facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




د. قورشه يوجه رساله إلى راشقي الحجارة ومن وراءهم .. أتمنى لو أسمع رأيكم في ظاهرة السيد شاهين !!!


09-04-2011 01:01 PM

عمون - د. امجد قورشه - لقد أشبعنا راشقو الحجارة ومن وراءهم بهجوماتهم اللفظية بقصد الحفاظ على أمن واستقرار الأردن وأوسعونا "تحميلة جمايل" لي وأمثالي بأنه يجب أن نكون من الشاكرين الحامدين لأن وضعنا في الأردن لا يوجد مثيل له ولا حتى في المجموعة الشمسية كاملة .... بل ولربما خشي بعضهم من أن يصرح أنه يخاف من سكان المريخ أو زحل أن "يطرقونا "عين من النوع الخارق الحارق المتفجر لأن سكان مجرة درب التبانة لم يمر عليهم مثل الحالة الأردنية فالكل في أمان والكل يشعر بالاستقرار والكل عنده منحة من التربية أو مكرمة جيش أو مكرمة ديوان والكل عنده تأمين إما من الجامعة الأردنية أو المدينة الطبية ومن لا يعجبه يتم تحويله مباشرة للمستشفيات الخاصة بتغطية شاملة والكل يدفع فاتورة الكهرباء وفاتورة الماء كاملة ولا يوجد في بعض المناطق أي أحد يجرؤ أي يطلق النار بالكلاشينات على موظفي الكهرباء وسلطة المياه عند تحصيل الفواتير أو قراءة العدادات. فهؤلاء الأردنيون (الذين يمشون أو يقودون دراجاتهم في الشارع بعض الاحيان بالمسدسات) يدفعون فواتير الماء الواصل لمزارع الموز بالتمام والكمال وإذا ما جرؤ أحدهم واعتدى على أملاك الدولة العتيدة (مثل الماء والكهرباء) فإن قوات الدرك لهم بالمرصاد ولله الحمد. وبعض المناطق المتاخمة لعمان لا يوجد فيها تهريب أسلحة بتاتا ولله الحمد ولا يوجد ناس واصلين أولادهم يعينون في مؤسسة الضمان قبل سنوات برواتب عجيبة ولله الحمد وبعض المسؤولين قبل سنوات لم تصل رواتبهم (أو بالأدق مجمل ما يتقاضون شهريا) في مؤسسة الضمان إلى ما يزيد على 25 ألف دينار في الشهر فهذه كلها إشاعات مغرضة لا ينشرها إلا الحاسدون.

فنحن في الأردن قد أكرمنا الله الكريم أيضا بأنه لا يوجد عندنا سرقة للأموال العامة فخصخصة البوتاس والفوسفات ورخصة إحدى شركات الاتصالات (على سبيل المثال لا الحصر) سوف تدر لبنا وعسلا على الأردنيين وأولادهم وأحفاد أحفادهم وربما إلى يوم الدين . وقبل هذا بسنوات ولله الحمد لم يكن عندنا رئيس وزراء يستخدم الطائرات الوطنية لنقل الفواكه من مزارعه الخاصة إلى أوروبا ليربح الملايين ولم يدفع المستحقات حتى لحظة كتابة هذا المقال ... والحق يقال أخشى إن أتممت ما ننعم به في الأردن من عظائم الميزات والخيرات حقيقة أن يصيبنا الخليجيون أو السعوديون أو باقي العرب بالعين ... ولعلي أصرح أن أخوف ما أخاف منه هو طرقة عين اليابانيين يليهم السنغافوريون فالسويديون فهؤلاء يسعون منذ عشرات السنيين للوصول إلى ربع ما وصلنا له في الأردن ولم يفلحوا. لأنني لا أستطيع تخيل دهشتهم حين يطلعون على مقدار الروعة في البنية التحتية والتي أكرمتنا بها الأمانة فهم ليس عندهم مثل أبطالنا (فلان) حينما أوصى خلفه (علتان) وقال له "رزقتك في الزفته...!!!" وليس عندهم مثل (فلان الثاني) والذي كانت بعض عمولاته لتسهيل ترخيص مشروع اشتراطه لأخذ قطعة أرض قد يصل ثمنها إلى 200 ألف دينار (للعلم فقط صاحبة الأرض من قريباتي!!!) وليس عندهم مثل (علان) الذي كان يحول العطاءات إلى مكتب زوجته!!! لذلك يحسدنا الأوروبيون واليابانيون فهم لم يتمكنوا من إيجاد هؤلاء الأفذاذ في مجتمعاتهم بعد. وهم كذلك يحسدوننا بل وربما يحقدون علينا لأن بُعد النظر عند رؤساء حكوماتنا لا يوجد له نظير في تاريخهم فأين ستجد بُعد نظر مثل الذي يقوم به رئيس حكومة حين يعين شخصا رسب في الانتخابات النيابية في واحدة من أكثر الوزارات حساسية !! (أهله وعشيرته وإخوانه وأقرباؤه وأنسباؤه قالوا له بالبنط العريض...لا نريييييييييييييييييييييدك فقرروا ترسيبه في الانتخابات) ومع ذلك فإن بُعد النظر لدى رئيس تلك الحكومة أبعد بكثير من قصر النظر لدى هؤلاء المساكين الذين لم يعرفوا بعد قيمة ابنهم!!!

أرجع إلى أحبتي راشقي الحجارة ومن أيّدهم فيما بعد: لقد هاجمتم كل من طالب بالإصلاح ومحاربة الفاسدين بأنهم قد دمروا أمن البلد لأنهم أغلقوا الشريان الحيوي وهو دوار الداخلية واتهمتم نواياهم المستقبلية (مع أنه بحدود ما أعلم فإنه لا يعلم الغيب إلا الله تعالى) وجزمتم بنيتهم السيطرة على البلد وحكم البلد وما إلى ذلك مع أن كثيرا من مطالبهم تصب في مصلحتكم ومصلحة أولادكم لذلك فإن سؤالي لكم بالتحديد هو:

كلنا يعرف أن أحد الاشخاص الرئيسيين الذين صدر فيهم الحكم في قضية المصفاة والتي وصلت تهمة الفساد فيها إلى ما يزيد على المليار قد أصبح وبشكل فجائي بحاجة إلى علاج لا يتوفر في بلد كلكم يفخر ويفاخر بأنه من أكثر دول العالم العربي تقدما في الطب وبتسارع عجيب أيضا يتم التوقيع على السماح له بمغادرة البلاد بضمانات عجيبة ثم نفاجأ في بعض وسائل الإعلام تنشر روايات ومشاهدات تؤكد رؤيته في أفخم فنادق لندن مع عائلته يستمتع بغذاء أو عشاء فاخر (مع أنه غادرنا حسب الرواية الرسمية للعلاج الطارئ في أمريكا!!!) وعلى قول المصريين "إبأى آبلني" إذا برجعلك!!!

سؤالي لماذا لم نر من الأحرار راشقي الحجارة ومن وراءهم من يهاجم الحكومة لتساهلها بالسماح بالسفر للمحكومين بالسجن خارج البلاد ولماذا لم نر من يهدد بإسقاط الحكومة إذا لم تقم بقبول لجنة محايدة من خارج الحكومة لتحقق في قضية السماح بالسفر لهذا المسجون الخطير على أمن البلد !!!! لقد أقمتم الدنيا ولم تقعدوها لأن مجموعة من الأردنيين الأحرار تسببت (بزعمكم) بإغلاق شارع في عمان بينما لم تهتز لكم شعرة في أبدانكم (على الاقل حتى لحظة كتابة هذه الكلمات فيما أعلم) للسماح لمن له يد طولى في الاعتداء على مئات الملايين من الدنانير التي من المفروض أن تكون استثمارات وطنية ينعم بها أولادكم ويدرسون بها ويتعالجون بها ويسكنون شققهم ويتزوجون ويركبون سياراتهم ... ويحفظهم الله بها من بيع أنفسهم لأجل لقمة العيش؟ هذا مثال واحد من عشرات الأمثلة أردت من خلاله أن أستثير نخوتكم الكامنة والتي استخدمتموها قبل أيام في المكان والتوقيت غير المناسبين فهل من هبّة رجال وغضبة أسود في المكان المناسب والتوقيت المناسب والموضوع المناسب كي أرفع قبعتي أو عقالي احتراما لكم ولا أجرؤ بعدها على انتقادكم بل على العكس سأعلن حبي واحترامي لكم ؟





  • 1 محمد الخوالده - بلعما 09-04-2011 | 01:10 PM

    اصبت كبد الحقيقة يا دكتور امجد فعلا انك رائع

  • 2 اردني 09-04-2011 | 01:11 PM

    مع احترامي الك يا دكتور انت واحد تسعى لـ(..) الاسافين

  • 3 09-04-2011 | 01:12 PM

    هذا ان نفعت الذكرى

  • 4 Jordanian in Morocco 09-04-2011 | 01:13 PM

    I agree 100% with u dr Qorsha

  • 5 صقر الشمال 09-04-2011 | 01:14 PM

    صدقت

  • 6 دكتورجامعه 09-04-2011 | 01:15 PM

    من الملاحظ ان الاخ امجد اصبح يمارس الفلسفه كثيرا ؟؟وذلك لحب الظهور عند هذه النوعيه من الناس انت تعمل بالجامعه وتتعامل مع الطلاب يجب ان يكون طرحك مختلف؟؟ لان هذه المقالات فيها نوع من (..) ولعن الله من اوقدها راجيا لك الهدايه والصلاح.

  • 7 السردي 09-04-2011 | 01:16 PM

    الى اليسد قورشه اقول لك وانا مستاء من كلاماتك تريد رأي من انت من الاشخاص الذين يعرفون بأن رمي الحجاره اهون من رمي الكلمات التي تدمع القلب لا اريد ان اطيل يا سيدي ولكني اقول لك فقط بالنسبة الى شاهين ان من وافق على خروجه خارج البلاد هم نقابيون اعضاء في مجمع النقابات السياسية .... مع خالص شكرنا لوكالة عمون

  • 8 عفواً 09-04-2011 | 01:18 PM

    مع انني من غير المتابعين لكتاباتك و لكن اجمل مقال لهذه السنة ابدعت جدا تقبل مروري

  • 9 كشك الفقراء 09-04-2011 | 01:23 PM

    شاهين حالة مرضية استثنائية ما النا فيها المريض الله يشفيه ويشفي.. لانك بت،، (..) مثل ابو رصاع

  • 10 هلا عمي 09-04-2011 | 01:23 PM

    اسمحلي احكيلك انه انت اخر واحد يحكي عن الاصلاح لانه الي كان يحضر برنامجك ويسمع حكيك بسدق بس رسائلك الله وصمله عليها ال من حق الطرف الاخر ان تسمعه لا وزاد عليها بيت لقد شكرني الديوان الملكي وكانه بهمنا نعرف انهم شكروك ولا لا .

  • 11 ابراهيم القاضي 09-04-2011 | 01:23 PM

    اشكركم فضيلة الدكتور ولكن لاحضت الاختصار في الرسالة واقدم مثال واحد فقط الم تقارنوا فاتورة المياه في شهري كانون اول وكانون ثاني ما الذي تغيير وما المبرر لهذا الفارق في السعر ام ان السبب هو ان الفاتورة اصبحت شهرية فقط ارحمونا واغضبوا لمصلحة انفسكم واولادكم لا لمصلحة اسيادكم وفي النهاية انتم ..

  • 12 الدكتور فارس المجالي 09-04-2011 | 01:24 PM

    الاخ دامجد قورشه , انت لم تأتي بجديد , فكل ماتقوله موجود ومعروف , حتى جدتي التي تبلغ من العمر 90 عاما وابني ذو ال6 سنوات يتحدثون عن ذلك , وانا ارى ان الكلام الذي تتحدث به لاتقصد منه إلا المناكفه الشخصيه وتصفية الحسابات ,, لانه مع ذلك من سلبيات وغيرها ولله الحمد الا اننا نعيش بنعمة وفضل من الله سبحانه _ ومع انك تهزاء _ يحسدنا عليها الكثير , واهم نعمة هي نعمة الهاشميين التي منحنا الله اياها ,,, د امجد , انت مثلما اسمع انك داعية , والداعية اما ان يقل خيرا او لينصت , فأنت بكلامك تذكرني (بالعجايز ) الي بكونن فاضيات اشغال وبس شغلتهن ( القيل والقال والمعايره ) , د امجد لاتحاول تفتح الجراح ولاتحاول انك تستهزئ بهالبلد,واتوقع انك درست الدكتوراه على حسابها,.... اخيرا ارجو منك ان لاتحاول ان تأخذ حجم اكبر .. . من خلال التهكم والاساءه والحركشه وتسجيل المواقف , ..

  • 13 محمد علي 09-04-2011 | 01:24 PM

    اراهن يا استاذ قورشا اذا كنت قد قرات تقرير مالي عن الفوسفات او البوتاس . واظن ان ما تعرفه عنها هو ما تقراءه في الصحف لانك لو قرات لوجدت ان الحكومة لا زالت تملك حوالي نصف اسهم الفوسفات (46% للحكمو والضمان الاجتماعي) وانها لم تبيع كل اسهما في البوتاس وان الارباح زادت في كلا الشركتين بعد الخصخصة وان ايرادات الحكومة والضمان زادت بعد الخصصة نتيجة زيادة الارباح ونتيجة الضرائب التي تتقاضاها وان عدد العمال زادو .
    الكلمة يا استاذ امجد امانة والتثبت من المعلومة واجب شرعي واخلاقي ودع عنك ما يريبك الى مالا يريبك فنحن الان بحاجة الى مزيد من الصدق ومن الرجال الصادقين كما عهدناك لان الكذب والتظليل يملا الاجواء وعندنا منه الكثير حتى اصبحنا نراه حقيقة ..ولم يعد سلعة نادرة يتباهى به اصحابها بل الصدق هو السلعة النادرة الان.
    وفقكم الله لما فيه الخبر

  • 14 ذيبان 09-04-2011 | 01:25 PM

    يا سلام عليك يا دكتورنا الفاضل. ادامك الله لنا في قول الحق.................ياريت عنا من امثالك الكثير............وياريت شعبنا يصحى من نومه

  • 15 مراقب 09-04-2011 | 01:25 PM

    يسلم تممك وتسلم ايدك عبرت بطريقة رائعة خصوصا في الفقرة الثانية والموضوع ما بدو روحة ع القاضي واضح جدا انه الجماعة خايفين ع مناصبهم ومكتسباتهم اللي جمعوها طيلة هالسنين واللي ممكن فعلا يخسروها اذا صار في اصلاح حقيقي والقبض على رؤؤس المفسدين وهم بهالطريقة بحاولوا يأخروا "المحتوم" بأي طريقة بيقدروا عليها!!ولكن سنة الله في التغيير غالبة "وتلك الايام نداولها بين الناس".

  • 16 بلال 09-04-2011 | 01:25 PM

    جزاك الله خيرا يا دكتور بالفعل نحن نريد الشرفاء ولانريد غيرهم فالشرفاء هم الامناء على هذا الوطن

  • 17 وليد العموش 09-04-2011 | 01:26 PM

    دكتور امجد لاتلوم على راشقي الحجارة لانهم مسيرون وليس مخيرون,وخلال دقائق استطاعات حكومتنا الرشيده
    زرع الفتنه داخل ابناء الوطن الواحد

  • 18 Yousra 09-04-2011 | 01:26 PM

    ما تقوله د. امجد صحيح ولكن الدفاع عن الحق والمطالبة بالتغيير لا يكون بمثل هذه الطريقة كأعتصام في اماكن غير مناسبة للأعتصام مما يؤدي الى تعطيل مصالح الناس، ولا تنسى ان رئيس الوزراء قال ان باب الحوار مفتوح والطريقة التي تم فيها الاعتصام لا تتفق مع مقومات الحوار المنشود. اضيف ايضا أنه لا يوجد مجتمع مثالي فهناك تجاوزات في كل مجتمع لا يمكن ان ننكرهاوالتجاوزات هي اصلا من نتاج هذا المجتمع فأنت تتكلم عن تجاوزات صادرة من اشخاص فالاصلاح المنشود يجب اذا ان ينبع من الفرد والاسرة نفسها قبل المجتمع.
    ولكن ولله الحمد عند مقارنة بلدنا الحبيب مع باقي الدول فنعم نحن ننعم بنعمة الامن ولدينا مليك يسمع همومنا ومشاكلنا وهو يحتاج الى اناس مخلصين حوله يعنونه على الطريق الصحيح. والتغيير المنشود لا يكون بليلة وضحاها فكل شئ يحتاج الى وقت. فأنت كأعلامي ومدرس جامعي اتمنى ان تكون كلمتك كلمة حق ولا تنسى ان صوتك مسموع ويقع على عاتق الكثير.

  • 19 المسلم ابن المسلمين 09-04-2011 | 01:27 PM

    أخي أمجد أنا استمع الى ال bbc العربية على 103.1 .. يعني بالأمارة " لا تندهي ما في حدا " .. لنقرأ قصائد الشاعر أحمد مطر عن الصبر الجميل وكيف أن الناس قد نامت عليه .. بل الأنكى أن راشقي الحجارة هم من مدمني الذل والصبر الجميل ... ولم نسمع يوما من يقول في كلماته عن ابناء هذا الوطن ويناديهم : أيها الشعب الأردني الجميل
    سلامات

  • 20 Mohamed Al-Masalha 09-04-2011 | 01:28 PM

    أبدعت يا دكتور أمجد ...وأصبت كبد الحقيقه ....وإن شاء الله يعتبر ويفهم "راشقوا الحجاره "

  • 21 .. 09-04-2011 | 01:29 PM

    نعتذر ..

  • 22 اردني غيور ومغترب 09-04-2011 | 01:30 PM

    وبعدين معك يا شيخ؟!!!!!!!! يا شيخ ب الله عليك انك لا اتضل بلشان ب السياسة خليك محضر خير واهدي الشباب للدين افضل لهم ولوطنهم دنيا واخرة

  • 23 شوكت شويلات 09-04-2011 | 01:31 PM

    يا سيدي كثير من نسميهم البلطجيه ذهبوا خارج البلاد للعلاج ولكن ليس كشاهين وانما ذهبوا من اجل بيع كلاهم اي كليته من اجل 1000 دولار وخروجهم لا يتعدى من اجل الحصول على بعض الدنانير

  • 24 مجدي 09-04-2011 | 01:33 PM

    رائع .. المشكلة يا دكتور ان الاشخاص الذين وقفوا على دوار الداخلية لم يستطيعوا ان يعبروا عن مطالبهم كما عبرت في هذا المفال ،كما ان المندسين الذين استغلوا حماس الشباب وزجو بهم الى زاوية كرهت معضم الاردنيين بهم، ولذلك احتشد الشارع ضدهم .

  • 25 مجدي 09-04-2011 | 01:33 PM

    رائع .. المشكلة يا دكتور ان الاشخاص الذين وقفوا على دوار الداخلية لم يستطيعوا ان يعبروا عن مطالبهم كما عبرت في هذا المفال ،كما ان المندسين الذين استغلوا حماس الشباب وزجو بهم الى زاوية كرهت معضم الاردنيين بهم، ولذلك احتشد الشارع ضدهم
    بالمناسبة : دكتور انته شو دخلك بالسياسه ؟؟؟؟؟

  • 26 بني حسن 09-04-2011 | 01:34 PM

    مقالتك هذه ذكرتني بقصة المارد اللي قام واحد غني بدفع كل ثروته للحصول على الفانوس الذي يحويه و عندما أخرج المارد طلب منه ان يحضر له الذهب و المجوهرات من خزائن البلد فقال له ( انا شغلتي اجيب قهوه و شاي بس ) و هذول شغلتهم المراجده بالحجار على المحتجين ... بس .

  • 27 اردني 09-04-2011 | 01:34 PM

    لعمري ما ضاقت بلاد باهلها ولكن احلام الرجال تضيقو

  • 28 سلطي حر 09-04-2011 | 01:35 PM

    بعض من الكلامك سليم لكن ليس كله... كلنا هنا مع مكافحة الفساد لكننا لسنا مع التقليد الاعمى و الفوضى و اغلاق الدواوير... لقد اوعز جلالة الملك بالتحرك من اجل مكافحة الفساد و بدات الحكومة باحالة الملفات المشتبه بها الى دائرة مكافحة الفساد لتحقيق فيها و عملت على خفض اسعار السلع الرئيسية فاذا هناك تحرك ملحوظ يا دكتور فقد كان يجب امهال الحكومة مدة لا تقل عن 6 اشهر لكي نشعر بالتغيير و انا من جهتي ارى ان جماعة 24 اذار ما هي الا تقليد اعمى لما حدث في بعض الدول المجاورة و قد تم استغلال هذه الجماعة من قبل احزاب المعارضة لكي تكون نقطة البداية اتنفيذ مخططاتها لمصلحة اجندتها الخاصة و اجندة الدول الداعمة لها... و اخيرا دكتور الاحظ انك تكلمة بسخرية عن الاردن في اول الموضوع فاذا لم يعجبك الاردن انت و امثلك و لم تقدر نعمة الامان و الاستقرار فيمكنك و بكل بساطة ... اما عن قصة المصفاة فالحكومة الموقرة بعد ان علمت بان هناك شكوك بقصة شاهين فقد احالة و على الفور ملف السفر الى هيئة مكافحة الفساد لتحقيق فيه و اذا ثبت انه يحول الاحتيال على القانون فان العقوبة ستوجه له... لكن اود ان اسالك انت هل لديك الاثبات انه لا يعاني من مرض ما؟؟؟؟ اما اذا لم يتوفر لديك الاثبات فارجوك اعذرني فالموضوع هذا الذي طرحته لا معنى له و موضوع انه يتعشى مع عائلته في ارقى المطاعم فهذا موضوع عادي جدا شو اذا الواحد مريض لازم يظل قاعد بالتخت ما يقوم منه.... ارجو النشر يا عمون

  • 29 د. عبدالله عقروق / فلوريدا 09-04-2011 | 01:37 PM

    في الاردن لا نفرق بين الجاني والمجني عليه .لآن الدولة تعفي الجاني من مسئولياته ، وتغطي عليه ، وتبطش المجني عليه ..هنا يختلط الأمر على المواطن ، فأن صاح لتصحيح الوضع فالدولة تقنعه بطرقها الملتوية بأن الجاني على حق والمجني عليه هو الظالم والمستبد ..يا ترى هل الدولة هي التي تقرر هذا ، أم ان هنالك قوة داخلية تدفعها بالقول ما تريده هذه القوة ؟ ومن يعارض يجرجر الى السجون بتهمة خيانة الوطن ..وعقوبتها عدة سنين .أما اذا سرق احدا ، ونهب الدولة ، وتظاهر بالمرض فان الدولة تتساهل معه ، وتعطيه الضؤ الأخضر ليهرب الى الخارج للعلاج

  • 30 السلواني 09-04-2011 | 01:38 PM

    أبدعت يا دكتور بس أنا متأكد انه كثير من الاشخاص الذين كانوا يلقون الحجارة لم ولن يفهوا ما قلت...يا حسرتنا

  • 31 السلواني 09-04-2011 | 01:38 PM

    أبدعت يا دكتور بس أنا متأكد انه كثير من الاشخاص الذين كانوا يلقون الحجارة لم ولن يفهوا ما قلت...يا حسرتنا

  • 32 09-04-2011 | 01:38 PM

    جزاك الله كل خير عن كل كلمه حق كتبتها وكثر الله من امثالك

  • 33 09-04-2011 | 01:38 PM

    جزاك الله كل خير عن كل كلمه حق كتبتها وكثر الله من امثالك

  • 34 09-04-2011 | 01:38 PM

    قد جانب الصواب الدكتور قورشه للمره الثانيه في اقل من اسبوعين فهذا ليس اسلوب نصيحه ولا ادري ان كان قد ترك علوم الشريعه واصبح كاتب ساخر فاسلوبه ممجوج وفيه الكثير من التناقضات لم اجد الوقت الكافي بعد للرد على مقالته ولكن هناك الكثير من المغالطات والتناقضات فيها فهو لا يعترف بمجلس النواب على اساس انه تعين ثم يعود ويلوم الحكومه على تعين رجل لم يحالفه الحظ فب الانتخابات النيابيه ثم ان النصيحه في الاسلام لا تكون بالدعوه للخروج الى الشوارع واستخدام اسلوب ارهاب الشارع هذا على سبيل المثال لا الحصر هدى الله الجميع لما فيه خير بلدنا وارجو من عمون النشر عملا بحرية الرأي

  • 35 السعودي 09-04-2011 | 01:38 PM

    انتا تتمسخر يا دكتور

  • 36 Nazim 09-04-2011 | 01:39 PM

    د.أمجد
    كلام صائب يجب ان بخرج الجميع من النظره الضيقه وأن تكون همتناو فزعتنا للوطن وليس لنزعات شخصيه وفئويه.
    ولكن يجب ان لا ننسى كيف تمت إجراءات قضية المصفاه أساساً.
    ليست المشكله في أن يكون شاهين في عمان او في لندن او في المريخ.
    إجراءات قضية المصفاه والمحاكمة التي جرت يشوبها الفساد ومن الفساد عدم فتح ملف هذه القضيه مرة أخرى وإظهار الحقيقه كامله.

  • 37 عمر المختار 09-04-2011 | 01:40 PM

    جزاك الله خيرا لقد اصبت ولكن للاسف لا يقرؤن لان عقولهم عليها غلف

  • 38 السعودي 09-04-2011 | 01:40 PM

    انت تحرض على (..)

  • 39 ابو فارس 09-04-2011 | 01:40 PM

    شكلك تبحث عن المدينه الفاضله او تبحث عن الشهره

  • 40 ابو فارس 09-04-2011 | 01:41 PM

    شكلك تبحث عن المدينه الفاضله او تبحث عن الشهره

  • 41 Munir 09-04-2011 | 01:41 PM

    Borekt Dr. Korsha..

  • 42 ربابعه 09-04-2011 | 01:47 PM

    اتق الله انت تصنع (..)

  • 43 نايف قاسم الذيابات 09-04-2011 | 01:47 PM

    والله كل كلامك عسل يا د امجد قورشة

  • 44 09-04-2011 | 01:47 PM

    صدقت يا دكتور

  • 45 بتراوي 09-04-2011 | 01:47 PM

    يجب ان تعرض هذه المقاله على قناة (..) االمحلية كونه معظم راشقي الحجاره من متابعي القناه التي تقلب الحقائق الى فتن

  • 46 كمال البدور - العقبه 09-04-2011 | 01:48 PM

    تسلم يا دكتور امجد واتمنى الفهم الكامل لما تطرقته له من ابناء الشعب الاردني

  • 47 ربابعه 09-04-2011 | 01:48 PM

    عمون تصنع (..) تريد (..) الجزيرة

  • 48 ضد قورشة 09-04-2011 | 01:48 PM

    ليه ما بلش صوته يطلع الا لما بلشت الموجة !!!!!!
    لو صادق في النصيحة كان حكى من زمان

  • 49 محاضرة بقن دجاج 09-04-2011 | 01:49 PM

    مقال رائع واصبت وتصيب كبد الحقيقة، ولكن للاسف لا حياة لمن تنادي فقد استمراء هؤولاء من ..... يعتقدون بانهم ديوك كما يعتقدو بانهم افضل من على وجة الخليقة فدعهم في غيهم يعمهون فسوف يسقطوا سقوط بفعل التسوس فقط فدعهم فسيسقطون قربيا بفعل عوامل التعرية هم وما كسبوا

  • 50 د. محمد أبو ليل 09-04-2011 | 01:50 PM

    لا فض فوك ..... رجل في زمن عز فيه الرجال

  • 51 فايز 09-04-2011 | 01:50 PM

    السلام عليكم يا دكتور امجد وبعد
    هذه ملاحظة بسيطة للفائدة اقدمها لك وللقارىء الكريم مع ان فكرة المقال جيدة ولكنها مسبوقة لكاتب في جريدة عمون
    اما الملاحظة فأن مزارع الموز لا تستطيع كل مياه شركة مياهنا او غيرها ان ترويها ولذلك فن المزارعين في الاغوار يروون مزارعهم من آبار ارتوازية تحفر بدون رخص لسد حاجتهم من حصة قناة الغور ومع هذا تدخلت قوات الامن عام 2007 وجرفت كثير من مزارع البسطاء وتركت الرئيس الذي تحدثت عنه ومزارعه ومزارع الحيتان دون اقتراب منهم .
    ثانيا ان الماء والكهرباء لم يعد ملك للدولة فقد تم خصخصة قطاع الماء والكهرباء واعطي لشركات غير اردنية وهي التي تتحكم في اسعارها
    ثالثا ما يشاع عن رمي الناس بالرصاص او تهديدهم غير صحيح وحدثت حالات فردية لا تعمم في جميع مناطق المملكة وفي المخيمات ايضا هناك شوارع لا يستطيع الامن الدخول لها من الاصل لوجود الزعران والبلطجية هناك .
    ثالثا استطاعت الحكومات ان تبث روح التفرقة والتخويف بين المواطنين من بعضهم من خلال مثل هذه الاشاعات حتى يغطى على الهدر والفساد الكبير في مؤسسات المياه والكهرباء على انه جراء سرقة المواطنين او امتناع فئة دون اخرى .
    اخيرا صدقني ان دورية واحدة تستطيع ان تجمع (..) كاملة اذا وقع ما وقع واكثر ما تسمعون هو ك(..) حكومي ، فليس هناك تهريب اسلحة ولا مخازن ، التهريب كان عبر الحدود من منطقة (..) وفي وادي عربة نحو المجاهدين في فلسطين وهذا اصبح يرصد بشكل كامل .
    كل هذا للنصيحة حتى لا ترمو فشل الحكومات وفساد الطبقة على مواطنين لا يجدون ما يعتاشون منه فتفسد حينها افكاركم وتفشل جهودنا في الاصلاح الذي نعرف جميعنا من هو ضده .
    وشكرا لكم على حسن استماعكم

  • 52 نعم للفساد 09-04-2011 | 01:51 PM

    يا دكتور هلأ رح تطلع خاين ورح يحكولك مش عاجبك البلد (..) هدول حافظين الدرس منيح (الفساد خط أحمر) وعمرهم ما رح يفكرو او يشغلو مخهم

  • 53 السردي 09-04-2011 | 01:51 PM

    عمون كم بعطيكم قورشه على انتقاء التعليقات انتم للاسف تباعون وتشترون
    .....
    المحرر : سامحك الله .. وقد نشر تعليقك وجميع الآراء تنشر اذا كانت ضمن حدود المناقشة والابتعاد عن الشخصنة ..

  • 54 قاسم السهيلي المساعيد 09-04-2011 | 01:52 PM

    كلامك عن وزير الداخلية ان اهله واخوته واقاربه رسبوه فهو كلام غير صحيح و مردود عليك وانت وغيرك يعلم ان بعض اعضاء الحكومة الرفاعية الاولى هي التي تامرت عليه وقام جلالة صاحب البلاد بانصافه كما تعودنا نحن الاردنيون تحت الراية الهاشمية.سعد السرور رجل مشهود له بالتاريخ العريق في الساحة السياسية فهو غير طارئ او مارق في السياسة الاردنية.
    اما اذا القصد من كلامك انه فاسد فلماذ لم يقم بعملية تزوير او شراء اصوات او قام باالاعتصامات كما يحلو للبعض ان يقوم بسبب اوبدون سبب هذه الايام ونجد ان الكل يطبل لهم حتى اضحى من يعارض هذه الموضة بالموالي او البطجي بل انه رفض اي تحرك كان ينوي القيام مؤيديه الذي قدر عددهم باكثر من عشرة الاف شخص حسب مانقلته العديد من المواقع الاكترونية. لو كان هذا الشخص فاسدا لسكن قصرا منيفا من سنين خلت بدل ان يسكن في روف بناية اعتقد جازما ان بيتك او شقتك افخم منه!
    والسؤال الاخير لك وللصحافة -و انا هنا لست بصدد الدفاع عن الفساد -الم تشكك الصحافة في ملابسات قضية المصفاة من البداية بل ان بعض المواقع الاكترونية نشرت مرارا وتكرارا عن حالة النزيل خالد شاهين؟ ام ان مقالات النهار يمحوها ليل التخبط؟

  • 55 صدقت 09-04-2011 | 01:53 PM

    مقال رائع..إستمر يا دكتور أمجد !
    بس ان شاء الله الناس توعى هالحكي ...

  • 56 09-04-2011 | 01:53 PM

    كلامك صح 100% فيمايخص خالد شاهين والسماح له اصلا اجراء باطل ومخالف لقانون مراكز الاصلاح والتأهيل وقانون التنفيذ الذي تم الاستناد اليه والقانون واضح كما اسلفت بس اكيد بالبلد في مواطنيين درجه اولى حتى القوانيين يتم الخروج عنها لمصلحتهم،وللاسف الشديد ان الاصلاح شعار فقط ولم نرى اي اجراء على ارض الواقع .

  • 57 مواطن ماكل هوا 09-04-2011 | 01:53 PM

    والله يا دكتور كتبت ونطقت بما يدور في اذهاننا ونحبسه في انفسنا هذه الاحداث تضع علامات استفهام على تصرفات هؤلاء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 58 العبادي 09-04-2011 | 01:54 PM

    والله انك صادق يا دكتور

  • 59 ربابعه 09-04-2011 | 01:55 PM

    اعرف انكم لن تنشروا تعليقي لانكم صوت الاغلبية الصامته

  • 60 فتح الله عليك يا قورشة 09-04-2011 | 01:56 PM

    هذا الكلام كلام عاقل ومتزن ولكن الكلام الذي سبق حول احداث دوار الداخلية كان يجانب الصواب لانك بالغت فيه اشد المبالغة، نعم هناك فساد وفساد مستشري ولكن ليس بالطريقة اياها يتم الاصلاح فالاصلاح لابد ان يأتي عن طريق الحوار ولا بد ان يعطى الحوار وقته الكافي

  • 61 خالدة 09-04-2011 | 01:57 PM

    انا لسست بمدافعة عن شاهين ولكن ما المانع بان يتناول الغذاء مع عائلته طالما سمح له بمغادرة الاردن ولكنني معنية بالسؤال اين وصلت قضايا مكافحة الفساد ..حمى الله الاردن

  • 62 مواطن 09-04-2011 | 01:59 PM

    لقد سمعت ردا" لو ناديت ( حييا" ) و لكن لا حياء لمن تنادي

  • 63 صالح الحموري 09-04-2011 | 02:00 PM

    رائع ، وكمان كتابه باسلوب ساخر، هيك صرت تنافس الزعبي

  • 64 الفساد 09-04-2011 | 02:01 PM

    السرور : الحكومة لن تتهاون بمحاربة الفساد والمفسدين والتعامل مع أي قضية يثبت فيها أي شبهة للفساد

  • 65 اردني من هايتي 09-04-2011 | 02:03 PM

    بالروح بالدم

  • 66 محمد علي 09-04-2011 | 02:04 PM

    مقال جيد ومنطقي وموضوعي وشكر

  • 67 هتشو 09-04-2011 | 02:04 PM

    والله ما حد داري عنك

  • 68 أردني مغترب 09-04-2011 | 02:05 PM

    يا قورشة حنا شعب ماكلين بحالنا مقلب و الله يعين القائد علينا و على اخلاقيات عملنا. تغربت منذ سنوات طويلة للإبتعاد عن ثقافتنا الإنتاجية الضعيفة.

  • 69 عمر جابر 09-04-2011 | 02:06 PM

    لقد اسمعت اذ ناديت حيا فلا حياة لمن تنادي .... راشقي الحجارة بكبسة زر ..... اصبح لدينا بعد قورات الدرك .....

  • 70 عامر ابو الشعر 09-04-2011 | 02:06 PM

    اشكرك يا دكتور ان جميع ما ذكر صحيح وارجو ان اوضح بان رشق الحجاره له عدة اسباب واذكر منها ان ما يدور بالمحيط كان سببه اعتصامات بالبدايه تطور الى صدامات داميه مما جعل غالبية المواطنين تقاوم التغير باسلوم التظاهر او الاعتصام حتى وان كان سلميا لان القناعه لدى المواطن الاردني ان الظاهر سلمي والمضمون مغاير وهذ ما سبب عامل الخوف لدى المواطن الذي تم تسميته لاحقا بالبلطجي لحمل الحجر وهذا اضعف الايمان علما بان الجميع يطلب الاصلاح والتغير حتى جلالة الملك ينادي بسرعة اجراء الاصلاح وايضا يوجد سبب اخر مهم ان اي وطن او بلد بالعالم يوجد بها معارضين وهذه االمجموعات تجد ارضها الطيبه بظروف الفوضى وتظهر باسهل مظهر بالواجهات المطالبه بالتغير الحضاري الديمقراطي وتغرس سموم الفتنه وخاصه عندما يخرج الحجر الاول اما بالاقوال او الافعال التي تثير الحجاره المتراشقه بكل الاتجاهات والضحيه الحجر دبرها يا دكتور

  • 71 بني حسن 09-04-2011 | 02:06 PM

    والله معك حق يا دكتور الظاهر ما في .في هالبلد وكلها صارت منومة مغناطيسيا وفرق طبيلة وسحيجة.

  • 72 hzu 09-04-2011 | 02:07 PM

    ya allah ma ajmalak ya dootor 3angad klam mn algalb ll galb 3angad enk abda3t o kthar allah mn amthalak

  • 73 ابن الاردن 09-04-2011 | 02:07 PM

    the good thing is u keep making jokes about every thing .. i hope to see the comment.

  • 74 نادر 09-04-2011 | 02:08 PM

    فذكر فان الذكرى تنفع المؤمنين، ولكن هل بقي لدينا مؤمنين ليذّكروا، اين اولي الالباب من الاردنيين مما يحصل عندنا من فساد و محسوبية. هل اخذتهم العزة بالاثم لينصروا اخاهم ظالما او مظلوما ولا يفكرون بالحلال والحرام قبل دعمهم للفساد لان ابن عمهم هو ممن هؤلاء الفاسدين. هذا السجين الهارب هو اصلا من بلدتي الصغيرة في الضفة ولكني اود ان اراه في السجن مع غيره من الفاسدين. وعلينا ان لا ننسى ان رئيس الوزراء قد حول قضيته الى محكمة امن الدولة حتى لا يخرج بكفالة، ولكن الظاهر ان هذا السجين اقوى مما ظننا لانه في النهاية خرج بدون كفالة (او قد نقول كفالة من تحت لتحت)

  • 75 الشهاب الناري 09-04-2011 | 02:09 PM

    كل كلامك صحيح ولا تحزن ...

  • 76 ابو عريف 09-04-2011 | 02:11 PM

    صادق مئة بالمئة وكل كلمة قلتها واللة صحيحة لابل يوجد اكثر من ذلك بكثير

  • 77 09-04-2011 | 02:11 PM

    ردوا عليه بشعاراتكم المعروفة يا حلوين تانشوف!

    يسلم قلمك وجرأتك يا د. أمجد..

  • 78 Ali 09-04-2011 | 02:11 PM

    هذا الرجل يصاد..

  • 79 بدوي 09-04-2011 | 02:12 PM

    اولا: انصحك لله يادكتور ان لايصيبك الغرور ثانيا: ..(..)
    ثالثا:احمد الله على ماانت فيه

  • 80 راشق حجاره 09-04-2011 | 02:14 PM

    نحن لسنا همجيين ولاارهابيين كما وصفتنا في مقالك السابق ولا ندعي الآمان الكامل ولاالرفاهيه لجميع ابناء الشعب كما تقول الآن بل بالعكس نعرف مدى الفسادالموجود بالبلد ونريد محاربة هؤلاء الفاسدين بغض النظر من هم وما منصبهم ومين اصلهم لكننا لانريد ان نكون يمن ثانيه ولا ليبيا هل يعجبك ما يحدث في هذه الدول من تقتيل وتدخل اجنبي ولا نريد ان نعيد احداث السبعين مع العلم انني اردني من اصل فلسطيني اما بالنسبه خالد شاهين لقد كتبنا وطالبنا بالتحقيق بل ذكرنا بكل وضوج محاكمة وزير الداخليه نحن تجمع شباب الاردن كان لك وقع كبير في نفوسنا لكنك بعد وصفنا بهذه الصفات للاسف اهتزت مكنتك عند كثير من الشباب الاردني

  • 81 مواطن 09-04-2011 | 02:15 PM

    المكتوب يقرأ من عنوانه
    والمقدمة الساخره في اول المقال تعطيني انطباع بان الكاتب وللاسف (..)

  • 82 ابو الخطاب 09-04-2011 | 02:15 PM

    راااااااااائع .. فهل من هبّة رجال وغضبة أسود في المكان المناسب والتوقيت المناسب والموضوع المناسب كي أرفع قبعتي أو عقالي احتراما لكم ولا أجرؤ بعدها على انتقادكم بل على العكس سأعلن حبي واحترامي لكم ؟
    لك كل الاحترام

  • 83 كرامة 09-04-2011 | 02:15 PM

    "بالامن وحده لا يحيا الانسان"
    يا استاذي ذلونا بالامن والامان كانه هالعالم كله ما فيش امن وامان غير عندنا وكانه الامن والامان رفاهية وليس واجب اساسي من واجبات الدولة يا حبايبي يا شلة الامن والامان والاستقرار من المعلقين حاولوا تتعرفوا على اختراع اسمه :::جوجل::: وتبحثوا فيه وتكتشفوا الاكتشاف الخطير انه الامن والامان مش رفاهية بل واجب اساسي من واجبات الدولة اللي بتدفعلها ضرائب وحق اساسي الك كمواطن

  • 84 خيرية 09-04-2011 | 02:15 PM

    تزعلش مني دكتور امجد .. !! بس في هدا المقال كنت خفيف دم .. تتلمس الوجع وتتعرض للالم وتعاكس آلامنا بابتسامة لطيفة

  • 85 سلطي 09-04-2011 | 02:17 PM

    لقد اسمعت لو ناديت حيا .. ولكن لاحياه لمن تنادي ..

  • 86 الو الو 09-04-2011 | 02:17 PM

    والله خايف عليك من البلطجي تبع قطعة الأرض يا
    دكتور قورشة ..... و الله انك يا دكتور امجد انسان فاضل و انسان صاحب مبدأ و رسالة كريمة ..... الله يقويك

  • 87 09-04-2011 | 02:17 PM

    100%

  • 88 09-04-2011 | 02:17 PM

    نريد ان نأكل خبز وشاي ولا تراق قطرة دم مسلم
    كما قال وجيه من وجهاء مخيم الوحدات الفتنة نائمة لعن الله من ايقظها في اليمن وسوريا وليبيا ويريدها في الاردن دم اي مسلم في رقبة عمون وقورشه

  • 89 يسلم فمك 09-04-2011 | 02:18 PM

    يسلم فمك يا دكتور فأنت لا تخاف في الحق لومة لائم

  • 90 مواطن 09-04-2011 | 02:19 PM

    صادق يا دكتور امجد

  • 91 09-04-2011 | 02:20 PM

    يا دكتور انا لست من راشقي الحجاره لا سياسيا ولا حزبيا بل اردني حر مسلم أعتز بوطنيتي وديني ....

  • 92 09-04-2011 | 02:21 PM

    خليك بالدين يا شيخ أحسنلك شو دخل السياسة بالدين ...كعادتهم شيوخنا

  • 93 نشأت قطاونة 09-04-2011 | 02:21 PM

    شكرا" يا دكتور الذين وراء راشقي الحجارة هم انفسهم وراء سفر شاهين وهم وراء كل مصائبنا السابقة والقادمة

  • 94 ملكاوي 09-04-2011 | 02:22 PM

    تحيه لبني حسن ودائما انتم تستحقون اكثلر مما انتم عليه

  • 95 ابو نزار 09-04-2011 | 02:22 PM

    كعادتك دائما د امجد مبدع .. بارك الله فيك وبكل امثالك من محبي الوطن والخائفين عليه وعلى مواطنيه

  • 96 ملكاوي 09-04-2011 | 02:22 PM

    تحيه لبني حسن ودائما انتم تستحقون اكثلر مما انتم عليه
    د. قورشه لا احد يريدد ان يسمع لاننا اردنيون

  • 97 ملكاوي 09-04-2011 | 02:22 PM

    كلام ذهب بس مين يفهمه , وبعدين بدنا نعرف علاجه على حساب الحكومه قصدي على حساب الشعب كونه مسؤول سابق والا على حساب مين مع اجور السفر والسكن والاقامه

  • 98 الى الدكتور امجد من معتصم عضيبات 09-04-2011 | 02:23 PM

    في البدايه اود ان اذكرك بالحديث النبوي الشريف احبب حبيبك هونا ما ........ الى نهاية الحديث وانا من وجهة نظري انه نعم بالاردن وضع لم تصل له اي دوله بالكون وليس فقط بمجرة درب التبانه. ولكن يا دكتور انا لا اجدال بالمطالب الاصلاحيه لكل ابناء بالبلد ولكن اطلب رايك يا دكتور بالمطلب الذي انطلق من مجموعة من المتعتصمين على دوار الداخليه وقد ظهر هذا موثق بالفيديو كمل هو موثق الاعتذار (واقصد هنا مجموعة من الشباب المعتصيمين الذين اقسموا ثلاثا على تغيير ....؟ وبالنسبه لسفر شاهين الى خارج الاردن لا اعتقد انك بالفعل متيقن من ان شاهين لن يعود، فانت وانا نعرف ان حجم اعمال هذا الشخص في الاردن تتعدى مئات الملايين ولك الباقي وانا من ناحيتي اتمنى ان لا يعود الي الاردن . ولك الباقي يا دكتور

  • 99 09-04-2011 | 02:23 PM

    يسلم ثمك يا دكتور .... والله اصبت عين الحقيقه .... يا ريت نسمع تعليق من الشباب الي كانوا يشتموا ويرموا حجاره ويكون تعليق اخلاقي .. منطقي ... ادبي ... مش عنصري ومستهجن
    كثر الله من امثالك يا دكتور بس للاسف الي مثلك ما بترحب فيهم بالاردن لانك صالح ...

  • 100 محمد 09-04-2011 | 02:26 PM

    هذا جلد للذات وانكار لما ينعم به الاردن من خير، لا ننكر وجود الكثير من المشكلات والمعيقات لكن ان تخرج علينا يا سعادة الدكتور في كل مرة تتحدث فيها وكانك الناصح الامين وانت في الواقع تجلد الذات وتظهر الاردنيين والاردن وكأنهم في غابة، الاجدر بك ان تعظم الايجابيات وان تقدم العلاج للسلبيات وليس التنكيل بالوطن من خلال تعظيم السلبيات.

  • 101 سؤال يطرح نفسه 09-04-2011 | 02:27 PM

    يسلم فاهك يا دكتور. ....

  • 102 صدقت يا دكتور 09-04-2011 | 02:28 PM

    صدقت يا دكتور
    قليل من الوعي يا ناس
    قليل من التفكير
    انعم الله علينا بنعمة العقل فاستخدموه
    حسبي الله ونعم الوكيل

  • 103 الهيثم 09-04-2011 | 02:28 PM

    أجدت فأبدعت ،،،
    كلمات اصابت كبد الحقيقة

  • 104 الهيثم 09-04-2011 | 02:28 PM

    أجدت فأبدعت ،،،
    كلمات اصابت كبد الحقيقة

  • 105 الربابعه عجلون 09-04-2011 | 02:29 PM

    ويا ريت ... انا مش بلطجي ..

  • 106 أحمد الزواهرة 09-04-2011 | 02:29 PM

    انتو بتنشروا على كيفكم .. وين مهرجان بني حسن اللي مبارح ؟؟ ليش ما جبتو سيرتو ؟؟ لإنكم فاشلين وبس
    ..........
    المحرر : نشر يا أحمد مع فيديو ..
    http://www.ammonnews.net/article.aspx?articleNo=84688

  • 107 مواطـــــــــــــــــن 09-04-2011 | 02:31 PM

    لا ترفع قبعتك ولا طاقيتك , النخوة مش بخراب البد

  • 108 مكافئة ... 09-04-2011 | 02:31 PM

    صدقت يادكتور

  • 109 عبادي 09-04-2011 | 02:31 PM

    هذا شكلة مش مهدي ..
    وتجاوز حده

  • 110 أنا حر 09-04-2011 | 02:31 PM

    كتبت فابدعت يا دكتور قورشة الله يوفقك ويحفظك

  • 111 ابو فراس 09-04-2011 | 02:32 PM

    لله درك يادكتور امجد .. ما اروعك .. واصل السير .. ايها البطل الشجاع .. واحمل راية الاصلاح بالكلمة الصادقة .. ولاتخف في الله لومة لائم ..

  • 112 09-04-2011 | 02:33 PM

    رااااااااااااااااااائع دكتور

  • 113 09-04-2011 | 02:33 PM

    رااااااااااااااااااائع دكتور

  • 114 09-04-2011 | 02:33 PM

    والله يا دكتور شكلك شان حمله على الشباب المناهضين لـ24 اذار ما بعرف ليش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 115 همام 09-04-2011 | 02:35 PM

    بكفي ...

  • 116 مواطن من كوكب الارض 09-04-2011 | 02:36 PM

    كلامك حتى لو اني لم افهمة لم يعجبني
    طب لويش مقهور. وين كنتوا قبل انتو
    واخيرا
    انته مركز على دوار الداخليه طب ارجع وشوف الشعارات الي كانت مرفوعة وبعدين وقف معهم.
    وقال اعتصام مفتوح. فشر!

  • 117 د.محمود عزت 09-04-2011 | 02:39 PM

    لا فض فوك ..ولا عاش حاسدوك
    تسلم اليد التي كتبت الحقيقة

  • 118 د.محمود عزت 09-04-2011 | 02:39 PM

    لا فض فوك ..ولا عاش حاسدوك
    تسلم اليد التي كتبت الحقيقة

  • 119 عاشق الاردن و ترابه 09-04-2011 | 02:39 PM

    كلام جميل جدا ، و انا ارفع قبعتي و عقالي للدكتور امجد قورشة صوت الدين و العقل و الضمير النقي

  • 120 لاعب خط وسط 09-04-2011 | 02:39 PM

    انا حاب ابدي رائيي ولكن اعلم انكم ياعمون لن تنشروا وجهة نظر شخص مخالف لرائيكم وسوف تتهمونه بالبلطجة، واذا كتب لتعليقي النشر فاقول:
    انني كاردني اتفق على محاربة الفساد بكافة اشكاله واعتقد ان كثيرين معي في ذلك .
    وعلى الرغم من كل هذا الفساد فانني لاارى انكم ايه المعتصمون اهل لاصلاح هذا الفساد فلو كنتم مقنعون ولو كان سجلكم نظيف لوجدتم الشعب خلفكم ولكن اصلحو انفسكم فكثير مثلكم يزيد على الفاسدين الذين وردوا في المقال ولكن من سوء حظ خالد شاهين انه قد تم كشفه الا ان المحترفين في السرقة والنهب من الصعب كشفهم.
    ان راشقي الحجارة شباب متحمسون عبروا عن رائيهم بطريقة خاطئة واستغلها المعتصمون ومن والاهم وبرروا فشلهم بسبب هذه الحجارة.
    والسؤال الذي اطرحه هل هناك مفاجئة بان هناك فساد بالبلد وان المعتصمين كان لديهم بعد نظر اكثر من غيرهم وان قضية خالد شاهين قد اثببت صحة وجهة نظرهم
    ان المعتصمين لم ياتونا بجديد وحتى الذين تسمونهم بالبلطجية يعرفون ذلك ويرفضون الفاسد والفساد.
    انني اعتقد ان الاصلاح قادم ولكن ليس بطريقة المعتصمين وليس عن طريق مقالات

  • 121 سيف محمد 09-04-2011 | 02:40 PM

    الله يحفظك يا دكتور امجد على شجاعتك وفهمك وتضحيتك وذكرك للحق ومقارعتك للظلم واهله في زمن قل فيه الرجال وكثر فيه الفاسدين والظالمين. اقول يا دكتور اصبحت حالتنا ميئوس من شفائها. فهناك اناس .... كثر .... بهم امثال من يرشقون الحجارة ومن يسمون قوات الدرك الباعدين كل البعد عن التحضر والانسانية ولكن بوجود شرفاء امثالك ارى ضوءا في نهاية النفق والله يعين

    انشري يا عمون والله ولا مرة نشرتي الي والا في ناس تسمح او ما تسمح الكم

  • 122 مش عاجبك 09-04-2011 | 02:40 PM

    اقولك ... ما فيها ديمقراطية وما فيها اشي كويس بس الشعب بيموت بترابها

  • 123 ابو انس لحام 09-04-2011 | 02:41 PM

    ارجو من الدكتور امجد استضافة راشقين الحجارة في احد برامجك لنسمع وجهة نظرهم
    ولا اعلم هل يجرا اي احد منهم او ان يظهر رجولته ويقف معك في برنامج لنسمع وجهة نظره ؟؟؟؟
    ارجوك يا دكتور ان ترسل دعوة لهم لبرنامج من برامجك الشيقة لنرى هل من مجيب؟؟

  • 124 الفايز 09-04-2011 | 02:42 PM

    رائع والى الامام

  • 125 ابن السبيل 09-04-2011 | 02:44 PM

    خليك محظر خير الوقت غير مناسب

  • 126 صقر الجنوب 09-04-2011 | 02:44 PM

    صدقت وفقك الله

  • 127 لعن الله من يوقظ الفتنة 09-04-2011 | 02:45 PM

    كفاكم ...

  • 128 سحابي مغترب 09-04-2011 | 02:45 PM

    للاسف عمون ما بتنشر الا الي بتلائم مع توجهاتها لكن لا بد من المشاركة سؤالي للدكتور هل حصل على هذه المعلومات حديثا لان اثارتها في هذا الوقت وضعه ه وعليه كمنظر في الشريعه السمحه ان يتقي الشبهات

  • 129 عامر 09-04-2011 | 02:47 PM

    نعتذر

  • 130 عبادي 09-04-2011 | 02:47 PM

    يسلم لسانك

  • 131 عاشق الاردن 09-04-2011 | 02:51 PM

    لبش غيرتوا صورة الدرك ياعمون

  • 132 صديق 09-04-2011 | 02:52 PM

    والله ضربت على الوجع

  • 133 ابراهيم الحنيطي 09-04-2011 | 02:53 PM

    انتى ليش حارق حالك وزعلان هاي بلادنا ...

  • 134 طبيب نقابي 09-04-2011 | 02:53 PM

    هذا الاستهزاء مرفوض ولا يصح ان يصدر ...

  • 135 اردني وافتخر 09-04-2011 | 02:55 PM

    .... ياقورشه .... واحنا راضيين

  • 136 مواطنة 09-04-2011 | 02:55 PM

    والله صحيح ...

  • 137 09-04-2011 | 02:55 PM

    الاخ ما زال بحرض الناس ضد البلد

  • 138 طراونه 09-04-2011 | 02:57 PM

    رائع جدا . .....

  • 139 ابراهيم محمد الحنيطي 09-04-2011 | 02:57 PM

    البلد مش ناقصه هيك حكي الافضل ............

  • 140 كركر 09-04-2011 | 02:58 PM

    معاك والله انت اردني حر

  • 141 ايمن 09-04-2011 | 02:59 PM

    شو ل بدك توصلواا يا محترم؟ظلك صيد بالمي العكرة
    الله يديمك تاج ع راس الجميع سيدي ابو حسين

  • 142 09-04-2011 | 03:00 PM

    مشكلتنا تكمن في التسرع في الحكم على الناس دون معرفة المبتغى او السبب الذي دفعهم الى الشارع

  • 143 نابلسية 09-04-2011 | 03:01 PM

    صدقت...يا ريت في ناس متلك شجاعة و ما بتخاف تحكي الصح ..الله يكتر من امتالك

  • 144 اين خبر علي ابوالراغب 09-04-2011 | 03:01 PM

    اين خبر علي ابوالراغب

  • 145 عمرالازايده 09-04-2011 | 03:02 PM

    شكرا على كل ماتقدمت به لقد اصبت في زمن الصمت ولكن ياليت قومي يعلمون

  • 146 انور 09-04-2011 | 03:03 PM

    يسلم ثمك...................يسعد اصلك.....تعلى وتدوم....

  • 147 ابن البلد 09-04-2011 | 03:05 PM

    وين النواب 111...

  • 148 Essa.m 09-04-2011 | 03:06 PM

    انا مع حريه التعبير .بس لما يكون التعبير تقليد اعمى ويكون بمكان حيوي بعمان بربط مستشفيات وفنادق وشركات انا ضده100% ليش دوار الداخليه يعني لازم انقلد مصر .احنا بالاردن في عنا الامن والديمقراطيه ثانيا.

  • 149 دعاس 09-04-2011 | 03:07 PM

    والله انك رائع انا مش معارض ولا الي دخل بكل هالحكي بس كلامك صحيح 100%

  • 150 ابو علي 09-04-2011 | 03:09 PM

    اخ امجد والله اني احبك في الله بس الي رشقوا الحجاره للاسف الشديد مش فاهمين اشي يعني ... هاي ثقافتهم وانا اطلب من الله واطلب من الحاشيه المحيطه بسيدناانهم يوضحوا الامور لانه اصبحت حكوماتناوالمسؤولين مكروهين من الشعب

  • 151 موسى شتات 09-04-2011 | 03:10 PM

    فعلا مقال رائع لأستاذ رائع مع تحياتي لك يا دكتور أمجد...

  • 152 عبادي 09-04-2011 | 03:12 PM

    جزاك الله كل يا دكتور ........... وينك البخيت تسمع الحكي ...

  • 153 a. salmona 09-04-2011 | 03:13 PM

    الى الاستاذ الدكتور امجد قورشة
    اذا كنت متابع لتعليقات الاخوة القراء فأرجو من حضرتك بتزويدي بعنوانك البريدي الالكتروني الرجاء ارساله على
    a_salmona@yahoo.com

  • 154 بنت الطفيله 09-04-2011 | 03:14 PM

    الدكتور والاخ الكريم امجد قورشه اتمنى ان يتسع صدرك انت وعمون كما اتسع صدري لسماعك لا احد منا ينكر ما ورد في رسسالتك من تفشي الفساد والمحسوبيه والمطالبة بالاصلاح ولكن هل من مجيب لنا على تساؤلاتنا
    1 هل المطالبة بالاصلا تكون بالاعتصام المفتوح وفي احد اهم شرايين البلد حيويه وبسياسة فرض الارادات
    2 ولماذا الخروج عن اهم مطالب عامة الشعب بمحاربة الفساد والعداله وتامين لقمة العيش الكريم الى مطالبات تمس بامن واستقرار البلد وبشعارات تثسر الفتنة
    3ولماذا التمسك برفض الحوار واللجوء الى الشارع وتصعيد المواقف
    4اين كنتم من قبل التراشق وتازم الموقف انت وكل من ادان التراشق واطلق لقب البلطجه على ابناء الوطن من محاوله الاصلاح بين الطرفين وتقريب وجهات النظر
    5هل استمعتم الى توجيهات جلالة الملك الداعيه الى الاصلاح قبل التصعيد
    5كم تمنيت ان اسمع شجبكم وادانتكم للاهانه التي تعرض لها التلفزيون الاردني بعد الاحداث
    وكم تمنيت ان تتحلو بالعدل وتذكرو ما حصل بالفعل من قبل الطرفين لا ان ينحصر الشجب والاستنكار على الراشقين للحجاره
    7كم انتظرت وتمنيت ان تسمع وجهة نظرهم فيما حصل وان تستمع لما يدور في خلدهم من احساس بالخوف على استقرار وامان العيش
    نحن ببساطة نعلم وندرك كل ما ذكرته ولكننا ندرك ايضا ان التركيز على السلبيات وتصعيد المطالب دون ذكر او تنويه للايجابيات تولد العنف وتشعرنا بان هنالك نكران للمعروف
    وسؤال اخير لمن كانو من المعتصمين داخل الدوار
    اين كنتم قبل اليوم ...واين انتم من مطالب المواطن البسيط ...وهل نحن كشعب نملك القاعده الثقافيه والادراك والفهم للديمقراطيه التى تريدونها لنا

  • 155 منى 09-04-2011 | 03:14 PM

    نعتذر

  • 156 كركي 09-04-2011 | 03:15 PM

    كل الحب والاحترام للدكتور امجد ......

  • 157 شركسي اردني 09-04-2011 | 03:18 PM

    الدكتور امجد قورشه المحترم
    لست من راشقي الحجاره و لكن اطمئنك ان الجزيره لن تلتقي معك بهذه الطريقه الامر يحتاج الى تصعيد و...؟

  • 158 ... يا شيخ 09-04-2011 | 03:20 PM

    والله اللي نقول عنه موسى يطلع فرعون

  • 159 اردني من مليون سنة 09-04-2011 | 03:21 PM

    نعتذر

  • 160 محمود الزغول 09-04-2011 | 03:21 PM

    كلامك دكتور جميل ووطني جدا ولا اشكك ابدا في مصداقيتك في كل ما ذكرت
    ولكن السؤال ولنكن واضحين تماما
    هل الذين يقفون ضد الاعتصامات والمضاهرات مأجورين مثلا؟؟ اتوقع الجواب لا لانهم اردنيين كذلك
    ما مصلحة هؤلاء عندما يقفون ضد الفريق الاخر ( المنادي بالاصلاح)؟؟ وهل هم قعلا مستفيدون ؟؟ لا واعتقد جازما ان حالهم ليس باحسن من احوال الذين يخرجون للتضاهر
    شخصيا ارى الخلل في مسار التضاهرات بهذا المنحى سببه جبهة العمل الاسلامي
    اذ كما تلاحظ ويلاحظ الجميع انهم حاولوا تدارك موضوع الفتنه متاخرا جدا من خلال بعض الزيارات للمحافظات
    كان الاولى بهم ان يبدأوا بالمحافظات ويعرفوا ماذا يريد الناس هناك
    لان محافظات الاردن اهم من عمان

  • 161 09-04-2011 | 03:23 PM

    لقد اسمعة لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي

  • 162 عبود الصلطي 09-04-2011 | 03:25 PM

    بارك الله فيك يا د. أمجد ....... حسبي الله ونعم الوكيل ........ " الله اني مغلوب فأنتصر "

  • 163 علي بابا وال 40 حرامي 09-04-2011 | 03:25 PM

    استغرب من تعليقات بعض الناس مثل 7 و8 و10
    ...والله انها مأساة

  • 164 09-04-2011 | 03:26 PM

    شكراً لاصطيادك في الماء العكر،،، ،، وللأسف

  • 165 09-04-2011 | 03:26 PM

    الله يقويك يا دكتور

  • 166 زكريا الشيشاني 09-04-2011 | 03:26 PM

    بارك الله فيك على هذه الجراة والتي اتمنى ان تقابل بجراة مثلها من قبل الحكومة (الرشيدة)واعادة المحكوم الى سجنه وتطبيق العدالة على الجميع بشفافيه ودون تمييز.
    الملك يحارب الفساد والحكومة تحمي المفسدين كيف تتوازن الامور ؟
    الفساد لا يبدا من الان ويحاسب من يفسد في المستقبل فمحاربة الفساد يجب ان تتم باثر رجعي وكل مسؤول او متنفذ سولت له نفسه ومد يده الى جيوب خزينة الدولة واموالها العامة يجب ان يحاسب ويجب ان يتم استرداد ما تمت سرقته من قوت الشعب ومدخراته وثروته الوطنيه.
    العدل اساس الملك وان الله لينصر الدولة الكافرة العادلة على الدولة المسلمة الظالمة .
    ان الشعب الاردني ليس امعة بيد الحكومات تسيره كيفما شاءت وتسيره في الطريق التي تريد .
    ان الشعب الاردني بداخله بركان من السخط والغضب على ما آلت اليه اوضاعنا في شتى مناحي الحياة .
    نسال الله العظيم ان يلطف بنا وان يقود هذا البلد لما فيه صلاح البلاد والعباد .

  • 167 زهير احمد 09-04-2011 | 03:26 PM

    انا متعلم وفهمت شو كتبت تمام لكن دورك ...

  • 168 نايف خليفة النسور 09-04-2011 | 03:27 PM

    سعادة الدكتور امجد قورشه : اكتب اليك بالاسم المفتوح لان الامر زاد عن حده فانا لست مدفوعا من احد بالمطلق واكتب بناء على قناعاتي الشخصية ولست منظما الى حزب علماني او ليبرالي او تقدمي او اسلامي او اي تنظيم جبهوي او تنظيم فدائي واقول ان ما ذهبت اليه بالقول صحيح وهو يتطابق مع احداث جرت وتجري هنا وهناك ويمكن تصحيحها اذا صدق المطالب بالتصحيح ولكنها بالقياس الى الدول الاخرى وبنسبة وتناسب فهي في وضع سليم اذ انها تقارب الحد الادنى من التجاوزات والتي لا يمكن انهائها الا بالمدينة الافلاطونية المدينة الفاضلة فهل نريد الوصول الى ان نصبح مثاليين بعيدين عن الواقع وبحيث نصبح وكاننا نعيش في القمر بمعزل عن هؤلاء واولائك ، سيدي الفاضل إن الاردن هو مملكة اردنية هاشمية ذات عقد اجتماعي اجتمع الاردنيون من كل حدب وصوب من شمال وشرق الاردن وجنوبه مسلميه ومسيحيية شركس وعرب ودروز وشيشان وارمن وعرب فلاحين وبدو وابناء الحاضرة وتنادوا بالطلب من الشريف حسين بن علي لتخليص هذه البلاد من الظلم والاضطهاد الجائر ثم في عام 1920 اجتمعوا في السلط (وصور الاجتماع محفوظة لدي) ونادوا بتشكيل حكومة عربية وارسلوا مندوبيهم للامير عبدالله بن الحسين ليشرف شرق الاردن بقيادته وفي مطلع الثلاثينات صدر صك شعبي (والاصل محفوظ بالمحكمة الشرعية بالسلط) من اهالي السلط وما حولها وبتواقيعهم بالبيعة لملك العرب الشريف حسين بن علي ويوجد لدي نسخة من هذا الصك ويمكن ان ازودك بها ثم تم الشروع بصياغة الدستور عام 1947 وخرج الى النور في عهد جلالة الملك طلال رحمه الله واسكنه فسيح جناته ، هذا هو العقد الاجتماعي الذي بيننا وبين الهاشميين ولا يحق لاحد كان ان يسلبنا العقد والميثاق الا ان يكون احد طرفيه والطرفين متفقين عليه راغبين به محافظين عليه ، سيدي الفاضل ابق على شعرة معاوية ولا تقطعها ، فالحلم سيد مطاع ، من نادى تحت الجسر بتغيير حق الاقتراع والتصويت للبرلمان هو من اشهر السلاح بوجه الاردنيين ودعاهم الى الدفاع عن انفسهم ، من دعا الى ان يكون الاقتراع حسب الاكثرية العددية هو من يريد تغيير الاردن والاردنيين واحلال بديل عنهم وسحب البساط من تحت اقدامهم وتحقيق الحلم الصهيوني بايجاد وطن بديل جاهز للفلسطينيين في الاردن بدلا من فلسطين ، سيدي النقي ... الاردن تتجاذبه مصالح دولتين في المنطقة وهم المصيبة في ما يذهبون اليه الاولى {اسرائيل} وهي تريد انشاء وطن قومي للفلسطينيين بالاردن وانهاء مشكلة الشعب الفلسطيني على حساب الاردن، انا شخصيا ليس لدي اي مانع من ان يقطن الاردن كل مسلمي الدنيا فانا أؤمن بان للمسلم الحق في اي بلد اسلامي يريد كما أؤمن بان من يتفق المسلمين عليه في ادارة شؤون دولتهم فله مني السمع والطاعة، ولكن الخروج على الامير خروج على شرع الله ، والنصح لا يكون بالثورة وتدمير البلاد والعباد وتعطيل مصالح الامة ان من يريد تقديم النصح والمشورة يمكنه ذلك وهنالك الف وسيلة الى ذلك ومثلك لايعدم الى ذلك الوسيله . قلنا الاولى اسرائيل وهي تريد احلال الفلسطينيين بديلا عن الاردنيين من باب انهاء مشكلة اسرائيل بتواجد الشعب الفلسطيني على ارض فلسطين والتخلص كمنهم الى الابد، وبالتالي كما فعلت اسرائيل بفلسطين تريد ان تفعل بالاردن وتحل الشعب الفلسطيني بديلا عن الشعب اتلاردني ، وهي لا تعلم باننا شعب واحد وان تقاسمنا النهر والارض وان مطلبنا بعودة فلسطين لايمكن ان تنتهي ولكن اذا تم طلب التفاوض مع الشعب الفلسطيني على ان يكون من حملة الجنسية الفلسطينية او ممن يقطنون فلسطين فمن بقي منهم ، والثانية ياسيدي من تعمل على الاحلال الديني لمذهب دون آخر وتزود بالمال والسلاح في كل انحاء الوطن العربي معتمدىة على مواردها البترولية وها هي تنجح في العراق وتسعى الى النجاح في البحرين والكويت وعمان والمملكة العربية السعودية وغزة ولبنان وسوريا فهل نحن بمعزل عنها ، ارجوك اخي الفاضل راجع نفسك مجددا وانظر الى اجندات الآخرين ولا تجرفك العواطف الباهتة التي يتلفع بها البعض ولا يغرنك لبس العباءة الاردنية او رفع العلم الاردني او الهتاف باي مطلب كان ولكن انظر الى الدوافع وبواطن الامور

  • 169 ابن الجنوب 09-04-2011 | 03:35 PM

    أكثر من رائع المقال

  • 170 أحمد الربابعة 09-04-2011 | 03:35 PM

    صح لسانك يا دكتور امجد قورشة ... وكل ما نمناه من الأخوه الذي يتهمون مطالبا الاصلاح بأنها محاولات لزعزعة أمن البلد؛ أن يفهموا ان غالبية الأردنيين يحبون بلدهم، ولكن بعض المسئولين ووسائل اعلامهم .... هي التي تعكف على تشويه الحقائق وتضليل الناس للمحافظة على مناصبهم ...

  • 171 بسام 09-04-2011 | 03:42 PM

    اين فرسان التعليق الذين لا يتركون احد يطالب بالاصلاح الا و يشبعونه تهما و تخوين ما رايكم بما قال الدكتور امجد و قد تكلم بوقائع

  • 172 09-04-2011 | 03:45 PM

    والله عندما قرأت المقال فكرتك تكتب ...

  • 173 محمد خالد الزغول 09-04-2011 | 03:53 PM

    نعتذر

  • 174 مغترب 09-04-2011 | 03:53 PM

    الكلام صح 100% .. هو بحكي حكي واقعي وصحيح واكيد وكل الاشياء الي حكى عنها الدكتور موجودة والحمدالله وين الشباب الي برمو الحجارة وينكو عن الملاين ما بدنا وطنية على موسيقى عمر العبدلات او متعب هاي مش وطنية الدكتور حكى حكي مزبوط 100% وين الشباب الملك خط احمر لكل شخص اما الحكومة فكل مواطن له حق الاعتراض ضدهم وكلام عن وزير الدخلية صحيح ليش مش صحيح اعطوه المنصب مرضوه وبس الرجاء من المعلقين الكرام فهم الرسالة ومن ثم التعليق بعيدأ عن الاموار الشخصية وشكرا

  • 175 رعد بن طريف إلى د. أمجد قورشه 09-04-2011 | 03:54 PM

    د. أمجد في البداية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , أنت حاولت أن تصيب أبرز القضايا التي لا يختلف عليها إثنين في مملكتنا الحبيبة , ونحن كأردنيون وأنا أولهم لا نقف كحاجز أمام الإصلاح ومحاربة الفساد بأشكاله كافة , ومطالبنا لا تختلف عن مطالبكم التي رُفعت في البداية , قبل أن تغيروها,نحن مع كافة أشكال الإصلاح الذي من شأنه , تحقيق السعادة للوطن وأبنائه , نحن لا ننكر بأن الفساد استفحل في بعض مؤسساتنا الوطنية , ووزاراتنا ,ولكن حين تستخف بعقول الكثيرين وتحاول العزف على وتر العاطفة ,فهذا أمر مرفوض نحن نحترم من يحترم عقولنا , لن أطيل لكنني أريد أن أوجه لك بعض الأسئلة وأتمنى أن أجد لها جواب شافي .
    أين كنتم يا من تنادون بالإصلاح من قبل ؟
    لماذا تحركتم بعد الثورات العربية؟
    يا من ترفعون الشعارات الإسلامية الداعية إلى تطبيق الشريعة الإسلامية في الأردن لماذا لم تحركوا ساكناً حين أحرقت غزة , ودمرت العراق ؟
    أين كنتم حين أحرق القرآن الكريم ؟

    لماذا لم نرى مقالاتكم وتحليلاتكم وتصريحاتكم من قبل ؟
    الكل منكم ينادي ويطالب ..
    أنتم تعلمون أكثر مني أنه إن حصل ما حصل في مصر وتونس وليبيا , في الأردن فإن هذا بمثابة إعتراف خطي مبدئي بمشروع إسرائيل بما يسمونه بالوطن البديل , لأنه وإن حدث عندنا كما حدث في الدول العربية , فسيحدث إنفلات أمني وعدم استقرار ( لا سمح الله ) وهذا ما يريده الغرب وإسرائيل , مطالبنا واضحة ولا تختلف كثيراً عن مطالبكم , لكن ليست كمطالبكم التي رفعت بعد !! والتي استثارت كل أردني .

    أنا لست مع أي جهة ضد جهة أخرى , أن مع الوطن وقائده حتى نستطيع إعمار الوطن والقضاء على كل يحاول المساس بأمنه واستقراره , وسنحارب الفساد , وسندعوا للحرية بعد أن نتعلم كيفية الكطالبة بها , وكيف يمكننا أن نتعامل معها , لأنها كسلاح ذو حدين .

    اللهم إحفظ الوطن وقائده وشعبه من شر كل مكروه .

  • 176 ابن الجنوب 09-04-2011 | 03:54 PM

    نعتدر

  • 177 09-04-2011 | 03:54 PM

    نعم لمحاربة الفساد ونعم للاصلاح ,نعم لنكون يدا واحده ....

  • 178 اردني وافتخر كثيرا 09-04-2011 | 03:55 PM

    نعم لمحاربة الفساد ونعم للاصلاح ,نعم لنكون يدا واحده ...

  • 179 قروي 09-04-2011 | 03:55 PM

    والله عندنا الشغلة صارت مقاهرة عيني عينك لو حطيت قدامهم الف محترم وفاسد واحد يختار بينهم مسؤول غير يختار الفاسد يا اخي بتنقوهم تنقاية بدعثروا بالفاسدين اتدعثر مش طبيعي اقلك بتنقوا اللي الناس مش طايقيته هيك مقاهرة عيني عينك كأنهم بحكولنا خاااااااااوة غصب عنكم

  • 180 بني حسن المفرق 09-04-2011 | 03:56 PM

    نعتدر

  • 181 احمد 09-04-2011 | 03:57 PM

    مين هذا؟؟؟

  • 182 د. الشوبكي 09-04-2011 | 03:57 PM

    اشكرك يا قورشه لقد اصبت كبد الحقيقه اكثر الله من امثالك

  • 183 مستغرب 09-04-2011 | 03:57 PM

    الاخ قورشه استغرب والله العظيم من مقالك هذا الذي يشحن الشارع الاردني ... وانت رجل كما تقول داعيه ورجل دين وهذه امور قانونيه ولا اعتقد انا وكثير من الاردنيين انك تفقه بها

  • 184 البشراوي 09-04-2011 | 03:58 PM

    نعتدر

  • 185 ياسر كريشان 09-04-2011 | 03:59 PM

    رائع يا دكتور بارك الله بك على هذا المقال.

  • 186 احد ما في مكان ما 09-04-2011 | 04:00 PM

    كتير كلامك حلو بس يعي انت ماراح تحبنا الا لو اعملنا يلي بتقوله,ان شاء الله تصير تحبنا سواء اعملنا او ماعملنا لانا اولاد بلد واحد ودين واحد, ممكن نختلف بس مش معناه لو ما اتفقنا انا نكره بعض يادكتور خربتها باخر المقال مع احترامي.

  • 187 مواطن 09-04-2011 | 04:00 PM

    شكرا لك دكتور هاد الي لازم ينحكى 100%100

  • 188 شيرين 09-04-2011 | 04:00 PM

    رائعة

  • 189 شيرين 09-04-2011 | 04:00 PM

    رائعة

  • 190 أبو صقر 09-04-2011 | 04:01 PM

    أحنا بحاجة الى وقفة حق مع أنفسنا وشجاعة للتخلص من النفاق, بالنسبة لي لا أريد أصلاح سياسي بقدر ما أريد محاسبة الفاسدين

  • 191 Abo Mahjoob 09-04-2011 | 04:02 PM

    Dr. Amjed: go ahead

  • 192 مادبا B . S . H 09-04-2011 | 04:03 PM

    والله زمان كنت احبك اما الان ...

  • 193 مواطن حسب الطلب 09-04-2011 | 04:03 PM

    اكثر دول العالم تنعم بالامن والاحترام عندهم الوزير ان اخطأ يستقيل وعندنا الوزير ان اخطا يشكر . والله علاج خالد شاهين لوحده ماساة لم تحدث في اي دولة في العالم اليس الدقامسة احق

  • 194 مواطن عادي 09-04-2011 | 04:04 PM

    ما زال ...

  • 195 مواطن عادي 09-04-2011 | 04:06 PM

    ما زال التحريض واضح

  • 196 من الكرك 09-04-2011 | 04:06 PM

    نعم الحمد لله على نعهة الامن والاستقرار اذهب خارج الاردن وحس معنى الامن والامان يا دكتور الحمد لله احنا عايشين بس غيرنا بحلم انه يعيش

  • 197 Jordan 09-04-2011 | 04:07 PM

    يسعد اصلك......

  • 198 اردني وبس 09-04-2011 | 04:07 PM

    لم تصب الحقيقة ودعك من استغلال عواطف الناس فمصلحة الاردن اغلى وتكلم فيما تعرف وبلاش صيد في الماء العكر الاعيبك مكشوفة والكل يعرف مدى شغفك بالتسلق وباي اسلوب كان المهم توصل

  • 199 عبيدات 09-04-2011 | 04:08 PM

    صادق في كل ما قلته و لكن ما هو الحل هنا السؤال بالاعتصام و قطع الطرق و التطاول و زيادة سقف المطالب يما بعد يوم ؟؟؟؟
    لا و الف لا هذا اصطياد في الماء العكر طاولة الحوار الوطني تتسع لكل من يريد ان يطرح هذا الكلام

  • 200 اردني شركسي 09-04-2011 | 04:08 PM

    ما زال التحريض مستمر

  • 201 احمد 09-04-2011 | 04:09 PM

    نعتدر

  • 202 فلسطين 09-04-2011 | 04:13 PM

    خيبت امل فيك يادكتور

  • 203 د.قطيشات 09-04-2011 | 04:14 PM

    سؤال لوزير الصحة:في مقابلتلك مع التلفزيون الاردني لماذا قلت عن السجين المحكوم خالد شاهين رجل اعمال مع العلم اننا نتعامل مع المذكور على اساس انة محكوم بقضية صدر بها حكم نهائي.

  • 204 المهباش 09-04-2011 | 04:15 PM

    يسلم ثمك

  • 205 نوايسة 09-04-2011 | 04:16 PM

    يا دكتور كلمة قورشة ماذا تعني

  • 206 مغترب لم يحصل على وظيفه في وطنه 09-04-2011 | 04:16 PM

    اصبت كبد الحقيقه وكثير من الناس عنا للاسف بطلوا يفكروا بالحراميه ولا بالغلاء والله المستعان

  • 207 riyad 09-04-2011 | 04:20 PM

    لقد أسمعت إذ ناديت حياً و لكن لا حياة لمن تنادي

  • 208 مواطن 09-04-2011 | 04:21 PM

    اقول الى الدكتور اذا انا بنظرك بلطجي لانني معارض الى اسلوب الاعتصامات وهي تخلق فتنة بين المجتمع وانا اسال هل لو جميع المواطنيين جلسوا في بيوتهم ولم يخرجوا وتركوا الشوارع الى المعارضين للنظام والمطالبين بالاصلاح شو كان ممكن يصير برايك هل من العدل ان يصل صوتهم للعالم وحدهم وان لا احد مع الامن والامان مش معقول طرحك

  • 209 خالد- دبي 09-04-2011 | 04:23 PM

    بارك الله فيك و آدام قلمك لنصرة الحق....

  • 210 09-04-2011 | 04:24 PM

    كافي عاد والله انكم شعب ما بينعطى عين لازم يظل فيه بسطار على رقابكم والا زي الزنبرك بتفطو في وجه الي بخف عنكم.

  • 211 مواطنه 09-04-2011 | 04:24 PM

    كل الحترام والتقدير الك يا دكتور

  • 212 مواطن يريد اصلاح النظام 09-04-2011 | 04:25 PM

    هل هذا الهجوم والنقد لمجرد تم استبعادك من التلفزيون الاردني يا دكتور هل هي انتقام ومن الذي بعثك الى بريطانيا لتكمل الدكتوراة انا كنت من المعجبين بك وطرحك سابقا واستمع لك في مسجد اسامة في البيادر بس هذا الاسلوب لا ينسجم مع معرفتي بك لماذا يا دكتور
    باللة عليكم ان تنشروا التعليق

  • 213 حسون ... 09-04-2011 | 04:27 PM

    شكرا د قورشة

  • 214 لا لقورشة 09-04-2011 | 04:28 PM

    نعتذر

  • 215 أسمع كلامك أصدأك أشف أفعالك استغرب 09-04-2011 | 04:29 PM

    ممكن نعرف من الدكتور الحريص على المصلحة ما مدى جواز وضع الموسيقى في إذاعة حياة وفي جميع برامج الشيييييييخ أيضا ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!؟؟؟؟؟؟؟

  • 216 متدرب وطنية 09-04-2011 | 04:29 PM

    قبلاتي الحارة لفمك الصادق وليدك الشريفة الحرة خليهم يفرجونا مراجلهم وبدنا نشوف هل سيكبس عالزر ام لا طبعا لا لانهم هربوه بعد ما هددهم بكشفهم فأخرجوه بناء على طلبه

  • 217 09-04-2011 | 04:30 PM

    كلمات حق اتمنى ان لايكون مرادها باطل

  • 218 سلطي اسمع شو بحكي 09-04-2011 | 04:30 PM

    هاي فتنه يا سيد امجد شو بدك من الاردن احنا مكيفين هيك حل عنا وشكرا اليك كلامك مش مسموع بنسبه النا

  • 219 مصطفى 09-04-2011 | 04:30 PM

    والله شكلك طلاب شهره يا دكتور
    او يسكتوك بمنصب رفيع
    وابأى ابلني ساعتهالو رجعت تكتب هبك اشياء

  • 220 محمد الجزازي 09-04-2011 | 04:30 PM

    اليست بلطجة ان يقوم كل من يسمون انفسهم شباب 24 اذار ومن ورائهم بالسعي وراء مطالب اعتبرها مشروعة لكل غيور على مصلحة الاردن بان يعكرو صفو الحياة بالاردن ببلطجة توقيت الاعتصام وبلطجة مكان الاعتصام وبلطجة الشعارات والاتجاهات السياسية والتبعية .
    فيا دكتور قورشة كل الاحترام لشخصك " الفتنة اشد من القتل "
    انا مع محاربة الفساد والمفسدين انا مع النزاهة انا مع عودة الحقوق لاصحابها انا مع المساواة انا مع نبذ العنصرية .
    اخيرا انا اردني وبغار على الاردن وعاش الاردن تحت ضل القائد المفدى

  • 221 عميد 09-04-2011 | 04:31 PM

    عندك دليل يعني كل الي حصل هذا في الاردن انت تعرفه وقادر على اثباته اتمنى التواصل معي لاثبات كل ما تدعي وشكرا
    apc0000@hotmail.com

  • 222 بني ياسين 09-04-2011 | 04:31 PM

    يا امجد
    امانه عليك تفكر بكلامي قبل ما تنام
    ضع احتمالات بان كلامك هذا مستفز وبانك تقوم بعمل فتنه فماذا ستقول امام رب العالمين
    فقط ضع هذا الاحتمال امام عينيك بانك مفتن
    اما فيما يتعلق بالفساد فلا تضع نفسك شريفا ومن تقصدهم بالبلطجيه هم خونه يا اخي مشان الله تراجع نفسك
    لا يوجد اردني لا يريد ان يحاسب الفاسدين ويختلف في الاسلوب وبعض الشعارات
    اخي واناديك بكلمة اخي
    انا مغترب ولكن وانا من بلد اغترابي اشعر باستفزازك للشباب
    فتروى وانت تحمل في قلبك الاسلام
    فخشى الله وابحث في اسلوب مغاير لان اسلوبك لن يزيد الطين الا بله
    والله من وراء القصد

  • 223 خالد علي 09-04-2011 | 04:32 PM

    كلمة حق يراد بها باطل يا دكتور

  • 224 اردني اصيل 09-04-2011 | 04:32 PM

    بلفعل دكتور انتا ومن معك مع احترامي للجميع
    انتم الرجال الذين تطالبون من الدوله
    الكثير في الوقت الذي تعلمون ان الوطن بحاجت من يقف معه تعطونه ضهوركم وتضربون في خاصرته لله الحمد انكم اقله لاتمثل الشعب الاردني الذي سميتموهم بلطجيه ولم تسموهم ابناء عشائر يحمون بلدهم بأرواحهم

  • 225 ماداباوي 09-04-2011 | 04:33 PM

    نعتذر...

  • 226 ماجد احمد 09-04-2011 | 04:36 PM

    والله يا دكتور انه محاربة الفساد شي لازم يصير ولازميتم مجابه كل الفاسدين وصدقا انه هالشي ضروري ببلدنا بس يا دكتور اختار التوقيت غلط ومش مناسب ليش بهالوقت؟؟؟؟على رأي البعض إذا هبت رياحك اغتنمها؟؟؟؟؟ والله يا دكتور مو وقت مقالات مثل مقالاتك بصدق الوقت مش مناسب خلي كل شي لوقته وانا بسأل الاشخاص اللي تضاهروا ليش الان ؟ليش التقليد الاعمى؟؟؟كل شي تقليد حتى استخدام المصطلح بلطجي يا خوان اللي بده يعترض واللي بده يندد ويبدي رأيه يبدي رأيه بس بدون تلقيد اعمى والله يا دكتور انا ضد التضاهرات بهاي الطريقه ضد التقليد الاعمى خلي ولو مره يكون للأردنيون لمسه مميزه وعلى فكره يا دكتور انا ضد تضاهرات 24 أذاء ـ طبعا لاحظ أنه حتى الأسم تلقيد اعمى ـ على فكره يا دكتور انا اذا طلعت وقلت للمتظاهرين مش وقته بكون بلطجي؟؟؟اذا سالت اللي تظاهرو وقلت الهم شو اللي بطالبو فيه؟؟؟ قالو بنطالب بتقليص اختصاصات الملك الدستوريه ولو سالتهم اي مواد بدكو تغيروها ما حدا بعرف يا ترى يا دكتور انت بتعرف؟؟؟الشعب المصري طالب بثلاث مطالب واضحه والمطالب اللي اشرت الها يا دكتور ما كانت من مطالب 24 آذاء لانه 24 أذار طالبو بتقليص مهام الملك الدستوريه وطالبو بإزالة مدير المخابرات وتقليص دور السلطات الامنيه أو رفع يدها والفساد ومحاربته كان أخر شي بمطالبهم لو طالبو فيه وهالشي بأكدلك انه تقليد أعمى ومش وقته...على كل حال يا دكتور شو رأيك نلتقي عقل لعقل ونتفق على مطالب ونطلع سوا واحنا واصحاب العقل نطالب بإزالة الفساد ومحاربه... بس يا ترى بتطلع معي؟؟؟

  • 227 موظفة حكومة 09-04-2011 | 04:36 PM

    الى التعليق رقم "43" باسم فلسطين
    معروف مين انت هلق إجى دور الفلسطينية والشركس
    ما رح تزبط
    ابناء الوطن واعيين لكل هالحركات وكل الاردنيين اردنيين
    وانشري يا عمون

  • 228 sami 09-04-2011 | 04:36 PM

    قل خيرا او اصمت .

  • 229 احمد المومني 09-04-2011 | 04:37 PM

    انت يا د. امجد تحاول تحميل هؤولاء الاشخاص كل مآسي البلد وتدس السم في الدسم ياسيدي انت في موقعك وشهرتك تتحمل المسؤوليه ايضاً واكثر بكثير منهم فلماذا لم نسمع منك قبل هذه الحادثه واذا كانت تهمك النتيجه النهائيه لكل هذا الحراك فلماذا تنحاز لجهه دون اخرى فاذا اردت ان يسمعك الناس وتؤثر بهم فلاينبغي السخريه منهم ومهاجمتهم فهم في النهايه هم الشعب وهم اصحاب القرار بحاضرهم ومستقبلهم, الحق ايضاً على المتظاهرين اصحابك لانهم لم يوضحوا للناس الغايه الحقيقية من اعتصامهم على الدوار , فظن اكثر الناس ان هناك من يهدد امنهم ووجودهم فهبوا للدفاع عن حقهم في الامن والوجود, اما السلبيات التي تتحدث عنها فهي موجوده عند كل شعوب الارض ولكن بنسب متفاوته, ولا ينبغي لك تسفيه انجازات البلد وكأنه لايوجد لدينا ما نخاف عليه او ندافع عنه, والموضوع اكبر واهم من ان تناله سهام العرض الساخر الذي كتبته. وشكراَ

  • 230 م 09-04-2011 | 04:40 PM

    لقد نطقت الحق

  • 231 م.مومني 09-04-2011 | 04:41 PM

    لقد اصبت في كل ما قلت ولكن لاحياة لمن تنادي

  • 232 الى الدكتور امجد قورشة 09-04-2011 | 04:41 PM

    الكل يا دكتورنا الكريم اكرمك الله و اعزك يعلم ان هؤلاء ما خرجوا دفاعا عن نعمةالامن في الاردن بل خرجوا دفاعا عن النعمة التي يحصلون عليها من امن بعض الاشخاص و لا اعتقد ان ننتظر منهم خيرا لان من وصل به الامر الى رشق الحجارة بهذه الصورة البشعة القذرة المؤذية لا اعتقد انه لديه احساس ليخاطب به ( بضم الياء )بل و اصبحوا يحاولون اشعال الفتنة في الاردن .
    و من هنا اتوجه اليهم احذروا الفتنة لانها لن تبقيكم امنيين و لن تبقي اهلكم امننين و لن تبقي انسان امننا لا من حيث اصله و لا من حيث معتقده و لا من حيث عرقه بل ستطال يدها الجميع دون استثناء

  • 233 أبن البلد 09-04-2011 | 04:42 PM

    لا فض فوك يا شيخ ,,,
    وانت اللي بتحكيه صح وانا ما بستغرب الا من الناس اللي مبسوطين على الوضع, يا اخوان أتستبدلون الذي هو ادني بالذي هو خير !!!!

  • 234 سالم خالد عليان 09-04-2011 | 04:42 PM

    العزيز د. امجد لماذا تكفر من يدافع عن امن الاردن ومن اعطاك الحق بذالك الا ترى انك تتناقض مع نفسك الا ترى انك استغليت محبيك بطريقه جشعه الا تعتقد ان درء المفاسد اولى من جلب المنافع

  • 235 كركي 09-04-2011 | 04:44 PM

    والله انك كبير يا دكتور الله يقويك

  • 236 كركي 09-04-2011 | 04:44 PM

    والله انك كبير يا دكتور الله يقويك

  • 237 09-04-2011 | 04:46 PM

    رائع

  • 238 علي العبادي 09-04-2011 | 04:47 PM

    عمون
    ايش اللي بتعملوه انا شايف انه التعليقات انتقائية ضد ومع انا نويت اعمللكو صفحه على الفيس بوك عن انتقائية التعليقات
    اسف على ازعاجكو يا صوت الاغلبية الصامتة

  • 239 ابن المفرق 09-04-2011 | 04:48 PM

    نعتذر

  • 240 بنت حوران 09-04-2011 | 04:48 PM

    لازم نكون خرفان يا دكتور طول النهار نماعي ماماماماماماماما بس هيك بنكون مابنصيد بالميه العكره وبنحب البلد

  • 241 سقطت من عيوننا 09-04-2011 | 04:49 PM

    نعتدر

  • 242 الدكتور محمد العمري 09-04-2011 | 04:50 PM

    قرات المقال أو الرسالة ووجدت في كل ما فيها حقائق يحاول البعض تغطيتها بغربال لذا اقول حسبنا ان يعرف الكل اننا نحب الملك وندعو الله ان يديمه تاجا على الرؤوس ونحب وطننا ونحب انساننا ولكن لا نحب الفاسدين الذين يريد جلالة الملك لهم ان يمحوا من اجندتنا الوطنية الى الابد فلا نريد فسادا ولا مفسدين / لكي نعزز ثقتنا بحكومتنا وقضائنا ما كان لهذا الرجل ان يغادر الاردن بحجة العلاج ونحن نفخر بصروحنا الطبية التي ركز دعائمها جلالة الملك حفظه الله زعماء يتعالجون في بلدنا لكن هنالك من يغطي عيون الشعب عن الفساد والمشكلة انهم مسؤولون ويدعون حب الملك وحب الوطن وكلا الحبين منهم براء لان الحب يعني ان تعمل لمصلحة من تحب

  • 243 ابن تلشمال 09-04-2011 | 04:51 PM

    بكفي انك بتكتب على كيفك

  • 244 يا حسرتي 09-04-2011 | 04:51 PM

    وين التعليق يا عمون ولا بتحبو لقوشه انتم

  • 245 اردني حر 09-04-2011 | 04:52 PM

    يعني بعد ما طردوه من التلفزيون الاردني صار ناقم على البلد ....

  • 246 ممكن نوسع افقنا شوي؟ 09-04-2011 | 04:53 PM

    انا مش فاهم سبب الهجوم على د. امجد او غيره واتهامة بالاصطياد بالماء العكر .. الكلام واضح واضح بدنا نخلص من اللصوص والفساد عشان يتحسن مستوانا المعيشي.. في غلط بهالحكي؟ وطبعا كل واحد عاقل وعندو ريحة منطق بعرف ومتأكد ومقتنع انو هاد الطلب ما الو علاقة ولا يمس بحبنا وولائنا الابدي المطلق لسيدنا الملك حفظه الله... والله انو في ناس تعليقاتهم بتسطح وبحسسونا انو كل امورنا عال العال وما في اشي ناقصنا وهم بعرفوا جيدا انو امورنا مش ولا بد. وهاد الكلام يمس كل مواطن اردني بهذا البلد يعني مثلا لما تروح تعبي سيارتك بنزين او لما تروح السوق تشترى اغراض البيت او لما بتدفع فواتير الكهربا والمي والهاتف وتتبخر فلوسك وما يضل معك اشي او لما تراجع مستشفي حكومي او دائرة حكومية وتشوف الارض والحيطان وسخين او تشوف الموظفين ما بدهم يشتغلوا وبتشوف انك بتتمرمط بالتاجيل والطوابير الطويلة ومعاملتك بتلف في حلقة وتشوف نفسك بتلف حوالين حالك بالمعامله بلا داعي الا اذا معاك واسطة يعني ساعتها ما بتكره حالك وبتنزعج ؟ مش حرام هدر الوقت والجهد عالفاضي؟ بس لانو الموظف ما الو مزاج يتحرك ويشتغل انجز او ما انجز الراتب جاي جاي اخر الشهر ... طبعا جرب تعمل المعاملة بالطريقة الطبيعية وجرب تعملها بنفس المكان عند نفس الموظف بس هالمرة بالواسطة وشوف كيف الامور بتمشي زي السحر .. احنا لازم يكون ولائنا للوطن ونحب الوطن مش يكون ولائنا للمعارف والواسطات يا اخوان محاربة الفساد والمفسدين مش بس موضوع امسك حرامي وخد الفلوس اللي سرقها لا ابدا محاربة الفساد رح توقف المحسوبية وتخلي اللي ما عندو واسطة يوخذ حقة مثل اللي معو واسطة بسرعة وبدون نقصان مثلا انا طلعت دفتر عائله دفعت رسوم دينار وهاد ممتاز لكن بيروقراطية بعض الموظفين وكسلهم دفعني 25 دينار تكسيات وسكرت محل 3 مرات كل مرة نص نهار .. هاد مثال ضربته عن احنا شو بدنا ... بالله عليكم شو بطلع الواحد وبخليه ينلطع يوم كامل تحت المطر رافع قارمة تطالب بالاصلاح غير انو بدو يفقع وحاسس حالو مظلوم . يا اخوان الاصلاح راح يكون اثره جيد علينا جميعا والفساد راح يستنزف مقدراتنا جميعا بغض النظر .. وبرأيي ان اي شخص طالب بالاصلاح وكف ايدي الفاسدين هو شخص ما طالب بحقه بالعيش الكريم بس بل بحقنا جميعا بغض النظر مع اي مجموعة او تحت اي مسمى خرج او تكلم بالاصلاح طالما ان سيدنا طالب فيه ... كلنا عندنا نفس الطلب بس في ناس شوي فوضويين ما عرفوا يعبروا بالطريقة الصحيحة كان لازم ننصحهم ونفهمهم مش نتهجم عليهم ونرمي عليهم حجار زي كانهم اعدائنا ونتهمهم بابشع التهم.. يا اخي مش اذا انت شبعان ومعك مصاري معناتو الدنيا بخير ارجوك انظر الى الفقراء والجوعى وطالب بحقوقهم بالطريقة المتحضرة.
    يا ناس احنا عندنا ملك الناس بتحسدنا عليه ... ساعدوه بتطبيق نظرته الاصلاحية مش تخربو البلد وتكسرو بعض

  • 247 noneta 09-04-2011 | 04:53 PM

    بلا هالحكي ...

  • 248 المؤيد المعارض 09-04-2011 | 04:55 PM

    لكن نسيت يادكتور اهم شيء الا وهو ان الله رزقنا ايضا احزاب معارضة كلها عندها انتماء خارجي

  • 249 الى الملكاوي 09-04-2011 | 04:55 PM

    نعتذر

  • 250 شمالي من اربد 09-04-2011 | 04:55 PM

    نعتذر

  • 251 زياد 09-04-2011 | 04:57 PM

    كلام رائع من انسان رائع

  • 252 مواطن من زيمبابوي 09-04-2011 | 04:58 PM

    وين كان يا رجل ؟؟

  • 253 جرش 09-04-2011 | 04:59 PM

    الا تعرف ان السفر الى امريكاجزء من مكافحة الفساد

  • 254 محاولة فاشلة 09-04-2011 | 05:01 PM

    نعتذر

  • 255 جلال 09-04-2011 | 05:04 PM

    عمون ارجوكم لا تطنشو تعليقي. د قورشة انت تتهكم على استقرار الاردن. لكن المفارقة اننا نعم نفاخر مريخ وزحل ودرب التبانة بالاردن وامنه وقيادته وحرية التعبير. الفارق يا دكتور هو انك بخروجك على عصب عمان ضغطت على المواطن نفسه وبشكل مباشر. شكرا لفهمك.

  • 256 مناوش 09-04-2011 | 05:06 PM

    الحمد لله تعالى الذي يجلي الحقائق حين تحاول بعض الأقلام طمسها ،،،،،الحمد لله مظهر البغضاء في قلوب البعض رغم إنكارهم لها ،،،،الحمد لله الذي كشف عن أعيننا غمة من يدعون أنهم مشايخنا ليعلمنا أن عباءة المشيخة بطانتها ممزقة إلا من رحم ربي منهم ،،،،منذ الشهادة الأولى المجروحة التي أدليت بها حين سميتها شهادة وأنت المشتكي ونحن نشك في مقصد هذه الشهادة الملفقة ،،،،لكن البعض اعتبروها وثيقة مقدسة ورفضوا الطعن فيها رغم عيوبها الكثيرة ،،،،الآن بعد هذا الحديث انكشفت وعرفت ،،،،،الم تقل أنك أوصلت رسالتك لجلالة الملك المعظم حفظه الله تعالى واتصل بك مستشار جلالته وشرحت له الوضع كاملاً ،،،،ماذا بقي لك أن تقول بعد ذلك ،،،،لماذا هذا الكلام المثير المستفز يا من تلبس عباءة الدين الفضفاضة ،،،،لمصلحة من شهاداتك وأقاويلك وشكاويك؟؟؟؟ تفضل وانطق ماذا تريد؟؟؟؟؟ ومع ذلك فقد أجابتك الحكومة الرشيدة عن خروج شاهين حين قامت بتحويل الملف لمكافحة الفساد للبت فيه قبل أن نقرأ كتاباتك؟؟؟

  • 257 سحابي مغترب 09-04-2011 | 05:06 PM

    للاسف الشديد كان لدي شك في البداية بان صحيفتكم متعنصره لفئه دون اخرى والان بت متاكدا من ذلك ما دفعني لقول هذا انكم كما تتهموا الاعلام الرسمي ببعده عن الحقيقه فانتم وللاسف تشوهونها ايضا

  • 258 اردني 100 % 09-04-2011 | 05:06 PM

    شكرا يا دكتور أمجد كتبت و أبدعت ,و يبدو أن البلطجية لهم في تعليقات عمون نصيب , كيف لا و نحن نعلم من هم ؟!!

    كل الاحترام

  • 259 حميدي 09-04-2011 | 05:07 PM

    ارجوا ان يعود شاهين الى سواقه اسرع ما يمكن هو ومن سمح له والا نضحك على بعض

  • 260 فهمان! 09-04-2011 | 05:09 PM

    هو اللي بده يحكي كلمة حق بستخدم اسلوب المسخرة و المهزلة ...

  • 261 اللهم صلي على سيدنا محمد افضل الصلاه والتسليم 09-04-2011 | 05:10 PM

    والله انك حر من ظهر حر انا نفسي كنت من مؤيدين هؤلا الشباب الذين وقفوا وقفت رجال على دوار الداخليه لإحقاق الحق ونصره الفقيرين والمغتصبه حقوقهم من اصحاب الروووس الكبار الذين هدفهم الوحيد توريث المناصب والثروات لإبناءهم
    مع انني كنت اتمنى أني اقف مع اخواني لاكن حالت الظروف دون ذلك
    وقد ناقشت العديد من الشباب حول نيه شبابنا واخواننا الخايفيين على اردننا الحبيب لكن وجدت الاشاعات انتشرت هنا وهنا ودخلت الانفس التي تريد الفتنه والتي لا ترغب بالاصلاح لمصالح شخصيه فقط او نعرات قبايليه وهمجيه تثيرها جهات معينه ويقع بها الجاهلون بذريعه حب الوطن
    مع ان حب الوطن يأتي بمحاربه المفسدين وإعلانهم بكل وسائل الاعلام والقصاص منهم ليس بمهاجمه اعدائهم ومن يريد النيل منهم أي
    ( شباب دوار الداخليه)
    فعندما ضربو هؤلا الشباب بالحجاره كانو مع المفسدين ومخربين هذا البلد دون قصد

  • 262 سليمان الصاروم 09-04-2011 | 05:10 PM

    الى محرري عمون الغير نزيهين في اختيارهم للردود شو في عز وفي***المشكلة مسمين حالكو منبر حر وين تعليقي

  • 263 .............. مواطن 09-04-2011 | 05:13 PM

    انا اعتقد ان الدكتور امجد يبالغ في ردة فعله وذلك دليل على ان ما يدعو له لا يلقى التجاوب المطلوب. ثم لماذالم يقم باثارة الموضوع عندما كان يقدم برنامج في التلفزيون الاردني,ثم لماذا التحامل على الاشخاص والا كيف تفسر انكم لم تنجحوا في اخر انتخابات ومع هذا ما زلتم تحتفظوا بمعظم الوجوه في القبادات .. يا دكتور امجد يكفي تحامل على الوطن ويكفي التهجم على الجميع.. مع اعتقادنا بوجوب محاربة الفساد ولكن ليس بالافساد... ودمتم

  • 264 فاطمة 09-04-2011 | 05:16 PM

    راااااااااااااااااااااااائع

  • 265 عموني انا 09-04-2011 | 05:16 PM

    ابدعت عمون بنشر تعليقات معظمها من نفس الشخص .... وحجب اي تعليق ضد المقال ... كبيره يا عمون

  • 266 مضمون مكفول 09-04-2011 | 05:18 PM

    اضم استغرابي لاستغرابك ولله ذرك ما اروع وصفك فقد حللت الامر بدقه وابرزت ما حاولو الابتعاد عنه وجهزو لذلك مجموعة من التهم المضحكه ومنها 1- الاخوان المسلمون يتلقون تعليمات من مصر وسوريا على اساس انه ناقصهم. 2- انطلقو على اكلي الملوخيه لان اكلت الملوخيه لا تعجبهم ورائحة الثوم كانت تملئ الاجواء وارادو لهم حمل ملوخيتهم والذهاب الى الجسر 3- انطلاق مجموعة نحوهم من مدينة الحسين الطبيه فكان لا بد من فك الاحتكاك 4- تم تعطيل حركة السير وشل اهم شريان يربط الشرق بالغرب والشمال بالجنوب اختر ما تريد فالدكتور مجهز الوصفه التي تليق على مقاس اي مجموعة واي فكر واي حشد والله المستعان

  • 267 م. جمال راتب 09-04-2011 | 05:18 PM

    أشد على يديك, وأعتقد أن على جميع الشخصيات المعتبرة أمثالك أن تتحرك وتقول كلمتها وتسمع الجميع, لا أن يبقوا ساكتين.

  • 268 طالب 09-04-2011 | 05:18 PM

    يا استاذ امجد المرة الماضية كنت موجود بدوار الداخلية ومشان هيك سكتنا لكن اسألك هل كنت متواجدا في العقبة عند حدوث هذه المشاجرة ؟؟ ليس من العدل اذا كنا نقف الى جانب فكر معين او تيار او اللي تنتمي له مهما كان ان نجادل بدون ان نسمع الطرف الاخر ,
    ولكن يبدو انك يا قورشة تعرف المائدة للطعام فقط لذلك يسعدني ان اخبرك بأنها تنفع للحوار ايضا اذا انت اردت ذلك

  • 269 لا يغير الله ما في قوم حتى يغيروا ما بانفسهم 09-04-2011 | 05:20 PM

    مدامك هيك بتسولف معناته لا عتب على اللي بتسميهم انت و اللي واقف معك البلطجية (لاحظوا معي حتى الكلام عنا مستورد) بس لا هنت يا اردن ارض التاريخ و المجد و الحضارة ارض الفتوحات الاسلامية و انتشار الاسلام في مشارق الارض و مغاربها.

  • 270 الاردن اولا 09-04-2011 | 05:21 PM

    وبعدين .......

  • 271 عبـد الرؤف الربيحات 09-04-2011 | 05:21 PM

    بقول للشعـب الأردني العزيـز على قلبـي إذا بدكم حكومة تحارب الفساد والمفسدين يجـب أن يكـون أمجد قورشة على رأسها,,بارك الله فيك ياشيخ وكثر من أمثالـك..أخوك المحب لـك أخووك عبد الرؤوف الربيحات

  • 272 مراقب 09-04-2011 | 05:22 PM

    وين تعليقي يا عمون؟؟ ما عجبكم كلامي!!

  • 273 الى قورشة 09-04-2011 | 05:22 PM

    حينما يكون ركوب الأمواج على حساب الوطن واهله فهذا هو العقوق الاكبر، هنالك لجنة حوار وطني فلماذا تصرون على النزول الى الشارع.... لأنكم ببساطة تريدون فرض اجندتكم لا الحوار بشانها....الوطن فوق الجميع ...

  • 274 الى امجد قورشة 09-04-2011 | 05:23 PM

    انت الذي صنعك التلفزيون الاردني لتلقي علينا خطبتك هذة وانت تريدنا جميعا مع 24 اذار تبعتك بشعاراتها --والله لن نرحم من يطلق اي شعار هدام ولو كنت وامثالك مدافعين عنهم -الاصلاح مطلب رئيسي للشعب والفاسدين هم ايظا من ابناء الشعب --فكل واحد يحاول ان يظهر انه هو الخائف على مصلحة الاردن فلولا الواسطة والمحسوبية لما ظهرت انت على شاشة التلفزيون

  • 275 اشخاص مسيرون 09-04-2011 | 05:24 PM

    بارك الله فيك يا دكتور امجد
    وبالنسبة للذين يرمون الحجارة فإنهم لن يستفيدوا من هذا الكلام لانهم اشخاص مسيرون وليسوا مخيرين

  • 276 د. سالم البطوش 09-04-2011 | 05:25 PM

    د. أمجد. المعارضة مبدأ وكرامة والثورة على الظالمين والفاسدين لا تتأتى كاملة عندما نتعرض نحن للتهميش ، سؤالى لك وأنا من أشد المعارضين للظلم الذي يعانية الاردنيين منذ مدة طويلة أين كنت عندما كان ليث شبيلات وتوجان فيصل يتعرضان لأشد أنواع التعدي والاهانة الا يأتي دور كلمة الحق الا عندما نتعرض نحن للتهميش كانوا يُهانون أيام كنت أنت تغني وتطبل وهذه المعلومات كنت تعرفها قديما بل وقديما جدا فرجائي الخاص أن نكون في الحق اصحاب مبدأ ونبدأ بالاعتذار من الشرفاء الذين دافعوا عنا

  • 277 م . براء نايف القضاه 09-04-2011 | 05:26 PM

    د . قورشه :لقد قلت بالنص الحرفي : واتهمتم نواياهم المستقبلية (مع أنه بحدود ما أعلم فإنه لا يعلم الغيب إلا الله تعالى) ............ بداية لايجوز لك التشكيك بحقائق ورد فيها نص قراني ,قال الله تعالى: {قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله وما يشعرون أيان يبعثون}، وقال تعالى: {وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو ويعلم ما في البر والبحر وما تسقط من ورقة إلا يعلمها ولا حبة في ظلمات الأرض ولا رطب ولا يابس إلا في كتاب مبين}، وقال الله تعالى: {إن الله عنده علم الساعة وينزل الغيث ويعلم ما في الأرحام وما تدري نفس ماذا تكسب غداً وما تدري نفس بأي أرض تموت إن الله عليم خبير}، صدق الله العظيم ............. ان هذا نوع من الشرك والعياذ بالله وانت عرفناك عندما كنت تقدم برامج دينيه ولم نكن نعلم انك تحمل اي اجندات سياسيه فجميعنا يرد الاصلاح ونحن مع محاربة الفساد ولكننا نستنكر ان يكون لمثلك سوء في التعبير كما في 24 اذار فانت تصر على الخطأ وتغالي فيه وتنكر على الاردنييين من شتى المنابت امنهم وهنا لابد لي من التوضيح ان من رشق الناس بالحجاره اهون من دعاة الفتنه بوجه الاصلاح فتريث ولا تدع عواطفك تستحوذ على علمك وعقلك ودعك من رمي الكلمات والتملق على الاردنيين انت ومن وراءك من بني فكرك والتي هي لها واقع اثقل من الجارة التي رميت عليكم كما تقول .....

  • 278 د. ............ 09-04-2011 | 05:27 PM

    سفر شاهين مثل ......

  • 279 هلا عمي .. 09-04-2011 | 05:30 PM

    قد اسمعت لو ناديت حيا . لكن لا حياة لمن تنادي

  • 280 مواطن بطرح تساؤول 09-04-2011 | 05:31 PM

    نعتذر

  • 281 هلا عمي فوت جاي 09-04-2011 | 05:31 PM

    قد اسمعت لو ناديت حيا . لكن لا حياة لمن تنادي

  • 282 مواطن بطرح تساؤول 09-04-2011 | 05:31 PM

    نعتذرا

  • 283 مواطن مطلع 09-04-2011 | 05:34 PM

    يسلم تمك يا د قورشة على كلمة الحق التي لن يقولها الا المنتمي للوطن والنظام وكنتم يا عشائر الشركس والشيشان من اوائل المنتمين لهذا النظام الهاشمي المصطفوي وبقيتم على العهد طوال المحن التي مرت بها هذه البلاد بينما هرب منها ايام المحن من يزاود عليها الآن بالانتماء، واقول لك ان طبقة البلطجية التي ظهرت حديثآ خلال الثورات التي تعم الوطن العربي تبين انها المستفيدين من الوضع القائم وبالتالي خوفآ على مكتسباتهم الشخصية تحولوا الى راشقي حجارة لضعف حجتهم ولم يكونوا يومآ من الايام ، والامثلة التي سقتها فهي الجزء اليسير فقط ، ان امثالك يا دكتور هم المنتمين والحريصين على امن الوطن ههما شكك المشككون وثق تمامآ ان ملايين الشباب الاحرار في هذا الوطن الطيب بقيادته الهاشمية النبيلة معك والى الامام

  • 284 الشركسي 09-04-2011 | 05:35 PM

    يا عمون خليكوا منطقيين
    وين التعليق يا محترمين

  • 285 كركي 09-04-2011 | 05:36 PM

    أصبت كبد الحقيقه

  • 286 لؤي المصري 09-04-2011 | 05:37 PM

    حكي ذهب وصحيح وين الملييييييين والمتهمين في فترة نقاهه حتى تنتهي محكوميتهم ويرجعو نشيطين لممارسة نشاطهم واستثمار اموال الشعب نوع من انواع الخصخصة الخفيه

  • 287 مستغرب 09-04-2011 | 05:37 PM

    عمون اين تعليقي ولا علقتيه

  • 288 كركي 09-04-2011 | 05:37 PM

    أصبت كبد الحقيقه

  • 289 كركي مأصل 09-04-2011 | 05:38 PM

    الا تعليق 92 بصراحه افضل تعليق اوجزت بكلام قصير عن كل التعليقات وطوول شرحهن

  • 290 كركي حررررررررررر 09-04-2011 | 05:38 PM

    جميل ما كتبت ايها الاردني الشركسي الحرر
    ولكني اعتب عليك بانك تنتظر جوابا من البلطجية و راشقي الحجارة
    فهم يا سيدي لن يقرؤا مقالك لان اغلبهم لا يتابع و لا يقرا و لا يتعلم بل هم موجوهون بالريموت

  • 291 محمد خريسات 09-04-2011 | 05:39 PM

    بارك الله فيك هذا ما اريد للبعض ان يفهموه لكي يتخلصوا من الافكار المسجونة بعقولهم ,,

  • 292 اردني 09-04-2011 | 05:39 PM

    يا اخي أنتو كنتوا يطالبوا بملكية دستوريه و صدقني الحجارة حرام فيكم....

  • 293 09-04-2011 | 05:40 PM

    سلم قلمك يا دكتور...

  • 294 بني حسن 09-04-2011 | 05:43 PM

    ابدعت يا سيد قورشه. نعم لقد استغفل راشقي الحجاره بان اوحي لهم ان مطالبي الاصلاح انما يريدون تدمير البلد واشاعة الفوضى وحرماننا من نعمة الاستقرار

  • 295 09-04-2011 | 05:43 PM

    الذين يرمون الحجاره للاسف ... لا يقراؤن ...

  • 296 محمد متولي الشعراوي 09-04-2011 | 05:44 PM

    ‎"أتمني أن يصل الدين إلي أهل السياسة .. ولا يصل أهل الدين إلي السياسة"
    - محمد متولي الشعراوي -

  • 297 إلى مراقب رقم 9 09-04-2011 | 05:44 PM

    بتعرف ياخوي ياريت ياريت ياريت 20% من الشعب يفهم اللي إنتا بتحكيه

  • 298 عبدالسلام الجازي 09-04-2011 | 05:44 PM

    شو يادكتور قورشه .....

  • 299 ثائر عيد 09-04-2011 | 05:44 PM

    الله يحفظك

  • 300 ابو عرب 09-04-2011 | 05:45 PM

    الصحيح لا يمكن اخفاءه وكما يقال الشمس لاتغطى بغربال وال تعليق رقم 5 اتق الله وقل الحق لانك ستسأل عن ذلك وهذه شهاده ستسأل عنها

  • 301 عبدالسلام الجازي 09-04-2011 | 05:53 PM

    نعتذر

  • 302 مواطن من اربد 09-04-2011 | 05:59 PM

    يا دكتور قورشه نعلم ان نيتك سليمة ومقالتك فيها الكثير من الصواب ولكن نحن لا نريد تدمير بلدنا تحت شعارات الاصلاح لأن البعض ركب هذه الموجة واندس لتحقيق اهداف خبيثه لا تخفى على أحد .؟؟؟؟؟
    ثم حصل تطاول من قبل البعض الذين تعرفهم أنت خير المعرفة على الفضائيات الخارجية وتم التطاول على رموز الوطن ..؟؟؟ وهل يرضيك ما قام به البعض من رمي مايكرفون التلفزيون الأردني وهو يحمل شعار الأردن على الأرض امام الصحافة فأين هي حرية الرأي التي تطالبون بها أم أنها حرية تفصل حسب مقاس كل من له مصلحة ....؟؟؟
    نحن لسنا ضد الاصلاح وما طرحته أصاب عين الصواب ولكن ما هكذا ترد الإبل يا دكتور ...؟؟؟؟؟؟؟
    فنحن ابناء الأردن غير المسيسين والذين لا ينتمون لأي حزب يرون أن الأسلوب والطريقة خاطئة وبها الكثير من الضرر للأردن وخاصة أننا نشعر أن الأردن مستهدف في كيانه ووجوده وليس كبقية الدول العربية مهما حصل ستبقى دولا قائمة من حكمها يحكمها ؟؟؟؟!!!!!!!!!!

  • 303 الشهاب الناري 09-04-2011 | 06:00 PM

    اشكركم يا اسرة عمون كل الشكر واتمنى الهدايه لجميع الناس فعذاب الله شديد

  • 304 الشهاب الناري 09-04-2011 | 06:00 PM

    اشكركم يا اسرة عمون كل الشكر واتمنى الهدايه لجميع الناس فعذاب الله شديد

  • 305 salmeen 09-04-2011 | 06:01 PM

    كلام قوي وجرئ من رجل جرئ لا يخشى في الله لومة لائم رزقك الله الصبر فهو ضريبة التواصي بالحق كما لا يخفاك سيدي

  • 306 الدعجه 09-04-2011 | 06:02 PM

    كلام حق يراد به باطل

  • 307 المحايدة 09-04-2011 | 06:03 PM

    انا معاك في فساد وفي تجاوزات والكل يحاول الاصلاح ولكن هل الّذين نزلوا الى الشوارع يعتصموا انهم منزلين وأن لو أي اتجاه سياسي فيهم (( فالاتجاهات متعدّدة ) سيعم الرخاء وتنتهي المحسوبية وتبطل اساليب الواسطات ؛ المواطن هو انسان اما صالح اتو طالح ؛اسال كل واحد قبل ان ينزل الى الشوارع يعتصم هل ينظّف المكان العام الذي اكل وشرب به اثناء تنزّهه او يحافظ على اي مكان عام وضع به مقعد للراحة او انتظار الحافلات او كابينة هاتف ؛ الّذين هم غير راضين عن الانتخابات البرلمانية مثلا ويعتصموا لإعادتها ببساطة لأن زلمتهم ما نجح ؛ من وين بدّه ييجينا رجال برلمان غير اولاد هالبلد اللي منّا وفينا ؛ كل شخص يريد الاعتصام يبدأ باصلاح نفسه اولا وهذا امر يتطلّب اعادة النظر في مفاهيم التربية من الأساس ؛ فدعونا على الأقل ننعم بشويّة الأمان ؛؛؛

  • 308 مطلع جدا جدا جدا جدا 09-04-2011 | 06:03 PM

    قرار تسفير رجل الاعمال شاهين ... وانا مطلع جدا

  • 309 حريص 09-04-2011 | 06:08 PM

    مقالك صادر من شخص حريص قلبه وقلوبنا تعتصر دما والما للواقع المر تعالوا يالسلبيين من المقال ان نوقف المتمادين في سرقة لقمة العيش مني ومنكم والله في لحظه ما سياخذون سلبوه مني ومنكم دون ان يلتفتوا لي ولكم الواجب علينا جميعا ان ندافع عن الاردن ومليكة والشمس لن يغطيها الغربال حمى اللة الاردن وملك الاردن واقول اخيرا للفاسدين وسراق قوت الغلابا يكفيكم اتقوا اللة واعلموا ان بعد الموت حساب عسير والمعدة لا تتسع لاكثر من طاقتها واخيرا حما اللة الاردن امييييييييين

  • 310 ع. الخريشا 09-04-2011 | 06:09 PM

    دكتور صح لسانك ونحن بلد ديمقراطي ومن حقنا التكلم بالحقائق ونبدي اراءنا ولا بد من معاقبة المفسدين في بلدنا الغالي علينا الاردن الطيب وأنا في رأي أن جميع هالقصص بالبلد يعرفها كل الاردنين وبلدنا صغيرة وكل شي فيها ينعرف والحرمية بالبلد وهم لا يتجاوزون المئة حرامي لابد من معاقبتهم أشد العقوبات وكافي سرقة لأردنا الحبيب على قلوبنا

  • 311 بسام الزواهره 09-04-2011 | 06:12 PM

    والله يا دكتور امجد كلامك صحيح وواقعي ميه بالميه بس في ناس ما بدها تشوف الصح

  • 312 الشهاب الناري 09-04-2011 | 06:20 PM

    الحمد لله على نعمة الاسلام

  • 313 الشهاب الناري 09-04-2011 | 06:20 PM

    الحمد لله على نعمة الاسلام

  • 314 الشهاب الناري 09-04-2011 | 06:20 PM

    الحمد لله على نعمة الاسلام

  • 315 دبي 09-04-2011 | 06:20 PM

    ابدعت وما ذكرته لا يساوي الا القليل .وانا اعجب لمن يخالف ما كتبت لانه لا يختلف اثنان على ما جئت به ايها الدكتور الفاضل وفقك الله واكثر من امثالك

  • 316 09-04-2011 | 06:22 PM

    اين تعليقي الى قورشة ولا الامور مزاجية

  • 317 09-04-2011 | 06:22 PM

    لست مع خروج شاهين ... لكن هل قرأت يا حج امجد التقرير الرسمي التفصيلي وشهادات الاطباء واللجان التي قالت بضرورة سفره.. كلها اسماء لا غبار عليها واشخاص يستحيل اتفاقهم وتواطؤهم على كذب.. يبدو انك ركبت الموجة وعجبتك الحكاية وواضح ان الاخوان لا يريدون للنفوس ان تهدأ وهذا هو التحريض على بعينه فالمقال مليء بسخرية لا يمكن وصفها وأهله ككل وكأن الاخ قورشة من كوكب آخر ...

  • 318 ابن البادية 09-04-2011 | 06:24 PM

    انزل على دوائر ووراح نحححححيك و/قد يكون صوتك مسموع لانك شركسي/ وادام الله الاردن واهله وقيادته /اكتب بالشركسي وبالانجليزي بلكي تنفهم/ الله يحفظ القيادة الهاشمية لانها صمام الامان وعز للعرب .

  • 319 عجلوني 09-04-2011 | 06:26 PM

    فعلا انك شريف يا دكتور يا ريت كل الشعب يكون واعي مثلك

  • 320 مجحم 09-04-2011 | 06:27 PM

    شكراً يا دكتور.......
    كلام صحيح ....

  • 321 دكتور معن المحيسن 09-04-2011 | 06:27 PM

    اشكر ك على مقالتك الصادقة والتي تسر كل الاردنيين الاحرار الذين ساهم اباؤهم واجدادهم في بناء الاردن بعرقهم ودمائهم . لقد اضحى ويا للاسف يدار كما تدار الشركات في قطاع التجارة العالمية ولكن الحق يعلو ولا يعلى عليه فاحرار الاردن يعرفون توجيه البوصلة

  • 322 فلسطيني حر 09-04-2011 | 06:31 PM

    نعتتذر

  • 323 معارضه وطنية 09-04-2011 | 06:34 PM

    د. امجد لست ضد ما تقول ولكنك تغافلت عن الشعارات المرفوعه وما كتب على العلم ومن اعطاهم الامر من الخارج لقد حصلت على الشهرة بما كتبت

  • 324 خليل 09-04-2011 | 06:37 PM

    تحياتي لك يا دكتور امجد على هذا المقال لكن يبدو ان مستوى لغة المخاطبه التي استعملتها في كتابة المقال اعلى بكثير من مستوى فهم المعنيين في المقال ...

  • 325 السردي 09-04-2011 | 06:37 PM

    اذا اردتم الاصلاح فالاصلاح لاياتي بيوم وليله..اذا اردتم اثارة الشارع فهذا موضوع اخر...اعطو الدوله مجال فلا داعي لاثارة الفتنه ..وشوفو شو الي يحصل بالبلدان الثائره ..قتل ونهب وسفك دماء ..للاسف نسيتو ماذا يحصل باخواننا في فلسطين..واصبح الجميع ينادي بالاصلاح وكأن
    البلد خربانه من مره اتقو الله بس

  • 326 ahmad 09-04-2011 | 06:43 PM


    صدق كلوب باشا....شعبا لن يثور...بصماته واضحة

  • 327 حويطي 09-04-2011 | 06:44 PM

    اكيد لانهم ...

  • 328 اردنية 09-04-2011 | 06:45 PM

    بما انك تلبس لباس الدين فعليك ان تتحقق قبل ان تكتب فقضية المصفاة لم يحدث بها مساس بالمال العام ولكنها قضية تصفية حسابات و لا اعرف من اين حصلت على هذا الرقم وهذا ليس دفاعا عن سفر شاهين المخزي فقد سافر وبقي الاشراف في السجن و هذه هي مكافحة الفساد

  • 329 سيببك من السياسة 09-04-2011 | 06:46 PM

    سيبك من السياسة وابقى قدم برنامج

  • 330 حدادين 09-04-2011 | 06:49 PM

    شكرا يادكتور اصبت وابدعت
    نتمنى لك الصحة والعافية

  • 331 الله - الوطن الملك 09-04-2011 | 06:50 PM

    الله - الوطن - الملك

  • 332 العلم نور والجهل ظلمات 09-04-2011 | 06:50 PM

    والله مافي انسان واعي ومدرك بامور بسيطه الا ويقول كلاااامك سليم يا دكتور امجد واصبت عين الحقيقة بس المشكله في /...

  • 333 عزمي 09-04-2011 | 06:52 PM

    اه يا دكتور امجد مقالتك حرقت روس كتيرة...استمر.

  • 334 09-04-2011 | 06:57 PM

    عمون الأعزاء لماذا لا تنشرون التعليقات التي تتنقد وتناقش بعقلانيه المموضوع وشكرا

  • 335 سلطي 09-04-2011 | 06:57 PM

    نعتذر

  • 336 09-04-2011 | 07:00 PM

    يبدو ان عمون لا ترغب بان تسمع اجابتنا عن تساؤلاتك
    يا د قورشه لانها تتغاضى عن نشر تعليقاتك الراي الاخر

  • 337 ابن الخالدي 09-04-2011 | 07:01 PM

    والله كلامك صادق يا د.أمجد وشكرا لك ... وأبعد الله عن اردننا الفتنة وحماه من الفاسدين

  • 338 الأردن اولا 09-04-2011 | 07:02 PM

    بصراحة مقالتك يا دكتور امجد فيها إبداع ...وللأسف فانه لا يوجد تعليق واحد للرد على مثل هيك مقال...راشقي الحجارة... زيحوا غاد والله ما في منكم فائدة....

  • 339 حوراني حررر 09-04-2011 | 07:04 PM

    والله كلامك جواهر

    ولا عزاء لبلطجية الحكومه

  • 340 عقباوي 09-04-2011 | 07:06 PM

    والله شكلك اصطدت حوت من المياه العكرة وشكله هالحوت اخرته ...

  • 341 مشيها يا دكتور 09-04-2011 | 07:06 PM

    نعتذر

  • 342 اردني حر 09-04-2011 | 07:06 PM

    استاذي العزيز عندما تريد ان تطاع اطلب المستطاع عندما تطالب بمكرمة ملكية مثل مكرمة العسكرين هذا من ضرب الخيال هل تعلم لماذا ؟؟؟؟ لانهم هم الذين يصلون الليل بالنهار حفاظا على امن هذا البلد غير مكترثين بأصعب الظروف ....وهم لايفطرون كل يوم بيض وحليب وجبنة ويتغدون كنتاكي الخ....ولا يجلسون بالصيف الحار تحت الكوندشنات ...وانا اتمنى ان تعود خدمة العلم.

  • 343 محمد الجزازي 09-04-2011 | 07:09 PM

    وين تعليقي .

  • 344 ابو الحدادين 09-04-2011 | 07:10 PM

    مبدع تكلمت بما يجول ويدور في مجالس البلد وزير راسب شعبيا فاذا به وزير يا حسرتي عليك يا اردن

  • 345 09-04-2011 | 07:11 PM

    رائع

  • 346 الشوبك 09-04-2011 | 07:14 PM

    د امجد انت كنت من الذين تحملو وزر ما حصل على الدوار انا وكثيرين معي تفاجئو فيك ولان انت قاعد بتصلح في غلطك حسبي الله ....

  • 347 المد لي المعقور 09-04-2011 | 07:21 PM

    تعليق خليل جيد وايد

  • 348 معاني تونسي \ هرمنا 09-04-2011 | 07:24 PM

    اقسم بالله انك اصيل وبلدي لكن احنا لا نريد الصح

  • 349 محمد الدويري 09-04-2011 | 07:25 PM

    عفيه ابوي لقد رميت فاصبت

  • 350 hala jarwa 09-04-2011 | 07:37 PM

    ا لسيد قورشة لا تتعب نفسك لان لسان الحكومة يقول قولوا ما تريدون وسافعل ما اريد وما ادل على ذلك الا قضية ششششاهين

  • 351 ليث النعيمي 09-04-2011 | 07:51 PM

    نعتذر

  • 352 ملكــــــــاوي 09-04-2011 | 07:55 PM

    فيمايخص خالد شاهين والسماح له بالسفر خارج الأردن أصلا اجراء باطل ومخالف لقانون مراكز الاصلاح والتأهيل وقانون التنفيذ الذي تم الاستناد اليه والقانون يتطلب وجود حراسة أردنية على السجين المريض وبغرفة مخصصة لهذه الغاية ، فلو أنه دخل المستشفى في أمريكا فعلا فهل يوجد غرف خاصة بالمساجين هناك !!؟
    وهل ستسمح أمريكا بتناوب رجال أمن أردنيون على غرفته !!!!!!!!؟؟؟؟؟
    طبعا هذا إضافة للإستهتار بالقدرة الطبية لأطباء الأردن ..
    كل الناس استغربت واستنكرت سفر خالد شاهين وكل الناس يعرفون أن ماحدث هو أمر خاص به وأمثاله والله يعينك يا وطن .

  • 353 مش دكتور بس أفهم 09-04-2011 | 08:03 PM

    نعتذر

  • 354 ليث 09-04-2011 | 08:04 PM

    الحمدلله يا سيد قورشة .. ويا موقع عمون
    مشاركاتي لم تضهر ايها الديمقراطيين
    ربما انها ليست على مزاجكم
    فكل المشاركات كانت من المطبلين

  • 355 أبو احمد 09-04-2011 | 08:10 PM

    الحمد لله الذي ما يزال في هذا الوطن من يقول كلمة حق بدون مواربة أو تدليس .

  • 356 اربداوي 09-04-2011 | 08:26 PM

    لا يجوز يا دكتور كتابة الله .. الوطن .. الشعب على العلم الاردني هذا هو الاستفزاز .. يا ابن الاصول

  • 357 سامي اكسيد الكربون 09-04-2011 | 08:27 PM

    أنت مبدع ولا تخاف سوى الله في قول الحق

  • 358 قول الخير 09-04-2011 | 08:30 PM

    فاليقل خيرا اويصمت

  • 359 محمد الخطبا ـــالطفيله 09-04-2011 | 08:30 PM

    كلام في الصميم يا دكتور امجد وين احمد هليل ولخصاونه يكتبوا مقاله عن فساد الحكومات المتعاقبه

  • 360 عواد 09-04-2011 | 08:35 PM

    نعتذر

  • 361 شركسي و افتخر 09-04-2011 | 08:36 PM

    يا دكتور امجد ,احنا بدل ما نحكي للناس قومو اعتصمو او (فهل من هبّة رجال وغضبة أسود) لازم ندعو لاستمرار ازدهار الاردن تحت راية العائلة الهاشمية و للعمل و الاصلاح((اصلاح انفسنا)) لانو اذا كل واحد اصلح نفسو وعرف واجبو و عرف حدو هيك بكون اصلاح ليس بالاعتصامات و تعطيل مصالح الناس وجلب الاعلام الغاشم المتلبد الي بستنى اي كلمة على الاردن عشان يدق فيها ((ما ضل الا اذا وقع ابن الجيران تيجي قناة و تصور و نطلع و نقول لازم نطلح و نغير الحكومة لانو الولد وقع من حجر و الحجر طلع من الارض الفاضية الي جنب البيت و الحكومة لازم تحطلنا موظف يراقب الارض و يرجع الحجار الي الولد نفسو هوا الي كان يلعب فيو!!!!!!)), للاسف على هذا الحال اذا الدكاترة و المفكرين الاردنيون صارو هيك و للاسف على هذا الاعلام

  • 362 العجب من ذلك 09-04-2011 | 08:51 PM

    العجيب ان بعض المعلقين لا يودون الوصول الى الحقيقة لانها تدينهم (

  • 363 مهندس 09-04-2011 | 09:03 PM

    الفساد ليس كل الصورة
    بلاءنا هو الاقتصاد الهزيل المبني على المساعدات
    الفساد جزء

  • 364 مؤابي 09-04-2011 | 09:05 PM

    توقعاتي انه سيأتي يوم يصعب فيه تشكيل حكومه وسيكون الاختلاف على كم عدد حقائب...

  • 365 09-04-2011 | 09:07 PM

    يا امةً سخرت من جهلها الأمم

  • 366 اردنيه شركسيه 09-04-2011 | 10:29 PM

    احسست وانا اقراْ المقاله وكاْني احضر هوشه في الحاره وكل يسرد ما يعرف من اسرار عن الاخر ........اولا كل مت سردت في مقالتك ليس بسر ونعم نحن في نعمه ما بعدها نعمه اننا في الاردن بغض النظر عما ذكرت لسبب ان العالم اجمع فيه هذه المشاكل لكن السؤال هل البلد كلها شحاده ومسروقه ومش لاقيين الاكل اظن انك بالغت في ردود افعالك لانك هوجمت في رسالتك السابقه ولم تجد الصدى الذي كنت تتوقعه بان تكون البطل على الفرس الابيض الذي سينقذ الامه من الفساد يا استاذي كل ماذكرت لا يعمم على الاردن وليس السمه والوضع العام كما صورت رفقا فينا وبالبلد فاْي غريب يقراْ رسالتك يظن بالاردن وكاْننا نعيش في دولة عصابات مافيا انت قل لي هل تيقنت بعينك قبل ان ترمي بالناس بان كل ما رويته صحيح وتحلف عليه يمين ام اصبح نقل الخبر عندك تواتر ..يا سيدي هل توجد في العالم الارضي الذي نعرفه مدينه فاضله كما تحب وترضى نفسك .من قال ان الشعب لا يريد اصلاح ولا يريد ان يتنعم بما قدر الله له من نعم على الارض لكن ان اراد الله للجميع ان يكونوا اغنياء لخلقهم كذلك ......نحن مع الاصلاح الذي يجلب المصلحه الحقه وبطريقه نرعى فيها مصلحه وامن البلد لا زرع الفتن وفتح ابواب يصعب اغلاقها لمجرد الكلام والغوغائيه نعم بلدنا عزيز بفقره وبكل ما فيه من عيوب لانو الاردن ولست غنيه وامتلك سياره مهرهره ومع هذا اقول الاصلاح للاصلاح لا لمصالح شخصيه وبطريقه تليق فينا نحن الاردنيون وليس بطريقه مستورده لن تجد لها صدى الا عند القليل

  • 367 مروان كنعان - الرياض 09-04-2011 | 10:57 PM

    (فهل من هبّة رجال وغضبة أسود)

  • 368 09-04-2011 | 10:57 PM

  • 369 امجد الحمايدة لواء ذيبان 09-04-2011 | 11:45 PM

    وانا اقرا المقال تهيء لي ان الاردن بلد الظلم والظلمات وانو احنا عايشين بغابة والفساد عم ارض الوطن من شماله الى جنوبه من شرقه الى غربه وانو الناس اللي فيه طبقة عبيد !!! حرام عليك يا دكتور

  • 370 09-04-2011 | 11:46 PM

    شكرا لعمون لانها نشرت بعض التعليقات الي كانت محجوبه الصبح ....

  • 371 سلطي عمان 09-04-2011 | 11:47 PM

    من الجيد طرح الموضوع للنقاش، ولكن أسلوب السخرية بهذا المقدار لا يجدي ولا ينفع! وخصوصاً من دعاة الدين الذين نجل لهم كل التقدير، مع كامل الاحترام.

  • 372 من الخارج 09-04-2011 | 11:55 PM

    نعتدر

  • 373 من الخارج 09-04-2011 | 11:55 PM

    نعتدر

  • 374 الحنيطي 09-04-2011 | 11:56 PM

    يا جماعة الخير،،،واضحة الامور ،،،الدكتور بحضر للانتخابات القادمة والزمن رايح يثبت .

  • 375 زياد الطراونة 10-04-2011 | 12:29 AM

    برافوا أردنية شركسية يسلم ثمك ....

  • 376 وليد العموش 10-04-2011 | 12:52 AM

    أنت يا دكتور لم تأتي بجديد وأن بعضنا يعرف أكثر من هذا ...ولكن الذي ننادي به خنالفك الرائ به هو الطريقة للأصلاح لا نريد ان يحدث لنا ما حدث لتونس ومصر ودول عربية أخرا ...ولا نريد أن ندخل دوامة الفوضة الخلاقة التي تنادي بها دول الصهيونية منذو أكثر من عشرة اعوام يا دكتور يجب أن يكون لدينا بعد نظر وأن نقرأ ما بين السطور وان لا يكون المفسدون الذين تم زرعهم ليس على مستوى الاردن فقط وأنكا على المستوى العلم العربي والاسلامي... هم سبب دمارنا واعلم أن الحرب التي يشنونها علينا ليست حرب أقتصادية وتضيق علينا من النواحي المعيشية ولكن على المدى البعيد يقصدون الاسلام ودمار الامة الاسلامية ...وسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • 377 سيبويه 10-04-2011 | 01:12 AM

    ركوب الامواج يسمى بالانجليزي سيرفنك.

  • 378 مؤابي 10-04-2011 | 01:15 AM

    عمون لا تقومون بنشر كافة التعليقات علما باني ارسلت تعليقا ولم ينشر رغم انه تعليقي لم يتعرض للكاتب باية اساءه لا سمح الله حتى لا يكون ردكم مسبقا وليتني اعرف ماهي شروط نشر التعليق وان لم يكن فيه تجريح وهل حرية التعبير لديكم انتقائيه مع ان شعاركم حريه سقفها السماء!!!!!

  • 379 بني حسن 10-04-2011 | 01:17 AM

    مين إنته ؟

  • 380 بني حسن 10-04-2011 | 01:18 AM

    مين إنته ؟

  • 381 طفيلي شاف الواقع 10-04-2011 | 01:23 AM

    والله يا دكتور بدنا سنين وسنين حتى نقدر نستوعب وين احنا وين غيرنا....
    المشكلة كثير من الناس بتعرف وين الصح بس اتعودنا على العناد بغض النظر صح ولا خطاء وكثير ناس بتلاقي ذنب الوطنية والله اعلم بالنفوس طولة من اربد الى العقبة للاسف في شهادات عليا كثيرة بس بدون ثقافة والشهادة بدون ثقافة مثل القبر بدون شاهد ....واشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسو الله....
    عمون بيك ممكن اليوم تنشروها ولا زي كل يوم

  • 382 خلود 10-04-2011 | 01:23 AM

    زوادتها

  • 383 جرشي كان يحبك 10-04-2011 | 01:24 AM

    نعتذر

  • 384 اردنية 10-04-2011 | 01:25 AM

    نعتذر

  • 385 خلود 10-04-2011 | 01:36 AM

    ريح راسك ياامجد قورشه...

  • 386 ابن الحويطات 10-04-2011 | 01:37 AM

    نعتذر

  • 387 الحرشه 10-04-2011 | 01:43 AM

    يادكتورنا الفاضل ركز على التدريس

  • 388 الحرشه 10-04-2011 | 01:43 AM

    يادكتورنا الفاضل ركز على التدريس

  • 389 حــسان 10-04-2011 | 01:45 AM

    أتق الله يا شـيخ

  • 390 سلطي 10-04-2011 | 01:46 AM

    يااخي ليش ماتنشرواتعليقات

  • 391 10-04-2011 | 02:00 AM

    يارجل أتقي الله عز وجل

  • 392 م.سامر الروابدة 10-04-2011 | 02:07 AM

    اسمح لي يا دكتووووور ان أجيبك...اولا اننا من انصار محاربة الفاسدين والاصلاح...وانتم كما تعلمون بان الكمال لله.....ولكن رؤيتنا في الوقت الحالي بالذات عدم اقتناص الفرص للهجوم على الدولة...لان الظرف الاقليمي والمحلي لا يسمح بذلك...لاننا نحب الوطن ونحب مليكنا..ويجب علينا ان نحميه من اية فتنة سواء داخلية او خارجية...الضعيف فقط ومن كان على هامش دائرة الضوء هو من تنشط الان فقط للضهور...اما نحن وعلى مدار الزمان اقوياء في حماية وطننا...نعرف ان هنالك تراكمات سلبية في ادارةالحكومات لشؤوننا المحلية..وهنالك بوادر انفراج من حيث وضع خارطة طريق للاصلاح...الكل يريد وفي وقت قياسي وتحت الضغط ابرازمطالب منطقيةوغير منطقيةوكل على هواه يغني....وفي مثل هذ الظرف والضغط لن ينتج الا اصلاح مشوه... فلننتظر ونرى... ولكن لن نركب الموجة العارضة الان...ومن يريد ان يهيج الرأي العام من خلال مقولة ،،مرحبا ان هنا... فاننا له بالمرصاد ولن نسمح لقلة قليلة بالعبث بمقدرات الوطن...انجازنا كأردنيين عظيم...وهذا لم يحصل من فراغ.. ولو ان الفساد وكما تصوروه وتضخموه موجود فعليا بهذه الصورة...اعتقد ان انجازنا كان يجب ان يكون كما هو في اليمن او ليبيا او الصومال السودان او او او... ولكن اردن اليوم يفوق هذا وذاك..دعونا من جلد الذات.. ورمي العصي في دولاب مسيرة هذا البلد... دعونا نفسح المجال للحكومة في تأسيس خارطة الطريق للاصلاح... جلالة الملك ضامن لها..انجازات الاردن كلها بسواعدالاردنيين وعلى رأسهم الحسين وابا الحسين. حفظ الله الاردن...حفظ الله مليكنا...

  • 393 ابو انس 10-04-2011 | 02:10 AM

    يا عمي كلامك صحيح بس كل ما بدافع...

  • 394 10-04-2011 | 02:14 AM

    لست مع خروج شاهين ...

  • 395 عارف 10-04-2011 | 02:22 AM

    يعني معارض ... حضرتك؟

  • 396 الفايز 10-04-2011 | 02:44 AM

    مين هاظ

  • 397 عماد 10-04-2011 | 02:48 AM

    السلام عليكم للكاتب الفاضل وللقارئين الاحبة
    ان الحديث عن الواقع يعلمه القاصي والداني ولا يحتاج لاادنى تذكير ف الكل يعمل لمصلة الوطن من جهته ولا احد يستطيع ان يقول ان طريقة اخلاصة للوطن هي خطأ فالكل يقول انه على صواب المهم في المرحلة الحالية هو القدرة على تجاوز هذة الاحداث التي تعصف بالعالم العربي والاجنبي ينتظر الاشارة من اجل السيطرة حينها لن يستطيع احد ان يقول انا لست المقصود انا شركسي انا لست المقصود
    واخيرا" فلنرحم انفسنا برعايتنا لهذا الوطن ولنتريث في اصدارنا لاي قرار قبل فوات الاوان

  • 398 حسان 10-04-2011 | 02:57 AM

    اسجل عتبي الكبير على عمون والتي كنت اعتبرها تحترم الراي والراي الاخر ولكن تغير الراي بكم وذلك لعدم نشر تعليقاتي منذ ثلاث اشهر وان نشرتم اليوم لن يغير الراي الاستاذ الدكتور امجد يا حبذا تكون داعيا للخير والاصلاح كنت احترمك واسمع لك واليوم تغير الراي بكم لان الداعيه لا يقف مع او ضد بل يهدي الناس ويجب كسب الجميع للخير وحث الناس على التجمع لا التفرقه وبكلامك تتحدى ناس اردنيين عندهم وطنيه وتجمعهم كان خوفهم على الاردن والامن والامان وهم محاربين للفساد مثلكم

  • 399 طارق 10-04-2011 | 02:58 AM

    د. أمجد لقد أرسلت رسالة الى جلالة الملك وإتصل بك الأستاذ أمجد العضايلة وأخبرك أن رسالتك وصلت , أما كان أحرى أن تنتظر قليلا قبل أن تكرر بمقالتك تناول ما هو منظور ومن إختصاص هيئة تعلم التفاصيل أكثر من الجميع . وبدأنا نتلمس أنها تفتح ملفا تلو الآخر , إننا نحبك يا دكتور كداعية ونخشى عليك من مطبات لا تليق بك.

  • 400 شمس الاصيل 10-04-2011 | 03:15 AM

    والله يا اخي ان الشعب الاردني مسكين ولا يعرف هذه الحقائق نحن مع الاصلاح ومع محاربة الفاسدين ولكن الذي يستفزناهو تصريحات الاخوان المثيرة للجدل خاصة ان معظم نوياهم غير واضحة

  • 401 يا حيف يا عمون 10-04-2011 | 03:23 AM

    ليش ما نشرتوا تعليقي؟
    ما كان فيه اشي غلط!

  • 402 شاكر 10-04-2011 | 05:25 AM

    يا د.قورشة.... و الله انو كلامك صح مية في المية.

  • 403 NART 10-04-2011 | 05:43 AM

    على راسي و الله يا دكتور قورشة. و حنا رجال الاصلاح.

  • 404 إلى الأخ الغالي نايف النسور 10-04-2011 | 06:54 AM

    لا فض فوك، لسنا دعاة فتنة ولكن بلغ السيل الزبى ... وأثني على كلامك وأزيد بأن المطالب التي تتعدى مطلب مكافحة الفساد من التدخل في السياسات وتهميش الأردنيين وإعطاء إمتيازات لغير المنتمين مرفوضة ضمناً وتفصيلاً. مصيبة ما بعدها مصيبة بأن يصبح الأردني غريباً في وطنه وتتغطى هوية شقيقة على هويته ووجوده ... الأردني من أصل فلسطيني هو أردني أولاً وآخراً وليس له حق التنكر لمن أعطاه هويته ولا يقبل منه إلاّ أن يحب ويحترم رمز هذا الوطن وقائده. وأذكّر إخوتنا من الأصول الفلسطينية بأن الضفّة الغربية كانت تحت الرعاية الهاشمية

  • 405 ما بخاف انا اردني 10-04-2011 | 06:55 AM

    انا يا دكتور احد راشقي الحجاره وصدقني لما كنت برمي الحجر ما كنت نادم لانه كنت عارف اني بضرب المخربين ومهمتي كمواطن اردني اله اصل انه يحمي بلده لانه انت بنظري مخرب وليس مصلح

  • 406 الشحيتي 10-04-2011 | 09:38 AM

    اتق الله يا دكتور

  • 407 أحمد الخالدي 10-04-2011 | 10:57 AM

    نعتذر

  • 408 وينك من زمان 10-04-2011 | 11:10 AM

    اذا انت بتعرف انه في غلط وينك من زمان ما كنا نشوفك ولا نعرفك

  • 409 المقال 10-04-2011 | 11:13 AM

    مقالك ...

  • 410 المقال 10-04-2011 | 11:14 AM

    مقالك ...

  • 411 اردنية 10-04-2011 | 11:32 AM

    نعتذر

  • 412 حيلواني 10-04-2011 | 11:39 AM

    انت رائع مع تحياتي لك يا دكتور أمجد

  • 413 اردني حر 10-04-2011 | 01:19 PM

    ما بدك يستطيعوا يقراو ويفهموا الكلام الي كتبته يادكتور؟!!!

  • 414 سمير 10-04-2011 | 02:47 PM

    مقال جيد.

  • 415 مواطن/الطفيله 10-04-2011 | 03:33 PM

    بارك الله فيك ياشيخ وكثر من أمثالـك وكل من علق ضدك ...

  • 416 محب لك 10-04-2011 | 06:44 PM

    جزاك الله خيرا يا دكتور أمجد

  • 417 أردني 10-04-2011 | 06:45 PM

    الله يحيي اصلك يا دكتور أمجد

  • 418 أردني 10-04-2011 | 06:46 PM

    الله يحيي اصلك يا دكتور أمجد

  • 419 محمد عيسى 10-04-2011 | 07:47 PM

    بارك الله فيك و انشالله يفهموا جماعة راشقي الحجارة

  • 420 كركي 26-04-2011 | 03:53 AM

    جزاك الله كل عني وعن كل الأردنيين الأحرار


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :