facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إطلاق النغمة الجديدة لسيارات الغاز الأسبوع المقبل في مدينة عمان


01-12-2009 07:27 PM

عمون - سيتم إطلاق النغمة الجديدة لسيارات الغاز الأسبوع المقبل في مدينة عمان، ويتوخى مشروع سيارات الغاز تغييراً مؤقتاً للنغمة المستخدمة على أكثر من 340 سيارة لتوزيع الاسطوانات حيث ستبث النغمة الجديدة من خلال مكبرات الصوت التابعة لسيارات توزيع الغاز على مدار اسبوع واحد في شهر كانون اول الجاري خلال الفترة من 6-11/12/2009.

وسيتم إطلاق النغمة خلال الإجتماع الرسمي الذي سيعقد يوم السبت المقبل 5/12/2009 بحضور النقيب فهد الفايز مدير عام نقابة المحروقات ومجلس إدارة النقابة وبمشاركة الفنانين القائمين على المشروع سماح حجاوي وجوني اموريه وبحضور وكلاء توزيع الغاز وممثليهم في عمان، وذلك في المتحف الوطني للفنون الجميلة تمام الساعة 11:30 صباحاً. كما سيتخلل الإجتماع عقد مؤتمر صحفي بحضور وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة، إذ ستتسنى الفرصة للصحافيين وممثلي الوسائل الإعلامية الحديث مع القائمين على المشروع والرد على جميع استفساراتهم.

يذكر بأن المشروع والممول من المفوضية الأوربية ومعهد غوته في عمّان، وبالتعاون مع نقابة المحروقات، يطرح تحري النغمات التي تستخدمها سيارات توزيع اسطوانات الغاز في أحياء مدينة عمّان http://gascarproject.blogspot.com/.

ويعد البحث من اهم عناصر المشروع الرئيسية والذي تمت المباشرة به في 18 تشرين الأول (أكتوبر) 2009 الماضي، حيث تم خلاله استكشاف عناصر متعددة للنظام الذي تعمل به شبكة سيارات توزيع الغاز، وفهم الطريقة التي تعمل بها سيارات التوزيع حول مدينة عمّان، مع الأخذ بعين الاعتبار الخصائص الجغرافية الفريدة لتلال المدينة ووديانها، بالإضافة إلى فهم العلاقة بين النغمة المستخدمة من قبل سيارات توزيع الغاز والناس المقيمين في المدينة وتأثير ذلك على الأصداء الصوتية في أنحائها. أما العنصر الثاني في المشروع فهو الموسيقى (النغمة)، حيث تم التحري عن الخليط الموسيقي المتنوع في الموروث الموسيقي المؤلف من التنوع الإثني لسكان الأردن والذي يشتمل على الألحان البدوية المحلية وموسيقى الشركس والأرمن والفلسطينيين وغيرهم، بالاستعانة بالمؤلف الموسيقي يعقوب ابو غوش والذي ساعد الفنانين في التوصل إلى نغمة جديدة تتداخل مع الجمهور.

"يتوخى مشروع سيارات الغاز جعل هذه النغمة آداة مثيرة للأهتمام من خلال المحادثة المجازية التي تحدث بين ساكني المدينة، ومن ناحية أخرى فإن هذا المشروع الفني والممول من قبل المفوضية الأوروبية ومعهد جوته وبالتعاون مع نقابة المحروقات يثير العديد من التساؤلات، إذ يفتح حوارات مختلفة حول الهوية والموروث الثقافي والموسيقي وفي قضايا الضجيج المتزايد الذي يؤثر على المدينة وساكنيها".

المشروع فريد بقدر ما له جمهور من المستمعين على نطاق واسع، وهو يشمل المجتمع برمته.
فاستخدام الصوت (بطبيعته المادية) كوسيلة، من شأنه أن يصل إلى عدد كبير جدا من سكان المدينة. كما يأمل المشروع أن يدفع الناس إلى التفكير في هذا الشأن الحياتي اليومي للأردنيين ومناقشته. لقد تم تيسير هذه المناقشة، ومن الممكن متابعتها على الموقع الإلكتروني للمشروع:
http://gascarproject.blogspot.com/





  • 1 تلوث سمعي 17-01-2018 | 07:16 AM

    اولا الموسيقي مزعجة، استعانو بموسيقار ماشالله!بعدين متى سيارات الغاز بتبلش؟كل يوم حتى الجمعه بيصحوني من الساعة سبعة.قمة الإزعاج.بعدين ما في تنسيق مرات سيارتين بيجو عالشارع بنفس الوقت وياريت واحد فيهم بتنازل يطفي المسجل!! لاقولنا حل ....

  • 2 محبوب 07-07-2018 | 07:52 PM

    روعة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :