الكلية العلمية الاسلامية/الجبيهة | رسالة الى المحرر | وكالة عمون الاخبارية

الكلية العلمية الاسلامية/الجبيهة


[9/28/2012 5:29:57 PM]

عمون - وصلت "عمون" الشكوى التالية من مواطنين يقطنون الجبيهة :

الكلية العلمية الاسلامية في الجبيهة ومنذ 15 عشر عاما يعاني سكان المنطقة من مكرهة صحية .

شارع الكلية يمتد ل 500 متر لا يزال بدون رصيف و بدون اعتناء بالاشجار مما يؤدي الى الحرائق في فصل الصيف من مخلفات الاشجار والاعشاب التي لا يوجد من يعتني بالاشجار واقامة رصيف.

وبالاضافة للحديقة التي خصصت للمنفعة العامة لسكان الحديقة وتم افتتاحها قبل 10 وتم وضع العلم الاردني هناك من قبل مدير الكلية في احتفال رسمي لتكون متنفسا لأهالي المنطقة اغلق بابها واصبحت مكرهة صحية توضع فيها مخلفات الكلية ولا يسمح لأحد دخولها واغلاق الملاعب ولا يسمح لاهالي واطفال المنطقة بالدخول اليها مع العلم بأن هذه الاراضي والتي تبلغ مساحتها 120 دونم كان قد تبرع بها جلالة المغفور له الملك حسين طيب الله ثراه.

  • 1 الشكوى صحيحة بل والمزيد 9/28/2012 7:05:31 PM

    أنا أحد المجاورين للكلية وأشهد أن الشكوى صحيحة. وأضيف أن الكلية التي تحتل جبل كامل، ويتوفر فيها مرافق تعليمية وترفيهية ضخمة، تغلق بابها في وجه المجتمع المحلي في العطلة الصيفية رغم طلبات المجاورين بالاستفادة من هذه المرافق بمقابل. والأدهى أن الكلية أصبحت عبئا على المجاورين في الكثير من الأمور أحصر منها ما يلي:
    - تبدأ صفارات الإنذار فيها في حدود الساعة 7 صباحا بشكل مزعج للمنازل المجاورة، وهذا الاختراع - أقصد الصفارات - يستخدمه موظفو الكلية بطريقة مزعجة يوميا في وقت الصباح وبعد الظهيرة، في محاولة منهم لتنظيم المرور، لكن مع الأسف النتيجة مزيد من الارباك لحركة المرور في الوقتين المذكورين لدرجة أنني دائما أتجنب العودة إلى البيت في هذين الوقتين حتى لا أقع في أزمة الأرباك المروري الخانقة، والتي يمكن حلها بسهولة لو فكر الطاقم الإداري مرة واحدة ذلك.
    - الكلية ترفض فتح مرافقها للمجتمع المحلي بمقابل أو بدون مقابل، علما أن من واجبات المعاهد العلمية خدمة المجتمع المحلي وتنميته، فهي مقصرة أيما تقصير بهذا الجانب.
    - ارتفاع رسوم الدراسة فيها لدرجة أنني أرى تقاطعات باصات المدارس أمام الكلية بشكل ملفت - وأقصد هنا أن الطلبة المجاورين للكلية تأتيهم باصات مدارس من مناطق بعيدة، والطلبة الدارسين في اكلية يأتون من مناطق غير مجاورة، وهذا أحد أكبر أسباب الأزمة التي أشرت، وهو ما يذكي دماغي بسؤال كبير يوميا "لماذا لا تعطي الكلية الطلبة المجاورين الذين يستطيعون الوصول على الأقدام مثلا نسبة خصم معقولة تشجيعا لهم للتسجيل فيها؟ وفي ذلك منافع كثيرة!!!
    والسؤال الذي يراود جميع المجاورين هو "أيعقل ألآ يجني المجاورون من الكلية سوى الأزمة المرورية المفتعلة، والإزعاج الصباحي المتمثل في صفارات مزعجة وغير حضارية، وروائح ومكاره صحية في البيئة المجاورة للكلية؟؟؟
    نحن على أمل أن تقرأ هذه الشكوى من التربويين الأفاضل في الكلية، وتدرس على أنها ملاحظات وليست شكاوى، ويعيدوا النظر فيها بالسرعة الممكنة تجنبا لمزيد من الارباك المروري، وحفاظا على سلامة الطلبة الدارسين، وصيانة لعلاقات حسن الجوار مع المجتمع المحيط بالكلية.
    والله من وراء القصد!!
    -

  • 2 احمد قصص 9/28/2012 9:42:46 PM

    رحم الله الملك حسين الذي تبرع بارض الكلية لجمعية الثقافة الاسلامية خدمة للعلم ومنفعة للمجتمع المحلي . اما ادارة الكلية فأغلقت الابواب امام المجتمع المحلي فلا يستطيع احد الدخول الى الملاعب من اهل المنطقة مما مما يترتب على هذا ان يلعب الاطفال والشباب في الشوارع .اما خدمة العلم فلا احد يستطيع دفع اقساط الكلية الباهظة ولا يقدمون اي دعم للمنطقة.

  • 3 ابو ليث 9/29/2012 10:40:37 PM

    للعلم ان الكلية وفي نشراتها ان كل المرافق من المكتبة والمسرح والصالة الرياضية وملعب كرة القدم والحديقة المرورية والعيادة كلها تخدم المجتمع المحلي و لكن للاسف تغلق البواب الرئسية الساعة 3 عصرا و لا تسمح لاحد بالدخول اليها فكيف تقوم بخدمة المجتمع المحلي

  • 4 مواطن من الحي 9/29/2012 11:58:48 PM

    من المتعارف عليه في المجتمعات المحليه انه اية مؤسسة او مشروع خدمي يجب ان يساهم في خدمة البيئة الموجودة فيها.الا ان الكلية العلمية الاسلامية الصرح الذي يعد كبيرا من حيث الموارد المالية فان اهالي المنطقة لم يشعرو في يوم من الايام انها قدمت خدمة للبيئة المحيطة بها. فانني مع ما ورد في التعليقات المذكورة و اضيف الى ذلك تمنيات اهالي الحي بقيام مسؤولي الأمانة بزيارة و مشاهدة محيط الكلية العلمية الاسلامية(الجبيهة) حيث ان هناك نقص في الخدمات الضرورية من انارة و وجود الحشائش المسببة للمكاره الصحية.

  • 5 محمود كريم 9/30/2012 7:08:59 AM

    تحية طيبة لجميع العاملين بالكلية وأخص بالشكر الانسة منتهى عمر لنشاطها المميز

  • 6 كركي متمرد 9/30/2012 10:43:20 PM

    الكليه العلميه الاسلاميه ليس لها من اسمها نصيب يجب ان تكون الكليه ... فانها فوق ذلك تحتكر الاراضي المحيطه بها وتنتشر الحشائش الضاره والحيوانات الضاله ودون ادنى العنايه من قبلهم

  • 7 ولي أمر 10/1/2012 10:28:59 PM

    و الله مدير الكلية ما بمون على الحراس الي على الباب ، والأدهى والأمر انه بقولك إحنا ما إلنا فيهم ولا إحنا مسؤولين عنهم وأتحدى انه ينكر هذا الحكي ، والا لا يا استاذ ..... حمزه ، اما الفوضى فحدث ولا حرج

  • 8 دائرة العلاقات العامة في مدارس الكلية 10/2/2012 11:34:52 AM

    بداية نحن نقدر من تقدّم بالشكوى ونحترم كل الذين شاركوا بكتابة تعليقاتهم عليها سواء اولئك الذين وافقوا على ما جاء فيها أو اولئك الذين تكلموا في صالح الكلية من خلال معرفتهم وقربهم من الإدارات والعاملين فيها واطلاعهم على ما تقدمه من خدمات جليلة للمجتمع المحلي وفي موقعيها في جبل عمان والجبيهةومنذ ما يزيد عن ستة عقود ونصف . ونحن لسنا في موقف المدافع عن مدارسنا فعراقة مدارس الكلية العلمية الإسلامية وما قدمته لبلدنا من أعداد هائلة من الخريجين والخريجات الرواد الذين كان لهم دور بارز في بناء الأردن الحديث من خلال مواقعهم ومناصبهم الرفيعة التي تبوأوها.
    وبما أننا في مدارس الكلية نتقبل النقد ونسمع للرأي والرأي الآخر وبكل صدر رحب فإننا نرجو من الآخرين بأن تتسع صدورهم ويجلسوا معنا ونسمعهم ويسمعوننا ،ونحن على استعداد تام لترتيب لقاء يجمع ما بين مدير ومديرة مدرستي البنين والبنات في الكلية / الجبيهة وبين من يشاء من السكان المجاورين لطرح كل المسائل والقضايا وبما يحقق المصلحة للجميع.
    دائرة العلاقات العامة في مدارس الكلية العلمية الإسلامية

  • 9 بازوكا 10/4/2012 7:54:42 PM

    لو كنت مسؤولا في هذا البلد لأتخذت قرارا فوريا وهو تغيير اسم الكلية
    فقد اتخذوا هذا الاسم قناعا للضحك على ذقون الناس الغلابا تحت ستار الاسلام والاسلام منهم براء , كيف لا وهم لايصرفون على مسجد الكلية الذي يعاني في الصيف من الحر الشديد ؤفي الشتاء من البرد القارس لكن عتبي على الناس المخدوعين الذين يعتقدون ان هذه الكلية ستجعل من اولادهم خلفاء لصحابة رسول الله عليه السلام .يا ناس اصحوا .

  • 10 بازوكا 10/4/2012 7:55:50 PM

    لو كنت مسؤولا في هذا البلد لأتخذت قرارا فوريا وهو تغيير اسم الكلية
    فقد اتخذوا هذا الاسم قناعا للضحك على ذقون الناس الغلابا تحت ستار الاسلام والاسلام منهم براء , كيف لا وهم لايصرفون على مسجد الكلية الذي يعاني في الصيف من الحر الشديد وفي الشتاء من البرد القارس لكن عتبي على الناس المخدوعين الذين يعتقدون ان هذه الكلية ستجعل من اولادهم خلفاء لصحابة رسول الله عليه السلام .يا ناس اصحوا .

  • 11 سلطي مازال متمرد 10/5/2012 2:38:54 PM

    المار من الطريق المجاوره للكليه يشعر كأنه في حواري الصومال فهنالك لا يوجد اية عنايه بالاشجار ولا بالاناره ولا بالنظافه والسياج الخارجي مقطع والاراضي المسيجه عباره عن مزابل ومرتع للحيوانات الضاله ..... فاين العنايه في المجتمع المحلي يا الكليه العلميه الاسلاميه فنحن سكان هذه المنطقه منذ تأسيس الكليه ولم نرى شئا لغاية الان وما زلنا ننتظر

  • 12 صاروخ الجبيهة 10/5/2012 3:24:46 PM

    يسلم ثمك يا بازوكا بس انا بدي ازيدك من الشعر بيت انته ليش نسيت تحكي عن الفئران اللي بتسرح وبنمرح داخل المسجد - ونسيت كمان تقول ان ادارةالكلية تمنع المتبرعين من احضار مكيفات الهواء الا بشروط والسجاد الا حسب شروط حضرات مسؤولي الكلية .

  • 13 ابن الكلية 10/5/2012 4:51:27 PM

    هل تنكر ادارة الكلية اللافعى التي دخلت الى الصف وعملت هلع في المدرسة وكل ذلك من المكاره الصحية في الكلية فاتقوا الله

  • 14 مواطن حر 10/5/2012 4:53:41 PM

    اين دور امانة عمان والمراقبين في المنطقة

  • 15 جار عرب برس 10/5/2012 9:45:15 PM

    كل الشكر لموقع عمون والقائمون علية والاستاذ الكبير سمير بيك الحياري على اثارة هذا الموضوع لحدمة الوطن والمواطن

  • 16 رد على دائرة العلاقات العامة 10/5/2012 10:18:10 PM

    نتمنى على دائرة العلاقات العامة في الكلية العلمية في الجبيهة ان تقوم بجولة على محيط الكلية لترى ان المواطنين المجاورين للكلية لم يذكروا الا القليل ونتمنى عليهم ان يوعزوا لمن هو مسؤول عن بعض الاعمال في الكلية ليقوموا بعمل شيئا ولو كان بسيطا جدا ليرى المجاورون للكلية انهم لمسوا شيئا من ادارة الكلية ونحن على استعداد للاجتماع في جلسة حوار من اجل المصلحة العامة لتكون في خدمة الوطن والمواطن ونحن كلنا في خدمة هذا الوطن في ظل حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ادامه الله وحفظ عرشه.

  • 17 تقديم العلم مقابل المال 10/5/2012 10:27:40 PM

    لا احد ينكر دور الكلية في اخراج بناة الوطن مع العلم انكم تاخذون مقابل هذا التعليم اموالا اكثر من الجامعات مع العلم ان مدارسنا في اردننا الحبيب من شماله الى جنوبه وفي قرانا الحبيبة تخرج ايضا بناة للوطن من العلماء ووالرجال الاكفاء ولكن دون اخذ المقابل المالي فكل هذا على حساب وطننا الغالي ... ادام الله ابا الحسين والهاشميين لهذا البلد وحفظهم من كل مكروه

  • 18 من المجاورين 10/6/2012 12:04:03 AM

    الكلية صرح مالي وليس صرح علمي حيث تبين للمواطنين القاطنين بجوارها عدم الاعتناء بمرافقها الخارجية والتي تعتبر مكرهة صحية

  • 19 ايش ......جمعية اسلامية تجارة رابحة 10/6/2012 10:16:10 PM

    جمعية الثقافة الاسلامية الكلية العلمية الاسلامية جمعية غير ربحية وكل مافيها تبرع ويوجد فيها ما يقارب ((5000))طالب وارباحها تتجاوز سبعة مليون دينار اين تذهب باللة عليكم هل تفتح ملفاتها قريبانتمنى ذالك من الغيورين على هذا الوطن الحبيب

  • 20 علي الكبيسي 10/15/2012 12:26:25 PM

    بالنسبة الي انا ما بعرف عن تفاصيل المنطقه المجاورة للكلية فما بدي اعلق بس الله الشاهد انه المدرسة ممتازه بكل كوادرها من معلمات وادارة وسائقي الباص واوجه شكر الهم عن جد انها مدرسة راقية بكل معنى الكلمة وانا افتخر اني ادرس فيها فلم اجد افضل من هاي المدرسه في الاردن اسلوب تدريس اكاديمي وتربوي مبدع وايضا اسلوب معاملتهم سواء مع الطالب او وليه تحية الى مدرستي الحبيبة والى كل المعلمات . بس اتمنى من الادارة انها تفكر تضيف شيئ اخر الى التربيه الاسلاميةللصفوف الابتدائية مثلا قصص الصحابةوانت ما منكو قصور

  • 21 علي الكبيسي 10/15/2012 12:38:00 PM

    بالنسبة للي يحكي انه المدرسة تاخذ مصاري مقابل التدريس يا اخي هية كمان بتصرف كثير على المدرسه والا نسيت رواتب المعلمين والموظفين والمختبرات و.........الخ وطبعا يحق لها ان تربح ولو قليلا والا كيف تستمر بالعطاء و المدرسه تستحق لانو في كثير مدارس تاخذ بلاوي فلوس من الطلاب وبدون اي شي ما بدي احكي اسماء مدارس بس والله في منها تاخذ بلاوي فلوس عالفاضي لا تدريس مميز ولا معاملة يطلع الطالب منهم مو فاهم شي. بس اتمنى اهتمام اكثر بثقافتنا الاسلامية زي ما اهتمت الكلية بالانجليزي والماث والصينس. والى الامام

  • 22 جارمراقب للكلية 10/15/2012 10:05:59 PM

    زي ما قال المثل من جوة رخام ومن برة صخام والي بعرف بعرف والي ما بعرف بيقول كف عدس

  • 23 ابو زهرة 10/15/2012 10:16:19 PM

    المكان المخصص للحديقة يوجد فية يوميا مايقارب 200 راس غنم اين ادارة الكلية واين دور امانة عمان الرجاء زيارة الموقع فبدل الحديقة اصبحت مزرعة اغنام

  • 24 علي الكبيسي 10/16/2012 8:40:47 PM

    الكلية العلمية الاسلامية...........اسمك بالعالي مشهور والشمس ما بتتخبى ابدا
    تحية الى مدرستي الغالية والى جميع كوادرها . الى الامام

  • 25 مجاور 10/18/2012 12:24:41 AM

    الى علي الكبسي تعليق رقم 20و21ووالذي يمدح المدرسة ولايعرف عن محيطها برغم انة مدرس فيها كما يدعي ولم يعرف فحوى الشكوى صحيح ان المدرسة تصرف على المدرسين وعلى نفقات اخري الا ان مواردها تفوق عشرات اضعاف انفاقها الا يحق لها ان تصرف ولو جزء قليل على البيئة المحيطة بها والواردة في الشكوى وعلى الجامع التابع لها

  • 26 مجاور 10/18/2012 12:34:53 AM

    ال التعليق رقم 20 و21 الكبيسي بما انك لاتعرف عن محيط المدرسة برغم انك مدرس فيها لماذا تمتدح المدرسة علما ان الشكوى لم تتطرق الى نوعية واسلوب الدراسة والمدرسين والعاملين فيها لانك لم تقرء الشكوى جيدا مجاور

  • 27 علي الكبيسي 10/18/2012 9:51:25 PM

    انا طالب في المدرسه ومش مدرس . وانا من الاول حكيت اني ما بعرف عن البيئه المجاورة بس اعطيت رأيي عن جودة الدراسه التي تقدمها الكلية

  • 28 عبد الله الخالد 11/2/2012 8:38:58 PM

    الكلية أصحابها سوريون ... فلن تحصلوا على شيء .. خيطوا بغير ها المسلة

  • 29 أب - ولي أمر 7/30/2013 2:32:08 PM

    هذا حال معظم المدارس الخاصة، بعد أن أطلقت الدولة أيديها لتتغول في دماء المواطن والشعب، فهي مؤسسات تجارية بحتةويتسابق أصحابها في الابداع بكيفية احتلاب المواطن، وبدون رقيب ولا حسيب. أحدى المدارس أنهت عقود مجموعة من المدرسين قبل بداية الفصل الصيفي حتى لا تدفع رواتب أشهر الصيف. بعضها يوقع عقودا مع المعلمين برواتب معقولة ويعطوهم رواتب أقل من ذلك بكثير مستغلين أوضاع المدرسين وحاجاتهم. وبعضهم يستأجر عمارة سكنية ويحولها إلى مدرسة "مرخصة100%" لتجد آثار بالوعة المطبخ في الغرفة الصفية. ... يتبع

  • الاسم: *
  •  
  • الايميل:
  •  
  • التعليق: *

  •  

facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss