تكبير الخط تصغير الخط طباعة عناوين المواضيع
شؤون محلية
افشال محاولة لإشهار أول مؤتمر أردني للشذوذ الجنسي "المثيلين الجنسين" في يوم الاقتراع للانتخابات النيابية
2007-10-30
افشال محاولة  لإشهار أول مؤتمر أردني للشذوذ الجنسي "المثيلين الجنسين" في يوم الاقتراع للانتخابات النيابية  

عمون - بالاتفاق مع "الحقيقة الدولية" - تمكنت شبكة "إسلامنا" التي تديرها مجموعة "الحقيقة الدولية" للدراسات والإعلام من وضع يدها على مخطط أعدته إحدى الجماعات المنحرفة أخلاقيا وسلوكيا، وأحاطته بهالة من السرية التامة، لإشهار أول مؤتمر أردني للشذوذ الجنسي أو لما بات يطلق عليهم إسم "المثيلين الجنسيين" وذلك تزامنا مع يوم العرس الديمقراطي النيابي في العشرين من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، في ظل إنشغال الجميع بيوم الإنتخابات.

وقال مصدر خاص لـ "الحقيقة الدولية" ان تلك المجموعة اختارت إحدى مناطق الأردن السياحية - التي نتحفظ على ذكر اسمها – لعقد مؤتمرها الأول تزمنا مع يوم الإنتخابات النيابية كما أنها ستشارك أقراناها في العالم الاحتفال بيوم "مثليي الجنس العالمي" والذي يصادف في 23 من شهر نوفمبر المقبل، في أحد مقاهي العاصمة عمان.

"الحقيقة الدولية" ومن منطلق دورها وواجبها الوطني والأخلاقي والديني في منع حدوث تلك السلوكيات المشينة دينيا وحفاظا على خصوصية عاداتنا وتقاليدنا الأصيلة قامت بمتابعة كافة خيوط الموضوع مع أطراف القضية والجهات المختصة وأجرت تحقيقا إستقصائيا ميدانيا.. حيث التقت مع أحد "الشواذ الجنسيين الأردنيين" وأجرت معه حوارا مطولا أكد فيه المعلومة، واستطلعت كذلك آراء منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان والجمعيات المناهضة لهذه الظاهرة وأطباء نفس وأمراض جنسية ورجال دين، كما وضعت القضية أمام الهيئة الشرعية لشبكة إسلامنا لتسليط الضوء عليها.

وتنشر "الحقيقة الدولية" في عددها الورقي الذي سيرى النور الأربعاء الموافق 31/10/2007 وعلى موقعها الإلكتروني ( www.factjo.com) وشبكة إسلامنا ( www.islamouna.info ) التفاصيل الحصرية والكاملة عن القضية التي تثير الرأي العام الأردني، ومناشدتها للجهات المختصة المشهود لها بإنجازاتها في الحفاظ على أمن البلاد والعباد وصون عادات وتقاليد الوطن وحرمة الدين أن تتابع هذا الموضوع واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق متهكي حرمات الدين والوطن.

القصة كاملة ..

وكانت تلقت «شبكة إسلامنا» التي تديرها مجموعة الحقيقة الدولية معلومات مؤكدة عن وجود مجموعة من أعضاء تجمع دخيل على مجتمعنا الأردني المحافظ يعتزمون إشهار أول مؤتمر أردني للشاذين جنسيا من الذكور أو ما يطلق عليهم اسم «مثليو الجنس» وذلك تزامنا مع يوم العرس الديمقراطي النيابي في العشرين من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل
وقال المصدر ان تلك المجموعة اختارت إحدى مناطق الأردن السياحية لإقامة احتفاليتها ـ نتحفظ على ذكر المكان- كما أنهم سيشاركون أقرنائهم في العالم للاحتفال بيوم «مثليي الجنس العالمي» في أحد مقاهي العاصمة والذي يصادف في 23 من شهر نوفمبر القادم.

وناشد المصدر ـ الذي نتحفظ على ذكر اسمه - وسائل الإعلام والأجهزة المختصة القيام بواجبها لمنع الرذيلة والحفاظ على تقاليد وعادات هذا البلد الهاشمي الإسلامي الأصيل من خلال العمل على وقف هكذا نشاطات.

«الحقيقة الدولية» من منطلق دورها الوطني في منع الرذيلة وحماية أمن واستقرار البلاد، تابعت كافة خيوط الموضوع مع أطراف القضية والجهات المختصة والتقت مع أحد «الشواذ الجنسيين الأردنيين» وأجرت معه حوارا مطولا أكد فيه المعلومة، واستطلعت كذلك آراء منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان والجمعيات المناهضة لهذه الظاهرة وأطباء نفس وأمراض جنسية ورجال دين، ومتخصصين، كما وضعت القضية أمام الهيئة الشرعية لشبكة إسلامنا لتسليط الضوء عليها.

المشاركة بيوم

«مثليي الجنس» العالمي

وكشف المصدر أن الذكور وبعض الإناث الشواذ جنسيا يتخذون من «كوفي شوب» - نتحفظ على ذكر اسمه- كنقطة التقاء يومية لهم للتنسيق وممارسة شذوذهم، مشيرا إلى أنهم قرروا ولأول مرة في تاريخهم في الأردن مشاركة عالم الشواذ بالاحتفال بيومهم العالمي الذي يصادف في 23 من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام وذلك في أحد المقاهي - نتحفظ على ذكر اسم المكان.



اشهار تنظيم الشواذ في الاردن يوم الانتخابات النيابية

وأضاف المصدر أنهم ـ أي الشواذ جنسيا- قرروا كذلك إشهار تنظيمهم بشكل رسمي فيما بينهم بعيدا عن عيون السلطات والمواطنين، حفاظا على سرية هذا النشاط، لذا، وبحسب المصدر، فقد حددوا يوم الانتخابات النيابية التي ستجرى في العشرين من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني كموعد لعقد الاجتماع، حيث تكون كافة أجهزة الدولة منشغلة في متابعة الشأن الانتخابي فيما سيتمكنون من تمرير مخططهم بمعزل عن الرقابة الأمنية والشعبية على حد سواء.



اشهار موقع الكتروني ومجلة للشواذ الجنسيين الاردنيين

ذات المصدر كشف كذلك النقاب عن أن تلك المجموعة من الشواذ جنسيا أطلقوا موقعا على الإنترنت يحمل عنوان (www.mk-mag.weebly.com) وأنهم سيقومون بنشر أول مجلة للشواذ الجنسيين الأردنيين على الشبكة العنكبوتية، كما زودنا بعناوين إلكترونية لبعض الشواذ الأردنيين.



الحقيقة الدولية

تتحرك على كافة الصعد

“الحقيقة الدولية” بدورها قامت بشكل فوري بالتأكد من المعلومات الخطيرة التي وردتها، وخلال تصفحها للموقع الإلكتروني وجدت بالفعل أن موقع الشواذ الجنسيين في الأردن قد أطلق على ذات العنوان الذي ذكره المتصل “المجهول” وكتب عليه (The first gay magazine in Jordan ) أي “أول مجلة لمثليي الجنس في الأردن” كما نشرت على الموقع صورة لشاب أردني شاذ جنسيا.

وتأمل الحقيقة الدولية، وحفاظا على أمن الوطن وعاداته وتقاليده المستوحاة من الشريعة الإسلامية السمحة، من كافة الأجهزة المعنية والمشهود لها بإنجازاتها في الحفاظ على أمن البلاد والعباد وصون عادات وتقاليد الوطن وحرمة الدين أن تتابع هذا الموضوع لتتخذ الإجراءات اللازمة بحق منتهكي حرمات الوطن.



الحقيقة الدولية تستدرج الشواذ عبر البريد الالكتروني وتجري حوار مسجلا مع احدهم

“الحقيقة الدولية” لم تتوقف عند اتخاذ هذه الإجراءات بل قامت بإرسال رسائل إلكترونية للعناوين التي زودها بها المتصل لبعض الشواذ الجنسيين، وقامت باستدراج أحدهم والذي أطلق على نفسه اسم “رامز” وتمكنت من إقناعه بتزويدنا برقم هاتفه وأجرت لقاءا مسجلا معه، والذي أكد فيه دقة المعلومات حول تنظيم اللقاء الأول للشواذ جنسيا في الأردن، واعترف كذلك بأنه مريض نفسيا يحتاج إلى علاج، إلا أن خوفه من انكشاف أمره يمنعه من ذلك.. وفيما يلي تنشر الحقيقة الدولية نص الحوار الذي أجرته الزميلة زينة حمدان ويعد الأول من نوعه:

الحقيقة الدولية: أنا زينة حمدان من صحيفة الحقيقة الدولية.

رامز: أهلا وسهلا.

الحقيقة الدولية: أريد أن أسألك بصراحة ولن أدخل بأمورك الشخصية، منذ متى وأنت تمارس هذا السلوك كمثلي جنس.

رامز: هذه القضية لا يوجد لها فترة محددة ولكنها تنمو مع الإنسان منذ الصغر، أول ما يطلع على الحياة، اسمي رامز وهو اسمي المستعار أسكن في الأردن وعمري 20 عاما وما زلت أدرس بالجامعة ولي الكثير من النشاطات في هذه الحياة غير الدراسة، “نعم لقد كبت مشاعري في داخلي وخجلت منها لأن مثليي الجنس مضطهدون من قبل معظم أفراد مجتمعي لدرجة أني وصلت إلى مرحلة قريبة من الانفجار بسبب عدم قدرتي على التوفيق بين توجهاتي الجنسية وديني الذي كنت ملتزما به”.

«الحقيقة الدولية»: هل تعتبر هذا الميل شاذا؟

“رامز”: ليس شاذا? آسف على الكلمة، أي ولد صغير يحب أن يلعب بكرة القدم، منذ صغري كنت أحب أن ألعب بألعاب البنات، وأحب الجلوس مع رفيقاتي البنات، تلقائيا وليس بيدي لا أعرف كيف أصف شعوري.

“الحقيقة الدولية”: لنتحدث قليلا عن دافعك؟ ولماذا؟

“رامز”: أكون مرتاح نفسيا جدا وأنا أمارس (.........) وأي شاب يكون ميوله الجنسي أن يمارس الجنس مع بنت وأنا لا يوجد لدي هذا الشعور. لا أرتاح وأنا أمارس مع البنات نفسيا وجسديا.

“الحقيقة الدولية”: هل أنت مع الزواج بين المثليين؟

“رامز”: لا نهائيا، وقال بتردد، نحن في مجتمع إسلامي وعربي ولسنا في أوروبا ولكن أن تكون جالسا مع شاب ومرتاحا معه وتحس أنه يفهمك وتفهمه هنا تنحل المشكلة النفسية بحيث أنه يشعر بشعوري ويحس بشعوري لماذا عملت هذا الفعل وأنا أعرف لماذا فعل هذا الفعل، وصحيح أننا مرتاحون لبعض لكن زواج المثليين لا أؤمن به، وإذا نويت على الزواج الأمر سهل أسافر الى بلد أوروبي يعترف فينا وأتزوج.

“الحقيقة الدولية”: رامز الأطباء النفسيون يقولون إنكم مرضى نفسيون، ما رأيك؟

“رامز”: وأنا أعتبر نفسي مريضا نفسيا كذلك،لأني خلقت ذكرا? لكن الناحية النفسية لا أستطيع التحكم فيها، فأعتبره مرضا نفسيا.

“الحقيقة الدولية”: إذن، ما دام انه مرض فبالتأكيد هناك علاج، هل حاولت زيارة طبيب نفسي؟

“رامز”: أكيد لا، المشكلة، (ثم توقف عن الكلام وظهر عليه الخوف).

“الحقيقة الدولية”: لا تخف.

“رامز”: لست خائفا ولكني أشعر بالبرد، أنت تقولين أراجع طبيبا نفسيا والمشكلة الأولى نظرة الكل لنا وثانيا الأطباء النفسيون ليس الجميع يستطيع مراجعتهم لأن المصاريف عالية وثانيا إني لا أتقبل أني مريض نفسيا مع أني بقرارة نفسي أعرف أني مريض نفسيا وصعب أن أتحدث مع طبيب في الأمر.

“ الحقيقة الدولية”: أريد أن أسأل عن مؤتمركم الذي سيعقد في الأردن، هل تعتقد أنه سينجح في إقناع الناس بتقبلكم واحترامكم والاعتراف بكم؟

“رامز”: سأتكلم بصراحة، أنا أول ما بدأت في ممارسة الجنس مع مثيلي كنت أعتقد أني لوحدي في هذا العالم، لكن بعد أن اختلطت في المجتمع والجامعة والنت والتلفونات اكتشفت أن هناك الكثيرين مثلي، لكن كل شيء بسرية، أظن إعلان المؤتمر سينعكس سلبا علينا وستتفتح أعين العالم علينا، وهناك الكثيرون جاهلون لطبيعتنا وخصوصا الأهالي.

“الحقيقة الدولية”: ما هو المطلوب من المجتمع باعتقادك؟

“رامز”: ـ وبطلاقة ـ نرجع لموضوع كون أننا مرضى نفسيون، يوجد مراكز للمدمنين بالمخدرات سرية ومراكز لفحص الايدز سرية أظن لو كان هناك مركز سري للمعالجة وهذا الكلام عني وعن 90% منا.

“الحقيقة الدولية”: 90% منكم يريد الخلاص من الإثم؟

“رامز”: أنا لا أتحدث عن فرد أتحدث باسم الجماعة وكلهم يريدون الخروج من المشكلة لكن لا يستطيعون ولو يوجد حل لفعلت المستحيل للخروج منها وللعلم أنها لا تنحصر بعمر معين.

“الحقيقة الدولية”: كم أعماركم؟

“رامز”: من 17 سنة لغاية 50 و 60 عاما.

“ الحقيقة الدولية”: كيف تلتقون؟

“رامز”: ـ وبتردد ـ تختلف من كل شخص لشخص? في أشخاص يخافون من اللقاء خوفا على السمعة، و10% لا تفرق عندها والأمور عادية.

“الحقيقة الدولية”: أين؟

“رامز”: أكثر الأحيان التقاء من خلال الانترنت ثم نتفق على مكان معين.

“الحقيقة الدولية”: لا أريد أن أعرف ديانتك لكن أريد أن أسأل عن تعاليم دينك? ملتزم بها؟

“رامز”: حاولت، والمشكلة التي واجهتها في شهر رمضان أني استطعت أن أمسك نفسي قليلا لكن المشكلة ليست بالصلاة والصوم.

“الحقيقة الدولية”: صمت رامز؟؟؟؟؟

“رامز”: ـ يتهرب من الجواب ويكمل ـ في أشخاص ذهبوا الى العمرة والحج لكن المشكلة مثلا عندي أنه عند ذهابي الى المسجد? واستغفر ربي على الكلمة? أن المسجد كله رجال وأتضايق نفسيا وقررت أن أصلي في البيت أو أن لا أصلي أبدا.

“الحقيقة الدولية”: لو افترضت أنك تشعر مثل شعور الفتيات، الفتيات يتواجدن مع الشباب لكن لا يشعرن بالشهوة لجميع الرجال، فماذا تقول كونك تتضايق إذا كنت متواجدا بين رجال؟؟؟؟

“ رامز”: أنا أتضايق نفسيا، فعند تواجدي مع الشباب بالجامعة أتضايق من شعوري؟

“الحقيقة الدولية”: أنت بأي سنة وماذا تدرس؟

“رامز”: صعب أتكلم.

“الحقيقة الدولية”: ماذا تقول للذي ينعتكم بالشواذ؟

“رامز”: كلمة شواذ لا ترتبط بالمثليين وكل شيء بعيد عن المألوف شاذ? فمثلا اليوم المشمس في الشتاء هو يوم شاذ فكلمة شاذ تعبير.

“الحقيقة الدولية”: أنت متمسك بلفظ شاذ أم مثليين؟

“رامز”: مثليين، فأنا بين مجموعتي لست شاذا.

“الحقيقة الدولية”: كيف يتعامل المجتمع معكم في حال اكتشافكم؟

“رامز”: بالنسبة لي ولغيري الأهل لا يتقبلون نهائيا ولا يفكرون أنه موجود بالعالم.

“الحقيقة الدولية”: هل حاولت كشف سرك لأحد المقربين منك؟

“رامز”: لا لأني أعرف أنهم لن يتقبلوني، ومن المستحيل تفهم الموضوع ما دام لم يقع في المشكلة.

“الحقيقة الدولية”: هل يوجد بنات مثليات للجنس؟

“رامز”: نعم، مرة تعرفت على واحدة منهن عن طريق النت وقالت لي بماذا تشعر كلما اقتربت من بنت فتفهمت مشاعرها لأنها كانت مثل مشاعري تماما وهذا الشعور لا أستطيع وصفه.

“الحقيقة الدولية”: لو عدنا للمؤتمر المنوي انعقاده في الأردن ماذا تدعون من خلاله؟

“رامز”: أنا ضد الفكرة نهائيا، أو حتى أن يكون لنا يوم عالمي لأننا سنبقى على العادة لو قطعت رؤوسنا.

“الحقيقة الدولية”: أنت ضد أن تكون لك مظلة رسمية؟

“رامز”: أنا أفضل أن يكون كل شيء سريا وذلك كونها ليست وليدة اليوم كلنا يعرف قصة قوم لوط وهي ليست مربوطة بزمان ولا مكان معين.

“الحقيقة الدولية”: تتضايق إذا أحد نعتكم بالشواذ؟

“رامز”: أكيد إذا كان بقصد الاستفزاز لكن إذا كان لا يفهمنا ويفهم طبيعتنا فلا.

“الحقيقة الدولية”: أي شيء تحب أن تقوله ونتحاور فيه ولم نتطرق له؟

“رامز”: لا.

“الحقيقة الدولية”: كنت أود أن أراك شخصيا.

“رامز”: لا أعرف فأنا لي سمعة وأخاف من انفضاح أمري لكن إذا لمصلحتي ولمصلحة غيري مستعد أن أضحي لكن ليس الآن.

“الحقيقة الدولية”: ما هي الطرق التي أتبعتها حتى تخرج من مشكلتك؟

“رامز”: اتجهت الى الدين ولم أتمكن من تغيير عادتي والى مجتمع البنات ولم ينفع.



الحقيقة الدولية تتابع القضية مع مختصين نفسيين وخبراء ورجال دين

ولما كان هذا السلوك المشين من السلوكيات الدخيلة والمرفوضة في مجتمع محافظ مثل المجتمع الأردني وحيث أن فكرة العلاقات الجنسية بين المرأة والرجل خارج إطار الزوجية الشرعية يعتبر من الانتهاكات الصارخة المرفوضة لخصوصيات هذا المجتمع الكريم، فإن قضية الشواذ جنسيا وإيجاد تجمع لهم على الساحة الأردنية سيكون له تداعيات خطيرة جدا على كافة الصعد تفوق كل السلوكيات اللاأخلاقية الدخيلة، بالإضافة إلى نظرة الشرع الإسلامي الحنيف تجاه مثل هذه الظاهرة، فقد قامت الحقيقة الدولية باستطلاع آراء المختصين والخبراء ورجال الدين حول هذا الموضوع.

منظمات حقوق الانسان

وعلى خلفية وجود أصوات عالمية منادية بحق هؤلاء «الشواذ جنسيا» في ممارسة شذوذهم وتأسيس منظمات عالمية لتحقيق هذه الغاية في عدد من دول العالم، حيث تمكنت تلك المنظمات من تغيير القوانين في العديد من الدول الغربية التي باتت تقر زواجهم وما يترتب على ذلك من معاملات وتفاعلات، قامت “الحقيقة الدولية” ببحث القضية مع عدد من الناشطين في مجال حقوق الانسان والذين رفضوا التحدث بوضوح في الموضوع بحجة أنه خارج نطاق اهتماماتهم.

من ناحيتها تؤكد الناشطة في حقوق الانسان ايفا أبو حلاوة لـ «الحقيقة الدولية» أنه في الأردن لم يتناول الموضوع بالبعد الذي تناوله الغرب وأكدت أن جمعيات حقوق الانسان في الاردن تحترم القانون الأردني وما هو مدرج في قانون العقوبات.

أما مدير المنظمة العربية لحقوق الإنسان هاني الدحلة فقال لـ «الحقيقة الدولية» إن الكلام في رأي المنظمة في حال إصدار حكم على مثليين جنسيين هو كلام سابق لأوانه ولم تتعاط فيه المنظمة كوننا معافيين في الأردن? مؤكدا أن قانون العقوبات في الاردن لا يعاقب الشاذين جنسيا.



مناهضون للظاهرة

ولعل الحملة المناهضة لانتشارهم كظاهرة في الاردن بدأت معالمها بالتبلور حيث أكد نائب رئيس جمعية “العفاف” وليد شابسوغ لـ “الحقيقة الدولية” أنه صدر مؤخرا كتاب عن “جمعية العفاف” الأردنية ذات الميول الإسلامية بعنوان “قوم لوط في ثوب جديد” وهو يقدم لمحة تاريخية عن الشذوذ وأسبابه والعوامل التي تساعد على انتشاره والنتائج الخطيرة المترتبة عليه إضافة الى الحلول المقترحة لمعالجة هذه المشكلة والوقاية منها، مؤكدا أن هذا الإصدار يأتي ضمن جهود الجمعية الهادفة الى “توعية الشباب ووقايتهم من الانحراف والشذوذ من خلال مشروع وقاية الشباب من الأمراض المنقولة جنسيا والايدز”.



ماذا يقول الطب عن هذه الظاهرة وتداعياتها

الدكتور عبد الحميد القضاة خبير الأمراض المنقولة جنسيا والإيدز في الاتحاد العالمي للجمعيات الطبية الإسلامية والذي ألف كتاب «قوم لوط في ثوب جديد» أكد لـ «الحقيقة الدولية» أنه ومن خلال خبرته وتخصصه في الأمراض المنقولة جنسيا وجد أن الكثير من أمراض الايدز والسيلان وغيرها من الأمراض المنقولة جنسيا سببها هو ممارسة الشواذ، ويشير القضاة إلى تبنيه مشروع «وقاية الشباب من الأمراض المنقولة جنسيا والايدز» التي تعتمد العمل الجماعي تحت شعار (يدا بيد لخدمة الشباب) وذلك لتدريب مجموعات من المتطوعين والمتطوعات وتأهيلهم وخاصة الأئمة والوعاظ والمعلمون والمرشدون الاجتماعيون.

ويذكر القضاة أن الأمراض المنقولة جنسيا هي مجموعـة مـن الأمراض المعديـة، تسببها ميكروبات، تنتقل بشكل رئيسي من شخص لآخـر بواسطة الجنس الحرام أي الزنا و الشذوذ الجنسي، مشيرا إلى أنها مشكلة عالمية لا تتقيد بحدود جغرافية، بل تنتقل مع الإنسان حيثما حل وارتحل.

ويذكر القضاة أن منظمة الصحة العالمية أظهرت أرقاما مذهلة، حيث يصاب بهذه الأمراض في كل عام سبعمائةٍ وخمسونَ مليون إنسان، أي يُصاب أكثر من مليوني إنسان يومياً، منهم مائتان وخمسون مليونا يصابون بمرض السيلان وخمسون مليونا يصابون بمرض السفلس وأربعمائة مليون يصابون بالتهابات الإحليل بجرثومة الكلاميديا وحوالي ستة ملايينَ يصابون بفيروس الإيدز.

ويضيف القضاة أن الأهم من ذلك أن أكثر من خمسين بالمائة من هؤلاء المصابين هم من الفئة العمرية الواقعة بين خمس عشرة وخمس وعشرين سنة، أي مراهقون في مقتبل العمر.

ويشير إلى أن الإحصائيات العالمية لمرض الإيدز مثلا تذكر أن ثمانية بالمائة من المصابين بسبب الشذوذ الجنسي، وهذه الأمراض تُشوه الجسم وتُعذب بل تقتل المريـض ببطء، وتـــكون نهايــتــه كئيبة وحياته كلها تعاسة، فهي أمراض لا تحكى ولا تُشكى.



نظرة علم النفس لظاهرة الشذوذ الجنسي

من جهته يؤكد الدكتور محمد الشوبكي لـ «الحقيقة الدولية» أن الشاذين جنسيا يطلق عليهم في التصنيف العالمي «السدمين» للذكور و «السحاقيات» للإناث. وهو نوع من الطلبات الجنسية ونوع من الشذوذ الخارج عن الطبيعة والأمر الاجتماعي.

ويضيف الشوبكي أن الشاذين جنسيا عندهم اضطراب غير مقبول ولا ينم عن حالة صحية سليمة ويؤكد أنه يعتبر مرضا ومن الممكن علاجه عن طرق علاجية سلوكية معينة تحتاج الى وقت طويل للعلاج وتعتمد على عوامل عديدة منها المدة الزمنية التي يعاني خلالها الشاذ وتعاونه مع الطبيب على العلاج فإذا تكاملت جميع أطراف معادلة العلاج من الممكن النجاح.

وعن الأسباب التي تجعل الانسان يصل الى الشذوذ يقول الشوبكي إنها غير واضحة بالعادة لكنها تعتمد على تجاربهم السابقة أثناء الطفولة ووسائل التكنولوجيا ساهمت في ازدياد الوضع سوءا.



ما موقف الاسلام من تصحيح الجنس (ذكر ام انثى)؟

نشرت شبكة إسلامنا (www.islamouna.info) فتوى شرعية للهيئة الشرعية للشبكة وضحت فيها أن الأصل فيمن يولد من البشر أن يكون إما ذكرا أو أنثى، وقد يولد أحياناً ما يسمى بالخنثى وهو إنسان له آلتان تناسليتان؛ إحداهما ذكرية والأخرى أنثوية، وقد عامل الفقهاء هذا الإنسان بحسب ما يغلب عليه من حال بعد البلوغ، فإن شابه الرجال من حيث الصفات اعتبر رجلاُ، كمن نبتت لحيته وثخن صوته، وإن شابه النساء بأن ظهرت فيه صفاتهن اعتبر منهن.

وفي العصر الحديث، تقول الهيئة الشرعية، إنه يوجد إمكان لعلاج هذا الإنسان وجعله ذكراً أو أنثى بحسب الأقرب لطبيعته، وذلك عن طريق العمليات الجراحية، وقد أجاز العلماء المعاصرون هذا النوع من التصحيح، لما فيه من مصلحة وتوضيح للجنس، حتى ما يتعلق بالخنثى الذي أشكل أمره فاجتمع فيه صفات الجنسين، فإنه ينظر فيما يغلب منها وفقاً للفحص الطبي، فيُرَجَّح جانبه في العلاج.

والقول بجواز تصحيح الجنس وفقاً لما يغلب على الخنثى من حال فيه تحقيق مصلحة اجتماعية كبيرة، لما له من أثر في استثمار جهد هذا الإنسان وفقاً للجنس الذي يترجح فيه، فإن صار رجلاً أسهم في بناء الحياة الاجتماعية كسائر الرجال، وإن صار أنثى أسهم في إنشاء الأسرة المسلمة والعناية بالأطفال كسائر النساء، كما أن في ذلك تسهيلاً لتحديد حقوق وواجبات هذا الإنسان من الناحية الشرعية.

ولكن ينبغي التأكد في عملية تصحيح الجنس من الالتزام بالضوابط التالية: رجحان الجنس الذي سيؤول إليه هذا الإنسان يقيناً أو بغلبة الظن الراجحة، وثبوت ذلك بتقارير ممن يوثق بدينه وعلمه من الأطباء. وعدم اختيار الجنس الأضعف من حيث ظهور صفاته على هذا الإنسان.

ومن الأفضل انتظار مرحلة البلوغ لتصحيح الجنس، لما في ذلك السن من بروز للعلامات الدالة على الذكورة أو الأنوثة بشكل أكبر وأوضح. ومراعاة الضوابط الشرعية من حيث الاطلاع على العورة، فلا يُطلع عليها إلاَّ بقدر الحاجة، ولا يكون ذلك إلا ممن يوثق بدينه وعرضه وأمانته، وبوجود محرم أو عدد من الأطباء تجنباً لمفهوم الخلوة.


تكبير الخط تصغير الخط طباعة عناوين المواضيع
 
  تعليقات القراء
1 هاني العزيزي 10/30/2007 10:01:20 PM
يجب عدم تخطي الخطوط الحمراء من حدود الدين والأخلاق والقيم ، بل وعدم الإقتراب منها ، تحت أي ذريعة أو مبرر ، ومنها ما يزعم بتسميته الحرية الشخصية . لنقلد العالم الغربي بجوانبه السويّة والعلمية والنظام ، ولنبتعد كل البعد عن تقليده في شذوذه وترهاته .
2 رعد ابوحمور 10/30/2007 10:12:46 PM
والله هذا اللي كان ناقصنا... يا الي ما تخافون ربكم مهو البحر الميت (قرية لوط) موجود عندنا أكبر دليل على عذاب الله المنتظركم ،حسبنا الله ونعم الوكيل
3 حوران 10/30/2007 10:15:15 PM
عندما نشر أحد كتاب عمون ، مقالا عن الشاذين جنسيا في شوارع عمان وخاصة شارع الثقافة ، تكالبت كثير من الردود والأسماء على المقال لتدافع عن مبدأ الحرية الشخصية .
وإذا كان المقال قد فضح الطابق ، فأن كثير من الأسرار لا تزال مخبئة ، فقبل فترة ، أقامت مجموعة منهم حفلا ، في شقة ضخمة في شارع وصفي التل ، وبالقرب من مبنى مطعم الطازج ، واستمرت الحفلة الى مطلع الفجر ، بالرغم من شكاوى الجيران ، وكان المحتفلين يرتدون الملابس النسائية ، ويشكلون أزواجا ، حسب أحد الحراس .
عاشت الحرية الشخصية ، والتيمو كراتية ، حتى يرتاح البعض .
4 د. زياد الجمل/المانيا 10/30/2007 10:20:52 PM
للعلم فقط: على كلّ مسلم يريد ألحصول على الجنسية الألمانية أن يحترم "حقوق" هذه الفئة من البشر ويتعايش معهم بالتساوي! ومن يستنكر هذا الأمر أو يعترض عليه لايحصل على الجنسية كونه "إسلاميا" متعصّبا ومعارضا للقوانين الأوروبية الديموقراطية وحقوق الإنسان. كذلك يحقّ لهم حسب القانون الألماني التقدّم بطلب لجوء "إنساني" في المانيا إذا تمّت ملاحقتهم واضطهادهم في بلادهم. (ياالله شباب على السفارة الألمانية أو الفرنسية!)
5 jordan 10/30/2007 10:25:48 PM
الموضوع نشر في عمون نيوز وحذر الكاتب من هذه الظاهرة
الموقع عمون والكاتب فايز الفايز والرابط هو :
http://www.ammonnews.net/arabicDemo/article.php?articleID=8435
6 Zak 10/30/2007 10:31:07 PM
I think that there is an opinion in the west that those people have some genetic form that makes them show such sexuality. I wish Dr. would comment on this from our country
7 متابع من لندن 10/30/2007 10:37:28 PM
حلوه هاي مؤتمر ...وشو بدهم يسولفوا بالمؤتمر تبعهم يجب الضرب بيد من حديد على هذه الفئه الضالة والشاذة من المجتمع وللعلم فقط معظم الشواذ جنسيا في الاردن اما عبدة شيطان او ضحايا اعتدأت جنسية عندما كانوا أطفالا .
8 اردني 10/30/2007 10:58:11 PM
اقول و الله المستعان انه بالحزم تدوم النعم, و ان لم تتحرك الاجهزة الرسمية لضرب هؤلاء فلا بد ان يتحرك المواطنون , لأن هؤلاء يجلبون البلاء للبلد بجلبهم سخط الله , فعلى كل غيور على الاسلام اولا ثم الوطن ان يتحرك لضرب هؤلاء
9 عماد1 10/30/2007 11:07:50 PM
واحد بدو يكون هيك شو الكو فيه ؛ ووحده بدها هيك مع وحده تانيه شو خصكو ؟ فعلا انكو مش اسوياء امة متخلفة
10 Eng.Rena 10/30/2007 11:15:20 PM
لماذا لا يتم تحويل هذا المؤتمر الى مؤتمر اخر يتم فيه دعوة هؤلاء الأشخاص وتوعيتهم دينيا و علميا واجتماعيا وبيان الجوانب السلبية لهذه السلوكيات, وأن يتم التعامل مع هذه الفئة بصورة ايجابية بحيث يمكن مساعدتهم,فان نبذهم لا يجدي نفعا بل يزيدهم اصرارا و عدائية.قد نستطيع منعهم من اتمام مؤتمراتهم هذه لكن ذلك لن يمنعهم من القيام بما يفعلون سرا ,ذلك الذي لا يعد هدفنا.
11 سما الاردن 10/30/2007 11:18:32 PM
والله عال وهاد الي ناقص والله هدول لازملهم ابادة جماعية مش مؤتمرات شو وين احنا ،،،،،" سبعهم "
12 Eng.Rena 10/30/2007 11:20:33 PM
لماذا لا يتم تحويل هذا المؤتمر الى مؤتمر اخر يتم فيه دعوة هؤلاء الأشخاص وتوعيتهم دينيا و علميا واجتماعيا وبيان الجوانب السلبية لهذه السلوكيات, وأن يتم التعامل مع هذه الفئة بصورة ايجابية بحيث يمكن مساعدتهم,فان نبذهم لا يجدي نفعا بل يزيدهم اصرارا و عدائية.قد نستطيع منعهم من اتمام مؤتمراتهم هذه لكن ذلك لن يمنعهم من القيام بما يفعلون سرا ,ذلك الذي لا يعد هدفنا.
13 منصف الدعجه 10/30/2007 11:22:44 PM
بئس ما اتو واعاذنا الله واياكم من الانحراف عن الجاده الوسطى. والله ان هذا ليذكرني بالروايات التي كنت اقرئها عند صغري وهي تتكلم عن ظهورهم في بلادنا وان هذا سيكون من علامات ظهور المهدي وكنت اتصور ان هذا لن يحصل في بلادنا الى زمن طويل.
14 د. أحمد العُمري 10/30/2007 11:25:36 PM
حتى الدول الأوروبية وأميركا يعتبرون هذه الفئة شاذة وهناك حوارات حقيقية حول هذا الموضوع, ونحن مسلمون شرقيون تحكمنا عادات وتقاليد وقيم وتوجد خطوط حمراء لايقبل بالتنازل عنها أي انسان سوي ومستقيم, وباعتراف المجتمعات الغربية أن هذا السلوك الشاذ يسبب العديد من الأمراض ويؤثر سلباً على المجتمع فمن واجب الجميع الوقوف سداً منيعاً أمام هؤلاء الشواذ وبكل الوسائل وحمى الله الأردن
15 محمد حسين العمري 10/30/2007 11:25:52 PM
{ إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون } .
هذه فئة خبيثة مدسوسة على مجتمعنا العربي الاسلامي.
هذه السلوكيات منبوذة من كافة فئات مجتمعنا.
لي أصدقاء كثر من الأخوة المسيحيين ينبذون هذه السلوكيات كذلك.
نداء للمسؤولين في وطننا الغالي أن يضربوا بيد من حديد كل من أراد اشاعة الخبث والشذوذ .
16 محمد حسين العمري 10/30/2007 11:50:33 PM
to: Eng. Rena #12
هؤلاء ربما يعرفون الصح والخطاء أكثر مني ومنك ولكن لهم أجندتهم الخاصه ولا يمكن اصلاحهم. لن أطالب باقامة الحد عليهم لأنني سأتُهم بالتطرف ولكوني مهندسا مثلك (يعني لا أفهم بالقانون) أعتقد بوجود تشريع معين لايقاع العقوبة الشديدة بحقهم.
وان لم يكن هنالك أي تشريع نطالب بفضحهم على الملأ ونشر أسمائهم الرباعية لربما قام أهاليهم بشيء ايجابي تجاه المجتمع غسلا للعار .
17 10/30/2007 11:56:04 PM
طيب المقهي صارلو من سنين فاتح ومعروف انو للشواذ من الجنسين وموقعو بعد ......صح النوم
18 عربي 10/30/2007 11:58:39 PM
الى صاحب التعليق 15
هذه اولا ليست فئة مدسوسة: فانا افهم واقتنع ان يندس جاسوس بسبب حفنة من المال
ثانيا هذه ليست سلوكيات: فانا افهم ان السلوك هو سلوك لانه نتج عن ممارسة ولاسباب نعرفها جميعنا
ثالثا الضرب بيد من حديد لا يجوز شرعا ولا قانونا (هل توجد مادة قانونية تقول اضربوا بيد من حديد ؟؟؟ )
وحتى لا تفهم قصدي غلط فانا لست مع اقامة هكذا مؤتمرات:
ولكن لندرك بأن الشاذ جنسيا هو حالة فسيولوجية لم يختارها الشخص وانما يولد فيها : كيف يولد الانسان اصم او اعمى.... هكذا الشاذ.... يعني بالله عليك مين منا بختار بارادته ان يخالط رجل ويترك النساء وجمالهن؟؟؟؟ يعني لازم ندرك بأن حالة هذه الفئة هي سبب حزن لهم قبل كل شئ: بالعربي الفصيح مو طالع بيدهم اشي يعملوه.... شو الحل: انا اقول اول شئ مهم انو مش لازم ننبذهم.... وطبعا مش لازم نهئي لهم الظروف ليعملوا ما يحلوا لهم..... اظن انو مربط الفرس هون: قبولهم وتقبلهم إن لزم الامر.... وشكرا لرحابة الصدر
19 ابو عبدالله المجالي 10/31/2007 12:06:31 AM
قال تعالى ( وإذا اردنا ان نهلك قرية امرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرنها تدميرا) صدق الله العظيم,يجب ان نضرب هؤلاء الشواذ بيد من حديد ,لا املك ان اقول لا حول ولا قوة الا بالله
20 محمد حسين العمري 10/31/2007 12:44:02 AM
الى السيد عربي #15
أعتقد بأنني على صواب مع احتمال الخطأ بوجهة نظري وأعتقد بأنك على خطأ مع احتمال الصجة بما تفضلت به.
و أرجو منك أن تقرأ ردي رقم 16 والذي أرى به (من وجهة نظري) اجراءْ صائبا
نحن غيارى على مجتمعنا ومستقبل أبنائنا واذا لم يكن بالقانون بند "اليد الحديديه" فدستورنا ينص بأن الأسلام هو دين الدوله وحكمهم بالشرع معروف .
شكرا
21 Jordanian 10/31/2007 12:47:22 AM
I just could understand whats going on Jordan. I Hope some wise people would stop this and similar behavior before it leads to the destruction of the country
22 Miss Haddad 10/31/2007 12:47:42 AM
من هيك أشكال المواطن اللي صار بدة ينتخب جماعة الأخوان عشان يطبقوا الحد على الشاذين و الزناة ! اشي بيقرف
23 10/31/2007 12:48:56 AM
والله هيك شعب وهيك نواب وهيك شعارات بدها هيك مؤتمر (((صحتين))
24 Abu Rami 10/31/2007 1:04:34 AM
الى 15
كلامك صحيح. لا بد أنك هاجرت من هالبلد زمان وكسبتها. دشرو الناس بحالها يا اخواني لأنه اذا عملتولهم اهمية راح يعملو الاردن قاعدة لهم. يعني حلينا كل مشاكلنا وما بقى غيرهم؟
25 Abu Rami 10/31/2007 1:11:53 AM
تصحيح: الى عربي وليس للسيد العمري. هذا اذا عمون نشرتلي تعليقي
26 خالد داود 10/31/2007 1:24:10 AM
اكيد الموقع بحيرة لوط ,لانهم بقدسون هذا المكان .شئنا ام ابينا سيفعلون ما يريدون .لذلك علينا التعاطي مع الموضوع بحذر شديد .هؤلاء الشباب لهم اهل وبالتاكيد يعلمون واقعهم .فلا تتفاجئو ان وقف احد اولياء امورهم ليبلغكم انكم لستم معنيون .الكارثة في العمل بالظلام .ها الشذوذ له اسبابة المرضية والنفسية وتلعب المخدرات دور كبير جدا .اما على الصعيد العالمي لا تنسو ان اشهر مطربي العالم شواذ .وبالنسبة للفتيات (السحاقيات) نفس المشكلة .اذا اردنا معالجة الظاهرة فعلينا البحث عن دور عالم الاتصالات وثورتة السيئة واضيف كذلك ان احدى شركات الخلويات الاردنية ولدي الدليل قد شجعت على ذلك تحت اسم شات مع فاست ولعلمكم اذا اعلنت هذة الجماعة عن انطلاقتها فلن نستطيع منعهم ,واذا حاولنا سنجد عراة العالم يهرولون الي مطاراتنا للدفاع عنهم .الحل هو الاتصال باولياء امورهم ووضعهم بصورة الموقف .
27 عربي اردني حر 10/31/2007 1:35:55 AM
The government is preparing us for the acceptance of such individuals. Just go back a couple of years when our government gave immunity from prosecution to the American soldiers on Jordanian grounds, and that was to satisfy U.S. demands in order for Jordan to receive some financial benefits from their Iraq war. Now, there could be other requirements to meet certain criteria in regards to human rights advancement here which, in turn, will yield certain benefits. Who knows what’s next. Is that to much for Ammon to publish without getting in trouble? I wonder.
28 مشروع جلطه 10/31/2007 1:36:55 AM
هيك فضائيات وهيك اعلام وهيك تربيه وتعليم اكيد رح تخرج هيك جيل......
هيك حضاره وهيك انفتاح وهيك متناقضات اكيد رح تخرج
هيك جيل.....
هيك تفاوت طبقي وهيك انبثاقات من هيك مؤتمرات رح تخرج
هيك جيل
والفرق كله حرف واحد بنغيره وبصير الجيل حاهز ل.....وفهمكم كفايه
29 10/31/2007 1:54:43 AM
Im sure this whole article is 100% exageration as usual, and there is no conference or anything really.
30 منصف الدعجه 10/31/2007 2:08:54 AM
الى 18 ان من يبررون شذوذ هؤلاء يخالفون حكم الله فلو كانوا معذورين لما عذبهم الله كما ورد في التوراة والقرأن
31 عربي 10/31/2007 2:36:57 AM
الاخ محمد العمري مع كل المحبة:
اولا لا يجتمع الصواب مع احتمال الخطأ في اي معادلة منطقية او حسابية او .... اختر ما شئت من معادلات الحياة؟؟؟؟ والعكس صحيح ( لا خطأ مع احتمال وجود الصواب)....
وانا لكوني مهندسا في البرمجيات في احدى الشركات الاجنبية ومدرس في احدى الجامعات الغربية ( ربما مثلك) فانا لا افهم جيدا بالقانون الاردني ، بالرغم من انني افهم روح القانون ، سأتوجه اليك بسؤال، وهو اساسي في تحليل كل مسألة ومعضلة ومشكلة ، وانت مهندس ولا بد انك تدرك اهمية هذا السؤال لمحاولة إيجاد حل لهذه الحالة: والسؤال هو ( طبعا مش بس لحضرتك ولكن لنا جميعا): ما هو التعريف الطبي والنفسي للشذوذ الجنسي؟ ؟؟؟ وطبعا مش موضوع ايجاد جواب ، ولكن ماذا يترتب على الجواب ؟؟؟ يعني الذي يأتي بالجواب يجب أن يضيف ما يلي وعلى هذا النحو: الشذوذ الجنسي هو......... وبالتالي فان الشاذ جنسيا هو انسان......
اريد أن اتوقف معك عند الشق الثاني وبالتحديد كلمة لا بل قيقة عبارة انسان: يا صديقي العزيز، نحن كلنا كبشر لنا اخطأ وعثرات ونواقص وامراض، ونحاول أن نتعالج ليس بقتل المريض وانما قتل المرض، لان الانسان هو اعز واكرم المخلوقات واسماها... بالله عليك تصور لو قمنا بالتخلص من كل صاحب علة ومرض واعوجاج وخطأ؟؟؟؟؟ شو بصير في الكون ؟؟؟؟
ثانيا: اصحاب العلل والامراض والاعوجاج وحتى الشاذين جنسيا هم بمثابة تحدي لنا نحن الاصحاء، هم بحاجة لك ولي ولكل صاحب علم.... تصور لو أن اجدادنا قاموا بقتل كل ما كان مريضا وصاحب ذي علة فهل كان بمقدورهم اكتشاف الادوية التي نتعالج بها اليوم من ذات الامراض؟؟؟؟
ثالثا: كم نوع شذوذ لدينا ؟؟؟ وكم شاذ نعرف من حولنا؟؟؟ قل لي انت وغيرك بالله عليكم: ايهما اخطر على المجتمع، شاذ خرج وابتعد عن قول الحقيقة ام شاذ جنسيا؟؟؟؟ شاذ خرج عن وطنه مع سبق الاصرار والترصد ام شاذ جنسيا لا حول ولا قوة له بميوله واحاسيسه وعواطفه؟؟؟؟؟
اخي العزيز ، انظر حولك: كم من شاذ ؟؟؟؟ كم من شاذ لا يظر ويسئ لنفسه فقط وانما يجعل الاخرين يدفعون حياتهم ودمائهم نتيجة لغطرسة شذوذه؟؟؟؟
واخيرا اسمح لي أن اضع امامك وامامي وامامنا كلنا قول ، واسمح لنفسي بأن اضيف عليه كلمة مني : مَن منكم بلا خطيئة " وشذوذ" فليرمهم باول حجر . \ والله من وراء القصد وشكرا لرحابة الصدر
32 اردني 10/31/2007 6:44:40 AM
حرام عليكو يا ناس لازم الحكومة تتدخل وتمنع مثل هيك مؤتمرات فاسده وتفسد الشعوب والاخلاق .... الله اكبر رمضان خلص امس وانتو بدكو تعملوا مؤتمرات الفسق والرذيلة على ارض الرباط على هذه الارض التي استشهد عليها الصحابة رضوان الله عليهم .... هذه الارض التي سالت عليها دماء الاردنيين النشامى في معركة الكرامة الخالدة .. واين الاخلاق ياناس يا بشر ...... نشر الرذيلة والفسق والمجون أن مع صاحب التعليق رقم 15 ..... وحسبي الله ونعم الوكيل .
33 10/31/2007 7:23:25 AM
بصراحه ... لقد انتابني الفزع مما قرأت وهذه ليست مسؤوليه الدوله فقط بل مسؤوليه كل انسان صغر ام كبر للتصدي لمثل هذه السفالات الحقيره والتي تسعى لجر البلاد والعباد الي الهاويه وغضب رب العالمين الم يعتبروا من قوم لوط وما فعل الله بهم ... الحريه تنتهي عندما تبدأ حريه الاخرين وهذا اعتداء على كل الحريات الشخصيه وغير الشخصيه .... أمريكا نفسها لا يوجد فيها حريه مطلقه بل هناك خطوط حمراء ... اسأل الله ان يحمي هذا الوطن ومواطنيه من كل سوء ابو السيد
34 محمد ابو خليفة 10/31/2007 7:27:54 AM
اذا ما اردنا ان نستثني الوافدين كمصدر لنقل عدوى الشذوذ واجديث عن ابناء المحتمع الأردني الذين تعصف بهم امواج الفساد فوالله يا اخواني ان بداية هؤلاء تبدأ بالمخدرات من حبوب الهلوسة وشم الآغو تناول الخمور و بعض صالات الإنترنت هي احدى مراتعهم والتي اضحت مواخير للفساد والفاسدين والشاذين جنسيا يسهرون بها حتى ساعات الصباح يشاهدون ما يثير شهواتهم ويفسد عقولهم ويدفع بهم الى التجربة مع نفس الفئة القذرة التي يخالطونها!
فحذاري حذاري من هذه الأماكن المشبوهة لأولادكم !
الإنترنت المنزلي المفلتر وتحت رقابة الأهل خير ضمان لمنع الأولاد من ريادة تلك الأماكن المشبوهة بحجة الأبحاث التعليمبة و المدرسية.
لقد تناول الصحفي فايز الفايز هذا الموضوع بمقالة سابقة فجزاه الله خيرا وكنت احد المعلقين بإسم مستعار وكأنه اشار الى ان هذه الظاهرة الخطيرة بدأت تتفشى في مجتمعنا الإسلامي المحافظ فنسأل الله الأمن والأمان.
35 الرعد 10/31/2007 7:31:56 AM
عشنا وشفنا بهالبلد شواذ ...ونعيش ونشوف والجاي اعظم .. الحكومات بتشجع على هيك وما بتتحرك لأنه هاي الحرية اللي بدور عليها الحكومة .كمان شوي الحكومة بتسن قانون يحميهم واللي بيكتب عنهم منكم في عمون وبينتقدهم رح يذوق الويل..ولا كيف ربنا بدو يسخطنا ...ببعث النا هيك اشكال.. اللهم عافينا.
36 خالد مصطفى قناه / فانكوفر ـ كندا. 10/31/2007 7:54:30 AM
لي صديق عربي مصري قبطي يعمل مدير عام لادارة كافتيريا كلية مجتمع كبيره في أحد ضواحي مدينة فانكوفر الكبرى،وهو أب وزوج مستقيم جدا في حياته وليس متدينا كبعض الأقباط ، يذهب للكنيسه في المناسبات كزواج أو وفاة قريب أو صديق أو عمادة طفل ، على الرغم من سلوكياته المتحرره ، الا أنه كان تقليديا جدا في مسألة الشذوذ الجنسي ، بينما كان مستغرقا في عمله داخل الكافتيريا بالكليه ، دخل عليه ثلاثة أشخاص شابين وشابه وبدأوا بمحاورته بأسئله كثيره عن كيفية ادارة الكافتيريا وطاقم المستخدمين فيها وجنسياتهم وكم عدد الاناث والذكور العاملين في الكافتيريا ..الخ وأخيرا ، كان السؤال الذي قصم ظهره دون أن يعلم أن المحاورين هم الصحفيين المشرفين على ادارة تحرير جريدة كلية المجتمع الأسبوعيه ، السؤال كان (اذا تقدم لك أحد اللوطيين من الحاملين لفيروس الايدز وطلب العمل لدى الكافتيريا وهو مؤهل لذلك نتيجة الخبره والكفاءه وذكر لك حقيقة وضعه الاجتماعي بنموذج طلب الاستخدام بأنه لوطي ومعه فيروس الايدز ، عل ستقبل بتعيينه أم لا ؟) فأجاب أخينا على الفور ( of course not ) وبعد يومين على نشر المقال ، جاءه اتصال هاتفي من المدير العام للشركه يطلب منه تقديم الاستقاله فورا للحفاظ على عقد الشركه مع كلية المجتمع وفروعها بالمدينه وضواحيها ، الوظيفه ليست صغيره ومرتبها 60 ألف دولار في السنه باستثناء الامتيازات الأخرى غير النقديه كتأمين الحياه والتأمين الطبي الشامل له وللأسره ..الخ .حدث هذا قبل 12 سنه من هذا التاريخ، جاءني يصرخ ويستنجد من أجل كتابة تقرير يوضح موقفه بأنه لم يكن يعلم بأنه يتحاور مع ثلاثة اعلاميين دخلوا عليه بثياب جينز مهلهله ، وكل محاولاتنا كتنظيم عربي لاقناع الاداره بأن قصده كان شريفا من أجل الحفاظ على صحة الطلبه المستخدمين لمرافق الكافتيريا من اصابتهم بعدوى وبأ الايدز من يد العامل المصاب بفيروس الايدز الذي يمكن أن يلوث الطعام وينقل الجرثومه للآخرين ، اتهمونا أيضا بالعنصريه لدفاعنا عن الموظف المطرود من العمل بسبب ما أسموه العنصريه ضد اللوطيين ، ولكن تيسرت له وظيفه أفضل منها بعد أن أذلونا واياه في توسلاتنا لتجاوز هذه الهفوه غير المقصوده، وللآن ما زال أخينا لم يرتدع ولا يزال مصر على موقفه السابق بعدالة قراره الأول ودمتم.
37 د . محمد المناصير 10/31/2007 9:12:29 AM
ان هذا الذي يحدث في بلدنا يدل ناتج عن انعدام التربية الصحيحة والبحث عن المال فالذي يبيع دينه وشرفه وعرضه مقابل المال يستحق ان يقتل والذي يبيع كليته بالمال كذلك والذي يبيع ضميره واخلاقه كلهم يستحقون القتل والاجتثاث من المجتمع .
ان هذا الذي يحدث يدل على تقصيرنا في التربية وفي ايجاد عمل لكل مواطن لان هذه مسؤولية الحكومة اولا وآخرا . ففي دول الغرب كل عاطل عن العمل تؤمنه الحكومة بوظيفة او براتب الى ان تجد له عملا . ام عندنا فان الذي ليس لديه واسطة لا يمكن ان يجد وظيفة .
هذه الظروف الفقر والعطالة والبطالة والتسيب العائلي والبحث عن المال اوجدت هذه الفئة من المتسكعين حتى انهم شعروا ان لهم كيانا وانهم لهم حقوق وغير ذلك تماما كما في الغرب . ولذا اقترح الضرب بيد من حديد وقتل هؤلاء او شنقهم امام الناس ليكونوا عبرة .
38 باتر وردم 10/31/2007 9:59:54 AM
بالفعل هؤلاء الشباب هم سبب كل المشاكل السياسية والاقتصادية والثقافية والعلمية والتخلف في الأردن. إضربوهم بيد من حديد لأن هذا هو الحل الوحيد لمشاكل الفساد وشراء الذمم والإرهاب والسرقة وبيع المقدرات والخيانة وتدمير الوحدة الوطنية.
مجرد مجموعة شباب خرجوا عن الإطار السليم في ممارسة الحريات، ولا يتطلب الأمر أكثر من إستدعاء من قبل المتصرفية والحصول على تعهدات مكتوبة منهم وتقوية دور الأهل الرقابي ولن يعودوا لتكرار هذا الأمر ولا داعي لهذه الحرب الشعواء وكأنهم قد باعوا البلد وما فيها.
39 abkel 10/31/2007 11:58:37 AM
i agree with #11 with his/her coment {sab3hom} thanks
40 10/31/2007 12:06:16 PM
يجب القبض عليهم و ايداعهم في السجن شوي حتى يعرفوا يمشوا عالعجين ما يلخبطوه، يجب على الحكومه تتدخل و نناشد جلالة الملك اصدار توجيهاته لمعاقبتهم اشد العقاب
41 مسلم 10/31/2007 12:09:21 PM
فتشت اليوم في
الحقيقه الدوليه ولم اعثر على الموضوع
هل منعت الرقابه نشره ام مادا
اجيبونا يرحمكم الله
42 سمير الحجاوي 10/31/2007 12:09:40 PM
لاحول ولا وقوة الا بالله
43 لا للفساد والإفساد 10/31/2007 12:20:12 PM
مجرد نشر هذا الخبر صدقوا هو يدخل ضمن هذه اللعبة المكشوفة وهو بمثابة فتاشات أو بالون اختبار لتهيئة الناس لهكذا امور على عكس ما تضمنه الخبر من احتجاج ..وإلا فكيف رفضوا مؤتمر لتابين يوسف العظم ..بينما يريدون فزعة من المواطنين لمساعدتهم لمنع مؤتمر للمخنثين!!

انه مثل تلك الاخبار التي تطلع علينا بأنه لا نية لرفع أسعار كذا وكذا او لا نية لكذا وكذا ..

في حين تكون الدراسات شغالة على الموضوع ..

يعني نوع من تحضير وتهيئة الناس والأنفس للموضوع ولتقبل الموضوع ..حتى ان الحكومة اذا كان مقررا رفع سعر مادة ما بعد مدة من الزمن .. اشاعت شائعة ثم نفتها رسميا كنوع من التحضير للموضوع.

فأنت في المرة الأولى تصرخ محتجا وفي الثانية ترفض بهدوء وفي الثالثة تدعو الله عليهم بالسخط كقوم لوط وفي الأخير تقول وأنا مالي خسف يخسفهم.

اسلوب خبيث أليس كذلك ؟

" شياطين الإنس والجن" ....

واقتبس تماما راي الأخ عربي حر:

"The government is preparing us for the acceptance of such individuals. Just go back a couple of years when our government gave immunity from prosecution to the American soldiers on Jordanian grounds, and that was to satisfy U.S. demands in order for Jordan to receive some financial benefits from their Iraq war. Now, there could be other requirements to meet certain criteria in regards to human rights advancement here which, in turn, will yield certain benefits. Who knows what’s next. Is that to much for Ammon to publish without getting in trouble? I wonder".
44 أبو حذيفة 10/31/2007 12:33:09 PM
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد :
يشمل الشذوذ الجنسي مظاهر كثيرة، وقد انتشر في المجتمعات الغربية حيث وجد حماية دستورية واعترافاً في قوانين بعض البلاد التي تدّعي زورا و كذبا أنها تحافظ على حقوق الإنسان فإذا هي تقود الإنسان إلى مستوى تترفع عنه البهائم .

كما أنشأت تلك البلاد التي تتدعي التحضر لهؤلاء المنتكسين اتحادات دولية، يجتمعون فيها، ويقيمون المؤتمرات التي يقدمون فيها بحوثاً عن مشكلاتهم الخاصة ، ويمثل هذا المرض ظاهرة من ظواهر التدني في العلاقات و الانحطاط نحو البهيمية النكراء.
و يؤدي قبول الشذوذ والانحراف كبديل للوضع الطبيعي، أن تحل الفوضى البهيمية محل الناموس الكوني المنتظم. و نحن إذا تركنا الناس يعبثون في هذا الكون لا نحصد من وراء عبثهم إلا ما فيه دمار للبشرية و خراب.

وهذا العمل الخبيث انتكاس في الفطرة، وانغماس في حمأة القذارة وإفساد للرجولة، وجناية على حق الأنوثة.

يقول الدكتور عباس محجوب في كتابه الصادر عن سلسلة كتاب الأمة بعنوان مشكلات الشباب الحلول المطروحة .. والحل الإسلامي :
إنه يمكن إرجاع أسباب هذا الشذوذ إلى:

أولا: غياب التربية القائمة على الفهم الصحيح المرن للإسلام، والبعيد عن مظاهر الكبت، والقهر، والاضطهاد، والإحباط، وتحريم كل أنواع العلاقات الإنسانية - مما لم يحرمها الدين - بين الرجال والنساء بصرف النظر عن نوعها، ودرجتها، وطريقتها، مما يربي في الجنسين حساسية العلاقة بالجنس الآخر، واستبشاع أيّ شيء له علاقة به.

ثانيا: نوعية الرفاق الذين يمثلون الأصدقاء والصديقات، وبخاصة إذا تباينت الأعمار، واختلفت البيئات والثقافات، وعاش الجميع في فراغٍ روحي، واجتماعي.

ثالثا: عدم توجيه الأولاد والبنات إلى وظيفة الجنس في الحياة، والأساليب المشروعة لتلبية الغريزة الجنسية، والحكمة في تحريم العلاقات الجنسية بغير الطرق المشروعة، وحكم الشرع في عمليات الشذوذ، وتعارضها مع الحياة الطبيعية للإنسان.

رابعا: عدم الاهتمام بتلبية حاجات الجنسين ومطالبهم، وحرمانهم من أن يشبعوا ما في نفوسهم من حاجة إلى شراء ما يحتاجونه ممّا يناسبهم، وأن يكون لهم كيان اقتصادي يحسّون به، لأن هذا الحرمان كثيراً ما يؤدي إلى الانحراف، إمّا لإحساسهم بأن هذا هو المجال الذي يتصرفون فيه بحرية، أو لحاجتهم إلى المال مما يحتّم على الآباء والمربين أن يُعلِموا أبناءهم بإمكانية تلبية رغباتهم المادية بتوسّطِ واعتدال.

خامسا: عدم مراقبة الآباء لأبنائهم في تصرفاتهم وسلوكهم، إضافة إلى الإهمال وعدم المبالاة، والتطرف في إطلاق الحرية لهم، أو التعنت في كبتهم ومنعهم من كل شيء، فلو كان الآباء يوازنون بين الإفراط والتفريط في الحريات، ويصحبونهم في بعض مناشطهم ، ويحسنون توجيههم في اختيار أصدقائهم، ويجعلون منهم أصدقاء مسئولين ومحترمين، ولرأيهم مكانة وتقديراً؛ لو حصل ذلك كله لما كان للانحراف سبيل إليهم.

سادسا: عدم تبيان ما يترتب على الفاحشة في الدنيا من أمراض جسمية، ونفسية، وصحية، وردود أفعال على ممارسة الحياة الطبيعية؛ إلى جانب ما في الحياة الأخرى من عقاب عند الله، وغضب منه، ثم الحكم الشرعي المترتب على ممارسة الشذوذ الجنسي، ومدى استبشاع الشرع والمجتمع له . أ هـ

وهذا الشذوذ له صور منها : اكتفاء الرجال بالرجال و هو ما يطلق عليه باللواط ، أو اكتفاء النساء بالنساء و هو ما يسمى بالسحاق ، وفي ما يلي نبين موقف الإسلام من الشذوذ الجنسي:

أولا: فاحشة اللواط :
قص علينا القرآن الكريم نبأ قوم مما كانوا قبلنا انجرفوا نحو هذا المستنقع بشدة ، و لم يستجيبوا لنصح نبيهم فماذا كانت عاقبتهم؟: التدمير يقول تعالى : { ولوطا إذ قال لقومه أتأتون الفاحشة ما سبقكم بها من أحد من العالمين إنكم لتأتون الرجال شهوة من دون النساء بل أنتم قوم مسرفون وما كان جواب قومه إلا أن قالوا أخرجوهم من قريتكم إنهم أناس يتطهرون فأنجيناه وأهله إلا امرأته كانت من الغابرين, وأمطرنا عليهم مطرا فانظر كيف كان عاقبة المجرمين }الأعراف 80-84

يقول الشيخ الدكتور القرضاوي :

حرَّم الله الزنى وحرَّم الوسائل المفضية إليه،و حرم كذلك هذا الشذوذ الجنسي" الذي يعرف بعمل قوم لوط أو " اللواط ".

فهذا العمل الخبيث انتكاس في الفطرة، وانغماس في حمأة القذارة وإفساد للرجولة، وجناية على حق الأنوثة.

وانتشار هذه الخطيئة القذرة في جماعة، يفسد عليهم حياتهم ويجعلهم عبيدًا لها، وينسيهم كل خلق وعرف وذوق، وحسبنا في هذا ما ذكره القرآن الكريم عن قوم لوط الذين ابتكروا هذه الفاحشة القذرة، وكانوا يَدَعُون نساءهم الطيبات الحلال ليأتوا تلك الشهوة الخبيثة الحرام . ولهذا قال لهم نبيهم لوط: (أتأتون الذكران من العالمين، وتذرون ما خلق لكم ربكم من أزواجكم بل أنتم قوم عادون). (الشعراء: 165، 166).

ودمغهم القرآن - على لسان لوط - بالعدوان والجهل والإسراف والفساد والإجرام، في عدد من الآيات.

ومن أغرب مواقف هؤلاء القوم التي ظهر فيها اعوجاج فطرتهم، وفقدان رشدهم، وانحطاط أخلاقهم، وفساد أذواقهم، موقفهم من ضيوف لوط الذين كانوا ملائكة عذاب أرسلهم الله في صورة البشر، ابتلاء لأولئك القوم وتسجيلا لذلك الموقف عليهم، وهو الذي حكاه القرآن :(ولما جاءت رسلنا لوطًا سيء بهم وضاق بهم ذرعًا وقال هذا يوم عصيب * وجاءه قومه يُهرعون إليه ومن قبل كانوا يعملون السيئات، قال يا قوم هؤلاء بناتي هن أطهر لكم، فاتقوا الله ولا تخزون في ضيفي، أليس منكم رجل رشيد * قالوا لقد علمت ما لنا في بناتك من حق وإنك لتعلم ما نريد * قال لو أن لي بكم قوة أو آوي إلى ركن شديد * قالوا يا لوط إنا رسل ربك لن يصلوا إليك). (هود: 77 - 81).

وقد اختلف فقهاء الإسلام في عقوبة من ارتكب هذه الفاحشة:

أيحدان حد الزنى ؟ أم يقتل الفاعل والمفعول به ؟ وبأي وسيلة يقتلان ؟ أبالسيف ؟ أم بالنار ؟ أم إلقاء من فوق جدار ؟.
وهذا التشديد الذي قد يبدو قاسيًا إنما هو تطهير للمجتمع الإسلامي من هذه الجرائم الفاسدة الضارة التي لا يتولد عنها إلا الهلاك والإهلاك. أهـ

ويقول فضيلة الشيخ محمد صالح المنجد من علماء السعودية:
إنّ الإسلام حرَّم هذا الفعل تحريما شديدا وجعل عقوبته عظيمة أليمة في الدّنيا والآخرة . كيف لا وقد قال نبي الإسلام عليه السّلام : " مَنْ وَجَدْتُمُوهُ يَعْمَلُ عَمَلَ قَوْمِ لُوطٍ فَاقْتُلُوا الْفَاعِلَ وَالْمَفْعُولَ بِهِ . " أي إذا كان راضيا . والحديث رواه الترمذي في سننه 1376

وقال علماء الإسلام كمَالِكٍ وَالشَّافِعِيِّ وَأَحْمَدَ وَإِسْحَقَ : إنّه يُقام عليه حدّ الرجم أحصن أو لم يُحصن.

والذي يخالف فطرة الله ، ويفعل ما يؤدي إلى اكتفاء الرّجال بالرّجال والنّساء بالنّساء ، وفساد الأُسر ، والتأثير على الإنجاب ، ونشر الانحلال في المجتمع ، وحدوث الأمراض الفتّاكة ، والإضرار بالأبرياء ، وسريان الأذيّة إلى الأطفال اغتصابا ونقلا للأمراض ، والفساد في الأرض عموما لا شكّ أنّه آفة يجب أن تُستأصل . أهـ

و الله سبحانه وتعالى لم يحرم علينا إلا ما فيه مفسدة تضر بنا ، وإذا أردنا أن نتلمس الحكمة من وراء تحريم الله تعالى للشذوذ الجنسي نجد أنه:

أولا: مفسدة لنفسية الشـباب يزرع السـلبية فيهم ولا يشـبع عواطفهم، فهم لا يستطيعون ممارسته غالباً إلا بعد تعاطي الخمر أو المخدِّرات لخلق جو وهمي من المتعة بداخلهم؛ وهذا يعني أنه يجرُّهم إلى المزيد من الدمار والعدائية.

ويكفي أن يشعر الواحد منهم أنه قد سلبت عنه رجولته التي يفتخر بها ، والتي هي تاج فخر الرجل .

ثانيا: مفسدة للنساء اللواتي ينصرف أزواجهن عنهن إلى الرجال، ويقصِّرون فيما يجب عليهم من إحصانهن، فينجرفن إلى طريق الانحراف أو الشذوذ بين بعضهن، أو يرتمين في أحضان رجال غرباء عنهن. وبذلك تشيع الفاحشة في المجتمع ، وينقلب المجتمع إلى وكر كبير تصيح فيه الشياطين و تصرخ .

ثالثا: تقليل النسل؛ فمن وقع في براثن الشذوذ فرغب عن الزواج، وتنصَّل من تحمُّل مسؤوليته، فقد ساهم في تهديم مجتمعه، والحدِّ من نسبة التوالد فيه. ويكفيه أنه قطع نسبه وأوقف نسله .

رابعا: الأمراض الفتَّاكة القاتلة الَّتي تنجم عنه، والَّتي كان آخرها مرض فقد المناعة الخطير المعروف باسم الإيدز أو السِيدا.

لذلك كلِّه بعث الله الرسل، ليحذِّروا أقوامهم وينذروهم من أن يضلُّوا في شعاب الرذيلة الهمجية .

ثانيا: فاحشة السحاق :

أما السحاق فهو: أن تفعل المرأة بالمرأة مثل صورة ما يفعل بها الرجل . وهو يعنى أن تستغنى المرأة بالمرأة عن الرجل في عملية الجماع وهي انتكاسة للفطرة السوية التي خلق الله الناس عليها.

وليس فيه حد ، ولكن فيه التعزير ، والتعزير عقوبة الغرض منها زجر الجاني وتأديبه لكي يقلع عما فيه ، والتعزير يكون بما يراه الحاكم جاء في الموسوعة الفقهية الكويتية عن عقوبة السحاق:
اتفق الفقهاء على أنه لا حد في السحاق ‏;‏ لأنه ليس زنى ‏.‏ وإنما يجب فيه التعزير ‏;‏ لأنه معصية ‏.‏ ‏أهـ

وهذا الفعل مسقط للشهادة فشهادة من تساحق مردودة ؛لأن من تفعل هذا الفعل القذر المشين تجعل نفسها في زمرة الفساق المردودين في الشهادة ، جاء أيضا في نفس الموسوعة:
لا خلاف بين الفقهاء في أنه يشترط في قبول شهادة الشاهد أن يكون عدلا ‏,‏ فلا تقبل شهادة الفاسق ‏.‏ ولما كان فعل السحاق مفسقا ومسقطا للعدالة فإنه لا تقبل شهادة المساحقة ‏.‏ وهذا وإن لم يصرح الفقهاء برد الشهادة بالسحاق إلا أنه مفهوم من كلامهم وقواعدهم العامة في قبول الشهادة وردها ‏.‏ أ.هـ
45 10/31/2007 12:39:28 PM
اتركوا الشواذ بحالهم
46 ملكاوي 10/31/2007 12:58:38 PM
والله اخبار تصيب الانسان بالكآبه والحزن والياس وانا اتصفح عمون اليوم لفت انتباهي عدة اخبار ، فمن مؤتمر الشواذ ، الى محاولة اختطاف فتاة في اربد ، الى اطلاق نار من اخ على اخوه ومحاولة قتله ، الى توقع ارتفاع اسعار الكهرباء الى الثلثين مع الفارق في الاخبار فاين نحن من هذا
47 مراقب عن قرب 10/31/2007 1:08:07 PM
للاسف موقع عمون تحول الى صحيفة صفراء لمن هب ودب واصبحتم موقع لتصفية الحسابات الشخصية و نشر اخبار لصحف غير مقرؤه و جزاء من ترويج من اجل كسب المال فقط.
48 10/31/2007 1:18:40 PM
له له
49 why 10/31/2007 1:25:03 PM
why our govenmet have to wait long time
to stop this
50 الشهم الاردني 10/31/2007 1:27:12 PM
نشكر عمون على هذه التغطيةوهذه المعلومات.ونحن كشعب اردني لانقبل بمثل هذه الامور في بلدنا وخصوصا تجاوز امور قلة الادب ... كيف يتجرو على هذا الامر عندنا لا بد من التحقيق معهم ومعرفة من يمولهم ويشد على ايدهم .اتهموني بكل شي ولكن يستحقو .......بهم امام الشعب ليكونو عبرة لغيرهم.
51 from lodon 10/31/2007 1:34:05 PM
،حسبنا الله ونعم الوكيل
،حسبنا الله ونعم الوكيل
،حسبنا الله ونعم الوكيل
،حسبنا الله ونعم الوكيل
،حسبنا الله ونعم الوكيل
،حسبنا الله ونعم الوكيل
،حسبنا الله ونعم الوكيل
،حسبنا الله ونعم الوكيل
52 citizen 10/31/2007 2:13:15 PM
no comment
53 سلوناز 10/31/2007 2:18:28 PM
فوجئت وأنا بقرأ تعليق رقم (3) وكل هذا موجود عنا فى الأردن ليه الحكومه ساكته على هذا الموضوع الخطير وين الأهل وللأسف بعضهم يقول هاى حريه شخصيه اللي تكون نهايتها تدمير شبابنا وبناتنا في إمانهم لمعتقدات وأفكار غربيه هدامة دخيلة على ديننا الإسلامى الحنيف , هذا الفساد ليس منتشر عنا في الأردن فقط بل في جميع الدول العربيه .
54 اردنى 10/31/2007 2:24:39 PM
يجب وقف مثل هذه الاعمال التى تخل بكل القيم الانسانيه لان هؤلاء ليس لهم اخلاق ولا دين ويجب معاقبتهم كما ينص الدين لاننا فى بلد عبدالله ابن الحسين لا نرضى ولا نقبل مثل هذا التصدى لهم بكل قوة
55 د. مؤيد الشيخ 10/31/2007 3:05:46 PM
رد على تعليق عربي رقم 18 و 31
أوضح أن الشواذ الجنسي هو ليس حالة فسيولوجية تولد مع الشخص, وانما هي اعتقاد فكري بمعتقدات مفكر ألماني هو Harry Benjamin عاش في بداية القرن الماضي ونشر أفكاره التي كانت تؤكد على أن هناك جنسين يحملهما الانسان الجنس الفسيولوجي والجنس الدماغي وأن في حالة الشواذ يكون هناك عدم تناسق بين الجنسين اللذين يحملهما الانسان.

ولكن في الحقيقة أن هذه الحالة تبدأ بهذا الاعتقاد ثم يتطور الحال لمرحلة من المرض النفسي الذي يصاحبه نوع خاص من الاكتئاب تسمى Gender Dysphoria, واذا لم يتم علاجه قد يتطور الحال الى بعض الاختلالات العقلية والعاطفية ثم الانتحار.
56 ابو محمد- السلط 10/31/2007 3:08:44 PM
هذا الوباء يجب على كافة ابناء الوطن محاربته والتصدي له بقوه والالتجاء الى المؤسسات الحكوميه ذات العلاقه وكذلك مؤسسات المجتمع المدني المختلفه لمحاربة هذا الوباء الذي هو احد الافرازات السلبيه لما يسمى العولمه في وقتنا الحاضر فليحذر الناس من انتشار هذا الوباء الذي سوف يكون وبال على الجميع بدون اسشناء وذلك بنزول الغضب على الجميع من رب العالمين. اللهم احفظنا بحفظك ولا تؤاخذنا بما يفعل السفهاء منا اللهم رحمتك وغفرانك يارب العالمين.
57 الحقيقة 10/31/2007 4:01:37 PM
حقيقة استغرب جميع الردود التي ذمت هؤلاء الشباب (الشاذين جنسيا) وأعتذر على استخدام تعبير الشاذين كونها الكلمة الوحيدة التي يفهمها مجتمعنا للدلالة على هؤلاء الشباب..

حقيقة المجتمعات الغربية كانت بالشدة نفسها قبل ان تقوم حكوماتها ومنظماتها المختلفة بتشكيل لجان لدراسة مثل هذه الظاهرة المخالفة للتطوين الطبيعي للانسان ووصلت الى خلاصة ان مثل هذه الاوضاع تنتج عن وضعين .. الوضع الأول مرضي عضوي والوضع الثاني مرضي نفسي.. لن أخوض في التفاصيل ولكن في المجمل تم اعتبار الشذوذ الجنسي كأحد الامراض التي لا بد من علاجها باسرع وقت ممكن وكلما طال الوقت كلما تشعب المرض وقلت الاحتمالية لشفائه وتحول الى اعاقة ومن ثم الى واقع حياتي من الصعب جدا تغييره ..

انا أتمنى ان نصل الى حالة من النضوج الفكري تمكننا من فهم هذه الحالات ودراستها ومعالجتها وتقويمها لا معاقبتها والاساءة اليها.. حقيقة ان كان الله قد أذن بوجود مثل هذه الحالات كم أذن بوجد أمراض اخرى كالايدز والسرطان والاعاقات الجسدية والفكرية المختلفة فنحن لا بد ان نقبل ما أذن الله بوجوده ومعالجته كما نعالج الاعاقات والأمراض المختلفة الاخرى..

المجتمع سيحمل اثم كبير بعدم قراءة هذه الحالات على انها امراض قابلة للشفاء ومن يعاني هذا المرض يكون يسيرا عليه ان يتعافى منه إما جراحيا ان ثبت ان التحويل يفي بالغرض او نفسيا ان استحال التحويل..

السؤال المثير جدا : كيف نرفض ونهاجم وننبذ ما أذن الله بوجوده وبنفس الوقت نستخدم الرسائل الآلهية ان كنا مسلمين او مسيحيين في نبذ ومعاقبة ومهاجة هؤلاء الأشخاص.. لو لم يرد الله وجودهم لما أوجدهم..

مع التحية
58 Sad Jordanian man 10/31/2007 4:15:57 PM
How canAmmonnews.com publish such an article with one sided and biast opinions?
The first law of journalism is to show all sides and this article definately hasnt.
I am appalled at the amount of hatred us jordanians are capable of carrying, instead of listening, trying to understand what our fellow homosexual jordanian citizens are thinking or facing.
Very few comments have been moderate with interest in what is actually and truthfully going on in this good country.Lets listen, and if there is something we dont understand, lets do the real "jihad" in understanding the issue. The internet has opened all these doors to us. After gathering all information, then we can pass an opinion. Not a judgement. We are all Jordanian and humans before that. lets TRY to understand what is going on. Blaming this on drugs or illnesses, or AIDS really makes no sense. God created all mankind....lets figure out why things are the way they are...by research and an open mind and mostly with an open heart.
59 الرد 10/31/2007 4:16:27 PM
الى الرد رقم 4 زياد الجمل
.... على نفسك وعلى عاداتك بدل ان تشجع الشواذ على اللجوؤ الى المانيا.فنحن شعب القيم والمبادئ
60 10/31/2007 5:36:22 PM
The problem is we compromised most of our principals, how can we say NO now???
61 المخرج محمود الدوايمة 10/31/2007 6:12:58 PM
اولا نقول لا حول ولا قوة الا بالله - هذا برأيي نتاج نشأت الطفولة وتعامل الاطفال الاولاد والبنات بنفس سلوك التربية وتطبعه بنفس التطبعات التي يوجههوها الاهل لبناتهم وهم صغارا - لكن يجب البحث في هذه الظاهرة الدخيلة على مجتمعنا المحافظ والعمل على حل هذه المشكلة قبل استفحالها وخصوصا بين الشباب في الاماكن التعليمية ----
62 طبيب 10/31/2007 6:33:38 PM
من خلال مطالعتي للتقرير اعتقد ان على الشاب المعني ان يراجع الاطباء 00 لانه من الواضح انه يحمل في داخله انثى بمشاعرها واحساسيها ولك ما عدا الظواهر الخارجية للذكورة 00 وربما يكتشف انه في الاصل انثى والمسألة لا تحتاج الا الى عملية بسيطة وشوية ادوية لتقوية هرموناتالانوثة وتخفيض هرمونات الذكورة وبالتالي يعود انسانا طبيعيا 00 الحقيقة لا يهمنا ان كانت ذكرا ام انثى المهم ان يكون طبيعيا ويمارس حياته الطبيعية
63 طبيب 10/31/2007 6:34:26 PM
من خلال مطالعتي للتقرير اعتقد ان على الشاب المعني ان يراجع الاطباء 00 لانه من الواضح انه يحمل في داخله انثى بمشاعرها واحساسيها ولك ما عدا الظواهر الخارجية للذكورة 00 وربما يكتشف انه في الاصل انثى والمسألة لا تحتاج الا الى عملية بسيطة وشوية ادوية لتقوية هرمونات الانوثة وتخفيض هرمونات الذكورة وبالتالي يعود انسانا طبيعيا 00 الحقيقة لا يهمنا ان كانت ذكرا ام انثى المهم ان يكون طبيعيا ويمارس حياته الطبيعية
64 عربي.... 10/31/2007 7:18:12 PM
الله يعين كل انسان لايحترم حقوق الاخرين... وياسلام على جريدة الحقيقة لم يعد لدينا من المشاكل للبحث بها وعمل التقارير عنها سوى الشذوذ.. والان اصبحنا نعيش في مجتمع كامل ومثالي و لم يعد لدينا مشاكل لقد انهينا كل المشاكل والحمدالله... الله يعين....
65 فاروق كيفيا 10/31/2007 8:04:33 PM
الى الاخ عربي
اشكر لك منطقيتك بتحليل المشكلة ولكن لي راي مغاير
اولا اذا تكلمنا بالمعادلات الرياضية نعم الرقم واحد يعني واحد فقط ةلا يمكن ان يساوي واحد وجزئ من مليون مليون جزئ هذا كلام صحيح ولكن عندما تكون افكار مطروحة واراء للنقاش فالامر مختلف تماما فهناك الصواب والخطاء والقريب من الصواب والاقرب للخطاء اي بمالمفهوم العلمي (كل النقاط على المشتوى الديكارتي ممثلة وموجوده وكلها تحملم نفس قوة التواجد -الاحتمالية-) فنحن كما قلت بشر نصيب ونخطئ
ثانيا اليد من حديد في لغتنا العربية لا يعني ان تلبس قفازا حديدية وتضع يد المجرم على الطاولة وتضبها بهذه اليد فهذا المفهوم الجرد غير موجود بلغتنا العربية وهناك علم في العربية يقال له المجاز وتعني يد من حديد هي العقوبة بشدة
ثالثا الحالة الفسيولوجية التي تخلق مع الانسان هي امر لا يعاقب عليه شرعا لان الله قد خلقه بهذه الصورة فلم يذكر احد ان الله قد خسف قوما لان فيهم نسبة (الصلع) مرتفعة فالله اعدل من ان يخلق شيئ ويعذبه على ما خلق هو فيه (يا عبادي اني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا)
وقد عذب الله جل وعلى قوم لوط على ما فعلتهم هذه نفسها
ثم لو كانت هذه (الحالة) تخلق مع البعض لرأيت لها انتشار لها واسع ومن البديهي ان تكون مقبولة بين الشعوب ولكننا نرى كل الشعوب بطبيعتها ترفضها (قد تجيزها القوانين ولكن الشعب يرفضها) حتى الشعوب اللادينية ترفضها والكل يسميها (شذوذ)
رابعا هناك قاعدة شرعية وكذلك اقرتها كل العراف الوضعية وهي ((مصلحة الجماعة فوق مصلحة الفرد)) وهذه القاعدة تفيد ان اي اشكال يجد في المجتمع قد يكون مقبولا او غير مقبول او حالة وسطية بين القبول والرفض (بمعنى انه حالة نسبية) وذلك يعتمد على امور كثيرة منها المجتمع الذي حدثت به الاشكالية ,عادات الناس ,معتقداتهم مدى تاثير هذه الاشالية على المجتمع منحيث السلوك او الحالة الاقتصادية ووو وكل هذه الامور تحتاج الى مختصين لتقديرها ولكن امر الشذوذ الجنسي هو امر منته ومبتوت به منذ زمن النبوة الاولى(منذ سيدنا ابراهيم عليه السلام) علاوة على وجود نص شرعي بهذا الخصوص (ارجع الى باب من اتى فعل قوم لوط في كتاب رياض الصالحين) وما كان فيه نص فلا اجتهاد فيه
خامسا اذا اعتبرنا هذه حالة مرضية بحاجة لعلاج فالعلاج لا يكون بنشر افكارهم وعمل جمعيات واندية لهم ففي هذه تشجيع لغيرهم ان يسلك سلوكهم فهل من الممكن لاي دولة في العالم ان تنشئ جمعيات واندية ومحطات تلفزة ومواقع الكترونية للمدمنين على المخدرات؟؟
هذه حالة مرضية فلا يجوز لنا ان نسمح للمرض ان يصبع وباء وخير علاج للمرض هو (الحجر الصحي)اليس كذلك؟؟
ثم اخي العزيز في ردك الثاني تقارن الشواذ جنسيا بأصحاب العلل والامراض (يقول رسول الله عليه السلام نقلا عن رب العزة في الحديث القدسي :...يا عبدي مرضت ولم تعدني فيقول يا رب كيف تمرض وانت رب العزة فيقول الم تعلم ان فلان مرض ولم تعده الا لو عدته لوجدتني عنه )صدق الله العظيم وانا اقول لك هل في مجالسهم هذه يتذاكرون الله وفضل الله عليهم ان ميزهم عن البهائم؟؟ فكيف يكون الله عندهم؟؟
هذه الحالة صنفت على مر العصور والازمان انها حالة شذوذ وفي كل العقائد السماوية والوضعية ولكن كما قات لك ليست كل القوانين في دول العالم تعبر بالضرورة عن فكر الشعوب وليس بالضرورة اذا تقبل القانون الالماني او الفرنسي الشاذين ان تكون شعمب تلك البلاد تقبلتهم وشكرا

ارجو من الاخوة في عمون نشر تعليقي هذا
دمتم ودام الوطن بألف خير
66 سؤال ديني ؟؟ 10/31/2007 8:12:58 PM
يا ريت احد شيوخ الدين يبن حكم الدين الاسلامي بهذة الجريمة ويبين ما هو الجزاء الدنيوي والعقاب الالهي في حياة الاخرة .
وليتكرم علينا احد رجال الدين المسيحي السمح ببيان ذلك .
ودمتم .
67 د. زياد الجمل/المانيا 10/31/2007 8:28:09 PM
الى 38: لو تمعّنت بقراءة ماكتبته وما أقصده ياذكي، ياصاحب القيم والأخلاق لما تسرّعت بكتابة هذه الكلمات التي لاتليق إلاّ بمستواك! أنا لم ولن أخرج عن عاداتي وعن تقاليدي وعن ديني، العكس هو الصحيح حيث هي متأصّلة في دمي أبا عن جد. إنني لم أقم بدعوة هذه الفئة من البشر للجوء إلى المانيا وفرنسا، إنّما أخبرتهم (داخل قوسين) أين يمكنهم أن يمارسوا بلا حرج غرائزهم (الشاذة والمنبوذة بالنسبة لي) ولوطني ولعاداتي وتقاليدي العربية الإسلامية التي ربيت عليها وأعتز وأرفع شأني بها. هذا بلاء كبير وخطير لمجتمعنا ولأطفالنا وأنا أعي ما أقول وأعرف لماذا ولا أكتب عن تسرّع كما فعلت حضرتك! نهاية أتمنّى لو كنت ملكت الجرأة في كتابة إسمك وعنوانك الإلكتروني لكان أفضل فعلا ومروءة وأسهل للتفاهم وأتمنّى أيضا أن تندم على فعلتك وتلتزم الأدب في مخاطبة الآخرين! وتذكّر أن "الإعتراف بالخطأ/الذنب فضيلة" متمنيا لك ولمجتمعنا ولأهلنا الخلاص من هذا الوباء القذر قبل انتشاره لاسمح الله، حيث سيصبح الأردن مرتعا لهذه الأشكال تأتيه لأهداف سياحية (خاصة) كما هو الحال في بعض الدول العربية التي لاأرغب ذكرها تجنبا لسوء الفهم، و "الحديث ذو شجون".

68 لست ملاكا 10/31/2007 8:32:55 PM
والله بدكم اشي تلطموا عليه .. لكن المثليين حقيقة موجودة بكل المجتمعات ..وجريدة الحقيقة التي تدعي انها اكتشفت شيئا عظيما لم تكشف سوى عن كره وبغض لكل ما هو انساني ..فالاسلام لا يعلمنا الكره والبغض بل يوصينا بالخير والصبر ..والقران الكريم لا يحض على القتل بل يحث على الصفح ..ولنا ايها المسلمون في سيدنا محمد عليه السلام القدوة فعندما اتته زانية تحمل حراما في بطنها امهلها حتى تضع حملها ولم يكن يريد ان يامر برجمها وعندما عادت بعد ان وضعت حملها امهلها لرضاعته سنتين وعندما اصرت على معاقبتها عاقبها .. وماذا تقولون ايها الحريصون على الاسلام عندما دخل اعرابي وبول في الجامع وغضب عمر وقام ليقتله فاوقفه سيدنا محمد عليه السلام وعندما انهى الاعرابي حاجته اخذ الرسول بيديه ابريق ماء وسكبه مكان تبويله .
هذا هو الاسلام الحقيقي ايها المتشدقون بالاسلام ..ان المثليين لم يختاروا طريقهم وكثير منهم كانوا ضحية اعمال مجتمعنا الذي يدعي المثالية ارتكبها فيهم اناس وهم صغار ومنهم من ولد معهم هذا الاحساس . والان تاتون لتحاسبونهم ..حاسبوا انفسكم اولا وابحثوا عن الاسباب بدل الصراخ والتهديد ..ان المثلية ليس لها علاج لانها ليست مرضا واقراوا الكتب لتتاكدوا .
نعم انا ادعو ان نتفهمهم وندمجهم في حياتنا وان يحبوننا لا ان يكرهونا ويشعرون انهم مضطهدون في بلادهم ويشعرون بغربة فوق غربتهم .. انهم بني ادميين لم يختاروا طريقهم وهم بالتاكيد غير مسرورين فداخلهم حزن يوزعون اطنانا منه لو استطاعوا عليكم ..انهم اناس يؤمنون بربهم وبدينهم ويصلون ويصومون ويحجون ..نحن لا نقول عن الذين يبيعون اجسادهم في الشوارع ..انهم مثل الداعرات اللواتي اخترن هذه الطريق .. اني ادافع عن هؤلاء الذين يريدون ان تكون مثليتهم حبا وعطفا وقيما .
اني ااسف على التي اعتبرت هذا الخبر ضربة الموسم واني متاكد انه لا يوجد مؤتمر لهؤلاء لانهم يلتقون امام اعيننا . وتحياتي لكل هذا الشعب بفئاته المختلفة
69 اردني متألم 10/31/2007 8:40:47 PM
اكبر مشكلة واجهت الاردن هي الغاء الفصل بين المراحل التعليمية (( الابتدائية والاعدادية والثانوية )) .. حيث ظهرت المدارس متداخلة في مراحل طلبتها :
المدارس الاساسية : من الاول حتى العاشر
المدارس الثانوية : من الثامن حتى الثاني عشر
وهناك مدارس مختلطة بين الذكور والاناث

حيث اصبح الطلاب الصغار او الضعفاء فريسة سهلة لرغبات
الطلاب الكبار سناً او الشرسين
فاذا ارادو حقا معالجة هذه الظاهرة فعلى الحكومة ان تعالج هذا النظام التربوي بكل صدق
70 مقهور من االفئة الضالة المضلله 10/31/2007 9:04:17 PM
يا جماعه دعوهم يظهروا للعلن و ليعرفوا بين خلق الله حت يتم فضحهم في الدنيا و الاخرة . و نحن جاهزون لهم بكل ما لدينا من قوة تردعهم عن نشر الرزيله
و ازا كانوا يعانون من مشكلة خلقيه فالحل هو المعالجة الطبية و ليس نشر الافكار الهدامة التي لا تنتمي لمجتمعاتنا العربية و الاسلامية
71 العزة 10/31/2007 9:23:41 PM
و الله بل مرة لازم يعملوة بالبحر الميت عشان الله يسخط الأرض فيهم مرة ثانية مثل ما صار مع قوم لوط في نفس المكان
72 مجرد وجهه نظر 10/31/2007 10:27:37 PM
لو جمعنا الشواذ جميعا ووضعناهم في مكان ماء وابدناهم فهل تنتهي المشكله هل يمحى اسم الشواذ من على البسيطه وتنتهي مشاكل العالم ويبقى فقط الغير شواذ ويسود العدل والمساواه
الحقيقه لو تجردنا من انانيتنا ولامسنا انسانيتنا ونظر كل منا الى نفسه لو جدنا كم نسبه الشذوذ موجوده بداخلنا والشذوذ بمفهومه كل تصرف غير سوي يعتبر شاذ عن الصواب
والشذوذ نوعان نوع مقدور عليه ونوع يحتاج اراده قويه للتغلب عليه فمثلا المدخن يعتبر شاذ والمدخن يعرف انه شاذ ولكن لا يقدر ان يقلع عن هذا الشذوذ كل مدخن يعرف قدرته هل يقدر ام لا
المدخن شاذ وقد جابه لنفسه من عمل يديه اما الاشخاص الذين يطلق عليهم الشواذ جنسيا فانا اقول هولاء اناس مبتلون التكوين الجسمي والهرموني يتحكم بهم ولكن ليس بايديهم هم يعرفون مايفعلون ولكن لايقدرون لانه ليس بيدهم انها الفسيولوجيا والسيكولوجيا التي تتحكم بهم هل تقدر ان تلوم المتخلف عقليا ا و المجنون عن تصرف شاذ يعمله بالطبع لا هم كذلك بهذا المقياس اذا مالعمل هنا السوال
اذ لم تقدر ان تقدم لهم المساعده والعلاج اتركهم وشانهم لااصحاب الاختصاص وقبل ان نرشقهم بسيل من اللعنات فليعالج كل منا نفسه المدمن على السكر يعالج نفسه المدمن على خيانه زوجته يعالج نفسه المدمن على النصب والاحتيال يعالج نفسه المدمن على وحشيه الجنس مع زوجته يعالج نفسه المدمن على الضحك على عقول الناس يعالج نفسه كل هذه الصفات وغيرها تعتبر شاذه من الشواذ فلنعالج انفسنا اولا فاذا تطهرنا من كل الشواذ بداخلنا عندها نتفرغ لهولاء

اقول ثانية هولاء مبتلون وتقديم العون لمعالجتهم مهمه معالجه فسيولوجيه وسيكولوجيه على حد سوا اما مخاطرهم فهي ليست على المجتمع ككل بل مخاطرهم فيما بينهم ولو استبعدنا هذه الميزه الشذوذيه لوجدناهم اناس لطيفون ودودون العلم والدين بلا شك وجد حل لهم فهم ليسو وليدين الساعه انهم عبر العصور موجودين العلم والدين اوجد لهم حلأ
73 سلطي أنا 10/31/2007 10:29:16 PM
لقد عشت وانا طالب جامعي (في الجامعة الأردنية) أكثر السنوات صخبا في حياتي حينما ابتدأت انا و4 من أصدقائي بتشكيل فرقة موسيقية (غربية) ولقد لاقت رواجا كبيرا في تلك الفترة من 1996 -1999 حتى اننا أقمنا اكثر من 10 حفلات في عمان و فزنا بثلاث مسابقات للأغنية الغربية وذهبنا الى مصر وتركيا واحيينا حفلات صاخبة هناك وبعد ذلك وصلنا الى مرحلة توقيع العقد مع احدى الشركات العالمية (EMI) ولكن شاء الله و الحمد لله ان لا يتم توقيع العقد ، و اثناء تلك الحياة الصاخبة ونحن والحمد لله كنا اشخاص اسوياء ونخاف الله وجدنا انه يوجد في عمان مستنقعات تنفث رائحة كريهة ونتنة وان الكوفي شوب المقصود في الخبر اكبر هذه المستنقعات حيث يتجمع الشواذ من الجنسين والعياذ بالله ويحدث اشياء وتتخيل انك لست في الأردن والمصيبة الكبرى ان هذا الكوفي شوب يقوم بعمل حفلات مغلقة لبعض الجاليات الاجنبية ويمنع دخول اي شخص اثناء انعقاد الحفلات الا بعض من يسمونهم اصدقاء الجاليات ولكن في الواقع هم من الشواذ .

لقد هدانا الله سبحانه وتعالى واقلعنا عن العزف والغناء نهائيا ولكن من خلال ما شاهدته فان تقليد الغرب والميل نحو اعتبار ان الانسان له الحرية الكاملة بما يفعله ضمن حدود القانون دون الاخذ بعين الاعتبار ان هناك دينا يمنع ويحرم هذه الاشياء الملعونة هو الذي ادى بنا الى الوصول الى هذه الكارثة.

لقد وصلت الى مرحلة القرف مما شاهدته في تلك السنوات اثناء تلك الحفلات الصاخبة ، ان ما يفعله هؤلاء هو شيء يتنافى و خلقنا ويخالف الطبيعة ويغضب الله و يهتز له عرش السموات ، انا ادعو كل اب وام ان يراقب ابنه وابنته فالسهر الطويل والحفلات وشرب الكحول واهمال الاب والام للاولاد هو بداية الوقوع في الخطر.

اللهم ارحمنا اللهم ارحمنا اللهم ارحمنا
74 فاروق كيفيا 10/31/2007 11:38:08 PM
الى الصحفي خليل
لقد تجاوزنا بكلمة حرية كل الحدود المنطقية والمعقولة وحتى غير المعقولة
للأسف البعض بفهم الحرية انك تفعل وتعتقد وتقول ما تشاء دون ضوابط وهذه تسمى انفلات وليست حرية ولكن الحرية ان تفعل وتقول وتعتقد ما تشاء ولكن ضمن ضوابط تحكمها قيم اجتماعية تنسجم مع المجتمع المحيط بنا
ومن هنا نقول ما يصلح للغرب لا يصلح بمطلقه للشرق العكس صحيح لأن الغرب حضارة والشرق حضارة مختلفة تماما وهذا لا ينطبق على العالم العربي وحده ولكن حتى على العالم المسيحي واليهودي فهناك شرق وغرب مسيحي ويهودي والمتابع لأخبار ذلك العالم يجد كم هو التناقض والتنافر بين شرقهم وغربهم
هناك مقولة (تنتهي حريتك عندما تبداء حرية الاخرين)
ومصلحة الجماعة فوق مصلحة الفرد وهذا مؤكد اذا لا بد من منع كل المظاهر المشينة التى من شأنها الاساءةلمجتمعنا
واقول هنا لمن يؤمن برسول الله عليه السلام (يقول عليه السلام في حديث صحيح يذكر فيه علامات الساعة وهو حديث طويل ( ، وعندها يكتفي الرجال بالرجال والنساء بالنساء ويغار على الغلمان كما يغار على الجارية في بيت أهلها ، وتشبه الرجال النساء والنساء بالرجال ) رواه ابو سعيد الخدري في مسند احمد
وفي حديث اخر يوضح فيه عليه السلام تبعيتنا والتقليد الاعمى للغرب بقوله (لتتبعن سنن الذين من قبلكم شبرا بشبر وذراعا بذراع حتى لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه ورائهم )والضب لمن لا يعرفه هو حيوان زاحف يشبه التمساح ولكنه صغير الحجم يعيش في المناطق الصحراوية ويتخذ بيتا ذو عدد كبير من المداخل وهو متعرج بشكل كبير جدا وهذا الحيوان يعتبر من اغبى الحيوانات على الاطلاق لأنه اذا ماخرج من بيته ليلا قد ينساه ولا يستطيع العودة له ثانية فيتخذ بيتا غيره
ارجوا من عمون النشر
دمتم ودام الوطن بألف خير
75 why not?? 11/1/2007 2:25:23 AM
this is ..., one-sided article totally and excuse me people who are terrible commenting on offending them and attacking them, who are to judge?? what are your ]qualification to give tyour stupid fatwa in it???
76 ابو حذيفة 11/1/2007 4:07:03 AM
الصحفي خليل الرواد إذا أنت تؤيد أفعال الشذوذ الجنسي بحجة الحرية وبالتالي أنت تؤيد الارهاربين والقتله والفاسدين ضمن مبدأ الحرية الشخصية .
الحرية الشخصية إذا لم تخالف شرع الله ولم تخالف قوانين المجتمع ، أما المساهمة في تدمير المجتمع بحجة الحرية فذلك هو التفلت اللاخلاقي ولا يقبل من صحفي عليه مسوؤلية أخلافية في مكافحة الظواهر اللاخلاقية .
77 عفية عفية للحقيقة الدولية 11/1/2007 10:51:02 AM
صحفي في جريدة الدستور والله شهادة حق ان الحقيقة حقيقة واصبحت منافسة للجرائد اليومية بقوه
78 اتجاه معاكس 11/1/2007 12:54:07 PM
بدكوا الصحيح انا شايف انه هظول الشباب في بلدنا الهم مستقبل كويس
79 11/1/2007 12:57:25 PM
اللي حاب اعرفه شو بدهم يناقشوا في المؤتمر يعني في تطبيقات عملية على المشاركين
80 )666( 11/1/2007 1:23:17 PM
المصيبة مش بالشباب الصغار ,المصيبة بأصحاب المهن مثل( دكتور, محامي,صيدلي,.....) ورجال أعمال مشهورين مثلا ومسؤولين صغار وكبار منهم من تقاعد ومنهم لازال على رأس عمله........وفهمكو كفاية
الله يلطف فينا , شكلها الساعه قريبة كثير
81 ليث السلط 11/1/2007 1:29:42 PM
اطالب بنقل المؤتمر في بث حي ومباشر على الفضائيات حتى نطلع على وجهة نظر الساده الاشاوس وياعين صبي دمع
82 شاهد على العصر 11/1/2007 1:42:03 PM
هلا عمي؟؟؟!!!!!!!! مش ناقصنا الا الشذوذ الجنسي
83 رأي مسيحي 11/1/2007 2:26:25 PM
إن الله سبحانه وتعالى ، وكما يروي الكتاب المقدس الذي نؤمن به ، بعد أن خلق كل ما في السماء والارض ، قال: لنصنع الانسان على صورتنا كمثالنا، وليتسلط على اسماك البحر وطيور السماء وجميع الحيوانات التي تدب على الارض ؛ فخلق الله الانسان ذكرا وانثى ، وباركهم الله وقال لهم : انموا واكثروا واملأوا الارض ...... وراى الله جميع ما صنعه فاذا هو حسن جدا ... ( سفر التكوين 1، 26- 31) : من هنا تستخلص المسيحية رأيها : الاصل والواجب في العلاقة الجنسية هو العلاقة بين ذكر وانثى .... لماذا ؟؟؟ لان الامر الذي اعطاه الله سبحانه للانسان وليكون بعد ذلك مهمته في هذه الارض هو : التكاثر وادارة شؤونه والعمل في هذه الارض .... الامر الاول ) التكاثر والنموء ) يتطلب الزواج ( يعني ضرورة رابط يجمع بين ذكر وانثى ) \ اما وادارة الارض فهو بحاجة للارادة والعقل ، وهذا ما يتميز به الانسان : اذا المسيحية ترفض اي علاقة تخرج "وتشذ " عما اراده الله منذ الخلق للانسان ، سواء علاقة رجل برجل او امرأة بامرأة .... وإن وجدت مثل هذه العلاقات علينا أن ننصح ونرشد ونعالج هؤلا الاشخاص بكل ا اؤتينا من حكمة وادارة وفطنة ( الانسان اغلى ما نملك )، مع مراعاة عدم توفير الاجواء والفرص الملائمة لهم اثناء عملية النصح والارشاد... هذا رأي المسيحية باختصار
84 حواء 11/1/2007 7:42:54 PM
لعنهم الله هذا اللي جانا من وراء الفضائيات الماسخه ما كان ناقصنا الا هذي الندوات الله يمسخهم ويرميهم بحجارة من سجيل
85 من المانيا 11/1/2007 8:34:32 PM
زياد الجمل
انا مصر على كلامي انك دعوت هؤلاء الشواذ للجوؤ الى المانيا..وكما الاحظ انك تراجعت عن كلامك لانه غلط وانا لست نادما وانت المفروض ان تندم على كلامك واحيطك علما انني اعيش في المانيا قبلك وانني محافظ على تقاليدي اكثرك......
86 هذه مشكلة خطرة 11/1/2007 8:40:19 PM
هؤلاء الشباب المثليين او الشواذ هم خطر ولعل احدكم سمع
بعض اعترافات الارهابيين في العراق بان اخرين يسجلوا لهم اشرطة جنسية ويهددونهم بنشرها اذا لم يتعاونوا ويقوموا باعمال ارهابية وهذا حصل في العراق ..ولنرجع لرامز الذي لا اهله يعرفون عنه ويخاف منهم ومن المجتمع ماذا لو اتى شخص / مولعون والدين / واستغل رامز فهل يفعل رامز ما يريد
هذا / ملعون الوالدين/ خاصة وان الاعمال الارهابية جبانه .
لذا انا مع الراي او الاراء التي لم تود نشر مثل هذه القصة لرامز
والمؤتمر ... الخ
متابع
ابو جاسم
87 Majid 11/1/2007 8:47:28 PM
I am one of those. Since I was in first grade and I had desires for the same gender. I wish I could find a solution. I am relegious and I hate what I am doing, but I do not desire women. They do not interest me at all. I wish all of you just respect my own freedom. I am not going to want you. I just want to be left alone.
88 اردني متألم 11/2/2007 11:23:26 AM
بالنسبة لكلام د زياد ما فيه اي مشكلة او تحريض او دعوة
وانما لفت انتباه غير مقصود جاء من خلال الاستهزاء بهذه الفئة
وحبذا لو تم الابتعاد عن فتح ابواب الشر امام هذه الفئة الشاذة
89 د. زياد الجمل/المانيا 11/2/2007 1:08:15 PM
العداء للإسلام والبغيظة للمسلمين صفحتان من صفحات التاريخ الغربي (ولا أعني المسيحي كما يفهم البعض) ومن مقوّمات الفكر الحضاري الذي يرتكز عليه.
الشذوذ الجنسي وما ينتج عنه من خلل خلقي(بفتح الخاء) وأخلاقي في المجتمع مباح في الحضارة الغربية الحديثة دون قيود أو شروط. فالقوانين الأوروبية الحديثة تجيز أن يتزوّج الرجل رجلا والمرأة إمرأة ويحقّ لكلّ فئة من هذه الفئات أن تتبنّى أطفالا ويعملون على تربيتهم تربية التسامح، بعيدة عن "الكراهية والحكم المسبق" كما يعنون. فالقيود الدينية المختلفة في الإسلام والمسيحية التي تراعي القيم الإجتماعية والأخلاقية وتحافظ عليها حرصا على سلامة المجتمع وأفراده أصبحت في منظورهم قيما بالية و متطرّفة يجب مكافحتها قانونيا حتى تزول من المجتمع "الحضاري" الحديث. فتارة يصوّرون الأنبياء والمرسلين برسوم شاذة وقذرة خالية من الذوق ومفتقرة إلى الأخلاق وتارة اخرى يفترون على المسلمين أحداثا من محض خيالهم الواسع أو يبالعون بحدث ما ويجعلون منه كتابا واسع الإنتشار، يستخدمون لكتابته أحيانا من يرتدي ثوب العروبة أو الإسلام ويرفعون من شأنه ويصبح خبيرا ومستشارا للشؤون العربية والإسلامية.
لآ أريد الإبحار بعيدا حتى لاأخرج عن الإطار المحدّد، فالتهاون بقضية هذا الجمع من البشر وخلق المبرّرات لنا ولهم بكافة أنواعها سواء نفسية أو طبية او مرضية أو غرائزية سيوقعنا ومجتمعنا العربي الإسلامي في شباك لا خروج منها. أن الغرب يخطّط دون عناء وبكافة الوسائل إيقاعنا بهذا الشرك، تارة بعقد ندوات و مؤتمرات علمية حول هذا الموضوع وتارة بإقامة حفلات إجتماعية ترفيهيّة وتسويق علينا ماقد تحتاجه الشبيبة في مجتمعنا حتى ننخرط بعد مدة من الزمن إلى الأمر الواقع ونرى مسيرات العراء والشذوذ في شوارعنا وأمام أعين أطفالنا وعائلاتنا دون استطاعتنا الدفاع عن شرفنا وأخلاقنا أو فعل أي شيء قد يعيق ذلك كما هو حاصل في العالم ونصبح نحن في النهاية أهل المرض الشذوذ والكراهية كوننا نعترض على
"الحريّات الشخصية"! يجب معلجة هذا الوباء قبل إنتشاره قبل أن تصبح أطفالنا وأحفادنا ضحيّة له.
90 11/2/2007 5:50:16 PM
لا يوجد شذوذ جنسى. لا يوجد سوى جنسية مثلية! إنه من علامات الجهل العربي ان يصبح ميل جنسي طبيعي انحرافا او مرضا يتطلب معالجة. إنه من الطبيعي ان تجتذب عاطفيا وجسديا الى شخص من نفس الجنس. المثليون جنسيا بشر عاديين في المقام الاول ولهم الحق ان يكونوا كما يشاؤون. لا يجب عليهم ارضاء المجتمع خصوصا عندما تكون هذه المجتمعات قمعيه مثل جميع المجتمعات العربية. يجبر ذوي الجنسية المتنوعة Heterosexual people على القيام باعمال لا يريدون القيام بها مثل الزواج القسري. انا لا يستغرب ان الجنسيون المثليون يتعرضون للقمع. الحرية في العالم العربي ما زالت فكرة اجنبية تخيف الناس. و أى شىء يكون حر ، و محتضن ، ومحترم لأبسط الحقوق هو "من جانبهم" و ليس منا!!!". وهذا ما يفسر لماذا العالم العربي لا يزال مدفون في العصور المظلمه. و أما عن الدين ، فالاسلام دين محبة لا دين الكراهية. هذا لا غبار عليه في محبة شخص آخر ، حتى لو كان هذا الشخص من نفس الجنس. ما هو معنويا ، اخلاقيا ، وروحيا هي خاطءه الى الكراهية. اولئك الذين يكرهون الجنسون المثليون إنما هم يقمعون الحب ، الحياة ، الحرية ، والتنوع. مجرد تصور: مذا يصير لو أنك تعرضت للتمييز ضدك لمجرد انك عربي و الذي يمثل هويتك؟ هل ستشعر بالسعاده؟ لا اعتقد ذلك. حاول وضع نفسك في مكان الشخص الآخر
91 راعي المزرعة 11/2/2007 6:31:41 PM
انا مستعد ابعثلهم بكم خيار !!! تبرع مني لهذول البن
92 من بلاد الله الواسعه 11/2/2007 7:54:05 PM
الى الدكتور زياد الجمل مع كل التحية والاحترام:

اتفق معك ببعض افكارك الجميلة .... ولكن توقفتُ ( بضم التاء) بحزن عند عبارتك : "أن الغرب يخطّط دون عناء وبكافة الوسائل إيقاعنا بهذا الشرك".... لا اعلم كم من السنين لك في المانيا ، او هل سنحت لك الفرصة لتزور دول اوروبية او غربية اخرى؟؟؟؟
لماذا هذا الهروب من واقعنا؟؟؟ فهذه المقولة لهي عذر اكبر واقبح من ذنب!!!
اولا له وعنده الكثير من مواضيع النقاش التي تستحوذ افكاره وتفكيره بعيدا عن أن يضع العرب على طاولات نقاشه " المستديرة" .... يعني بالعاميه : الجماعة مش بحاجة يوجعوا روؤسهم بالعرب ..... وانت تعلم السياسة والمبدا الشخصي "اللهم نفسي " ، فكيف لهم أن يفكروا كيف يغزوننا بمجموعة من الشواذ ؟؟؟؟
انت تعلم أن الفرد بعد بلوغه سن ال 18 يخرج من البيت وينسى اهله، فهل تتوقع منهم أن يتذكروا " خلف " او " سليم" او " سعيد " القاطن في "سقف السيل" لكي يوقعون بهم في اشراك افكارهم ؟؟؟؟ ( مع كل الاحترام لاصحاب هذه الاسماء وهذا المكان )

صدقني يادكتور هنا حيث انا الان في احدى الدول العربية التقيت بشباب وكبار في السن لا يعرفون اسماء بعض الدول العربية ولا اين او ماذا يتكلمون ؟؟؟؟ والبعض يعتقد باننا نسكن الصحراء ونعتمد على الجمل في حياتنا؟؟؟؟ انا اقول البعض وليس الجميع، ولكن هذا البعض هو نسبه لا بأس فيها وهي كافية لان تجعلني افكر مرات كثيرة قبل ان انام وبحزن ودموع: باننا شعوب نكره ، دول نكره... لا استطيع أن اكمل فقط نزلت دمعة من عيني... والله هو المعين

93 من بلاد الله الواسعه 11/2/2007 9:52:43 PM
اسمحوا لي باعادة نفس المقال السابق ( رقم 92) مع تصحيح بعض الاخطاء العفوية والاملائية :
92 - الى الدكتور زياد الجمل مع كل التحية والاحترام:

اتفق معك ببعض افكارك الجميلة .... ولكن توقفتُ ( بضم التاء) بحزن عند عبارتك : "أن الغرب يخطّط دون عناء وبكافة الوسائل إيقاعنا بهذا الشرك".... لا اعلم كم من السنين لك في المانيا ، او هل سنحت لك الفرصة لتزور دول اوروبية او غربية اخرى؟؟؟؟
لماذا هذا الهروب من واقعنا؟؟؟ فهذه المقولة لهي عذر اكبر واقبح من ذنب!!!
اولا الغرب له وعنده الكثير من مواضيع النقاش التي تستحوذ افكاره وتفكيره بعيدا عن أن يضع العرب على طاولات نقاشه " المستديرة" .... يعني بالعاميه : الجماعة مش بحاجة يوجعوا روؤسهم بالعرب ..... وانت تعلم السياسة والمبدا الشخصي السائدة لدى الافراد في تلك البلدان "اللهم نفسي " ، فكيف لهم أن يفكروا كيف يغزوننا بمجموعة من الشواذ ؟؟؟؟
انت تعلم أن الفرد بعد بلوغه سن ال 18 يخرج من البيت وينسى اهله وبيته، فهل تتوقع منهم أن يتذكروا " خلف " او " سليم" او " سعيد " القاطن في "سقف السيل" لكي يوقعون بهم في اشراك افكارهم ومعتقداتهم ؟؟؟؟ ( مع كل الاحترام لاصحاب هذه الاسماء وهذا المكان )

صدقني يادكتور هنا حيث انا الان في احدى الدول الغربية التقيت بشباب وكبار في السن لا يعرفون اسماء بعض الدول العربية ولا اين تقع او ماذا يتكلمون ؟؟؟؟ والبعض يعتقد باننا نسكن الصحراء ونعتمد على الجمل في حياتنا؟؟؟؟ انا اقول البعض وليس الجميع، ولكن هذا "البعض" هو نسبه لا بأس فيها وهي كافية لان تجعلني افكر مرات كثيرة قبل ان انام وبحزن ودموع: باننا شعوب نكره ، دول نكره... لا استطيع أن اكمل فقط نزلت دمعة من عيني... والله هو المعين...
اعلم بأنني قد خرجتُ عن صُلب الموضوع ، ولكن فعلا انا اتضايق عندما ارى مثل تلك العبارات تأخذ حيزا كبيرا من معالجتنا لبعض مشاكلنا.... لتكن لدينا الجرأة ولنقل: هذه مشاكل بسببنا ومن صنع ايدينا، وحلها لدينا : اذا لنعمل معا على إيجاد الحلول... عفكرة جمال العربية هو بوجود امثال وحِكم لا عدّ ولا حصر لها في بحرها ، ولهذا ترن في ذاكرتي هذه الحكمة: ما حكّ جلدك مثل ظفرك فتول انت جميع أمرك....

معذرة دكتور ، فانا أخاطب نفسي قبل أن اخاطبك ... مع احترامي مرة اخرى لك...
94 د. زياد الجمل 11/2/2007 10:01:27 PM
أخي العزيز كاتب المقالة رقم 92، أشكرك على كلماتك وأخبرك أنني لا أتكلّم عن فراغ بل عن معرفة وعن تجربة طويلة وعميقة. وأخبرك أيضا بأنني إنسان معتدل في حياتي ولا أكره إلاّ الظلم والتعصّب السلبي بأشكاله وألوانه وأحبّ وطني ومجتمعي (على علله) وكرّست نفسي لإصلاح ما أستطيع إصلاحه في وطني الأردن وفي كلّ مكان أقيم فيه. أحبّ وأخلص لألمانيا كإخلاصي ومحبّتي لوطني ولا أتمنّى لها ولشعبها إلاّ الخير والسلام، حيث لهم كبير الفضل في علمي ومعرفتي منذ بداية عام 1971. زرت سويسرا وايطاليا والنمسا و....
أتمنى عليك أن تتفضل بكتابة رسالة إلكترونية لأوافيك بالمزيد إن أردت،
حيث هذا ليس بالمكان المناسب للشرح الطويل وستعلم بأن كلماتي تصدر عن معرفة ومحبّة ولا هي "عذر أقبح من ذنب" كما وصفتها. مح تحيّاتي لك أين ما كنت في بلاد الله الواسعة ووفقّك الله.
95 خالد مصطفى قناه / فانكوفر ـ كندا. 11/3/2007 10:42:54 PM
الى كافة المعلقين على هذا الموضوع الحساس والشائك بنفس الوقت ، أتمنى أن يحترم المعارضين لآراء الآخرين سواء اختلفوا معهم أو اتفقوا مع فحوى الردود ، لتكن ردودكم ضمن حدود الأخلاق وأن تعطوا لكل ذي حق حقه. سؤل رئيس الوزراء الكندي السابق المرحوم بيير اليوت ترودو ، الذي يعتبر معبود المهاجرين والمغتربين من كافة الملل التي صوتت له على 3 فترات متتاليه ، وكان أكثر رئيس وزراء ليبرالي حكم كندا لأطول فتره زمنيه متتابعه،سؤل عن رأيه كرئيس وزراء للبلد حول مسألة الزواج بين المثليين من الجنس الواحد ، امرأه مع امرأه وذكر مع ذكر ، فقال ببساطه (لا شأن للدوله في غرفة نوم الأمه أو الشعب)
The State has no business in the Bed Room of the Nation
يعني بصريح العباره ، حلوا عن .. الشعب واتركوهم بحالهم ، اللي بدو يتشقلب لورا واللي بدوا يتشقلب لقدام خلوه بحاله والسلام على من فهم الكلام ودمتم.
96 مقهور من االفئة الضالة المضلله 11/4/2007 12:24:52 AM
الى تعليق 83
لاباس بالراي شريطة عدم السماح بنشر الرذيله و اظهارها علنا في الشارع والاماكن العامة و القيام بمعالجة من يثبت فعلا بانه بحاجه الى معالجه طبية و معنوية.
و لا نقبل باي حال من الاحوال ان تتحول مطالبهم الهدامه الى فعل ما يفعله السفله خارج العالم العربي والاسلامي من اقامة احتفالات علنية و مظاهرات مدعين بالدمقراطية و حقوق الانسان .صحيح انهم تقدما تكنلوجيا و عسكريا و لكن انتحروا اخلاقيا و لانريد ان يحدث هذا لشعوبنا العربية الاسلامية و المسيحية لاننا شركاء في الاخلاق على مختلف الاديان و الطوائف.
97 مواطن عادي 11/5/2007 3:50:54 PM
الى الأخوة المعلقين جميعاً
مشكلتنا أننا نقول عكس ما نفعل . وكل منا يريد أن يرمي بتبعية الأخطاء على غيره .
كذلك لا زلنا لا نعترف بماضينا ونتناساه وكعربي شرقي أردني أقولها وكلي أسف أن نسبة من رجال الأردن على وجه الخصوص قد مارسوا الشذوذ الجنسي إما موجباً واما سلباً ولا تقولوا لي بعدها أننا نستطيع أن ننكر ذواتنا .
قفوا أما المرآة وواجهوا أنفسكم ثم أحكموا على غيركم ساعتها لن أجد من يطالب بقتل أو محاكمة أو سجن مثليّ
والى ذلك الحين دعوا الناس وشأنهم قوموا أنفسكم قبل كل شيئ .
98 فاروق كيفيا 11/5/2007 8:50:05 PM
الى مواطن عادي
والله منته عادي
الشذوذ اسمه شذوذ لأنه شذوذ!!!!
والفهمان يفهم
99 رامي 11/6/2007 5:52:04 PM
بكفي حكي فاضي.. شو بدكو بالناس!! كل واحد و الله يعينه على حاله, و انتو يلي بتعلئو, لا تعملو حالكو ملائكة! الله بعلم كل واحد شو عامل! و قبل ما تحاكموا الناس حاكموا حالكو!
100 عبد السلام عبد الصمد 11/8/2007 9:11:20 PM
مللنا من تزمتكم ضدنا
الم يكن شعب لوط اردنيا؟

101 taleb haqq 11/9/2007 9:36:30 AM
Assalamu alaikum,
For Ramez or any young man or woman who is going through same-sex attractions there is a way out inshallah. We are a group called Straightway Foundation and we run a yahoo group that helps Muslims who are attracted to the same sex. The address is http://groups.yahoo.com/group/StraightStruggle
102 JUST WONDERING 11/9/2007 2:14:49 PM
والله اني حزنان عليكو كلكو
مش شايفين انو هادا كلو كذب في كذب لا مؤتمر للمثيلين ولا سخام هادي بس خطة من الاخوان المسلمين (ال همو بيديروا صحيفية الحقيقة) حتى يخلوا الناس يصوتوا للمرشحين الاسلاميين في الانتخابات النياية بعد فشلهم في الانتخابات البلدية فقرروا انهم يدورا على اشي يستفز الشعب مشان يصوت الهم ولا تنسوا يا جماعة انو كل واحد بدور على مصلحته وانا با بعثقد انو المثيلية زيها زي المغايرة وازا انتو مسلمين
ليش ما بتحكوا عن البارات والنوادي الليلية الي ما اكثرها في البلد وكلها بنات وشباب اردنيين ولا هادا شي طبيعي والاسلام ما حرموا
نفسي افهم انتو ليش ما بتشوفو كل الصورة بس بثشوفو الي بدكو اياه والي بعجبكو
او بتشوفوا الي هوموا بدهم اياكو تشوفو ديرو بالك يا جماعة ولا تكونوا ساذجين كلمة بتوديكوم وكلمة بتجيبكم اقرؤا ما بيين السطور مش بس السطور
103 اردني 1/7/2010 1:04:03 PM
انا قرأت تعليقات بطلب أصحابها فيها من الحكومة.... انهم يضربو بيد من حديد على كل من يمارس الشذوذ الجنسي و بطلبو كمان تطبيق حكم الأعدام فيهم و شنقهم أمام الناس قال على اساس انو هدول الفئة هم سبب المشاكل... ما حكينا اشي بس في كتير ناس طبيعيين بمارسو الجنس المحرم خارج نطاق الزوجية و ما في أكتر من النوادي الليلية.. زي ما طالبتو بإعدام الشواذ جنسيا طالبو كمان بأعدام اللي بمارس علاقات جنسية محرمة مع اجنبيات خارج نطاق الزوجية و طالبو كمان بإغلاق النوادي الليلية قبل ما تطالبو بإعدام الشواذ بس لإنهم ضحية تربية خاطئة.. ازا بدكم تطبقو الشريعة الإسلامية ......لازم تطبقوها على كل واحد بزني
  اضف تعليقاً

الاسم
الايميل  
التعليق
 
أرسل

  موضوعات ذات علاقة