facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزارة الاوقاف الفلسطينية : 5500 حاج لهذا العام من الضفة وغزة والتسجيل الاربعاء


25-06-2009 12:55 AM

عمون - القدس - معا- عقدت وزارة الاوقاف والشؤون الدينية بمقر الوزارة بالعيزرية ورشة عمل لمدراء الاوقاف والمحاسبين بالمديرية تحت عنوان ( تسجيل حجاج فلسطين لعام 1430 هـ )

وقال الوكيل المساعد حسام ابو الرب: "تم الإقتراح بعقد هذه الورشة بين المشرفين على موضوع الحج و العاملين بالمديريات من اجل ان تكون امور التسجيل بغاية الوضوح و الشفافية واخراج سجل و عملية تسجيل واضحة و مفهومة لدى الجميع ."

واكد على ان عملية التسجيل شخصية و على المسجل حلف اليمين بأنه لم يحج من فترة (2004-2008) للمحارم.

واوضح ابو الرب أنه سيتم اعتماد عنوان السكن كما هو بهويته و على المسجل أن يدفع مبلغ (300) دينار اردني كتأمين في البنك لحساب وزارة الاوقاف على ان تعاد له ان لم يحالفه الحظ بالقرعه.

وقال ان عدد حجاج فلسطين لهذا العام هو (5500) حاج من الضفة و غزة بالقرعة واعداً بعقد ورش اخرى من اجل المزيد من النقاش حول الحج و التسجيل الذي يبدأ يوم الاربعاء القادم و ينتهى بتاريخ 9/7/2009.

بدوره تحدث الوكيل زياد الرجوب مستعرضاً عملية التسجيل للحج في المواسم السابقة و الحالية موضحاً البروتوكول الموقَع بين الوزارة و المملكة السعودية و العدد المتفق عليه موزعاً على محافظات الوطن حسب نسبة السكان.

وقال ان بعثة الحج الفلسطينية بالماضي كانت تضم 500 و اصبحت الان 600 من الاداريين و مرشدين و خدمات شركات و اردف قائلاً ان كل انظار الفلسطينين الان تجاه الحج و عملية التسجيل و ان الوزارة ستبذل قصارى جهدها من اجل اخراج سجل الحجاج وعملية الحج بالشكل الامثل منوهاً الى ان عمليه التسجيل لهذا العام ستكون عبر مديريات الاوقاف و بعض المراكز التي فتحت لهذا الغرض.

كما تحدث بالورشة زكريا طالب مدير عام الشؤون المالية مؤكدا على الاجراء الحالي الجديد و المتمثل بدفع مبلغ (300) دينار كتأمين لمن ينوي الحج لهذا العام و نوَه الى ضرورة ان تكون الامور المحاسبية بغاية الدقة و اضاف لقد قمنا باعداد خطة و نماذج و تعاميم بغاية التفصيل من اجل اخراج سجل لا تشوبه اية شائبة ليتم حوسبته بعد ذلك و شارحا للحضور طريقة تعبئة النماذج بكل تفاصيلها.

الوكيل المساعد لشؤون الدعوه و الارشاد خميس عابده نوَه و شدد على ضرورة ان يشار الى عملية التسجيل و حيثياتها في خطبة الجمعة القادمة و التي تليها ليتسنى للجميع معرفة ذلك و اشار الى ضرورة ان يتم الاعلان عن التسجيل و طريقته بمختلف وسائل الاعلام.

و في مداخلة للوكيل ابو الرب تلى نص الاعلان المنوي نشره قريبا بالصحف و اكد على ان الوزارة ستقوم ايضا بنشر كل الامور المتعلقة بالعملية تاليا اسماء المراكز المعدة للتسجيل.

و في نهاية الورشة فتح باب النقاش و تم مناقشة كل الامور المتعلقة بعملية التسجيل.





  • 1 يوسف الحداد 07-07-2011 | 05:22 PM

    مساء الخير كيفك


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :