facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردنيون يحتفلون بالعيد الثامن والاربعين لميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني


29-01-2010 02:19 PM

عمون - تحتفل الأسرة الأردنية الواحدة السبت الثلاثين من كانون الثاني بالعيد الثامن والأربعين لميلاد قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه .
ففي الثلاثين من كانون الثاني سنة 1962 ميلادية زف المغفور له جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه البشرى للشعب الأردني بميلاد نجله الأكبر , وفي كتابه (ليس سهلا أن تكون ملكا) قال المغفور له جلالة الملك الحسين " أسميته عبدالله إحياء لذكرى جدي وهذا لم يعط العرش الأردني وريثا مباشرا وحسب بل كان من وجهة نظري البحتة أروع حدث عشته في حياتي ".
وأمضى جلالة الملك عبدالله الثاني المرحلة الأولى من تعليمه في الكلية العلمية الإسلامية في عمان ، وانتقل في المرحلة الإعدادية والثانوية ، إلى مدرسة سانت ادموند في ساري بانجلترا ومن ثم إلى مدرسة إيجلبروك وبعدها إلى أكاديمية دير فيلد في الولايات المتحدة الأميركية.
نشأ جلالته عسكرياً محترفاً، فقد تدرج في المواقع العسكرية من رتبة ملازم أول إذ خدم كقائد فصيل ومساعد قائد سرية في اللواء المدرّع الأربعين. وفي عام 1985 التحق بدورة ضباط الدروع المتقدمة في فورت نوكس بولاية كنتاكي في الولايات المتحدة الأميركية، ليعود جلالته بعدها قائدا لسرية دبابات في اللواء المدرع 91 في القوات المسلحة الأردنية برتبة نقيب في العام 1986 ,كما خدم في جناح الطائرات العمودية المضادة للدبابات في سلاح الجو الملكي الأردني كطيار مقاتل على طائرات الكوبرا العمودية, وهو مظلي مؤهل في القفز الحر.
وكانت لجلالته عودة إلى الدراسة الأكاديمية العليا في العام 1987، حيث التحق بكلية الخدمة الخارجية في جامعة جورج تاون في واشنطن، حيث أتم برنامج بحث ودراسة متقدمة في الشؤون الدولية ضمن برنامج (الماجستير في شؤون الخدمة الخارجية) المنظم تحت إطار مشروع الزمالة للقياديين في منتصف مرحلة الحياة المهنية.
وعاد جلالته ليستأنف خدمته العسكرية إذ عمل كمساعد قائد سرية في كتيبة الدبابات الملكية 17 في الفترة بين كانون الثاني 1989 وتشرين الأول 1989 ومساعد قائد كتيبة في الكتيبة ذاتها من تشرين الأول 1989 وحتى كانون الثاني 1991، وبعدها تم ترفيع جلالته إلى رتبة رائد، وخدم كممثل لسلاح الدروع في مكتب المفتش العام في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية.
قاد جلالة الملك عبدالله الثاني كتيبة المدرعات الملكية الثانية في عام 1992 وفي عام 1993 أصبح برتبة عقيد في قيادة اللواء المدرع الأربعين، ومن ثم أصبح مساعداً لقائد القوات الخاصة الملكية الأردنية، ومن ثم قائداً لها عام 1994 برتبة عميد , وأعاد تنظيم القوات الخاصة في عام 1996 لتتشكل من وحدات مختارة لتكوّن قيادة العمليات الخاصة، ورُقِّى جلالته إلى رتبة لواء عام 1998.
وفضلاً عن خدمته العسكرية المتميزة والتي تولى خلالها مواقع قيادية عدّة، تولّى جلالته مهام نائب الملك عدّة مرات أثناء غياب جلالة الملك الحسين طيب الله ثراه عن الأردن. وكانت الإرادة الملكية السامية قد صدرت في 24 كانون الثاني عام 1999 بتعيين جلالته ولياً للعهد، علما بأنه تولى ولاية العهد بموجب ارادة ملكية سامية صدرت وفقا للمادة (28 ) من الدستور في يوم ولادة جلالته في 30 كانون الثاني عام 1962 ولغاية الأول من نيسان 1965.
وقد اقترن جلالة الملك عبدالله الثاني بجلالة الملكة رانيا في العاشر من حزيران 1993، ورزق جلالتاهما بنجلين هما سمو الأمير الحسين، الذي صدرت الإرادة الملكية السامية باختياره وليا للعهد في 2 تموز 2009، وسمو الأمير هاشم، كما رزق جلالتاهما بابنتين هما سمو الأميرة إيمان وسمو الأميرة سلمى.

رؤية ومسيرة:

إن بناء الدولة الحديثة، دولة المؤسسات والقانون ومجتمع العدالة والمساواة، وتحقيق الرفاه والحياة الأفضل وبناء المستقبل الأفضل لجميع الأردنيين، كانت على الدوام في مقدمة أولويات جلالة الملك عبدالله الثاني، حيث أكد جلالته في الكلمة التي وجهها إلى شعبه الأردني بمناسبة الذكرى العاشرة لتولي جلالته سلطاته الدستورية، أننا " بنينا رؤيتنا لأردن المستقبل، على الاستثمار في الإنسان الأردني وفي تعليمه وتدريبه، وتوفير فرص العمل لكل الشباب، ومأسسة المشاركة في صنع القرار، وإعتماد مبدأ اللامركزية في الإدارة، وترسيخ مبادئ الشفافية والمساءلة والمحاسبة، وتحقيق العدالة والمساواة بين الجميع".
وفي الكلمة التي القاها جلالته في السابع عشر من من شهر كانون الثاني الجاري، أمام نحو ألفين من أبناء الأسرة الأردنية الواحدة في المحافظات والبوادي والمخيمات، أكد جلالته أن المرحلة الجديدة (من مسيرتنا) عنوانها الشفافية والنزاهة والمساءلة، والشراكة الحقيقية بين الجميع خدمة للمصلحة الوطنية . وقال " هدفنا حماية وطننا... وتطويره وتحديثه، لتحقيق التنمية الشاملة.. والرفاه وأسباب الحياة الكريمة لكل مواطن وهذه مسؤولية الجميع".
ورؤية جلالته لبناء الأردن الآمن المستقر المزدهر، هي رؤية إصلاحية تحديثية شاملة تتوخى إحداث نقلة نوعية في مسيرة العمل والإنجاز، والاستثمار في العنصر البشري. ففي مقابلة لجلالته مع صحيفة الحياة اللندنية، في تشرين الثاني من العام الماضي، يقول جلالته "نحن ملتزمون الإصلاح بكل جوانبه، انطلاقاً من قناعتنا بضرورته وضرورة التطوير والتحديث الكفيل بإطلاق طاقات الأردنيين".
وفيما يرتبط بعملية صناعة القرار، يحرص جلالة الملك على مأسسة وتوسيع حجم المشاركة في هذا الجانب. وقد تجلّى ذلك في رؤية جلالته والتي تستهدف نقل آليات صناعة القرار من المركز إلى المحافظات لضمان أعلى درجات المشاركة الشعبية في صناعة السياسات الوطنية.
وتتجسد هذه الرؤية أيضا في حرص جلالته على إجراء انتخابات نيابية تكون أنموذجاً في النزاهة والحيادية والشفافية، وتقود إلى انتخاب مجلس نيابي فاعل في مجالات الرقابة والتشريع يساهم في تجذير الديموقراطية وترسيخها ثقافة وممارسة.
وجاء توجيه جلالته الأخير لحكومة سمير الرفاعي بضرورة أن تحتكم العلاقة بين الحكومة ومجلس النواب إلى مواثيق شرف تستند إلى الدستور والقانون، وتضمن احتكام العلاقة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية إلى معايير تحقق المصلحة العامة . وضمن هذا الإطار أيضاً جاء توجيه جلالته في كتاب التكليف بضرورة دعم القضاء والبناء على سمعته الطيبة في الاستقلالية والنزاهة والكفاءة، وضمان تفعيل القوانين وتطبيقها على الجميع بمنتهى العدالة والحزم.
ويرتبط بهذه الرؤية الملكية لعلاقة السلطات الثلاث اهتمام جلالته أيضا بالإعلام الأردني "كركيزة أساسية في مسيرة التنمية الوطنية". حيث وجه جلالته الحكومة إلى اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لضمان حرية التعبير وفسح المجال أمام الإعلام المهني الحر المستقل لممارسة دوره الرقابي. وشدد على ضرورة إجراء تعديلات تشريعية لإيجاد بيئة مناسبة تطور صناعة الإعلام المحترف، وتصون حق وسائل الإعلام في الوصول إلى المعلومة، وتضمن التعامل معها من دون أي قيود أو عوائق، وتحمي المجتمع من أي ممارسات لامهنية ولاأخلاقية.
وركز جلالته على أهمية التعددية السياسية وترسيخ دور الأحزاب الوطنية, وجلالته يحرص على ترسيخ مبادئ سيادة القانون وتكافؤ الفرص ومحاربة كل أشكال الفساد والواسطة والمحسوبية بمنتهى الحزم والشعور بالمسؤولية.
وهذه المحاور الإصلاحية وصفها جلالته بـ "منظومة سياسية اقتصادية إدارية اجتماعية متكاملة". فعلى الصعيدين الاقتصادي والتنموي، يؤكد جلالته دوما على ضرورة بذل أقصى الجهود لتطوير الأداء الاقتصادي وضمان الإدارة المثلى للموارد، وبلورة سياسيات اقتصادية تزيد من تنافسية الاقتصاد الوطني.
وفي مقابلته مع صحيفة الحياة اللندنية، يقول جلالته إن "الاستقرار أولوية والإصلاح أولوية وتحسين الوضع الاقتصادي أولوية. وما نعمل عليه هو إيجاد الآليات التي تسمح لنا بتطوير وطننا وتحسين مستوى معيشة الأردنيين، وتوفير أفضل فرص الإنجاز والإبداع لمواطنينا".
واستطاع الأردن خلال السنوات الماضية، تحقيق انجازات اقتصادية هامة، فقد تجاوز معدل النمو الاقتصادي 6 في المئة على مدى السنوات العشر الماضية، وارتفعت الصادرات بنسبة 100بالمئة , وتم إنجاز أكثر من 95 في المئة من برنامج الخصخصة، وبلغت الاستثمارات الخارجية بليوني دولار سنوياً , كما تم الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية وتوقيع اتفاقيات تجارة حرة مع دول عربية وتوقيع اتفاقية التجارة الحرة مع الولايات المتحدة الأميركية واتفاقية الشراكة بين الأردن والاتحاد الأوروبي، مما أرسى أساسا صلبا لإدماج الأردن في الاقتصاد العالمي.
ويبدي جلالته اهتماما كبيرا لتحقيق أعلى درجات التوازن التنموي بين المحافظات، لتحسين المستوى المعيشي للمواطنين ومحاربة الفقر والبطالة، وحماية الطبقات الفقيرة، وتفعيل العمل المؤسسي لرعاية المحتاجين.
ولتعزيز دور المحافظات في عملية التنمية، أطلق جلالته سلسلة مناطق تنموية في العديد من المحافظات، بهدف ضمان إحداث نقلة نوعية في مسيرة التنمية المستدامة في هذه المناطق ومكافحة الفقر والبطالة، وإيجاد حلقات تنموية متكاملة تعمل على توفير فرص العمل وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين، وكذلك ضمان توزيع مكتسبات وثمار التنمية على محافظات المملكة.
ويحرص جلالته على تطوير البيئة الاستثمارية لضمان جذب الاستثمارات الأجنبية، وتطبيق السياسات المستهدفة تطوير الشراكة مع القطاع الخاص، لتمكينه من المساهمة في العملية التنموية.
ويبدي جلالته حرصاً خاصاً تجاه حزمة مشروعات تنموية كبرى في قطاعات حيوية هي الغذاء، والطاقة، والمياه، والنقل، والاتصالات وتقنية المعلومات لتكريس الأمن الاقتصادي. ومن أبرز هذه المشروعات الرائدة: مشروع جر مياه الديسي وناقل البحرين، ومشروعات الطاقة البديلة كالتنقيب عن الصخر الزيتي والغاز واستخدام الطاقة النووية، فضلاً عن إنشاء سكة حديد وطنية تجعل الأردن نقطة ربط إقليمية.
ويعتبر جلالة الملك عبدالله الثاني قطاع الزراعة من أهم الأولويات الوطنية، باعتباره ركيزة أساسية للأمن الغذائي وللتنمية بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية. كما يولي جلالته أهمية كبيرة لموضوع تدريب المزارعين ومساعدتهم على تحسين نوعية الانتاج وظروفهم المعيشية، وضرورة استفادة صغار المزارعين من الخبرات التي تعزز من قدراتهم، وتضمن مشاركتهم في عملية التنمية المستدامة.
واهتم جلالته بالقطاعات الخدمية الرئيسية بهدف الارتقاء بمستوى معيشة المواطن. فكان لجلالته رؤى تطويرية في ما يخص قضية الإسكان. ورؤيته في هذا المجال تجلت في مبادرة (سكن كريم لعيش كريم) والتي تطمح لتوفير السكن الصحي بأسعار معقولة لأكبر عدد ممكن من المواطنين، وتتيح فرص الاستفادة منها لذوي الدخل المحدود.
ولكون الإنسان الأردني هو محور العملية التنموية ووسيلتها وغايتها، فلقد أعطى جلالته العلم والتعليم أولوية وطنية متقدمة. وتقوم رؤية جلالة الملك لأردن المستقبل، على الاستثمار في الإنسان الأردني المبدع والمتميز بعطائه، من خلال تنفيذ مشروع التطوير التربوي، وتطوير التعليم الجامعي والحفاظ على استقلالية الجامعات، والتوسع في التعليم المهني بما يتلاءم مع متطلبات سوق العمل. وفي الأردن أكثر من 23 جامعة ونسبة الأمية أقل من 8 في المئة، وحقق برنامج تطوير العملية التعليمية نتائج ممتازة وأصبح أنموذجاً اعتمدته العديد من الدول.
وفي مجال الرعاية الصحية يسعى جلالته باستمرار لرفع كفاءة الخدمات الصحية والعلاجية وضمان وصول جميع هذه الخدمات إلى أبناء الوطن كافة، حيث شهدت المملكة تطورا كبيرا في المجال. ويوجه جلالته باستمرار لتوسيع مظلة التأمين الصحي ليكون شاملاً، وحوسبة وتطوير قاعدة البيانات الصحية.
ويحرص جلالته دوما على دعم المرأة الأردنية وتنمية مشاركتها الفاعلة في عملية اتخاذ وصنع القرار السياسي. ومن أولويات جلالته كذلك حماية المرأة والأسرة والطفل من كل أشكال الاعتداء والعنف، وتطوير التشريعات الكفيلة بتحقيق هذا الهدف النبيل.
واهتم جلالته بدعم الشباب، من خلال إطلاق برامج عملية وتسليحهم بالعلم والمعرفة، لتمكينهم من مواكبة متطلبات العصر، والإسهام في بناء وطنهم بكفاءة واقتدار.
ويعتز الأردن بأمنه باعتباره واحة أمان واستقرار في المنطقة وذلك بفضل قواته المسلحة وأجهزته الأمنية المختلفة التي يرعاها جلالة الملك عبدالله الثاني حيث يوليها كل عناية واهتمام. وكانت القوات المسلحة والأجهزة الأمنية حاضرة على الدوام في رؤية جلالته التحديثية. فقد حرص جلالته على دعم القوات المسلحة وكوادرها من خلال توفير التدريب والتطوير والإعداد وفق أحدث وأفضل المعايير. وارتقت القوات المسلحة في أدائها لتنهض بمهام تنموية كثيرة فكانت الشريك الفاعل والحاضر في العديد من مبادرات التدريب والتشغيل الوطنية. وتجذرت الحرفية والمؤسسية في القوات المسلحة لدرجة مكنتها من الحضور بتميز في مجال التطوير والتصنيع العسكري، إضافة إلى مشاركتها في المهمات الأممية لحفظ وإدامة السلام، والأردن اليوم في طليعة الدول المساهمة في قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.
وتصدر الدفاع عن الإسلام ورسالته السمحة، أولويات جلالة الملك عبدالله الثاني. وفي هذا الإطار، أطلق الأردن (رسالة عمان) عام 2004، التي أقرت من قبل العديد من المؤتمرات الإسلامية التي عقدت في عدد من دول العالم بمشاركة علماء مسلمين يمثلون جميع المذاهب، وتمت ترجمتها إلى العديد من لغات العالم.
أما القضية الفلسطينية، فهي في صلب اهتمامات جلالة الملك وأولوياته، باعتبارها القضية المركزية في الشرق الأوسط وجوهر الصراع العربي الإسرائيلي. وعمل جلالته على توظيف علاقات الأردن مع مختلف دول العالم من اجل إيجاد حل عادل وشامل يكفل للفلسطينيين إقامة دولتهم المستقلة القابلة للحياة على ترابهم الوطني ونيل حقوقهم الوطنية المشروعة، على أساس حل الدولتين في سياق إقليمي شامل يضمن جميع الحقوق العربية وفقاً للمرجعيات الدولية المعتمدة، خصوصا مبادرة السلام العربية.
ويبذل الاردن بقيادة جلالته جهودا كبيرة من أجل حماية القدس وأهلها العرب المسلمين والمسيحيين وتمكينهم في أرضهم. والأردن يحذر باستمرار من خطورة الاجراءات الاسرائيلية الآحادية التي تستهدف تغيير معالم المدينة المقدسة وهويتها وإفراغها من اهلها العرب من مسلمين ومسيحيين.
وأمر جلالته بتقديم المساعدات العاجلة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة عدد من الجرحى في الأردن. حيث سيرت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية قوافل المساعدات المحملة بالمواد الغذائية والطبية والانسانية إلى قطاع غزة، للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني هناك. وتنفيذا لتوجيهات جلالته تم إرسال مستشفى عسكري ميداني، يضم كوادر من أطباء وممرضين وفنيين وإداريين من الخدمات الطبية الملكية، ومزود بجميع الأجهزة الطبية الحديثة ولجميع الاختصاصات الطبية.
وفيما يتعلق بعلاقات الأردن مع الدول العربية، فلقد عمل جلالة الملك عبدالله الثاني، على تمتين العلاقات الثنائية والإرتقاء بها إلى أعلى المستويات، خدمة للمصالح المشتركة، وتعزيز دور الأردن الإيجابي والمعتدل في العالم العربي.
والأردن بقيادته الهاشمية ما توانى يوما عن المشاركة في جميع القمم العربية التي عقدت. وكانت عمان محطة مهمة للعرب للتشاور والتحاور في مختلف القضايا التي تمس الوطن العربي، وكانت حاضنة للقمة العربية التي عقدت في عام 2001. كما أن الأردن شارك في كل الجهود الرامية إلى توحيد الصف العربي ونبذ الفرقة والخلاف بين الأشقاء، ومأسسة العمل العربي المشترك، وبلورة مواقف عربية موحدة للتصدي للتحديات والأخطار التي تواجه الأمة.
بترا.





  • 1 جميل علي الحجاج /الطفيلة 29-01-2010 | 02:32 PM

    كـــل عـــام.وسيدنــا بألــف خيـــر
    الله يطول بعمره ويحفظه ويحميـــه

  • 2 نواف العريمي /رجم الشامي 29-01-2010 | 03:04 PM

    عيد سعيد ياسيدنا واتمنى لك طول العمر

  • 3 مجلس ال العريمي خضير عنهم نواف العريمي 29-01-2010 | 03:06 PM

    كل عام وسيدنا بألف خير

  • 4 يوسف عبد القادر المعايطه 29-01-2010 | 03:09 PM

    كل عام وسيدنا بأبف خير

  • 5 محمد خلف الرواشده 29-01-2010 | 03:10 PM

    كل عام وسيدنا بألف خير

  • 6 رائد العمرو \ قضاء الموجب 29-01-2010 | 03:50 PM

    كل عام وسيدي ومليكي صاجب الجلالة الملك عبدالله الثاني حفظة الله ورعاه بالف خير ، وادام عز بني هاشم سندا وذخرا لكل اردني واردنية .
    سيدي,
    في هذا اليوم المبارك نبارك لكم عيدكم الميمون ونطلب من الله ان يديم على سيدي الصحة والعافية.
    وفي هذا اليوم نستذكر العطاء المتميز الذي انجزتموه خلال عهدكم الميمون ،وفي المناسبات السعيده على قلب كل اردني واردنية ، نجدد البيعه والولاء لسيدي ومليكي صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني حفظة الله ورعاه .
    ياسيدي:
    كلنا فداء ابا الحسين ، وكلنا فداء ثرى الاردن
    سر ونجن نلتف حولك ونسير خلف قيادتك الحكيمة
    فهنيئا لنا بك يا سيدي فنحن شعب محظوظ بقيادتك الحكيمة
    كـــــــــل عـــام وسيــــدي بالف خيــــر

  • 7 اسماعيل الاعظمي 29-01-2010 | 04:09 PM

    مولاي حضرة صاحب الجلاله الهاشميه الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم المعظم حفظك الله ورعاك
    بداية اسمحوا لي يا مولاي ان ارفع الى مقامك السامي اسمى ايات الولاء والعرفان لشخصكم الكريم مقرونة بالدعاء الى الله العلي القدير ان يسبغ عليك ثوب السعادة وان يمتعك بموفور من الصحة والعافيه انه سميع مجيب ، بمناسبة الذكرى الثامنه والاربعون لميلادكم المجيد.
    في اليوم الثلاثين من كانون الثاني للعام الف وتسعمايه واثنان وستين ميلاديه ، استيقظت الاسره الاردنيه على خبر ولادة الملك العظيم فاستبشر الكون خيرا ،،، وبدأت في صبيحة ذلك اليوم اغصان الشجر ترقص وتغرد طيور الكون معبرة عن فرحها بهذه المناسبة الغاليه ، لقد ولد يا مولاي النور والضياء لهذا العالم . لقد كنت يا مولاي منذ تسلمك سلطاتك الدستوريه قبل عشر سنوات، لقد وضعت قيم جوهريه ترسم معالم هذه الدوله وقيمها هي الحرية والعدالة:
    الحريات لدينا قول وفعل، وهي جميعها مصانة، واستقلالية القضاء والأمن صون لهذه الحريات في ظل دولة القانون والمؤسسات، حيث العدل في تطبيق القانون والمكتسبات والمعاملة على الجميع، فحريتنا تحميها العدالة بيننا.
    التسامح والكرامة:
    النسيج الوطني الديمقراطي في الأردن هو أساس التعايش ومصدر القوة، حيث تقبّل الآخر في مصلحة الوطن، وحيث يكافيء الوطن المتميزين والمثابرين من أبنائه، فكرامة الوطن وإنسانه تتمثل في وحدة صف أبنائه، وهو مصدر عزة الوطن على المحافل الدولية.
    التضحية والمروءة:
    تضحية الأردنيين من أجل وطنهم لها معنى عظيم، فهم تعلموا درس التضحية وعلموه لأجيالهم، يضحون بالغالي والنفيس ويشعرون مع وطنهم من أجل رفعته، يضحون بالحاضر من أجل المستقبل الواعد، فالمروءة تجري في عروق الأردني مجرى الدم، فيهب لنجدة المنكوب، ويعشق الحرية، ويرفض نقض العهد والغدر، وظلم الضعفاء، ويقبل العذر ويقيل العثرة، شعبٌ شهم تدفعه مروءته إلى التضحية في سبيل الله الوطن والملك.
    الأصالة والحداثة:
    الإرث الحضاري للأردن ينبع من أصالة الحضارة العربية الإسلامية المتأصلة في رسالته، مضاف إليها عادات الأردنيين الأصيلة، وسعيهم إلى مواكبة العصر والانفتاح على الآخر، تمنحهم نيل حداثة العصر وأصالة الماضي.
    الإرادة والريادة:
    إرادة الأردنيين لا مثيل لها، إرادة تصنع السهل من المستحيل، إرادة صلبة، تجعلهم لا يرجعون من منتصف الطريق الذي اختاروه، إرادة بعلم وعمل وعزيمة حفرت قصة نجاح هذا الوطن على خريطة العالم، إرادة حققت للأردن وأبنائه الريادة في شتى الميادين، حتى أصبح الأردن نموذجاً للآخرين، فالريادة والتميز هو عنوان مستقبل الأردنيين وهو الطريق الذي عاهدوا أنفسهم على المضي به قدماً لمواصلة مسيرة النجاح والريادة، فبالإرادة نحقق الريادة. وتمر يا مولاي السنوات تلو السنوات وتحمل في طياتها حكايات الزمن الجميل ، وفي صـورة زاهيـة يسـتذكر الاردنيون مـرور عشـر سنوات على تسلَم جلالتكم السلطات الدسـتورية... وهم ينظرون بأمـل كبير ، وثقـة متزايدة لمليكهم الشـاب الذي خطى خطوات ملموسة في سبيل رفعة الوطن وازدهاره... عـشر سـنوات مُرت كأنها في العمر سـاعـة ومن خلالها اسـتمطرت غيث المكارم الملكيه الهاشميه... لقد وضع جلالته المواطن الاردني نصًب عينيه ،هذا هو الوطن يزهو بعطاء الملك وبمسيرته وفي ظل ملك سما بالوطن فوق السحاب ... وهذا هو العُرف الذي أُسسـته ياجلالة الملك لدى هؤلاء الاردنيون "ميثاقـاً " بينهم وبين ملك الوطن لاستشراف تطلعاتهم باعتبارهم جزءاً لا يتجزأ من من قصة هذا الوطن .
    اسـتطاع جلالته بعزيمتـه ورؤيته الثاقبة أن يواجه جميع التحديات وتحمل عبء المسـؤولية ... ومنحنا دروبًا من المعرفـة والعطاء فهو المشعل الذي نستنير بنوره والذي رسم للوطن الغالي ملامح المستقبل المشرق . وهذا ليس بغريب على ملك نذر نفسه لخدمة وطنه وشعبه من اجل ان يبقى هذا الوطن منيعا قوياً يستحق أن تبذل في سبيله المُهج والأرواح ... فكيف لا يكون شعباً قادراً على النهوض والتطوير والتغيير. ونحن نحظى بقيادة فذة مُلهمة حبانا الله بها دون غيرنا . فما أعظمها من قياده نذرت نفسها لرفعة الوطن وعليائه... أنها القيادة الحكيمة المعطاءة التي قدمت الكثير والغالي ليبقى الوطن منارة شـامخة ... نعم أنها المسيرة المباركة التي سًطرها التاريخ بأحرف من نور ... وعزَزها المجد بالانتماء والعطاء والوفاء ... وهذا هو قدرالملك المحبوب إنه صاحب أقدس وأعظم الرسالات واسماها، انه حفيد رسول البشريه سيدنا محمدا عليه الصلاة والسلام ، واشرف نسب (آل هاشم) الاطهار . وفي الختام يا مولاي
    ادعوا الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبات العزيزه الخالدة وجلالته ينعم بأثواب الصحة والعافية انه سميع مجيب . وكل عام وانتا بألف خير يا مولاي .

    29/1/2010
    اسماعيل غفران الاعظمي

  • 8 محمد سليمان جراد الفاصولي 29-01-2010 | 04:22 PM

    كل عام وملاي وسيدي جلالة المليك عبدالله الثاني بالف خير...

  • 9 أبناء عشيرة الطوالبه / سحم الكفارات - اربد 29-01-2010 | 04:45 PM

    أبا الحسين وأنت المليك يُنصِفُ عبدَهْ
    ويسمع المدحَ فيه ولا يُخَسِّسُ رفْدَهْ
    يامن حبانا به الله كَيْ نكثِّرَ حَمْدَهْ
    وأُلِّفَتْ في ذراه من العلا كل فَرْدَهْ
    كيف للعلم والحلْم حين تلبس بُرْدَه
    بل كيف للدَّها والإِرْبِ حين تصمِد صمْدَه
    بل كيف للعفو والجود حين تُنْجِزُ وعدَهْ
    بل كيف للحزم والعزْمِ حين تُحْكِمُ عَقْدَهْ
    يا من تَحلَّى من السيْفِ صفحتيه وقَدَّهْ
    ولو نشاء لقلنا بل شفرتيه وحَدَّهْ
    ولو نشاء لقلنا مَهَزَّهُ وفِرِنْدهْ
    وحِلْمُهُ عند ذوي الحلمِ حين يلبس غمده
    يامن حكى في المعالي أباه طراً وجَدَّه
    من بغى لك سوءاً فلا تَخَطَّى أشُدَّهْ
    وفي المساعي فكن قَبْلَهُ وفي العمر بعْدَهْ
    فليس يُطْريك مُطْرٍ على طريق المودَّهْ
    لكن على كل حالٍ إذا تَيَمَّمَ رُشَدَهْ

    ***************
    كل عام وأنت يا سيد البلاد بألف خير وكل عام وأنت ملكنا وقائدنا ومعلمنا وأبانا وأخانا وحبنا الذي لا ينضب .. كل عام والأردنيون بألف خير ..

  • 10 الدكتور عماد محمود الجدوع 29-01-2010 | 05:27 PM

    كل عام وانتم بخير سيدي فانتم قلب الامه النابض ودمها الدافق وبكم يزهو الوطن

  • 11 احمد يوسف الحموري/بيت راس 29-01-2010 | 05:34 PM

    حماك الله يا سيدي يا باني النهضة وقائد المسيرة

  • 12 عشائر الطراونه/قضاء مؤاب 29-01-2010 | 05:50 PM

    كل عام وسيدي ومليكي صاجب الجلالة الملك عبدالله الثاني حفظة الله ورعاه بالف خير ، وادام عز بني هاشم سندا وذخرا لكل اردني واردنية . سيدي, في هذا اليوم المبارك نبارك لكم عيدكم الميمون ونطلب من الله ان يديم على سيدي الصحة والعافية. وفي هذا اليوم نستذكر العطاء المتميز الذي انجزتموه خلال عهدكم الميمون ،وفي المناسبات السعيده على فلب كل اردني واردنية ، نجدد البيعه والولاء لسيدي ومليكي صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني حفظة الله ورعاه . ياسيدي: كلنا فداء ابا الحسين ، وكلنا فداء ثرى الاردن سر ونجن نلتف حولك ونسير خلف قيادتك الحكيمة فهنيئا لنا بك يا سيدي فنحن شعب محظوظ بقيادتك الحكيمة كـــــــــل عـــام وسيــــدي بالف خيــــر

  • 13 ليث نوفان سمارة 29-01-2010 | 06:48 PM

    ارفع الى سيدي جلاله الملك عبدالله الثاني المعضم اسمى ايات التهنئه بالعيد الثامن والاربعين لميلاده المبارك
    واتضرع الى الله ان يمتعه بالصحة والعافية و العمر المديد

    كل عام وانت بخير سيدي

    اردني الانتماء هاشمي الولاء

    ليث سمارة

  • 14 الرابطة الاردنية-اوكرانيا 29-01-2010 | 06:50 PM

    تهنئ الرابطة الاردنية في مدينة دانيتسك ملك المملكة الاردنية الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين بعيد ميلاده وكل عام وانت يا سيدنا بالف خير
    عنهم د.ليث ابو رديني العبادي-رئيس الرابطة

  • 15 همام الرفاعي 29-01-2010 | 07:23 PM

    كل عام وانت بخير سيدنا ...

  • 16 الدكتور مهند صالح الطراونة - مملكة البحرين 29-01-2010 | 07:41 PM

    كل عام وانتم بخير مولاي ،سيدي نحن ابنائك وجندك الوفي الذي يدين بولائة وانتمائة لعرشكم المفدى

  • 17 عمرو الرحيمي 29-01-2010 | 09:05 PM

    كل عام وقائدنا المحبوب ووطننا الغالي وشعبة العزيز بالخير واليمن والبركة ... بمناسبة عيد ميلاد قائدنا المفدى اطال الله في عمره

  • 18 ابنكم المخلص عبدالله الحباشنه / معان 29-01-2010 | 09:07 PM

    اهنئكم يا مولاى العظيم والشعب الاردنى بعيد مولدكم الكريم ويوما هنيئا وعمرا مديدامحفوفا بالحياة الهانئة واسرتكم الهاشمية الكريمة وكل عام وانتم مولانا بألف خير

  • 19 راشد الحباشنة / معان 29-01-2010 | 09:11 PM

    الي الاب الحاني جلالة الملك عبدالله الثانى المعظم فى عيد مولده الكريم ..كل عام وجلالتكم يا مولاي بالف خير والله جل فى علاه يحفظكم ويرعاكم واسرتكم الهاشمية الكريمة لما يحبه ويرضاه والله يطول عمرك مولاي

  • 20 حسن محمد ابو نجا 29-01-2010 | 09:24 PM

    كل عام وجلاله سيدنا ابا الحسين
    بالف خيررررررر

  • 21 الرواشده 29-01-2010 | 10:40 PM

    كل عام وسيدي ومليكي صاجب الجلالة الملك عبدالله الثاني حفظة الله ورعاه بالف خير ، وادام عز بني هاشم سندا وذخرا لكل اردني واردنية . سيدي, في هذا اليوم المبارك نبارك لكم عيدكم الميمون ونطلب من الله ان يديم على سيدي الصحة والعافية. وفي هذا اليوم نستذكر العطاء المتميز الذي انجزتموه خلال عهدكم الميمون ،وفي المناسبات السعيده على فلب كل اردني واردنية ، نجدد البيعه والولاء لسيدي ومليكي صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني حفظة الله ورعاه . ياسيدي: كلنا فداء ابا الحسين ، وكلنا فداء ثرى الاردن سر ونجن نلتف حولك ونسير خلف قيادتك الحكيمة فهنيئا لنا بك يا سيدي فنحن شعب محظوظ بقيادتك الحكيمة كـــــــــل عـــام وسيــــدي بالف خيــــر

  • 22 اردنية وافتخر 29-01-2010 | 10:43 PM

    كل عام وسيد البلاد بخير

  • 23 نوال العقيلي بالنيابة عن ال العقيلي 29-01-2010 | 10:50 PM

    كل عام وانتم بالف خير يا مليكنا وابانا وقائدنا وادام الله تعالى عمرك وادامك تاجا على رؤوسنا

  • 24 فيصل المطارنه - ابها -السعوديه 29-01-2010 | 11:10 PM

    نفاخر بك سيدى العالم كله شرقه وغربه شماله وجنوبه
    كل عام وانت يا صاحب المهابه بخير.نجدد البيعه

  • 25 رعد أبوتايه الحويطــــــــي / العقبه 29-01-2010 | 11:14 PM

    ألف مليون مبروك ياسيدي وكل عام وأنتم بألف خير وعقبال 1000000 سنه والعمر المديد والله يحفظك تاج فوق رؤوس الاردنببن يامناره العلم والسياسة والابداع والفكر المميز ويا صاحب العقل المنير يابطل وصقر العرب ...ألف مبروك.

  • 26 رعد أبوتايه الحويطــــــــــي/ العقبه 29-01-2010 | 11:15 PM

    ألف مليون مبروك ياسيدي وكل عام وأنتم بألف خير وعقبال 1000000 سنه والعمر المديد والله يحفظك تاج فوق رؤوس الاردنببن يامناره العلم والسياسة والابداع والفكر المميز ويا صاحب العقل المنير يابطل وصقر العرب ...ألف مبروك.

  • 27 ابناء المرحوم مفضي محمد العمايره الطفيله 29-01-2010 | 11:33 PM

    ياصقر هاشم انطلق حلق الى الفضاء تفديك عين لم تنم يا سيد الرجال للاهل والعشيره والا سرة الكبيره سلمت يا ابوحسين يا قائد المسيره كل عام وانتم بالف خير سيدي

  • 28 الدكتور زيدون مفضي محمد العمايره الطفيله 29-01-2010 | 11:35 PM

    كل عام وسيد البلاد باالف خير مبروك عيدك سيدي وعمر مديد انشاالله

  • 29 محمود الصمادي 30-01-2010 | 12:35 AM

    كل عام وانتم بخير ياسيدي ادامك الله على الاردن ملكاً عادلاً و امد الله في عمرك واطال الله بقائك وعيدكم مبارك

  • 30 عشيرة الصمادي 30-01-2010 | 12:50 AM

    تتقدم عشيرة الصمادي عامة وفي النعيمة خاصة من سيد البلاد صاحب الجلاله الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه بأسمى وأطيب آيات التهاني بمناسبة عيد ميلاده الميمون. داعين الله ان يمتعه بالصحة والعافية والعمر المديد وأن يحفظ أردننا الغالي وقائده المفدى. وكل عام وأنتم سيدي بألف خير. عنهم: أ.د. عدنان محمدخير الصمادي

  • 31 احمد الصباغ نورث كالرولينا اميكا عضو هيئة شباب كلنا الاردن 30-01-2010 | 02:42 AM

    اتقدم الى صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين بأسمى آيات التهنئة والتبريك بعيد ميلاده الميمون ضارعا الى المولى تعالى ان يمد جلالة ابا الحسين بوافر الصحة وكامل العزم. أطال الله في عمر سيدنا وكل عام وجلالته والاسرة الهاشمية والوطن بألف خير

  • 32 نضال المجالي 30-01-2010 | 04:27 AM

    48 شمعة مضيئة تضيء سماء وأرض الاردن وتزين صدورنا ، نفخر بك لأنك منا ولنا ملكا قائدا محبوبا ، لك مني ومن أبناء أسرتك الاردنية كل الحب والولاء وكل عام وأنت بألف ألف خير وأدامك الله لنا ذخرا وسندا وأسلم سيدي .

  • 33 د.عبداللة خلف الرقاد 30-01-2010 | 04:52 AM

    كل عام وسيد البلاد بألف خير ادامك اللة وابقاك وعلى طريق الخير سدد خطاك.مبروك عيدك ياسيدي.

  • 34 محمد الحموري _ ابوحسام _ ساحل العاج 30-01-2010 | 05:23 AM

    كل عام وانتم مولاي المعظم بالف خير _ حفظك الله ورعاك وادامك ذخرا لوطننا الحبيب

  • 35 سحابى ..//..واشنطن دسي.US 30-01-2010 | 10:08 AM

    في البداية أهنىء جلالة الملك عبدالله الثاني بعيد ميلاده الميمون .فبفضل الله و بفضله مازلنا نتنفس الحريه.وبفضل استراتيجيته مازلنا سـالــميــن ما أكرمــك و ما أصـدقك ياجلالة الملك صباح البخور والعطور يا أهلي و يا وطني هناك في السهول والجبال والخيام والقصور والأبراج في الاردن ,,القلعة المنيعة ,صباح ملون بالأمل ,صباح بتلعثم فيه الدحنون خجلاً,,من نظرات أعجاب حادقة بشموخه ,صباح شمسك الذي يبتسم وصباح الفرح القادم من شروق شمسك الحرة ,التي تلفح جباه قواتنا الأمنية لتعلمهم أن لمعان الجباه عزة وإن سمح لي ,,فأني سابقى أرسم أحلى لوحة مخضبة بالأحمر القاني ,,لأحفر في "وأنا أردد أفتديك يا وطني ,,وبروحي ودمي وبكل ما أملك من قوة أفتديك بالغالي والنفيس أحييك يا أرض وطني الطهور ,احييكم جميعاً يا أخوتي ويا اهلي ويا ضمادة جروحي ,,,وأقدم لكم باقات ورود برية ,,ودحنون أحمر قاني ,,سألون بقلمي الذي ينطق بإسمك يا وطن ,, وبمدادي المتواضع ,,وبمشاعر تختلج ضلوعي ,,تترجم بكلماتي وسائلي لكل من يتهاون بحقك يا وطن .أقدم لكم صباحاتي وعشقي من غربتي التي تطل على فضاءات العالم بصوتك يا وطني العزة وصباحك دحنون وبخور وعطور ودر منثور
    .....وأسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يحفظ جلالتكم ويمد ويبارك بعمركم ويديمكم ذخراً وسنداً للعرب وانتصار للخير والسلام

  • 36 امجد خريبات 30-01-2010 | 11:00 AM

    نجدد البيعه والولاء لسيدي ومليكي صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني حفظة الله ورعاه . ياسيدي: كلنا فداء ابا الحسين ، وكلنا فداء ثرى الاردن سر ونحن نلتف حولك ونسير خلف قيادتك الحكيمة فهنيئا لنا بك يا سيدي فنحن شعب محظوظ بقيادتك الحكيمة كـــــــــل عـــام وسيــــدي بالف خيــــر

  • 37 ايمن محمدخريبات الازايده 30-01-2010 | 11:03 AM

    اهنئكم يا مولاى العظيم والشعب الاردنى بعيد مولدكم الكريم ويوما هنيئا وعمرا مديدامحفوفا بالحياة الهانئة واسرتكم الهاشمية الكريمة وكل عام وانتم مولانا بألف خير

  • 38 د.محمد المناصير 30-01-2010 | 11:56 AM

    عيد القائد عيد الامة ومولده مولد وطن لقد بشر الحسين طيب الله ثراه الشعب الاردني بمولد الملك عبد الله وكان كما قال عنه حيث اشتد عوده ونهض بمسؤولياته بكل امانة وقوة واقتدار . نتمنى لابي الحسين العمر المديد وفقه الله في خدمة الوطن الاردني . وكل عام وانتم بخير يا سيدي.

  • 39 محمد الصرايرة/جمرك العقبة 30-01-2010 | 12:42 PM

    كل عام وانت بخير سيدي واطال اللة في عمرك

  • 40 بستنجية اصيلة 30-01-2010 | 01:09 PM

    كل عام وسيد البلاد بالف خير ادامة الله ذخرا وسندا للامه العربيه والشعب الاردني

  • 41 فيصل احمد صالح الخلايله 30-01-2010 | 01:24 PM

    تحية أردنية هاشمية ملؤها المحبة والهناء والسعادة والأمل بلقائكم في هذا اليوم الوطني من أيام ولادة يوم جديد في حياة مولاي وسيدي صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم أدام الله ملكه واعز قدره وحفظه الله من كل مكروه حفيد رسول الله ...عليهم أفضل الصلاة والسلام 0

    أيها الأحبة القراء
    في الثلاثين من كانون الثاني عام 1962 طلع علينا شمس مولد القائد....أنار الوطن بمجيئه ....وتلألأت نجوم السماء بضيائه..... وحل العيد بقومه وها نحن اليوم... نطفئ شمعة من العطاء الذي لا ينتهي ....وإرادة وعزيمة وتصميم على بناء الأردن الأنموذج.... في الأمن والأمان والحياة الكريمة 0

    أيها الأهل والعشيرة....
    وكما ونغتنم هذه المناسبة الغالية علينا وعليكم بأن نرفع إلى مقام حضرت صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم أسمى آيات التهنئة والتبريك ونقول عمر" مديد" وحياة سعيدة وستظل على الدوام مرفوع الهامة وكل عام وأنت ابا الحسين بألف ألف خير0
    وسنبقى على الدوام رصاص في سلاحكم ضد كل من تسول له نفسه العبث بأمن الأردن أردن العز والمنعة والشموخ اجتماعيا" واقتصاديا" وسياسيا" وما المرحلة التي نشهدها والتي هي عنوانها الإصلاح والشفافية والنزاهة والمساءلة فأنها تؤدي إلى حماية الوطن والعمل على تطويره وتحديثه لتحقيق التنمية المستدامة الشاملة 0
    عاش الوطن عاش الملك 0
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

  • 42 ابو احمد 30-01-2010 | 02:38 PM

    كل عام وسيد البلاد بالف خير , دمت لنا فخرا وسندا واطال الله في عمرك .

  • 43 مواطن 30-01-2010 | 02:42 PM

    العمر المديد لقائد البلاد .

  • 44 خالد الحمادين /جامعه العلوم الماليزيه/بينانغ 30-01-2010 | 03:33 PM


    Congratulations to His Majesty the commander birthday Forty-eighth of auspicious old in the process of tender and achievement. We also thank Ammon pioneer and leader in the direct and full coverag

  • 45 سامر العبادي 30-01-2010 | 05:27 PM

    يتقدم ابناء عشائر عباد ـ البقور/ يرقا باسمى ايات التهنئه والتبريك الى مقام سيدي حضرة صاحب الجلاله الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بعيد ميلادكم الميمون كل عام وانتم بالف خير مولاي المعظم وسنبقى دوما جندكم الاوفياء للعرش الهاشمي

  • 46 ابو صهيب 30-01-2010 | 05:28 PM

    كل عام وانت بخير سيدي المفدى ... حماك الله وحمى الاردن في ظل الصقر الهاشمي ..

  • 47 ربداوي 30-01-2010 | 06:31 PM

    كل عام وقائد الوطن بخير واسال الله العلي القدير ان يمد في عمره وان يكون مليئا بالخير والعطاء . بما يرضي الله وان يمده بالعون والمدد

  • 48 عبدالرحمن فلاح الغويري - امريكا 30-01-2010 | 07:33 PM

    اتقدم من مقام حضرة صاحب الجلاله الهاشميه الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المفدى باسمى ايات التهاني و التبريك بعيد ميلاده الثامن والاربعون . واذ نهنئ انفسنا والشعب الاردني عامة بعيد ميلاد هذا القائد الفذ , لندعو الله عز وجل ان يديم على جلالته موفور الصحه والعافيه وان يديمه ملكا و ذخرا وسندا لهذا البلد الطيب المعطاء والذي ما تنكر يوما لاحد من ابنائه ولا تجاهل يوما استغاثة ملهوف , ولعل آخر دليل على ذلك شهداء جيشنا العربي الباسل في هاييتي قبل عدة ايام, اما بالنسبه لقضية العرب المركزيه فقد قالها جلالته بالمفتوح :" أن الأردن لن يقبل باستبدال الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية بجيش أردني" . نعم انها مدرسة الهاشميين والتي تعلمنا منها الكثير الكثير . فها انتم ياسيدي تسيرون على خطى الاباء والاجداد حتى وضعتم الاردن الصغير في مساحته الكبير بكم و بشعبه في مصاف الدول المتقدمه.
    حفظك الله ورعاك ياسيدي وادام عزك وملكك . فسنبقى ياسيدي ابناءك وجنودك المخلصين اينما حللنا او ذهبنا.

  • 49 عبد الله حسونة(ابو طارق) 30-01-2010 | 08:15 PM

    مولاي صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه اننا في ذكرى عيد ميلادك الميمون الثامن والاربعين نستذكر جميع الهاشميين الذين سطرو ا صفحات ناصعة في تاريخ امتهم العربية ابتداءاً من قائد الثورة العربية الكبرى الشريف حسين بن علي طيب الله ثراه والملك عبد الله الأول بن الحسين شهيد فلسطين والمغفور له الملك حسين بن طلال الذي نذر حياته في خدمة شعبه لحين ان وافاه الاجل رحمه الله رحمة واسعة وها انتم يا مولاي خير خلف لخير سلف واننا بهذه المناسبة نطلب من الله أن يمد في عمرك وأن يديمك ذخراً وسنداً للأردن والأردنيين وكل عام وأنت بخير

  • 50 انس خليفات 30-01-2010 | 08:58 PM

    كــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل

    عــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــام

    وانـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــت

    بخـــــــــــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــر

    يــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

    سيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدنا

    الغـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــالي

    عبـــــــــــــــــــــدالـــــــــــــلـــــــــــه

    الثانــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي

  • 51 القاضي عايد محمد الذيابات/معان 30-01-2010 | 11:32 PM

    كل عام وانت بألف خير يارمز عزتناوباني نهضتنا دمت لنا

  • 52 صابرين الحويطات/ الباديه الجنوبيه 30-01-2010 | 11:50 PM

    كل عام وانت بالف خير

  • 53 عشائر الحجــــايا عامــة والهدايـــات خاصــة 31-01-2010 | 12:23 AM

    {{ كـــــــــل عــــــــــام وقــــائد البـــــــــلاد بألــــــــــــف خيـــــــــــــــر وعمـــــــــــراً مــــــــــديـــــــــد أن شــــــــــاء اللــــه }}

  • 54 العميد الركن المتقاعد علي حسن القعقاع 31-01-2010 | 12:33 AM

    كل عام وسيد البلاد بالف خير ادامة الله ذخرا وسندا للامه العربيه والشعب الاردني

  • 55 القاضي عايد محمد الذيابات/معان 31-01-2010 | 12:40 AM

    كل عام وانت بالف خير سيدي ابا الحسين دمت لنا فخرا وذخرا

  • 56 ابتسام ابراهيم ابوعواد/مديرة مدرسة بنات الصدقة الأساسيه /البادية الجنوبيه 31-01-2010 | 12:54 AM

    بالإصالة عن نفسي ونيابة عن الهيئة التدريسية وطالبات المدرسة والقطاع النسائي في القرية ابارك لباني النهضة ورمز العزة والعلو القائد الباني بعيد ميلاده الميمون الف الف مبروك ودمت تاج على رؤؤسنا

  • 57 صابرين علي الحويطات 31-01-2010 | 01:18 AM

    الف الف مبروك عيد ميلادك ادامك الله فوق رؤؤسنا

  • 58 صابرين علي الحويطات 31-01-2010 | 01:50 AM

    كل عام وانت بالف خير دمت لنا قائدا ورائدا

  • 59 د.معاذ مدالله الجوازنه 31-01-2010 | 02:43 AM

    سيدي ومولاي:
    انه لمن الصعب انتقاء الكلمات المناسبه التي اعبر فيها لجلالتكم عن صدق التهاني النابعه من القلب لكم في هذا اليوم.
    كل عام وانتم يا سيدي بالف الف خير.وادامكم الله لاردننا الغالي.ادامكم الله يا سيدي نتباهى بكم دوما امام كل العالم الذي طالما ادهشتموه بالقول والفعل.

  • 60 م.ذكرى داود الكساسبه 31-01-2010 | 03:04 AM

    كل عام ومولاي بالف خير ودمتم يا مولاي يا نبع العطاء ويا رمز الشموخ ذخرا لوطننا الغالي وللامة العربية والاسلامية

  • 61 د.معاذ مدالله الجوازنه 31-01-2010 | 03:07 AM

    سيدي ومولاي:
    انه لمن الصعب انتقاء الكلمات المناسبه التي اعبر فيها لجلالتكم عن صدق التهاني النابعه من القلب لكم في هذا اليوم.
    كل عام وانتم يا سيدي بالف الف خير.وادامكم الله لاردننا الغالي.ادامكم الله يا سيدي نتباهى بكم دوما امام كل العالم الذي طالما ادهشتموه بالقول والفعل.

  • 62 د.معاذ مدالله الجوازنه 31-01-2010 | 03:08 AM

    سيدي ومولاي:
    انه لمن الصعب انتقاء الكلمات المناسبه التي اعبر فيها لجلالتكم عن صدق التهاني النابعه من القلب لكم في هذا اليوم.
    كل عام وانتم يا سيدي بالف الف خير.وادامكم الله لاردننا الغالي.ادامكم الله يا سيدي نتباهى بكم دوما امام كل العالم الذي طالما ادهشتموه بالقول والفعل.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :