facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




408 متعاطين للمخدرات العام الماضي في الكرك


28-03-2013 05:30 PM

عمون - محمد الخوالدة - كشف رئيس قسم مكافحة المخدرات في الكرك الرائد ايمن الهباهبة عن ضبط (4708) قضية مخدرات في المملكة خلال العام الماضي مابين اتجار وترويج وتعاط وحيازة، فيما بلغ عدد المتورطين في تلك القضايا(6504 ) مابين اردنيين واشخاص من جنسيات اخرى.

واشار الرائد الهباهبة الذي كان يتحدث في ندوة اقامتها مؤسسة اسامه المفتي الثقافية الاجتماعية في الكرك بحضور محافظ الكرك احمد العساف وجمع من المهتمين والمعنيين الى ان اغلب القضايا المضبوطه كانت في مجال الحيازة والتعاطي وبواقع (3959 ) قضية.

وبين الهباهبة ان اغلب كميات المخدرات المضبوطه كانت في طريقها الى دول الجوار قادمة من دول المنشأ وذلك بحكم موقع الاردن المتوسط بين هذه الدول ، لافتا الى ان هذا الامر ساعد في رواج تجارة المخدرات في المملكة وبالتالي تعاطيها ، الا ان الامور وفق الهباهبة لازالت تحت السيطرة داعيا في معرض حديثة الى التوسع في برامج التوعية للتنبيه بمخاطر افة المخدرات خاصة فيما يتعلق بقطاع الشباب من سن 17 - 25 عاما لانهم الاكثر استهدافا من قبل تجارة المخدرات .

واستعرض الهباهبه في حديثه الدور الذي تقوم به ادارة مكافحة المخدرات سواء لجهة معالجة المدمنين حتى اقلاعهم عن تعاطي المخدرات او لجهة ماتقوم به الادارة من حملات توعية بمخاطر المخدرات باتباع كافة الوسائل المتاحة، موضحا انه تم في العام الماضي معالجة (578) شخصا ، واشار الى ان من بين المتعاطين الذين تم كشفهم في العام الماضي ممن يحملون الجنسية الاردنية (71 ) فتاة و( 286 ) طالبا ، اضافة الى (51) حدثا .
وقدم للندوة امين سر مؤسسة اسامه المفتي الثقافية الاجتماعية الباحث نايف النوايسة الذي اشار الى خطر المخدرات الداهم على امن المجتمع ومستقبله، داعيا الى تحصين شبابنا ضد المخدرات التي تدمر الصحة والعقل معا .





  • 1 عصمت 28-03-2013 | 08:27 PM

    هذا ما جاء بة الربيع العربى لاالاردن

  • 2 غالب ابو عبده 28-03-2013 | 10:28 PM

    الرقم قليل جدا ,,في المزار الجنوبي اضعاف هذا الرقم

  • 3 محمد الشمايله 28-03-2013 | 11:42 PM

    الله يجيب الخير والله خربت


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :