facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هيفاء وهبي: "روح" موجودة في كل العالم العربي


17-04-2014 03:35 PM

عمون - بعد أن أثار فيلمها الجديد "حلاوة روح" الكثير من الجدل، لا سيما في مصر لجهة جرأة بعض المشاهد، صدر مؤخراً قرار من رئاسة الوزراء المصرية بمنع الفيلم.

في المقابل، أكدت هيفاء وهبي في حديث لـ"العربية نت"( قبل صدور المنع) أن شخصية "روح" التي جسدتها مؤخراً في "حلاوة روح" مختلفة تماماً عن شخصيتها في فيلمها الأول "دكان شحاتة"، وأنها مع الوقت اكتشفت من ضمن السيناريوهات التي قُدمت إليها أنها تميل إلى القصص التي تعكس حياة وأجواء الحارة المصرية بمختلف تفاصيلها، وأرادت أن تقدم نموذجاً عن المرأة المصرية بمختلف ظروفها.

وأشارت الفنانة اللبنانية إلى أنه يوجد الكثير من شخصية "روح" في العالم العربي، وإلا لِمَ كتب الكاتب عن هذه الشخصية، و"روح" تعني الظلم بكل أشكاله وليس بالضرورة قصة "روح" مئة بالمئة، وتساءلت: "كم من النساء في وطننا العربي معنّفات جسدياً ومعنوياً؟".

وعلقت هيفاء على مَنْ يقول إن فيلم "حلاوة روح" يتضمن الكثير من مشاهد الإغراء والجرأة، بأن كل مشاهِد يرى ما يريد أن يراه، ولكن لو تعمّقنا في الشخصية سنرى أن "روح" تعكس قضية كبيرة تستحق منا التوقف عندها.

يذكر أن مجلس الوزراء المصري برئاسة المهندس إبراهيم محلب، أصدر أمس الأربعاء، قراراً بوقف عرض فيلم "حلاوة روح"، بطولة هيفاء وهبي وإخراج سامح عبدالعزيز وإنتاج محمد السبكي، لحين عرضه على هيئة الرقابة على المصنفات الفنية لاتخاذ قرار بشأنه، وهو ما ضاعف الجدل المثار حوله.

وتسبب القرار الذي أذاعته وسائل إعلام مصرية في إحداث بلبلة وضجة واسعة، كما أدى إلى خلق موجة استنكار واسعة من قبل العديد من السينمائيين، خاصة أن الفيلم حصل بالفعل على إجازة الرقابة قبل أن يُعرض، واشترطت الهيئة أن يكون العرض تحت لافتة "للكبار فقط"، وهو ما تحقق.





  • 1 بني صخر 18-04-2014 | 06:02 AM

    لبنان أحلى بلد بالعالم,بلد الحرية والأحرار

  • 2 دعاية 18-04-2014 | 08:08 AM

    دعاية قوية للمسلسل اصبح كل شخص بيسمع عن المسلسل وحاب يحضر المسلسل

  • 3 الصعلوك 18-04-2014 | 08:18 PM

    عمون انتو مركزين عهيفا وهبي كثير هالايام
    الظاهر الروح لهيفا لزقت بعمون.........
    هي المهضومه بتلزق بالعقل وبالقلب وبالمخيله كمان
    اللي باله هيفا ربنا ينوله مناه

  • 4 ............ 18-04-2014 | 08:40 PM

    حكي هيفاء سليم والواقع يشهد على ذالك


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :