عمرو خالد: "عمر صانع حضارة".. يأخذنا للجانب المبدع في "الفاروق" | بانوراما | وكالة عمون الاخبارية

عمرو خالد: "عمر صانع حضارة".. يأخذنا للجانب المبدع في "الفاروق"


[6/13/2012 1:59:48 PM]

عمون - "عمر بن الخطاب ليس قويا فقط؛ وإنما هو مبدع أيضا"، هذه هي الرسالة الجديدة للداعية الإسلامي المصري عمرو خالد التي يريد إيصالها للشباب العربي حول صورة ثاني الخلفاء الراشدين في برنامجه الجديد "عمر صانع حضارة"، الذي سيعرض في رمضان القادم على شاشة MBC.

وقال خالد في تصريحات لـ mbc.net: رسالة البرنامج هي رسالة حضارية جدا، فكلنا يعرف عمر بن الخطاب القوي الشديد ذا البأس، ولكن شبابنا لا يعرف كثيرا عن عمر بن الخطاب المبدع صانع حضارة المسلمين.

وأضاف: في رمضان سنتعرف من خلال البرنامج على عمر باني المدن، صانع الإنسانية والحضارة، الذي احترم المرأة، ووظّفها في مناصب كثيرة.

وتابع: سيتعرف الجمهور أيضا على الخطاب واضع قواعد للتعامل الإنساني، وأول شخص أسس فكرة استقلال القضاء، والوقف، وصنع وسائل لقياس الرقعة الزراعية، وشق الطرق، والأنهار في كثير من المدن.

وسيتطرق "عمر صانع حضارة" للحديث عن حياة الفاروق قبل وبعد إسلامه وصفاته وأخلاقه وكذلك معاركه وخلافته لدولة المسلمين.mbc.net

  • 1 حسن 6/13/2012 3:02:43 PM

    يا ريت يا عمرو خالد تحل عن الصحابة لإنو نص قصصك تأليف وحشو وافتراء على سيرة صحابة رسول الله، فلست فقيها ولا محدثا وما أنت إلا قارئا نهما للكتب وهذا لا يجعلك مرجعا ولا عالما ولا حجة في دين الله، إتق الله واهجم على مجالس العلماء التي فيها ميراث رسول الله ولا بد لك من السلوك في مدارج التربية العلمية كي تعرف ما يصح وما لا يصح قبل أن تتصدر للحديث في دين الله.
    هدانا الله وإياك

  • 2 خالد النعانعة 6/13/2012 3:25:47 PM

    لكن نريد ان نتعرف على من هو عمرو خالد ولماذا هذه الضبابية ، اهي لحفظ المكان وعدم تأليب الطرف الاخر ، اعلم يااستاذ عمرو ان اصحاب المنطقة الرمادية لم يصنعوا يوما امه ،ولم يصنعوا تاريخا ،ولن يذكرهم التاريخ الا باخزي والعار, ان الذين صنعوا الامه هم اصحاب المواقف الثابتة الجريئة ،كأمثال عمر الذي تتكلم عنه ويا ليتك تتأسى وتقتدي به .

  • 3 تاجر 6/13/2012 4:06:34 PM

    أتقي الله وفكنا

  • 4 احمد 6/13/2012 5:44:39 PM

    يعني المعلق الاول والثاني امركم عجيب وغريب هو الي بيطلع بيحكي باسلوب حلو وبخاطب الشباب والكبار باسلوب راقي جميل يوصل معلومة خفيفة افضل من ان يبقى يفتي ليل نهار وينفر الناس وافضل من ان يقف على منبر رسول الله وييدأ بالصراخ وسرد خلافات العلماء في هل يجوز تحريك الاصبع في التشهد او لا يجوز اليس اسلوب عمرو خالد واحمد الشقيري ومحمد القضاة وغيرهم من الدعاة يطلون علينا باسلوب راقي وحضاري ومظهر جميل يرققون القلوب وينورون البصيرة في الجمع بين الدين والدنيا بين بناء الحضارة والمستقبل وبين ترقيق القلوب والحث على الحب والتآخي والعلم والايمان نبني حضارة اسلامية راقية

  • 5 حسن 6/13/2012 6:15:32 PM

    حضاري مين يا أحمد،، هذول ناس لم يتربوا في مجالس العلماء كل ما في الامر انهم انكبوا على مطالعة الكتب وهذا لا يجعلهم أكثر من متصفحين.
    الرسول عليه السلام قال ( إنما العلم بالتعلم) مش بقراءة الكتب، ثم اذكرك بأن عمرو خالد الذي تقول انه افضل ممن يفتي، تجرأ على رسول الله وعلى صحابة رسول وافترى قصصا لا أساس لها وحشاها اباطيل وافتراءات بينة.
    لو توقف الامر عند سرد الآثار كما وردت لما اعترضنا.

  • 6 وديع 6/13/2012 6:22:59 PM

    كل ما يقوله هو تقليد فقط للمعلم الدكتور سامح موريس , قارنوا بانفسكم انه ليس على حق و معلم خاطىء

  • 7 أردني 6/13/2012 6:28:29 PM

    سيد احمد
    لا يمكن ان تبني حضارة اسلامية راقية.
    انها جملة لا تتوافق مع نفسها

  • 8 بصرى الشام 6/13/2012 7:25:36 PM

    مافي شيخ مدح عمرو خالد، ناهيكم عن وقوعه بمخالفات شرعيه كثيره.

    اليوتيوب موجود واللي حابب يعرف عنه يشوف اراء الشيوخ في عمرو خالد.


    هذا مجرد حكواتي وليس عالم ولا طالب علم ولا يحزنون.

  • 9 براء 6/13/2012 8:01:52 PM

    قال تعالى: ((لا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا )){ المائدة:8}.

  • 10 فراس 6/13/2012 8:33:11 PM

    ان تنير شمعة خير من ان تلعن الظلام..ليش كلام الاستاذ عمرو خالد مش عاجبكو.. الرجل عم بحكي عن محاسن الخلفاء.. لا عم بفتي ولا عم بشرع نصوص فقهيه.. والله يفتح عليك يا ( رقم اربعة) احمد .. كلام صحيح وبمكانه.. مش احسن من اللي بشد على حالو .. حتى انو نسمع.

  • 11 تماضر 6/13/2012 8:42:59 PM

    ارجو من جميع من يضع التعليقات ان يراعوا الفاظهم لأن الافتراء على العلماء شئ غاية في الجهل والتخلف

  • 12 اعتدال 6/13/2012 9:52:39 PM

    لا حول ولا قوة إلا بالله. يا جماعة ليش نزعة إقصاء الآخر على أقل زلة؟؟ الرجل اجتهد، وله فضل كبير على كثير من الناس لكونه ذكرهم بالله وحببهم بدينه. نعم، أتفق مع الأغلبية أنه أخفق في عدد من الأمور، لكن لنذكر محاسن الرجل كذلك وليس أخطاءه فحسب. لا زلت أظن الرجل صادق في حبه لدين الله ولرسوله، ويبدو أن نيته صافية. نرجو الله الهداية للجميع، والله أعلى وأعلم.

  • 13 اردني 6/14/2012 12:47:38 AM

    اسمعت انو مع احمد شفيق -- هادا شيخ نص كم

  • 14 شهادة حق 6/14/2012 1:45:06 AM

    شو بدي أحكي بس .. يعني بعض الاخوة المعلقين تعليقاتهم تدل اما على جهل او عدم فهم للأمور أو مجرد تبعية لبعض الآراء دون تفكير ولا تمحيص ..
    من قال أنه يجب ان يكون المسلم دارساً للشريعة الاسلامية وحاصلا على شهادات من الأزهر حتى يتكلم في الدين ... !!!
    الاسلام ديننا ويجب على كل مسلم ان يعلم فروضه وأصوله ، وأن يفهم اوامره ونواهيه ليأتمر بأمر الله تعالى .
    ما يقوله عمرو خالد في كل برامجه لا يتعدى رواية مواقف من حياة الرسول الأكرم صلى الله عليه وسلم ومن حياة صحابته رضوان الله عليهم ، وهي كلها قصص وردت في كتب السيرة المعروفة والموثوقة عند المسلمين ، ومن أراد فليتثبت من هذا
    وان نظرنا إلى الموضوع من ناحية الأمر بالمعروف والنهي عن المنطر ، فعمرو خالد انسان مسلم يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر بما علمه من علم ، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فرض على كل مسلم ، وللعلم عمرو خالد لا يفتي في أي موضوع كان ، وفي كل لقاء له يؤكد على انه ليس أهلاً للفتوى وأن لها أهلها من العلماء الدراسين للتفاصيل الفقهية الدقيقة ..

    ولكل الأخوة المعلقين أقول : لا تؤذوا إنساناً قد يكون عند الله خيراً منا جميعاً ،، وما أدراكم لعله من اولياء الله الذين قال عنهم في الحديث القدسي :
    "من عادى لي ولياً آذنته بالحرب" !!!
    وعمرو خالد هو بشر في النهاية !! يصيب ويخطئ !! فإن أصاب فمن الله ، وإن أخطأ فمن نفسه ...

    يا ليتنا فقط مثل عمرو خالد - نحسبه كذلك ولا نزكي على الله أحدا - كم من إنسان تاب واهتدى بفضل الله على يديه .. كم من عاصِ عاد إلى الله عندما سمع كلماته الطيبه ...

    أتمنى لو ان كل من كتب تعليقا لو ينظر إلى نفسه أولا ماذا فعل لخدمة دينه وأمته .. وأن ينظر إلى معاصيه !!!!!

    وكما قال أحد الصالحين ، كان إذا رأى من هو أكبر منه,تواضع له, وقال: سبقني إلى الإسلام,وإذا رأى من هو أصغر سنا منه تواضع له,وقال:سبقته إلى الذنوب !!

    فاتقوا الله يا إخوتي ولا تطعنوا في أخلاق ونوايا الناس
    واتركوا القلوب لرب القلوب فهو اعلم بها ...

  • 15 (mbc) ؟؟ وعمر بن الخطاب ؟؟ 6/14/2012 1:49:26 AM

    بس يا ريت فضيلتك تقتدي ب عمر بن الخطاب رضي الله عنه بغيرة على الاسلام والمسلمين بكره للفاحشة ودعاتها ومروجيها امثال mbc.
    ويايت ماتنسى فضيلتك :) وان الشخصية التي تنوي تناولها هي عمر بن الخطاب رضي الله عنه ولقبه الفاروق . الفاروق لانه كان يفرق بين الحق والباطل فياريت فضيلتك :) تقتدي بصفته الاساسية والتي اكتسب منها لقبه وتفرق بين المحطات الفضائية تصلح او لاتصلح لمثل هذا؟
    وليس ان يكون معيار فضيلتك :) للتفرقة كم شيك هذا اكبر من هذا
    فضيلتك :) يبتاع mbc انت .

  • 16 احمد 6/14/2012 9:46:59 AM

    سبحان الله ما بننتقد المغنيين والمغنيات بل بالعكس يتزاحم الناس على حضور الحفلات وشراء الاسطوانات اما كلام في الحب بطريقة جميلة اصبح حكواتي واصبح غير مرغوب به واصبح هناك مشايخ ليس لهم هم الا نقد فلان وعلان ان أخطا فهو لم يخطأ في العقيدة او في الامور التي تمس صلب الدين انما دائما الخلاف في الامور الفرعية استفتي قلبك ولو افتوك بالعلم والايمان والحب لبناء الحضارة الاسلامية الراقية التي كانت موجود على مر العصور كيف لا واوروبا اخدت هذه الحضارة وتعلمت منها ونحن تركناها بخلافنا مع بعضنا هذا حكواتي وهذا ليس له لحية وهذا لا يرتدي ثوب

  • 17 هناء عبد الكريم 6/14/2012 10:19:03 AM

    عندما تصاب أمتنا بالقحط .. يبرز علينا الحكواتي ا للذي يحمل كيسا تضع فيه النساء تبرعاتهم..هذا ما حدث عند زيارتة الى عمان والشهود مستعدين للشهاده ..ولكن كيس عمرو خالد مخزوق بحاجة الى مصادر جديده كفاكم نفاق

  • 18 اردني نشمي 6/14/2012 11:02:06 AM

    دير بالكو منه !!
    لانه يضع السم في الدسم
    أنا لا انصح بالسماع له اطلاقا
    تشعر بانه غير صادق
    وقصصه غير دقيقة

  • 19 المعلم 6/14/2012 1:14:06 PM

    يا اخوان اتركوا عمرو خالد يتكلم ودعونا نسمع منه سيرة وقصص الصحابه رضي الله عنهم الرجل يقرأ ويجمع ويتكلم ويفيد ليش الكتب مخفيه عالرفوف ولا احد يتناولها
    اتركوه يسمعنا ما يقرأ واللي مش عاجبه يغير القناة وفي طرح عمرو خالد الحالي هناك امور نود سماعهاوعسى ان تكون بها فائده والله ادرى بعباده

  • الاسم: *
  •  
  • الايميل:
  •  
  • التعليق: *

  •  

facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss