الوطنية لدعم معتقلي ونشطاء الحراك الشعبي : لا لتصفية الحسابات السياسية في محاسبة الزبن | شرق وغرب | وكالة عمون الاخبارية

الوطنية لدعم معتقلي ونشطاء الحراك الشعبي : لا لتصفية الحسابات السياسية في محاسبة الزبن


[5/13/2012 12:28:08 AM]

عمون - اعلنت الهيئة الوطنية لدعم معتقلي ونشطاء الحراك الشعبي عن ادانتها اعتقال الناشطة لينا الزبن والطريقة التي اعتقلت بها، كما وتعتبر الهيئة أن اعتقال الناشطة زبن يمثل اعتداءا صارخاً على حقوق كل الاردنين وحرياتهم الشخصية بالتعبير عن الرأي. إن محاولات توظيف الضابطة العدلية في المسائل السياسية، اعتداء صريح على القضاء المدني، وتقويض لأهم مقومات استقلاله.

وقالت في بيان أن ما ذهبت إليه السيدة زبن، من اقتراحات حول النظام هو رأي، نص الدستور صراحة على أن الدولة تكفل حرية التعبير عن الرأي، ولا تسمح بتوظيف الضابطة العدلية لتصفية حسابات سياسية.

ولفتت في بيانها الى ان الهيئة الوطنية لدعم معتقلي ونشطاء الحراك تطالب بالإفراج الفوري عن الناشطة لينا الزبن وتحمل في ذات الوقت الحكومة مسؤولية ضمان حقوقها المدنية والإنسانية.

وحذرت مما اسمته "استمرار نهج قمع حرية الرأي وتزايد تغول النهج العرفي على الحياة العامة".

ولفتت الى أن توظيف القضاء المدني والضابطة العدلية في الشأن السياسي، دليل إفلاس لتحالف الفساد والاستبداد، ومن شأن هذه الممارسة إذا استمرت بأن تودي بأحد أهم أركان الدولة، وهو استقلال الضابطة العدلية ومجمل الجهاز القضائي.

ووقع البيان ناصر القضاة الناطق الإعلامي الهيئة الوطنية لدعم معتقلي ونشطاء الحراك الشعبي.

وكان المكتب الاعلامي في مديرية الأمن العام قال ان خبرا تم تداوله عبر بعض مواقع التواصل والتفاعل الاجتماعي عبر شبكه الانترنت مساء الجمعة مفاده انه تم القاء القبض على احدى المواطنات في منطقة مادبا وذلك على خلفية نشاطات سياسية كانت تقوم بها .

وأكد المكتب الاعلامي انه تم بالفعل القاء القبض على هذه المواطنة ولكن ليس لاسباب سياسية بل بسبب وجود خمس قضايا حقوقية مالية لمشتكين عليها في منطقة مادبا وعمان ولوجود قرارات قضائية بحقها .

وطالب المكتب الاعلامي من الاخوة متصفحي تلك المواقع ضرورة التأكد من صحة المعلومة قبل نشرها وتدوالها عبر الصفحات الالكترونية .

  • 1 طفيلي حر 5/13/2012 1:08:28 AM

    الحق كله صار على الدولة سبحان الله اعضاء الحراك صارو افسد من الحكومة والشعب لمل تسمع في قضاياهم شعر راسك بوقف .........انت امراة وام ليش ما تيري بالك على ابنك احسن والله قرفنا ومش طايقين هل السوالف ...........بطلع للحراك يشكل لجان وهيئة بس الدولة مابطلعلها

  • 2 اردني مل 5/13/2012 1:32:07 AM

    يعني اذا قضايا الناس رافعيتها عليها وقضايا ماليه عليها هل هذا نموذج الحراكات في الاردن اي والله كلمه حراك مش مستسيغها حتى يدخل مخي وحده مثلها الحركات اصبحت لكل حاقد ويائس وفاشل من دون تعميم

  • 3 محمد المصاروه 5/13/2012 1:36:08 AM

    مبررات الامن ما عمرها بتتغير .وتصريحاتكو معروفه .ما الجديد ؟.....ولو ظليتو ساكتين احسن .خمس طلبات ؟....

  • 4 بالله جد 5/13/2012 1:36:25 AM

    يعني اذا انت ناشط فلك حصانه من القانون ناشط بطلعلك الي ما بطلع لغيرك شو هالحكي اذا انت ناشط شريف يجب ان تكون نظيف في كل شي زعلانيين على حصانه نائب وبدكوا الناشط يكون الو حصانه طيب ان ناشط رياضي وبدي حصانه من القانون يا عمي شي غاد بلا حكي فاضي

  • 5 السيف 5/13/2012 1:44:05 AM

    نعتذر

  • 6 إبن العشائر الأردنية 5/13/2012 5:04:20 AM


    نفسي أعرف يلي بدافع عنها لو كان إلك عندها فلوس كنت اول واحد رح تنط ما تحط سيبنا منكم جد عالم تعبانه فكريا وعقليا , يعني الآن بدكم توظفو إعتقالها لصالحكم

  • 7 ابو الزبن 5/13/2012 7:28:41 AM

    روحوا ليشش ما تسكروا ديونها ؟؟؟

  • 8 سوسو 5/13/2012 8:37:20 AM

    طيب شو بالنسبة لحقوق المواطنين

    خمس طلبات احتيال وشيكات حبس سنة وحبس سنة وحبس 15 يوم وحبس 45 يوم

    ..............

  • 9 عراقي مظلوم 5/13/2012 8:39:08 AM

    لو سمحت يا عمون ان تنشر

    شو بالنسبة للدنانير اللي اخذتها مني ومن عراقيين اخرين عشان تعمل لنا اقامة بحجة انها مسؤولة في البلد وهلها واصلين

  • 10 احمد المرايات 5/13/2012 9:05:12 AM

    اصبح الحراك يمثل دعم للمجرمين واصحاب السوابق.

  • 11 مهندس اسامة ريالات 5/13/2012 9:09:42 AM

    يا من تدعون انكم ناشطون.... مواطنة عليها دعاوي وقضايا حقوقية ماذا تعمل الحكومة ....من البديهي القاء القبض عليها وتوديعها الى القضاء والقضاء هو الفيصل ....اليس ذلك يا من تدعون انكم نشطاء...

  • 12 علي السعود 5/13/2012 9:15:02 AM

    الكثير ممن هم مطلوبين امنيا على قضايا حقوق للمواطنين ان كانت ماليه او غيرها اتجهوا للحراك الشعبي حتى يحتموا فيه من المطالبه الامنيه وطبعا التفسير جاهز ان سبب الاعتقال هو كيدي لانه ناشط سياسي (واقول للهيئه ادفعوا ما عليها من مستحقات ماليه لأصحاب الحقوق وبعدها اذا تم اعتقالها لكم كل الحق بالتعبير عن رأيكم )...ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء.

  • 13 محمود سوالمه 5/13/2012 10:07:37 AM

    والله انتم بدكم اصلاح قبل ان تطالبوا به, هل تطبيق القانون وتنفيذ قرارات القضاء ضد حرية الراي؟ ام انه لا يجوز تطبيق ذلك على كل من ركب ويركب موجة ما يسمى بالحراك؟ ام ان على رأسهم ريشه كما يقول المثل ؟

  • الاسم: *
  •  
  • الايميل:
  •  
  • التعليق: *

  •  

facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss