facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العدوان لـ "عمون" : سحبنا الإعتراف من جامعات مصرية ..


19-04-2012 12:47 AM

عمون - علي العزام - أكد امين عام وزارة التعليم العالي الدكتور مصطفى العدوان الأنباء التي تداولتها صحف مصرية مساء الأربعاء حول سحب الإعتراف من جامعات مصرية خاصة .

وقال العدوان في حديث لـ "عمون" : نعم تم سحب الإعتراف بعدد من الجامعات المصرية ذات التصنيف العالمي المتدني والتي من بينها كليات طبية .

والمح الى ان سحب الاعتراف سيكون ساري المفعول اعتباراً من العام الدراسي المقبل 2013 ولن يتأثر الطلبة الموجودون حالياً على مقاعد الدراسة.

ويأتي القرار ضمن عمل اللجان الدوري داخل الوزارة والتي تتخذ قرارات على ضوء المستجدات في التصنيف العالمي للجامعات .

ونصح العدوان الطلبة وذويهم بالاسترشاد عن الجامعات المعترف فيها عبر موقع وزارة التعليم العالي على الانترنت ، حيث ان القائمة تتضمن الجامعات المعترف فيها.

وعلمت عمون أن من بين الجامعات المصرية 6 اكتوبر إحدى أهم الجامعات الخاصة التي يدرس فيها طلبة اردنيون خاصة في كلية الطب .





  • 1 السيف 19-04-2012 | 01:04 AM

    انا لست مدافعا عن الجامعات الخاصة المصرية ولكن ولتعلم وزارة التعليم العالي ان الاول في الا متياز في الطب البشري في الاردن السنة الماضية وامهر الاطباء في الاقامة جراحة هم من جامعة مصر للعلوم التكنولوجيا وغيرهم كثر والاسماء موجودة وهعروفة وللعلم ابائهم اطباء مشهورون ولهم مراكز طبية مرموقة ويمكن تزويد وزارة التعليم العالي بهم وهذه شهادة حق ليس الا

  • 2 طالب من مصر 19-04-2012 | 01:10 AM

    نتمنى ان ترتقي تلك المواقع المستوى الذي وصلت اليه عمون لان النزاهة والمعلومة الصادقة عنوان تميزها

  • 3 اول واحد 19-04-2012 | 01:18 AM

    قرار صائب و في محله بسبب نوعية الخريجين بمقارنه مع الجامعات الحكوميه المصريه و الاردنيه

  • 4 اول واحد 19-04-2012 | 01:19 AM

    قرار صائب و في محله بسبب نوعية الخريجين بمقارنه مع الجامعات الحكوميه المصريه و الاردنيه

  • 5 اول واحد 19-04-2012 | 01:20 AM

    قرار صائب و في محله بسبب نوعية الخريجين بمقارنه مع الجامعات الحكوميه المصريه و الاردنيه

  • 6 اول واحد 19-04-2012 | 01:20 AM

    قرار صائب و في محله بسبب نوعية الخريجين بمقارنه مع الجامعات الحكوميه المصريه و الاردنيه

  • 7 Abdullah 19-04-2012 | 01:24 AM

    بارك الله فيك يا العدوان- اظن ان ذلك سيعمل على تحسين النوعيه لدى خريجي الجامعات .. امل ان يتم التنويه والتعميم بمستوى رسمي و افضل ليعلم الجميع ببرامجكم و قوانينكم

  • 8 اعتراف 19-04-2012 | 01:31 AM

    طيب دكتور انتوا معترفين بجامعات في بعض الدول غير معترف بها بدولها .

  • 9 ماجد 19-04-2012 | 01:34 AM

    قرار سليم

  • 10 عبيدات 19-04-2012 | 01:38 AM

    مارايك بالجامعات الاردنية
    ما رايك بشهادات الدكتوراة الاردنية
    ما رايك بكدرسين في الجامعات يطلبوا من طلابهم شراء الاطروحات و مشاريع التخرج من مكتبات بعينها و يتقاسم (الاستاذ) والمكتبة الثمن

  • 11 Haneen ALqawasmi 19-04-2012 | 01:43 AM

    unfair decision

  • 12 اسألوني عن جامعة 6 اكتوبر 19-04-2012 | 02:00 AM

    يا جماعة الي بده ينجح بدون ما يدرس ويقضيها صرمحه يروح يسجل بجامعة 6 اكتوبر من الاخر ادفع تنجح والامتحانات بتشتريه بمبلغ مالي قبل موعد الامتحان

  • 13 اردنه وراسي عالي 19-04-2012 | 02:22 AM

    والله حرام والله اولادي هناك طالعه عيونهم من الامتحانات والدراسه والي بحكي ادفع وانجح والله ما في من هل حكي مشان الله .............. يتدخل اولادنا بيضيعو وبتخرب بيوتهم اعيدو التفكير مشان الله والله البلد ما ناقصها مشاكل زياده

  • 14 باسم مصطفى 19-04-2012 | 02:23 AM

    يعني الجامعات الاردنية احسن

    انا تخرجت من احد الجامعات التي لا تعترف بها وزارة التعليم العالي في الاردن ، وللاسف عندما قابلة طلبه انهوا نفس تخصصي من جامعات اردنية وجدت ان اكثرهم لا يفقهون في تخصصهم شيئا وهم عالة على مجتمعهم وللاسف فإن طالبا في السنة الثانيو او الثالثة من الجامعة التي تخرجت منها يعلم ويفهم من علم التخصص اكثر بكثير من خريجي جامعات الاردن وخصوصا الخاصة.
    ارجوا احترام الرأي الاخر والنشر يا عمون....

  • 15 المحروسة 19-04-2012 | 02:39 AM

    وهل جامعات اوروبا الشرقية اكثر نوعية ثم هناك امتحان امتياز هو من يحدد النوعية اراه قرار غير صائب ومجحف لانه من حق المتعلم ان يتعلم في الجامعة التي يريدومصر دولة عربية شانها شان الاردن

  • 16 د علي 19-04-2012 | 02:40 AM

    نعم نعم نعم للقرار ونطلب المزيد منها من اجل المحافظه على سمعة بلدنا في التعليم العالي وخاصه شهادات الدكتوراه كما ان القرارات كما ذكر لا تؤثر على للطلبه الحاليين وفقنا الله لعمل الصحيح دوما

  • 17 ام طالب في 6اكتوبر 19-04-2012 | 02:48 AM

    الى التعليق رقم 12والله حكيك مو صحيح وبعيد عن الحقيقة ابني مرهق من الدراسة والنجاح مو سهل والامتحانات صعبة والمراقبة شديدةاثناء الامتحان وما في شراء اسئلةاتقواالله في نشر الاكاذيب

  • 18 طال طب 19-04-2012 | 02:49 AM

    و أخيرا

  • 19 طبيب اون لاين 19-04-2012 | 02:51 AM

    شو بالنسبة لجامعات اوروبا الشرقية

  • 20 اكاديمي 19-04-2012 | 02:55 AM

    يجب على وزاره التعليم العالي اعادة النظر في الجامعات التي يتخرج منها الطلبه الاردنيين في جميع تخصصات الدراسات العليا وخاصه الدكتوراه وبالذات الجامعات الاردنيه الخاصه

  • 21 طالب 19-04-2012 | 03:02 AM

    يعني الجامعات الاردنية الخاصة احسن. هناك اتحاد الجامعات العربية ياريت ترجعوله . وبعدين لو لاقيين جامعات محلية جيدة هل بنودي اولادنا على مصر والسودان واليمن ......وزارة..... بس شاطرين بالتنظير

  • 22 elayyan 19-04-2012 | 03:06 AM

    عفوا يا اخي (اسألوني عن جامعة 6 أكتوبر) قبل ما تتفلسف و تقول إنو الامتحانات بتنشرى قبل الامتحان بدي أغلبك تشتري الامتحان و أنا بدفعلك السعر مضاعف...
    و بالنسبة للقرار يعني مش ضايل غير ما يعترفوا بالجامعات الاردنية!!!

  • 23 عشاير و حمايل 19-04-2012 | 03:29 AM

    لا تخافو... بكره اكيد بطلع واحد من قرايبو او نسايبو او جيرانو بدرس هناك و طبعا راح يلتغي القرار

  • 24 يسعد ربك 19-04-2012 | 04:17 AM

    والله القرار من الاخر انا مبسوووووووووووووط جدا على هذا القرار والله حرام اسلم جسمي لدكتور مشترك الشهاده مشتره مشان هيك انا قبل ما اروح ع الكتور بسئله خريج مصر بحكيلي اه بشرد ع دعسه يا عمي بخاف ع صحتي اكثر من الازم شكرا يا ابو العدوان والله عين العال قرار متاز الرشاوي مثل الرز عندهم

  • 25 قرار 100/100 19-04-2012 | 04:20 AM

    الله يعطيك العافيه والله انت هيك بتشتغل لمصلحت البلد والي بخاف على البلد ما بنخاف منه ... والله وفيك الخبير

  • 26 قرار 100/100 19-04-2012 | 04:20 AM

    الله يعطيك العافيه والله انت هيك بتشتغل لمصلحت البلد والي بخاف على البلد ما بنخاف منه ... والله وفيك الخبير

  • 27 قرار 100/100 19-04-2012 | 04:21 AM

    الله يعطيك العافيه والله انت هيك بتشتغل لمصلحت البلد والي بخاف على البلد ما بنخاف منه ... والله وفيك الخبير

  • 28 السبب الحقيقي 19-04-2012 | 05:06 AM

    بحب اقول أن جامعات مصر تفوق جميغ الجامعات في الاردن بالمستوى التعليمي بجميع الكليات و أحب أن اضيف بان الكفائات التعلمية في الاردن متاخرة عن ما هو في مصر... و لكن للاسف ليس السبب من سحب الاعتراف هو عدم كفائة جامعات مصر بل السبب هو وجود البطالة في الاردن و محدودية الوظائف دفع بهم لسحب الاعتراف للاسف..

  • 29 د كتور من جامعة msa 19-04-2012 | 05:09 AM

    ارجومن د العدوان توضيح كيف بقي اعتماد الجامعة الالمانية بالقاهرة،علما بانها لم تخرج فوج لغاية الان، ولا الكوسا لا زالت موجودة.

  • 30 طالب اردني 19-04-2012 | 05:21 AM

    طيب بدل ما تسحبو الاعتراف من الجامعات المصريه افتحولنا جامعات عندكو بالاردن واحنا بنرجع وبندرس بدل منتو مشتتينا بمصر وغيرها

  • 31 طالب اردني 19-04-2012 | 05:21 AM

    طيب بدل ما تسحبو الاعتراف من الجامعات المصريه افتحولنا جامعات عندكو بالاردن واحنا بنرجع وبندرس بدل منتو مشتتينا بمصر وغيرها

  • 32 طالب اردني 19-04-2012 | 05:21 AM

    طيب بدل ما تسحبو الاعتراف من الجامعات المصريه افتحولنا جامعات عندكو بالاردن واحنا بنرجع وبندرس بدل منتو مشتتينا بمصر وغيرها

  • 33 طالب اردني 19-04-2012 | 05:21 AM

    طيب بدل ما تسحبو الاعتراف من الجامعات المصريه افتحولنا جامعات عندكو بالاردن واحنا بنرجع وبندرس بدل منتو مشتتينا بمصر وغيرها

  • 34 طالب اردني 19-04-2012 | 05:21 AM

    طيب بدل ما تسحبو الاعتراف من الجامعات المصريه افتحولنا جامعات عندكو بالاردن واحنا بنرجع وبندرس بدل منتو مشتتينا بمصر وغيرها

  • 35 طالب اردني في مصر 19-04-2012 | 05:22 AM

    اللي بيحكي ويتخوت تعال شوف الدراسه عنا جامعة مصر للعلوم والتكنلوجيا وتعال شوف شو بيصير فينا عشان نحصل العلامات بعديها احكم المناهج تبعتنا وكتنا نفس كت الجامعه الاردنيه بالزبط ونفس الماده منوخد ويمكن بمصر هون احسن
    اللي بدو يحكي يكون فاهم شو بحكي وما يألف من عندو عيب

  • 36 طتالب اردني في مصر 19-04-2012 | 05:23 AM

    هذا قرار يدل على عجز المؤسسة التعلمية في الاردن والتي ان كانو يتكلمو على العالمية فهي لم تتجوز العربية بل واضن انها في ذيل الترتيب وانا اتحدى ان الكفائات التي تتخرج من مصر افضل ب1000 مرة من اي كفائة في الاردن واتحدى ان يأتو بمستوى تعليمي مثل الذي يدرس في مصر خصوصاُ في مجال الهندسة وهذا هو السبب الحقيقي هو تدني مستوى الجامعات في الاردن التي اصبحت مليئة بلواسطة والمشاكل والتي جعلت من سمعتنا كشباب مثقف اردني في الحضيض

  • 37 بهاء القضاه 19-04-2012 | 05:45 AM

    انا طالب بكلية الطب سنه 3 جامعه مصر للعلوم والتكنولوجيا
    يعني بحب احكي لاي واحد بشكك بقدرة جامعتنا انه صارلنا شهر ما بنام غير 5 ساعات باليوم عشان الامتحانات واقسم بالله انه لو شو ما عملت ما بتنجح غير بذراعك ويكفي انه العلامات بتنزل ع النت وما بنقدر نراجع كما انه لا يوجد اعمال سنه عشان ما حد يقول في واسطه كل علامه بنجيبها بتكون ضمن امتحان عالي الصعوبه وتحت مراقبه شديده ..

  • 38 طالب اردني من جامعه مصر للعلوم والتكنولوجيا 19-04-2012 | 06:25 AM

    اذا وزير الصحه الاردني خريج جامعه سراييفو مع العلم انه سراييفو مقطاقه انقرضت من عشرات السنين وجايين بتحكو عن جامعات مصر والله احسن جامعات الاردن الي كلها كوسا وواسطات

  • 39 طالب بجامعة مصر للعلوم 19-04-2012 | 06:30 AM

    والله الواحد بطل يعرف شو يعمل بالاردن حطوا قوانيين و قولنا امر الله و هسا لحقينا على مصر ........ طيب بدال ما تسحبو الاعتراف من مصر روح يا وزير شوف الجامعه الاردنيه و مستوا التعليم فيها وين وصل والله هزلت ....... و يا وزير بدل هلحكي اسمحلنا ندرس على تراب اردنه بدل ما انت امشتتنا عن اهلنا و عزوتنا ( ارجو النشر )

  • 40 رمزي 19-04-2012 | 06:31 AM

    رقم 12 يسحج بالظلمه

  • 41 اردنية طالبة طب في مصر 19-04-2012 | 06:46 AM

    اللي بيقول انه الطلبة اللي بيدرسو بمصر بيشترو الاسئلة و الشهادة بياخدوها بسهولة و من هالحكي !! بحب اقولك انه الفشلة هدول عمرهم ما بينجحو لانه في اشي اسمه امتحان امتياز و ما رح يزاول المهنة طول مهو حمار طب !!! و طبعا احنا طلبة الطب بشكل عام مفروض عنا ضمير لانه رح نكون مسؤولين عن ارواح ناس ... و فعلا انا احيي الدكاترة و البروفيسورات اللي بيدرسونا هون من نخبة الدكاترة بمصر والحمدلله ... و نظام دراسة مش سهل متل ما بتتخيلو و اللي خلانا نجي مصر لانه ما حد اعطانا الفرصة في بلدنا و مين اساسا منا بيكون مبسوط لما يترك اهله و بلده و يجي لبلد الاوضاع فيها غير مستقره !! انه شو جابرنا على المر ؟؟!! شكرا عموون للتوضيح و انا ضد انه يسمح لطالب ثانوية حاصل على معدل مقبول ان يدخل كلية طب.. بالعقل يعني !!!

  • 42 طالب مغترب 19-04-2012 | 07:46 AM

    هذا القرار سوف ينعكس سلبا على كل خريجي الجامعات المصرية الخاصة ... يعني بعد ست سنوات من التعب والدراسة والسهر ... ارجع بلدي واسمع الناس تقلي ... انت خريح جامعة فاشلة ؟؟؟ او نجحت بفلوسك ؟؟ هذا كلام مرفوض تماما ... وهاد الكلام رح يمس اكتر من 10 الاف طالب اردني موجود في مصر .. كلهم الهم اهل بستنوهم يتخرجو مشان يفرحو فيهم ... مش مشان ينحكى عليهم فشلة او غشاشين او او او ... يعني بعد هيك قرار مين رح يردلهم اعتبارهم لل 10 الاف طالب ؟؟؟ بعد كم الاحباط الي صابهم .. ونظرة الناس السلبية الهم ؟؟

  • 43 دكتور 19-04-2012 | 10:25 AM

    يعني الجامعه العالميه الاسلامية احسن ، بخرجو دكتوراه بالشولات وقلبت البلد حسبة

  • 44 طالب طالعة عينو 19-04-2012 | 01:43 PM

    والله هذا القرار الهدف منو عدم نقل الافكار الثورية الى الاردن عن طريق الطلبة

  • 45 غيور على البلد ولي بصير فيها 19-04-2012 | 02:24 PM

    شو الجامعات المصريةالخاصة بطلت تدفع ... ما رأيكم في الجامعات الأردنية الرسمية بأن غالبية عظمى من أساتذتها عينو حسب المقاسات الخاصة والواسطة من أي عيار وأنظر للخرجين ... أنا ابن الجنوب والله انو بعض الطلاب أخذ الشهادة الجامعية ونسبة دوامه بالجامعة لايتجاوز 20/ بالمئة من الدوام نهاهيك عن العلم الذي تلقاه هذا بالاضافة إلى أنه البعض من الطلاب توضع له العلامة في المكتب وتكون أعلى من المنتظم رغم قلة المعلومة التي يتلقاها وأتحدى أنه يعمل امتحان مستوى بسط لهولاء الطلاب ليس فقط بالمواد الأكاديمية بل في الهندسية وحدث ولاحرج والله يستر من تاليها.

  • 46 طالب في الجامه الاردنيه 19-04-2012 | 03:21 PM

    ذا وزير الصحه الاردني خريج جامعه سراييفو مع العلم انه سراييفو مقطاقه انقرضت من عشرات السنين وجايين بتحكو عن جامعات مصر والله احسن جامعات الاردن الي كلها كوسا وواسطات , والجامعات الاردنيه معروفه بلواسطه كيف بتنجح ناس كثير ز

  • 47 طالب طب في الاردنيه 19-04-2012 | 03:26 PM

    نتمنى من عطوفة الامين العام الذهاب اللى الجامعات الاردنيه التي تدرس الطب و معرفة حقيقة معنى كلمة (واسطه) يعني من غير ما يشتري الاسئله بنجح,,,,,,,,,,,,,,

  • 48 ابن البلد 19-04-2012 | 03:26 PM

    يا عدوان خليتها تجي من غيرك

  • 49 بيت يافا 19-04-2012 | 03:35 PM

    ما هو ترتيب الجامعات الاردنية العالمي وشكرا
    كلها بعد الالف وخمسمائة

  • 50 University professor 19-04-2012 | 06:06 PM

    The medical graduates from the Egyptian private universities are really weak. this is a correct decision 100%

  • 51 ضرغام التميمي / جامعة مصر 19-04-2012 | 06:54 PM

    اخواني الاعزاء التعليم في مصر من افضل الدول العربيه تقدما جامعة مصر وجامعة 6 اكتوبر وجامعة msa كلهم بعطن علم لكن هاي بترجع للانسان نفسه اللي حاب يتعلم وياريت ما حدا من الاردن ما بفهم لا بالهندسة ولا بالطب يقعد يطرق باساليب مستفزه هون بمصر كلها شباب متغربه والكل بالسكن معه اكيد اما شب بهذول الجامعات وهيك بنعمل فوضى بين الطلاب المغتربين تقيم الانسان لما بكون على سير العمل ببين شطارته وطخ الحكي الفاضي قال خريجين مصر طيب روح اتعالج طب عرب يا اللي بتشكي من خريجين مصر واخر شي بحكيله رح نضل رافعين سمعة بلدنا وين ما نكون وشكرا

  • 52 ام طالب 19-04-2012 | 06:58 PM

    بتمنى من كل طالب بدرس في مصر ما يهتم ل اي قرار سمعه ويشد حاله ويرجع ع الاردن ويقدم الامتياز هو في واحد في الاردن بشتغل من غير 100امتحان وبعدها احكموا يا جماعه الفلاسفه مين شاري الشهاده

  • 53 ام طالب 19-04-2012 | 06:58 PM

    بتمنى من كل طالب بدرس في مصر ما يهتم ل اي قرار سمعه ويشد حاله ويرجع ع الاردن ويقدم الامتياز هو في واحد في الاردن بشتغل من غير 100امتحان وبعدها احكموا يا جماعه الفلاسفه مين شاري الشهاده

  • 54 طالب طب في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا 19-04-2012 | 06:59 PM

    الى جميع المنتقدين عن الطلاب في الجامعات المصريه والي خايف على صحته بحب احكليك لا تيجي تتعالج عندي اهم شي انك تروووح على طلاب روسيا وغيره ويا حبيبي ارجوووك لا تتفلسف بدون ما تشوووف بعيونك اوك ولا تفتي حكي ما اله طعمه لانه احنا منتعذب على شان نفهم وننجح لانه مش سهل ولا تافه هاد شي كبير وعلى فكره جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا اقمى من جامعة التكنو الحكوميه بتعرف ولا لا ,,,,,,,, في كثير ناس سنه رابعه وخامسه من التكنو وانا سنه ثانيه والله ما طلعو معي براااااس من الشي الي انا بعرفه وفاهمه فأرجووك لاتفتي لانه انتا هيك بتضيع مستقبل وجيل ..........

  • 55 استاذ جامعي 19-04-2012 | 07:19 PM

    كل التقدير والاحترام لعطوفة الدكتور العدوان, وقدها والله يا شيخ!

  • 56 الى طالب مغترب 42 19-04-2012 | 07:20 PM

    يا سيدي أثبت العكس، عندما تتخرج و تعمل أثبت نفسك ، عندها سيشار اليك بالبنان. في سوق العمل الكل في مضمار واحد و المتميز قطعا سيظهر .

  • 57 طالب في مصر 19-04-2012 | 08:31 PM

    يا دكتور الجامعات في مصر افضل من الجامعات في الاردن من الاخر . وليس من حقك تضيع تعب طلاب 5-6 سنين بقرار بدون دراسة او بحث . انتو حتى ما ارسلتو مفتشين او مراقبين الى هذي الجامعات ..............

  • 58 دانا 19-04-2012 | 09:26 PM

    غصب عنكم بندرس في مصر وغصب عنكم رح تعادلو الشهاده او تدرسونا بلجامعات الاردنيه مثل غيرنا

  • 59 مهندس 20-04-2012 | 08:20 AM

    يا ريت يتم التركيز على الجامعات البريطانية, فأنا أعرف الكثير من الزملاء والأصدقاء معدلاتهم بدرجة مقبول أنجزوا درجة الماجستير من بريطانيا ب 10 شهور فقط! يا ريت الوزارة تحدد عدد أدنى لعدد السنوات ب سنتين لأن الطلاب الذين يدرسون بالأردن أو أمريكا أو كندا والدول الأخرى لمرحلة الماجستير على الأقل بقضون بها سنتان ويجب أن يحتوي على رسالة بحث وليس فقط مساقات لا تسمن ولا تثري الطالب بالمعلومات الحديثة وأسس البحث العلمي المحكم.

  • 60 uعجلوني 20-04-2012 | 08:32 AM

    يا اخوان اقسم بالله في عميد كلية الطب في الجامعة الاردنية غير نظام الجامعة عشان بنتو تعدي من سنة ثالثة وهي حاملة مواد.و يا اخوان حرام اذا نظامكو فاشل ما تحملو ولادنا المسؤولية واللي بسبو عاللي بدرسو بمصر ما انت يا بكون هندك اخوك او ابن عمك بدرس ابنو بمصر وانت الغيرة ماكليتك وما صدقت تتشمت ..و بعدين يا اخوان انا والله متابع للموضوع هاد بس والله جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا هاي فيها دكاترة معروفين على نستوى العالم من صلاح عيد لحمدي العيشي والجراحة سمير ابوزيد وفوزي جاب الله...

  • 61 محروق دمي على البلد 20-04-2012 | 11:43 AM

    تعليق رقم 47 يا حبيبي لمه تحكي عن التدرسي في الاردن اروج احترم نفسك وما بصير تشوه سمعت البلد بكلمه انت غير مدرك معنهاالتعليم في الاردن شهاده علالميه ودوليه ونت عارف معنى التدريس في الاردن

  • 62 الى طلبة هذه الجامعات 20-04-2012 | 01:43 PM

    يا اخوان اقرأوا القرار جيدا "والمح الى ان سحب الاعتراف سيكون ساري المفعول اعتباراً من العام الدراسي المقبل 2013 ولن يتأثر الطلبة الموجودون حالياً على مقاعد الدراسة".

  • 63 ام طالب في مصر 20-04-2012 | 03:46 PM

    عتبي كثير كثير على وزارةالتعليم العالي في الاردن بلدي الحبيب ابني والله يكابد في جامعة مصر للعلوم والتكنلوجيا ولا ينام الليل من صعوبة الامتحانات الاسبوعية والمتواصلة ويعاني من من التشديد الكبير على الغياب او حتى التاخر ولو بسبب قاهر عن المحاضرة وحتى المراقبة الشديذة في الامتحانات والتي تفتقدها جامعاتنا الاردنية التي تعتمد على المحسوبية فانا احذر الوزارة من التشكيك في دراسة ابنائنا في جامعة مصر للعلوم والتكنلوجيا يعني عجبتكو جامعات اوكرانيا ووحتى الجامعات الاردنية دول روسيا

  • 64 ابو بلال 20-04-2012 | 04:11 PM

    ابني يدرس في جامعة MSA ولا يوجد مدرس واحد في الجامعة يعطي أي درس خصوصي واعداد الطلبة قليل في المختبرات. يوميا هناك امتحانات وليس هناك لعب وأعرف طلاب لهم أكثر من سنة ولكن كل المواد رسوب. هناك احترام ورعاية للطالب كانه في بيته. تستطيع مقابلة كل مسؤؤل بكل بساطة حيث ذهبت إلى هناك ورأيت كل شء بنفسي. المهم الطالب. قبل اتخاذ القرار ليذهب المسؤؤلون متخفين ويعرفوا الحقيقة وليفعلوا ذلك في الجامعات الاردنية الحكومية قبل الخاصة.

  • 65 كركي مغترب 20-04-2012 | 09:45 PM

    اي طالب بدرس طب في الجامعات الخرجية معدله في الثانوية العامة اقل من 95 بالمية فشهادته مجروحة وابني احدهم

  • 66 كركي مغترب 20-04-2012 | 09:47 PM

    اي طالب بدرس طب في الجامعات الخارجية معدله في الثانوية العامة اقل من 95 بالمية فشهادته مجروحة وابني احدهم

  • 67 السيف 21-04-2012 | 12:05 AM

    اتمنى على وزارة التعليم العالي قبل ان تصدر مثل هذه قرارات ان تسال نفسها لماذا استقال الدكتور فراس الزعبي من عضوية المجلس الطبي الاردني وان تجري تقييم لطلبة الطب في الجامعات الاردنية ومستواها التعليمي وهل تنكر التعليم العالي ان هنالك امتحانات امتياز واقامه ويمكن الرجوع للنتائج ومقارنة خريجب الاردن بالخريجين من مصر واؤكد ان اطباء متفوقون في الاردن هم خريجو جامعات مصرية خاصة وهم منهم ابناء اطباء مشهورون ولهم مراكز طبية يشار لها بالبنان ولو لم تكن محل ثقة لما تم ابتعاثهم لعا واود الختام بالشهادة من قبل معالي هاني الملقي عندما كان سفيرا في مصر وهو يشهد عن تجربة صادقة ونصحني في تلك الجامعات والمستشار الثقافي الحالي هو اعلم بالحقيقة غن كثب وليس اصدار القرارات ارتجالية وعن بعد وعدم اخذ راي المستشار الثقافي والا لماذا يتم تعيين مستشار ثقافي مع كوادره

  • 68 اكاديمي 21-04-2012 | 01:26 AM

    لا و الله على تصنيف الجامعات الاردنية على مستوى العالمي ترتيبهن اعد 5000 او ادنى من ذلك اول شئ حسن تصنيف جامعاتنا و بعدين انظروا للاخرين مع احترامي الشديد لكل جامعتنا و ما هذا الا غيرة و محبة..........الله اعلم .

  • 69 طالب طب اسنان اردني جامعة مصر 21-04-2012 | 02:34 AM

    الجامعات الخاصة في مصر افضل من الجامعات الحكومية و بالاخص جامعة مصر المعترف فيها في المانيا و بريطانيا حيث حلت جامعة مصر في الترتيب الثالث عل مستوى الجامعات المصرية كافة وانا وبامانة شديدة افتخر بكوني طالب في هذه الجامعة الموقرة وااني اطلب من الذي اصدر قرار سحب الاعتراف بان ياتي الى الجامعة ويرى مستوى الترتيب و الانضباط في عيادات طب الاسنان و المستشفى .

  • 70 بكل فخر ادرس هندسه بجامعه مصر للعلوم والتكنولوجيا 21-04-2012 | 05:08 AM

    لو سمحتو ما حدا يستهين بتدريس الجامعات المصريه

    احنا طلبه جامعه مصر للعلوم والتكنولوجيا ما بننام الليل من الدراسه والتعب المتواصل من اجل النجاح
    وهاذا الكلام بالاحلام بالجامعات الاردنيه

    كلمه لازم يعرفها الجميع واولهم الدكتور العدوان الجامعات المصريه احسن مليون مره من الجامعات الاردنيه اللي حضرتك بتعتبرها جامعات
    وارجو من اداره عمون نشر هذا المقال كاملا احتراما لحريه التعبير وشكرا

  • 71 طالب طب بجامعة مصر للعلوم و التكنولوجيا 21-04-2012 | 05:20 AM

    يا دكتور العدوان انتا بتعرف كيفية التدريس بالجامعات المصرية عشان تطلع هيك قرار
    لمعلوماتك الجامعات المصرية أقوى مليون مرة من الجامعات الأردنية
    وبالنسبه لكلية الطب بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بس روح اسأل
    عن الدكاترة الي بدرسو فيها
    الأردن كلها ما فيها دكاترة بخبرتهم ومستواهم و مهارتهم
    وهيك قرار مش بهالسهولة بتتخذوه

  • 72 طالب 21-04-2012 | 05:53 AM

    ان مثل هكذا قرارات تدل عى شي واحد وهو تخبط وزارة التعليم العالي في قراراتها وعدم وجود دراسة حقيقية قبل اتخاذ القرار وهنالك تاريخ وسوابق وقرارات خاطئة لوزراة الواسطة العالي .

  • 73 الى تعليق 28 وتعليق 36 21-04-2012 | 05:53 AM

    اتقوا الله في كلامكم ولا تاخذكم العزة بالاثم
    فمن انتم حتى تستطيعون تقييم الجامعات وان دل هذا على شيء فانما يدل على درجة الضعف في اعطاء واطلاق الاحكام الغير مبررة والتي ليس لها اصل
    ولم اكن أؤيد القرار
    الا ان الجامعات يجب ان تكون قادرة على صياغة طلبتها وبعد ان قرأت تعليقاتكم ادركت ان القرار صائب

  • 74 فارس الشمال 21-04-2012 | 09:34 AM

    يا اخوان, هناك تصنيف عالمي للجامعات يمكن لاي شخص العودة الية,فالقرار مبني على دراسات وليس ارتجالي.كل الشكر والاحترام لمعالي والوزيرة وعطوفة الامين العام.

  • 75 professor 21-04-2012 | 10:14 AM

    ارجو النشر للضرورة والفائدة للجميع:

    ياخوان: انتبهوا ما قاله الامين العام: "قال العدوان في حديث لـ "عمون" : نعم تم سحب الإعتراف بعدد من الجامعات المصرية ذات التصنيف العالمي المتدني ... ويأتي القرار ضمن عمل اللجان الدوري داخل الوزارة والتي تتخذ قرارات على ضوء المستجدات في التصنيف العالمي للجامعات" ... اذا هذا الكلام صدر من الامين العام حقا فهذا كلام خطير و غير مسؤول و غير قانوني يحاسب عليه الامين العام لثلاثة اسباب:

    الاول: لايوجد دولة في العالم تعتمد هذه "التصنيفات" في اعتماد الجامعات لانها تصدر من مراكز خاصة و تلعب السياسة و رأس المال وغيرها من المعايير السطحية في التصنييف.

    ثانيا: الاعتراف (accreditation) في لغة التعليم العالي (وليس التصنيف كما اشار الامين العام) يقوم على درجة ما حققته الجامعة من (accreditation) في مختلف التخصصات ويكون هذا (accreditation) regional and national صادر من مؤسسات علمية متخصصة و ليس كما اشار الامين العام للتصنيفات التي تصدرها مجلات خاصة ربحية

    ثالثا: كلام الامين العام ان صدر منه ذلك غير علمي و ليس قانوني لان وزارة التعليم العالي في الاردن لاتعتمد على "التصنيفات العالمية" كما اشار معاليه في اعتماد الجامعات غير الاردنية ولكن تعتمد على ماحققته هذه الجامعات من (accreditation) سواء كان regional or national ....

    ارجو الا يكون هذا كلام الامين العام لانه اذا كان هذا هو كلامه فهذا كلام غير دقيق وغير علمي على الاطلاق وتلك مصيبة لان هذا يمثل التعليم العالي و البحث العلمي والبقية عند الاخوة والاخوات المعلقين والمعلقات ... و دمتم ياعمون ...

  • 76 professor 21-04-2012 | 11:58 AM

    ارجو النشر للضرورة والفائدة للجميع:

    ياخوان: انتبهوا ما قاله الامين العام: "قال العدوان في حديث لـ "عمون" : نعم تم سحب الإعتراف بعدد من الجامعات المصرية ذات التصنيف العالمي المتدني ... ويأتي القرار ضمن عمل اللجان الدوري داخل الوزارة والتي تتخذ قرارات على ضوء المستجدات في التصنيف العالمي للجامعات" ... اذا هذا الكلام صدر من الامين العام حقا فهذا كلام خطير و غير مسؤول و غير قانوني يحاسب عليه الامين العام لثلاثة اسباب:

    الاول: لايوجد دولة في العالم تعتمد هذه "التصنيفات" في اعتماد الجامعات لانها تصدر من مراكز خاصة و تلعب السياسة و رأس المال وغيرها من المعايير السطحية في التصنييف.

    ثانيا: الاعتراف (accreditation) في لغة التعليم العالي (وليس التصنيف كما اشار الامين العام) يقوم على درجة ما حققته الجامعة من (accreditation) في مختلف التخصصات ويكون هذا (accreditation) regional and national صادر من مؤسسات علمية متخصصة و ليس كما اشار الامين العام للتصنيفات التي تصدرها مجلات خاصة ربحية

    ثالثا: كلام الامين العام ان صدر منه ذلك غير علمي و ليس قانوني لان وزارة التعليم العالي في الاردن لاتعتمد على "التصنيفات العالمية" كما اشار معاليه في اعتماد الجامعات غير الاردنية ولكن تعتمد على ماحققته هذه الجامعات من (accreditation) سواء كان regional or national ....

    ارجو الا يكون هذا كلام الامين العام لانه اذا كان هذا هو كلامه فهذا كلام غير دقيق وغير علمي على الاطلاق وتلك مصيبة لان هذا يمثل التعليم العالي و البحث العلمي والبقية عند الاخوة والاخوات المعلقين والمعلقات ... و دمتم ياعمون ...

  • 77 مصري مقيم في الاردن 21-04-2012 | 12:35 PM

    هذه نصيحه جائت متأخره لان الاردنيين لم يسمعوا مني قبل 8 سنوات من مصري اكاديمي في الاردن العزيز بأهله وقيادته النبويه والله العظيم ان كلام الاخ العدوان موزون ولمصلحة الاردن جامعات 6 اكتوبر والتكنولوجيا الخاصه المصريه هي دمار لطلاب العرب والاردن فهي جامعات ربحيه لايهمها العلم بقدر المال الحرام التي تجنيه من اولياء الطلبه المغفلين فاحذروهم ونحن في مصر لا نعترف بدراسة الطب الا في الجامعات الرسميه وخاصه جامعة القاهره القصر العيني فهي جامعه عملاقه وعالميه وغيرها مضيعة للمال وللوقت وقتل للابرياء اللهم فاشهد

  • 78 فارس الشمال الى professor 21-04-2012 | 06:45 PM

    من فارس الشمال الى professor رقم 76 :

    الاعتراف هو Recognition

    الاعتماد هو accreditation

    والاعتماد بحاجة الى زيارة من لجان متخصصة اما الاعتراف فهو قائم على التصنيف العالمي للجامعات ونحن لسنا اول الناس ولسنا اخر الناس , والباقي عند حضرتك.

  • 79 انس العبادي 21-04-2012 | 08:05 PM

    مش عارف والله لو وضعكو المادي كويس غير تسجلو اولادكو بالجامعات هاي بالذات انا خريج من جامعه اكتوبر والله مش عارف اذا راح اتخرج ولا لا هاد الفصل.

  • 80 خريج جامعة اردنية 22-04-2012 | 12:44 PM

    ما شاء الله على جامعاتنا , الواسطات , و العلامات و انت و نصيبك "زي ما بتدخل زي ما بتطلع" و الادهى بتدفع الي فوقك و الي تحتك ههاهاهاهاهاهاهاهاه

  • 81 احمد علاونه 22-04-2012 | 02:37 PM

    نتمنى على الدوله الاردنيه ان تقبل اولادنا بالجامعات الاردنيه وبنفس اسعار الدراسه في مصر بدل من عدم الاعتراف

  • 82 الجامعات الاردنية احق ان تسحب منها الاعتراف 22-04-2012 | 04:01 PM

    اين التعليم العالي من سحب الاعتراف من مشروع جامعات منحت شهادات الدكتوراة لاعضاء هيئة تدريسية الان على راس عملهم مثل :
    المالية والمصرفية وغيرها من الجامعات الاردنية التي تفشى بها العنف والواسطات والمحسوبية والفساد و و و و و .......... .

  • 83 اجده علي الحوراني 22-04-2012 | 10:24 PM

    نا طالبه في كليه الطب البشري جامعه 6 اكتوبر للفرقه الثالثه اود ان اقول بان هذا القرار لم يدرس دراسه جيده وان كان مدروسا فنرجو من الحكومه فتح جامعات خاصه للالتحاق بالكليات الطبيه من طب واسنان وصيدله وعلوم طبيه وغيرها واحنا موافقين وبندرس بالاردن بس مش تيجو تتفلسفو وتلغو الاعتراف بالدفعات القادمه اللي مش دافع شي من جيبته مش متضرر بعدين الدراسه هون انا متاكده انها احسن من الدراسه بالاردن وعلى مستوى عالي جدا والسهوله التامه في التواصل مع اعضاء الهيئه التدريسيه بوجه بشوش وليش بكشرة وبوز طولهم مترين ...

  • 84 عجيب! 23-04-2012 | 12:19 AM

    كم معدل متخذي القرار و رؤساء الجامعات الأردنية في التوجيهي!!! و هل شهاداتهم الجامعية معترف بهاأصلاً!!!

  • 85 خريج في جامعة السادس من اكتوبر 23-04-2012 | 01:59 AM

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الى جميع الاخوة والاخوات انا في سنتي الاخيرة من كلية في جامعة السادس من اكتوبر ومن هذا الموقع اتحدى جميع خريجي الجامعات الاردنية الباسلة في اي مجال يختارونه وانا بإذن الله عند هذا التحدي لاني اعلم ما هو مستواي وما هو مستواهم ولا يحق لاحد المساومة على الجامعات المصرية الخاصة والأخ 77 يتق الله ولما يكون عايش في البلد يحك وللعلم دراستنا يتم الاشراف عليها كليا من جامعة القاهرة القصر العيني من ناحية التدريس والامتحانات والتصحيح فلا مجال للتلاعب واما عن ضعف مستوى بعض الطلبة فذلك لتدني مستواهم الشخصي منذ البداية وليس لضعف الجامعات .
    سأعود لاجد من يقبل التحدي وشكرا

  • 86 خريج في جامعة السادس من اكتوبر 23-04-2012 | 02:36 AM

    بسم الله الرحمن الرحيم

    لو كانو بدهم الصح كانو حددو معدل قبول معين عشان يتخلصو من نوعية الطلبة الضعيفة بش شكلو في اهداف اخرى ومصالح بالموضوع وما حدا بدو الصح

  • 87 خريج في جامعة السادس من اكتوبر 23-04-2012 | 02:40 AM

    بسم الله الرحمن الرحيم

    لو كانو بدهم الصح كانو حددو معدل قبول معين عشان يتخلصو من نوعية الطلبة الضعيفة بش شكلو في اهداف اخرى ومصالح بالموضوع وما حدا بدو الصح

  • 88 العنود 23-04-2012 | 03:01 PM

    كل الطلاب اللي درسوا في جامعة مصر للعلوم و التكنولوجيا يعنبروا من اهم الطلاب حاليا وذلك لانها من اقوى الجامعات من الناحيه الدراسيه في مصر

  • 89 مطلع 23-04-2012 | 04:43 PM

    سوف يعود الاعتراف بعد قبض الثمن واصبروا وشوفوا بعينكوا الى عم بحكية اكيد

  • 90 الاصلي 23-04-2012 | 07:58 PM

    الى باسم مصطفى رقم 6 من طريثة تعبيرك ومن كثرة الاخطاء الاملائيه في نعليقك لا اعتقد ان مستواك التعليمي اكثر من السادس الاساسي

  • 91 'الجامعات المصريه 23-04-2012 | 08:08 PM

    قسم من الطلبه ف الجامعات المصريه يرجعون الى الاردن قبل الامتحانات النهائيه ويتعهدون بجلب الهدايا والدفع مقابل النجاح ويحصلون على علامات تتناسب والمبلغ المدفوع والبعض يبقى في الاردن حتى منتصف الفصل الاول ليبدأ الدراسه الصحبج ان الجامعات المصريه الخاصه مسخره وتبيع شهادات وبسببها تدنى مستوى التعليم وحرام ومن الظلم مساواة خريجي مثل هذه الجامعات مع خريجي الجامعات الاردنيه الحكوميه او الخاصه

  • 92 رد على رقم 85 23-04-2012 | 08:26 PM

    لو انقبلت في جامعه اردنيه او صحلك تمر من جنبها مش تحمل شهادتها كان ما درست في 6 اوكتوبر يا ريت تحكي عن معدلك في التوجيهي تحت 60 ام تحت 70اما بالنسبه للتحدي فالتوجيهي والقبول في الجامعات الاردنيه هو الفيصل طير طبر خلي غيرك يهدي

  • 93 جامعات شرق اسيا 23-04-2012 | 08:40 PM

    قرار حكيم وقوي جدا ...وأرجو النظر في سحب الاعتراف من بعض الجامعات الهندية والاندونيسية والماليزية(الجامعات الخاصة الماليزية ضعيفة جدا وتعطي الشهادات بشكل فوضوي وهي ربحية تماما) وينال الطالب شهادة الدكتوراة والماجستير وهو نائم في بلدة وبدون جهد يذكر) الرجاء ان تتنبة الوزارة الى ذلك حفاظا على حقوق الناس وانصافا لهم

  • 94 راي 24-04-2012 | 03:03 AM

    يجب ان يكون للتعليم العالي دور اساسي قبل خروج الطلاب للدراسة بالخارج اي يجب على كل طالب بده يدرس خارج الاردن ان ياخذ الموافقة من التعليم العالي اولا لمعرفة اذا الجامعة معترف بها واذا كان معدله بيسمحله . مثلا اللي جايب ٦٠ مش مثل اللي جايب ٩٠ . مش يروحوا يجيبوا شهادات ويحطوا البلد تحت الامر الواقع

  • 95 راي 24-04-2012 | 03:04 AM

    يجب ان يكون للتعليم العالي دور اساسي قبل خروج الطلاب للدراسة بالخارج اي يجب على كل طالب بده يدرس خارج الاردن ان ياخذ الموافقة من التعليم العالي اولا لمعرفة اذا الجامعة معترف بها واذا كان معدله بيسمحله . مثلا اللي جايب ٦٠ مش مثل اللي جايب ٩٠ . مش يروحوا يجيبوا شهادات ويحطوا البلد تحت الامر الواقع

  • 96 طلاب 24-04-2012 | 03:10 AM

    انا بعرف طلاب جابوا معدل التوجيهي ٦٠ و ٧٠ ودرسوا طب بمصر بجامعة ٦ اكتوبر. لازم التعليم العاليً يكون اله دور قبل خروج الظلابً لهذه الجامعات واعطاءهم الموافقة على الجامعات المعتمدة. مش يطلعوا على راسهم وبمعدلات واطية ويحطوا الوزارة تحت الامر الواقع

  • 97 السيف 24-04-2012 | 05:02 AM

    الى 77 مصري مقيم قي الاردن انا اعرف جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا وكلامك عار عن الصحة وشاهدت اعداد كبيرة من المصريين يفصلون تلك الجامعة على جامعة القاهره واذا لاتعلم اذهب وشاهد ....

  • 98 أبو وسيم 24-04-2012 | 10:09 AM

    يا أخى شو هالقرارات العشوائيه ..زهقتونا من هالقرارات.
    والله ابنى فى جامعة العلوم والتكنولوجيا بمصر مش قادر أحكى معو عشرة دقائق على بعض من كثر الأمتحانات خاصه أنها الدراسه عندهم فصليه ..يعنى الامتحانات وراء بعض كل الفصل بينما شوفو الدراسه باليمن ..هههههههههههه ولا السودان .....ولا روسيا ...........الخ الخ جايين على اعظم بلد بالدراسه عالمبا وبتحكو مهو أشهر الادكاتره بالعالم هم اللى بيدرسو اولادنا هناك ..أتقو الله فى اولادنا وبفلوسنا اللى بنحطها عليهم عشان انحقق ليهم هدفهم..يا حضرة وزريرة التعليم العالى عندى أقتراح..ليش متحددوا المعدل بالثانويه العامه للموافقه على قبول هذا الطالب او هذا أنا ابنى معدلو 93 وما طلعلو موازى بالاردن ..يعنى شو يعمل وما بدوا الهندسه

  • 99 أبو وسيم 24-04-2012 | 10:09 AM

    يا أخى شو هالقرارات العشوائيه ..زهقتونا من هالقرارات.
    والله ابنى فى جامعة العلوم والتكنولوجيا بمصر مش قادر أحكى معو عشرة دقائق على بعض من كثر الأمتحانات خاصه أنها الدراسه عندهم فصليه ..يعنى الامتحانات وراء بعض كل الفصل بينما شوفو الدراسه باليمن ..هههههههههههه ولا السودان .....ولا روسيا ...........الخ الخ جايين على اعظم بلد بالدراسه عالمبا وبتحكو مهو أشهر الادكاتره بالعالم هم اللى بيدرسو اولادنا هناك ..أتقو الله فى اولادنا وبفلوسنا اللى بنحطها عليهم عشان انحقق ليهم هدفهم..يا حضرة وزريرة التعليم العالى عندى أقتراح..ليش متحددوا المعدل بالثانويه العامه للموافقه على قبول هذا الطالب او هذا أنا ابنى معدلو 93 وما طلعلو موازى بالاردن ..يعنى شو يعمل وما بدوا الهندسه

  • 100 محمدالبنيان 24-04-2012 | 10:13 AM

    الافضل ان ان لانعترف فى اى جامعة نعزل حالنا من اجل قرارت فردية العب وحدك تيجى راضىكم معدل متخذي القرار و رؤساء الجامعات الأردنية في التوجيهي!!! و هل شهاداتهم الجامعية معترف بهاأصلاً!!!

  • 101 والدة طالب طب 24-04-2012 | 10:38 AM

    أبنى سنه ثالثه طب بالعلوم والتكنولوجيا ..بالعطله السابقه جلس مع طلاب من اليمن ومن الاردنيه ومن العلوم والتكنولوجبا الاردنيه..وتفاجأت أنه لديه معلومات لم تمر عليهم ابدا خلال دراستهم حتى السنه الثالثه اللهم باستثناء طالب العلوم والتكنولوجيا الاردنيه فقد تفاجأوا بأن المناهج تقريبا هى نفسها ولكن الدكاتره بمصر هم أقدر ومعنهمش يما ارحمينى الأنهم نفس الدكاتره اللى بيدرسو بالجامعات الحكوميه ولكنهم تقاعدو..أى يملكون من الخبرات أضعاف الدكاتره الجدد على التدريس..بالله عليك يا د. رويده قولى كلمة حق تنجيكى يوم القيامه أمام الله ولا تتبلى على مستوى التدريس والتعليم بمصر

  • 102 عدواني 24-04-2012 | 11:48 AM

    الدكتور مصطفى العدوان جاب الماجيستير والدكتوراة من الهند
    من الهند
    من الهند

  • 103 الحق يقال... 24-04-2012 | 01:04 PM

    حرام عليكوا ...منعتونا من التسجيل في الاردن (مقاعد الطب محدودة)ومنعتونا من الدراسة خارج الاردن(زي مصر)....وين بدي اروح سوريا حرب واليمن حرب والسودان حرب ...اغلب الدول العربية غير متقرة امنيا....

    بس بدها شوية تخطيط وتفكير...يكفي هذا

  • 104 مقهور 24-04-2012 | 02:08 PM

    أرجو من عطوفة الامين أن ينظر الى حال جامعاتنا الرسمية والخاصة أولاً، وأنا على يقين كامل أنه سوف يقوم بسحب الاعتراف من كثير من جامعاتنا الحكومية والخاصة.

  • 105 طالب 25-04-2012 | 07:55 PM

    انا طالب سنه ثالثه جامعة 6 اكتوبر يعني اقسم بالله في ايام ما بناام فيها من كثر الدراسه والله عيونا طلعت و غير هيك الامتحنات تعقد باستمراار و اذا ما في امتحان بكون في كويز و منهاج صعب و طويل ....
    انشالله خير

  • 106 شاهد على العصر 02-05-2012 | 02:53 AM

    لطالب الشاطر وين ما بيدرس بيظل شاطر، وتبقى جامعات مصر افضل من العديد من الجامعات في روسيا واكرانيا وغيرها وما فيش فرق بين جامعات مصرية خاصة والا عامة كلها الطلبة يلجأو للدروس للخصوصية والتدريس في الجامعات المصرية افضل من الجامعات الاردنية على الأقل الدكتور المصري بيشرح لك المادة بشكل واضح دون قراءة المادة من قبل الدكاترة في الجامعات الاردنية يضع الشرائح ويبدا يقرأ كانه حافظ نشيدة وبعد ما يخلص يظل طالع وعند الامتحان يذهب الى اسئلة موضوعة في كتب اجنبية ويضعها من اجل ان يعقد الطب في وجوه الطلبة

  • 107 شاهد على العصر 02-05-2012 | 02:54 AM

    لطالب الشاطر وين ما بيدرس بيظل شاطر، وتبقى جامعات مصر افضل من العديد من الجامعات في روسيا واكرانيا وغيرها وما فيش فرق بين جامعات مصرية خاصة والا عامة كلها الطلبة يلجأو للدروس للخصوصية والتدريس في الجامعات المصرية افضل من الجامعات الاردنية على الأقل الدكتور المصري بيشرح لك المادة بشكل واضح دون قراءة المادة من قبل الدكاترة في الجامعات الاردنية يضع الشرائح ويبدا يقرأ كانه حافظ نشيدة وبعد ما يخلص يظل طالع وعند الامتحان يذهب الى اسئلة موضوعة في كتب اجنبية ويضعها من اجل ان يعقد الطب في وجوه الطلبة

  • 108 عبد الله الخالدي 04-05-2012 | 07:30 PM

    لنماذا لا تسحبون الاعتراف من جامعات أوكرانيا .. يدرس بها طلاب لم يحصوا في الثانوية العامة على نسبة ( 60 في المئة ) وينجحون كما نعلم بالرشاوى .. وغدا يستلمون أكبر المستشفيات ..ليتعلموا...

  • 109 Zaccaria 06-05-2012 | 11:17 AM

    You keep it up now, unedrtasnd? Really good to know.

  • 110 طالب 06-05-2012 | 04:15 PM

    الى معالي وزير التعليم العالي واستحلف بالله اي موظف في التعليم العالي ان يوصل هذه الرساله الى معالي الوزير ومحتواها مايلي :- 1- يا معالي الوزير الاتستحق هذه الجامعات التي شطبت وطلقت من قبل الوزاره بأن يستشار مستشاروها الثقافيون واستحلفك بالله ان تعود اليهم لتعرف الطامه الكبرى بانهم للاسف آخر من يعلم
    2- ما هي المعايير التي تم بموجبها ازاله جامعات عريقه ومشهود بتاريخها الطبي على المستوى الاوروبي والامريكي والعربي
    3- اسأل معالي الوزير ( هل جامعه انتم طلقتموها وقلتم لها انتي جامعه متدنيه التعليم ولا تصلحي لتدريس ابنائنا ستكون سعيده بالمقابل وستمنحنا اوسمه ام ستعاملنا معامله سيئه وابشر هنا معالي الوزير ان الايه انعكست علينا نحن الطلاب في قراراتكم وارجو منكم النزول الى هذه الجامعات لتروا بأم اعينكم المعامله السيئه التي بتنا نراها من الهيئات التدريسيه واداره الجامعه
    4- الشفافيه تقتضي من الوزاره التحقق من الامر لان الامر لايمت للمعايير بصله ونحن ادرى بالجامعات المتبقيه في حضن الوزاره والكل يعرف السوء الموجود فيها واسألوا مستشاريكم سيكون الجواب بالتاكيد لديهم ان كانو منصفين واظنهم منصفين لان لا علاقه لهم بالامر
    5- كثرة التغيير في القوانين وخاصه في التعليم العالي بات شيئا لايقبله العقل البشري لانك تنام على قرار وتصبح على آخر
    6- التعليم مكفول وحق دستوري للجميع اينما ارادواوحيثما حلوا وارتحلوا وفي النهايه سوق العمل هو من سيصنف الغث من السمين الطبيب من غير الطبيب وقبل سوق العمل طبعا هناك جهات رقابيه نعتز ونفتخر بها هي المجلس الطبي الاردني حيث لايكون الطبيب طبيبا مالم ينجح في امتحان المجلس الطبي وهنا تجدر الاشاره الى مطالبتنا بمساواه الطلاب الذين يتخرجون من الاردن بنا وذلك بامتحانهم في المجلس الطبي لان الجامعات التي في الخارج ليست اقل قيمه من جامعاتنا التي نعتز طبعا بها ولكن انتم اردتم ذلك؟؟؟؟

  • 111 الى الاخ عبدالله الخالدي 06-05-2012 | 04:19 PM

    ارجو عدم المساس بنا الطلاب في اوكرانيا لان العلم الذي نحصل عليه من السنه الاولى طلاب الطب في الاردن يا دوب ياخذوه في سنه ثالثه اما اذا هناك فئات لا تدرس فهذا حال البشر منهم الصالح ومنهم الطالح واذا انت بعثت لا ابنك رشوة او لا اخوك ارجو عدم التعميم لان جامعاتنا تحترم الطالب المجتهد وارجو ان تتقوا الله قبل ان تلقوا بالكلام وشكرا !!!!!

  • 112 أبو طلال من الكويت 03-06-2012 | 08:36 PM

    أحلى شي انه الوزارة معترفة بكليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي في الكويت ، صديق لي يعمل مدرس في احدى الكليات التابعة للهيئة يقول لي عميد الكلية ما ببطل اتصالات علي لما نرصد الدرجات النهائية ، هذا ابن فلان نجحه ، وهذا بقرب لعضو مجلس امه اتصل علينا نجحه ، وهذا ابن صاحب اخوي نجحه ، لو أعرف بس ما هي معايير الوزارة بالاعتراف في الجامعات الغير اردنية

  • 113 والد طالب توجيهي 14-06-2012 | 06:35 PM

    نرجوا من وزير التعليم العالي ان يعيد النظر بقرار الوزير السابق رويدا المعايطة وان يعيد الاعتراف بالجامعات المصرية والتي سبقتنا بالعلم سنوات طويلة لنتمكن من تدريس ابنائنا بدولة عربية مشهود لها بالعلم والمعرفة ولة منا كل الشكر والتقدير


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :