facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اطول حشرة في العالم بطول يفوق 60 سنتيمترا في جنوب الصين


06-05-2016 03:49 PM

عمون - (أ ف ب) - اعلن متحف الحشرات في غرب الصين أن اطول حشرة في العالم هي من نوع الحشرات العصوية بطول يفوق 60 سنتيمترا تم اكتشافها قبل عامين في جنوب الصين، على ما افادت وكالة انباء الصين الجديدة.

وتم اكتشاف هذه الحشرة البالغ طولها 62,4 سنتيمترا في مقاطعة غوانغشي جنوب البلاد. وهي بالتالي تحطم الرقم القياسي للطول من بين الحشرات في العالم البالغ عددها 807 الاف و625 حشرة.

وكان الرقم القياسي السابق عائدا لحشرة عصوية ماليزية بطول 56,7 سنتيمترات اكتشفت سنة 2008 وهي معروضة حاليا في متحف التاريخ الطبيعي في لندن.

والقى الباحث تشاو لي القبض على الحشرة بعد اخطاره من جانب قرويين بوجود حشرة ضخمة قريبة بحجمها من اصبع السبابة لدى البشر. وقد استغرق العثور عليها ست سنوات.

وقال تشاو في تصريحات اوردتها وكالة انباء الصين الجديدة "كنت التقط حشرات في منطقة جبلية ارتفاعها 1200 متر في ليوتشو بمقاطعة غوانغشي ليل 16 آب/اغسطس 2014 عندما رأيت ظلا اشبه بفرع شجرة".

وأضاف "عندما اقتربت منها استوقفتني اقدام هذه الحشرة الضخمة اذ انها كانت بطول جسمها".

وسميت الحشرة "فريغانيسترا تشينيسيس تشاو" نسبة الى مكتشفها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :