آخر كلمات وردة الجزائرية | بانوراما | وكالة عمون الاخبارية

آخر كلمات وردة الجزائرية


[5/19/2012 11:11:32 AM]

عمون - في اللحظات الأخيرة قبل إسلامها الروح، طلبت وردة نقلها سريعا إلى الجزائر، بحسب ما كشفت عنه زوجة نجلها رياض لـ"العربية نت".

وقالت السيدة، لمياء، زوجة رياض نجل الفنانة وردة الجزائرية، إن آخر شخص تحدّث إلى الراحلة كان مرافقتها الدائمة نجاة، وقالت إن آخر كلام قالته وردة لنجاة هو "لا أريد أن أنتظر كثيرا، أريد العودة إلى الجزائر فورا".

وأفادت السيدة لمياء أن "وردة أتمّت هذه العبارات ثم هوت فجأة، لتنتقل إلى الرفيق الأعلى في ثوان"، على حد وصفها.

وأوضحت لمياء أن الفقيدة وردة كانت تستعد لزيارة الجزائر هذا الصيف لتسجل عملا فنيا كبيرا جدا احتفاء بخمسينية الثورة الجزائرية، التي لم يتبق لها سوى أشهر قليلة. وقالت السيدة لمياء إن وردة كانت "سعيدة جدا باقتراب زيارتها إلى الجزائر".

إلى ذلك؛ تُشيع، السبت، الفنانة وردة الجزائرية، إلى مثواها الأخير. وقالت مصادر جزائرية رسمية إنه ستقام للفنانة الراحلة، عقب إلقاء نظرة الوداع، جنازة رسمية وشعبية، يشارك فيها عدد من كبار المسؤولين في الدولة والفنانون والأدباء الجزائريون، بالإضافة إلى مختلف فئات الشعب.

ومن المقرر أن يتم إلقاء النظرة الأخيرة على فقيدة الجزائر وردة صباح السبت بقصر الثقافة بأعالي العاصمة، على أن يتم دفنها ظهراً بمقبرة العالية، وهي المقبرة المخصصة لكبار الشخصيات في الجزائر، وفيها دفن قبل أيام الرئيس الأول لجمهورية الجزائر المستقلة، أحمد بن بلة.

وأبدى الرئيس بوتفليقة حرصاً شخصياً على الإعداد لإقامة جنازة محترمة للفقيدة وردة، وأرسل إلى مصر طائرة رئاسية لا يستعملها إلا هو أو كبار ضيوفه، لإحضار الجثمان.

ووصل جثمان الفنانة الراحلة، مساء الجمعة إلى مطار هواري بومدين الدولي بالعاصمة، وكان في استقبال الجثمان وزراء الخارجية والثقافة والاتصال وجمع كبير من الفنانين والأدباء والصحافيين الجزائريين والقائم بالأعمال في السفارة المصرية بالجزائر.

ولدى هبوط الجثمان ملفوفاً بالعلمين الجزائري والمصري، (مثلما أوصت الراحلة) قائلة: "لفوا جثماني بالعلمين الجزائري والمصري"، وقف الحضور دقيقة قرأوا خلالها الفاتحة على روح الراحلة وترحّموا عليها، وتقدم المترحّمين عددٌ من الأئمة لهثوا بالدعاء بالرحمة لها، فيما دوّت زغاريد النسوة في سماء المطار.

وبث التلفزيون الرسمي مشاهد وصول جثمان الفنانة الراحلة لحظة بلحظة، وحضر هذه اللحظات عشرات الصحافيين المحليين والأجانب.

وقبل ذلك، عجز وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي، عن الحديث إلى التلفزة الرسمية في الجزائر وسط مشاعر حزن طاغية، وذلك حين سألته صحافية عن شعوره إثر رحيل وردة، وبقي الوزير أكثر من 20 ثانية وهو شاخص ببصره إلى الأرض دون أن يجد الكلمات. ثم وصف رحيل وردة بالخسارة الكبيرة للعالم العربيّ.

وكان بوتفليقة قد كشف أن وردة دعمت الثورة في الجزائر بالمال، وذلك في برقية عزاء بعث بها إلى عائلة الفقيدة.

وتوفيت أميرة الطرب العربي، الفنانة وردة، إثر سكتة قلبية مفاجئة ألمت بها أثناء نومها في منزلها بالقاهرة. وسادت حالة من الحزن العميق إثر إعلان وفاتها بين محبيها في المنطقة العربية، ولا سيما مصر والجزائر.

وظل خبر وفاة وردة مثار جدل منذ أيام، وتداولته مواقع التواصل الاجتماعي، غير أن مصادر من عائلتها بالجزائر نفت الأمر في وقت سابق ووصفته بـ"الشائعة".

وكان آخر عمل فني بارز لدى جمهور وردة بالجزائر، هو أغنية "مازال واقفين"، التي تم بثها على نطاق واسع قبيل الانتخابات البرلمانية.

وقبل ذلك، أعلن نجل وردة أنها تستعد لتسجيل "فيديو كليب" جديد في الجزائر، سيكون مفاجأة لجمهورها في جميع أنحاء الوطن العرب بكل المقاييس.

وولدت وردة الجزائرية في فرنسا 22 يوليو 1932 لأب جزائري وأم لبنانية من عائلة بيروتية، ولها طفلان هما رياض ووداد.

وغنّت في بداياتها في فرنسا، وكانت تقدم الأغاني للفنانين المعروفين في ذلك الوقت، مثل أم كلثوم وأسمهان وعبدالحليم حافظ، ثم عادت مع والدتها إلى لبنان، وهناك قدمت مجموعة من الأغاني الخاصة بها، وكان يُشرف على تعليمها في فرنسا المغني الراحل التونسي الصادق ثريا.

وحسب بعض الأصداء، فقد تأثرت الفقيدة وردة بالانتقادات التي وجهها لها بعض الفنانين العرب مؤخراً، ورداً على ذلك صرّحت وردة الجزائرية بتحدٍّ كبير بأنها "لن تتوقف عن الغناء ما دامت قادرة على العطاء حتى لو اضطرها الأمر إلى الغناء دون مقابل".

وأضافت في تصريحات غاضبة أنها "ستظل تغنّي إلى أن تلفظ أنفاسها الأخيرة"، مشددة على أن "انتقادات البعض لها لن تؤثر عليها وتجعلها تتوقف عن مسيرتها الفنية، بالإضافة إلى أن الغناء بالنسبة لها هو الحياة، وأن الجمهور بالنسبة لها هو الهواء الذي تتنفسه وتعيش بفضله"، على حد قولها.

وأوضحت أن "جمهورها ما زال يستمتع بغنائها وصوتها الذي طالما أسعدت به الملايين في الوطن العربي، وأنها تكون في قمة سعادتها عندما تشعر بقدرها عند محبيها ومدى تمسّك جمهورها بها وبصوتها".

يذكر أن الفقيدة وردة لاحقتها في المدة الأخيرة عدة شائعات مرتبطة بالاعتزال، وعلاقة ذلك بارتدائها الحجاب، فأوضحت أنها أحياناً ترتدي "كاب" أو "إيشارب" عند خروجها، وهذا ليس بشكل دائم بل في أوقات نادرة جداً كنوع من التغيير، لافتة إلى أنه لا يوجد ارتباط بين ارتداء الحجاب والاعتزال.

وفنياً، برزت الفنانة وردة الجزائرية بسفرها إلى مصر، حيث احتكت بكبار الفنانين والملحنين، وكان ميلادها الفني الحقيقي في أغنية "أوقاتي بتحلو" التي أطلقتها في عام 1979 في حفل فني مباشر من ألحان سيد مكاوي. وكانت أم كلثوم تنوي تقديم هذه الأغنية في عام 1975 لكنها ماتت، لتبقى الأغنية سنوات طويلة لدى سيد مكاوي حتى غنتها وردة.

كما تعاونت وردة الجزائرية مع الملحن محمد عبدالوهاب. وقدمت مع الملحن صلاح الشرنوبي العمل الشهير "بتونّس بيك".

واعتزلت الغناء سنوات بعد زواجها، حتى طلبها الرئيس الجزائري هواري بومدين كي تغني في عيد الاستقلال العاشر لبلدها عام 1972، بعدها عادت للغناء، فانفصل عنها زوجها جمال قصيري، وكيل وزارة الاقتصاد الجزائري.

وعادت وردة لاحقاً إلى القاهرة، وانطلقت مسيرتها من جديد، وتزوّجت الموسيقار المصري الراحل بليغ حمدي لتبدأ معه رحلة غنائية استمرت رغم طلاقها منه سنة 1979.

وشاركت وردة في العديد من الأفلام منها "ألمظ وعبده الحامولي" مع عادل مأمون، و"أميرة العرب" و"حكايتي مع الزمان" مع رشدي أباظة، وكذلك مع حسن يوسف في فيلم "صوت الحب" وكان أول أفلامها السينمائية بعد عودتها من الجزائر.

وتحظى الفقيدة وردة، التي خضعت مؤخراً لجراحة لزرع كبد في المستشفى الأمريكي بباريس، في الجزائر بتقدير واحترام كبيرين على المستوى الشعبي والرسمي، حتى غدت أيقونة الاحتفالات الوطنية في البلاد.
الفنانون ينعون الراحلة

وعلى جانب آخر، توالت ردود الفعل الحزينة في الأوساط الفنية عقب وفاة الفنانة وردة، حيث قال الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر على حسابه على "فيسبوك": "البقاء لله وفاة الفنانة الكبيرة وردة أغنية جميلة لم تصمد أمام هذا الكم من النشاز.. الفاتحة".

أما الفنانة السورية أصالة، فقالت على صفحتها الرسمية على "فيسبوك": "إنا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ"، توفيت إلى رحمة الله الفنانة الكبيرة وردة الجزائرية، نسألكم الدعاء".

ومن جانبه، قال الفنان كمال عطية: "وخرجت وردة من لعبة الأيام.. الله يرحمها".

فيما وضعت صورتها الفنانة السورية ليلى الأطرش وكتبت: "توفيت العملاقة وردة الجزائرية مساء اليوم في منزلها في القاهرة.. الله يرحمها".
حلمي بكر ينعى صديقة عمره
وردة مع الملحن حلمي بكر
وردة مع الملحن حلمي بكر

وعلى جانب آخر، أصيب الملحن المصري حلمي بكر فور علمه بخبر وفاة الفنانة وردة الجزائرية بحالة من الانهيار، مؤكداً أنه في حاله صدمة فلقد كانت وردة بصحة جيدة ولم تشتكِ من أي شيء، وكان على تواصل دائم معها خاصة في الفترة الأخيرة التي شعر فيها بأن حالتها النفسية أصبحت متردية، وذلك بسبب مطالبة زملائها لها بالاعتزال خاصة بعد آخر "ديو" قدمته مع الفنان عبادي الجوهر "زمن ما هو زماني"، والذي تعرضت بعده لموجة نقد حادة.

وأكد الملحن المصري أن وردة شعرت بتخلي زملائها عنها بتوجيه الانتقادات الجارحة لها، وأنها أصبحت لا تجيد الغناء وأن صوتها أصبح "نشاز"، وهو الأمر الذي جعلها لا تكفّ عن البكاء في أيامها الأخيرة.

وصرح الملحن المصري في تصريح خاص لـ"العربية.نت" بأن وردة الجزائرية لم تكن مجرد فنانة تعاون معها في الكثير من الأغنيات على مدار مشوارهما الفني، بل كانت أكثر من رفيقة درب وصديقة عمر، عاش معها همومها على الحلوة والمرة، وسمع الكثير من شكواها التي كانت تؤلمها في سنوات عمرها الأخيرة.

هذا وقد اكتفى الكثيرون من جمهورها ومحبيها بتغير صورتهم الشخصية إلى صورة الفنانة وردة لينهال أسفل الصورة كمّ من تعليقات العزاء في رحيل هذه النجمة الاستثنائية.

  • 1 مشاهد 5/19/2012 12:52:03 PM

    خاينة عربيا ودينيا وقومية و شعبية

    والله يصطفل فيها

  • 2 عبد الحكيم عامر 5/19/2012 1:29:39 PM

    1967 رحمة تنزل عليكي يا دودي

  • 3 الحقو انفسكم يا فنانين 5/19/2012 1:46:27 PM

    بماذا ستقابل وجه الله بأغانيها...... ام بآثام الناس الذين اطربتهم؟ فيجب ان تكون عبرة للاحياء.

  • 4 محمد ملكاوي 5/19/2012 1:51:11 PM

    احسن خاتمه لاشكالها وهي تتحدى بانها ستظل تغني حتى تموت يعني بلكي خفف عنها بقبرها وهاي المسؤولين دايرين ورى القحـ ..... اما لوشيخ دين مات ماحدا بحرك ساكن عن ساكن اما اشكال وردة وغيرها من الفاسدات ....

  • 5 عبدالله 5/19/2012 1:51:45 PM

    اللي الله بويفقه بيكون اخر كلامه "لا اله الا الله محمد رسول الله"

  • 6 ربداوي 5/19/2012 2:20:19 PM

    يا ريت كانت بطل قومي تا ينعلملها جنازه رسميه والله آخر زمن اللي يحترم فيه الرويبضه والله انجازات مشرفه الصحيح

  • 7 محمد الشريف 5/19/2012 3:07:48 PM

    الناس تقول ربي يرحمها ونتوما تقطعوا فيها وهي ميتة.....ماهدا

  • 8 صالح الحويطات 5/19/2012 4:12:56 PM

    نسأل الله لنا ولجميع المسلمين الاحياء والاموات الرحمه والعفو انه نعم المولى ونعم النصير.

  • 9 هملت 5/19/2012 4:49:16 PM

    ...معناها بالجزائري مأساة غريبة

  • 10 ام جنى 5/19/2012 4:51:26 PM

    من اين ياتي كل هذا الحقد في التعليقات، هل مجتمعنا مشبع الى هذه الدرجة بالكراهية

    والادهى من يبثون سمومهم كانها تعبر عن مشيئة الله او كانهم حريصون على الدين
    اقول لكم صونوا السنتكم افضل لكم ولدينكم فانتم تعطون صورة سوداء عن الاسلام

    اذا كنتم مؤمنون ومسلمون امتنعوا عن التعليق او قولوا الله يرحمها ويغفر لها

  • 11 ابو قحطان 5/19/2012 5:19:07 PM

    خاتمتها يعني مثل خاتمة من قال اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمدا رسول الله وهو امام حبل المشنقه صباح يوم عيد الاضحى؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! غني عن التعريف

  • 12 أم الحبايب 5/19/2012 6:41:42 PM

    إن لله و إن إليه راجعون ......
    و نقد الميت يعتبر إهانة لأنها الأن أمام الله و هو الذي يجازي عباده و ليس أنتم فكفوا عن التعليق المهين
    و شكرا ....

  • 13 نايف 5/19/2012 7:07:01 PM

    من منكم بلا خطيئة

  • 14 نايف 5/19/2012 7:07:03 PM

    من منكم بلا خطيئة

  • 15 نايف 5/19/2012 7:07:04 PM

    من منكم بلا خطيئة

  • 16 نايف 5/19/2012 7:07:04 PM

    من منكم بلا خطيئة

  • 17 أردني خاوه 5/19/2012 7:12:09 PM

    أبو قحطان أنصحك أن لا تبحث عن الكرامه لأنك لن تجدها

  • 18 Baheej 5/19/2012 7:12:14 PM

    If she was born in 1932 that means she was 80 years old and not 72 as they said earlier, and the strange things is

    وتقدم المترحّمين عددٌ من الأئمة لهثوا بالدعاء بالرحمة لها،........!!!!

  • 19 معن 5/19/2012 7:57:43 PM

    انا لله و انا اليه راجعون لها الرحمه و لذويها الصبر و السلوان و حسن العزاء

  • 20 عاشق ورده 5/19/2012 8:31:34 PM

    الله يغفر لها ويرحمها برحمته بالنسبة لفنانات هالزمان هي ملتزمة نسبيا"

  • 21 عجيب 5/19/2012 8:37:37 PM

    تعليقات حقودة, مليئة بالكراهية, لم ارى بحياتي تعليقات على تلك الشكل.
    سبحان الله كيف في ناس بتفكر حالها صح وكل كلمة تخرج منها مليئة بالحقد.
    الله يرحمها ويرحم كل متوفي.

  • 22 ليث 5/19/2012 9:38:08 PM

    كل يوم المئات من السورين يموت وما حد مهتم اتق الله

  • 23 انا عارف 5/19/2012 9:42:50 PM

    يا اخوان ليش هالضجة ما حد مات الا هي كم شهيد بموت في فلسطين ...وهم اصحاب الكرامة

  • 24 بشار 5/19/2012 11:15:38 PM

    تعليقات مليئة بالسواد وبقلك ليش الناس مكشرة ؟؟؟؟ مهو من هيك عالم

  • 25 عصام الى تعليق رقم 1 5/20/2012 12:52:13 AM

    انت شكلك واحد من الاشخاص الي جعلو الشعوب العربية تحكي عن الاردنيين شعب كشر ونكد

  • 26 محمد 5/20/2012 7:49:20 AM

    انشاء الله تكون عبره لغيرها من الفنانات لارتداء حجاب الستر والعفه ةالالتزاز بالدين والخلق -- والى الاخت المنزعجه من تعليقات --ما العجب لانها كانت وهذه حقيقه اسلهم في فتنه الرجال عن الدين --صحيح الطف من غيرها --لما سئلت قبل فتره عن الحجاب اجابت لن ترتديه يعني ما جاملت وقالت هذه مساله شخصيه --قالت لالالا لالا --لماذا نحن نجامل ---نحن نحكم على ما كنا نشاهد == ولا ندري اذا كانت تصلي وتصوم وترعى ايتام وعندها لله --لم نسمع شيءا ....... بس ما نقول الا ما يرضي الل --انا لله وانا اليه راجعون-- والله نسال ان يرحم اموات المسلمين ..

  • 27 مجد 5/20/2012 7:51:31 AM

    الى نايف --- ( 10)---- اتق الله كلنا بلا خطيئه --- الا نفر قليل جداا جدا من بين مئات الملايين

  • 28 الى ام جنى تعليق رقم 10 من حوراني - اربد 5/20/2012 8:03:11 AM

    صدقت القول .
    وهل تجوز على الميت الا الرحمه ؟
    ولا داعي للحقد والكراهييه ونسأل الله ان يرحمها وجميع موتى المسلمين برحمته .

  • 29 وتحطمت الطائرات عند الفجر 5/20/2012 8:06:54 AM

    لمن تمجد بالمتوفاة فليقراء كتاب وتحطمت الطائرات عند الفجر ليعلم كم تحمل هذة الانسانه من وطنيه وعليها أن تلف بعلم من خدمتهم. كما أتمنى على من كتب النص الا يناقض نفسه: فهي ماتت بسكته قلبيةوهي نائمه وقبلها كانت تتحدث ثم انهارت....

  • 30 وطني حر 5/20/2012 8:27:01 AM

    الى .......

  • 31 صادق 5/20/2012 9:10:55 AM

    وردة الجزائرية ، رحلت ، وبقي عبيرها بعدها ناثرا طيبه في الفضاء ، تحمله الريح لكل مكان . نعم انها وردة ، كلها طيب ، وعنبر ومسك ، الفنانة الإنسانة التي حركت مشاعر الإنسان ، وداوت جروحه بكلمات جميلة . وردة الجزائرية صاحبة العيون السود ومستحيل لو عملت المستحيل . عندما حضرت فيلمها مع حسن يوسف في السبعينات من القرن الماضي - صوت الحب - في سينما الحمراء بوسط البلد - كنت اول مرة اشاهد لها فيلما سينمائيا . لقد اثرت بي وقتها ، وكونت لدي احساسا مرهفا بالحياة ، حركت مشاعري اكثر كما كانت ام كلثوم وفريد وعبد الحليم يحركون المشاعر والأحاسيس . انهم عمالقة الطرب العربي المصري الأصيل - مع احترامي الشديد للأخرين مثل شادية ونجاة وفايزة وغيرهم من عمالقة الطرب المصري العربي - نعم وردة صاحبة الكلمة العذبة المرهفة الحلوة بمعنى الحلاوة والطلاوة ، كانت تدخل مشاعرك دون استئذان وتسكن ما تشاء ان تسكن فيها . انا لا اتدخل في علاقة الإنسان مع الله - لسنا مفوضين من الله في إطلاق الأحكام - هذا للجنة وهذا للنار - من يظن نفسه سيدخل الجنة فليأت بصك الدخول . لذلك فلنترك الأعمال لرب الحساب . ولا نجعل من انفسنا حكاما على الناس . انا اتكلم عن وردة الإنسانة الفنانة - وليس وردة العابدة - وردة رحلت بجسدها وروحها فقط . وهذا حال النهاية ، ولكن بقيت بحبها للفن والإبداع ، تنثر وجودها في كل مكان ، نعم صدقت عندما قالت ( وعملت إيه فينا السنين ) نعم ماذا عملت فينا السنين يا وردة ؟ . لهذه الفنانة الرحمة ، ولصوتها الخلود إلى ان تقوم الساعة .

  • 32 لا تزعل سوف تعمله فى الدار الاخره 5/20/2012 10:47:20 AM

    وقبل ذلك، أعلن نجل وردة أنها تستعد لتسجيل "فيديو كليب" جديد في الجزائر، سيكون مفاجأة لجمهورها في جميع أنحاء الوطن العرب بكل المقاييس.


  • 33 مسكين أنت أيها الحزين على موتها 5/20/2012 10:55:46 AM

    الذى لم تعجبه التعليقات عن ورده الجزائريه, هل صلَ صلاة الفجر فى المسجد و هل يقراء القرأن بعد صلاة الفجر فى المسجد.
    إذا كان الجواب: لا, فأرجوك أن تخاف على حالك و على وضعك لأنها لن تنفعك فى الاخره و لن ينفعك سوى عملك و ليس حزنك على فنانه و مغنيه. إتق الله فى نفسك و والديك و أهلك لأنك سوف تسأل عنهم و ليس عن هذه الميته

  • 34 ألى أم جنى 5/20/2012 11:04:00 AM

    هل زوجك و أولادك يصلون الفجر فى المسجد جماعه أم يصلون على القنوات الفضائيه ؟ الله يهديك و يهدى أمثالك,

  • 35 علي 5/20/2012 11:09:01 AM

    نعتذر

  • 36 الى تعليق رقم 29 5/20/2012 11:24:02 AM

    ارجو منك الحذر بكلامك فكل نفس تحشر يوم القيامة مع من احبت ..
    نسال الله ان نشحر مع الانبياء والصديقين .. امين

  • 37 إلى الاخ صادق 5/20/2012 11:37:42 AM

    إلى الاخ صادق: انا سعيد جدا لأنك صادق مع نفسك. لكن هل انت صادق مع الله؟ هل تحس بنفس الشعور و أنت تقراء القرأن و هل تصلى الفجر فى المسجد فى خشوع و هل نفسك و روحك متصالحه مع الله عز و جل. أم أنك مسكين مثل هؤلاء المساكين الذين يبكون على فنانه ميته

  • 38 إلى أم الحبايب 5/20/2012 11:45:21 AM

    كيف أنت و صلاة الفجر؟ و هل يصلى زوجك صلاة الفجر فى المسجد أم مشعول معاك فى مشاهدة قنوات الافلام و كيف شعورك و أنت تصلى او عند قراءة القرأن. هل هو نفس شعورك و أنتى تسمعى الأغاني. إتق الله يا أختى إذا كان عندك أولاد فى تربيتهم, فهذا احسن لك فى الاخره

  • 39 إلى أم جنى 5/20/2012 11:50:51 AM

    هل نحن من نعطى صوره سوداء للإسلام. هل الاسلام حث على الغناء و الرقص و عدم لبس الحجاب و عدم العفه و سهر الليالى فى الإختلاط و الغناء على المسارح. إتق الله فى نفسك و زوجك و أولادك

  • 40 الحمد والرجوع 5/20/2012 2:40:38 PM

    الحمد لله الذي هو وحده من سيحاسبنا...الله الرحمن الرحيم الذي وسعت رحمته كل شئ...وكما أخبرنا سبحانه بأنه لاينظر الى أشكالنا ولا أفعالنا أنما ينظر الى مافي قلوبنا..فهلا شققنا قلبها لنعلم ما به؟؟ لنتأدب في أقوالنا ولنا في رسول البشريه أسوة حسنه من الرحمه وألأدب الأسلامي حين مرت به جنازة اليهودي فبكى ورد على أستفسارات من حوله عن سبب بكائه بكل أدب ورحمه..والمؤمن والمسلم الحق لايكتمل أيمانه أن لم تكن الرحمه هي الغالبه على كل أهوائه والرحماء يحبهم الله ويرحمهم..رحم الله وده الجزائريه وجميع موتى المؤمنين وأنالله وأنا أليه راجعون

  • 41 رفيدة الجزائرية 5/20/2012 7:53:30 PM

    والله لانقول سوى الله يرحمها ويغفر لها وبصراحة انا جزائرية واكرهها لانها بدات بالغناء وانهت به اعوووذ بالله

  • 42 Sam 5/20/2012 11:26:31 PM

    To everyone who put his two negative cents in here is a trator. All of you listened to her. But when the time come everyone wants to say what is on his mind
    Now it is the habit of idiot just to act as they know everything.What a shame, they cannot see the good in anyone even when they are dead. To the hippocrates, ungreatful and ignorate people , I say got to hell because the rest of you are their.Stop Acting , and everybody is so tired of people with two faces. The hell with all of you

  • 43 نور 5/25/2012 8:23:27 PM

    انني احزن عليها لانها ماتت قبل ان تكفر عن ذنوبها اسال الرحمة لهل ولكل المسلمين انا لله وانا اليه راجعون

  • 44 نور 5/25/2012 8:27:07 PM

    انني اشفق عليها انها ماتت قبل ان تهتدي اسال الله الرحمة لها ولكل المسلمين انا لله وانا اليه راجعون

  • 45 dani 5/31/2012 10:07:26 AM

    ich hada ich hada akhwani lah yahdikom ihna lama ymout insan notlab laho rahma wal maghfira hada 3aybe 3alikom welah kolokom khataine mou hiya lwahdiha.

  • 46 dani 5/31/2012 10:08:24 AM

    ich hada ich hada akhwani lah yahdikom ihna lama ymout insan notlab laho rahma wal maghfira hada 3aybe 3alikom welah kolokom khataine mou hiya lwahdiha.

  • الاسم: *
  •  
  • الايميل:
  •  
  • التعليق: *

  •  

facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss