facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طلبة "توجيهي": وقت امتحان مهارات الاتصال لا يكفي للإجابة عن سؤال التعبير


03-01-2010 06:00 AM

عمون - تعالت أصوات طلبة ثانوية عامة اعترضوا على صعوبة أسئلة امتحان العربي (مهارات الاتصال) الذي تقدموا له أمس، إلى جانب شكواهم من ضيق وقت الامتحان الذي لم يتجاوز الساعة ونصف الساعة، معتبرين أن "الوقت لا يكفي للاجابة على الأسئلة كاملة".

وفيما اعتبر طالب الثانوية العامة فرع المعلوماتية عمر علي أن اسئلة الامتحان كانت صعبة، واحتوت على اسئلة من خارج المنهاج، أكدت الطالبة في الفرع الأدبي الاء ابراهيم أن الوقت المخصص للامتحان كان لا يكفي. وقالت "الوقت ساعة ونصفالساعة بالكاد يكفي للجواب عن سؤال التعبير".

وفي الوقت الذي أكدت فيه الطالبة من الفرع العلمي بدرية الحكيم أن الامتحان "كان لا يتناسب مع القدرات الأدبية لطالب الفرع العلمي"، اشارت إلى أن الامتحان استند على أسئلة، اجاباتها "تتطلب خلفية نحوية وبلاغية لم يدرسوها في المنهاج".

من جهتها أكدت الأم لطالبة توجيهي والعمة لطالبين آخرين آسيا فوزي بأن هناك اسئلة "جاءت دقيقة جدا"، وسببت للطلبة "خيبة أمل" نتيجة تخوفهم "من أن تنعكس نتيجة امتحان مهارات الاتصال على باقي علامة الامتحانات المقبلة. وطالبت الوزارة بمراعاة الطلبة لدى تصحيح دفاترهم، ومراعاة الفروق بين الطالب الأدبي والعلمي من حيث التخصص.

من جانبها اعتبرت وزارة التربية والتعليم وعلى لسان الناطق الاعلامي باسمها ايمن البركات أن وجود اسئلة تراعي الفروقات العلمية بين الطلبة "شيء طبيعي".

وأكد أن أسئلة الامتحان، والامتحانات الأخرى، اشتملت على اسئلة من مختلف المستويات ما تظهر بالمحصلة على معدلات الطلبة وبالتالي قبولهم في الجامعات.

وبين البركات أن غرفة العمليات التابعة للوزارة تتلقى شكاوى حول مختلف القضايا المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة ومن مختلف الفروع، حيث يتم أخذ كل تلك الملاحظات على محمل الأهمية والجد.

ويتقدم لامتحانات الثانوية العامة في دورتها الشتوية الحالية، التي من المقرر أن تنتهي في السابع عشر من الشهر الحالي، 140628 طالبا وطالبة، منهم 90714 طالبا نظاميا و49914 مشتركا دراسة خاصة في فروع التعليم كافة.(الغد - محمد خير رواشدة)





  • 1 ام عمرو 03-01-2010 | 07:54 AM

    أن الامتحان استند على أسئلة، اجاباتها "تتطلب خلفية نحوية وبلاغية لم يدرسوها في المنهاج".

    لا يتناسب مع القدرات الأدبية لطالب الفرع العلمي".

  • 2 ام عمرو 03-01-2010 | 07:56 AM

    أن الامتحان استند على أسئلة، اجاباتها "تتطلب خلفية نحوية وبلاغية لم يدرسوها في المنهاج".

    لا يتناسب مع القدرات الأدبية لطالب الفرع العلمي".كما ان

    امتحان مهارات اتصال اسئلة كثيرة ولا يوجد وقت كافي ارجو اخد هده الملاحظة بعين الاعتبار

  • 3 ام طالبة توجيهي \علمي 03-01-2010 | 09:00 AM

    ارحمونا الاسئلة جاءت صعبة والوقت ضيق والله مش مجرد تعليق على الخبر لكن هدة الحقيقة نرجوا الرد من الوزارة واخد الملاحضات بعين الاعتبار

  • 4 بيسو 03-01-2010 | 09:44 AM

    جد الامتحان كتير صعب ودقيق وما في وقت انا في اسئلة ما جوبتها سحبو الدفتر مني وانا بجاوب يعني بتمنى انكم تراعونااااااااااااااااااااا لاني ما بظن انجح

  • 5 هبه 03-01-2010 | 10:02 AM

    انا طالبة جامعه وشفت الاسئله كثير سهله وما بتحتاج وقت كثير للاجابه وكتير من الاسئله كانت من سنوات سابقه
    والله يا ريت اسئلتنا السنه اللي راحت كانت هيك كنت جبت كامل

  • 6 ولي امر 03-01-2010 | 10:17 AM

    نشكر جميع العاملين على ادراة وسير الامتحانات العامة في المملكة الاردنية الهاشمية الا ان كثير من الطلبة اشتكو من ضيق الوقت في مادة مهارات الاتصال وهذا ينعكس سلبا بطبيعة الحال على علامة الطالب حتى وان اجاب الطالب على جميع الاسئلة لانة يفقد التركيز في حسن وتنظيم الاجابة ارجو ان على واضعين الاسئلة مراعاة الفروق الفردية وتناسب الزمن مع الوقت والامتحان .

  • 7 نظام علي الشماسات/ الطفيله 03-01-2010 | 10:27 AM

    الاخ محمد خير الرواشده اسعد الله صباحك وصباح الاخوه العاملين في صحيفة عمون الالكترونيه وصباح القراء الافاضل لابد وان نتطرق ونبحث في هذا الموضوع بحثا دقيقا لانه ارق طلبة التوجيهي وجعلهم يتفكرون في صعوبة هذه الماده والتي حملت في طياتها الكثير الكثير من الاسئله المعقده وكان هنالك ما يسمى بتشتيت ذهن الطالب الذي يقدم الامتحان وهنالك ايظا بعض الاسئله بتفرعاتها كبيره ناهيك عن عدد الاسئله وبالكاد ان الفتره الزمنيه التي تم وضعها للطلبه لاتكفي لقطعة (التعبير)
    وحدها وانا كوني اب لطالب توجيهي عندما قراة الاسئله شعرت انها معقده نوعا ما وهذا عكس ما تكلم عن وزير التربيه في احدى زيارته الميدانيه لااحدى المدارس في وقت الامتحانات وقال بان الاسئله سهله وغير معقده ولكن في امتحان العربي اثبت عكس ذلك مما كان له الاثر السي على ابنائنا الطلبه لذا نقول لكم اتقوا الله في فلذات اكبادكم

  • 8 طالب توجيهي 03-01-2010 | 10:28 AM

    انا طالب في الفرع العلمي اقول لوزارة التربية ارجموناان اسئلة مهارات الاتصال كانت كمن يريد ان يقدم رسالة ماجستير وانا الاسئلة كانت صعبة جدا جدا والوقت قصير ارحمونا مشان الله .

  • 9 طالب 03-01-2010 | 10:32 AM

    صدقوني انه امبارح اكلنا هوا من ورا اسئلة مهارات الاتصال اسئله صعبة والوقت ضيق .

  • 10 طالبة توجيهي 03-01-2010 | 10:34 AM

    شكرا يا عمون لطرح هذا الموضوع أنا طالبة من الفرع العلمي الصراحة الأسئلة صعبة بالنسبة لطالب علمي ما بيوخد نحو وصرف وبدها وقت للحل

  • 11 ولي امر طفران 03-01-2010 | 10:36 AM

    صعوبة الاسئلة وضيق الوقت .... يعني ان واضع الاسئلة لو اراد الاجابة عليها وبخط واضح لاحتاج اكثر من ساعة ونصف .... كما ان موضوع التعبير بحاجة الى اكثر من نصف ساعة لوضعه بشكل متناسق وافكار متسلسلة ... هل هذه التجربة الاولى لامتحان الثانوية العامة ؟ ام ان هذا مقصود لزيادة عدد الراسبين ؟ وزيادة الدروس الخصوصية التى اصبحت الساعة الواحدة اغلى من كشفية اي دكتور اختصاص ! يرجى مراعاة ذلك عند تصليح الاوراق

  • 12 hala 3me 03-01-2010 | 10:38 AM

    والله وانا كمان يادوب الامتحان عالوقت والمشكلة اني حليت التعبير قبل العروض يعني خليت العروض لاخر شي ..


    واكييد (اكلت هوا) لانو طلع غلط كلو,, والسبب انو ما في وقت اراجع وادقق حلي سواء كان بالعروض او بكامل الامتحاان هادا غير بعض الاسئلة غير المفهومة واول مرة بنسمع فيها (قال اللون البديعي قال) ..!!


    وان شا الله يراعونا بالتصليح ويراعوا انو هادا طالب علمي وهادا ادبي او معلوماتية ,,


    والله يجيب اللي في الخير وان شا الله امتحان العلوم ارض يعوضنا شوية علامات ,,

    :)

  • 13 طالب علمي 03-01-2010 | 10:48 AM

    صباح الخير للجميع انا طالب علمي من احد طلاب التوجيهي و اشكو ضيق الوقت الذي لا يكفيي وخاصة العروض و التعبير واني تركت التعبير و لي قدرة كبيرة على التعبير و الكتابة و قد كانت مواضيع التعبير بسيطة و شيقة و شعرت بالظلم و الحزن لتركي موضوع التعبير و علامته ليست قليلة عشرة علامات و الوقت لا يكفي على الاطلاق و ارجو المراعاة عند التصليح و شكرا

  • 14 طالب علمي 03-01-2010 | 10:49 AM

    صباح الخير للجميع انا طالب علمي من احد طلاب التوجيهي و اشكو ضيق الوقت الذي لا يكفيي وخاصة العروض و التعبير واني تركت التعبير و لي قدرة كبيرة على التعبير و الكتابة و قد كانت مواضيع التعبير بسيطة و شيقة و شعرت بالظلم و الحزن لتركي موضوع التعبير و علامته ليست قليلة عشرة علامات و الوقت لا يكفي على الاطلاق و ارجو المراعاة عند التصليح و شكرا

  • 15 معلم في الميدان 03-01-2010 | 11:04 AM

    الوقت غير كاف حيث لم يتمكن الطلبة من الاجابة على جميع الاسئلة وقسم منهم لم يكمل كتابة موضوع الانشاء.

  • 16 ام طالب توجيهي 03-01-2010 | 11:21 AM

    كيف يمكن تمييز طالب يدرس كل سني حياتة المدرسية ومجتهد ولا ينام الليل بالتوجيهي عن آخر مابيترك ولاحفلةولاتلفزيون يفوته متكل على الغش الاسئلة في مستوى الطلبة ولكنها بحاجةلطلبة متابعين من بداية تعليمهم ومعلمين مخلصين وليس ليلة الامتحان فقط انا اعرف طلبة انهوا الامتحان خلال نصف ساعة وبدأوا بالتعبير والمراجعة بقية الوقت شكرا وزارة التربية يشددحيلكو

  • 17 طالبة توجيهي/الكرك 03-01-2010 | 11:34 AM

    انا طالبة في فرع الادارة المعلوماتيه انا مع تعليق رقم3 لأنه عنجد وبصراحه الوقت ما كان كافي لحتى نحل الاسئله يعني انا بصراحه الموضوع ما لحقت اكتبه يعني مع احترامي لوزارة التربيه والتعليم شو بتخسروا لو حطيتو الزمن ساعتيين عنجد شو بتخسروا يعني ما رح ينقص منكم اشي لا ايد ولا حتى رجل عنجد شو هاد وفي الاخير بتمنى النجاح لكل طالب وطالبة توجيهي بالاردن كله.@_@

  • 18 طالب توجيهي مشان الله 03-01-2010 | 11:37 AM

    نناشد وزير التربيه وتعليم بأعادة الأمتحان وارد على من ييقول أن الأمتحان كان سهلا بأن ذلك يرجع الى أنه قد أكمل هذه المرحله ولم يعد الأمر يهمه

  • 19 03-01-2010 | 11:38 AM

    ارحموا الطلاب حرام عليكو بدكوا ما حدا ينجح الأسئلة صعبة وأن لما قرأت الأسئلة ما عرفت أجاوب على أكثر السئلةلأنها بدها وقت كثير لأنها دقيقة بشكل مع إني خلصت توجيهي زمان بس صعبة.

  • 20 طالب توجيهي مظلوووووم 03-01-2010 | 11:50 AM

    انا متأكد انني ليس وحدي من الطلبه الذين ظلمو في هذا الامتحان وخصوصا بضيق الوقت وصعوبة الاسئله
    لذلك فأنا اتكلم بالساني ولسان اخواني الزملاء بأن ترحمونا في هذه المرحله لانك يا واضع الاسئله تذكر بأنه يوما من الايام راح يكون عندك ابن او بنت توجيهي فبترضى تكون الاسئله بهذا الشكل على دورهم ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!
    والله العظيم انا بنحكي لانا فعلا مظلومين .. طيب ليش ما شكو الطلاب من صعوبة امتحان الثقافه الاسلاميه والعامه والحاسوب اعطوني جواب
    دليل على انه الاسئله في العربي كثير صعبه والوقت ليس كافي
    من هنا نطالب كل من له يد في هذا وخصوصا قسم الامتحانات في وزارة التربيه والتعليم ان تهتمو في هذا الموضوع بشكل جدي وانا تراعونا في التصحيح ويا ريت تزيدونا علامات كمان لانا تركنا اسئله فاضيه من وراكو يعني الحق عليكو مش علينا
    وبكره بس تطلع النتائج ويكون طالب علمي جايب في كل المواد علامات عاليه الى العربي راح تشوفو انو كلامنا صحيح ويا ريت تسهلو الامتحانات وما في داعي للتعقيد

  • 21 ام لطالبة توجيهي 03-01-2010 | 12:09 PM

    ارحمونا نحن الاهل نرجو من وزير التربية التكرم باخد ملاحظتنا بيعين الاعتبار والله انو ابنتي متفوقة لم تستطيع ان تركز في الحل لضيق الوقت

  • 22 طالبة توجيهي 03-01-2010 | 12:10 PM

    انا طالبة في فرع الادارة المعلوماتية ....ارجو من الوزارة التأكد من سؤال العروض لأنه كان بغاية الصعوبة

  • 23 03-01-2010 | 12:15 PM

    بدكم نصيحتى ما حد يعترض ما راح يردوا على احد كان اسالوا مجرب

  • 24 ام سيف كفوف 03-01-2010 | 12:21 PM

    ابني بالامس قدم امتحان العربي وهو متميز جداً ، يقول انه في سؤال في العروض خطأ من حيث مكان وضع الشدة على الكلمة في الجزء الثاني من العروض ، ارجوا من المسؤولين التأكد من هذه المعلومة ، ومراعاة الطلاب في التصحيح لأن الأسئلة دقيقة جداً.

  • 25 اردني 03-01-2010 | 12:22 PM

    الاسئله سهله جدااا

  • 26 طالب توجيهي 03-01-2010 | 12:50 PM

    انا بفرع المعلوماتية. كنت واثق من نفسي ان احصل على علامة ممتازة وكانت المادة الوحيدة المتأكد منها ولكن عندما بدأت بالسؤال العروض احسست انني لا افقه شيئا في العروض و القواعد و انا متأكد ان كاتب الاسئلة نفسه لا يستطيع حل الاسئلة في ساعة و نصف

  • 27 اوج الطراونه 03-01-2010 | 12:52 PM

    سؤال ما لون البديع لم نسمع به من قبل واعتدنا على ان نسال ماهو المحسن البديعي لذلك لم نجب عليه كل المدرسه مع اننا لو فهمنا الصيغه لاجبنا فورا انه الطباق .فمن المسؤول عن عدم فهم وغرابة الصيغه يا معلماتنا؟

  • 28 دعاء 03-01-2010 | 12:59 PM

    يا وزارة تربيه وتعليم ارحموا تعب طلاب مشان الله
    يعني طالب بنح وبدرس واخر شي بضيع تعبه بضيق الوقت
    يعني اختي طالبه اغلب الوقت راح على تعبير و سؤال العروض وبنسمع حكي بانه بده يلتغي سءال العروض
    يعني على حساب الاسئله تاثنيه راح السؤال اي مشان الله
    طيب وطالب علمي شو اله بالون البديع ومابعرف شو هاي اسئله للطبله الادبي يلي متوسعين بهيك
    ارحموا طلاب يعني نفسيات طلعت مالها خلق تدرس وعندهم مليون امتحان الي حاط بباله معدل ويفلل هيك ثقافات ولا يحلم بتخسفوهم وبجيوا طلاب من دول خليج اردنيه جابين100% وبخذوا مقاعدهم اعطونا حقنا

  • 29 شاكر المومني 03-01-2010 | 12:59 PM

    انا طالب في الفرع العلمي متفوق كان الوقت غير كاف الى حل الاسئله مع العلم ان الاسئله كانت في غاية الدقه وكثيره

  • 30 بصراحه 03-01-2010 | 01:00 PM

    انا طالب توجيهي .. بصراحه امتحان امس كان احباط النا وهذا سيؤثر علينا في تقديم الامتحانات القادمه نرجو من واضعي الاسئله ان يكونوا على قدر المسؤلية وان يكون وقت الامتحان كافي والله امس اتلخبطنا والواحد صابه ارباك وما عرف كيف بده يجاوب .

  • 31 دعاء 03-01-2010 | 01:02 PM

    الي الوالده ام سيف كفوف
    اختي من المتيزين والحمدالله
    وعانت من نفس الموضوع
    وكذا طالب ايضا
    موقع شده
    وقد تم الاعلان انه سوف يتم الغاء هذا سؤال لكن هذا سؤال اخذ وقت طويل جدا من طالب واضاع حق الاسئله الخره

  • 32 بدنا علامات مشانو الله 03-01-2010 | 01:05 PM

    والله حرام والله وحياة امي انو حرام ليه هيك الاسئله ولا شي بكفي سلمت دفتري وكلو دموع

  • 33 طالبه محبطه 03-01-2010 | 01:26 PM

    امتحان امس كان دقيق كثيير زي واحد ما يبحث عن ابره في كوم قش بالاضافة لضييق الوقت .

  • 34 نواسة 03-01-2010 | 01:34 PM

    يا جماعة الخير _ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء_ الوقت ما كفى و خاوا بدهم يراعونا و يشطبوا سؤال العروض ثم أن ....... ما كان في وقت للتعبير ولكم ما كااااااااااان في وقت لأشيييي
    و اخيرا و ليس اااااااااااااخرا

  • 35 03-01-2010 | 01:36 PM

    الامتحان لمادة مهارات الاتصال كان صعب للغايه ومن خارج المنهاج المدرسي والوقت لم يكن كافي فعلا وتم سحب الاوراق قبل اكمال الاجابات وفي الواقع الامتحان كان الهدف منه التعجيز وليس التعليم او قياس الفهم والشكر الكبير لعمون على الاهتمام

  • 36 hala 3me 03-01-2010 | 01:46 PM

    الحمد لله هيهم رح يعملوا لجنة بكرة مكونين من مشرفين + معلمين لغة عربية ويشوفوا الاسئلة ازا رح يعدلوا او يصلحوا الوضع..

    وان شا الله يزيدوا للطلاب علامة بيت العروض + اللون البديعي

    هادا غير الكزبة يلي قيلت انو اتعمم التصليح على جميع القاعات بالنسبة للشدة والله العظيم احنا بمدرستي (خاصة) ما جابولنا سيرة مع اننا حكينا انو في غلط بس ما حدا رد علينا ,, والله ظلم

    مع اني اشك انو رح يتحقق هالشي :(


    بس الواحد ما في بإيدوا الا انو يدعي ويستنى وينسى ويبلش دراسة مادة يوم الثلاثاء الا وهي (علوم الارض)


    اووووه ,,, دعواتكم يا جمااعة والله ما عمري مريت بتوتر متل هالسنة .. الله يخفف علينا وعليكوا ,,

  • 37 الــعبادي 03-01-2010 | 01:48 PM

    أنا جد ما بعرف كيف الوزارة بتحط أسئــلة مو من داخل المنهاج .. وتم اليوم الاتصال بمسؤول من الوزارة عن طريق من الوكيل وتم الإعتراف بإنه هناك خطأ في الأسئلة .. لا تعليق !!

  • 38 طالبة علمي 03-01-2010 | 01:58 PM

    انا طالبة علمي بصراحه كاااانت الاسئله كتير صعبه لا يوجد وقت كافي لحل هذه الاسئله ارحمونا والله بنتعب واحنا بندرس اخر شي ما بنعرف انحل الاسئله كانت مش لتخصصنا كانت لتخصص الادبي وسوال العروض كان غلط اتاكدو من هدا الاشي والله يوفقنا

  • 39 الاردن 03-01-2010 | 02:00 PM

    الحمد الله خلصنا عربي الله توفقنا في كل امتحان انا في فرع
    It

  • 40 الاردن 03-01-2010 | 02:00 PM

    الحمد الله خلصنا عربي الله توفقنا في كل امتحان انا في فرع
    It

  • 41 الاردن 03-01-2010 | 02:01 PM

    الحمد الله خلصنا عربي الله توفقنا في كل امتحان انا في فرع
    It

  • 42 ذوقان 03-01-2010 | 02:02 PM

    نعم الوقت غير كافي وقصير لان ابني من الاوائل ويوجد عندة ايه غلطة في باقي الامتحان سواء موضوع انساء فقال انة لم يكتبه لانة انتها الوقت وسحبوا الاواق من الطلبة

  • 43 طالب توجيهي 03-01-2010 | 02:09 PM

    اول مره نسمع بالبديع ارجو من الوزاره الغاء هذا السؤال وكذلك الوقت كان لا يكفي....

  • 44 03-01-2010 | 02:15 PM

    الوقت قصير جداً ولم نأخذ مصطلح البديع

  • 45 انا مش طالب توجيهي ... انا التوجيهي طالبني 03-01-2010 | 02:16 PM

    بسم الله الرحمن الرحيم
    في بداية كلامي اريد ان اوجه كل عزائي لطلاب التوجيهي وكل احترامي للمعلمين وكل شكري لوزارة التربية والتعليم أما بعد فإن امتحان مهارات الإتصال المستوى 3 لعالم 2010 دورة شتوية احتوى على صيغ واسألة لم تكون معروفة لدى الطالب غير أن وقت الإمتحان لم يكن مناسبا لعدد الأسئلة الموضوعة وإنني اطالب بإتخاذ اجراء جدي بحق الإمتحان أو الطلاب.... اقول قولي هذا واستغفر الله لي ولكم ولسائر طلاب التوجيهي من كل امتحان صعب فإستغفروه انه هو الغفور الرحيم

  • 46 03-01-2010 | 02:39 PM

    كل من يتظلم من صعوبة الامتحان ليس على حق, طالما أن الامتحان موحد للجميع فلا يوجد مبرر للشكوى, لإن المهم هو أداء الطالب بالنسبة لغيره في المملكة, فمهما كانت الأسئلة صعبة سيكون هناك أول مملكة و سيكون هناك الأخير (الطشي) في المملكة. لذلك توقفوا عن الشكوى (هذه هي حجة المفلس) و لذلك أحسنوا تربية و تعليم أبنائكم من البداية و ليس في الثانوية فقط.

  • 47 ما لون البديع 03-01-2010 | 02:47 PM

    سؤال ما لون البديع كان مش مفهوم

  • 48 اشعروا معنا يا وزارة التربية 03-01-2010 | 02:54 PM

    يا خسارة كل هالتعب والدراسة وسهر الليالي وبالاخر الاسئله كانت صعبة ودقيقه وفيها اغلاط ناهيك عن انه الوقت ضيق كثيير حتى صرنا نجاوب وما نعرف كيف نجاوب لانه اتلخبطنا وافكارنا تشوشت وبطلنا نعرف نجمع .

  • 49 طالب توجيهي مظلوم 03-01-2010 | 03:00 PM

    اؤيد ما جاء في الحديث عن صعوبة امتحان المهارات حيث لم يكن الوقت كافيا لكتابة التعبير ...ارحمونا

  • 50 الى تعليق 30 03-01-2010 | 03:01 PM

    الى تعليق رقم 30 للاسف انك تكتب مثل هيك كتابات والظاهر انك لا تعرف ولا تعلم شيء عن الموضوع ولو ما كتبت صدقني احسن الك

  • 51 انت لست اب 03-01-2010 | 03:08 PM

    اقول لصاحب التعليق 30 انا من الطلاب الذين احسنوا اهلي تربيتي وتعليمي من البدايه وانا من الطلاب المتفوقين
    اقولها وبكل صراحه الاسئله دقيقه وصعبه والوقت غير كافي والظاهر انه احساسك ميت ولا تعرف معنى التربية ولا التعليم

  • 52 صقر الشوبك 03-01-2010 | 03:14 PM

    يعني معظم التعليقات طلاب توجيهي وبقولو صعب بس لو درسو ما قالو صعب وهي مشالله عندهم امتحانات وقاعدين على الانترنت!

  • 53 ana 03-01-2010 | 03:15 PM

    حراااااام الامتحان صعب

  • 54 lonely 03-01-2010 | 03:20 PM

    hi there .best wishes for all students.

  • 55 صقر الشوبك (دجاجة الشوبك) 03-01-2010 | 03:34 PM

    صقر الشوبك ( دجاجة الشوبك )صدقني تعليقك بايخ

  • 56 طالب توجيهي 03-01-2010 | 03:37 PM

    مالون البديع لم نسمع به في مدرستناوكانت صيغة السؤال مربكة وغير دقيقة. نرجوا من المعنيين مراجعة هذا السؤال وجزاكم الله خيرا.

  • 57 03-01-2010 | 03:47 PM

    انا طالبة من فرع الادارة المعلوماتية الامتحان كان كتير صعب ولا حدا طلع مبسوط الكل كانوا عم يبكوا حتى المتفوقين لانه في اسئلة اول مرة بنسمع فيها وما كانت منطقية بالمرةغير انه ما في وقت وازا ما بدكم تعيدوا الامتحان نجحونا بس حطولنا 35

  • 58 قائل الحق 03-01-2010 | 04:17 PM

    الاسئلة كانت منطقية ولا صعوبه فيها ولا كن الطلبة يريدون اسئلة اسستخراج واضحة ................

    والعروض سهل جدا

  • 59 طالبة توجيهي علمي 03-01-2010 | 04:23 PM

    يا جماعة والله الاسئلة كتيييييير سهلة وحلوة وانا خلصت الامتحان بساعة
    اما سؤال العروض بيطلع البحر المتدارك والفن البديعي هو طباق
    وشكرا كتيييييير لوزارة التربية عالامتحان الحلو وانشالله باقي الامتحانات تكون سهلة
    هادا رأيي بتمنى الكل يحترمو

  • 60 ليــنــا 03-01-2010 | 04:24 PM

    هاااااااااايـ ،،،
    والله العظيم درست كتير كتير بس لما شفت القواعد غط على البي
    الله يسامحهم.. ان شاءالله يسهلو التصحيح علينا...
    ياحليله :))

  • 61 - في محافظة معان / مدرسة ام الحكم للبنات . 03-01-2010 | 04:26 PM

    اتوقع انه التعليقات وضحت وجهت نظرنا بالنسبة للأسئلة الي صعبت علينا حلها.

    لكن اود ان أضيف( تعليق أو توضيح ) لما يحدث داخل قاعة الامتحان.
    عند امتحان مهارات الاتصال قد ارسلت التربية عدد كبير من رجال الامن ( كانه في إرهاب ).

    ومجيء مجموعة من المراقبين من التربيه على غير العادة مما زاد من ارباك الطالب ( وياريتهم للراقبه , جابوهم علشان يدخنوا عنا).

    إرباك الطالب بتفتيش دفتره بطريقة متكرره .
    وغير ذلك التدخين داخل القاعة ( مع انه هاد الحكي ممنوووع , واحنا ممنوع علينا انقدم المتحان واحنا مرتاحين ؟ )

    - في محافظة معان / مدرسة ام الحكم للبنات .

  • 62 صقر الشوبك الى رقم 39 03-01-2010 | 04:33 PM

    يا محترم مع اني اشك!انا ما طلبت فلسفتك وتقيم التعليق تبعي!

  • 63 طالبة علمي 03-01-2010 | 05:08 PM

    الاسئلة كانت كثيرة و الوقت غير كافي و شو اللون البديع اول مرة بسمع فيه و لضيق الوقت انسيت سؤال كان الاحق انو اجاوبو الله يسامحكو واللي حط الاسئلة بس بدي اسئل اللي كاتب الاسئلة مفكرنا المتنبي بزمانة

  • 64 طالبة 03-01-2010 | 05:14 PM

    انا طالبة توجيهي اود ان ابدي رايي في امتحان مهارات الاتصال بصراحة كان الوقت كتير ضيق ولاسئلة موو صعبة بس بدها كتير تركيزوانا حليت كل الاسئلة بس بسرعة حليتها من كتر ما كنت خايفة اني ما اكمل حل كل الاسئلة وبعدين في غلط بسوال العروض الشدة لازم تكون على الميم مو على اللام وانا حليتها على اساس الشدة على اللام وطلع غلط عندي من شان الله ارحمونا هدا مستقبلنا والله بنهلك واحنا بندرس واتمنى انكم تراعونا شوي وازا في امكان بتمنى من وزارة التربية والتعليم تعيدلنا الامتحان وبعدين ازا هدا الامتحان ما لحقنا نحل وكان الوقت ضيق كيف الرياضيات والانجليزي يعني حرام الطلاب الي درسونا منيح يخسروا علامات من اجل الوقت

  • 65 الى مدير تربية السلط 03-01-2010 | 05:14 PM

    مدرسة عبدالله لتميز بحاجة لرجل امن من اجل اخراج امهات من ساحة المدرسه كون وجود امهات في الساحه يربك سير امتحان شو هذا موديل امهات بقعدن طول فترة امتحان بساحة لماذا؟؟؟...

  • 66 مدرسة زين الشرف/ الكرك 03-01-2010 | 05:16 PM

    ما بكفي رئيسة القاعة عاملتلنا ارهاب وكمان وقت الاسئلة غير كافي

  • 67 صقر الشوبك 03-01-2010 | 05:20 PM

    صقر الشوبك يعتذر لرقم 39 آآآسف جدا كم مرة حكيت أنا لما بنسى حبة الدوا بخبص اعذروني يا ناس

  • 68 سيف 03-01-2010 | 05:21 PM

    والله كان الامتحان سهل والحمد لله وكان الوقت كافي وقعدت اخر ربع ساعه اراجع الماده

  • 69 مستاء 03-01-2010 | 05:22 PM

    ,والله اسئله صعبه وخاصة العروض انصح بتشكيل لجنة للنظر في ابيات الشعر وخاصة بوضع الشدة بجزء الثاني وبعدين اللون البديع يدوب متخصص باللغه العربيه ليعرف ايش المطلوب ارجوكم ارحموا ابنائنا الى متى سيبقى التوجيهي شبح البيوت

  • 70 ام طالبةة توجيهي 03-01-2010 | 05:23 PM

    حراااااااااااااااام عليكو. .,.والله انه بنتي ذبحت حالها من كثر ما درست وطول الليل وهي بتزرط كيوي في الليل ما بنعرف انام من صوتها... وفي النتيجة تصعبو عليها الاسئلة اوتحبطوووووووووها؟؟ الله يسامحكو،والوقت ما كان كافي ..

  • 71 سفيان الجعافره طالب توجيهي 03-01-2010 | 05:29 PM

    والله العضيم ما لحقت اغش مشان الله زودو الوقت شوي

  • 72 ام طالبة- 03-01-2010 | 05:32 PM

    انا حابة اعلق على طالب التوجيهي العلمي--مع كل احترامي وتمنياتي الك بالتفوق--بس لا تنسى ان مش كل الطلاب الي تجاوز عددهم الالوف--فهموا المقصود بلون البديع--او حتى توقعوا ان سؤال العروض من طباعة الاسئلة في الوزارة يوجد بة غلط--وانا بضم صوتي لكل اصوات الطلاب الي تلبكوا في الامتحان--واناشد الوزارة بمراعات الطلاب عند التصليح--وانا من مبارح ببكي على بكا الطلاب وعلى وجوة الطلاب والطالبات بعد انتهاء الامتحان--والحالة الي وصلوا الها الاهل--عن جد وضع محزن--شكرا

  • 73 طالب توجيهي / الكرك 03-01-2010 | 05:41 PM

    الى صاحبة التعليق رقم 5
    انا معك بكل كلمه والله ما بخسر شي لو خلونها ساعتين يعني لا بضرهم ولا بنفعهم

    بس لمين بدك تشكي همك
    خليها على الله

    تحياتي

  • 74 Element 03-01-2010 | 05:58 PM

    انا طالب توجيهي و اريد ان اقول ان امتحان المهارات كان مستواه مقبولا نوعا ما ولكن الوقت غير كاف تماما حيث ان العديد العديد من الطلاب لم يتمكنوا من انهاء موضوع التعبير (وانا منهم)

  • 75 lonely 03-01-2010 | 06:38 PM

    please everyone! that is too much. if the exam was 2 hours for students done their best i think that is enough! right?

  • 76 M-M 03-01-2010 | 06:42 PM

    السلام عليكم تعالو شوفو الوضع حوالي مدرسه الملك عبدالله للتميز الاسئله التي تحل ويتم الصراخ من الخارج بالاجوبه للامتحان الذي يتم تقديمه في هذا اليوم حتى ان الطالبات لا يستطعن التركيز من الصراخ اين دوريات الشرطه المفروض تواجدها حول المدرسه لمنعهم من التشويش على الطالبات علما ان مديره القاعه قد اتصلت بالشرطه ولا حياه لمن تنادي للعلم كل طالبات المدارس الخاصة في السلط يقدمن في هذة المدرسه الرجاء من مدير التربيه ومدير الشرطه اخذ الموضوع بعين الاعتبار كون الامتحانات القادمه تحتاج الى تركيز الرجاء الحار وضع دوريه شرطه من بدايه الامتحان الى نهايته في كل يوم يكون فيه امتحان ولكم جزيل الشكر

  • 77 ابو المجد / المارات 03-01-2010 | 06:43 PM

    ان مع التعليق الرابع / رقم 4 - وشكرا لك على هذه الكلمات

  • 78 ابو المجد / المارات 03-01-2010 | 06:43 PM

    ان مع التعليق الرابع / رقم 4 - وشكرا لك على هذه الكلمات

  • 79 طالب ........... 03-01-2010 | 06:56 PM

    انا طال بس حابب احكي اون في طلاب كتير غشو بلامتحان واخدوا حق طلاب كانو دارسين يعني والله هدا ظلم ولا انتو شو رايكم

  • 80 سااااااااارة SOSO 03-01-2010 | 07:04 PM

    انا عل 12:20 كنت مخلص كل شي مع اني مش شاطرة بالعربي بس يار يتني ما خلصت محيت وغيرت اشياء كانت صح وكنت رح اجيب فوق 64 بس يلا كل الفضل لربنا والله بعوض ومنيح مني بالعربي اجيب فوق 58 .. الحمدلله

  • 81 جامعي سنفور 03-01-2010 | 07:14 PM

    كلكو بتتغنوجو مش لاقيين سالفة وشو هالعربي؟؟؟ قال طلاب علمي قال .

  • 82 طالب علمي كركي 03-01-2010 | 07:27 PM

    يا جماعة لا تصدقوا الي بحكوا انو كان في غش, او ممكن تقول انو بس الاغبياء غشوا لانوا وقت الامتحان الضيق ما بسمح للغش

  • 83 طالبة علمي 03-01-2010 | 07:31 PM

    كان الامتحان كتيييييييييير صعب عنجد حرام
    والوقت ما كفى

  • 84 من طلاب العلمي الى وزير التربية 03-01-2010 | 07:57 PM

    احنا انظلمنا لانه لم يمر معنا اشي اسمو لون بديعي

  • 85 صقر الشوبك الى رقم 67 03-01-2010 | 08:03 PM

    مهو الله يسامحك....

  • 86 هبه 03-01-2010 | 08:05 PM

    الفروع المهنيه كمان واجهوا صعوبه والوقت بكفي لحل كل الاسئله واحنا بنطالب الوزارة انها اتانع موضوع الاسئلة الي ما الها حل بلاش يطر الطالب يألف جواب من عندو

  • 87 طالبة توجيهي السنة الماضية 03-01-2010 | 08:35 PM

    والله حرام انا شفت الاسئلة وعن جد في اسئلة صعبة ولازم الواحد يكون دارس ادب عربي بعدين يجاوبو يعني يا وزارة التربية والتعليم بتحكوا لااسئلة من المنهاج وبدكوا الطلاب ما تجيب خصوصي وتوخد مراكز ...........يعني الامتحان لازم يكون في فروقات بين الطلاب ما اختلفنا بس جيبوا سؤال فهم واستيعاب من الكتاب

  • 88 أبو مصعب 03-01-2010 | 08:38 PM

    الرجاء المراعاة في تصحيح الدفاتر و شكرا

  • 89 ملاحظة الى الوزارة بخصوص سؤال لون البديع 03-01-2010 | 08:43 PM

    السلام عليكم

    اود ان اعلق على سؤال اللون البديعي خصوصا ان طلاب العلمي لا يدرسوا الفروق بين الاساليب اللغوية وبين المحسنات البديعية فبعضهم وضع ان الجواب هو "اسلوب حصر" والسؤال كان :(ما لون البديع في الآية الآتية"وما تحمل من أنثى ولا تضع إلا بعلمه" ولكنهم لم يدرسوا شيئا عن التفرقة بين الاساليب اللغوية وبين المحسنات البديعية لذلك اظن ان من الحكمة اعادة النظر في كيفية تصحيح السؤال وان تكون الاجابتان مقبولتان من باب العدل
    شكرا جزيلا وتقبلو فائق الاحترام والتقدير..

  • 90 طالب توجيهي علمي 03-01-2010 | 09:11 PM

    السلام عليكم اود التعليق على امتحان مهارات الاتصال كان الوقت غير كافي لحل الاسئله هذا اولا اما بالنسبه لسؤال اللون البديعي فان طلاب العلمي لايدرسوا الفروق بين الاساليب اللغويه وبين المحسنات البديعيه هذا السؤال يجب ان يكون لطلاب الادبي وليس العلمي..................وبعدين بكفينا الفيزياء والكيمياء وغيره ............

  • 91 هبه 03-01-2010 | 09:33 PM

    والله حرام عليكم امتحان العربي قعدت ادرس عليه ليل نهار وبالاخر طلعت من الامتحان معي انهيار عصبي ولحد هلا ببكي لانه خبصت فيه والله ظلم مشان الله زيدونا علامات جد انا تعبت ومش عارفه ادرس الامتحان الجاي جد خايفه لا تظلمونا في التصحيح انتبهو مرا تاني للعروض قعد معي ١٥ دقيقه ومش راضي يطلع بحر من البحور الي معنا في هاد الفصل_يارب نجحنا كلنا في هاد الامتحان هيك راح من المعدل الي كنت بحلم فيه اعشار وعلامات كتير يعني مشان زبطنا في العامه والاسلاميه كانت سهل ضربتونا بالعربي_الله يسامحكم_

  • 92 صهيب 03-01-2010 | 09:57 PM

    يعني الاسئله كتير سهله بلاش يعني تحطمو حالكم بكرا بتشفو النتائج بتلاقو طلاب جايبين علامه كامله وفي ناس جايبين فوق ال 67 اتوقع مش قلال عشان هيك يا طلاب هاد نفاق من درس اجتهد

  • 93 زفت 03-01-2010 | 10:09 PM

    شو هااااااااااااااااد
    امتحان صعب كتييييييييييير

  • 94 اشرف عابديم (طالب توجيهي ) 03-01-2010 | 10:58 PM

    بعد التحية والسلام اللون البديعي هو المحسن البديعي والجواب
    المقابلة (جملة عكس جملة)

    والامتحان فقط للذين يعرفون قواعد يعني اللي درس 7 وحد اجا منهم وحدتين يعني اللي درس واللي ما درس واحد
    الحمد لله على كل شيء

  • 95 طالبة توجيعي 03-01-2010 | 11:04 PM

    والله الامتحان ما كان كل هالصعوبة بس المشكلة كانت بالوقت يعني لو كان الامتحان ساعتين كان ما صار فينا شي مع انا سحبوا مني الدفتر بالغصب وبكيت بعد الامتحان بس الحمد لله جاوبت منيح.

  • 96 Element 03-01-2010 | 11:04 PM

    الحل الاعدل هو اضافة 3 علامات لجميع الطلاب حتى لا يظلم احد

  • 97 TAWJHIH 03-01-2010 | 11:56 PM

    سؤال بسيط يعني , هل من المفترض من طالب التوجيهي يكون المتنبي؟؟ و اللي بحكو انو الاسئلة سهلة فعشان ما بعرفو يفكو الخط عشان هيك احتفظو بارائكم.

  • 98 ياسمين السيد 04-01-2010 | 12:06 AM

    انا طالبة بالفرع العلمي ..حبيت اقول انه فعلا الامتحان كان دقيق كتيييييير وبدو وقت.. الامتحان كان بالنسبة لشرح معلميتنا تقريبا ماشي حالو ..انا كتيير اخد مني وقت سؤال العروض والله العظيم اخد 40 دقيقة ,ضليت اعيد و ازيد انها تطلع معي تفعيلة تزبط بعدين ,لأنه اصلا موقع الشدة غلط عشان هيك رحت زبطت الوضع من عندي و زبطت الشغلة ..بس التعبير حليتو ب 20 دقيقة كااااان كتتييييير في كلام بدي اقولو و عندي افكار حلوة كتير بس يا دوب لحقت اكتب مسودة و ابيضها..
    يعني لازم يرااااااااعونا كتيير بالتصحيح وانشاالله خير

  • 99 والله طالب توجيهي 666 04-01-2010 | 12:09 AM

    والله انو الامتحان سهل بس انتو مو قارييييييييييييين

  • 100 mr.ghazzawi 04-01-2010 | 12:27 AM

    بدهم الطالب يقرا و يجاوب عطول من غير ما يفكر علاساس انو طالب التوجيهي استاذ في كل المواد

  • 101 الاستاذ عمر القضاة 04-01-2010 | 01:11 AM

    من خلال متابعتي الدقيقة لطلاب مدرستي بعد امتحان اللغة العربية ( مهارات الاتصال ) وجدت ان جميع الطلاب بدون استثناء قد تذمروا وشكوا لي من صعوبة الاسئله وقالوا لي ان الوقت غير كاف وكما عودتهم دائما بان اكون صادقا معهم واوصل صوتهم الى المسؤولين انا اناشد وزير التربية الاكرم بالنظر بما يتظلم به طلابنا الاعزاء ومراعاتهم اثناء التصحيح ولنرفع شعار صاحبة الجلالة الملكه رانيا العبد الله المعظمه ( التعليم للجميع ) لذا يجب على هذا الامتحان ان يقيس الفروقات الفردية ويكتب على اسس علميه ادق حمى الله الاردن في ظل حضرة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله وادام ملكه

  • 102 ما باليد حيلة 04-01-2010 | 01:18 AM

    انا بعر ف الامتحان يجب ان يراعي الفروق الفردية وليس للعباقرة او المتفوقين وعن جدللآن مو عارفين يطلعو من كابوس هذا الامتحان

  • 103 الرجاء القراءة و قولوا اذا صح 04-01-2010 | 02:10 AM

    بصراحه انا مش عارف الوزارة مهمتها تعلم الطلاب ولا ترسب الطلاب؟ يعني التوجيهي نظام رعب للطالب و للاهالي...يعني الوزارة جابت اسئلة صعبة جداااا جداااا ما منستعملها بالحياة الطبيعية...انا لما اشتغل مش رح يحكولي ما اللون البديعي الخ....و هسا احنا بي 2010 ومشاالله الواحد لما بدو يشتغل عامل نظافة بدهم اياه يحكي انجليزي,,,انا برأي انو التوجيهي نظام فاشل وشغلته بس انو ينكد على الطلاب و عشان ماشاءالله البلاد العربية متأخرة بالتطور و العلم عشان النظام تافه زيهم...حاولوا علمونا اشي يفيدنا مش اشي يخلينا نبكي و يسويلنا مشاكل....يا وزارة حببونا بالتعليم مش تكرهونا فيه ويبطل الواحد بدو يكمل تعليمه

  • 104 غيث تاضمور 04-01-2010 | 03:46 AM

    انا طالب علمي من البوتاس وشفت الاسئلة كثيير سهلة
    يعني هوا بس سؤال اللون البديعي ما عرفتو .... كمان انا زاد معي 20 دقيقة وقت !!! وانا كمان انشاللة اجييب 68

  • 105 احلام 04-01-2010 | 05:47 AM

    انا علمي وبصراحة انا خلصت عالوقت بس حسيت في غلط باول بيت من العروض .. وسؤال اللون البديعي اول مرة يمر علي !!

  • 106 احمد عاشور 04-01-2010 | 07:15 AM

    اريد ان اشكر جريده عمون على اضافة هذا التعليق
    انا طالب دراسه خاصه واريد ان اقول ان الاسئله كانت كتير صعبه وما كان في وقت كافي لحل الاسئله يعني ما لحقنا نكتب سؤال التعبير يعني ازا بننجح بيكون الوضع تمام
    انا بتمنا انهم يراعونا في تصحيح الاسئله

  • 107 الى صهيب 04-01-2010 | 08:04 AM

    و الله يا صهيب انو الاسئلةصح كانت سهلة بس في سؤالين وترونا احنا الطلاب زي سؤال اللون البديع و كمان بيت العرض الغلط فيو الشدة يعني اخدو منا وقت غير الارتباك اللي عملولنا اياه !! يعني انا معك الاسئلة سهلة بس بدنا وقت زياادة على الاقل نص سااعة و انا متأكدة كان ما حدا استكى انو الاسئلة صعبة بس كانو حكوا انو الاسئلة فيها غلط

  • 108 04-01-2010 | 09:45 AM

    الاسئله تافهه والوقت كافي بس التقطيع ما زبط معي اكيد لانه خطا

  • 109 04-01-2010 | 10:04 AM

    الله يستر من بلاوي الفيزياء والاسئله المريخيه

  • 110 طالبة توجيهي علمي 04-01-2010 | 11:05 AM

    فعلا الأسئله بدها كتير وقت ما بكفيها ساعة ونص خاصة النا طلاب العلمي يمكن تكون سهلة للأدبي يعني يادوبنا لحقنا نكتب تعبير ما لحقنا نراجع اجابات الأسئله حرام عليهم عنجد

    يلا الله يوفقنا وان شاء الله يراعوا بالتصحيح ويطلع اللي مو متأكدين منو صح
    والله يستر أسئلة الفيزيا ان شاء الله تكون أسهل
    والأحياء معناش غير يوم ونص ندرسه ان شاء الله يكون سهل
    (انا الفصل الواحد يمكن بياخد معي نص يوم)

    الله يوفقنا وتخلص هالسنه عخير

  • 111 طالبة توجيهي علمي 04-01-2010 | 11:26 AM

    أنا طالبةأزعم أنني متفوقة،خاصة في مبحث اللغة العربية، وقد فوجئت بامتحان مهارات الاتصال الذي لم يكن وقته كافيا، وطغت عليه الأسئلة اللغوية ، كما اشتمل على أسئلة ليست من المنهاج المرسوم لطالب الفرع العلمي مثل سؤال البديع. وقد سبب هذا ارباكا للطلبة سينعكس حتما على أدائهم في الامتحانات المتبقية. فأين أنتم أيها المسؤولون عن بناء امتحانات الثانوية العامة؟ وأين الدور الرقابي لوزارة التربية؟ وهل الهدف تعجيز الطلبة وإحباطهم؟ أرجو محاسبة المسؤولين عن هذا الخلل الواضح في هذا الامتحان ، والحرص على عدم تكرار ذلك لاحقا.مع شكري لكل غيور على مصلحة الوطن والمواطنين.

  • 112 طالبة معلوماتية توجيييعي 04-01-2010 | 11:45 AM

    والله الاسئلة صعبة كتتتتتتتير مش تافهه
    وانا بطالب بانهم يرجعولنا العلامات اللي اخدوهن منا وشكلهم كاينين يتفننوا بالاسئلة
    وبعدين ليش حاقدين علينا حالفين يمين ما تخلو ولا طالب توجيهي مرتاح
    وين رقابة الضمير.......طبعا هاي بالاساسيات وهوه سهل وبنشوف اذا بدكم كمان فيه تعجبو يا وزارة
    وبرد اكرر انه يجب احالة الة الطابعة للتحقيق لانها كانت السبب في كل هذه الفوضى ........... ليش يا طابعة مش حرااام عليكي والوزارة حرام مسكينة ما الها دخل؟؟؟

  • 113 (دراسه خاصه) طفيلي 04-01-2010 | 12:14 PM

    الي راح راح بس اهم اشي ماده الانجليزي يا ريت يمددو الوقت انا مجرب والله الوقت ما بكفي بس الماده هاي

  • 114 04-01-2010 | 12:21 PM

    رغم اقرار السلوك الوظيفي للوزراء اطلب من وزير التربية ومدير الامتحانات الرد على الطلبة بخصوص امتحان مهارات العربي

  • 115 طالبة توجيهي مصدوووووووومة!!! 04-01-2010 | 12:32 PM

    الامتحان صعب جدا وما في وقت للحل الاسئلة صعبة والواحد ما بلحق حتى يفكر بالجواب لحتى يخلص الوقت!!!

  • 116 الحكي لهبة رقم ( 5 ) 04-01-2010 | 12:45 PM

    الحكي لهبة بطلي هبك يعني بدك تفرجينا انك كتير شاطرة ياخوفي من وراء الغش صرتي تحكي

  • 117 Element 04-01-2010 | 01:00 PM

    إلى تعليق 91 الامتحان سهل انا معك حتى اللون البديع علما اني طالب علمي

    بس الوقت غير كافي انك تكتب تعبير مناسب (مش عالماشي) يعني لو الامتحان ساعتين كان كل المشاكل انحلت

  • 118 زورو 04-01-2010 | 01:26 PM

    الامتحان كان مصخره واسهل من ما توقعت
    انا خلصت ع 12.15 وزبطتت الامور وسكرت الدفتر
    وهسه الطلاب بطلو يعرفوا الطباق ؟؟
    وبطلو يعرفو ا انه في غلط معهم بالعروض ؟؟
    مع انه بتبين معك اذا قرأتها
    كلكم ناكرين الجميل
    سؤال الاستخراج ما حد جاب سيرته لانه سهل جدا
    جيل بعبع بوكل مابشبع بروح وما برجع
    وانا متاكد انه كل اللي صارو يعيطوا تبعين المسلسللات والحفلات راص السنه

  • 119 الى91و88 04-01-2010 | 01:34 PM

    حرام عليك اسئلة مش سهلة وسؤال العروض والله فية خطأ واسال متخصص باللغة العربيه الشدة موقعها خاطئ مما ادى الى تقطيع عروضي خاطئ وصعوبه في معرفة التفعيلة

  • 120 محمد حسن 04-01-2010 | 02:09 PM

    تشهد وزارة التربية والتعليم في هذه الفترة اختبار شهادة الدراسة للثانوية العامة وعندي بعض الملاحظات على تصحيح اوراق المباحث : #طول فترة التصحيح حيث يجلس المصحح على كرسي من الكراسي الخشبية غير المريحة من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء كحد أدنى يوميا مما يرهق المصححين . ##السماح لبعض المعلمين بالتصحيح علما أنهم لا يدرسون الثانوية العامة. #عدم كتابة الإجابة النموذجية مع الأسئلة حيث أن من يكتب الإجابة النموذجية هم المشرفون فحبذا أن يكتب واضع الأسئلة الإجابة النموذجية لأنه أقدر الناس على معرفة المراد من سؤاله الذي كتبه . آمل من معالي وزير التربية والتعليم أن يعالج هذه القضايا بما يخدم مصلحة المعلم والطالب.

  • 121 black@tear 04-01-2010 | 04:09 PM

    اول شي بسم الله الرحمن الرحيم نبتدي .......احنا انضربنا بمتحان الثقافه الصحيه و حسبنا الله ونعم الوكيل بهيك اسئله تاني اشي التخصص الصحي لازم يطلعلو بعد هالتعب هاد وهلاسئله هاي صيدله و طب كمااااااااااان ولا الطب لناس وناس والله المعيدين لازم اتنجحوهم تلقائي عشان ما يعملولنا احنا ازمه بالجامعات

  • 122 قاعة ام منيع الاساية 04-01-2010 | 04:45 PM

    رد على تعليق رقم 46
    اولا: اشكر لك اهتمامك وتعليقك -
    ثانياً: اود توضيح ان الامتحان بحد ذاته ليس دلالة على حسن التربيةوالاخلاق وانما هو وسيلة لقياس مدى فهموادراك الطالب للمادة التي درسها وليس دلالة على اخلاقه واذا كنا نريد المقارنه بشكل علمي وسليم فيجب ان نضبط جميع عناصر العملية التعليمية من المعلم والمدرسة والمنهاج وطريقة شرح المادة بحيث تكون جميعها قدمت بنفس المستوى من الكفاءة - وهذا حقيقة صعب ايجادة لاختلاف مستويات المدارس من حيث الامكانات المتاحة والمعلمين من حيث الكفاءة ، ومن التجارب التي مررنا بها نعلم بان الجهد الاكبر يكون على الطالب والأهل في الدراسة وتوفير من يشرح المادة.
    اذكرك ايضا بان الكثير من التربويين واولياء الامور والخبراء يؤكدون ويطالبون بضرورة توفير بديل لامتحان الثانوية العامة كما ان "التظلم" هو حق مشروع لكل انسان لذلك تم انشاء ديوان المظالم.

  • 123 04-01-2010 | 05:26 PM

    انا مع تعليق 91 كلامك صحيح وانا خلصت بدري بس بحب احكي للطلاب انه الي درس بجاوب وحتى اسئله النص الخارجي سخيفه جدا وبعدين ادا درستو بتجاوبو اللون البديعي لانه موجود في الصفحه 26 من دوسيه المرشد الجديد تاعت مهارات الاتصال وشكرا عمون وبتمنى التوفيق النا كلنا والي بزرع بحصد

  • 124 04-01-2010 | 05:32 PM

    الاسئله سخيفه جدددددددددا وبصراحه مو من مستواي

  • 125 عايد فتحي السمحان 04-01-2010 | 06:45 PM

    في الحقيقة أنني أشيد بدور وزارة التربية والتعليم في حسن تنظيمها لامتحانات الثانوية العامة حتى يوم امتحان اللغة العربية وتحفظي بكل موضوعية على أن الوقت لم يكفي للطلبة للإجابة على الأمتحان و خصوصا ً لوجود سؤال غير صحيح-سؤال العروض- الذي استنفد فيه الطالب الكثير من الوقت والجهد ومما أحزنني حقا أن التعديل على هذا السؤال لم يصل إلى جميع مدارس المملكة


    الحل في رأيي أن تضاف علامة السؤال إلى الطلبة جميعهم سواء أكانت إجاباتهم خاطئة أم مصححة بالنسبة للطلبة اللذين وصلهم التعديل
    وإلا فإن الخيار الأمثل هو إعادة امتحان مهارات الإتصال للغة العربية

    وشكرا ً

    عايد فتحي السمحان

  • 126 Element 04-01-2010 | 07:34 PM

    راي الاخ عايد فتحي السمحان هو الامثل و اما زيادة 3 علامات للجميع او اعادة الامتحان (انا مع الزيادة)

  • 127 الى هبة .. تعليق رقم 5 04-01-2010 | 08:04 PM

    عنجد بيكفي هبل انا مع تعليق رقم 95 ..

    يعني انتو سنتكو ما مررت علي علامات فوق ال 97 قدها .. و لا واحد اشتكى من الامتحانات و لا ختى امتحان وااحدة و حتى العربي اختي السنة الماضية قدمت ومستواها عاادي و بتحكي انو سهل كتيير .. يعني بلاش تخبيص هلأ !!

  • 128 محمد الطريفي 04-01-2010 | 08:28 PM

    حسبنا الله ونعم الوكيل شوووو يا عمي امتحان من القمر و الله أصعب امتحان حصل في التاريخ

  • 129 اروى البير 04-01-2010 | 08:29 PM

    الاسئله صعبه والا سهله ما رح التربيه تغير اشي وارجاء من القراء عدم نتف ريش بعض

  • 130 اروى البير 04-01-2010 | 08:29 PM

    الاسئله صعبه والا سهله ما رح التربيه تغير اشي وارجاء من القراء عدم نتف ريش بعض

  • 131 طالبة معلوماتية 04-01-2010 | 08:33 PM

    الامتحان دمرنا كلنا واثر علينا لباقي لامتحانات واستوينا واتحطمنا ومش بعيد نروح عالمستشفى
    لانه التوجيهي لحاله نفسيه
    فكيف لو يزيدوها علينا ويصعبو لاسئلة

  • 132 ابراهيم عثمان محمد يونس 04-01-2010 | 08:46 PM

    من وجهة نظري الامتحانات سهلة للدارس بس احنا مو جيل ادراسة والله ولا واحد فينا درس وانا من الطلاب لو درسة لجوابة كل العلامات والي بيقول اسئلة بلاغية انو اهبل لانو كل اسئلة البلاغة علامة وحدة والي خلانا هيك انو اعتمدنا علخصوصي وما اهتمينا بلمدرسة ولا فدنا هاذ ولا هاذ والسنة الجاي بنعيدها واشي طبيعي

  • 133 طالبة علمي .. العمرية 04-01-2010 | 10:19 PM

    شوفوا يا شباب و الصراااحة رااحة انا طالبة علمي .. و الامتحان كان مش صعب ابدا يعني انا حليت كل اشي حتى بيت العروض حليتو بس طبعا على لفظي بس اكييد عندي اخطاء لو قدرت اراجع كان زبطت نصهم ازا مو اكتر .. و ما بنكر انو اللون البديع خربطني و وترني و لو كان الامتحان اطول نص ساعة وما فيه اللون البديع هاد كان جد كتيير سهل !! الصرااحة رااحة يعني

  • 134 معلمة لغة عربية/ مؤتة 04-01-2010 | 11:57 PM

    الامتحان كان سهل جدا وبسيط، والمعلومات التي ضمتها الأسئلة بسيطة جدا يعني لو كان الطلاب يركزوا وينتبهوا ويربطوا منهاج العاشر بالتوجيهي ما كان صعب عليهم اشي، وعن الوقت فأنا معكم هو قليل يجب تزويده إلى ساعتين الفصل الثاني.

  • 135 طالب علمي 05-01-2010 | 01:35 AM

    الامتحان كان سهل جدا لدرجة كبيرة و الوقت كان عالقد بالنسبة لي

  • 136 نانا 05-01-2010 | 02:29 AM

    انا من جهتي كان الامتحان سهل وواضح بس هادا اسمه دلع طلاب ختى الاسئله كانت بتجنن

  • 137 طالبه توجيهي علمي 05-01-2010 | 11:02 AM

    صباح الخير

    الامتحان كان سهل صحيح الوقت مش كافي بس والله سهل

    بالنسبه للعروض هاد كان بد وقت كتير والتعبير يعني بدو حوالي نصف ساعه واكتر

    بس انا سمعت انو في مدارس المراقبين بيخلو الطلبه بيغشو وانا بحكي انو هاد ظلم قاعات بيكون المراقبين فيها شديدين وقاعات بيكونو بغششو يعني الي بيدرس بيجيب قد الي ما بيدرس

    يااا ريت من التربيه بيشدود الرقابه وما بيسمحو بالغش

    وبس


    التوفيق للجميع ان شاء الله :(

  • 138 طالب توجيهي 05-01-2010 | 01:17 PM

    الوقت ما كان كافي والاسئله زي النار اكيد مو كلهم بس الاغلب وانا من اول ما عطلت قعدت ادرس وقبل الامتحان اكلت الكتاب اكل بس شو بدنا نحكي الله يعنى

  • 139 زنزونة 05-01-2010 | 03:17 PM

    افففف شو هالامتحان هااااااااد عنجد حطمو معنوياتي وهاد البيت الاول بالعروض ما الو بحر في منهاجنا والله ظلم
    ارحمو من في الارض يرحمكم ما في السماء

  • 140 زنزونة 05-01-2010 | 03:21 PM

    افففف شو هالامتحان هااااااااد عنجد حطمو معنوياتي وهاد البيت الاول بالعروض ما الو بحر في منهاجنا والله ظلم
    ارحمو من في الارض يرحمكم ما في السماء

  • 141 مصطفى it ماكل هوى 05-01-2010 | 03:43 PM

    ارجو مساعدةكل طلاب التوجيهي في جميع الطلاب وزيادة علامات للنجاح

  • 142 hanoon zat it 05-01-2010 | 04:08 PM

    wala 2no 2l 2s2la kteeer s3ba bs ana 7lat6b3n y3ne bsss 6b3n 7lat llah llw6n wle bdo y6l3 n3ma mn allah 3mlt 2le 3le

  • 143 حرة بنت احرار 05-01-2010 | 05:12 PM

    دقيييييييقه
    منشان الله عن جد انكم شعب دلووووع قالو لكم بالاية بالشرح من الخصائص الفنية استخدام المحسنات البديعية كالطباق والجناس ويجيب لك لون البديع يعني بربك شو ودو
    رجاء لا تقعدون تتدلعون وربي الامتحان سخيف والعرو
    انا شلت الشدة هيك من حالي لاني عرفت ان فيها غلط
    وربي اسخف امتحان وانا للعلم علمي مو ادبي
    والله الاسئلة مكشوفة يا جماعة وبلا من شغل الدلع تبعكم

  • 144 بتول 05-01-2010 | 07:07 PM

    والله انكم احبطونا مش عارفين نكمل باقي الدراسة نم ورى العربي
    والله حرام كتير صعب الامتحان وفي اسئلة ما اخدنها موجودة بس بكتب التخصص واحنا ما اخدناها فرعيIT

  • 145 magic 05-01-2010 | 07:09 PM

    2mt7an 2LMHARAT kan kteer 93b sooo 2r7mooona (IT) W B7B 27KE THANKS LWZART 2LTRBEA L2NO 2L2DARA KAN VERY EASY .......

  • 146 الفراشه 05-01-2010 | 09:07 PM

    اريد ان اقول للجه المعنيه بمنهاج الكتاب انه يجب مراعاه الطلاب في الفروع فطالب العلمي غير الادبي واريد الشكوى ايضا على مدى قصر الوفت وان نصف الوقت المحدد حتى لا يكفي لكتابه التعبير

  • 147 معدلي 99.9 05-01-2010 | 09:47 PM

    انا طالب توجيهي تخصص ادبي وصدقوني انو الامتحان سهل جدا وانا بالنسبه يلي متوقع لحالي فوق 65 انشالله ولكل الطلاب الثانين الله يوفقكم ..........

  • 148 نننننننننننننننننننننننن 05-01-2010 | 10:52 PM

    بصراحة الامتحان كان كتير صعب ما توقعنا انو يكون صعب لهدرجة وخصوصا العروض وسوال لون البديع مع الوقت الضيق

  • 149 محمود ابوصقري 06-01-2010 | 12:46 AM

    مادة العروض لم تكن واضحة تماما

  • 150 علا 06-01-2010 | 10:07 AM

    صراحة الوقت كان قليل مع انه الاسئلة مو كتير صعبة بس كلو بدو وقت

  • 151 طالبة توجيهي علمي 06-01-2010 | 12:35 PM

    اول شي بدي احكي الله يوفقنا اجمعين هلئ بالنسبة لامتحان مهارات التصال انا واحدة من البنات يللي شكوا من الاسئلة وضيق الوقت ازا التعبير اخد معلي نصف ساعة بس انا حليت الاسئلة التانية اللي بعرفهم وبجوز راح علي سؤالين بالكتير وكنت مفكر حالي حال غلط بس حلولي الاسئلة اهل البيت والحمد لله حلي صحيح وبجوز راح علي 4 علامات ومع التعبير بروح علامتين هاي 6 علامات مش مشكلة بس المهم نصيحة مني لطلاب التوجيهي كلهم ما يفكروا بامتحان اخذوه علشان ما يؤثر على المتحانات الثانية ( اعمل وارم ِ بالبحر ) وخصوصا لانه علينا فيزياء بعد هالامتحان الله يوفقنا جميعا

  • 152 دمرونا 06-01-2010 | 03:08 PM

    مشان الله شو هادا العربي ضيع معدلنا فما بالك باقي المواد يعني الشده ضيعتنا بسؤال العروض والتعبير بدو ائل شي ساعه واللون البديعي ما بشرحوه النا يعني شو العمل الادبي كسبوها لانهم بدرسو عربي تخصص شبيه تاسيس بس احنا والله ما انشرحلنا اشي يا خساره بس بطلب من الوزاره انو تزبطنا بنتائج ههههه باي

  • 153 مدمر 06-01-2010 | 03:10 PM

    يعني مش عارف كيف فيزياء بعدين رياضيات بعدين احياء اي مشان الله شو احنا الالات احنا بشر

  • 154 مها 06-01-2010 | 06:23 PM

    الامتحان صعب كتيييييييير يا ريت تسهلو لغيرنا السنه الجاي
    ويا ريت التصحيح يكون خفيف وبدعي للجميع النجاح

  • 155 طالبة صف عاشر 06-01-2010 | 08:44 PM

    استنو جايكو امتحان فيزياء ورياضيات وبحب احكي بيت شعر واهديه لكل واحد ما عمل مليح
    ما كل مايدرسه المرء يدركه تاتي الامتحانات بما لا تحتوي الكتب

    منقول
    انا بنتظر رد كل واحد قراه

  • 156 جمانة 07-01-2010 | 02:23 AM

    الامتحان كان صعب واخر شي حكولنا انو في غلط في العروض ونشالله يراعونا بالتصليح

  • 157 07-01-2010 | 02:14 PM

    الله ينجحك اليوم في الفيزياء

  • 158 طالبة توجيهي 07-01-2010 | 04:23 PM

    و الله امتحان المهارات كان كتير صعب على طالب علمي لانو الاسئله كانت بدها خلفيه كبيره عن النحو و الصرف و العلمي ما بيخد متل موضوعات و الوقت ضيق جد ما بيكفي لموضوع التعبير و الخطا في سؤال العروض زاد ارباكنا لانا تبلغنا فيه في اخر الوقت و كان اصلا الوقت مو كافي و عليه 8 علامات حرام يعني ارتباك و ضيق وقت و اسئله صعبه الصراحه كان الوضع دما دمار من الاخر

  • 159 سهل 07-01-2010 | 04:27 PM

    الامتحان كتير سهل عنجد مش امتحان

  • 160 سهل 07-01-2010 | 04:28 PM

    الامتحان كتير سهل عنجد مش امتحان

  • 161 طالبه 07-01-2010 | 08:01 PM

    انا طالبه فرع ادبي الامتحان كان يعني نص نص بس المشكله انو الوقت كان موو كافي يعني موضوع التعبير ما لحقنا نشوفو مره تانيه

  • 162 فطوم 08-01-2010 | 01:20 AM

    مشان الله انا كتير تعبت الامتحان كان كتييير صعب والوقت كان قصير وبعدين العروض اكيد في غلط في السؤال واول مرة بسمع انو في اللون البديع؟والتعبير ما كملتو شو هاد؟ مشان الله ارحمونا الله يرحمكوم وسهلو علينا الاسئلة لانو كتير صعبة وراعونا بالتصحيح بترجاكم بليييييييز

  • 163 طالبة توجيهي 09-01-2010 | 03:59 PM

    انا طالبة علمي الامتحان بالنسبه الي كان بدو شوية تركيز بس بصراحه هو ما بناسب العلمي لانو نحنا ما بناخد نحو وصرف وبلاغه علشان لازم يراعو التخصصات غير الادبي

  • 164 شخص يريد التعليق 10-01-2010 | 04:45 PM

    الطلاب دايما هيك بيتمكتو كتير الشغله مش مستاهله بس ادرسوا ياطلاب رجا ان بس كنت توجيهي كنت هيك

  • 165 وبعديييييييييييييييييييييين 11-01-2010 | 12:44 PM

    يا ريت بس الغربي وارياضيات والفيزيا و علوم الأرض وال÷دارة والتجارة و العامة والحاسوب كلو اصعب من بعض يعني هاي السنة اللي بجيب 70 بدرس طب اردنية

  • 166 ايمي 11-01-2010 | 02:24 PM

    انا ايمان انا طالبة توجيهي معلوماتية انا من الطالبات المتفوقات جدا وما شا الله علي بس الامتحان هاد دمرني وقضى علي الله يسامح اللي كتبه عكل حال ..لارجوكو يا المصححين ارحمونا وانتو اتصلحو اتذكرو انو عندكو اولاد رح يصيرو توجيهي ويتعرضو للي اتعرضناله

  • 167 طالبه مظلومه 11-01-2010 | 06:17 PM

    اكيد ممكن ابدي رأيي . هلا امتجان العربي والله كان كتير سهل بس الاشي الوجيد الصعب العروض ئضيت وئتي وانا بحل فيه وما طلع معي جواب واضح انه في غلط والوئت كان ئليل على زخم الاسئله
    مشااااااان الله بس زيدولنا علامات السؤال الغلط
    ونفس الشي بامتجان الرياضيات واساسيات الاداره الوئت ما كان كافي يعني اول مره بشوف امتجان رياضيات ساعه ونص
    الرجمه يا ناس حموت من ورا التوجيهي

  • 168 طالبة توجيهى السنة 11-01-2010 | 06:26 PM

    لسلام عليكم انا طالبة فى مدرسة تل الزعتر بالشمال بتمنى من الوزارة انها تيجبلنا امتحانات سهلة جدا جدا ومشكورة على هذا الجهد وبتمنى النجاح الى ولكل طالب فى توجيهى السنى والسلام ختام

  • 169 طالبة علمي الكرك الثانوية 12-01-2010 | 10:56 AM

    انا بقدم في مدرية اروى الكرك ، ما ساء الله عليها مدية القاعة الفرع العلمي بس الله يسامح بعض المراقبات كانت الاجواء في الامتحان رعب و..... زيادة عن اللزوم , ارجو مراعاتنا لانه في مدرسة الكرك الفصل هذا لم يكن لدينا معلمة زي العالم والناس .....................

  • 170 ولية امر طالبة 12-01-2010 | 11:13 AM

    ارجو حل مشكلة مدرسة الكرك الثانوية لمبحث اللغة الغربية لعدم تواجد معلمة ومعاقبة المعلمة السابقة على غيابها الدائم وتساهلها وعدم تجاوب المديرة في حل المشكلة .

  • 171 فرح 12-01-2010 | 06:22 PM

    الاسئلة سهلة بس سؤال الفن البديع صيغته مش عند العلمي

  • 172 طالب ادبي 21-01-2010 | 07:14 PM

    يعني فوق ما احنا طلاب الادبي اغبيا كمان اسئلة صعبة امتحانا زي امتحان العلمي مهمه عباقرة واحنا اغبيا

  • 173 انا ادبي وبفتخر 24-01-2010 | 08:47 PM

    لو سمحت رقم 172 لا تسب على الأدبي لانو انا بنت بالادبي وجاوبت على الاسئلة بسهولةوانشالله بجيب فوق 65 اما ازا شايف حالك..... فاحكي عن حالك بس ولا تعمم مو نص العلمي بس هيك للفشخرة والوجاهة نصهم حرام يكونوا بالتوجيهي اصلا

  • 174 تانيا نمر 28-01-2010 | 06:54 PM

    والله اللي بيسمع التعليقات بيسدء انه الامتحانات كانت كتير سهلة أنا امتحنت وشفت انه الاسئلة بدها عالاقل ساعتين لانو التبير لحالو بدو نص ساعة يعني انا طالبة توجيهي وجربت يا امهات لا تعلقو لا انتوا ولا بنات الجامعة ولا الابهات بلا اوك

  • 175 هيا 30-01-2010 | 12:13 AM

    انا اداره والعربي كان اصعب متحان والله يسامحهم ضربونا فيه لانو كان كتيييييييير صعب
    يا رب النجاح

  • 176 هيا 30-01-2010 | 12:17 AM

    انا اداره والعربي كان اصعب متحان والله يسامحهم ضربونا فيه لانو كان كتيييييييير صعب
    يا رب النجاح

  • 177 علاء 03-03-2010 | 06:59 PM

    امتحان المحاسبه كان كثير صعب الله يسامحهم بس يسهلو شوي

  • 178 سوسو 27-04-2010 | 01:37 AM

    يا جماعه اللي بحل يشترك من سيربح المليون لازم كتيوا بدايه الاسئله حل الاسئله التعجيزيه الاتيه والله مارح نجح حدا

  • 179 رورو الطفيلية 13-01-2011 | 04:40 PM

    اناعمري 40 بقدم امتحان الثانويه العامه فرع معلوماتيه على العلم اني اخر مرة قدمت توجيهي ب 1990 ولكن حبيت اكمل دراستي بهالعمر بصراحه الاسئله منيحه بس بدها تركيز وبدها وقت اكتر لانه عدد الاسئله كتير وبتمنى النجاح لالي ولالكم يارب قلبي معكم يا ابنائي الاعزاء

  • 180 tawjehe 13-01-2011 | 09:41 PM

    في البداية بحب احكي انو الإمتحان كان سهل لدرجة كبيرة جدا حتى انو انا درست من ( كورس الكاشف ) ونص الأسئلة كانت من الكتاب نص حرفي ومن الكورس من الأسئلة الإضافية بس أكيد سؤال الـ 15 علامة كان صعب علينا لانو احنا طلاب علمي وما اتأسسنا منيح بالقواعد بس حتى هاد السؤال 60% سهل يعني انا جبت منو 10 علامات صح وكتبت موضوع تعبير وضل معاي 5 دقايق من الإمتحان بالإضافة اني حليت العروض كامل
    بس الي بيحكي صعب ما يقدمم توجيهي احسنلو

  • 181 tawjehe 13-01-2011 | 09:42 PM

    في البداية بحب احكي انو الإمتحان كان سهل لدرجة كبيرة جدا حتى انو انا درست من ( كورس الكاشف ) ونص الأسئلة كانت من الكتاب نص حرفي ومن الكورس من الأسئلة الإضافية بس أكيد سؤال الـ 15 علامة كان صعب علينا لانو احنا طلاب علمي وما اتأسسنا منيح بالقواعد بس حتى هاد السؤال 60% سهل يعني انا جبت منو 10 علامات صح وكتبت موضوع تعبير وضل معاي 5 دقايق من الإمتحان بالإضافة اني حليت العروض كامل
    بس الي بيحكي صعب ما يقدمم توجيهي احسنلو

  • 182 فرح حياري/ السلط 14-01-2011 | 07:31 PM

    أنا بعترض ع وقت المهارات الاتصال و كانت لاسئلة صعبة كتيرررررررررررر الله يسامحهم

  • 183 طالبة توجيهي 15-01-2011 | 05:08 PM

    انا طالبة توجيهي الامتحان سهل وما في اشي خارج المنهاج يا رب اجيب علامة عالية ادعولي

  • 184 rahef 16-01-2011 | 05:33 PM

    الامتحان كان سهل جدا والوقت كافي

  • 185 توجيهي 2011 20-01-2011 | 11:33 PM

    الامتحان كتيير صعب مع اني ادبي بس الوقت ما بكفي نهائي

  • 186 هنو 26-06-2011 | 10:16 PM

    انا عكس كل التعليقات الاسئله كتييييييير سهله ادرسوا وركزوا بتنجحوا

  • 187 هنو 26-06-2011 | 10:16 PM

    انا عكس كل التعليقات الاسئله كتييييييير سهله ادرسوا وركزوا بتنجحوا

  • 188 سحر 12-07-2011 | 05:22 PM

    مرحباانا طالبة في مدرسة هالة بنت خويلد انا مظلومة مديرة القاعة حرمتني من الدورة الصيفية والله اني مظلومة انشالله راح اعيد الدورة الشتوية واجيب معدل عالي بصراحة الاسئلة كانت كتير سهلة يا طلاب هادي السنة ما تخافوا انشالله انكم ابتنجهوا كلكم يارب هاد نصيب كنت متوقعة اني انجح بس شو بدي احكي ما بحكي الا حسبيا الله ونعم الوكيل فيها

  • 189 ابو امير الشهوان 16-09-2011 | 06:29 PM

    مرحبا انا طالب توجيهي حاب اوصل انو يجيبولنا اسئلا سهلا كثير يا رب

  • 190 علي 10-01-2012 | 01:14 PM

    هذا رجائي من الوزارة أن تلغي مادة مهارات الاتصال وتضع مادة أخرى مثل مهارات الاتصال على الفيس بوك

  • 191 طالب توجيهي 18-01-2012 | 11:16 PM

    السله سهله

  • 192 صفووووووق ... بنت البادية 23-01-2012 | 08:37 PM

    الامتحااان كثير سهل وماوده اشي وما وده قرايه بس العجب يتغنوج زيادة عن اللزوم ............

  • 193 سندس 17-06-2012 | 07:59 PM

    والله المتحان سهل بس ما في وقت انه نحل جميع الاسئله نتمنى انه يتمدد لمده ساعتين لانه في طلبه ما بلحقوا اكملوا الاسئله


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :