facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الجيش والامن والدرك والجمارك يجتمعون مع الزراعة لمواجهة غزو الجراد


23-02-2019 03:02 PM

عمون - اعلن وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس ابراهيم الشحاحدة عن تشكيل غرفة عمليات ضمن برنامج واضح كإجراء احترازي لمواجهة الجراد الذي ظهر أخيرا في السعودية.

واوضح خلال اجتماع مع شركاء التعامل مع الافة من القوات المسلحة وسلاح الجو والامن العام والدرك والجمارك وسلطة العقبة و عدد من الخبراء في المؤسسات الرسمية المعنية ومنظمة الفاو، أن الوزارة شكلت فرق مكافحة مجهزة بمعدات المرشات، وخزانات محملة على طائرات سلاح الجو الملكي، اضافة الى فريق إعلامي للمساعدة في استقصاء الاحداث والتواصل مع الأرصاد الجوية لمعرفة حركة الرياح والتعريف بماهية هذه الحشرة.

وتأتي هذه الأعمال ضمن خطة الوزارة لمكافحة الجراد الصحراوي والاي اخذت اجراءات استباقية منذ اكثر من شهر، ومن خلال فرق تنفيذ عمليات المسح والاستكشاف الاستباقية لمكافحته في جميع المناطق المستهدفة، ورصد غزو الجراد المتوقع أولا بأول لحماية القطاع الزراعي.

واشار الشحاحدة الى ان الوزارة قبل اكثر من شهر، شكلت فرق مكافحة في بعض المحافظات التي يمكن ان تكون ممرا للجراد، وتم تجهيزها بمرشات تغطي اكثر من 1000 كم. وقال: ان الوزارة تواصلت مع الجانب السعودي الذي اكد بأن ما ينتشر في السعودية هو اطوار الحوريات الجراد غير مكتمل النمو، ويمتد من شمال السعودية الى حدود مدينة املج في تبوك، وهي على شكل مجموعات وليست اسرابا، وان السعودية تقوم بدورها على اكمل وجه في هذا الاتجاه.

ونوه الشحاحدة الى وجود ١٢٠ مهندس مؤهل ومدرب للتعامل مع الازمة الى جانب الدعم من اليات ومبيدات واجهزة رصد متطورة ولدينا في الاردن كل الجاهزية.

وقد تم تشكيل غرفة طوارى مركزية في الوزارة ولديها كل ضباط الارتباط من المؤسسات الشريكة والى جانبها غرف في المحافظات التي وضعت احتمالية المرور وهي العقبة ومعان والطفيلة والازرق والجيزة .

وقد تم التوجية الى التواصل الاعلامي لكافة مراحل الحملة ووضع الجهات الاعلامية والمواطنين وخاصة حالة التشابة بين حشرة الجراد وحشرات اخرى وتثقيف الجميع حول هذه الحشرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :