facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حسام حسن: تخلصنا من عقدتنا خارج الأرض!


16-08-2013 05:10 AM

عمون - نشامى الأردن كانوا الأجدر بالفوز .. رغم أفضلية المنافس .. والرطوبة ساعدت سوريا !!

أظهر التقني المصري حسام حسن تقبلًا لخروج منتخب الأردن بنقطة مساء اليوم الخميس من نظيره السوري في المباراة التي جمعتهما في العاصمة الإيرانية طهران برسم ثاني جولة في تصفيات أمم آسيا 2015، مشيرًا رغم أفضليتهم في الميدان لكن افتقاد لاعبي النشامي التركيز أهدر فرصة الخروج بالنقاط الثلاث.

وعاد حسام في حديثه خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء للتأكيد على أفضليتهم من حيث فرص التهديف رغم إقرار بسيطرة الجانب السوري على وسط الملعب والذي كان جيدًا ويملك لاعبين مميزين في مختلف خطوط اللعب، مدللًا على ذلك بقدرتهم على تحويل تأخرهم بهدف إلى تعادل بمثله خاصة مع الرطبة المرتفعة التي سيطرت على الجو خلال المباراة والتي ليست غريبة على المنتخب السوري نظرًا لتواجده في طهران في معسكر أمتد لعشرة أيام.

وتابع المدرب المصري: "لدى لاعبي فريقي الكثير من الدوافع وهذا أمر جيد بالنسبة لي وأحتاج إلى مزيد من الوقت للعمل على توظيف ذلك بالشكل الصحيح فأنا أتحمل المسؤولية من شهرين فقط لم أشرف على تدريب الفريق سوى في ثمان حصص"، مشيرًا إلى أن منتخب الأردن في الفترة السابقة اعتاد النتائج السلبية خارج ملعبه وتعادل اليوم يُعد أمر جيد نوعًا ما وقد يكون دافع لتحقيق الفوز فيما هو قادم والتخلص من عقد الخسارة خارج الملعب.

وأضاف: لا زال أمامنا الكثير من العمل وهو على يقين أن المستوى سيرتفع وسيتمكن من الوصول باللاعبين إلى أعلى درجات الجاهزية قبل المواجهة الهامة والمرتقبة أمام أوزبكستان يومي 6 و9 سبتمبر/أيلول القادم في الملحق المؤهل لنهائيات كأس العالم 2014.

تجدر الإشارة إلى أن بعثة الأردن ستغادر طهرات مساء غدٍ الجمعة في رحلة العودة إلى عمان مرورًا بدبي الإماراتية ومن المتوقع أن يحظ النشامى رحالهم في موطنهم ظهر السبت.عن جول.





  • 1 تابع1 16-08-2013 | 05:13 PM

    قد نتفهم مشاكل المنتخب بالذات في المباريات الخارجيه شويه شويه يمكن التخلص من الخسائر المتلتله والتي كان سببها عدنان حمد واسلوبه الدفاعي الفاشل.

    على العموم هناك بعض الاخطاء التي رصدت في مباراة سوريا بحاجه الى اعاده النظر بها من اجل اصلاحها.

    نحن لا نطالب باللعب بالمنظومه الدفاعيه، فهذه المنظومه غير مجديه كما يعلم الجميع، لكن دفاع منتخبنا يعاني من قلبي الدفاع وعدم الترابط الدفاعي والاغلاق المحكم، اتمنى الكوتش حسام يقرأ كلماتي هذه ويعمل على تحصين الدفاع بشكل جيد، وان يشاهد الاخطاء الدفاعيه ويعمل

  • 2 تابع 2 16-08-2013 | 05:15 PM

    ان يشاهد الاخطاء الدفاعيه وان يعمل على معالجتها بشكل سريع، حتى يؤمن الدفاع، ثم بعد ذلك يقوم بتعزيز خط الوسط بحيث يكون مترابط وقوي وهنالك تفاهم بين لاعبيه، حيث بدى لنا مؤخرا هفوات بين اللاعبين وعدم تفاهم، وهذه النقطه بحاجه الى اعاده النظر فيها بالاضافه الى سرعه التصرف وسرعه التحرك، حيث شاهدا بالامس لاعبين بطيئي الحركه.

  • 3 تابع 3 16-08-2013 | 05:18 PM

    وان يعمل على خط الهجوم بزياده التدريبات الهجوميه والنوعيه من اجل تحسين مستوى التهديف.

    عمل تدريبات خاصه للاعبي الوسط في التصويب من بعيد، وهذه تحتاج لتدريب مستمر من اجل تحسين مدى اصابه الهدف.

    ومن ثم تحسين الركنيات عبر تدريبات خاصه، والركلات الحره، حيث ان لاعبينا يعانون مع الركلات الحره ولا يجيدون تنفيذها.

    بعد ذلك لابد من عمل معسكر خارجي في اوروبا من اجل اخراج اللاعبين من عقده الخسائر الخارجيه ومن اجل التعود على الفرق الكبيره، فالاوزبيك فريق قوي لا يستهان به.

  • 4 تابع 4 16-08-2013 | 05:20 PM

    فان احتكاك لاعبين المنتخب مع فرق اوروبيه قويه ، يساعد اللاعبين على مجاراة اللعب الاوروبي وبالتالي تحسين مستوى المنتخب ككل وعمل تناغم بين خطوط الدفاع والوسط والهجوم بشكل اكبر، وبالتالي نحصل على منتخب جاهز بدنيا وفكريا وتكتيكيا لمواجهه اوزبكستان، اما ما شاهدناه في مباراة سوريا صراحه يعتبر انجاز جيد لكن لا يرقى لطموحنا ونحن بحاجه الى عمل مكثف كي نرى صوره مغايره لما شاهدناه امس. بالتوفيق كوتش حسام.

  • 5 متابع 16-08-2013 | 06:16 PM

    انتظروا الخسارة 6/0 امام اوزبكستان على هذا الأداء

  • 6 الرطوبه المرتفعه 16-08-2013 | 06:29 PM

    نفس اعذار اسلافك وكانكم خريجي نفس الاعذار وهل الرطوبه تاتي على لاعبين الاردن دون السوريين ويبدو ان الرطوبه مع السوريين ضد الاردن وما رايك بالملعب وهل الحكم كان جيد وما دور الحظ واكيد حققنا الهدف المنشود...سيد حسن انت لعبت ضد منتخب بلاده في حرب منذ عامين ونصف ولم يتدرب اطلاقا بالاضافه للعامل النفسي لدى السوريين وتقول خرجنا من عقدة الخارج..هاي العقده مش موجوده الا بالاردن وهي عذر جديد يضاف للرطوبه والملعب والحكم والحظ يا عميد

  • 7 كساسبه 17-08-2013 | 02:56 AM

    كلامك صحيح منتخبنا دخل فيه 12 هدف في 3 مباريات خارج ارضه و فوزنا داخل ارضنا مجرد هوسه و فزعة عرب و ليس تكتيك.

  • 8 سلطان المساعيد 17-08-2013 | 02:26 PM

    يا شباب إحنا نلوم المدربين دائماً ، مع إنه عارفين إنه الخلل في ألاعبين اللي لو جبتلهم غورديولا ولا مورينيوا راح يظلهم هم هم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :