"سيدي جلالة الملك.. من حق الطرف الآخر أن تستمع إليهم!" امجد قورشه | كتاب عمون | وكالة عمون الاخبارية

"سيدي جلالة الملك.. من حق الطرف الآخر أن تستمع إليهم!" امجد قورشه


[3/27/2011 11:32:20 AM]

سيدي أبا الحسين: أعانك الله على ما أنت فيه ورزقك الله البطانة الصالحة وأراك الحق حقا والباطل باطلا

سيدي : الذي دفعني للكتابة إليك سببان:
الأول: ما صدمني من الحجم المهول ممن يدّعون حبك وحب الأردن وهم يحملون فتيل إشعال نار فتنة العنصرية وقد آلمني عدد لا بأس به من هؤلاء الذين يحملون صورتك بيد ويمسكون باليد الأخرى سكينا يطعنون بها خاصرة الأردن والأردنيين.

يهتفون باسمك وفي اليد الأخرى يمسكون حجرا يسيلون به دماء الأردنيين. والمشكلة أن كثيرا من هذه السلوكيات تكون باسم جلالتك لسوء فهم أو تشويش في نقل الصورة أو للدفاع عن مصالح ضيقة أو ربما للتغطية على بعض الفاسدين.

بل وصل التجاوز في بعضهم أن يتهموا كل من يخالفهم بأنه "فلسطيني!!" وكأنها أصبحت سبة وأسهل كلمة عند بعض هؤلاء التعميم لكل من يخالفهم ويقول الحق "خذوا ملوخيّاتكم وروّحوا على الجسر" حتى لو كان المخاطب أردنيا أبا عن جد بل وأكثر أردنية من بعضهم وأنت يا سيدي كنت السباق بإعطاء درس عملي لهؤلاء الذين يرفضون الخروج من هذا القمقم بزواجك من جلالة الملكة
والثاني: أني قد تشرفت باختيارك الشخصي لي عضوا في اللجنة الملكية الاستشارية لشؤون التعليم في المملكة وهي لجنة تشرف على واحد من أهم مفاصل الدولة فإن كنت يا سيدي قد أصبت باختيارك لي فأبسط واجب أخلاقي شرعي إنساني أدبي يقع على عاتقي أن أصدقك النصح والمشورة وإلا كنت أنا من المنافقين الكاذبين الخائنين وإن كنت لم تصب في اختيارك لي ولم أكن أستحق أن أكون في هذا الموقع فإن هذا كما ينطبق عليّ فقد ينطبق على بعض ممن حولك ممن مكنتهم مناصبهم من سهولة الوصول لكم أو سهولة التعامل معكم ممن لا يصدقونك النصيحة وربما لا يعطونك الصورة الصحيحة لما يجري من حولك

ولعلني يا سيدي لست بحاجة للتأكيد على الدور الحيوي الذي قامت به العشيرة التي أنتسب إليها وما قام به أجدادي في الحفاظ على أمن واستقرار هذا البلد الطيب والوقوف إلى جانب الملك المؤسس رحمه الله وعلاقتهم المميزة بالملك الراحل رحمه الله وبجلالتكم شخصيا وأنتم شخصيا يا سيدي تعلمون تماما ما معنى كلمة "أردني شركسي" في ما له علاقة بأمن الأردن واستقراره . وجدت نفسي مضطرا لقول هذه الكلمات مع عدم حبي لفتح هذه الموضوعات لأرد على أولئك الذين يزايدون على وطنية أمثالي وحبهم وانتمائهم لأذكرهم بأن أجدادي قد حاربوا مع الهاشميين ضد أجداد أناس يزعمون الآن حبهم للأردن!!!

والأصل كذلك أن لا أضطر للتأكيد بأني مستقل ولا أنتمي لأي جهة بل أقول ما يمليه علي ضميري وقناعتي ومعلوماتي ومشاهداتي ولكني مضطر للتأكيد على ذلك لعلمي أنه قد يبرز من يريد التكسب لدى جلالتكم من خلال اتهامي بانتماء ما .

سيدي إن أهم ركن لتثبيت أركان أي حكم في الدنيا هو العدل فإن فُقد فإن زوال الحكم أصبحت مسألة وقت وكما قال أحد العلماء رحمه الله "إن الله ينصر الأمة الكافرة إن كانت عادلة ويخذل الأمة المسلمة إن كانت ظالمة" ولا بد للحاكم أن يكون له من ينصحه بالخير وينبهه لما يجري من حوله دون أن يكون له مصلحة شخصية لذا فقد حرصت أن لا أسعى لإيصال هذه الرسالة ليد جلالتكم شخصيا ولو أردت لفعلت فأقربائي في الديوان الملكي ودائرة المخابرات كثر ولكني لو فعلت خشيت أن يحسب موقفي تزلفا أو طمعا في منصب أو جاه بالإضافة إلى أنني أردت أن أعلن موقفي على الملأ حتى لا أتراجع عن كلمة قلتها وحتى أقيم الحجة على نفسي أمام الله وكذا لأسكت ألسنة بعض المنافقين ممن يقتاتون على التزلف وتشويه الحقائق والوصول إلى جلالتكم على أكتافنا.


سيدي جلالة الملك:
إن غالبية ما تناقلته وسائل الأخبار الرسمية في الأردن عما جرى في دوار الداخلية بالأمس لا أقول ليس دقيقا بل ليس صحيحا وقد قدر الله لي أني كنت موجودا هناك وكنت شاهد عيان على كل ما حصل من اللحظة الأولى وقد ذهبت هناك بقصد السعي إن فتح لي المجال للتقريب بين النفوس وللجمع بين القلوب وقد شاهدت بأم عيني ما يلي:

- معتصمون أبرياء مسالمون لم يتعدوا حدود الرصيف ولم يغلقوا شارعا

- كلماتهم كلمات خير طيبة تدعوا بالحب للأردن

- لم يقتربوا من شخص جلالتكم بأي كلمة أو حتى إشارة تمس من جلالتكم شخصيا

- لم يمسكوا حجرا ولم يبتدؤا بأي إذاية لأي أحد

- المئات من الشباب المنظمين من أكثر من جهة كانوا يرمون المعتصمين بالحجارة الصغيرة والكبيرة وأوقعوا فيهم إصابات خطيرة جدا وكان كل هذا على مرأى من قوات الأمن العام التي لم تكن تمنع من يرمي الحجارة من رميها

- هؤلاء الشباب الذين هاجموا بالحجارة كانوا يستخدمون ألفاظا نابية لا يمكن لأي محترم شريف أن يسمح لأذنه بسماعها فضلا عن قولها ونقلها وهذا كان كله على مرأى ومسمع من قوات الأمن

- حاولت أنا شخصيا أن أتحدث مع أعلى رتبتين وصلت لهما من الأمن والدرك لإقناعهم بضرورة قيامهم بواجبهم الأمني ومنع المعتدين بالحجارة من التمادي حفاظا على سمعة الأردن وهيبة الأردن ولكن لم يستمع أحد إلي

- بقي المعتصمون المسالمون يصيحون مستغيثين بقوات الأمن والجيش متوسلين لهم أن يقوموا بحمايتهم من هؤلاء المعتدين ولكن قوات الأمن لم تفعل شيئا مع المعتدين

- استغربت من مجيء عدد من قوات الدرك حيث فرضت طوقا على المعتصمين المسالمين لا على المهاجمين بالحجارة ثم حصلت الجريمة الكبرى والتي أسميتها يا سيدي مجزرة بأن جاءت عربات قوات الدرك الأخرى فنزل الأفراد من العربات وفي غضون أقل من دقيقتين هجم أفراد الدرك على المعتصمين الأبرياء والمسالمين والذين كانوا يستغيثون بقوات الأمن لحمايتهم من الحجارة أقول ابتدؤوا بمهاجمتهم وضربهم بلا رحمة فضربوا الرجال والنساء والأطفال بلا استثناء ولم يستمعوا لا لتوسلاتهم ولا لرجائهم ثم مُكّن الشباب باللباس المدني والذي كان قسم منهم يرمون الحجارة من مهاجمة من تفلت من المعتصمين فكان ما بين الخمسة والعشرة يستفردون بشاب أو رجل كبير يوسعونه ضربا بالأيدي والأرجل بلا رحمة ووالله يا سيدي وأنا أشهد بأم عيني لقد كانوا يضربون الواحد منهم وكأنه قتل أباهم أو أمهم وكأنهم ينتقمون من أعدى أعداء الأردن ولا يمكن أن تستشعر أنهم يضربون أردنيا من الشمال أو الجنوب يحمل الجواز الأردني ويحمل في قلبه حبا لوطنه ومليكه

- هؤلاء الذين تم ضربهم كانوا يُقتادون لمبنى محافظة العاصمة وأثناء اقتياده من قبل اثنين من الأمن العام كان الشباب باللباس المدني يوسعونه ضربا دونما اعتراض يذكر من رجلي الأمن باللباس الرسمي

- تم مهاجمة المقتنيات الشخصية للمعتصمين وتدميرها تدميرا تاما لا أستطيع إلا أن أصفها بأنها تمّت بطريقة وحشية يا سيدي

- هذا كله يا سيدي شهدته بأم عيني من الألف إلى الياء وإني مستعد للمباهلة...... والمباهلة يا سيدي أن أقف أنا ورئيس الوزراء ومدير الأمن العام ووزير الداخلية ومدير المخابرات ورئيس قوات الدرك وكل من كان له علاقة بأخذ قرار الضرب وتوقيته والاعتداء على المعتصمين على الهواء أمام الشعب الأردني ثم نرفع أيدينا إلى السماء ونسأل الله تعالى أن ينزل سخطه ولعنته على الكاذب منا ويؤمن الستة ملايين أردني من ورائنا .. فإن كنت كاذبا فسوف يريحكم الله مني!


أنا أعلم يا سيدي أنك لا ترضى عن هذا وربما قد لا تعلم بكثير منه فقطعا لن تستطيع أن تتابع كل شيء بنفسك فإن لم يصدقك بعض من حولك تسببوا بوضع شرخ بينك وبين أبناء شعبك ولن يكون هذا في صالح أحد وأنت يا سيدي تدعو للانفتاح والتسامح والتعددية والحوار ولكن البعض يفهمون كلامك على غير هذا المعنى ويترجمونه على غير ما تقصد يا سيدي. فهؤلاء الذين اعتصموا ما خرجوا إلا بعد أن أخذوا من جلالتكم العهد والأمان بالحرية والتعددية والسماح بالعمل السياسي والحركات المدنية الحضارية ولم يتجاوزوا الحد القانوني وهم ليسوا حزبا سياسيا دينيا كما زعمت الرواية الرسمية بل هم خليط من كل الأطياف فيهم المتدين وغيره وفيهم الحزبي وغيره وفيهم المحجبة وغير المحجبة وفيهم أصحاب الأفكار المستقلة كما هو حال كثير من الأردنيين الأحرار


ولقد احترت يا سيدي في البداية بين أمرين:

أأسكت وأغمض عيني عما شاهدت وشهدت عليه واستمتع بما بقي لي من حياة إن بقي لي ولكن أكون شيطانا أخرس؟
أم أقول ما يمليه علي ضميري وما شهدته بأم عيني مع ما سيجر هذا عليّ من متاعب قد تفقدني كثيرا مما أستمتع به الآن!
قد تقوم دوائر ضيقة في بعض الأجهزة بأخذ قرارات بإسكات أمثالي أو تخويفهم أو منعهم من بعض حرياتهم أو حتى ربما إسكاتهم إسكاتا أبديا وهذا كله دون علمكم طبعا يا سيدي خوفا على مناصبهم ومواقفهم وهذا كله ممكن ولا استبعده ولكن ما لا يمكن أن يحصل أن تتغير قناعتي بما رأيت وما شهدت بأم عيني وسألقى الله عليه

وقبل الختام اعذرني يا سيدي إن لم أستخدم اللغة اللائقة بمقامكم فأنا لست معتادا على مخاطبة الملوك والأمراء فلست خبيرا في هذا الفن ولعل الطبع الشركسي المعروف بالجلافة والقسوة قد غلب علي في رسالتي فالطبع يغلب التطبع أحيانا!.

وختاما يا سيدي لن أتضايق إن كرهتني بسبب رسالتي ولكني أتوسل إليك أن تقرأها بقلبك وضميرك وأثناء قراءتك لها أن تتذكر أن الله قد استرعاك الشعب الأردني بكل أطيافه وانتماءاته.... والأب الرحيم لا يقطع يده إذا آلمه أصبعه يوما! فإن قمتم يا سيدي بأداء الأمانة _وأسأل الله أن يعينك عليها_ ضمنتم جنتي الدنيا والآخرة وأسأل الله أن يعيذك من الأخرى!

د. أمجد قورشه
عضو اللجنة الملكية الاستشارية للتعليم
26/3/2011

  • 1 عوعو 3/27/2011 12:03:02 PM

    ..
    انت استاذ كبير لا تكون فتنه وسبب في ذلك

  • 2 أكاديمي مغترب 3/27/2011 12:03:28 PM

    اي لجنة ملكية للتعليم هو ...
    مغرر به من الفئة الضالة

  • 3 محمد عبد الله 3/27/2011 12:04:17 PM

    مقال رائع شكرا لك صدقك و عزمك و همتك شكرا للدكتور امجد قورشا هذا حال الدعاه الصادقين مع ربهم

  • 4 ابو يزن 3/27/2011 12:04:17 PM

    صدقت يادكتور , انا كنت موجود بالقرب وشاهدت كيف اعتدى الدرك على المعتصمين ....

  • 5 طفيلي 3/27/2011 12:05:12 PM

    حفظك الله يا شيخ انت من اصوات الحق في هذا البلد

  • 6 سطام الخطايبـــــــــــــــة-الكورة 3/27/2011 12:05:27 PM

    أنته واحد مفتن

  • 7 3/27/2011 12:05:32 PM

    رح يقولو عنك كذاب يا د. وحاشاك الكذب..معلش مهمو كانو هناك وإنت كنت قاعد بالبيت وبتحكي من بعيد!! مسخرة.. يسلم ثمك على كل حال..

  • 8 اردني 3/27/2011 12:06:29 PM

    يا زلمه...

  • 9 ياسين الأطرش 3/27/2011 12:06:40 PM

    الى المحرر المحترم - تحيه
    هذه رساله موجهه الى جلالة الملك وليست مقاله لذا يرجى تعديل العنوان
    مع التحيه

  • 10 قمة في الأناقة 3/27/2011 12:08:14 PM

    رسالة متقنة رائعة من قلب صادق إلى قلب مخلص عادل

  • 11 3/27/2011 12:08:22 PM

    لما بدكوا اصلاح ليش رفضتوا الحوار ....

  • 12 والله .. عليكم 3/27/2011 12:09:09 PM

    ..عليك يا قورشة........ أنت من تفتن بيننا ..

  • 13 ضابط مناوب للأبد 3/27/2011 12:09:23 PM

    ... و استمع الك يا دكتور

  • 14 محمود النوايسة 3/27/2011 12:09:34 PM

    خليك بحالك أحسن ؟؟؟
    لا نريد نصائح من كل صوب ؟؟ نعرف الأردن ونعرف الملك ، ونعرف من هم الروافض ؟؟؟؟
    ؟؟؟؟؟؟؟

  • 15 اتحدى عمون اذا تنشر 3/27/2011 12:09:43 PM

    انت (..) ولدي الادلة
    اتحدى الدكتور أمجد قورشة ان كان كلامه صحيح ولدي الادلة بالصوة والصورة .التي شاهدها جميع المواطنين الاردنيين .
    اتقى الله يا أمجد قورشة
    و..
    1. معتصمون أبرياء مسالمون لم
    2. كلماتهم كلمات خير طيبة تدعوا بالحب للأردن.
    3. لم يقتربوا من شخص جلالتكم بأي كلمة أو حتى إشارة تمس من جلالتكم شخصيا.
    4.ابتدؤوا بمهاجمتهم وضربهم بلا رحمة فضربوا الرجال والنساء والأطفال بلا استثناء
    هذا كلام غير صحيح وكانوا ينادوا بالامن العام يا راعى وكانوا يحملون لافطات كتبت عليها الله . الوطن . الشعب ولم يحملو اي صورة تدل على الانتماء والولاء بل كانوا يحملون العلم الاردني ليختبؤ فيه .
    ولم يقم أي رجل من الامن أو الدرك بضرب طفل بل يوجد فيديو يبين ان رجل أمن سلم أحد الاطفال للصحافة حرصاً على سلامته .
    يا دكتور أمجد أن كنت من أشد المعجيبن فيك لكن الان لم يبقى في قلبي ذرة اعجاب لانك بينة على حقيقتك الكل الاردنيين عرفوها .

  • 16 صاحب الوشاح 3/27/2011 12:10:43 PM

    استاذ امجد:
    اولا: لا تركب الموج بحثا عن دور قيادي ... ولانك استاذ جامعي لا تردد مثل هذه المصطلحات البغيضة ... اردني ... فلسطيني ... الخ.
    ثانيا: كان من باب اولى وانت الداعية والمفكر ان تتوجه بهذا النداء الى حمزه منصور وحزب جبهة العمل الاسلامي لؤد الفتنة التي هم من يريدونها بعدم استجابتهم الى الحوار ومحاوله الرفض والممانعه من اجل الرفض فقط.
    اخيرا: يجب منع كل انواع المسيرات سواء كانت مع او ضد من اجل مصلحة الاردن ومن اجل التقليل من المشاكل الاقتصادية التي نعاني منها.
    لعن الله الفتنه ومن يؤيدها وحمى الله الاردن عزيزا شامخا عصيا على كل نفس اماره بالسوء.

  • 17 اردني مولعه معه 3/27/2011 12:11:22 PM

    نعتذر

  • 18 توتي 3/27/2011 12:11:44 PM

    1. محاكمة الفاسدين 2. محاكمة الفاسدين 3. محاكمةالفاسدين

  • 19 يا داعية 3/27/2011 12:12:34 PM

    نعتذر ..

  • 20 نزار 3/27/2011 12:13:14 PM

    يعني يا دكتور امجد الشيخ اللي رفع شعار اما الاصلاح والنصر او الشهادة في سبيل الله في قلب عمان وعلى دوار الداخلية شو بتقول عنه ؟
    ومع فائق الاحترام لك يا سيدي ، ارجو ان تعود ثانية وترى كل ما تم بثه خلال يومي الاعتصام حتى تكون شهادتك عادله ، لاننا عهدناك ومن خلال شاشة التلفاز الاردني صاحب كلمة طيبه وراجحه بأذن الله

  • 21 3/27/2011 12:13:38 PM

    لك كل الاخترام دكتور امجد
    فالحق يقال دائما
    ونحن معك على الحق إن شاء الله
    وعاش سيد البلآد :)

  • 22 قورشه 3/27/2011 12:13:40 PM

    انا بفضل لو ضليت ساكت احسن من الفتنه

  • 23 انا اردنية 3/27/2011 12:13:42 PM

    لم نحمل سكينا لنغرسها في خاصرة الوطن يا سيدي، على الرغم من احترامي الشديد لك، الا انا حملناها لنغرسها في خاصرة الوطن البديل يا سيدي، لن نصير وطنا بديلا لاحد، لا للملكية الدستورية يا سيدي، لا اشكك في نزاهتك، ولكن اقول لك ليس الهدف من 24 آذار هو مكافحة الفاسدين والا لكنا خرجنا معها جميعا فمن منا لا يحس بأثر الفساد في حياته، ولا اقول لك انهم شيعة ولا انهم اسلاميون كما قالوا ولا غير ذلك ولكن اقول لهم اهداف بعيدة المدى ولا ادري ان كانوا يعونها او لا يعونها، لكننا لن نصير وطنا بديلا لاحد، ولا للتمثيل النيابي حسب عدد السكان، شكرا على امانتك في نقل صورة ما حدث، ولكنني ارجو من الجميع ان يقرأ ما وراء الحدث يا سيدي

  • 24 مزاري الجراح 3/27/2011 12:14:07 PM

    اذا كان فيه شيطان ما فيه غيركم انتم يا شباب 24 اذار انتم الفتنة
    يا سيدي يلي بده الحماية لا يعمل هيك انا ما بصير اعمل فتنة و احكي بدي حماية
    حتى لو شاهدت هذه وجهة نظرك لا تهمنا كشعب اردني و نحن ضدك و ضد كل واحد بشد على يدك انتم تمثلون جزء من الشعب الاردني انتم لا هدف لكم الا الفتنة انتم لا شيء بالنسبة للشعب الذي يعيش في قرى و البادية الاردنية الامن الله يحمي الاردن و الملك و قواته
    .. انت (..)
    لكم يا شباب الفتنة الى (..)التاريخ ان شاء الله

  • 25 اردني 3/27/2011 12:14:36 PM

    نعتذر ..

  • 26 اردني 3/27/2011 12:16:07 PM

    عمو انت كمان حاب .. مع السلامة

  • 27 أردني اصيل 3/27/2011 12:16:16 PM

    هذا رجل اصيل، ولكن مطلوب منه يكمل بأصله ويعلق هالاعتصامات والمظاهرات لانها مش بمصلحة الوطن، والله يا جماعة الخير بطل في شغل بالبلد

  • 28 من بني حسن 3/27/2011 12:16:19 PM

    أرجو من عمون النشر، انا كنت موجود على دوار الداخلية وكل الكلام الذي قاله (..) قورشة غير صحيح، ..
    هناك ناس خسارة يعيشوا بالأردن لأنهم لا يقدرون ما يتمتعون به. وما هي المقتنيات الشخصية للمعتصمين على الدورا الذي يتحدث عنها .. قورشة ليكون كانوا واضعين خزنات مملؤة بالذهب، عيب عليك عيب وعيب على عمون إلي بتنشر رسالتك ..
    سيدي ومليكي صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني المعظم حفظ الله وآدام ملكه

  • 29 غير معرف 3/27/2011 12:17:33 PM

    نعتذر
    ..

  • 30 نايف المعاني 3/27/2011 12:17:48 PM

    وانا بضم صوتي مع اصواتكم لأنهم بالآخر اللي اعتصم اردنيه زينا زيهم مش جايين من القمر وكأنهم غزاة والهم الحق في الاعتصام والتظاهر السلمي وما اظن حملو عصي او هروات او حرقو وكسروا ..اتمنى تغليب العقل والمنطق في التعامل مع مطالب الشباب ..

  • 31 ابو زعبل 3/27/2011 12:18:55 PM

    شغب لا يتاضل من احله

  • 32 اردني صاحي 3/27/2011 12:20:09 PM

    من محل (..) الى دكتور بالجامعة الى مقدم برنامج بالتلفزيون الاردني الى عضواللجنة الملكية الاستشارية للتعليم الى رسالة للملك شو معناه هالكلام ؟؟؟؟؟؟؟

  • 33 بركات الملكاوي الى قورشه 3/27/2011 12:20:18 PM

    اصلا انت لا تستحق عضو لجنة يا قورشه
    الم تعلم لأن طاولة الحوار كانت ولا زالت قائمة
    الم تعلم بأن جلالة سيدنا بشخصه الكريم قابل كل الاطراف و منهم من دعاه الى بيته لا نقول قصره وتناول معهم الغذاء وشاركوه بزاده وعندما خرجوا اصروا بعد قطع الوعد لهم من سيد البلاد بأن تحقق مطالهم ؟؟؟؟؟
    الم تعلم اننا نحن مواطنين قد تضررنا بلقمة عيشنا بأعتصامهم على دوار الداخلية
    الم تعلم بأننا طلاب بحاجة اى تعليم ونحن توجيهي
    الم تعلم بأن والدي تضرر جدا جدا في رزقه وانتم على دوار الداخلية
    الم تعلم يا قورشه كل هذا ؟
    الم تعلم كل ذلك ؟ الم تعلم كم نعاني وانتم تعتصمون الم تعلم عدم الاستقرار الذي نعيشه بسببكم
    الم تعلم ان الاصلاح تكفل به سيدك بنفسه ؟
    الم تعلم اننا ملينا منكم ومن احتجاجاتكم التي اكثرها مضر بنا ؟
    نحن مع محاربة الفساد ولكن ما دام سيدك تكفل بهذا وقطع وعد على ذلك فقد صمتنا والتزمنا الصمت لأنه سيد البلاد وولي امرنا من بعد الله ولنا ان ننتظر منه الخير .... لا ان نخرج من بيته وكأنه لم يستمع لنا ونستمع له ؟
    احترموا البلاد ... وانتظروا ولي امرنا الذي توعد بالاصلاح فقط يا قورشه ولكنك الان تحاول قلب الصح الى خطأ وتغالطنا جميعا وتدعي انك وامثالك اصحاب حق ؟
    حمى الله الوطن من امثالكم وحمى مولانا جلالة الملك المفدى فخرا و ذخرا لنا
    ولعن الله كل من يمس الاردن وملكنا بمكروه
    (..)

  • 34 علي الضلاعين 3/27/2011 12:20:18 PM

    كلام رائع يا دكتور , الله يعطيك العافية...

  • 35 اردني اصيل 3/27/2011 12:20:44 PM

    سلمت كلمة الحق ، ونشكرك على هذه الصراحة والصدق وكثر الله من امثالك.

  • 36 عماد خورما 3/27/2011 12:21:18 PM

    عزيزي الدكتور امجد,
    هل استمعت الى مطالبهم ؟؟؟ هل رأيت شعار (الله الوطن الشعب) على العلم الاردني فوق منصة الخطابه؟؟؟
    لن ازيد بأن شهادتك مبنية على ماشاهدت, فلا تجزم (بالنوايا) فالله اعلم بها.
    لماذا اصروا على توتير الشارع و التأزيم؟؟؟
    لماذا اختفت قيادات الاخوان التي كانت تجلل خطبا ليلة الخميس / الجمعه.
    لماذا هلل الشباب لدي وصول فريق قناة الجزيره ف يتلك الليله؟؟؟ مع انهم كانوا يبثون وقائع الاعتصام من خلال موقع (..) على شبكة الانترنت.
    كلامهم ليس طيبا الا ظاهره اما ما يبطنون فعلمه عند الله , ويحق لافراد الشعب ان يشكوا بأهداف الاعتصام كون المنظمين له هم (الاخوان المسلمين) الذين رفضوا الجلوس الى طاولة الحوار الوطني و اصروا على تجييش الشارع فكانت النتيجه سلبية و هم و من واقع خبراتهم و معرفتهم كانوا مدركين لتلك النتائج وهم سعيدون بها ولكن نتيجة اخرى ظهرت وهي ان تجييش الاخوان ادى الى نتائج عكسيه و افقد الاخوان شريحه كبيره من الشارع الاردني.
    دكتور امجد ليس لمثلك ان يذهب الى مكان سعيا خلف شعبية ؟؟؟ ذهبت انت الى هناك علهم يسمحون لك بالقاء كلمه طيبه فماذا فعلوا تجاهلوك لانهم لا يريدون كلمة طيبه و انما يريدون الاصطدام امام كميرات (الجزيره) الغير مهنية و المزاجية و باقي الفضائيات التي كانت مهنية فظهر غباء الجزيره كون التقارير كانت تحوي تحليلات شخصيه لمراسليها البعيدين عن المهنية.
    انك لا تريد ان تكتم شهات حق, وانا معك , ولكن انت يادكتور من انتقد الحركة الاسلامية (جمعية الاخوان وحزبها) عندما تخلوا عن مطالب الشباب الاردني النقي في اول اسبوعين من المظاهرات و المسيرات, و عندما دخل الاخوان وحشد و وو الى اللعبه بدأت الاهداف تتطور و المطالب تختلف ووصلت الى سقف يرفضه معظم الشعب الاردني بكل مكوناته .
    مع صادق تحياتي

  • 37 من بركات الملكاوي الى عمون الحرة 3/27/2011 12:21:45 PM

    ارجو من عمون نشر بهدف التعبير عن الرأي وحرية الاخرين في تعبيرهم

  • 38 orwah 3/27/2011 12:21:48 PM

    لو بقيت ساكتا لكان خير لك ولأمثالك، ماذا كان مطلب هؤلاء المعتصمين الذين كنتم معهم أليس تقليص صلاحيات جلالة الملك وتغيير النظام، فأنت إذا تطالب وتؤيد ذلك، ونحن الاردنيين ابناء البلد لا نريد ذلك وانت تعلم من يريده ويؤيده. وانت تدعي ان الشركس الذين نحترمهم كانوا سبابا في استقرار الامن ، فما معنى ذلك اليس دعوة عنصريه عشائريه، فكل الاردن شعب واحد وكلهم ساهموا في استقراره؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 39 الحجايا 3/27/2011 12:22:53 PM

    لماذا أرى الشركسية تغلب على أقوال الداعية الإسلامية
    ودائما كنت أستمع لك بأن ننبذ العصبية والعنصرية
    أم أنك ترى أن الصيد في الماء العكر قد يكسبك شيئا مميزا عن الرفاق
    سأشطب أوالا حفظها أولادي من برنامجك .. لأنك تنعت الأردنيين بأنهم كانوا ندّا للهاشميين عندما كان الشراكس يقفون لجانب الهاشميين
    وما أعرفه في تاريخ الأردن أن الأردنيين لم يكونوا يوما ضد وطنهم حتى لو وقفوا يوما ضد الهاشميين ،فلكل مقام مقال يا قورشه

  • 40 ابو العبد 3/27/2011 12:24:10 PM

    بارك الله لك على هذه الامانة و الشجاعة.........

  • 41 ام عمر 3/27/2011 12:24:17 PM

    يسلم لسانك يا دكتور والله حكيت اللي كل الاردنيين بدهم يحكوه والله انه رسالتك بكتني ويا رب انها تصل للجميع ويقرأوها

  • 42 ابو العبد 3/27/2011 12:24:17 PM

    بارك الله لك على هذه الامانة و الشجاعة.........

  • 43 مجرد رأي 3/27/2011 12:24:22 PM

    - انا انسان ولدت بالاردن وعشت بالاردن و اعشق الاردن ومستعد ادفع دمي وروحي للاردن واموت على تراب الاردن
    - انا انسان اكن كل الحب والاحترام لجلالة الملك والذي اعتبره احسن واروع ملك بالعالم
    - انا انسان ضد العنف والجهل والتزمت ومع حرية التعبير والرأي دون ايذاء الاخرين وتعطيل حياتهم
    - انا انسان لا يهمني لا احزاب ولا جماعات ولكن يهمني بلدي الحبيب ومستقبل بلدي
    - انا انسان ابحث عن مستقبل جيد لاولادي لكي استطيع ان اؤمن لهم قوت الحياة اليومية والتعليم ، هل استاهل ان اضرب لانني ابحث عن ذلك؟ هل استاهل ان اموت لانني اطالب بمجانية التعليم والصحة؟ انا لا اطالب بها لنفسي بل اطالب بها لي ولكم!
    - انا انسان كما قلت سابقا اكن كل الحب والوفاء لمليكي الغالي الذي بدأ بعملية الاصلاح وانا ادعمه بذلك وانا اريد ان اعيش في اردني الغالي بدون وجود الفساد وبدون وجود من يأخذ لقمة عيش اولادي لكي يقضي اجازته في باريس.
    - انا انسان كما تقولون انتم اردني من اصل(..) ولكن انا اقول اني اردني اردني اردني...

  • 44 سلطي أردني 3/27/2011 12:24:50 PM

    ما صدمني من هذا الكاتب بأن يجرأ وأن يتهم الأردنيين بأنهم يدعون حب جلالة الملك، والله إنت من يثير الفتنة والشعب الأردني لا يكذب ولا يعرف الرياء وإنما (..) على وطننا الغالي أنت من تريد إثارة الفتنة في هذا الوطن العزيز الغالي، أرجع ..

  • 45 Ali 3/27/2011 12:25:31 PM

    فائق احترامي يا دكتور لكل التقدير
    انت اعلم مني بهذه الامور لكن ام ينهى الرسول صلى الله عليه وسلم من الجلوس في الطرقات ،الا تنهي حريتي حيث تبدأحرية الاخرييين لماذا ممارسة الدكتاتورية المطلقة و التناحة بهذه الطريقه في منطقة الدوار يوجد اربع مستشفيات الم يكن وجودهم على الدوار يؤذي المارة
    صحيح ان ما حصل غير انساني لكن المعتصمين رفضوا الحوار مع المسؤليين و رفضوا المغادرة و الله لو وصلت "نداء وطن " الى الدوار لحصلت مجزرة، بالامس كان هناك لقاء مع عبدالله من 24 اذار وكان هو بنفسه لم يستطع ان يقنع احد بعدين انكر الكثير من المطالب يلي طالبوها و كلنا اسمعناها انكر انهم طلبوا "حل المخابرات"
    بصراحة حسيت هو بنفسه غير مقتنع بكلامه و كأنه كلام مسجل و يحاول تفسير الماء بعد الجهد بالماء

  • 46 للاسف كلامك غير دقيق وفقدت مصداقيتك 3/27/2011 12:26:05 PM

    اولا : هل اعجبك مكان الاعتصام على "دوار الداخلية" وهل تؤمن يا من تدعو الى الله باغلاق الطرق والشوارع العامة لاقامة اعتصامات مفتوحة...
    ثانيا: هل تنكر يا سيد قورشه :
    - ان المعتصمين في الدوار لم يرفعوا اي صورة لسيدنا مطلقا؟
    - ان الاجهزة الامنية منذ مساء الخميس وهي تحمي المعتصمين في الدوار واقامت سياج امني حولهم؟
    - ان المعتصمين استبدلوا شعار "الله الوطن الملك" بشعار "الله الوطن الشعب"؟
    ثالثا: لم ولن يفكر الاردنيون بقضية اردني وفلسطيني فهذا الوطن للجميع وكلامك باطل وغير مقبول وتريد به التحريض على الفتنه في هذا البلد الآمن.
    للأسف كنت اعتقد انك من العقلاء الذين يدعون لمعالجة الامور بالحكمة ويؤمنون بالتعبير عن النفس والديمقراطية بعيدا عن ايذاء الاخرين وتعريض حياة الناس للخطر واغلاق الطرق.

  • 47 اردني مغترب 3/27/2011 12:26:42 PM

    وانتم والنساء لويش موجودين هناك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 48 محمد 3/27/2011 12:26:42 PM

    الله يجزيك الخير يا دكتور هذا الذي يجب أن يفعله كل واحد

  • 49 سوسن النابلسي 3/27/2011 12:26:56 PM

    الباحثون عن الشهرة كثر ومش هيك يا ناس التزلف للشارع ومحاولة لفت الانتباه

  • 50 ابو عبدالله 3/27/2011 12:26:55 PM

    ابدعت يا دكتور و جزاك الله خيراً في كل كلمة قلتها

  • 51 مواطن غيور 3/27/2011 12:27:09 PM

    الاخ امجد قورشه ما دام امثالك في الاردن فالاردن بالف خير وما زال في هذه الامه من يقول الحق .... فالامه بخير وكثر الله من امثالك الان حصحص الحق

  • 52 ابن معان 3/27/2011 12:27:22 PM

    جزاك الله عنا خير الجزاء ...

  • 53 م . عرفات يوسف الشديفات بني حسن 3/27/2011 12:27:31 PM

    والله يا دكتور عندما بنعتنا نحن الأردنيين الشرفاء جماعة دوار الداخلية بالبلطجية فلن نسكت عن هذا ، وهم لم ولن يكونوا محترمين ومسالمين كما تدعي والوقار يفيض من وجنتيك ، فقد اغتالوا صوت الشارع الأردني واحتكروا مطالب الشعب الأردني بأقوالهم التي لا يوافقهم عليها هذا الشعب فهم قله قليله لا يجوز أن ينادو باسم الشعب ومن أسكتهم مساء الجمعه هم الشعب الأردني الغالبية الصامته التي امتعضت من هذا التشدق والدعوة للفتنة وتقطيع أوصال البلد ، هل تستطيع يا دكتور أن تقول لي ماذا يعرف عن الملكية الدستورية عامل مياومة في الزراعة مفصول لسوء تصرفة وتهربه من عملة والآن ينادي بالإصلاح،
    وتأتي رسالتك هذه يا دكتور شبيهه برسالة المدعو ليث شبيلات ليحدثنا وانت عن ولائكم وولآء آباءكم وكأننا نبتنا على جدران هذا البلد كالطحالب وأنتم الشرفاء وفي كل رساله تمننون الوطن وقائد الوطن بأنكم واهليكم من حما الأردن والعرش
    يا دكتور من كان في دوار الداخلية ثلة قليله لا تريد الخير للوطن وهي من تزرع الفتنة وتحرض على الوطن بعضهم يعلم وبعضهم مغرر به.
    سنقولها مدوية لكل من تسول له نفسه بذر الفتنة أو النيل من استقرار أردنا أو رموزه الوطنية باننا نحن من سيحمي عمان ومن سيحمي الأردن وقد فاض بنا ما يشوش ويشوه به هؤلاء المندسين والمغرضين وتجار البطالة السياسية ونقول لهم كفاكم تزاودون علينا فنحن أبناء هذا الوطن وحماته وأهله الشرفاء
    نريد الأصلاح ولكن عبر الحوار ونشد على يد جلالة الملك وهيئة مكافحة الفساد باجتثاث الفساد والمفسدين ونريد قانون إنتخابي وقانون أحزاب عبر لجنة الحوار الوطني ، وسنقف وراء رئيس الوزراء معروف البخيت بكل ما أوتينا من قوة لدعمه في كشف المرتزقه مدعين الوطنية وجملة الإصلاحات التي نثق أنه قادر على تنفيذها بمساعدة الشرفاء من أبناء هذا الوطن الغالي وليس من تحت جسر دوار الداخلية.

  • 54 محمد الزبون 3/27/2011 12:27:38 PM

    يا دكتور كم احترمك واقدرك ولكن تمنيت لو انك لم تغرق نفسك ولم تقحم نفسك بمثل هؤلاء المشبوهين ..........................
    نتمنى لكل من يدافع عنهم ان يثبت لنا صدق نواياهم وطالما ان جلالة الملك دعاهم الى الحوار فلماذا يرفضون دعوة جلالة الملك..........................
    ابناء (..) ليسو بلطجية فلتحاسب نفسك يا دكتور انت وغيرك على كل كلمة تخرج منكم لسنا بلطجية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 55 اردني غيور 3/27/2011 12:27:58 PM

    ...لا نريد اصلاح يسبب فتنة فالفتنة اشد من القتل...

  • 56 مواطن قرفان 3/27/2011 12:29:15 PM

    اديت الأمانة وصدقت فيما قلت

  • 57 سامي 3/27/2011 12:29:26 PM

    كلام طيب من شخص نحترمه ونتفق معه...

  • 58 Mohammad Alserhan 3/27/2011 12:29:26 PM

    Many thanks Dr. Amjad for your truth.
    I am sure our lovely king will read your words and will give him orders to correct every thing.

  • 59 الحق يجب ان يقال 3/27/2011 12:30:06 PM

    يا دكتور هل تواجد هذه الفئه على دوار الداخليه واعتصامهم وشلل حق الطريق الذي امرنا به الرسول عليه اتم الصلاة والسلام بان نعطي الطريق حقه وتعطيل المصالح العامه على حساب من هذا اوليس من باب اولى ان يتيحو للناس حرياتهم ام ان لهم حريه والاخرين ليس لهم حريه وثما اوليس من حق الامن قبل احداث الفوضى ان ينظمو هذه الفئات ولولا الله ثم رجال الامن لوقعت احداث اقوى واشد من هذا لذالك توجب علينا الشكر والعرفان الى رجال الامن الذين يسهرون اليل والنهار لمصلحة البلد وهم ايظا ابنائه اوليس لرجال الامن الذين اصيبو اثر الواقعه حق علينا مع الشكر وقول الحق

  • 60 مختصر مفيد 3/27/2011 12:30:34 PM

    حتى لو كان المخاطب أردنيا أبا عن جد بل وأكثر أردنية من بعضهم

  • 61 د علي السيد 3/27/2011 12:30:47 PM

    لقد كنت في نظري كبير جدا يا دكتور الشريعه ولكن الان وبعد ان لفقت ما قلت فاقول سامحك الله وحما الله الاردن

  • 62 أردني بسيط 3/27/2011 12:32:04 PM

    يا دكتور أمجد:
    تقول (لم يقتربوا من شخص جلالتكم بأي كلمة أو حتى إشارة تمس من جلالتكم شخصيا) فما معنى يافطاتهم المرفوعة (الله الوطن الشعب!!!)
    وتقول (كلماتهم كلمات خير طيبة تدعوا بالحب للأردن)فما معنى كلماتهم (نريد حل جهاز المخابرات!!!!)
    يا ريت لو وصلت رسالتك لأقربائك الذين قلت أنهم كثر في الديوان الملكي أو المخابرات لكان أفضل لك أما نشرها على المواقع الالكترونية (فخلف الأكمة ما خلفها)!!

  • 63 دكتور جامعي 3/27/2011 12:32:06 PM

    أعانك الله دائما على قول الحقيقة التي لا يرضى بها كثيرون أنا أقول ما دمنا لا نختلف على حب ألأردن العزيز ولا على الولاء للهاشميين فكل ما دون ذلك ومن دون ذلك يجب أن يكون قابل للنقد من غير أن نجد من يشكك أنا أعتقد أن من ينتقد في ظل هذه الظروف الصعبة هو أكثر ولاء ممن - يجامل - على حساب الوطن

  • 64 منتقد 3/27/2011 12:32:14 PM

    ماهو دخل الاصل والفصل في الموضوع عند قرائتي لعنوان المقال اعتقدت انني سوف اقراء كتابات دكتور يقال عنة داعية ولاكن للاسف الشديد بلاش ان اكمل

  • 65 المهندس فلاح الزيود 3/27/2011 12:32:56 PM

    سيد امجد في البدايه اذكرك ان النصيحه لولي الامر تكون بالخفيه وليس علنا حسب اصول النصيحه في الدين و انت اعلم مني بالدين ....
    ثانيا انا معك اننا كلنا مع الاصلاح و محاربه من يقتاتون على دماء ابناء هذا البلد دون تفريق فكلنا نعيش على هذه الارض اذن كلنا ننتمي لهذه الارض ....
    و ارجو منك سيد امجد و اتوسل لكل من يؤجج الازمه ان يرحم هذا البلد من الفتنه ....
    و ارجوا من يحاول ان يصطاد كاميرات الاعلام ان يروا الله امامهم و يتقوا الله و يعرفوا ان هذه الوسائل كالضباع تعيش على الجيف فلا تحولوا بلدنا الى جيفه تنهشها اسنان تلك الوسائل او تلك الضباع
    بالنهايه اقول لن نسمح لاحد ان يهدم ما بنيناه و لن نسمع بان تلطخ ايادي الاردنيين بدماء الاردنيين
    و ستبقى العائله الهاشميه راس هذه الدوله و بقياده عميدها الملك عبدالله بن الحسين

  • 66 الله يحميك 3/27/2011 12:32:57 PM

    صح لسانك,احنا في زمن كلمة الحق جمرة.

  • 67 اردني حر 3/27/2011 12:34:46 PM

    مين طلب شهادتك وعملت كل الاعتصموا بدوار الداخليه هم حمائم كيف هذه الفئه التي تطالب بالاصلاح ان تغلق الشوارع على مصالح الناس كيف لو كان هناك من بحاجه الى ان يصل لمستشفى من اعطاهم الحق بامتلاك الشوارع العامه ثم كيف لك ان تقول اردني فلسطيني وانت في رسالتك ذكرت انك شركسي اردني انت يحق لك ذلك وغيرك لا . كل العالم اللي طلعت من الحكومه كذابه وانته صادق بكفي يا اخي حلو عنا وعن الاردن وما بلزم نصائح لانك لا تقول الحق

  • 68 تعرج بحارة 3/27/2011 12:35:21 PM

    كلام عاري عن الصحة

  • 69 واحد من الناس 3/27/2011 12:35:22 PM

    الدكتور الفاضل 00هل هذا المكان ( دوار الداخليه ) هو المكان المناسب للاعتصام وانت تعرف يقيننا الازمه الدائمه عليه 00مجرد سؤال؟؟؟؟

  • 70 عبدالرحمن 3/27/2011 12:35:50 PM

    اين المعلقين فالرجل يقول حقائق لا تستطيعون دحضها
    ولكنكم عندما عرفتم ان الرساله للملك وسوف يحاسب
    كل من يثبت له ضلع بذلك امتنعتم عن التعليق لانه ليس لديكم حجه قويه تدحضوا بها الحقائق ,فاقول اتقوا الله يا معلقين ولا تقولوا بما لاتعلموا واعلموا ان وراءكم يوما ستسألون فيه عن كل كلمه صدرت سواء خير او شر والله المستعان

  • 71 الى د.امجد 3/27/2011 12:36:23 PM

    دكتور امجد
    لا اخفيك انني كنت من متابعي برامجك وكنت اعتبر انك نموذج شبابي يستحق الاحترام
    لكن لا اخفيك انني ذهلت من مقالك وادركت منه حجم الفتنه الاقليمية والسطحية الكبيرة في معالجة الامور
    انت يا دكتور دكتور شريعه هل يقبل ربنا عزوجل ما تقول تتحدث عن الشركسية وتتبلطج على الناس بها !!!! تريد ان تثير اردني فلسطيني وقبلها مسلم مسيحي ...!! وما الى ذلك
    هل انت مدعوم من سفارات اجنبية في بلاد درست بها؟!
    هل تحتمي باقاربك في الد.. الذي هو مظلة الجميع وباقاربك في الاجهزة !!!! بدلا من ان تتحدث كما تحدث زملاؤك علماء الشريعة بالمنطق والوحده الوطنية ومكافحة الفساد والاصلاح بالطريقة اللائقة بالوطن ! لا اخفيك انا مصدوم جدا منك !

  • 72 د امجد 3/27/2011 12:37:39 PM

    بارك الله فيك على امانتك واتمنى ان تكون صادقا فيما قلت لانك اقسمت برب العباد واشهدت الخلق على كلامك وسيدنا هو المنصف بعد الله عز وجل

  • 73 3/27/2011 12:38:17 PM

    اصبح من يحدد اردنيتي من عدمها مذيع هنا او مطرب هناك

  • 74 أكاديمي 3/27/2011 12:38:32 PM

    شكرا يا دكتور قورشه على التوضيح. ولكن تدخل الأمن جاء لكف المعتدين عليهم، يعني أن هناك الكثير من الناس الراضين عن مسيرة الإصلاح .... وبدأوا يلمسو النتائج الإيجابية ويريدون إعطاء فرصة للحكومة لتنفيذ البرنامج الإصلاحي، أما بالنسبة للمعتصمين فيريدون أن تكون الأشياء " كن فيكون" وهذا أمر مستحيل، لذا فلولا فض الأمن لهذه المسيرة لكان هناك خسائر في الأرواح أكثر مما نتصور.ففي مثل هذه الحالات يجب وقف المسيرات حتى لو كانت سلمية لأنها تعرض أرواح الناس للخطر وتنشر الفوضى وتشل حركة العاصمة.

  • 75 الحواري 3/27/2011 12:38:49 PM

    الله يسعد البطن اللي جابك اشهد بالله انك رجل في زمن شح فيه الرجال .

  • 76 اردني 3/27/2011 12:39:57 PM

    الله...

  • 77 العبادي 3/27/2011 12:42:19 PM

    الله يديم الامن والاستقرار على هذا البلد الجميل ويحفظه من كل شر بوجود قائد البلاد المللك عبدالله الثاني ابن الحسين طول الله عمره!!!********

  • 78 شركسي حر 3/27/2011 12:42:27 PM

    انا كنت موجود لفترات طويلة ولم يكن المعتصمين بالبراة التي وصفها لهم قورشة

  • 79 أسد القفقاس 3/27/2011 12:45:49 PM

    أخي الدكتور أمجد أرجو ان يتسع صدرك وصدر عمون لمداخلتي.
    اذا اقررنا بكل ما اوردت, ثم رجعنا لنقطة البداية, المعتصمون هم طيف من شعب له مطالب مشروعة, استجاب لها سيد البلاد, واقال الحكومة, واتت حكومة مقيدة بكتاب تكليف سامي من ارقى ما يكون, وهذا الطيف يرفض كل شيء من بداياته, لا يعطي فرصة لا لحكومة ولا للجنة حوار ويصر على الاعتصام, ويطالب بمطالب وعد جلالة الملك بتحقيقها, فلننتظر النتائج ونعطي النظام والحكومة فرصة لتحقيق مطالبنا المشروعة, وان لم تتحقق فان الجامع الحسيني ودوار الداخلية لن يرحلا, وسأكون انا ومن يتبنون هذا الفكر على رأس المعتصمين.

  • 80 وليد 3/27/2011 12:46:27 PM

    هل تعرف لماذا الاعتصاتم وماذا يريدون من الاردن .....

  • 81 إيش شو هاظ 3/27/2011 12:46:33 PM

    مع إحترامي الشديد لشخصيه الدكتور أمجد قورشه , روايته صحيحه و كامله وأثبتتها وسائل الإعلام و هذا الأمر لا يخفى على أحد , لكن أرى مبررا قويا لقمع و فض الإعتصام بشتى الوسائل خوفا من الفتنه و عدم أخذ شراره أو رأس خيط للحاقدين و أصحاب الأجندات الخارجيه التي ليس لها هدف سوى ضرب أمن الأردن و إستقراره .

  • 82 salty 3/27/2011 12:46:52 PM

    عنجد كل الاحترام يا دكتور امجد قورشه ..............\

  • 83 ديوان عشائر العتوم 3/27/2011 12:47:40 PM

    وفقك الله اخ امجد انت انسان رائع وهذا حقا مثال الرجل المحايد النموذج الذي يخاف على وطنه ويرفض الفتنة

  • 84 3/27/2011 12:48:39 PM

    شو عاري عن الصحة وشو تلفيق؟؟؟؟؟؟؟؟ ازا ماكنتو بالدوار ليييش ما تتفرجو على التلفزيون شو ماعندكم تلفزيون ما عندكم نت بالبلد؟؟؟؟....

  • 85 اسامة 3/27/2011 12:48:56 PM

    كل احترام للدكتور على شهادة الحق الي نطق بها فو الله ما مازاد على ما حصل و لم يلفق يا دكتور

  • 86 امن الاردن اولا 3/27/2011 12:49:28 PM

    الاردنيون مع امن الوطن مهما كان الثمن !

  • 87 ابراهيم 3/27/2011 12:49:37 PM

    رجل في زمن قل الرجال فيه !!

  • 88 3/27/2011 12:52:11 PM

    كنت من الداعمين لك ...لكنك (..) الوطن ..و انته من القائمة السوداء ...و سترى ماذا اقصد ...
    (..).. الكثير الكثير ي(..) ... ذهبت لتسجل موقف لدى من ؟ لمصلحة من تعمل ؟ اي وطنية تتحدث عنها ... الم تشكر ربك على نعمة الامن و الامان في هذا البلد الذي يرعاك انته و ابناؤك (.)

  • 89 شاهد عيان 3/27/2011 12:52:47 PM

    كلام عاري عن الصحة بنسبة 90%

  • 90 رامي 3/27/2011 12:52:48 PM

    اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن احذروا الفتنة نحن ندخل في نفق مظلم اتقوا الله في انفسكم وفي المسلمين

  • 91 جنوبي 3/27/2011 12:53:33 PM

    رجل والله انك رجل

  • 92 الامن والاستقرار اولا 3/27/2011 12:54:23 PM

    ارحموا البلد يا ناس...

  • 93 دركي اردني نشمي 3/27/2011 12:54:29 PM

    والله ...

  • 94 مواطن 3/27/2011 12:55:29 PM

    كل هذا حصل والجميع اكل الضرب والاهانة كما تقول الا انت. لماذا برايك لم يضربوك او يهينوك؟ اين كنت تقف او تعتصم حتى شاهدت وشهدت على هذه الموقعة او المجزرة كما تسميها.

  • 95 عاشق الحرية 3/27/2011 12:55:34 PM

    حمى الله الاردن وحمى مليكها وادام الامن والامان على بلد الهاشميين الاحرار ...

  • 96 عاشق الحرية 3/27/2011 12:55:40 PM

    حمى الله الاردن وحمى مليكها وادام الامن والامان على بلد الهاشميين الاحرار ....

  • 97 الى 1 و 3 3/27/2011 12:55:45 PM

    حرام عليكم و الله ان كلامه صحيح

  • 98 الطراونة 3/27/2011 12:55:57 PM

    شكرا يادكتور الشريعة يبدوا انك لا تعلم انك بمقالك هذا تثير الفتنة فهؤلاء القلة المعتصمون لا يمثلون بلد بأكملها وانت تعلم كل العلم بما كانوا يهتفون ويسيؤن لأمن البلد فالدرك وجد لحماية الاردن.... ادام الله الاردن وادام ابا الحسين

  • 99 احمد 3/27/2011 12:56:17 PM

    دكتور أمجد أحترمتك سابقا وأحترمك أكثر وأكثر فهذا زمان صعب فيه قول الحق سر على ما أنت عليه.... فكلامك إن لم ينفعك بدنياك نفعك في آخرتك

  • 100 مواطن اردني فلسطيني والاردن اولا 3/27/2011 12:56:25 PM

    لا نريد اسلاميين او اتباعهم منفذي سياساتهم !

  • 101 نصر بطاينه 3/27/2011 12:57:07 PM

    مع الاحترام لك يا دكتور وليس تبريرا او دفاعا عن احد بما انك كنت موجود من البداية لماذا لم تتحدث الى المعتصمين بانه لا داعي لهذه البطولة الفارغة ان حرية التعبير لا يعني ان نبقى ليل نهار في الشوارع والميادين نصرخ بالشعارات ونزاود ونقلد الاخرين الا يكفي الثلاثة اشهر السابقة من المظاهرات والاعتصامات الا تعتقد ان الرسالة قد وصلت الى جلالة الملك والى من يشتكي الصمم الم تقرا رسالة جلالة الملك الى رئيس الوزراء مؤخرا التي هي عبارة عن مظاهرة واحتجاج شديد ومطالبة بسرعة الانجاز لقد سبقنا جلالة الملك وسبقكم في المطالبة بالاصلاح الا تعلم بان هناك لجنة حوار محددة بوقت لانجاز قانون الانتخاب والاحزاب وتعديل الدستور وثبت فيما بعد ان قسما منهم ليس على قدر المسؤولية ويبحثون عن الشعبية الرخيصة الم تسمع انه اقر قانون الاجتماعات في مجلس النواب الذي تتظاهر به الان وطبق باثر رجعي مع انه لم يصبح دستوريا بما الحوار مطلوب لماذا لم يتحاور المعتصمون عندما طلبهم وزير الداخلية لذلك ا الاتعرف ان هناك مجلس نواب منتخب مع وجود ملاحظات عليه الاانه اوصل رسالة المواطن وطلباته وهناك في المجلس رجال رفعوا صوتهم وصوت المواطن مذكرا ان الدول التي فيها ثورات لا يوجد بها مجالس تمثل المواطن وانما تمثل النظام هل يجب ان نفعل ونقلد الاخرين تماما اليس كل دولة لها خصوصية مع اتفاقنا جميعا اننا نريد التغيير والاصلاح ومحاربة الفساد ولا احد يدافع عنه كماقلت لا ادافع عن جهة او ابرر ولكن كما قلت ان الحرية لا يعني ان نبقى في الشارع نعطل حياة الاخرين ومسيرة الوطن متمنيا علينا نحن المواطنين ان نعطي الفرصة للحكومة فترة الثلاثة اشهر واذا لم تعمل شيئا فالتظاهر موجود دائما ونعيد الكرة مرة اخرى وندق طبول التظاهر جزاك الله وجزانا كل خير وهدانا ارجو النشر يا عمون

  • 102 مازن المومني 3/27/2011 12:57:37 PM

    نعم لقد اثبتم ان مكانكم على الدوار وليس على طاوله الحوار لان سقف افكاركم لا يعلو ارتفاع الجسر ومدى رؤياكم لا يتعدى طول النفق المظلم

  • 103 معاني حر 3/27/2011 12:58:20 PM

    والله انك رجل يا دكتور في زمن قلة الرجال...هكذا انتم معشر الشركس الاشاوس

  • 104 معاني حر 3/27/2011 12:58:20 PM

    والله انك رجل يا دكتور في زمن قلة الرجال...هكذا انتم معشر الشركس الاشاوس

  • 105 كركي 3/27/2011 12:58:30 PM

    اقسم انك اصدق من اي مسؤول..... بارك الله فيك د. امجد وحماك

  • 106 Eyad Alsadi 3/27/2011 12:58:38 PM

    انا مع الجميع في حب الوطن و للجميع حرية التعبير لكن دون ان يكون اذى . الاصلاح يجب ان يكون لنا كشعوب عربية مسلمة مثقفة تعرف اين و متى و كيف و لمن تقول رأيها. ليس الان و قت الحديث عن التغيير و لكنه و قت العمل لاستدراك المقدمة التي نصبوا اليها كلنا

  • 107 3/27/2011 12:58:40 PM

    أؤيد بما جاء على لسان التعليق الأول...

  • 108 جانتي 3/27/2011 12:58:41 PM

    دكتور امجد شكرا

  • 109 النصر 3/27/2011 12:59:03 PM

    اعاننا الله دائما على قول كلمة الحق
    حيث اننا في هذا الزمان من الصعب قول كلمة حق

  • 110 ياسر بلة 3/27/2011 12:59:09 PM

    يعني الكل صار يعطي رأية والكل صار فيلسوف اللي بسكر ميدان بيدو يدفع الثمن

  • 111 حره 3/27/2011 12:59:21 PM

    نعتذر

  • 112 المهندس عبدالله 3/27/2011 1:03:25 PM

    والله كلام ما لو قيمة

  • 113 متابع 3/27/2011 1:04:17 PM

    لا يوجد في الاردن طرف اخر كلنا للوطن وما المقصود بان يستمع للطرف الاخر الذي ... شكلك تنظر بعين واحدة يا سيد قورشة كما هم ربعك

  • 114 أبو سارة 3/27/2011 1:06:27 PM

    يا دكتور أمجد أنت إنسان قريب من القلب وكثير من الشعب الأردني يحترمك ويثق بك ولكن حسب رأيي الشخصي أعتقد أننا في وقت لا يسمح بفضح بعض الأمور لأنها بإعتقادي تعمل على زيادة إشتعال الفتنه وليس تخفيفيها وأعتقد أنك قلت في بداية حديثك أنك كنت موجود لتهدئة النفوس وعموما بغض النظر إن كان ما تفضلت به هو حقيقه أو لا بوجهة نظري كان الأجدر بك ... مع كل الإحترام والتقدير لك وحقيقة أنا من الناس التي تحترم أرائك ووسيطتك في معظم الأمور ولكن أعتقد أنك تسرعت في هذه المرة .

  • 115 اردني 3/27/2011 1:06:51 PM

    انت شو سبب وجودك لا انت مع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 116 سلطي مش بلطجي 3/27/2011 1:06:54 PM

    أمن الوطن والمواطن اهم واعظم من الخطابات .....

  • 117 saif z 3/27/2011 1:07:02 PM

    كلامك بحد ذاتو فتنة...... ولماذا صورت المتظاهرين وكانهم ابطال (والبسة بتوكل عشاهم)

  • 118 المحترم 3/27/2011 1:07:11 PM

    ارجو ان تفهم ان امن واستقرار الاردن اكبر من الاجداد والاباء واصيك ان تتقي الله في اولادك وتبتعد عن العنصريه ونحن نقول لجميع المعتصمين حسبنا الله ونعم الوكيل

  • 119 المفرقاوي 3/27/2011 1:08:23 PM

    انا بعرف ماذا يريد الدكتور امجد قورشة ....

  • 120 طراونة 3/27/2011 1:08:29 PM

    مع احترامى لك دكتور امجد ومكانتك العلمية الرفيعة التى نحترمك ونجلك ونعتبرك من اصحاب الدعوة والاسلوب الرائع فى تسهيل وتصويل امور الدين المسلمين الموضوع برمتة خطا فادح بكل جوانبة والخطا علينا ان نقول مشترك ليس الهولاء الوطنين اصحاب الاندفاع الوطنى ولكن شباب 24اذار كانون مخطيئين وعلينا تحميل الخطا اولا تسكير الشارع وتقييد حرية الاخرين ثانيا انهم يعتبرون نفسهم الصواب والباقى على خطا صح اسلوبهم رائع ومهذب جدا ولكن الاصلاح لا يكون فى الشارع وانت تعلم ذلك ودعوا اكثر من مرة ورفضوا الاصلاح وبدهم اصلاح بيوم والليلة والدنيا خلقت بسبعة ايام ازعاج الاخرين شى مبتذل وايضا الشبابالمندفعين وليس البلطجية كما يقلون الانهم من شرفاءالاردن والاردنين وتمنيت ان اكون منهم ولكن ليس باسلوب الضرب بل بالحوار ولكن استاذامجد هل ترى الحوار بشارع هو حوار ام لعبة سيجة وسوالف عادية

  • 121 3/27/2011 1:10:57 PM

    كل الثقة للاردن ملكا وشعبا وجزاك الله كل خير دكتور امجد

  • 122 تائب 3/27/2011 1:11:38 PM

    هذا تحليل للأحداث الجارية على الساحات العالمية والعربية والمحلية بعنوان رقعة الشطرنج أرجو أن يرى النور، وأن يناقش بجدية وموضوعية، يكتبه لكم تائب، عائد إلى عقله ورشده.
    نعم أيها الناس أنتم أحجار على رقعة الشطرنج، تحرككم أيادي خفية، تلعب بكم كيفما تشاء، تقسمكم إلى أبيض واسود، موالي ومعارض، متظاهر وبلطجي، بيادق في مواجهة المعركة، ومن خلفكم قلاع وأحصنة وفيلة وشاه شاه ووزير.
    والبيدق أما مسكين مغرر به يذهب ضحية، وإما متطلع أن يصل خط النهاية على حساب الطرف الآخر ليتحول إلى قلعة أو حصان أو فيل أو وزير، وفي طريقه هذا إما أن يخرج خارج اللعبة أو ينجح في الوصول. وقلعة تتحرك في الاتجاهين عامودي وأفقي، وفيل لا يعرف إلا الزوايا، وحصان يقفز من فوق الجميع، ووزير له الأفق مفتوحا يتحرك كيف يشاء وأنى يريد، والكل معرض في هذه اللعبة للربح والخسارة.
    فيما خروجكم أيها المتظاهرون؟ تريدون الإصلاح كما تقولون! ولكن ألا تعلمون بالقاعدة الشرعية بل والعلمية المنطقية: درء المفاسد أولى من جلب المصالح، فإذا كان خرجوكم لجلب مصلحة وهي الإصلاح ومحاربة الفساد، فإنها جاءت بمفسدة عظيمة ألا وهي الاقتتال والعنف وإراقة الدماء وشق وحدة الصف وفتن المجتمع. فبالله عليكم أن تدرءوا هذه المفسدة وتسكتوا الآن عن جلب المصلحة. ثم إن هناك ولي للأمر هو من يتحمل المسؤولية أمام الله والشعب والأمة في محاربة الفساد والإصلاح. وأعلموا أن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والذي هو قاعدة عظيمة من قواعد الدين، إذا جاء بمنكر أكبر أصبح حراما لا يجوز العمل بمقتضاه.
    ثم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر حذيفة بن اليمان في وقت الفتن بالاعتزال والجلوس في البيت؛ قال حذيفة رضي الله عنه:"كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخير. وكنت أسأله عن الشر. مخافة أن يدركني. فقلت: يا رسول الله! إنا كنا في جاهلية وشر. فجاءنا الله بهذا الخير. فهل بعد هذا الخير شر؟ قال ( نعم ) فقلت: هل بعد ذلك الشر من خير؟ قال ( نعم. وفيه دخن). قلت: وما دخنه؟ قال ( قوم يستنون بغير سنتي. ويهدون بغير هديي. تعرف منهم وتنكر). فقلت: هل بعد ذلك الخير من شر؟ قال ( نعم. دعاة على أبواب جهنم. من أجابهم إليها قذفوه فيها). فقلت: يا رسول الله: صفهم لنا. قال ( نعم. قوم من جلدتنا. ويتكلمون بألسنتنا) قلت: يا رسول الله! فما ترى إن أدركني ذلك! قال ( تلزم جماعة المسلمين وإمامهم) فقلت: فإن لم تكن لهم جماعة ولا إمام؟ قال: ( فاعتزل تلك الفرق كلها. ولو أن تعض على أصل شجرة. حتى يدركك الموت، وأنت على ذلك)". صحيح مسلم- رقم: 1847.
    نعم لتسعكم بيوتكم، أما محاربة الفساد، فدعوه لولي الأمر، فإن الله قسم الأرزاق بين عباده، فأغنى وأفقر، والفاسدين استعجلوا رزقهم الذي كتبه الله لهم فأخذوه بالحرام، يحاسبهم ولي الأمر، وجميعهم سيجمعهم الله يوم الحساب، ويحاسبهم على حلال الدنيا ويعاقبهم على حرامها، فماذا تستعجلون؟.
    نعم لقد كنت ثائرا في داخلي، أريد أن يخرج الشعب إلى الشوارع متظاهرين مطالبين بحقوقهم، ولكن عندما كنت أتعوذ بالله من الشيطان، تهدأ نفسي لأدرك بعدها أن الشيطان يد من الأيدي الخفية التي تلعب على رقعة الشطرنج، أدركت بعدما تابعت الأحداث ونتائجها على الساحات العالمية والعربية والمحلية مدى الفساد الذي سيلحق بالأمة والمجتمع في الخروج إلى الشوارع والساحات بعشوائية هكذا، عندها تبت إلى الله، وقررت أن يسعني بيتي، وأحصن لساني، وأدعوكم جميعا أن تحذوا حذوي، وأن تلهجوا بالدعاء إلى الله أن يصلح أولي الأمر والأمة، وجادلوهم بالتي هي أحسن، وقولوا لهم قولا لينا بالحكمة والموعظة الحسنة، بالحوار الهادئ المتزن، خذوا بهذه الأسباب التي لا تؤدي إلى المفاسد، ودعوا النتيجة لله.
    فإن الله هو من رفع عباده فوق بعضهم، وجعل منهم الراعي والرعية، وأمر الراعي بتحمل المسؤولية تجاه رعيته، وأمر الرعية بالطاعة والتزام الجماعة، وسيحاسب الجميع على مدى التزامهم بأوامره.
    أرجو أن تناقش مقالتي هذه بهدوء وشمولية، ومهما قيل فيها أو فيّ، فأنا خارج رقعة الشطرنج.

  • 123 3/27/2011 1:11:39 PM

    يبدو ان هذا الداعية يسعى لان يكون عمرو خالد الثورة الاردنية..ايها الداعية .فالثورة المصرية لها رموزها لان لها خصوصيتها.لو كنت مكانكم لبحثت عن نموذجا اخر يكون صناعة اردنية مبدأ ومنطلقا لا استنساخ لتجربة جميعنا نحترمها ونجلهاوانتظرنا نجاحها على جمر حارق. فما يمكن ان ينجح في مصر لا يمكن ان ينجح في الاردن ..

  • 124 كركيه 3/27/2011 1:12:13 PM

    شو الي بيصير صار الكل يوجه رسالات لجلالة الملك .. احنا دمنا اردني وانتمائناوولائنا اردني وملكنا عبدالله ابن الحسين وابا الحسين حفظه الله..كل شخص لازم يحاول يبدا باصلاح نفسو قبل غيرو

  • 125 فارس الجنوب 3/27/2011 1:12:35 PM

    رجل ولك مليووووووووون تحية

  • 126 محمد الطوباسي 3/27/2011 1:12:53 PM

    ... الفتنة نائمة لعن الله من ايقظها , اتق الله ستسئل امام الله عن كلامك .... يا اخي ليش ..؟؟..

  • 127 حريه 3/27/2011 1:13:01 PM

    دعك من هذا الكلام (..) وطالما انك تريد ارسال الحق لماذا لم ترسله عبر اقاربك لماذا عبر النت ولكن ذلك لتكريس الفتنه ودعمها وكان عليك الاكتفاء باقاربك افضل وما فيش داعي لغزل لا يطعم شيئا

  • 128 مغترب 3/27/2011 1:13:58 PM

    الآن وأخيراً عرفت حقيقة ما حصل في دوار الداخليه. لا اصدق التلفزيون الاردني و لا الجزيره ومافي اصدق من هالزلمه. شكرا لك

  • 129 صادق و رجل 3/27/2011 1:14:22 PM

    العدل ثم العدل ثم العدل

  • 130 ابن السبيل 3/27/2011 1:15:02 PM

    ا احترمك وأجللك كلامك على راسي واقول لك لو ان ابنك قال لك انة يريد سيارة والان وتقول لة تعال نتناقش ويقول لك بعد شراء السيارة وبهيبتك كاوالد ورب اسرة ما هو موقفك اسئلك بالله

  • 131 3/27/2011 1:15:21 PM

    اعزائي ان الاصل بمن يحلف بالله انه انسان صادق ما لم يثبت عكس ذلك فلا نكذبن شخصا خرج امام الملاء وقدم ضميره امامنا لنحاكمه بالكذب .... بارك الله بالبطانه الصالحه واعاناها لقول الحق وهدى الله ما دونها

  • 132 ياسر سليم الزعبي 3/27/2011 1:16:04 PM

    شهد ان كل ماقلته صحيح

  • 133 فراس المهيرات 3/27/2011 1:16:07 PM

    ومن حق الغالبيه الرافضه لأجنداتكم الخارجيه وإنتهازيتكم وتقنعكم بقناع الدين ان تستمعوا إليهم ولرفضهم لكم...ومن حق هذه الأغلبيه أن تستمع الدوله لهم وأن تحميهم من محاولة الأحزاب والحزبيون (الأقليه)السيطره عليهم والتسلق على أكتافهم.

  • 134 غريب 3/27/2011 1:16:16 PM

    أكثر الله من أمثالك يا دكتور ، وأرجو من الله أن يحفظ الأردن من كل مكروه

  • 135 مواطن مرتاح بالبلد 3/27/2011 1:16:34 PM

    دكتور الشريعة امجد ....

  • 136 الدكتور جبر خالد العزام 3/27/2011 1:17:33 PM

    الدكتور أمجد قورشة المحترم تحية طيبة وبعد ألم تكن رؤى جلالة الملك ورسالته واضحة للحكومة وغيرها في موضوع الاصلاح وضرورة الاسراع به؟ألم تكن دعوة جلالة الملك لهيئة مكافحة الفساد بضرورة العمل بحيادية ونزاهة دون قيود حتى الديوان الملكي ليس بمنأى عن عمل الهيئة؟ ألم تكن لجنة الحوار الوطني من المؤشرات القوية الدالة على الرؤية الإصلاحية الشاملة وبمشاركة شرائح كبيرة من الشعب؟الا ترى معي بأن الحكومة وبتوجيهات من جلالة الملك جادة في مسيرة الإصلاح والدليل على ذلك ما قامت وتقوم به؟فلماذا كل هذه الضجة إذن ؟ ولماذا الاعتصام على دوار الداخلية؟ وهل يعتقد جماعة 24 اذار بأن الاصلاح يأتي بين عشية وضحاها؟أوليس الدعوة إلى السبيل الحق بالحكمة والموعظة الحسنة ؟ اولم يعلم القائمون على هذا الاعتصام بأنه سيكون أداة للمفتنين والحاقدين وأصحاب الأجندة والمطامح الشخصية المسيرين من الخارج ؟أما ارادوا التقليد في الفعل والقول وحتى المسميات؟أين دور اساتذة الجامعات في كل ذلك اين هم من الدعوة الى الوحدة الوطنية التي نحن بحاجة ماسة اليها ؟وأين أصحاب الرؤى الثاقبة والتي تحمل الخير للوطن والجميع والامة ؟انا اعتقد يا دكتور امجد بانك مؤمن بكل ما قلته سابقا وإن كان ذلك كذلك فحب الوطن يقتضي منك ومني ومنه ومنهم النأي به بعيدا الأذى والضرر . وفقكم الله ورعاكم حمى الله الوطن واهله من الضالين وردهم الى جادة الحق وللحديث بقية ملاحظة/ لعمون كل المحبة والتقدير على حياديتها ونزاهتها في التعامل مع الظروف الراهنة

  • 137 متملق 3/27/2011 1:17:38 PM

    كلامك زائف حتى لو انك شركسي ولو كل قريبك في الديوان الملكي او دائرة المخابرات العامة اقول انت مع زعزعة الامن و الاساءة لوحدتنا الوطنية انت ناصح انصح نفسك واصلحها حتى (..)
    وانك ناصح امين وهل النصح عبر وسائل الاعلام يا اخي وحمد ربك انك باللجنة الملكية في غيرك مش لاقي اي وظيفة مش حاكي يا اخي حلّوا عنا وفكونا وبتفكروا المخلصين بس في هالبلد هم انتم ومن هم على (..) اتركوا البلد في حالها
    ليش وانت حماي ساق لهم ولعلمك انو داخل الاردن معززين مكرمين هم اخواننا وانسبائنا لماذا الفتنة من قبل رجل يدعي انه عالم لا حول ولا قوة الا بالله

  • 138 قورشي 3/27/2011 1:17:55 PM

    قورشة.. والنعم والله!

  • 139 3/27/2011 1:18:09 PM

    كيف بدنا (..)على البلاد اذا كان في معاهدة سلام والي بسب على اسرائيل بكسروله راسه? .
    (..)

  • 140 طفيلي 3/27/2011 1:18:37 PM

    أخاطبك مخاطبة الأردني للأردني بكلمات قليلة.. لا فض فوك وكثر الله من أمثالك بيننا، في مثل هذه اللحظات الحرجة تظهر معادن الرجال ومعدنك بلا شك لمّاع نقي...

  • 141 مواطن 3/27/2011 1:18:46 PM

    اللهم احفظ الأردن ومليكه اب كل الأردنينشكراً دكتور أمجد أنت رجل في زمن عزت فيه الرجال

  • 142 سلطي 3/27/2011 1:18:46 PM

    نعتذر...

  • 143 سلطي 3/27/2011 1:18:55 PM

    نعتذر

  • 144 الجيوسي 3/27/2011 1:19:08 PM

    بارك الله فيك يا استاذ امجد على هذه الكلمات التي لا شك عندي انها خرجت من القلب السليم وحفظك الله ......

  • 145 الكوره 3/27/2011 1:19:33 PM

    من الافضل يا دكتور ان تقول تحيه الى نشامى الامن العام وقوات الدرك تحيه والى الباشا حسين هزاع المجالي

  • 146 ابو زبن / بني صخر 3/27/2011 1:19:38 PM

    تحياتي لك ايها الفاضل قورشة كنت قد شهدت امس ونصدق شهادتك ونصحت اليوم ونامل ان تقبل نصيحتك .. لم نعهد فيك الا صدق الحديث واخلاص النصيحة .....

  • 147 Ruba Salem 3/27/2011 1:19:48 PM

    تحية تقدير للدكتور أمجد قورشةوصدق من قال قدر الرجل على قدر همته ،وصدقه على قدر مروءته.. حياك الله و حيا أصلك

  • 148 أسد القفقاس 3/27/2011 1:19:50 PM

    يا ريت يا عمون تبعتولي على ايميلي شو بتحبو اكتب مشان ارسله, لا اذا وافقنا الطرح بتنشروه ولا اذا عارضناه بمشي الحال. آل حرية وديمقراطية آل , وعظم الله اجرنا جميعا

  • 149 اميره الخزاعله 3/27/2011 1:20:02 PM

    ....ما في داعي للفساد والاعتصامات بكفي انه عايشين بأمان ما في واحد يموت من الجوع اهم شي القناعه

  • 150 3/27/2011 1:20:10 PM

    صح لسانك يا د امجد قورشة هذه هي كبد الحقيقة ...........وعلى البخيت الرحيل ومجلس النواب ال 111

  • 151 الاردن اولا واخرا 3/27/2011 1:20:15 PM

    اذا كانت البلطجه تعني حب الوطن والذود عنه ضد كل من تحدثه نفسه بالتخريب والتحدث باسم "كل الاردنيين" وهم اقليه والتاثير على الاقتصاد ورزق العباد من خلال اغلاق الطرق والاعتصامات ليس من اجل التغيير كما يدعو بل من اجل التقليد والمحاكاه لما حدث في الدول الاخرى فان كل الاردن بلطجية.

  • 152 اميره الخزاعله 3/27/2011 1:20:51 PM

    ...ما في داعي للفساد والاعتصامات بكفي انه عايشين بأمان ما في واحد يموت من الجوع اهم شي القناعه

  • 153 اردني حر 3/27/2011 1:21:19 PM

    وين تعليقي

  • 154 مصطفى بوريني-اربد 3/27/2011 1:21:23 PM

    والله ما زلت متفاجئ يا اردن، مش عارف أنام من مبارح من المناظر اللي شفتها على الفيديوهات الي صوروها المشاركين والمناوئين بالاعتصام على موبايلاتهم!!!! هذا في الاردن؟؟ هاي بلدي؟ هاذ شعبي واخواني؟ والله إن العين لتدمع يا اردن!!!!!! وكأننا في الجاهلية ولسنا مسلمين، هل أمسى الاردن جماعات؟ شرقي النهر وغربيه وشمالي وجنوبي؟ معتصم وبلطجي، شعب وقوات أمن؟ لا حول ولا قوة إلا بالله، نحن إخوة يا اردن، أنا لا أتملق ولا أزاود على أحد بالوطنية والوطنية ليست علم باليد ولا صوت عالي يهتف ولا سلاح على الجنب، انا وطني أحب بلدي من قلبي، واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا، وحمى الله الاردن والاردنيين وشكراً

  • 155 ابو ادم 3/27/2011 1:21:48 PM

    والله صدقت يا دكتور رساله رائعه وصادقه 100% واسألأ الله العظيم ان تصل الى صاحب الجلاله لانها الصوره الحقيقيه لما حدث واتمنى من المعلقين احترام هذا ماقال الدكتور امجد والا فعليهم هم ورئيس الحكومه الدكتور وانا معه وعندها الله سوف يقضي امرا كان مفعولا ارجو من موقع عمون نشر رأيي وبكل شفافيه

  • 156 حميدي 3/27/2011 1:22:00 PM

    نعتذر

  • 157 u mu 3/27/2011 1:22:11 PM

    ما عهدنا منك الا الصدق يا دكتور امجد واعتقد ان صاحب الجلالة سيقرأ رسالتك بدقة وسيتخذ الاجراء المناسب بحق المخالفين. بارك الله فيك وفي امثالك من المسلمين الاوفياء لوطنهم وامتهم

  • 158 السردية 3/27/2011 1:22:50 PM

    أمن الاردن واستقرارة ...

  • 159 الســــــــــــــــــــــــــــلط الابيــــــــــــــــــه 3/27/2011 1:23:23 PM

    شخــــــص منــــــــــــظر مـــــــــعروف

  • 160 مستغرب 3/27/2011 1:23:45 PM

    سؤال للذين يقولون ان المعتصمين اغلقوا الشارع هل هناك تصوير فيديو او صورة عادية تثبت ذلك

  • 161 Muslim 3/27/2011 1:24:17 PM

    رجل في زمن قل الرجال فيه

  • 162 Muslim 3/27/2011 1:24:19 PM

    رجل في زمن قل الرجال فيه

  • 163 عيب 3/27/2011 1:24:23 PM

    نعتذر...

  • 164 عيب 3/27/2011 1:24:25 PM

    نعتذر...

  • 165 كرك التاريخ والمجد 3/27/2011 1:24:47 PM

    ياسيد امجد ..من يحاول مجرد محاوله زعزعه اردننا الغالي سنقف له بكل ما اوتينا من قوه..االاردن لنا ولن نسمح لاحد ايا كان ومهما كان ان يزاود عليه ...كلنا نعرف ما حصل ومن وراءه. "الله يديم الامن والاستقرار على هذا البلد الجميل ويحفظه من كل شر بوجود قائد البلاد الملك عبدالله الثاني ابن الحسين طول الله عمره"

  • 166 حسين العجرمي 3/27/2011 1:25:01 PM

    عضو اللجنة الملكية الاستشارية للتعليم وكان معتصما ماذا تريد ايضا .والله نحن المهمشون من يجب ان يعتصم ويفقع كمان

  • 167 كركي 3/27/2011 1:26:37 PM

    شو يعني حق الخمسمائة شخص اغلاق دوائرة الداخلية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ان من يريد النزول الى الشارع الحل القضاية يجب ان يكون مسلح بقناعة الشعب بما يريد و لا يكون مسلح بما يحدث في بلدان اخر ان عدد المتضاهرين عند دوائر الداخلية لا يعبر ان هذا الحراك حراك شعبي بل يدل على انه حرك يقوده .........

  • 168 عادل مفلح 3/27/2011 1:26:42 PM

    دكتور امجد لو بغيت النصح لما نشرت الرساله على الملأ . ان الملوك لا يخاطبوا من خلال المواقع الالكترونيه ومن خلال الفضائيات اذا كانت ابوابهم مفتوحه، وسيدنا بابه ما اغلق بوجه احد اذكرك بقول الشافعي رحمه الله الذي تعرفه اكثر مني واسلم

  • 169 السعود - الطفيلة 3/27/2011 1:26:51 PM

    كلام باطل يراد به باطل يا كاتب هذا المقال.. فعندما تقول:
    - لم يقتربوا من شخص جلالتكم بأي كلمة أو حتى إشارة تمس من جلالتكم شخصيا
    فالرد عليك بان اهم اهدافهم تؤكد غير ذلك.. ولدي مقطعين فيديو لمعتصمين 24 اذار وهم يحلفون بالقرآن الكريم أنهم سيغيروا شخص جلالته (على جثثنا)..
    إلى محرر عمون أنا على استعداد بتزويدك بهذه المقاطع شريطة نشرها

  • 170 صريحي 3/27/2011 1:27:32 PM

    الكلام ليس فى مكانة الان الوقت لا يسمح كفى

  • 171 حمزه العكايله 3/27/2011 1:29:08 PM

    سلم الله لسانك انت بريء الذمه يا دكتور باذن الله وفقك الله

  • 172 عبد الرحمن ابوزيتون 3/27/2011 1:29:24 PM

    رساله تثلج الصدور،نسأل الله ان يحميك دكتور امجد ويحمي امثالك .

  • 173 عبدالله العربي 3/27/2011 1:29:27 PM

    قد بلغت أمانتك جزاك الله خيراً وأكثر من أمثالك

  • 174 ابنة السلط 3/27/2011 1:31:42 PM

    احنا الاردنيين ما بدنا اعتصامات لان مجرد عيشنا بآمان على تراب وطننا الغالي هذا اكبر كنز بس لو بتعرفوا قيمته والله يديم ملكنا وجيشنا والامن العام الساهرين على امننا واستقرارنا

  • 175 شركسي 3/27/2011 1:33:11 PM

    الله .....

  • 176 3/27/2011 1:35:38 PM

    .دكتور امجد...

  • 177 د محمد الرفوع 3/27/2011 1:35:43 PM

    الاخ الدكتور امجد قورشةانت رجل بحق ، حين يعوزنا الرجال بارك الله لك وحفظ الله الاردن وجلالة الملك ..

  • 178 غسان 3/27/2011 1:36:37 PM

    ...كانوا حوالي 500 شخص و يتسعون في الجزيرة الوسطية، و لكن لو انضم اليهم كمان 2000 شخص ، ماذا كان سوف يحصل في الشارع العام الذي هو ليس ملك لاي واحد منهم و ليس لهم الحق باغلاف الشارع العام و تعطيل مصالح اي مواطن اخر.الم يفكر الدكتور بذلك؟؟ و هل يستطيع الدكتور ان يضمن عدم تسكير الشارع لو زاد عدد .....من ما كانوا عليه؟؟؟؟

  • 179 حق الصراحة 3/27/2011 1:36:42 PM

    هذا الكلام ينطبق....

  • 180 غسان 3/27/2011 1:36:54 PM

    ...كانوا حوالي 500 شخص و يتسعون في الجزيرة الوسطية، و لكن لو انضم اليهم كمان 2000 شخص ، ماذا كان سوف يحصل في الشارع العام الذي هو ليس ملك لاي واحد منهم و ليس لهم الحق باغلاف الشارع العام و تعطيل مصالح اي مواطن اخر.الم يفكر الدكتور بذلك؟؟ و هل يستطيع الدكتور ان يضمن عدم تسكير الشارع لو زاد عدد ...من ما كانوا عليه؟؟؟؟

  • 181 شمالي 3/27/2011 1:37:17 PM

    ..... ان يفرق بيننا وبين اخوتنا الفلسطينيين ، تجمعنا مع اخوتنا روابط النسب والدين واللغة والعروبة والعائلة الواحدة.

  • 182 الطفيلة 3/27/2011 1:39:37 PM

    نعتذر

  • 183 3/27/2011 1:40:08 PM

    ..بنصح الشعب بضبط النفس ....

  • 184 الاردن اولا 3/27/2011 1:40:29 PM

    هذا منظر مذيع

  • 185 برماوي 3/27/2011 1:40:29 PM

    لايجوز يادكتور الشريعة ان تفسر الامور بطريقتك فلم يتعرض احد لاي شخص بسبب انتمائه الفكري او الحزبي اوغيره ،.....

  • 186 اربدية 3/27/2011 1:40:45 PM

    انت يا امجد قورشه صادق ...صادق....صادق...بدون ما نشوف اكيد هذا الذي حدث ......

  • 187 كلنا اردنيين 3/27/2011 1:44:30 PM

    والله انك حكيت كل الكلام الي بدنا نحكيه بس انت ارجل من كثير رجال الله يحميك

  • 188 asad 3/27/2011 1:45:14 PM

    ناديت لواسمعت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي

  • 189 سلطي 3/27/2011 1:45:47 PM

    يسلم تمك يا دكتور امجد

  • 190 مش مهم مين 3/27/2011 1:45:51 PM

    يا سيد أمجد لك كل الاحترام. ولا ادري إن كنت موجودا طيلة الوقت. ما أغلاق الشارع والتضييق على الماره فقد حصل واما الهتافات فبعضها كان مسيئا وتجاوز حدود المطالبه بالاصلاح ومحاسبة الفاسدين وتعداه للمطالبه بترك البلد فالته بلا امن واكثر من ذلك هتافات مستفزه. ماذا تفسر تصرف الشباب بطرد مندوب التلفزيون الاردني من مؤتمرهم ورمي مايكروفونه على الارض والحضور يصفقون له وكانه حرر القدس...

  • 191 سلم جويحان 3/27/2011 1:46:16 PM

    شو قصدك ...

  • 192 كاشفك 3/27/2011 1:47:18 PM

    ليش كنت هناك . انت بتاكل على الحنكين مع الاخوان ومع ......

  • 193 ام راما 3/27/2011 1:48:05 PM

    جزاك الله عنا كل خير

  • 194 ام وليد 3/27/2011 1:52:20 PM

    كلامك عسل بس ياريت المسؤلين يشوفوه كلة بالعقل بصير

  • 195 مراقب 3/27/2011 1:52:24 PM

    كلام نابع من القلب كلام ناصح امين لسان حال كل الاحرار. كل الاردنيون يعلمون الحقيقة....

  • 196 مراقب 3/27/2011 1:52:30 PM

    كلام نابع من القلب كلام ناصح امين لسان حال كل الاحرار. كل الاردنيون يعلمون الحقيقة ...

  • 197 3/27/2011 1:53:00 PM

    اسمح لي ياسيدي ان اختلف معك لاول مرة في تاريخ كتاباتك.......:حمل المعتصمين اعلاما" غير علم الاردن وحتى علم الاردن كتب عليه شعار جديد علينا..................قاموا بالقاء مايكروفون التلفزيون الاردني عل الارض خلال المؤتمر الصحفي وهذا غير لائق ولا يعبر عن ثقافة اعتصامية

  • 198 الى قورشه 3/27/2011 1:53:45 PM

    ما دام يوجد لجنة حوار وطني ...لماذا تنزلون للشارع ؟.....

  • 199 مواطنه 3/27/2011 1:53:49 PM

    انت شو السبب اللي خلاك تكون موجود هناك كل شوي بطلع واحد انه شاهد عيان؟ يعني الحق على الامن لانهم فضوا الاشتباك . انا بقول الله يحمي الاردن وجلالة الملك

  • 200 عطعطي 3/27/2011 1:54:47 PM

    يعني يا دكتور بفهم انك مع اغلاق دوار الداخلية وتطيل مسيرة الحياة واشغال الناس وتعطيل السير وانك بتشجع مثل هذا الامر لماذا يا دكنور وانت رجل فضيل ما نصحت هولاء الشباب وانت تشاركهم اعتصامهم ان هذا الموقع غلط والذي يريد ان يعبر عن راية يجب ان يختار الموقع الصح والوقت المناسب وان لايتدخل في هولاء الشباب ....الرجا من الدكتور ان ينصح الشباب الى الحوار اذا ارادوا الاصلاح في الاردن
    دكتوري الفاضل هل الحوار في الشارع وهل سمعت اذا اراد احد ان يتزوج يذهب الى الشارع الى الزواج ام يدخل الى البيوت من ابوابها وشكر

  • 201 الشوابكه 3/27/2011 1:54:47 PM

    يا دكتور الفتنه نائمه لعن الله من ايقظها.

  • 202 هههههههه 3/27/2011 1:55:52 PM

    هههههههههههههههههه سؤال: هالحكي وين كان لما كنت تقدم برنامج بالتلفزيون؟؟؟؟ ياما مدحت الحكومات يا دكتور، على مين تلعبها الآن؟؟؟؟

  • 203 ابو ياسر 3/27/2011 1:56:32 PM

    جزاك الله خيراً في كل كلمة قلتها

  • 204 محب الوطن 3/27/2011 1:59:22 PM

    الله معك يقويك على كل مين يعاديك صح لسانك وكل من يحاول انه يكون ضدك معروف ...

  • 205 أردنبة وافتخر وللي مش عاجبه ينتحر 3/27/2011 1:59:24 PM

    ما انتوا اللي رفضتوا الحوار أول شي .... لو انكم لجأتوا للحوار من أول ما كان صار اللي صار .... كمان انتم ما أعطيتم الحكومة مهلة للاصلاح حتى تقوموا بالاعتصام على طول

  • 206 ابو محمد 3/27/2011 2:00:28 PM

    اكثر الله من امثالك يا دكتور امجم والله انك تقول الحق في زمن طغى فيه الباطل على الحق ...

  • 207 أردني من إربد 3/27/2011 2:00:31 PM

    انتو بدكو تخربو البلد ليش الآن وبالتحديد شو يللي بدكو إياه
    خلي المركب ماشي
    العالم بتفرج علينا يا دكتور قورشه، والأفضل تنصحهم يدخلو بيوتهم مو يسكرو الشوارع ويتظاهرو بإسقاط الحكومة. الحكومة من الشعب يا دكتور مو من الشارع وبكفي وارحمونا يا جماعة خلينا نمشي بأمن وسلام في بلدنا تحت ظل حامي المسيرة مولاي وسيدي وتاج راسي جلالة الملك الله يحميه

  • 208 أردني غيور-الامارات 3/27/2011 2:00:38 PM

    اللهم احفظ بلدنا وشعبناومليكنا ويسر له البطانة الصالحة التي تعينه على حمل الأمانة وابعد عنه البطانة السيئة التي تؤدي بنا إلى الفتنة والفساد اللهم آمين

  • 209 الى كل 3/27/2011 2:01:01 PM

    أستغرب و الله من الأشخاص الذين يقرؤون و يشاهدون ما حدث من اعتداء على مواطنين مسالمين بدون وجه حق و عندما يشهد رجل معروف بالصلاح على ما رأى يهاجمونه و يكذبوه و همهم الأكبر هو لماذا في دوار الداخلية و ليس في صحراء الأزرق, أقول لهم اتقوا الله و لتكن قلوبكم على الوطن و الوحدة

  • 210 دعيجى 3/27/2011 2:01:39 PM

    كتور انتمن خيره الناس وانت تخاف الله من واجب كل اردنى من شتى الاصول والمنابت ان يحافظو على امن واستقرار الاردن سوال لو سمحت ماذا يريدون هولاء ؟ انت تعلم والجميع يعلم بان كل مواطن عربي داخل حدود المملكه الاردنيه له الحق بالعيش داخل المملكه واخذ جميع حقوقهه هولاء الذين لبوا نداء الوطن من حقهم ان يفرحوا للوطن واتوقع كل من كان هناك كانو يهتفون كلنا فداء للوطن من شتى الصول والمنابت انتم من تقول هذا فلسطيني وهذا اردنى نجن شعب واحد نحن ارض الحشد والرباط نحن عائله واحده نحن مسلمين وفى الختام اتمنى ان ترد على سوالى ماذا يريدون هولاء؟
    وقبل الختام اعذرني يا سيدي إن لم أستخدم اللغة اللائقة بمقامكم اتوقع انه الاسلام وديننا الحنيف علمنا الاداب والاخلاق فى مخاطبه الجميع والرسول عليه الصلاه والسلام قال حئت لاتمم مكارم الاخلاق

  • 211 والله الامن رجال 3/27/2011 2:02:31 PM

    كنت اتوقع ان اقرء غير هذا يعني وبصراحه انا بنت عمري 17سنه لا بفهم لا بالسياسه ولا بغيرها بس بفهم الي بشوفو بعيني والي بسمعه يعني طلبتو تغير رئيس الوزراء والحكومه وجلالة الملك استجاب لطلباتكم بس كل شي بزيد عن حدو بنقلب ضدو غيرنا الحكومه وحطينا حكومه جديده ........ليه الاعتصامات مره تانيه ارحمو الاردن وشعب الاردن ارجو نشر التعليق

  • 212 أردني حتى النخاع 3/27/2011 2:03:18 PM

    يسلم ثمك ....

  • 213 السلط 3/27/2011 2:03:20 PM

    انت انسان صادق كل الاحترام والتقدير وقد قلت الكلام الحق

  • 214 السلط 3/27/2011 2:03:20 PM

    انت انسان صادق كل الاحترام والتقدير وقد قلت الكلام الحق

  • 215 3/27/2011 2:04:03 PM

    لم ولن يحدث ما تريدون

  • 216 هــــاكــــــوز 3/27/2011 2:04:06 PM

    إلى كافة المعلقين، نشكر لكم ابداء آراءكم، لكن أستغرب من أولاءك الذين لم يفهموا الرسالة ومعناها، يا جماعة فكرة الرسالة أكبر من اللي بتفكروا فيه، لولا معرفتنا بالدكتور أمجد وثقتنا فيه وبنواياه لما أكدنا على موقفه وعلى رسالته، أتمنى منكم قراءة الرسالة مرارًا وتكرارًا لتصلوا إلى المطلوب....حمى الله الأردن شعبًا وقيادة

  • 217 الصمادي 3/27/2011 2:04:32 PM

    هل تعطيل مصالح الناس يمت للدين والاخلاق لا يجوز لاي شخص مهما كان ان يقوم بتعطيل مصالح الناس للاعتصام والتعبير عن الراي ... منها انا لا يظر بمصالح الاخرين وبناء على ذلك فان مكان الاعتصام لم يكن مناسبا .....

  • 218 طبيب 3/27/2011 2:04:39 PM

    كلام صادق 100%. أسأل الله أن يجد أذنا صاغية

  • 219 بوران 3/27/2011 2:05:17 PM

    شكرا جزيل ايه الرجل الرائع الذي لايوجد عندك نفاق...

  • 220 محمد المومني 3/27/2011 2:06:05 PM

    جزاك الله خيرا يا دكتور واجرى الحق على لسانك ويدك وثبتك على الحق ....

  • 221 عماد 3/27/2011 2:06:41 PM

    نعتذر

  • 222 وعد الطراونة 3/27/2011 2:07:14 PM

    لما بدكوا اصلاح ليش رفضتوا الحوار ....

  • 223 ... 3/27/2011 2:07:52 PM

    سلمت رجلا و فقها و صدقا و قولا و شجاعة

  • 224 سالم الحياري 3/27/2011 2:09:22 PM

    والله....

  • 225 اردنية تحب ملكها واهلها 3/27/2011 2:10:12 PM

    والله المقال ابكاني حزنا على ابناء بلدي وهم يضربون بعضهم مين الامن ومين الدرك ومين المعتصم كلهم والله اقارب واولاد عم يا رب تنتقم من اللي اثارهم ودعاهم الى الفتنه والضرب

  • 226 ابن الوطن المغترب 3/27/2011 2:12:13 PM

    بارك الله فيك يادكتور امجد, اشهد بالله ان كلامك جميل ويأتي كالبلسم على الجرح,والله انه ليؤلمنا ما نراه على شاشات الفضائيات عن اردننا الجميل والذي يتميز بالامن والامان وهو النعمة الوحيدة التي يحسدنا عليها الكثيرون, نعم نحن مع الاصلاح ونعم نحن ضد المفسدين, وانا كاردني ابا عن جد اشعر بالإشمئزاز ممن يقولون بالعنصرية ويعطون تصنيفات للاردنيين( اردني فلسطيني واردني مش عارف من وين والخ) وانا اقول كل من يعيش هو اردني ويفديها بدمه ايا كان اصله, لن ندع مجال للفتنة, وارجو من المعتصمين ان يستمروا بالتعبير عن رايهم في اردن الديمقراطيه ولي رجاء منهم ان يختاروا اماكن للاعتصام لا تضيف معاناه موجوده اصلا على بقية اخوانهم وشكرا.

  • 227 حنقص 3/27/2011 2:14:55 PM

    بارك الله فيك لقول الحقيقة

  • 228 .. 3/27/2011 2:16:21 PM

    اصبت ايها الامين

  • 229 علي المومني 3/27/2011 2:16:26 PM

    المشكله يا دكتور كل اردني بعرف الصحيح ؟؟؟؟؟؟؟
    (وشباب 24)لا يمثلو الا انفسهم وما فيه داعي يحكوا باسم الاردن

  • 230 اربد 3/27/2011 2:16:33 PM

    ان كل ما حدث من الحكومة وانا الاجراءات الامنية التي اتخذتها الحكومة تجاه شباب ٢٤ اذار انه شيء معيب الذي شوه صورة الاردن

  • 231 مبايعة الإصلاح 3/27/2011 2:16:39 PM

    عن الرسول صلى الله عليه وسلم انه قال: "أنصر أخاك ظالماً أو مظلوماً " فقال رجلٌ: يا رسول الله أنصره إذا كان مظلوما،ً أرأيت إن كان ظالماً كيف أنصره ؟ قال : تحجره أو تمنعه من الظلم فأن ذلك نصره " رواه البخاري د.قورشه انت هنا تنصر الأردنيين جميعاً كما وتنصر جلالة الملك -حماه الله- من خلال اظهار الحقيقة التي يحاول المقربين منه تشويهها. اظن ان الولاء الصحيح هو نقل الحقيقة لا الشعارات الوطنية التي لا تأتي بنتيجة.

  • 232 منظــــــــــــــــــــــــــــــر 3/27/2011 2:19:49 PM

    منظــــــــــــــــــــــــــــــر

  • 233 صالح الحموري 3/27/2011 2:20:24 PM

    نحن الان بحاجة الى حكومة استثنائية، لاننا في ظرف استثنائي، نحن بحاجة الى حكومة تداوم 24 ساعة في اليوم نصفهم مع الناس،

  • 234 3/27/2011 2:22:41 PM

    كلامك مو صحيح وما في حدى بهتف بايد وبصفق بايد الا اللي بدافع عنهم ...................

  • 235 غالي ترابك ياوطن 3/27/2011 2:22:43 PM

    حضرة الدكتور العزيز

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يحق لكل مواطن اردني ان يكون متفاخراً بأصله وأقربائه وانسبائه ولابد أن هنالك في كل عشيرة من عشائر أردننا الغالي أردن أبا الحسين قد فقد منها ابن أو اخ أو عم أو خال أو جد دفاعاً عن تراب الوظن وجميعنا نعلم بأن هذا الوطن لايصلح لأي كان أن يحكمه الا الهاشميين وهم من أحفاد رسول الله صلى الله عليه وسلم الذين عاشو وأفنوا أعمارهم في سبيله وهذا الوطن الذي تراه ويراه كل اردني حر وأصيل يعيش على ترابه أو مغترباً عن أرضه يعشقونه عشقاً لحد الموت في سبيله بلا منازع .
    أنت أبديت رئيك الشخصي واتهمت العديد من الأجهزة الأمنية بالمغالات وبأنهم متحيزون الى جانب دون الجانب الآخر وهذا لايجوز شرعاً بما أنك دكتور في الشريعة وقد قلت كلمتك التي من الممكن أن تساهم في زرع الفتنة مابين رجال الوطن بكافئة فئات عملهم وبالذات رجال الأمن العام وقوات الدرك حماهم الله وبين أبناء الوطن العزيزين .

    حضرة الدكتور العزيز جميعنا نحبك ونحترمك ونقدرك وأرجوا منك أن تبقى في صفوف الأناس الطيبين الذين يريدون الرفعة وجهت كلمتك وأنا أردني اصيل حر لم أرضى عما كتبته وهذا رئيي الشخصي لأنه مضمن بالتفاخر بالاصل والاتهامات التي ضمنة بمعايير من الفتنه

    بارك الله فيكي وأعان الله قائد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين لما فيه خير للعباد والبلاد ونحن معك ياسيدي قلباً وقالباً

  • 236 صديق 3/27/2011 2:23:33 PM

    اخي العزيز لطالما تابعنا برامجك ومعظمها اكثر من جيد وله اهداف سامية ، اما بعد اليوم وقد اخذت هذا الجانب في نخر الوطن فانك وزملائك تنازلتوا عن الكثير من الاهداف السامية، فالذي تسمونهم البلطجية وقطعا انا لست منهم فلماذا لا تفهموا لماذا يتصرفوا كذلك ، فانه بعلمي القليل اود اخبارك بانهم وكثير من ابناء هذا الوطن الغالي يخافوا ان يصل بهم الامر الى فقدان غالي ، او الجلوس في منزلهم لا ستطيعون الذهاب لاعمالهم او السعي لقوت عيشهم ، ويخافوا من الفتنة . وانت وزملائك وادمج المعتصمين بكل صورهم واشكالهم واتجاهاتهم واهدافهم وادعوهم بان يتقوا الله بالمواطن الذي بالكاد يجد قوت يومه والذي يجد مبلغ زهيد في جيبه حاليا يحاول الامساك به لليوم الاسود (لا اراه لمسلم على وجه الارض)، وادعوك ايضا ان تسأل معظم القطاعات التجارية عن اشغالهم وسترى الضائقة المالية والتجارية الحاصلة بالارن ، واخاطبك كما اخاطب جميع من سيعتصموا مستقبلا بان البلطجة هي الاعتداء على نفوس العامة وتعطيل مصالحهم ، وانا يا اخي كتبت ذلك لانني حرقت في سيارتي مساء يوم الجمعة اثناء توجهه لمعالجة والدي في المستشفى ووصلت بعد ساعتين سامحك الله على طرحك

  • 237 الاردن العظيـــــم 3/27/2011 2:26:12 PM

    الوطنيه الحقه للاردن ( حدائق الحسيـــــــــــــن )

  • 238 من بركات الملكاوي الى وعد 3/27/2011 2:27:20 PM

    انا بسأل نفس سؤال وعد الطراونة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 239 مراقب 3/27/2011 2:27:48 PM

    اكثر الله من امثالك انه يقول كل مافي قلوبنا ونامل من الله وكما عهدنا من سيد البلاد اطال الله عمره بان يهب لاحقاق الحق وكف ايدي الفاسدين

  • 240 انت بتاكل على الحنكين 3/27/2011 2:28:07 PM

    انت بتاكل على الحنكين

  • 241 مازن الطويل 3/27/2011 2:28:33 PM

    أصبت عين العقل والله يا دكتور ووضغت يدك على الحقيقة بدون نفاق أو كذب أو تشويه للحقيقة

  • 242 3/27/2011 2:29:06 PM

    حل عنا ياسيد قورشة مش وقتك

  • 243 احمد العلاونه 3/27/2011 2:29:54 PM

    الشركس رجال... وانت خير الرجال الله يقويك دائما لقول الحق

  • 244 محمود خضير 3/27/2011 2:30:00 PM

    نشكر لك التعليق وكنا نتامل ان يكون الخطاب ليس عبر المنابر الدعاية ان كان خالص لله ثم الوطن والملك كلمة حق يراد بها الشهرة وتسجيل المواقف والنقاط ما تسميهم شباب 24/03 لم يسعفهم ضيق صدرهم الا ان يعاملو رمز من رموز الوطن ( التلفزيون الاردني ) باضيق معاني التطرف والعنصرية التي تتحدث عنها كفانا جلد الذات والوطن وكلنا في المركب سوى حمى الله الاردن

  • 245 الرواد 3/27/2011 2:30:15 PM

    الله يكثر من امثالك واهنىء الملك بحسن اختياره لشخصك الكريم عضو في اللجنة الملكية للتعليم واني لأرى فيك احد رجال الملك الاوفياء الانقياء ورجال ابا الحسين لايضاموا قوتهم ايمانهم بحب وطنهم ومليكهم وان كانت في الشركس طباع قد ذكرتهافان فيهم صدق القول والوفاء حمى الله الاردن من المنافقين المتزلفين ورعى الله الملك وسدد على الهدي خطاه ورزقه الله البطانة الصالحةامثالك ولا يسعني الا ان اقول لك يا اخي شكرا باسم كل من سأم الفساد والمفسدين في هذا الواطن الذي اصبح ألد اعدائه هم الفاسدين واني واثق كل الثقة انها قضية الملك وحربه المنتصر فيها باذن الله على الظالمين وما هي الا مسألة وقت قصير

  • 246 سطام الخطايبـــــــــة 3/27/2011 2:30:28 PM

    لماذا تنطق يا قورشة ولا تصدق للأسف

  • 247 حسن 3/27/2011 2:30:40 PM

    احنا بدنا هيك ناس و الله انك ابن اصل وبتستاهل كل خير و صدقني رسالتك واضحة مثل الشمس

  • 248 الامل والحياة 3/27/2011 2:31:10 PM

    يسلم لسانك يا دكتور امجد وربنا يحمي الاردن والملك ويحمي جميع الاردنيين من شتى الاصول والمنابت

  • 249 احمد العلاونه 3/27/2011 2:31:33 PM

    الشركس رجال... وانت خير الرجال
    الله يعطيك القوة دائما لقول الحق

  • 250 3/27/2011 2:31:36 PM

    أبو صالح العمري
    الله يقويك دكتور

  • 251 3/27/2011 2:32:40 PM

    اكيد هسا راح يحكو يا دكتور امجد انك مدعوم باجندات اجنبية

  • 252 إن شاء الله يقرأها الملك 3/27/2011 2:32:49 PM

    أخيــــراً - الحمد لله أن سمعت أحداً يذكر الحقيقة الله يحفظك يا دكتور ويكثر من أمثالك في هذا البلد

  • 253 اردني عجلوني 3/27/2011 2:33:09 PM

    كل واحد صار شاهد عيان ارحموا الاردن يا ناس احنا اتعبنا من الكلام والمزيدات بدنا نعيش بكرامه وعزه كما علمنا سيد الكل الملك عبدالله الله يحمي الاردن ويدوم الملك لازم الكل يعمل لاجل الوطن ومصلحته وبس والي عنده غير هيك ويشوف مكان ثاني احسن له ولنا اردني وافتخر باني عجلوني

  • 254 شرار 3/27/2011 2:33:33 PM

    يا دكتور التفت لدروس الدين التي امتهنت طريقها, فهناك الكثيرون اللذين يعجبهم اسلوبك,ودع السياسه لأصحابها.

  • 255 وليد 3/27/2011 2:34:33 PM

    كنت ماخذ عنك فكرة غلط و لكنك شخص عظيم الله يحيي اصلك

  • 256 احسان 3/27/2011 2:35:02 PM

    يادكتور نسمع عنك انك انسان صادق محترم. وتقدم برنامج ديني على التلفزيون ! سؤالي يا دكتور هل دوار الداخليه حمل اعتصام ومبيت للمعتصمين ؟ يا دكتور انت ابن عمان وتعرف الأزمه على هذا الدوار من دون اعتصامات .ربنا ما حب مضرة الناس وهذا ضرر للمواطن

  • 257 تحليل 3/27/2011 2:35:47 PM

    مقال د قورشه الهدف منه تعريت اصحاب النفوذ بما يجري مباشره ولكنه ملام على انه ذم طرف على حساب الطرف الاخر فالطرف الاخر هم ايضا اردنيون يحبون الاردن و من خوفهم على البلد قامو بما قامو به شباب 24 اذار يجب ان يتوقف عما يقوم به لان فعلهم يقود فعلا الى الفتنه حيث ان بوادر هذه الفتنه قد بدأت منذ اول يوم اعتصام فتنه لن ترحم اي مواطن شيخا فتاة امرأه ...........

  • 258 اردني غيور 3/27/2011 2:36:16 PM

    رجاءا للجميع يكفي تنظير و جمع شعبيات على حساب الوطن ... اين كنت يا دكتور امجد قبل هل كنت في بلاد اخرى لماذا الان ارحمو الوطن ارحمو الوطن

  • 259 احمد الفايز 3/27/2011 2:36:32 PM

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 260 اردنية 3/27/2011 2:36:35 PM

    كنت قدوه لي اما الان ...

  • 261 3/27/2011 2:37:58 PM

    قال صلى الله عليه وسلم : مَن أراد أن ينصح لذي سلطان ؛ فلا يبده علانية , ولكن ليأخذ بيده , ثم ليخلُ به , فإن قبل منه ؛ فذاك , وإلاَّ ؛ فإنه أدى الذي عليه .للقول والعمل في الفتن ضوابط ؛ فليس كل مقال يبدو لك حسناً تظهره , وليس كل فعل يبدو لك حسناً تفعله ؛ لأن الفتنة قولك فيها يترتَّب عليه أشياء , ولأن الفتنة عملك فيها يترتَّب عليه أشياء .ل أهل العلم : قول أبي هريرة : لقطع هذا الحلقوم ؛ يعني : أنه كتم الأحاديث التي في الفتن , والأحاديث التي في بني أمية , ونحو ذلك من الأحاديث وهو قال هذا الكلام في زمن معاوية رضي الله عنه , ومعاوية اجتمع الناس عليه بعد فرقة وقتال , تعلمون ما حصل فيه , وتعلمون تاريخه , فأبو هريرة كتم بعض الأحاديث ؛ لماذا وهي أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟! ليست في الأحكام الشرعية , وإنما في أمر آخر , لماذا كتمها ؟! لأجل أن لا يكون هناك فتنة في الناس , ولم يقل : إن قول الحديث حقِّ , وأنه لا يجوز أن نكتم العلم ؛ لماذا ؟ لأن كتم العلم في هذا الوقت الذي تكلَّم فيه أبو هريرة لا بدَّ منه ؛ لكي لا يتفرَّق الناس بعد أن يجتمعوا في عام الجماعة على معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه .ويقول ابن مسعود فيما رواه مسلم في صحيحه : ما أنت بمحدِّثٍ قوماً حديثاً لا تبلعه عقولهم ؛ إلا كان لبعضهم فتنة .

  • 262 اردني كركي 3/27/2011 2:38:12 PM

    طبعا يا دكتور انتا تجاهلت 83 اصابه حصلت في قوات الأمن

  • 263 اردني كركي 3/27/2011 2:38:15 PM

    طبعا يا دكتور انتا تجاهلت 83 اصابه حصلت في قوات الأمن

  • 264 اردني كركي 3/27/2011 2:38:20 PM

    طبعا يا دكتور انتا تجاهلت 83 اصابه حصلت في قوات الأمن

  • 265 هند 3/27/2011 2:38:32 PM

    قال صلى الله عليه وسلم : مَن أراد أن ينصح لذي سلطان ؛ فلا يبده علانية , ولكن ليأخذ بيده , ثم ليخلُ به , فإن قبل منه ؛ فذاك , وإلاَّ ؛ فإنه أدى الذي عليه .للقول والعمل في الفتن ضوابط ؛ فليس كل مقال يبدو لك حسناً تظهره , وليس كل فعل يبدو لك حسناً تفعله ؛ لأن الفتنة قولك فيها يترتَّب عليه أشياء , ولأن الفتنة عملك فيها يترتَّب عليه أشياء .ل أهل العلم : قول أبي هريرة : لقطع هذا الحلقوم ؛ يعني : أنه كتم الأحاديث التي في الفتن , والأحاديث التي في بني أمية , ونحو ذلك من الأحاديث وهو قال هذا الكلام في زمن معاوية رضي الله عنه , ومعاوية اجتمع الناس عليه بعد فرقة وقتال , تعلمون ما حصل فيه , وتعلمون تاريخه , فأبو هريرة كتم بعض الأحاديث ؛ لماذا وهي أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟! ليست في الأحكام الشرعية , وإنما في أمر آخر , لماذا كتمها ؟! لأجل أن لا يكون هناك فتنة في الناس , ولم يقل : إن قول الحديث حقِّ , وأنه لا يجوز أن نكتم العلم ؛ لماذا ؟ لأن كتم العلم في هذا الوقت الذي تكلَّم فيه أبو هريرة لا بدَّ منه ؛ لكي لا يتفرَّق الناس بعد أن يجتمعوا في عام الجماعة على معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه .ويقول ابن مسعود فيما رواه مسلم في صحيحه : ما أنت بمحدِّثٍ قوماً حديثاً لا تبلعه عقولهم ؛ إلا كان لبعضهم فتنة .

  • 266 عاشق للاردن 3/27/2011 2:39:06 PM

    الله اعلم بما قلت وشهدت ، هذا ليس تشكيك بأقوالك حيث انك ستحاسب على اقوالك ونواياك ولكن مشاركتي محصورة بكلمات فأن اردنا اصلاح فلا حاجة لنا بلجان ولا مجالس ولا هيئات ولن يأخذ الامر اكثر من يوم وذلك بأحضار السرقة الفاسدين واستعادة ما سرقوا والاجهزة الامنية تعرفهم وتعرف المسروقات كم هي واين هي ، ان تم البدء بذلك فلقد بداء الاصلاح والا فألله المستعان ، اللهم الطف بنا .

  • 267 مصطفى 3/27/2011 2:42:46 PM

    كلام دقيق مئة بالمئةوقد شاهدناهعلى قناة العربية بث مباشر بغض النظر عن موافقتنا على الاعتصام أم لا
    لقد كبرت في عيني يا دكتور أمجد والله .

  • 268 هند 3/27/2011 2:43:43 PM

    لناس لا يتصورون كل كلام يقوله القائل فيما يتحدث به في كل أمر في الفتن ؛ فقد يسمعون منه أشياء لا تبلغها عقولهم , فيفهمون أشياء يبنون عليها اعتقادات , أو يبنون عليها تصرفات , أو يبنون عليها أحوالاً وأعمالاً وأقوالاً لا تكون عاقبتها حميدة .لمقصود من هذا : أنه في الفتن ليس كل ما يعلم يُقال , ولا كل ما يُقال يُقال في كل الأحوال.لا بدَّ من ضبط الأقوال ؛ لأنك لا تدري ما الذي سيحدثه قولك ؟ وما الذي سيحدثه رأيك ؟ وما الذي سيحدثه فهمك؟ والسلف رحمهم الله أحبو السلامة في الفتن , فسكتوا عن أشياء كثيرة ؛ طلباً للسلامة في دينهم , وأن يلقوا الله جلَّ وعلا سالمين .

  • 269 موظفة حكومة 3/27/2011 2:46:19 PM

    كل ما قاله هذا الرجل الفاضل صحيح
    لانني كنت هناك وشاهدت وسمعت اكثر مما قال
    واكرر كلنا اردنيين ومحبي للوطن ولا لتغول الاجهزه الامنية....

  • 270 اكاديمي اردني 3/27/2011 2:48:27 PM

    الدكتور غير صادق لان الصور تثبت ان المعتصمين اغلقوا الشارع باتجاه المركز الثقافي الملكي بخيامهم والواح الزينكو. ولا بس بتشهد على اشي واشي.

  • 271 اردني 3/27/2011 2:49:32 PM

    تسلم على قول الحق

  • 272 انت سياسي ام واعض 3/27/2011 2:50:22 PM

    انت سياسي ام شيخ دين ...............

  • 273 هند 3/27/2011 2:50:27 PM

    لناس لا يتصورون كل كلام يقوله القائل فيما يتحدث به في كل أمر في الفتن ؛ فقد يسمعون منه أشياء لا تبلغها عقولهم , فيفهمون أشياء يبنون عليها اعتقادات , أو يبنون عليها تصرفات , أو يبنون عليها أحوالاً وأعمالاً وأقوالاً لا تكون عاقبتها حميدة .لمقصود من هذا : أنه في الفتن ليس كل ما يعلم يُقال , ولا كل ما يُقال يُقال في كل الأحوال.لا بدَّ من ضبط الأقوال ؛ لأنك لا تدري ما الذي سيحدثه قولك ؟ وما الذي سيحدثه رأيك ؟ وما الذي سيحدثه فهمك؟ والسلف رحمهم الله أحبو السلامة في الفتن , فسكتوا عن أشياء كثيرة ؛ طلباً للسلامة في دينهم , وأن يلقوا الله جلَّ وعلا سالمين . سأل الله جلَّ وعلا أن يرينا الحقَّ حقّاً ويرزقنا اتِّباعه , وأن يمنَّ علينا بائتلاف وقوة في الحق وثبات عليه , وأن يجعلنا من الذين يلتزمون بمنهج أهل السنة والجماعة وبعقائدهم ؛ من أول عقائدهم إلى آخرها,لا نفرق بين شئ مما قالوه أو وضعوه أو استدلوا عليه بالأدلة الشرعية .اللهم إنا نسألك أن تجنِّبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن , وأن ترزق المسلمين صلاحاً في أنفسهم وفي ولاتهم , وأن تدلَّهم على الرشاد , وأن تباعد بينهم وبين أهل الزيغ والفساد , يارب العالمين .ونسأل الله أن يجعلنا من المرحومين , وأن يختم لنا بالحسنى , وأن يجعل هذا الأمر , وهذه الفتن التي ظهرت عاقبتها حميدة للمسلمين , يارب العالمين .و صلى الله وسلم على نبينا محمد , وعلى آله وصحبه .ammon

  • 274 الدبعــــي .... الســــــــــــــــــــــــلط 3/27/2011 2:52:20 PM

    لاتعليق

  • 275 مع الحق 3/27/2011 2:55:38 PM

    جزاك الله خيرا واسأل الله ان تكون في ميزان حسناتك يا د.امجد

  • 276 صادق 3/27/2011 3:10:52 PM

    أحسنت بارك الله فيك

  • 277 بني حسن 3/27/2011 3:10:54 PM

    والله أنا هسه بس فهمت اللي صار .... صادق

  • 278 عابر سبيل 3/27/2011 3:13:56 PM

    في ميزان حسناتك ايها الصدوق ... الحقيقة مزعجة

  • 279 الدكتور السلطي 3/27/2011 3:14:28 PM

    هذه الكتابات اوالخطابات ....

  • 280 ابو سيف الشوبكي 3/27/2011 3:20:12 PM

    كلامك مبالغ فيه ...

  • 281 الان حصحص الحق 3/27/2011 3:21:08 PM

    الاخ امجد قورشه ما دام امثالك في الاردن فالاردن بالف خير وما زال في هذه الامه من يقول الحق .... فالامه بخير وكثر الله من امثالك الان حصحص الحق

  • 282 ما دام امثالك في الاردن فالاردن بالف خير 3/27/2011 3:24:21 PM

    كل ما قاله هذا الرجل الفاضل الاخ امجد قورشه صحيح وما زال في هذه الامه من يقول الحق .... فالامه بخير وكثر الله من امثالك

  • 283 كلام دقيق مئة بالمئة 3/27/2011 3:26:09 PM

    كلام دقيق مئة بالمئة

  • 284 ابو كفاح العمري 3/27/2011 3:29:40 PM

    الدكتور امجد المحترم لك مني كل الاحترام.انا رجل كبير في العمر وأنا متأكد أن جلالة الملك يعلم أنكم أيها الشركس مخلصين لهذا العرش الهاشمي وقد قرأت رسالتك التي لا ترجوا منها إلا أن تبرئ نفسك أمام الله فشكرا لك وبارك الله فيك وأكثر الله من أمثالك

  • 285 أجندة 3/27/2011 3:35:43 PM

    قلم صادق وقلب مخلص منتم، ولا نامت أعين البلطجية.

  • 286 رد على تعليق رقم 78 3/27/2011 3:35:53 PM

    انا اسف يا 78 قصدي رد على تعليق رقم 83

  • 287 مواطن 3/27/2011 3:36:01 PM

    شكرا هؤلاء هم الأردنيون

  • 288 Eyad Alsadi 3/27/2011 3:37:37 PM

    الى الاخ رقم 122 نعم اصبت و في هذا الوقت بالتحديد. اسمح لي ان اقتيس من كلامك لاضعه في الفيس بوك

  • 289 جواد الربابعه - جده 3/27/2011 3:58:41 PM

    من يريد تبرئه نفسه امام الله سبحانه وتعالى عليه ان يبتعد عن الكاميرات والأضواء

  • 290 واحد من الناس 3/27/2011 3:58:51 PM

    انا بقدر اقلك وبكل صدق .....

  • 291 آمال القضاة- عجلون 3/27/2011 3:59:23 PM

    عقلية إسلامية متفتحة وفكر عقلاني نظيف لا نستغرب منه أن يقف موقف المسؤول الشجاع الذي لا يخاف في قول الحق لومة لائم، د. أمجد كنت أحترمك كثيرا والآن أكثر وأكثر...لك من القلب المحبة ووردة ياسمين كما قلبك وكما سلامة فكرك ونزاهة سريرتك..وأحمد الله كثيرا أن أمثالك كانوا متواجدين هناك في ذلك اليوم الأليم الذي ذرفنا فيه دمعات ودماء .....

  • 292 اردني حتى النخاع صخرى 3/27/2011 3:59:29 PM

    الدكتور امجد قورشهقد نهى الرسول صلى الله عليه وسلم عن الوقوف على قارعة الطريق وذكر للصحابة انهم اذا فعلوا ذلك لأى غرض نبيل فعليهم اعطاء الطريق حقه وهو... غض البصر، غض السمع، رد السلام، افساح الطريق

  • 293 اردني حتى النخاع صخري 3/27/2011 4:00:55 PM

    الدكتور امجد قورشهقد نهى الرسول صلى الله عليه وسلم عن الوقوف على قارعة الطريق وذكر للصحابة انهم اذا فعلوا ذلك لأى غرض نبيل فعليهم اعطاء الطريق حقه وهو... غض البصر، غض السمع، رد السلام، افساح الطريق

  • 294 مواطن يمل للحق و العقلانية 3/27/2011 4:02:18 PM

    للحظة التي كانت قبل قراءت المقال كنت غير مقتنع بالدكتور امجد و الآن كل الاحترام و التقدير لك يا دكتور على الجرأة في قول الحق و سيبقى الاردن متين لطالما يوجد فيه امثالكم و لا يؤثر فيك تعليقات ....

  • 295 الله يعطيك العافية يادكتور 3/27/2011 4:03:51 PM

    من أجمل وأصدق ما قرأت، الله يعطيك العافية يادكتور، بس عم بقرأ التعليقات......والله اشي بحزن...لغة الحوار عند العرب هي الإهانة والسب والشتم ولو مهما حاولت تشرح وتفهّم بموضوعية.الله يحمي الأردن وملكنا وأهل الأردن.

  • 296 الحقيقة 3/27/2011 4:04:18 PM

    أخيــــراً - الحمد لله أن سمعت أحداً يذكر الحقيقة الله يحفظك يا دكتور ويكثر من أمثالك في هذا البلد

  • 297 عبدالكريم اللصاصمة 3/27/2011 4:04:39 PM

    الدكتور قورشةتابع الشعارات التي يرددونها و احكم بنفسك على الكلمة الطيبة.....

  • 298 استاذ جامعي في الأردنية 3/27/2011 4:06:39 PM

    والله لقد ابدعت....أشهد بأنك رجل..........أكثر الله من امثالك

  • 299 الأردني 3/27/2011 4:12:29 PM

    الأردنيون ليسوا بلطجية وسنقاضي من يقول ذلك

  • 300 جزاك الله خيرا د.امجد 3/27/2011 4:14:11 PM

    جزاك الله خيرا واسأل الله ان تكون في ميزان حسناتك يا د.امجد

  • 301 اردني حر 3/27/2011 4:15:57 PM

    والله انك لم تتجاوز الحق في رسالتك, والله اني اشهد على ما شهدت عليه, اكثر الله من امثالك يا اشرف الشُرفاء يا ابن الاردن الحر الصادق

  • 302 موظفة حكومة 3/27/2011 4:17:05 PM

    بامكان اي حدا بدو يعرف شو صار يشوف الفيديو والصور الي على عمون ويحكم بنفسه,...

  • 303 الى تائب 122 3/27/2011 4:17:05 PM

    رائع جدددددددددددددددااااااااا

  • 304 ابو احمد 9 3/27/2011 4:17:15 PM

    قال تعالى : ( ادعو الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة )و قال تعالى : ( وجادلهم بالتي هي احسن ) وقال الله سبحانه على لسان احد انبيائه وهو يدعو قومه : ( اني لكم ناصح امين ) صدق الله العظيم ::::: ولكنني لم اسمع عن اعتصامات ووقف لعجلة الحياة في الدين الحنيف ، ما هذه التصرفات ؟! الرعية واجبها النصح فقط وعليها السمع والطاعة في غير معصية الله والنصيحة في غير ذلك ، اليس كذلك يا اساتذتنا ومشايخنا ؟؟؟؟؟

  • 305 الاء 3/27/2011 4:17:19 PM

    ابدعت يا دكتور.. حفظك الله و حفظ امثالك...

  • 306 وطن 3/27/2011 4:27:58 PM

    الله يحيى اصلك يا دكتور امجد صدقا انت رجل

  • 307 الشوبكى 3/27/2011 4:30:15 PM

    سلمت كلمة الحق ، ونشكرك على هذه الصراحة والصدق وكثر الله من امثالك.

  • 308 مواطن أردني غيور 3/27/2011 5:54:16 PM

    لك مني كل التقدير والاحترام

  • 309 الأردنية الحرة 3/27/2011 10:11:13 PM

    جزاك الله خير يا دكتورنا الفاضل

    و
    أدامك نبراسا للوطن العزيز والأمة

  • 310 د. احمد الزعبي 3/28/2011 12:33:48 PM

    اخي د. امجد
    انا ابصم بالعشرة ان كل ما قلته صحيح 100%
    للاسف ان هناك فئة من شعبنا(بالمثل الاردني بوكلوا وما بعرفوا مع مين بغسلوا) تستخدمها ....عندما تقع في مأزق لتثير "مسخرة اردني - فلسطيني" طبعا السبب معروف وهو تغيير انتباه الشعب عن المطالب الرئيسية ونسيانها والتركيز على هذا الموضوع السخيف.
    بالمناسبة اثارة هذا الموضوع لا تخدم الا جهة واحدة وبالتأكيد هذه الجهة ليس الاردن ولا الاردنيين.

  • 311 ابدعت يا دكتور.. حفظك الله و حفظ امثالك... 3/28/2011 2:32:10 PM

    ابدعت يا دكتور.. حفظك الله و حفظ امثالك...

  • 312 شاهد على العصر 3/28/2011 3:23:07 PM

    دكتور امجد اعانك الله على قول الحقيقه ووقفك الله و جزاك الله خيرا عن كل المظلومين.....بالبنسه للاصوات التي تشكك في شهادتك ادعوهم للتبين الحقائق قبل النطق...شكلهم ما عندهم تلفزيون وماعندهم نت او انهم من دعاة الفتن....الله يهديهم لما فيه صلاح الاردن الغالي تحت لواء القياده الهاشميه الباسله..دكتور والله اننا نرفع لك العمائم على هذه الرساله الطيبه ....الاردن اولا و الاردن واحد و الاردن اردن ابو حسين و الاردنين جميعا ليس اردن الزمره الفاسده و البلطجيه

  • 313 مواطن 3/28/2011 4:23:51 PM

    وكيف ترضى ان يسمى الاردنيون بلطجيه يا دكتور 0 اتق الله بنفسك وبغيرك 0

  • 314 3/28/2011 5:49:46 PM

    انا كنت من اشد العجبين بك قبل هذا المقال لكن للاسف معظم ما كتبته غير موجود

  • 315 الربابعة 3/28/2011 5:54:47 PM

    الله يجزيك الخير ويكثر من امثالك

  • 316 واضحة مثل الشمس 3/29/2011 4:02:41 PM

    احنا بدنا هيك ناس و الله انك ابن اصل وبتستاهل كل خير و صدقني رسالتك واضحة مثل الشمس

  • 317 4/12/2011 12:45:55 PM

    الله يحيك يا دكتور

  • 318 حقانيه 7/7/2011 12:07:20 PM

    الله يحيك .والله انك زلمه .انت طول عمرك كبير وما زلت كبير يا دكتورنا

  • 319 شيششانية 8/24/2011 10:14:33 PM

    الله ينصر الحق و يكتر من امثالك د.قورشة و الله يكشف الفاسدين في البلاد امين و اللهم احمي بلدنا الاردن من الفاسدين

  • الاسم: *
  •  
  • الايميل:
  •  
  • التعليق: *

  •  

facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss