facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جريدة "الراي" الكويتية .. حينما تكون الكتابة الصحفية ب"النعال" ..


11-03-2009 10:39 PM

عمون - خروجاً عن كل الاعراف المهنية المرعية وابجديات العمل الصحافي وبإسفاف لم تعرفه صحيفة عربية محترمة وبمدادٍ قلب كاتبه اسود تخرج صحيفة الرأي الكويتية بخبر على صفحتها الاخيرة وموقعها الالكتروني مفاده قيام "اردنية" (15)عاما ببيع «المتعة الحرام» بـ «دينار» في ميدان حولي .

لقد سقطت الصحيفة بجملة من الاخطاء المهنية المقصودة فمتى نحدد جنسية بائعة هوى على صفحات الجرائد على هذا النحو المؤسف والمشين والمعيب وغير المهني ..

في بلادنا نتجنب ذكر الاسم في قضايا اقل حساسية من تلك كما نمتنع تماما عن تحديد جنسية اي شخص مهما كانت التهمة الموجه له لمراعاة مشاعر ابناء جاليته.. وتتصل بنا جهات وجهات تتحدث عن عمق العلاقات واخوية الشعوب وضرورات المرحلة لكن بعد الذي كتبته صحافة من الكويت بتقصد واضح هل بقي شيء من الحياء والاخوة غير ان الذي كتب واجاز النشر كان يكتب ب"نعاله" وليس من عقله إن كان عنده ذلك..

عندما كثرت الممارسات السلبية لطلبة كويتين في الجامعات الاردنية توافقت الصحف الاردنية على عدم تضخيم الامر والمبالغة في التغطية حتى لا يتشكل موقف عام سلبي يؤثر على وجودهم وعلاقاتنا الاخوية وشرف مهنتنا المحترم.

لا ندري من اي مدرسة صحفية تخرجت هيئة التحرير في هذه الصحيفة التي نصفها ابتداء ب"الصفراء" وهي في حقيقة ما قالت "اوقح" من كل وصف واقل ادب من كل كلام و التي يبدو ان دافعها الرئيس هو الاساءة للعلاقات الاردنية الكويتية التي تعمقت اخيرا وابناء الجالية الاردنية في دولة الكويت الشقيقة على نحو غير مفهوم وغير مبرر ...

والسؤال الذي يعود مرة اخرى الى الواجهة ...الى متى سنظل ندفع ثمن هذا التقارب الذي اصبح حبا من طرف واحد ... فحجم الاساءة تجاوز كافة حدود المعقول حتى بات الامر برمته مقيتا ومتعبا ومنفرا وغير مقبول البتة ... لا نريد ان ننساق الى رد بمستوى السخف الذي يمارسونه يوميا في بعض صحفهم التي باتت الاقرب الى "التابلويد" الهابط .ولكنها وقفة اخيرة عسى ان تجد تجاوبا من الاشقاء بعد الاساءة التي تلقيناها من ذلك الدعي فؤاد الهاشم .

وعلى صعيد متصل ابدى حقوقيون وناشطون اردنيون رغبتهم بمقاضاة الصحيفة وتحريك دعوة ضدها لما تضمنه الخبر من اساءة للاردنيين وابناء جاليتنا هناك والتي ثارت ثائرتها من الصباح ضد هذا العمل المشين المؤسف .

نطالب وزير خارجيتنا ووزير اعلامنا ونوابنا واعلامنا تسجيل غضبهم واعلان رفضهم لهذا الامر المعيب وان تعتذر صحافة ما تسمى نفسها ب"الراي" عما اقترفته بحق الوطن والاردنيين وهو لا يقل عن ممارسة الدعارة التي قالت الصحيفة ان فتاة قاصرة مارسته .



وفيما يلي نص الخبر :
«متغيبة الجليب» تبيع «المتعة الحرام» بـ «دينار» في ميدان حولي

| كتب سليمان السعيدي |

باعتها... بـ «دينار»!

الأردنية ابنة الـ 15 ربيعاً باعت قيمها التي سقاها إياها والداها منذ ان كانت رضيعة، وباعت سهرهما عليها وباعت الأصالة التي يجب على كل فتاة ان تتحلى بها بـ«دينار».

الأردنية التي غابت عن ناظري والديها واكتوى قلب والديها عليها وسجلا قضية تغيب بحقها في مخفر جليب الشيوخ ضبطت بعد تغيب مع ابناء السوء وتبيع المتعة الحرام لطالبها بدينار واحد.
ابنة الـ 15 ربيعا التي ضبطها رجال النجدة تتنقل من سيارة إلى سيارة في ميدان حولي عُلم انها ارادت تحقيق الثراء السريع في ظل الازمة الاقتصادية عندما راحت تتقاضى دينارا واحدا من كل طالب متعة.

رجال المباحث الجنائية تمكنوا من ضبط الفتاة وبالتدقيق على بياناتها اتضح انه مسجل بحقها بلاغ تغيب من ذويها في مخفر جليب الشيوخ، وتمت احالتها على التحقيق. ووفق مصدر أمني فإنه باستجواب الفتاة اعترفت انها غادرت منزل ذويها في الجليب وتوجهت إلى منطقة حولي حيث كانت تعرض جسدها على الراغبين في ممارسة الرذيلة نظير دينار واحد، واعترفت ان والدها كان احتجزها نتيجة تصرفاتها وغيابها المتكرر عن المنزل لكنها هربت وروجت لما فعلت.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :