facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النقابات : اشهار التجمع النقابي الاسلامي


14-01-2012 10:44 PM

عمون - اشهر في مجمع النقابات المهنية السبت التجمع النقابي الاسلامي بحضور نقابيين اعضاء التجمع والضيوف من مختلف التيارات النقابية.

وقال رئيس مجلس التجمع النائب الاسبق المحامي زهير ابوالراغب ان الهدف من التجمع حشد الطاقات الاسلامية لخدمة الوطن ورفع سوية المهن المختلفة وتوحيد وتبادرل الخبرات بين التجمعات النقابية الاسلامية في مختلف النقابات، وتطوير العمل النقابي بما يتوافق مع المباديء الاسلامية السمحة والتعاون والتحالف مع القوى والشخصيات النقابية لرفع مستوى الاداء النقابي وتطويره.

واضاف في كلمة له خلال حفل الاشهار ان تشكيل التجمع ياتي في مرحلة صعبة تمر بها امتنا العربية والاسلامية لمواجهة المصاعب والتحديات، وان هذه المرحلة دليل عافية حقيقية مازالت تختزلها الامة كلما راهن اعدائها على انكسارها.

واشار الى ان الشعب الاردني والمهنيين في النقابات يريدون عملا كبيرا، اذ تشارك النقابات المهنية مؤسسات المجتمع المختلفة الهموم العامة والوطنية ويبقى الدور التنموي للنقابات هو الاساس بما تمثله من قطاعات واسعة وبيوت خبرة تدعم عملية الاصلاح في الاردن على اساس علاقات التكافؤ والتكافل واحترام المصالح المشتركة والمتداخلة.

واوضح ان التيار الاسلامي يرى ان اقوى مؤثر يمكن ان يؤدي الى النتائج المرجوة هو التركيز على غرس القيم الاسلامية والحض على الاستمساك في السلوك السوي الذي يدعو المهنيين الى العمل به، كما يقف التيار الاسلامي مع كل القوى المتمسكة في الخيار الاخلاقي في مواجهة الفساد اية كانت اشكاله.

ومن جانبه قال رئيس اللجنة التنفيذية للتجمع نقيب المهندسين الزراعيين المهندس عبد الهادي الفلاحات أن تاريخ الرابع عشر من كانون الثاني (يناير) العام 2012 تاريخ سيذتذكره الزمان استذكارا يليق بهذا المكان وهذا الحدث الوطني المهني النقابي، حفل إشهار التجمع النقابي الاسلامي.

وأضاف الفلاحات في كلمته خلال حفل الافتتتاح أن "التجميع وايجاد القواسم المشتركة والتعاون فيما نستطيع التوافق عليه هو وجهتنا ورؤيتنا، والنقابي لأننا نعتز أيما اعتزاز بهذا الصرح الكبير مجمع النقابات المهنية".

واشار أن النقابات المهنية للجميع لا الغاء ولا اقصاء لفرد أو فئة فيها من قبل التجمع، مضيفا "نعمل مع الجميع بلا تفريق بين لون ولون أو فئة وفئة أو فرد وفرد، المهنة وهمها والارتقاء بها والدفاع عنها أولويتنا، نعظم الايجابيات ونقف معها ونضع ايدينا على مواطن الخلل لتلافيها وعدم الوقوع فيها".

وأكد الفلاحات "إذ نعلن انحيازنا لمهننا وطننا الأردني الأحب ولقضايا امتنا في فلسطين والعراق وأفغانستان وغيرها، ننحاز بالقدر ذاته لقيم الحرية والعدالة، ننحاز للدماء الطاهرة لتي تروي التراب العربي وننحاز لهذه القيم العظيمة فهي كرامة الموقف وعنوانه".

وبين أن التصدي للظلم والاستبداد والقهر رسالة يعتز المنضوون للتجمع بحمل لوائها والدفاع عنها، موجها تحية فخر وإجلال للشعوب التي جعلت من دماء شبابها مدادا لكتابة تاريخ جديد وفجرا مشرقا تطل من جنباته الحرية والكرامة.

والقى المهندس انيس الحلواني كلمة عن القطاع الشابي قال فيها ان الشباب كانوا دائما هم الرافد الاساسي للعمل النقابي بمختلف قطاعاته.مؤكدا ان على اصرار الشباب لترك بصماتهم في العمل المهني بمختلف توجهاته اطيافه وقطاعاته.

واضاف الحلواني " لا بد ان يكون لشباب دور ومحوري في تنمية العمل النقابي من خلال طرح آراءه ومبادراته التي تتوافق مع السياق العام .

واكد بان التيار يمد يده لكافة النقابين من التيارات المختلفة في اطار المصلحة التي تجعل البيت النقابي قويا متماسكا وقلعة للحرية ومضمارا للعمل من اجل خدمة هذا الوطن المعطاء.

واشار الحلواني ان تفاعل الشباب مع فكرة انشاء هذا التجمع كانت مميزة وكبيرة واعلنوا دعمهم له كونه سيعمل على رفع شأن الوطن رافعين راية الامل والتجديد التي تستمد اصالتها من من سلسلة الانجازات التي حققها زملاؤنا على مدار السنوات الطويلة الماضية.

واكد الحلواني بان شباب التيار سيبقون رافعين لواء الطموح في العمل النقابي من خلال تقديم كل ماهو جديد ومميز ومتجدد.





  • 1 سلسبيل 14-01-2012 | 11:16 PM

    هذا الشغل الصح للسلامين خليكوا نايمين الشاطر الى يضحك فى الاخر

  • 2 سلسبيل 14-01-2012 | 11:17 PM

    هذا الشغل الصح للسلامين خليكوا نايمين الشاطر الى يضحك فى الاخر

  • 3 جميل المجذوب 15-01-2012 | 12:15 AM

    هايدا التجمع هو جزء لا يتجزاْ من الحركه الاسلاميه وحزب جبهة العمل الاسلامي وجزء من جماعة الاخوان المسلمين ..
    انه تكتيك وتخطيط اخواني بحت 100/100

  • 4 جميل المجذوب 15-01-2012 | 12:15 AM

    هايدا التجمع هو جزء لا يتجزاْ من الحركه الاسلاميه وحزب جبهة العمل الاسلامي وجزء من جماعة الاخوان المسلمين ..
    انه تكتيك وتخطيط اخواني بحت 100/100

  • 5 كركي نقابي اخضر 15-01-2012 | 01:19 AM

    الاخوان سيستلمون النقابات المهنيه ..انتظروا , وهاد حلها يا حلال

  • 6 تجمع تيار ابناء الحراثين 15-01-2012 | 03:27 AM

    انتظرونا قريبا؟؟؟؟!!!!. من الرمثا لمعان ومن العقبه حتى اربد وسهل حوران

  • 7 فايز سحيمات 15-01-2012 | 11:41 AM

    لايمكن تقزيم العمل المهني وحصره في التجمع الاسلامي وهذا يعني ابعاده عن الدور المهني الى مساند ورافعة للعمل السياسي لجبهة العمل الاسلامي مما يؤدي الى تغيير وجهة العمل النقابي وزيادة الاحتقان في النقابات المهنية


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :