facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأميرة ريم علي تشارك في مؤتمر دولي حول صناعة السينما


11-10-2010 01:02 PM

عمون - تترأس سمو الأميرة ريم علي عضو مجلس إدارة الهيئة الملكية الأردنية للأفلام ومعهد الإعلام جلسة حوار تحت عنوان (قصص نجاح من الشرق الأوسط، وبخاصة في الأردن) في مؤتمر(ذى سيركل) إحدى مبادرات هيئة أبو ظبي للأفلام الذي يتزامن مع انطلاقة مهرجان أبو ظبي السينمائي.

سيجري في جلسات المؤتمر الذي سيعقد في الفترة مابين١٣ – ١٥ تشرين الأول الجاري في أبو ظبي مناقشة تلك النتاجات السينمائية العالمية التي صورت في الأردن وما قدم لصناع تلك الأفلام الحائزة على جوائز عالمية تسهيلات من قبل مؤسسات وأفراد في القطاعين العام والخاص .

كما يعاين المؤتمر تلك التحديات والفرص التي تحاصر تصوير الأفلام في منطقة الشرق الأوسط والدور المتغير للهيئات العامة والخاصة في دعم صناعة السينما في الأردن وعلى امتداد الشرق الأوسط تعد هذه الجلسة الحوارية جزءاً من المشاركة المتنامية لمحترفي صناعة السينما من الشرق الأوسط في مؤتمر(ذى سيركل) لهذا العام والذي يتضمن متحدثين رئيسيين ومشاركين من الكويت ولبنان وقطر والسعودية وسوريا وتونس ومصر.

ومن بين المشاركين في المؤتمر منتج فيلم (خزانة الأذى) نيكولاس تشارتييه الحائز على الأوسكار ورئيس شركة فولتاج بيكتشرز ومدير عام الهيئة الملكية الأردنية للأفلام جورج داوود والمنتج فادي صراف و لارا نصري عطايا .

وقال ، مدير هيئة أبو ظبي للأفلام ديفيد شيبرد: (تفخر لجنة أبو ظبي للأفلام بأن ترحب بسمو الأميرة ريم علي في مؤتمر- ذى سيركل- ونتوقع أن تلقي هذه الجلسة وكذلك الجلسات الأخرى في المؤتمر ضوءاً فريداً على التقدم الملموس الذي حققه أشقاؤنا في الأردن وغيرها من دول الشرق الأوسط في جذب إنتاج سينمائي هام إلى العالم العربي وتقديم الدعم العام للفن السينمائي وتطوير جميع الأدوات الضرورية للمساعدة في جعل الشرق الأوسط مركزاً لصناعة السينما العالمية.

وأضاف وإننا مسرورون جداً بالتجاوب الذي لقيناه مع مؤتمر ذى سيركل لهذا العام فقد سجل أكثر من ٦٠٠ شخص من ٣٠ دولة مختلفة لحضور المؤتمر حتى الآن بالإضافة إلى أكثر من ٢٠٠ طالب من الإمارات العربية المتحدة، مما سيجعل من مؤتمر ذي سيركل أهمية متزايدة في عالم الفن السابع .

وتستضيف هيئة أبو ظبي للأفلام عدداً من الجلسات لتغطية النشاطات الإقليمية ونقاط قوة صناعة السينما والتلفزة في المنطقة واحتمالات تأثيرها ومساعدتها على تطوير صناعة السينما العربية وسيشارك رواد هذه الصناعة من لبنان وسوريا والكويت ومصر بهدف مناقشة الفرص والتحديات والنجاحات التي يشهدها القطاع.

من ناحية أخرى تعمل جلسات الحوار على استكشاف صناعة السينما والتلفزة في المناطق المجاورة وفرص الإنتاج والتعاون المحتملة بين هذه الدول وسيكون من ضمن المحاورين: المنتج غابريل خوري، و المنتج وليد العوضي ، والمخرج نجدت أنزور، والمخرج والمنتج جاد أبي خليل، وستترأس الجلسة الإعلامية نشوى الرويني .

وقال مدير المشاريع الخاصة في هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث عيسى سيف المزروعي: «إن عنصر اللغة العربية في مؤتمر ذا سيركل هو عنصر هام جداً وخاصة فيما يتعلق بمناقشة التعاون الإقليمي وأضاف يواجه السوق العربي الشاب تحدياً رئيسياً كما أن أمامه فرصة هائلة، وإننا نأمل أن تساعد النقاشات التي ستحصل في مؤتمر ذا سيركل في تقدم الاستراتيجيات ضمن قطاع السينما.

وستتم كذلك مناقشة فرصة صناعة التلفزة العربية في دعم المحاولات المتنامية لإيجاد حلقة لصناعة سينما عربية مشتركة وقطاع إعلامي قوي وهناك تركيز خاص على الشباب العربي الوفير وطرائق إيجاد سوق محلية نابضة بالحياة وستدير الدكتورة هالة سرحان رئيس استوديوهات روتانا هذه الجلسة وسيستمع الحاضرون إلى وجهات نظر العديد من المنتجين العرب المشاركين في دورة المؤتمر لهذا العام .





  • 1 ناجي القبيلات 11-10-2010 | 06:43 PM

    كل التوفيق لسمو الأميرة ريم علي


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :