facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الملك يخص المواقع الالكترونية بلفتة سامية ويأمر : لن يكون هناك قيود على حرية الصحافة في الاردن


25-09-2007 03:00 AM

عمون - شاطيء البحر الميت _ بترا - اكد جلالة الملك عبدالله الثاني انه لن يكون هناك قيود على حرية الصحافة في الاردن...وعبر جلالته خلال حضوره مأدبة الإفطار السنوية التي أقامتها نقابة الصحفيين لهيئتها العامة في مركز الحسين للمؤتمرات اليوم، بحضور أكثر من 500 عضو، عن اعتزازه بالصحافة الأردنية والعاملين فيها، مشيرا جلالته إلى دورهم في الدفاع عن الوطن وتقديم منجزاته عربيّا وعالميّا.
وأشار جلالته إلى مسؤوليّة القيادات والمؤسسات الإعلاميّة الرسميّة والمستقلّة في رفع مستوى المهنيّة
الإعلاميّة، ودعم فئة الشباب من الإعلاميين وتوفير فرص التدريب والتأهيل لهم.
من جهته، قال نقيب الصحفيين طارق المومني إن جلالة الملك مهتم بالشأن الإعلامي ومتابع لمشكلاته
وتحديّاته، مضيفاً أن جلالته حرص على الاطلاع على مختلف الآراء حول هيكلة الإعلام الأردني، من أصحاب
الخبرات والتجارب العمليّة في المجال الإعلامي.
وتلا مأدبة الإفطار وأداء جلالته صلاة المغرب جماعة مع الحضور، حفل تكريم الزملاء الفائزين بجائزة الحسين للإبداع
الصحفي، حيث قام جلالته بتكريم الفائزين وهم..خالد محّادين عن أفضل مقالة صحفيّة ومحمّد أبو عريضة عن أفضل تحقيق صحفي ورهام فاخوري وراكان سعايدة مناصفة عن أفضل قصّة إخباريّة ويوسف مشاقبة عن أفضل تقرير تلفزيوني.
كما كرّم جلالته عدداً من أقدم الصحافيين العاملين في المهنة ممن تجاوزت سنوات عطائهم الخمسة والعشرين، وهم الزملاء
أمينة التايه وجمعة الشوابكة وعبدالحفيظ أبو قاعود وأحمد ذيبان ومحمّد نادر الحوراني وهاني نصرالله بالإضافة إلى نقيب الصحفيين.

ووصف نقيب الصحفيين طارق المومني في كلمة له في المأدبة اللقاء مع جلالة الملك عبدالله الثاني بانه نفحة هاشمية مباركة، حيث يؤكد فيه الصحافيون حرصهم على ان تكون الصحافة مثلما يبتغيها جلالة الملك "مرآة جلية صادقة وشاهدة" على ما في بلدنا من خير ونماء.
واكد المومني ان الصحافة الاردنية ملتزمة بان تبقى حرة ومسؤولة آخذةً مصالح الاردن اولا ودائما, وعين الاردنيين على الحقيقة, ومنبرا للحوار والنقاش تحترم الرأي والرأي الاخر.
واشاد نقيب الصحفيين في ختام كلمته الى دعم جلالة الملك لمشروع مبنى النقابة ومركز التدريب التابع لها ودور المركز في تنمية قدرات الصحافيين المهنية وتعزيزها، مشيرا الى بعض احتياجات نقابة الصحفيين والمؤسسات الاعلامية والمتعلقة بزيادة عدد المستفيدين من اسكان الصحافيين والمقاعد الجامعية وتعديل اوضاع بعض المنتفعين من قانون التقاعد المدني من اعضاء النقابة.
.............................................
الصورة للزميل يوسف العلان





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :