حقائق عن طائرة حزب الله "بدون طيار" | شرق وغرب | وكالة عمون الاخبارية

حقائق عن طائرة حزب الله "بدون طيار"


[10/13/2012 2:02:41 AM]

عمون - خاص - يعود اصل طائرة حزب الله (ايوب) حسب التسمية اللبنانية او (شهيد-129) حسب التسمية الايرانية الى تقليد لطائرة اسرائيلية من دون طيار اسمها (هيرمس-450) من صناعة شركة آلبيت الاسرائيلية اسقطت في حرب عام 2006 بالقرب من مدينة بيروت.

وللمقارنة نضع صورة الطائرة اللبنانية(الايرانية) والطائرة الاسرائيلية حيث ان هناك اختلاف بسيط بين الطائرتين:النسخة الايرانية جهاز الرصد والتصوير امام عجلة الهبوط الامامية بينما في الاسرائيلية هو خلفها، الاجنحة في النسخة الايرانية تخرج من جسم الطائرة بينما في الاسرائيلية هي معلقة فوق جسم الطائرة، مواصفات الطائرتين: الطول 6 متر، امتداد الاجنحة 10.5 متر، الوزن 450 كليو غرام، الحمولة 150 كغم، السرعة تقريبا 170 كم/الساعة،زمن الطيران اكثر من 20 ساعة، المدى 450 كم،ارتفاع الطيران الاقصى 18الف قدم.

هيرمس-450 يستخدمها سلاح الجو الاسرائيلي السرب 166 انطلاقا من قاعدة بالماخاين الواقعة جنوب مدينة تل ابيب في مهام الاستطلاع ومهاجمة الاهداف الارضية وتم استعمالها في غزة وفي حرب لبنان 2006.وبالتالي فطائرة حزب الله ايوب هي تقريبا نسخة تقليد طبق الاصل من طائرة هيرمس-450 الاسرائيلية انما تتميز عنها بالحداثة، المناطق العسكرية التي كانت تطير بالقرب منها هي القواعد الجوية بالماخاين (حيث يوجد موقع بطارية اطلاق صواريخ الارو التي يفترض بها اعتراض الصواريخ الايرانية في حال حدوث حرب وهي بطارية من اصل 3 بطاريات لصواريخ ارو يفترض بحزب الله تدميرها لتسهيل وصول الصواريخ الايرانية بعيدة المدى لاهدافها)، تل نوف، حتسور، حتسريم، نفاطيم حيث اسقطت الطائرة الى الشمال من تلك القاعدة.

الطائرة تم التحكم بها عن طريق الاقمار الاصطناعية ومكمن الخوف بالنسبة للاسرائيليين ان يتم استخدامها في عمليات القصف بواسطة الصواريخ الموجهة والطائرة قادرة على حمل صاروخين قصيري المدى لتدمير اهداف عسكرية كمنصات اطلاق الصواريخ او الرادارات او الطائرات الجاثمة على ارض المطارات او في عمليات اغتيال لشخصيات مهمة تماما كما تفعل وفعلت اسرائيل والولايات المتحدة.



  • 1 اسعد الطريفى 10/13/2012 7:28:08 AM

    جهاز رائع اذا فعلا الخدمة هذه موجوده

  • 2 عبد الله العمر 10/13/2012 8:32:15 AM

    النهاية اقتربت ..وسيشغل المحتلون مساحة صغيرة في إحدى زوايا كتب التاريخ بجانب الصفحات التي تتحدث عن التتار والصليبيين ..

  • 3 عبد الله العلي 10/13/2012 8:34:58 AM

    كل التحية لنصر الله .. وما بيجيب الرطل إلا رطل ووقية

  • 4 مواطن 10/13/2012 9:36:31 AM

    "الطائرة تم التحكم بها عن طريق الاقمار الاصطناعية" تماما كما حدث في احداث 11-سبتمبر في نيويورك.
    يبقى السؤال من تحكم بالطائرات في احداث 11-سبتمبر؟

  • 5 انسوا 10/13/2012 9:43:26 AM

    يا اخي شو تطوير وتكنولوجيا خلينا نحنا نتناقش للخمسين السنه الجايه كيف بدنا نحاسب الفاسدين وصوت ولا صوتين واصوت لقرابتي احسنللي

  • 6 مخنوق و بدي أهاجر 10/13/2012 9:47:18 AM

    و نحن ما زلنا نتخانق على قانون الانتخابات و الصوت الواحد بينما ميزانية الجيش لدينا هي أكثر من ثلث النفقات الجارية!!!

  • 7 الشرف الرفيع 10/13/2012 10:04:35 AM

    كل الفخر والتقدير والاحترام لهذا الحزب الذي كشف تواطؤ وخيانة وتآمر بعض الدول العربيه على القضيه الفلسطينيه لعقود من الزمن ، هذا الحزب حرر جنوب لبنان وهذا الحزب صمد في حرب 2006 ما لم تفعله ثلاث دول عربيه عام67،وفي الوقت التي تبنى فيها القصور .. وتسرق ثروات الشعوب نرى هذا الحزب المسمى عند البعض بحزب .. يعمل لصالح الامه،وصدق المثل القائل اذا لم .. فافعل ما تشاء.

  • 8 الحاصلة 10/13/2012 10:27:05 AM

    يعني النتيجة راح نصنع مثلها في الوطن العربي ؟؟والكاميرا بلا ما تكون عالجناح او في المقدمة ..

  • 9 حسون العصفور 10/13/2012 10:39:13 AM

    واحنا لسى بنغني تي رش تي رش وبنقلد أمريكان ايدول
    يا موت قلبي على هال عيشة ، البين يطسكو

  • 10 له له 10/13/2012 11:17:06 AM

    اشك في رواية الحزب وايران !!

  • 11 اردني مع الحق 10/13/2012 11:21:04 AM

    الله ينصرحزب الله وانا بعمري ما غيرت موقفي تجاههم رغم كل الاباطيل وااكاذيب التي قيلت فيهم وبخاصة السيد حسن نصرالله.

  • 12 الطيارعصام 10/13/2012 11:23:54 AM

    من المدهش ان اسرائيل لم ترد على اختراق الطائرة والتجسس على المواقع الاسرائيليه علما بان امنها خط احمر ؟ ان وراء الاكمة ما وراءها ؟ والباقي عندكم .

  • 13 مندس اردني 10/13/2012 11:39:32 AM

    كيف تحيون حزب الله واياديه ملطخة بدماء اهل السنة في سوريا ؟؟ كيف تنطلي عليكم الاعيب ايران واذنابها من امثال حزب الله ؟ انهم يهتفون الموت لاسرائيل وامريكا ولكنهم لا يذبحون امريكيين ولا اسرائيليين ان حزب الله وعناصر الحرس الثوري الايراني يذبحون اهل السنة في سوريا .. كما يذبح الشيعة اهل السنة في العراق واليمن والبحرين والاحواز ..

  • 14 حويطي 10/13/2012 11:40:29 AM

    وجماعتنا نازلين بس اسمع مني لسارية السواس، واكبر قرص فلافل واكبر صحن تبولة ووووو، يا حيف على امتنا بس، يعني اسرائيل تحسبلهم مليون حساب، انا من سنتين شفت برنامج على قناة اسرائيلية لاحد كبار ضباط الجيش انه اسم حزب الله فقط يخوف افراد الجيش الاسرائيلي

  • 15 اردني وافتخر 10/13/2012 12:15:47 PM

    حقيقة الطائرة التي أسقطتها اسرائيل

    و التي نسبها حزب الله لعصابته

    بعد الاتصال ببعض قيادات حزب الله السرية نقول لكم فقط لكشف الحقيقة دون التصريح بمن هرب الحقيقة و كشفها
    ...
    ان ما ادعى به حسن كان صحيحا ولكن كيف يحصل هذا الاختراق بهذ الأجواء الساخنة رغم استنفار السلطات الاسرائيلية العسكرية و الأمنية و الجوية
    الجواب من داخل حزب ..
    لقد أحس النظام الاسرائيلي في الآونة الأخيرة بضعف موقف
    حزب الله داخل لبنان و كشف أمره سياسيا و عسكريا و اقليميا وحتى انكشاف جميع أهدافه الداخلية و الخارجية و أهمها ارتباطه المباشر بالكيان الصهيوني الصفوي ووظيفته كحامي للحدود الاسرائيلية الشمالية بالتعاون مع حكم بشار الذي سقطت عنه الصفة الشرعية و الدولية كحاكم رسمي لسوريا و شرطيا لحدود اسرائيل
    فما كان من اسرائيل الا أن نسقت هذا الاختراق الأمني بالتعاون مع حزب .. و أمن عامه حسن .. الله فقط لتوطيد مكانة الحزب و اظهار قوته و مناعته و مقاومته و الدفاع عن بقاءه مقاوما على الحدود الاسرائيلية بعد سقوط الممانع بشار
    فكانت هذه المسرحية التافهة لتظهر للعالم أن حزب .. حزبا مقاوما ممانعا
    بينما حقيقة الأمر هو لص متآمر مع الكيان الاسرائيلي على كل تفاصيل وجوده
    واسرائيل التي ضحت 2006 ببعض جنودها و آلياتها لتوطيد مكانه حزب الله في الجنوب لن تبخل بطائرة من دون طيار ولا جهاز تصوير ولا حتى كمبيوتر من اختراق أجوائها ان لم تكن اسرائيل نفسها هي من أطلقت الطائرة تحت مسمى حزب .. الممانع
    هذا هو حزب .. و هذا هو .. اسرائيلSee More

  • 16 وفاء 10/13/2012 12:29:51 PM

    صَدق الرواية الأسرائيلية

  • 17 الى 8 10/13/2012 1:11:49 PM

    فعلا انك ...

  • 18 الى المندس الاردني 10/13/2012 1:13:34 PM

    قول لا اله الا الله يا رجل

  • 19 صلاح الدين 10/13/2012 1:34:39 PM

    اسرائيل وايران عدوتان للعرب والمسلمين بدرجه أكثر أو أقل. ولكن من السذاجه مقارنة الطائره الاسرائيليه حصيلة جهود وعقول الأمريكان واليهود بطائره ما زالت في المرحلة الابتدائيه , ومش مهم قديش طولها وعرضها ووزنها لأن التكنولوجيا مهيه بالكيلو والرطل.

  • 20 مراقب 10/13/2012 1:51:37 PM

    احذوا هذه الخدع من نصر الله واتبعاه ... أين هم منذ زمن لم يرسلواا هذه الطائة ... إنما هي خطة خبيثة منهم من اجل اشغال العالم عما يحدث في سوريا.. فنصر الله قبل ايام صرح بأنه بعد لم يقاتل ي سوريا

  • 21 خلدون الى المهندس الاردني 10/13/2012 1:55:29 PM

    هذا فخر لحزب الله ان يصنع طائرة بدون طيار ، وبدل من الطائفية الضيقة التي تعمي الابصار ، يا ريت لو نشوف الاخوان وجماعتك يصنعوا بسكليت

  • 22 ABRAHEM 10/13/2012 2:10:34 PM

    انكشفت الاعيب حزب الله وحسن نصره الله بعد الثوره السوريه ولا نريد منهم اي شيء فقط لا تخدعونا بتصريحاتكم وطائراتكم وانتم تقتلوننا كل يوم كل ما يجري في سوريا من تخريب ودمار هو من حزب الله وايران انكشفتم ولن نصدقكم ابدا حتى لو حررتم القدس

  • 23 الى المهندس الاردني خلدون 10/13/2012 2:21:53 PM

    نعم هذا صحيح اخي هذا فخر للمسلمين بدل ما احنا نازلين بعبارات وتصنيفات ما انزل الله بها من سلطان، اللهم اعز المسلمين واحقن دمائهم وانصرهم عى اعدائهم اليهود ومن والاهم

  • 24 فلسطيني 10/13/2012 2:22:48 PM

    يا خلدون...

  • 25 طارق 10/13/2012 2:25:30 PM

    والله انهم بفهمو

  • 26 اردني 10/13/2012 2:44:52 PM

    كذب

  • 27 سجل يا تاريخ 10/13/2012 2:57:30 PM

    نعتذر

  • 28 mohel 10/13/2012 3:03:43 PM

    اللهم اهلك الطاغية بشار واهلك حزب اللات

  • 29 الى mohel 10/13/2012 4:34:09 PM

    فقط للتنويه للاخ الذي يقول حزب اللات اخي هذا لا يجوز كانك تستبدل اللات بالله يعني هم يسموه الله وانت تسميه اللات وهذا كفر واصلا من قال هذه التسميه والله اعلم يؤثم

  • 30 مواطنة 10/13/2012 4:35:53 PM

    اللهم زدنا قوة وانصرنا على القوم الظالمين الا ان حزب الله هم الغالبون

  • 31 فاعلة خير 10/13/2012 4:46:16 PM

    اتمنى منكم التفكير مليا والتمعن فيما تقولون فحزب الله وايران يشرفونكم (فتمهلوا). اللهم اهدهم وارحمهم فهم لا يفقهون ما يقولون (الا ان حزب الله هم الغالبون)

  • 32 محمد حجايا 10/13/2012 5:11:20 PM

    من يناصر حزب الله للان فهو جاهل وحزب الله هو اداة لايران لنشر الفتنة في الدول العربية واولها الاردن هؤلاء هم الشيعة الروافض عملاء الدولة الصفوية اقرأو التاريخ واعرفم من هم الصفويون ما زال الجهل معشش في رؤوس الكثيرين فحزب الله لن يأتي بخير مهما ادعى من وطنية ويكفي موقفه من قتل المئات يوميا في سوريا وتسهيل العملاء الايرانيين للوصول الى سوريا ولبنان .... والدجال الذي ينتظرونه سيأتي من خرسان وجيشه من اليهود الذين هم اهل خرسان ....يكفي جهلا وهل هذا الحزب يصنع مسمار كل ما عنده وعندسوريا ايراني

  • 33 سنفور 10/13/2012 5:14:47 PM

    مركز الملك عبداله للتطوير KADDB من زمااااااااان صنع طياره اجدث من هذه اللعبه !!!!!!!!!!!!!!

  • 34 خالد 10/13/2012 7:10:51 PM

    تحية لحزب الله على هذا الانجاز


    "اسرائيل" وامريكا هما العدو الاول والاخير للامة

  • 35 الى 29 10/13/2012 7:23:42 PM

    وطيارة ال كاد بي مع كل الفخر الها القدرة على التخفي عن الرادارات اكثر من اللعبه زي ما بتحكي عنها...... طبعا الحكي ببلاش

  • 36 الى 29 10/13/2012 7:23:51 PM

    وطيارة ال كاد بي مع كل الفخر الها القدرة على التخفي عن الرادارات اكثر من اللعبه زي ما بتحكي عنها...... طبعا الحكي ببلاش

  • 37 هشام 10/13/2012 8:26:41 PM

    نعتذر

  • 38 عروبي 10/13/2012 9:45:24 PM

    إن مركز الملك عبدالله للتصنيع العسكري ومن بعد خصخصته وأصبح الأردنيه للطيران كان يصنع طائرات بدون طيار

    للعلم فقط، جامعات إيران تخرج أفضل طلاب هندسه بشهاده الجامعات الأمريكيه وإمتحانات الجي مات والسات ولديهم أعداد مهوله من دارسي الدكتراه الذين يعودون لايران بعد التخرج والعمل وليس الهجره المؤبده كما هو حاصل عندنا

    الطائرة أرسلت رساله قويه: العرب لم يعودوا مثل حرب الأسلحه الفشنك (أو ال1948) أو حرب سلم واستلم (حرب ال67)
    والى .. التاريخ يا دعاة الطائفيه
    إيران مثل أي دوله جاره طمعانه بخير العرب

  • 39 جوله يراد منها باطل 10/13/2012 9:54:37 PM

    ان اطلاق الطائره في هذا الوقت من قبل حزب الله المتورط بقتل اخواننا السنة في سوريا هو مسرحيه اعدها حزب الله والصفويين في ايران واخرجها الكيان الصهيوني , لذا حذاري ان تمر عليكم هذه الخديعه ايها الشباب المسلم .

  • 40 عرب جرب 10/27/2012 2:21:32 PM

    شو ما بعت حزب الله او ايران لا يشوفو حالهم علينا
    نحنا العرب طلعنا اكبر ....بالعالم
    وبكره رح نبعت اكبر ....بالدنيا

  • 41 صالح الصقر 11/23/2012 3:18:07 PM

    انتصرة غزه لعدة عوامل منها:
    التصميم على المقاومه @
    اراده ثابته بتحرير الوطن المحتل@ التضحيه والبذل من اجل الوطن @
    الدعم السخي بالمال والسلاح من الشيعه الذينهم أخطر على الاسلام من اليهود ...

  • الاسم: *
  •  
  • الايميل:
  •  
  • التعليق: *

  •  

facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss