facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سماعات المساجد للآذان والإقامة فقط


02-09-2010 12:42 AM

عمون - أكد مصدر مسؤول في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية انه تم التعميم على جميع أئمة ومؤذني المساجد في المملكة بضرورة الالتزام، أن سماعات المساجد الخارجية لا تستخدم إلا للآذان والإقامة وانه لا يجوز نقل الصلوات فيها كصلاة الجمعة والصلوات الجهرية وصلاة التراويح.

وقال المصدر لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأربعاء إن الذي يريد الاستماع لخطبة الجمعة فانه يجري بثها حية على الهواء مباشرة من التلفزيون الأردني والإذاعة الأردنية.

وبين المصدر أن التعميم يشتمل على عدم فتح سماعات المساجد الخارجية عند رفع الأذان في الأوقات الخمسة إلا مع وقت الأذان الموحد و لا يجوز بث تلاوات قرآنية عبرها مراعاة للحكم الشرعي الذي يتطلب الاستماع والإنصات لتلاوة القران الكريم، مشيرا إلى قوله تعالى: (وَإِذَا قُرِئَ الْقُرْآنُ فَاسْتَمِعُواْ لَهُ وَأَنصِتُواْ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ).

وطلب المصدر من المواطنين وفي حالة وجود أي مخالفة بهذا الخصوص الاتصال بالوزارة أو الكتابة إليها.





  • 1 اردني 02-09-2010 | 12:55 AM

    لن ادخل بجدل شرعي حول هل القرار صائب ام مخطئ لكن سؤالي كمواطن بسيط لماذا الدخول في المتاهات بمعنى صارلنا عقود وعقود ونحن نسمع التراويح بالمكبرات الان انتبهتم انه غلط!!!!!!! طيب وصوت مكبرات الاعراس اللي بتقرقع روسنا لوجه الفجر وصالات الافراح اللي لا بتخلي طالب يدرس ولا موظف ينام شو بخصوصها ؟؟؟ والملاهي الليلية بين الاحياء السكنية شو بخصوصها ؟؟؟ لماذا نفتح الباب لوجع الرأس انا مش فاهم هل عندنا من الترف الفكري والسياسي والاقتصادي ان ننتبه لادق التفاصيل ؟؟؟ الم يعد لدينا اولويات؟؟!!!

  • 2 مواطن 02-09-2010 | 12:59 AM

    سماعت الاعراس يا وزارة الاوقاف بتظلها تزعج للساعة الثانية عشر ليلا وما حد بطلع يحتج اما الاذا ن الكل ابيحتج اتقوا الله وحرام هذا الكلام

  • 3 خالد 02-09-2010 | 01:00 AM

    قرار ممتاز ويتمشى مع احكام الدين والسنه النبويه ونطلب من الوزاره المتابعه لتنفيذ هذه القرار , القراءه على السماعات الخارجيه فيه ازعاج لغير المصلين من الاطفال وكبار السن والمرضه والنساء , اشكر الوزاره على هذه القرار

  • 4 محمد 02-09-2010 | 01:01 AM

    وطلب المصدر من المواطنين وفي حالة وجود أي مخالفة بهذا الخصوص الاتصال بالوزارة أو الكتابة إليها.
    -----------------------
    وانا سأمتثل لطلب المصدر يا حكومة عندنا بشارع مكة الذي ليس له من اسمه نصيب النوادي الليلية تتصرف وكأننا بلاس قيغاس لا حرمة ولا مراعاة للناس التي لا تعرف النوادي الليلية وما ضل غير يفتحواابواب نواديهم على الشارع عشان يفرجوا الناس نعيمهم شو بخصوصهم ولا ما فيش آية قرانية تستشهدوا فيها !!!
    واللي بقطروا برمضان جهارا نهاارا وبدخن عيني عينك بالشارع والسيارة شو بخصوصه ولا ما فيش آية تستشهدوا فيها
    فعلا مش لازم نزعج السهيرة في الخيم الرمضانية والفنادق ونذكرهم انه في اشي اسمه صلاة تراويح وبعدين بنغلب الفنادق يطفوا المسجل حتى تخلص الصلاة هيك بنضر بالاقتصاد السياحي الله يجيبك يا طولة الروح

  • 5 مازن 02-09-2010 | 01:03 AM

    الله يذكرك بالخير يا شيخ نوح القضاة فعلا افتقدناك

  • 6 الى اوقاف السلط 02-09-2010 | 01:04 AM

    هناك مسجد الجدعه يطلق السماعات بشكل غير مفهوم ويحدث ضجيج منفر وصدى مزعج جدا ويرجى التنبيه على مؤذن المسجد بالالتزام ولكم الشكر

  • 7 مواطن عنه ولاء 02-09-2010 | 01:09 AM

    نطالب حكومتنا الرشيدة باتخاذ خطوة مماثلة في منع محلات التسجيل والمقاهي من تشغيل الأغاني الفاسقة من خلال السماعات الخارجية وخصوصا في شهر رمضان .

  • 8 الى وزير الاوقاف 02-09-2010 | 01:12 AM

    شو ضل معاليك..
    ممكن صك غفران تعفينا من الصلاة!!!!!!!!!!!!!!!

  • 9 مؤمن بالله 02-09-2010 | 01:13 AM

    انه اروع وارقى قرار تتخذه الوزارة
    اننا نسير بالاتجاه الصحيح فعلا
    نتمنى ان نتحلى بالشجاعة الكافية ونمنع غطاء الوجه في الدوائر الحكومية والاماكن العامة
    يجب ان يمنع هذا اللباس الذي يحجب عن الىخرين هوية لابسه بحيث يمكن له أن يرتكب جرما دون ان يعرف ويمكن لرجل مجرم أن يلبسه مدعيا انه امرأة فيرتكب جريمة ويفلت

    هذا اللباس اساءة للدين والاسلام وليس من الدين في شيء

    عدا عن انهخ اعتداء على حق الاخرين في التعرف على هوية من يسير في الشارع أو يوجد في مكان عام فيعرفهم ولا يعرفونه

  • 10 عطالله الطراونه _ قضاء مؤاب _ المزار الجنوبي 02-09-2010 | 01:27 AM

    يا اخوان كلنا نحب الاستماع للاذان ولكلام الله تعالى ,, ولكن عندنا قي البلده والقرى المجاوره وعددها سبعه قرى في دائره قطرها 4 كم , حوالي 9 تسعه مساجد ,, وقسما بالله يبدأون معا الاذان احيانا او متتابعين ليستمر الاذان المتداخل لصوت كبار وأطفال على مدار نصف ساعه والله العظيم شهيد على ما اقول بهذا الشهر الفضيل ,, اين الاذان الموحد ؟؟؟؟؟؟؟ ولا حول ولا قوه الا بالله .

  • 11 يوسف ابو غاليه 02-09-2010 | 01:27 AM

    كل الاحترام لوزارة الاوقاف ومعالي الوزير الدكتور الفاضل عبد السلام العبادي ولهم هذه الشكوى يوجد في حي نزال مسجد لفتا كل الصلاوات على السماعات الخارجيه وحتى درس بعد صلاة الصبح عالسماعات الخارجيه ونكلم امام المسجد ولكن لا حياه لمن تنادي وننشاد معالي وزير الاوقاف ومدير اوقاف العاصمه بتصويب هذا الوضع الوضع وانتم الاهل والعون لمساعدة ابناء عمان من خلال موقع عمون الحبيب ويا رب من مستجيب
    عمان-حي نزال-مسجد لفتا

  • 12 علي النعيمات 02-09-2010 | 01:32 AM

    نطالب بأذان موحد وخاصه في القرى لان البعض يؤذن حسب توقيت العاصمه عمان واخرون حسب السعوديه واخرون حسب مدغشقر وبعدين ؟ على وزاره الاوقاف التدخل .

  • 13 عمر بني مصطفى 02-09-2010 | 01:35 AM

    هذه اثار الانفتاح العالمي والعولمة على ديننا الاسلامي الحنيف ... لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • 14 مواطن 02-09-2010 | 01:43 AM

    الله يسامحكو لو انها حفلة عرس بضل للصبح ما حدا بحكي اشي
    انا مع انه الامور تكون منظمه لانه الدين بحثنا على الترتيب بس مش منع صلات التراويح منانه صوتها يطلع

    مع الشكر

  • 15 خالد 02-09-2010 | 02:00 AM

    قرار سليم وموافق للشريعه الاسلاميه والسنه النبويه . ونطلب من الوزالاه متابعته مع المساجد من اجل تنفيذه وشكرا لمعالي الوزير

  • 16 زياد 02-09-2010 | 02:07 AM

    مسجد ابو بكر الصديق بجبل التاج بعمان تحتوي مأذنته على عدد لا يذكر من السماعات ذات قطر نصف متر ويرفع فيها الصوت لدرجة الجنون على اخر حد كما يقولون لدرجة انك لا تعود تستطيع ان تفهم شيئا مما يقرأ من ثران فيها ناهيك عن وضع البرامج قبل اذان الظهر بربع ساعة واحيانا تندمج مع الاغاني التي تبث وطلبنا من خادم المسجد مئات المرات ولا حياة لمن تنادي اطفالنا يصحون مفزوعين من الصوت العالي وقت الاذان فالى متى يتحكم خادم مسجد بحي بكامله ؟

  • 17 عجلوني 02-09-2010 | 02:08 AM

    الهاشميه عجلون بشغلو السماعات من 3ونص فجرا للساعه اربعه ياريت تمنعوهم اشتكينا كثير الي بده يسمع قران بسمع ببيته وبحيي وزراة الاوقاف على هيك قرارا بس تعالو شوفو الهاشميه عجلون انشرو

  • 18 محمود 02-09-2010 | 02:09 AM

    القرار صحيح100بالميه ونوئيد الوزاره لانه موافق للسنه النبويه , هناك الكثير من الاطفال والصغار وكبار السن بحاجه للراحه والنوم , والي بصير بالسماعات الخارجيه ازعاج وليس من الدين بشيء

  • 19 02-09-2010 | 02:12 AM

    انشر عمون بس

  • 20 محمد 02-09-2010 | 02:14 AM

    وقت خطبة صلاة الجمعة الجميع موجود في داخل المساجد ولم يبقى الا القله الذين يتخلفون عن الصلاة فمن باب أولى يستمع هؤلاء للخطبه لعلها تكون ذكرى لهم

  • 21 أحمد العبادي 02-09-2010 | 02:20 AM

    يا ريت الأذان الموحد يكون بصوت مؤذن الحرم المكي افضل من صراخ مؤذنينا , صوت الأذان يجب ان يكون جميل وفيه خشوع ويرغب المستمعين بالصلاة

    بصراحة صوت الأذان الموحد منفر وكله صراخ

  • 22 قرار سليم 02-09-2010 | 02:25 AM

    قرار سليم وبس

  • 23 مسلم 02-09-2010 | 02:26 AM

    الله اكبر , اسمعوا يا ناس وزارة الاوقاف اول مرة بنسمعلها اعلان منذ اكثر من سنة ,, وتركوا كل المظاهر الاباحية والمنكر اللي انتشرت في مجتمعنا
    وهسا ما ظل عليهم غير المساجد يبلشوااا فيها.
    صدق رسول الله "بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا"

  • 24 نشمي 02-09-2010 | 02:32 AM

    الدولة اسلامية ومش غلط يتقف من هم بجانب الجوامع عندما يسمعو خطبة الجمعه .

  • 25 علي 02-09-2010 | 02:36 AM

    - قرار صائب ...وهو مطلب للجميع...فبعض المساجد..يشرف عليها اشخاص غير مؤهلين...الامر الذى دعى الكثيرين الصلاة في بيوتهم لكثرة الازعاجات ..وخاصة من الصبية المتواجدين داخل المساجد

  • 26 مواطن عادي 02-09-2010 | 02:49 AM

    سطقة جديدة للوزارة والحكومة تحتاج الى قليل من الحياء والدين للتأكد انها ليست في مكانها خلي الناس تعرف انه في مساجد وقرآن لا يتضايق من صوت الآذان والقرآن والصلاة والإقامة ولا حول ولا قوة الا بالله

  • 27 اخواني 02-09-2010 | 02:57 AM

    الى كل واحد محترم بيحكي انه من السته وقرار صحيح ليش قرار الاعراس للصبح على السماعات الخارجية ما حد بعترض عليه ليش بس القران بزعج الاطغال وكبار السن وصوت الاعراس ما بزعج حدا فيهم بس القران الي بزعج اتقوا الله

  • 28 تويتر 02-09-2010 | 02:58 AM

    شو حكم صلاة الجمعة جماعة عبر موقع تويتر الاجتماعي؟
    يالله يا وزارة دورولكم على قصة من السيرة ولا التاريخ وحاولوا تلاقوا طريقة تحللوا الصلاة عبر تويتر

  • 29 الى عمون 02-09-2010 | 03:09 AM

    ممكن تكشفولنا مين هالمصدر الجهبذ اللي خايف يعلن اسمه ما دامه متاكد انه هذا الكلام شرعي 100% ومذبوح على الطريقة الاسلامية

  • 30 عبد الله 02-09-2010 | 03:18 AM

    لا حول ولا قوة الا بالله

  • 31 منذر العلاونة / كاتب صحفي 02-09-2010 | 03:33 AM

    نعم .هذا قرار ايجابي وانساني .ويجب ان لايستغل البعض المسجد وسماعاته .التي اصبحت مزعجه جدا وتساهم بعدة امراض .؟ ومنها الصرع خاصة للاطفال . وكل شيئ يزيد عن حده ..يصبح بعضه دجل )وارفض من يتهمنا بالكفر او الرده اذا قلنا ان بعض الااذان وفي كافة المناطق والاحياء اصبح عباره (عن فلكلور مزعج جدا).ورحم الله بلال .

  • 32 منذر العلاونة / كاتب صحفي 02-09-2010 | 03:33 AM

    نعم .هذا قرار ايجابي وانساني .ويجب ان لايستغل البعض المسجد وسماعاته .التي اصبحت مزعجه جدا وتساهم بعدة امراض .؟ ومنها الصرع خاصة للاطفال . وكل شيئ يزيد عن حده ..يصبح بعضه دجل )وارفض من يتهمنا بالكفر او الرده اذا قلنا ان بعض الااذان وفي كافة المناطق والاحياء اصبح عباره (عن فلكلور مزعج جدا).ورحم الله بلال .

  • 33 الى منذر العلاونة 02-09-2010 | 03:40 AM

    عبر عن وجهة نظرك بأدب الاذان عمره ما كان فلكلور مزعج !!! لانه الاذان اله صيغة محددة وكلام واضح لا لبس فيه فرجاءا احترم حالك وانت بتعبر عن وجهة نظرك وسيبك من هز الذنب وشيل كلمة كاتب صحفي لانك بتسئ لمهنة الصحافة لو فات صحفي عربي بالغلط وقرا تعليقك الله اعلم شو يقول عن صحافتنا

  • 34 ملاحظة هامة!!!!!!!!!!!!!! مؤتة الصامدة 02-09-2010 | 04:10 AM

    آذان المغرب ليس بوقت واحد في جميع الجوامع وكذلك الفجر أي نلتخم مية لخمة عشان الأولادعند الامساك
    نطالب بتوحيد وقت الأذان في المغرب والفجر الأذان الأول والثاني أقلة لنهاية الشهر الفضيل

  • 35 ربداوي 02-09-2010 | 04:11 AM

    ليش الحكومة ماتتشاطر ع بياعين الغاز واصوات الاعراس والنوادي الليلية بالاول.عجبي

  • 36 ايمن 02-09-2010 | 04:14 AM

    الله يحيي اصلك ي32

  • 37 خالد داود .وعبدالحليم وين راح؟ 02-09-2010 | 04:24 AM

    اول من تقدم بشكوى انا يا اخوان بصراحة السماعات عنا بتبث ماهب ودب حتى والله اسمعنا اغنية اسمر يا سمراني وغير برامج الشكاوي .والمشكلة انو المؤذن بيفتح هالسماعة على الاخير من اول لحظة بتلاقي حالك فازز متل القرد من الرعبة .لكن الايام هاي شكلو المؤذن بالعمرة ومريحنا شوية

  • 38 تعليييييييق انا 02-09-2010 | 04:25 AM

    لماذا هذا خافو من يوم الحساب ما في واسطه يشفعلكم على هذه الاعمال نشكوكم الى الرحمن

  • 39 معاني 02-09-2010 | 04:37 AM

    شو رأي وزارة الاوقاف والمقدسات الاسلامية ان تتعاقد مع احدى شركات الاتصالات لكي ترسل رسائل قصيرة للمصلين بموعد الاذان وتريح حالها على طول .
    هل انجزت الوزارة المحترمة كل ما عليها ولم يتبقى سوى هذة المشكلة ( الخطيرة جدا) التي تتهدد الوطن .
    اين مواقف هذا المصدر المسؤول كما ذكر بعض الاخوة من الانحلال والفسق والفجور في مدننا والدي جي في الحارات والشوارع
    اليس سماع القران يطمئن النفوس فنحن نستمع الى محطة القران الكريم ونحن نسوق سياراتنا فما المشكلة في سماع بعض الايات فبل الاذان
    الله واكبر على من ترك عملة الارشادي والاصلاحي والدعوي لينشغل وبمنع ذكر الله ان يصدح عاليا مدويا في كل مكان وزمان .

  • 40 الى عبادي 02-09-2010 | 04:48 AM

    عيب وصف الأذان الموحد بالصراخ،هاي وجهت نظرك خليها الك. المؤذن الي مش عاجبك صوته رجل فاضل من عائلة فاضلة عرف عنها التقوى وحب الدين، يا رين يكون عنا جزء من حفظهم وتفسيرهم للقرآن الكريم.

  • 41 علاء حنون 02-09-2010 | 04:52 AM

    أخيراً.. يا جماعة افطرت 3 مرات على القرآن الكريم اللي بيقرأوه قبل الاذآن و انا بفكره الاذآن, قراءة القرآن داخل المسجد و لكن المآذن فقط للآذان

  • 42 علاء حنون 02-09-2010 | 04:55 AM

    بس صلاة الجمعه لازم الخطبة تبث عن طريق المآذن , صلاة الجمعة مش ازعاج بتاتا .. بلكي واحد من الصايعيين سمع شوية كلام من الخطبة و هداه الله؟

  • 43 طالب جامعي 02-09-2010 | 04:59 AM

    ممكن احكي شئ سيجعل الكثيرين يغضبون ، ولكن قراءة التعليق مرة أخرى ستجدون بأ،ه علمي وعقلاني:

    انا ارى في الاصوات العالية التي تخرج من سماعات الجامع بانها ازعاج..... لماذا : لنعود الى تعريف الازعاج علميا لا دينياً: يقول وبالعاميه : كل صوت له درجات اهتزاز عالية لا تطيق الاذن على تحملها.... لاحظوا انني لم أقل لا تستطيع الاذن أن تحبها او تعجب بها ؟؟؟؟؟ والله من وراء القصد

  • 44 م.محمود الزيود 02-09-2010 | 04:59 AM

    القرار في قمة الحضارة و نحن نشد عليه ونؤكد عليه ، لا يجوز ان تكون المساجد لعبة بيد كل ختيار او عجوز بدخل يقضي وقته في المسجد وبحط قرآن على كيفه على السماعات الخارجية كما يحصل في المسجد المجاور لنا
    !!!!!

  • 45 ابو احمد 02-09-2010 | 05:26 AM

    قرأت كل التعليقات وكلها وجهات نظر ولكن للأمانة افضلها وأكثرها موضوعية (ماقل ودل) تعليقان هما رقم 4 و11 وهما على النقيض طبعا ،الاول صحيح ويطالب الجهات الرسمية ووزارة الاوقاف ان ترمي بثقلها وتعمم فتاويها لتطال النوادي الليلية والحانات وللأسف ما يسمى بالخيم الرمضانية واكبر دليل روحولكو مشوار على دوار عبدون وشوفو المسخرة وصوت المطرب اللي بيلعلع(قيام ليل من نوع اخر) والرأي الثاني برضه صحيح وهو ان صوت سماعات بعض المساجد احيانا مزعج خاصة عند بث فقرات الراديو بعد الاذان (بينسوا يطفو الجهاز) ووالله اسمع احيانا صوت غناء ونشرة اخبار وهذا برضه رأي وبحاجة الى اجراء من الوزارة والحمد لله على نعمة الاسلام.

  • 46 محمد المحاسنة 02-09-2010 | 06:16 AM

    ما اجمل تلك اللحظة التي اجلس بها على البلكونة واسمع اصوات المنابر تردد الله اكبر الله اكبر !!!!!لماذا لا نمنع الاصوات الاخرى يا ناس

  • 47 مواطن 02-09-2010 | 06:44 AM

    القرار صائب ولا غبار عليه ولا ينتقص من الدين، انا شخصيا اسكن في منطقة يوجد بها العديد من المساجد في مساحة ضيقة جدا ولا يمكن لي ان اتابع الاذان مع اي منها نظرا لتداخل الاصوات ناهيك عن الصلاة الجهرية التي تبث على السماعات الخارجية ولما يشكل ذلك ايضا من ازعاج للاطفال والشيوخ والمرضى اما بخصوص الاعراس والملاهي الليلة فهذه من مسئولية وزارة الداخلية التي يجب عليها اتخاذ الاجراءات الكفيلة بمنع انتشار اصواتها خارج جدرانها وذلك اضعف الايمان

  • 48 محمد المحاسنة 02-09-2010 | 06:53 AM

    هذة من علامات الساعة .....هل تمنعوا المؤذن من قوله : يا غافل وحد الله , هذا الغافل يكون متاثرا باصوات الاغاني في المقاهي , فايهما افضل لديكم منع الصوت المذكر بوحدانية الخالق ام الصوت الذي يمنع ذلك الشخص من ذكر خالقة , الهدف من قولي هو ان تذكروا الله (تلك حدود الله فلا تقربوها )

  • 49 الدكتور فواز أيوب المومني/ الجامعة الاردنية 02-09-2010 | 07:20 AM

    خطوة خطوة، وبعدين سيتم الاستغناء عن السماعات الخارجية، وممكن بعد فترة يدخل المواطن المسجد ببطاقة ممغنطة
    تقبل الله طاعاتكم يااوقاف وخاصة في الليالي الاخيرة من رمضان المبارك

  • 50 إلى من يهمه الأمر 02-09-2010 | 07:36 AM

    عن أبي بن كعب رضي الله عنه قال : { كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا ذهب ربع الليل قام فقال : يا أيها الناس اذكروا الله اذكروا الله ، جاءت الراجفة تتبعها الرادفة ، جاء الموت بما فيه جاء الموت بما فيه . قال أبي بن كعب فقلت : يا رسول الله إني أكثر الصلاة فكم أجعل لك من صلاتي ؟ قال : ما شئت . قلت : الربع ؟ قال : ما شئت وإن زدت فهو خير لك . قلت : النصف ؟ قال : ما شئت وإن زدت فهو خير لك . قلت : أجعل لك صلاتي كلها ؟ قال : إذن تكفى همك ويغفر ذنبك } رواه الإمام أحمد والترمذي والحاكم وصححه . وقال الترمذي : حديث حسن صحيح .

  • 51 02-09-2010 | 08:23 AM

    ومن اطلم ممن منع مساجد الله ان يذكر فيها اسمه يا جماعة اتقوا الله انا ساكن جنب جامع والحمد لله عمرنا ما دايقنا من الصوت هاد كلام الله................

  • 52 ام علاء 02-09-2010 | 08:43 AM

    يعني مدام كتير هاممتكم راحة المواطنين فمن باب اولى تركزوا على الازعاجات اللي بتحصل بين البيوت وفي الاحياء السكنيه من الباعه المتجولين بمكبرات الصوت واللي بيأزوا مناطق سكنيه عامره ومأهوله بالسكان بحجة البيع وطلب الرزق بطريقه همجيه وعشوائيه وتصرفهم تعدي على النظام والقانون وهو يدل على قلة زوقهم وعدم مراعاتهم لحالات الناس الصحيه والنفسيه.

    اما المساجد فهي تسمعنا احلى الكلام واجمل الاصوات بيكفي انها بتطرد الشياطين. علشان هيك يا ريت تهتموا براحة وصحة المواطن في بيته قبل اي شي من الازعاج الهمجي من باعه همج.ودمتم.

  • 53 كساب عنيزات 02-09-2010 | 08:46 AM

    مابصير هالحكي يا وزارة الأوقاف عندنا مساجد ما فيها مصلى للنساء بدهم يستمعو لخطبة الجمعه بدكم تمنعو خطبة الجمعه في السماعات ليش ما يمنوعها بمكه وبالمدينه المنوره لو هالحكي صحيح . ولا خايفين كثير ع شعور الغير مصلين

  • 54 HACKER 02-09-2010 | 08:47 AM

    ماذا بخصوص صلاة العيد والتكبير ؟
    ليكون كمان التكبير ممنوع علناً

  • 55 احمد ابوسيف 02-09-2010 | 09:11 AM

    سؤال الى وزارة الاوقاف لماذا يتم اعلان اذان المغرب على التلفزيون الاردني تارة قبل الاذان المنطلق من المساجد وتارة بعد الاذان الموحد وقد يصل الامر الى اكثر من دقيقة مما يسبب ارباكا للصائمين

  • 56 محتار 02-09-2010 | 09:20 AM

    نفسي واحد يقللي ؟

  • 57 عقلة 02-09-2010 | 09:21 AM

    اخر الايام و الازمان.

  • 58 ام احمد 02-09-2010 | 09:44 AM

    السلام عليكم. اجمل ما في دولنا العربية و الاسلامية هو سماع اسم الله في كل الماذن و المساجد و لن يعرف احد حلاوتها الا اذا عشنا في بلاد الغرب . فلا تمنعوا بيوت الله من التكبير بأسمه عز جلاله . فانا و الله رايت الاسلام في بلدانناو لكن اين المسلمين و اخلاقاهم التي تميزهم كمسلمين ؟؟ليحاسب كل انسان نفسه و من ثم يحكم على غيره من البشر

  • 59 الله اكبر الله اكبر 02-09-2010 | 10:09 AM

    نستمع في المسجد لتلاوة الخطيب , وبدون مكبرات الصوت لاتساع المسجد لا يمكن سماعة وبهذا يبدا التفكير والتشويش والتاخر عن الامام , اين سيقع الذنب , لماذا في مكة المكرمة يتم اعلانها , لماذا صدر حديثا , لماذا لا نمنع الغناء في المقاهي 24 ساعة , كل صلاة لا تحتمل اكثر من 30 دقيقة

  • 60 رعد 02-09-2010 | 10:29 AM

    طيب شو بالنسبة للتذكير للوفاة ..... نحن في منطقتنا لا نعلم بوجود وفاه إلا من خلال التذكير من المسجد ......

  • 61 02-09-2010 | 10:31 AM

    خذ وعطي عمي خذ وعطي

  • 62 مهندس متغرب 02-09-2010 | 10:47 AM

    قرار سيء و جريء , اذا كنتم تقصدون الخير و لا اظنكم , فتطاولوا على على الفسق و الفساد و النوادي الليلية و بيوت ...... و كفاكم تطاولا على الدين .

  • 63 واحد عادي 02-09-2010 | 10:54 AM

    اجزم ان الكثير من المعلقين سواء اكان مع او ضد القرار , غير مصلين وليسوا من رواد المساجد ، بل اعتقد انهم من رواد الخيم الرمضانية والملاهي الليلية والدليل ان كل ما طرح من تعليقات غير منطقية , فقط للمناكفه . ولا تستند الى شئ من المنطق او العلم . بكفي بديش ابطها اكثر من هيك

  • 64 قاهر 02-09-2010 | 11:10 AM

    لا حول ولا قوة الا بالله الاوقاف مش لاقي غير الصلوات بالسماعات الخارجيه تشتغل فيها تفكر كيف بدهاتعمل بكره بالحج وتوفر افضل سكن واحسن خدمه للموطن. اكيد الذي اشتكى لا يعرف الله.ارجو من الاوقاف قراءة القران والاذان والصلاه بالسماعات الخارجيه ولي مش عاجبه يسكر اذانه.هذا ديننا ويجب المحافظه عليه.ارجو منع المفرقعات والنوادي الليليه وسماعات الاعراس وكل مزعج صباحا او مساءا

  • 65 اردني اردني 02-09-2010 | 11:18 AM

    الى تعليق رقم 3 بالعكس الاستماع الى القران الكريم يريح النفوس ويهدئ الاعصاب ولا الاستماع الى الاغاني عبر مكبرات الصوت اتقي الله**

  • 66 محمد خلف مادبا 02-09-2010 | 12:04 PM

    معالي وزير الاوقاف المحترم مساجد مادبا وحال اكثر مساجد المملكه بعضها ممن يتواجد فيها خدم المسجد او بعض الائئمه يفتحون الراديو قبل الاذان بنصف ساعه ويذهبون للسحور او التعليله انا كمواطن لايهمني ان استمع الى جوائز رمضان الساعه الثالثه صباحااو درس اخر الليل او قبل الفجر بساعه او شريط قراءة القرأن حيث التوقيت غير مناسب ولا اجمل ولا اهدى للنفس خير من الاستماع الى القرأن او تلاوته ولكن الوقت في غير محله او برامج الاذاعه من مكبرات الصوت في المسجد نحن بجوار مسجد امام المسجد يفتح السماعات على الراديو قبل الاذان الاول بنصف ساعه او اكثر ويذهب للسحور ويترك البث الماشر بعد الاذان الثاني وادخل المسجد انا شخصيا والبث لازال ونصحتهم اكثر من مره ولكن لاتقيد ولا تفكر هذا لايجوز ولا هو احرص ان يسمع الناس مقابل انشغاله بنفسه في السكن او غيرها من خلال الراديو ولكن هي ... وعدم المسؤليه وهذا الوضع قبل رمضان وفي رمضان وارسلت وزارة الاوقاف وهي مشكوره بعدة كتب ولكن لم تنفذ وكلنا امل بمعالي الدكتور عبدالسلام العبادي وهو الاقدر على تنفيذ ذالك لمعرفته وخبرته في الوزاره ومهنيته العاليه وادارته الرشيده

  • 67 سبحانك ربي 02-09-2010 | 12:11 PM

    اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمداً رسول الله
    ان العين لتدمع وان القلب ليحزن وحسبي الله ونعم الوكيل ......... نور الله لا يطفأ

  • 68 سكان اسيا / طريق السلط 02-09-2010 | 12:19 PM

    تعالوا شوفوا سماعات مسجد الداوود بالسرو وهي مفتوحه قبل الاذان اوبعده وقراءة الشيخ خلال التراويح ؟؟؟ اين اوقاف السلط

  • 69 02-09-2010 | 12:30 PM

    حسبي الله ونعم الوكيل

  • 70 ديانة الدولة ألاسلام !!!!!!!!!!!!!!!!!!! 02-09-2010 | 12:32 PM

    { ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها أولئك ما كان لهم أن يدخلوها إلا خائفين لهم في الدنيا خزي ولهم في الآخرة عذاب عظيم } (البقرة:114)


    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

  • 71 سلطي 02-09-2010 | 12:35 PM

    شو رايك كمان يا وزير الاوقاف تلغي السماعات كمان خلي الاذان على الموبايل

  • 72 سلطي 02-09-2010 | 12:35 PM

    شو رايك كمان يا وزير الاوقاف تلغي السماعات كمان خلي الاذان على الموبايلث

  • 73 عباس السريع 02-09-2010 | 12:36 PM

    قرار حضاري وشكرا للوزارة
    رقم 47 عيب المتاجرة بالدين واللعب بالعواطف

  • 74 عباس السريع 02-09-2010 | 12:40 PM

    قرار حضاري وشكرا للوزارة
    رقم 47 عيب المتاجرة بالدين واللعب بالعواطف

  • 75 عواد 02-09-2010 | 12:43 PM

    خايف ييجي يوم ندفع رسوم دخول للمسجد

  • 76 aaa 02-09-2010 | 12:46 PM

    { ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها أولئك ما كان لهم أن يدخلوها إلا خائفين لهم في الدنيا خزي ولهم في الآخرة عذاب عظيم } (البقرة:114)


    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

  • 77 كبير معاليك 02-09-2010 | 12:47 PM

    عادي، إذا أذان الصبح بزعج بعض الفئات في البلد، فأكيد قراءة القرآن والخطب بتزعجهم.. الله يعينهم، ما احنا المسلمين أقلية لأنه ما فينا بركة ولا بنغار على دينّا

    طب شو رايكم نلغي الأذان والإقامة، ونعمل خدمة SMS مدفوعة الأجر من قبل المشترك بوقت الأذان والإقامة!!!!؟؟؟ وبنوفر سماعات ورواتب شيوخ وبنلم مصاري من SMS؟؟؟

    تصويت...

  • 78 ٌقلة الشغل بتعلم التطريز 02-09-2010 | 12:51 PM

    من حالة قلة الشغل فأتى الشغل مؤخرا بالدين ووصف حالة الدين..... تأتي الأسئلة للوزارة الموقرة:
    1. من الذي انزعج وتضايق من القرآن وصلاة الجمعة؟
    2. ألا تعلم وزارة الأوقاف أن صلاة الجمعة تتضمن خطبة وصلاة جهرية وهي مرة واحدة كل أسبوع وأن صلاة التروايح مرة واحدة كل سنة؟
    3. هل هنالك حالة إرضاء لأشخاص معينين ( عادي عادي احكي ما تخافي)؟
    4.هل اصبحت القرارات الوزارية والحكومية صارمة بما يخص الدين ؟
    5. هل تستطيع الوزارة ان توقف الملاهي والمغاني والعربدة والعهر و بيوت الدعارة( يا خوفي انه اصحاب الملاهي ... الخ هم الي شكو للوزارة)؟
    6. سؤال من الآخر شو بدك ياوزارة الأوقاف؟؟؟
    بدك تفرضي ضريبة استماع!!!!!!!!!!!!!!!

  • 79 اعتزازي بديني 02-09-2010 | 12:54 PM

    حسبي الله ونعم الوكيل القادم اعظم0

  • 80 الى رقم 9 المؤمن بالله 02-09-2010 | 12:54 PM

    اتق الله فيما تقول عن تغطية الوجه للنساء
    واعلم ان الله تعالى قال في سورة الأحزاب في الآية 59 :(يَاأَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَِزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلاَبِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلاَ يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا)
    والجلباب: هو الملاءة، وهو الذي يسمّيه ابن مسعود وغيره: الرداء، وتسميه العامة: الإزار - وهو الإزار الكبير الذي يغطى رأسها وسائر بدنها.
    وقد حكى عبيدة وغيره أنها تدنيه من فوق رأسها فلا تظهر إلا عينيها، ومن جنسه النقاب.
    واحذر كل الحذر ان تنكر آية من كتاب الله او ان تقول في تفسيرها وانت لا تعلم وارجع الى كتب التفسير لتعلم تفسير هذه الآية
    والأولى ايها المؤمن بالله ان تنكر التبرج والسفور للنساء الذي يؤدي الى الزنى في الدنياويؤدي الى تأجيج مشاعر وشهوات المارة ويؤدي الى النار في الآخرة
    والأولى ان تنكر افطار الناس عيانا جهارا في رمضان وان تنكر ترك الناس للصلوات
    واتق الله في نفسك وفيما تقول بغير علم

  • 81 مسلم 02-09-2010 | 12:58 PM

    لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 82 02-09-2010 | 01:00 PM

    حررررررررررررررررررررررررررام يا حكومة

  • 83 اللي مش عاجبه 02-09-2010 | 01:00 PM

    يا جماعة اللي بيحب يحضر صلاة التراويح و الجمعة يفتح التلفزيون و يروح للمسجد بلا ...... يعني المقالة واضحة بس صرنا نكفر ببعض و نشكك في نية وزير الاوقاف و اعداء الدين، هاي عقدتنا نظرية المؤامرة..

  • 84 عرفات البداينة 02-09-2010 | 01:01 PM

    اكيد السفير الاسرائيلي او الامريكي انزعج من قراءة القران والاذان
    اتقو الله صار لينا سنين نسمع صلاة التراويح وقراءة القران والخطب على السماعات
    حفلات الغناء والاعراس لا تزعجكم للساعة الثانية ليلاً ما بنعرف يومها طعم النوم

    ومهرجان جرش والمطربين والمطربات السافلات تؤنس وزارة الاوقاف

    هذا الي طلع مع اوقافنا الله يسامحكو

  • 85 قلة الشغل تعم التطريز 02-09-2010 | 01:02 PM

    عمون... وين تعليقي؟؟؟

  • 86 جامعة البلقاء 02-09-2010 | 01:08 PM

    الي خالد وزياد ومحمود ومحمدوعجلونى عيب عجلونى عيب

  • 87 مزعوج 02-09-2010 | 01:11 PM

    وين تعليقي

  • 88 د . علي الربابعه 02-09-2010 | 01:13 PM

    بسم الله الرحمن الرحيم
    البقرة (آية:114): ومن اظلم ممن منع مساجد الله ان يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها اولئك ما كان لهم ان يدخلوها الا خائفين لهم في الدنيا خزي ولهم في الاخره عذاب عظيم .
    النور (آية:36): في بيوت اذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والاصال .
    صدق الله العظيم

  • 89 جامعة البلقاء 02-09-2010 | 01:16 PM

    شو رايك كمان يا وزير الاوقاف تلغي السماعات كمان الاذان على الموبايل عشن خالدوعجلونى و22
    والنساء الحومل يرضو

  • 90 بني حسن 02-09-2010 | 01:35 PM

    الى رقم 9 ...... لا تحكي انك مومن بالله .... واكيد مليون 100 انك مو مسلم

  • 91 الى معالي وزير الداخليه 02-09-2010 | 01:56 PM

    نأمل أن يتحلى معالي وزير الداخليه بنفس الجرأه ويمنع اغلاق الطرق أثناء صلاة التراويح وصلاة الجمعه لأن بعض المصلين الذين لا يمتثلون للتعاليم الحنيفه باماطة الأذى عن الطريق بل على العكس يؤذون الناس باغلاق الطرق وأنا سمعت شتيمة المصلين من أحد المارين لاغلاقهم الطريق أمام منزله لمدة ساعه بعد صلاة العشاء يوم الأحد الماضي.

  • 92 02-09-2010 | 02:08 PM

    لا حول ولا قوة الابالله

  • 93 الله اكبر 02-09-2010 | 02:12 PM

    حسبي الله ونعم الوكيل لماذا لا تمنع اصوات مكبرات الاعراس التي تصدع الى ساعات متأخرة لماذا لا تمنع اصوات مسجلات الاغاني وهي تصدع في الاسواق من محلات بيع الاغاني والمنكرات

  • 94 نعم مكبرات الصوت ازعاج 02-09-2010 | 02:19 PM

    قرار صائب ومنطقي
    صوت الأذان المزعج والمرعب في الدول الإسلامية بات ظاهرة مؤرقة تحتاج لعلاج سريع نظراً لما لها من تداعيات سلبية على الصعيد الاجتماعي والمعيشي. ولا أدري لماذا المؤمن بحاجة دائماً لمن ينبهه لموعد الصلاة، والعبادات إن كان ملتزماً بها، ومواظباً عليها، وباعتقادي أن المؤمن الحق ليس بحاجة للآذان البتة، وإن محاولة تنبيهه لحلول موعد الصلاة فيها نوع من التقليل من والتشكيك بدرجة إيمانه فالإيمان وكل ما يرتبط به أمر ذاتي وليس موضوعياً مفروضاً من الخارج والإنسان يتعبد إرضاء وابتغاء لوجه لله وليس لوجه العباد. فهو ومن خلال تمسكه بالعبادة وإيمانه بأداء الصلوات تراه مدفوعاً لها بشكل فطري ومن دون الحاجة لمؤذن أو لأي شخص كي يقول له قم وصلِ كما يفعل مطاوعة الوهابية بضرب الناس في الشوارع كي يؤدوا الصلاة؟ هذه لن تكون صلاة على الإطلاق مع عصي الوهابية، بل فعل إجباري لا علاقة له بدين من الأديان، ولا بعبادة من العبادات. ولا بارك الله بمؤمن بحاجة لمن يدله أو يرغمه على طاعته وعباداته وأدائه لفروضه، والعبادة التي تأتي بالقسر والإجبار والإكراه، فإن الله بغنى عنها.

  • 95 غيور 02-09-2010 | 02:19 PM

    كل اللذين علقوا سلبيا على القرار يريدون المسجد بسماعات اديسون,وانا ادعوهم الى مسجد الصحابي بلال رضي الله عنه وبالصوت الادمي!!!وليكن هناك اجلال وخشوع لدى سماع كلام الله, لا ان يستغل خادم كل مسجد مكبرات الصوت ليتبارى مع كل التلوث الصوتي اللذي نعاني منه جميعا

  • 96 مواطن سوداني 02-09-2010 | 02:22 PM

    يا محرر يا محترم وين تعليقي ....ليش كل مرة هيك

  • 97 مواطن 02-09-2010 | 02:24 PM

    خمس مساجد في بلدة الدفيانه الباديه الشماليه داخل مساحة كيلو متر واحد والصلوات عالسماعات الخارجيه والائمه يشوشون على بعض واصبحت الصلاه بينهم تنافس مين صوته احلى ومين حافظ اكثر . نرجو اعتماد المسجد الكبير فقط وشكرأ

  • 98 خطر على الصحة العامه 02-09-2010 | 02:29 PM

    هذه الممارسات هي مصدرا من مصادر الإزعاج للأطفال والمسنين والمرضى, وهو خطر على الصحة العامة. أن الذبذبات الصوتية الصادرة من مثل هذه المكبرات قد تصل إلى (100) ديسابل.. علماً أن الأذن البشرية تسمع الذبذبات حتى الحد (10) ديسابلات, وما يزيد عن ذلك يسبب زيادة في دقات القلب قد تتضاعف ثلاث مرات.).
    المطلوب هو أن يتم إقفال مكبرات الصوت خلال الصلوات الجهرية ويكتفى بصوت الإمام داخل المسجد, حتى لا تصبح الصلاة مصدر إزعاج للأطفال وكبار السن والمرضى, وهذه الفئات من حقها أن تحظى بالراحة.
    رجاء نرفعه إلى أصحاب القرار أن يتم منع مكبرات الصوت في المساجد سواء في الصلوات الجهرية

  • 99 حجج 02-09-2010 | 02:30 PM

    الان و خصوصا في رمضان اصبح صوت الصلاة هو المزعج يبدو انه امتنا تعودت على صوت الخلاعة و الهز و الرذيلة و افتقدته برمضان حسبي الله و نعم الوكيل

  • 100 مزعوج 02-09-2010 | 02:58 PM

    كمان مرة وين تعليقي يا عمون

  • 101 الدوايمة \ حي نزال 02-09-2010 | 03:05 PM

    نحن الدوايمة \ حي نزال \ مسجد لفتا نؤيد ان يكون على السماعات الخارجية وإلى يوسف أبو غالية ما بصير الواحد يحتج على صوت سماعات المسجد عشان ما يزعجوه وهو بحضر باب الحارة


    شكراً يا عمون على النشر

  • 102 الدوايمة \ حي نزال 02-09-2010 | 03:05 PM

    نحن الدوايمة \ حي نزال \ مسجد لفتا نؤيد ان يكون على السماعات الخارجية وإلى يوسف أبو غالية ما بصير الواحد يحتج على صوت سماعات المسجد عشان ما يزعجوه وهو بحضر باب الحارة


    شكراً يا عمون على النشر

  • 103 عزيزي أبو غالية 02-09-2010 | 03:06 PM

    عزيزي أبو غالية بالنسية للسماعات .... بتحضر مسلسل صبايا مثلاً

  • 104 مصلي من مسجد لفتا 02-09-2010 | 03:10 PM

    يا موقع عمون الرائع والله اني بحزن لما أقرأ هيك خبر وبموت من القهر لما أقرأ تعليق لجيران المسجد انهم متأذين وببلشوا يناشدوا في الوزراء عشان سماعه مسجد مش عرس ولا حفله مسجد يا بني أدمين ومن فوض السيد أبو غالية بأنه يقدم شكوى باسم جيران المسجد

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    شكراًُ لتغطيتكم يا عمون موفقين

  • 105 صدام حسين 02-09-2010 | 03:15 PM

    قال تعالى :{ ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها أولئك ما كان لهم أن يدخلوها إلا خائفين لهم في الدنيا خزي ولهم في الآخرة عذاب عظيم } (البقرة:114).

  • 106 يرجى تخفيض درجة الصوت 02-09-2010 | 03:37 PM

    نتمنى من وزارة الاوقاف ان يطبق هذا القرار على ارض الواقع
    ونتمنى ان يتم تخفيض درجة الصوت من مكبرات الصوت الخارجية للمساجد

  • 107 قاهر 02-09-2010 | 03:41 PM

    اذا كان صوت الاذان ازعاج؟ فاذن الحفلات وازعاجاتها هو طرم وليس طرب. اتقوا الله لكل الاجابات السلبيه. لاحول ولا قوة الا بالله وحسبي الله ونعم الوكيل

  • 108 02-09-2010 | 03:43 PM

    وماذا نتوقع

  • 109 خردوات 02-09-2010 | 04:02 PM

    20 ساعه ازعاج بياع الخرده بياع الغاز بياع الخضره الملاهي الليليه والمطاعم ومطربيها وصالات الافراح والعابها الناريه والطخطخه كأنك بالجبهه من الكلشن للدوشكا!!!حسرتي على القرن ال21 اللي قادر يستوعبنا!!الله يعطيك الف عافيه يا دكتور اللي رحمتنا ورحمت دينا بهالقرار الجريء والصائب

  • 110 ام عبد الرحمن 02-09-2010 | 05:43 PM

    انا لا اشجع هذا القرار خاصة خطبة الجمعة مابعرف انه يوم الحمعة الا من الخطبة وما بتاثر هاي الساعة على حدا وصلاة الترويح علشان الناس تهدا وتطفي الشياطين الي مشغليتها

  • 111 02-09-2010 | 06:17 PM

    قرار حضاري و مشكور لمعالي الوزير ، النظام جميل ، ارجو التعميم على المساجد بتخفيض درجة الصوت بما يتناسب مع رسالة الآذان ، و اعتماد صوت جميل للآذان الموحد و ليس كما هو الآن

  • 112 د. محمود الدلاهمة/ الجامعة الاردنية 02-09-2010 | 06:38 PM

    لا حول ولا قوة الا بالله ,ما الخطأ في سماع قرأن تطمئن به القلوب، قال تعالى (( ألا بذكر الله تطمئن القلوب)) صدق الله العظيم

    أ تساءل أين دور وزارة الاوقاف من كل مظاهر الفسق والفجور التي تعج بهذا الوطن العزيز، من البنوك الربويه والتعامل معها , الى بيع الخمور , الى كل مظاهر الفسق في الشوارع . أقول أتق الله يا وزارة الاوقاف،وهذا منصب لن يدوم

  • 113 انسان 02-09-2010 | 06:47 PM

    الى 78 نعم هذا هو الكلام
    وخاص نقط رقم 5

  • 114 مأمون 02-09-2010 | 06:47 PM

    طيب والله أن هذا القرار لهو قرار صائب ويدل على تحضر رائع لدى وزارتنا الموقرة. وبالنسبة لمن يقول بآية :{ ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه .. أقول له افهم الآية أولا وبلا تخويث

  • 115 ابو عنتر 02-09-2010 | 07:04 PM

    الى تعليق رقم 9
    لا يمكن لمؤمن ان يطالب بنزع النقاب ابحث عن ايمانك.

    الى تعليق رقم11
    ابو غالية الذي يفر من سماع القران ويتاذى منه هم الشياطين وانت تسمع كل الصلاوات ولا تصلي .....

    الى تعليق رقم97
    خطر على الصحه ولاتعلم ان القرا شفاء وان الاذان يطرد الشياطين

    الى تعليق رقم 90
    الذي يغلق الطريق للصلاة ليس مؤذي انما المؤذي الذي يغلق الطريق للفسق ولفجور والذي يدعي الاسلام ويرى المصلين في صلاة الجمعه وهو يقف بجانب المسجد ينتظر ان يفسحو له الطريق.......


    الهم ارحمنا احنا في اخر الزمان اذا انتو بتدافعو عن هذا القرار المخزي للمسلمين

  • 116 ابو محمد 02-09-2010 | 08:36 PM

    ياجماعة الخير - فعلا بعض القائمين على المساجد - فتحوا مجال لاي انسان يقوم برفع الاذان والقاء الخطب - حتى صغار السن - وباصوات مزعجه جدا - ولكثرة المساجد ماشاء الله واللتي في بعض القرى تتجاوز 15 مسجد - كل واحد يقوم برفع الاذان من عنده ويلقي خطبة الجمعه اصبح الكلام غير مفهوم على الاطلاق - قرار لايوجد به خطا وفعلا ايجابي والعباده مش بكثرة السماعات والصياح الزائد عن حده - ولازم يكون برنامج لمسجد واحد لمدة اسبوع من اجل التنظيم والمصلحه العامه وشكرا

  • 117 لؤي ابو هلال 02-09-2010 | 08:47 PM

    بارك الله فيكم على هذا القرار الحكيم والشجاع.

  • 118 حيدر الحسن 02-09-2010 | 08:57 PM

    عنجد هذا القرار في محله لأننا نعاني أكبر معاناه - ما حد يزعل من كلامي والله إني ملتزم بكل الفروض لكن بفكر أرحل من جوار المسجد بسبب فوضى استخدام مكبرات الصوت. سبحان الله كان جدي يقول بارك الله باللي يسكن بجوار المسجد لآنه يسمع المؤذن ويركض للصلاة. ما كان في ايامه لا مكبرات صوت ولا ساعات و

  • 119 جار لمسجد ومن رواده 04-09-2010 | 03:19 AM

    شكرا لمتخذ القرار. الأصوات عالية جدا والصغير او المريض يجفل عند انفجار الصوت. الإعتدال، الإعتدال


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :