facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردن تحتفل باليوم العالمي للسكان


11-07-2012 04:39 PM

عمون -يصل عدد سكان الأردن اليوم إلى 6,7 مليون نسمة، وذلك وفق تقديرات الإحصاءات العامة والأجهزة المعنية بالسكان، حيث يشارك الأردن دول العالم باليوم العالمي للسكان.

وجاءت فكرة اليوم العالمي للسكان ضمن احتفال العالم بيوم 5 بلايين الذي اُحتفل به يوم 11 تموز 1987؛ حيث تقرر بعد ذلك أن يحتفل العالم باليوم العالمي للسكان في كل يوم 11 تموز من كل عام لتركيز الاهتمام على القضايا السكانية، لاسيما في سياق خطط التنمية الشاملة وبرامجها.

ووفق صندوق الامم المتحدة للسكان مع تجاوز عدد سكان العالم حدَّ (7) بلايين، فإن ذلك يهيئ فرصة للتعجيل بالمضي قدماً صوب بلوغ أحد الأهداف الأساسية لتنموية للألفية، ألا وهو: تعميم إتاحة خدمات الصحة الإنجابية، وهو شعار اليوم العالمي للسكان للعام 2012.

وقال الدكتور باباتوندي أوشوتيمن، المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة في بيان وزع امس "إذ نحتفل بمناسبة يوم السكان العالمي، نعلن أنه قد آن الأوان لإعادة تفعيل التزامنا بتعميم فرص الحصول على خدمات الصحة الإنجابية، وبخاصة خدمات تنظيم الأسرة. فهذا الالتزام ما يزال على نفس القدر من الأهمية التي كان عليها حينما تعهد به قادة العالم في المؤتمر الدولي للسكان والتنمية المعقود في القاهرة عام 1994".





  • 1 عارف البير وغطاه 11-07-2012 | 05:47 PM

    ما هو احتفالنا في الأردن في هذا اليوم ؟
    هل لدينا إلا التكاثر السكاني فأصبحنا كثار وكثرة "كغثاء السيل"
    نخلف الأطفال ونرمي بهم إلا الشارع ولكن الله سيحاسبنا على إنجاب أطفال لا نستطيع توفير الأساسيات لهم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :