facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هآرتس:إسرائيل طلبت من واشنطن تزويدها بأسلحة وقنابل ذكية دقيقة التصويب استعدادا للحرب القادمة


09-06-2010 02:21 PM

عمون - طلبت اسرائيل مؤخرا من الولايات المتحدة شراء أسلحة متطورة وفي مقدمتها قنابل ذكية دقيقة التصويب موجهة بالقمر الصناعي من طراز(جي دام jdam ).

وأفادت صحيفة 'هآرتس' العبرية، اليوم، ان اسرائيل طلبت تزويدها بعدد كبير من هذه القنابل بحيث تزداد بنسبة ملحوظة ترسانة القنابل الذكية من هذا النوع بحوزة سلاح الجو الاسرائيلي علما بأن سلاح الجو استخدم هذه القنابل في الحرب اللبنانية الثانية عام 2006 وخلال عدوانها على قطاع غزة نهاية 2008.

وبينت الصحيفة أن اسرائيل طلبت كذلك ان تزيد الولايات المتحدة بنسبة 50 بالمئة قيمة العتاد العسكري الذي يحتفظ به الامريكيون في مخازن ومستودعات الطوارئ في اسرائيل وذلك من 800 مليون دولار الى 1.2 مليار دولار، علما بان الرئيس أوباما كان قرر في كانون الاول ديسمبر الماضي وضع مستودعات الطوارئ في إسرائيل كجزء من خطوات تهدف الى تحسين المساعدات الامريكية لدعم أمن اسرائيل. وتم حتى الآن وضع عتاد عسكري أمريكي طارئ في اسرائيل بقيمة 600 مليون دولار.

وحسب 'هآرتس' فان هذا العتاد يشتمل على صواريخ وقذائف وتسليح جوي وآليات مدرعة الى جانب سلسلة طويلة من الوسائل القتالية الأخرى.

ويطابق هذا العتاد تماما العتاد المستخدم في الجيش الإسرائيلي ويخضع لعملية تصنيف وتسجيل دقديقة لدى وصوله الى اسرائيل ليتسنى استخدامه فورا عند الضرورة وذلك بمصادقة الادارة الامريكية بطبيعة الحال.

وقالت مصادر عسكرية إسرائيلية مسؤولة ان الجيش الإسرائيلي يولي مستودعات الطوارئ الامريكية أهمية كبيرة نظرا لأنه في حال وقوع أي مواجهة واسعة النطاق ستمضي فترة طويلة قبل ان يتسنى تنظيم جسر جوي أمريكي من الاسلحة وقطع الغيار الى اسرائيل من النوع الذي قامت الولايات المتحدة بتسييره الى اسرائيل خلال حرب أكتوبر عام 1973.





  • 1 طفيلي محارب 09-06-2010 | 03:03 PM

    وش بدها تنفعكو الاسلحه اذا الحجارة بتشردوا منها

    وصواريخ القسام جعلتكو تختفوا في الملاجي

    والجيش بربطوه بجنازير على شان يحارب بقوه

    اي جبن هذا مع كلمة

    لا اله الا الله تدب الرعب في قلوبكم
    انتم جبناء ومهزومون حتى لو ملكتم اسلحة العالم

    خابركم بالكرامه

  • 2 الملكاوي 09-06-2010 | 03:07 PM

    اسرائيل بتخبص لانها مش بحاجة للاسلحة والله اذا صارت حرب غير تهزم الدول العربية

  • 3 09-06-2010 | 03:34 PM

    مش عارف على شو بدهم كل هذا الكم من الأسلحة ؟!!!!
    مش عارف ليش مش راضيين يريحوا حالهم على الآخر ؟!!!
    و لكن هذا الحرص يؤكد كم الولاء الذي الذي لدى المسؤوليبن الإسرائيليين تجاه بلدهم و الذي يعتبر من دول العالم الأول .

  • 4 الى رقم 1 09-06-2010 | 04:56 PM

    يسعد ربك يا طفيلي


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :