facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




امسية ثقافية لمنتدى الابداع في الكرك


03-08-2013 05:14 PM

عمون - نظّم منتدى الإبداع الشبابي في الكرك امس بالتعاون مع نادي مؤتة الثقافي الرياضي امسية ثقافية اشتملت على عدد من الأفلام التسجيلية القصيرة للفنان انس القرالة وتحليل محتواها الثقافي والاجتماعي والفني.
وقال رئيس المنتدى نايف النوايسة ان صناعة الأفلام التسجيلية حققت للثقافة الشيء الكثير، واستطاع فن السينما ان يُحدث نقلة ثقافية عملاقة في عالم الثقافة، مشيرا الى ان الأردن من الدول التي اهتمت بهذا الشأن وحصل على مكانة مرموقة بين الدول العربية في هذا المجال.
وعُرض في اللقاء ثلاثة أفلام هي (المدمن، العنف الأسري، والصوم.. باللكنة الكركية)، وتراوحت مددها ما بين دقيقتين وسبع دقائق واعتمدت أسلوب التمثيل الصامت واللغة الإشارية المؤثرة لتوصيل الفكرة بصورة بليغة ليكون وقعها على النفوس مؤثرا.
وتحدث مدير ثقافة الكرك خالد البرقان عن الوضع الثقافي في المحافظة وأهمية إدامة الفعل الثقافي، مبينا أهمية المادة الفلمية المعروضة.
الفنان القرالة قدم توضيحا كاملا لمشروعه الفني والذي يسعى من خلاله الى مواجهة القضايا المعلقة والمنسية في حياة الإنسان وطرح الحلول الممكنة لها بإبداع فني راقٍ.
وفي نهاية اللقاء جرى حوار واسع حول مضمون الأفلام وأهمية الدور الذي يمثله الفيلم التسجيلي في حياة الناس.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :