facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




في عيد ميلاد الملك


30-01-2014 03:20 AM

للاحتفال بالأعياد ميلاداً أو ذكرى، معنى عميق يَستذكر فيه المرءُ الطيِّبَ من العمل والإنجاز، وهي مناسبةٌ لإنصاف المحتفى به والتعبير عن المشاعر الصافية تجاهه.

نحن اليوم أمام ملك منذ أن تسلَّم الراية وهو يسجّل الفضل تلو الفضل، ويسهر بلا ضجيج على مصلحة رعيته بإيمان عميق ومسؤولية محسوبة كي تبقى بلاده آمنة مستقرة، يعيش فيها الناس بطمأنينة وأمان وسلامة قلَّ نظيرها في عالمٍ متلاطم الموج من حولنا.

نحتفل بالملك الذي أخْرَجنا من غيابَةِ الجُبّ إلى أفق رحبٍ فيه من الثقة التي تتجدد باقتدار، ومن الحكمة والصبر، الآيات والمعاني العظام، فلا غضب من كلمة جارحة لا يتحمّلها بشر عادي، ولا توقُّفٍ عند نصِّ مفضوح المبغى، ليظل «سيدنا» القدوةَ بحِلْمِه لمن يعمل في خدمة العامة ويملك حق القرار من دون وجَلٍ من تبعات.. هو عبدالله الثاني، الملك البصير بشأن ناسه، والعارف بألمهم وحاجاتهم، فيقف من أجلهم ويطوف.

تشرّفتُ بمرافقة «سيدنا» مرات لا تحصى في موسكو وباريس وواشنطن ونيويورك والدوحة والكويت ولندن، وفي كل محافظات الوطن، وخلال اللقاءات الاعتيادية، وفي أثناء ذلك كلّه ظلّ السؤال الذي يساورني: ألا يتعب هذا الرجل مثل بقيّة الخلق؟ ألا ينام ويرتاح؟ ألا يرغب أن يعيش كبقية الحكام؟! ألا يتوقف قليلاً ليلتقط أنفاسه؟! فقد كنا نذهب للنوم أو التسوق، بينما يواصل هو لقاءاته بثلة من الجماعات واللوبيات وأعضاء الوفود ورجال المال والاقتصاد لـ»التحرُّش» بهم وحثِّهم على الاستثمار أو العمل في الأردن، وهو لا يفتأ يحفزنا لخدمة الوطن الصغير الذي وضَعه جلالته في مكانة لا ينكرها إلا جاحد أو أعمى بصرٍ وبصيرة.

أيّ إنسان هذا الذي يقوم الليل والنهار، فيربطهما بغداءِ عملٍ وعشاءِ إنجازٍ وسهَرِ خدمة كلّف نفسه بها بدافعٍ خالصٍ من شعوره بالمسؤولية تجاه وطنه واستشعاره الحقيقي بحاجات شعبه؟!

في عيد ميلاد الملك، نستذكر أين كنّا وأين صرنا.. وكيف وصل بنا جلالته بصبره وتفهُّمه وحنكته ورؤياه وإيمانه العميق ببلده وشعبه، إلى ما نحن فيه من بحبوحة أمن وسلام ورضى وسعة صدر من دون مواربة أو تلوين.. وها هو الأردن، بلدٌ اقتصاده معافى، وعشائره ملتحمة، ومحافظاته وقراه والمخيمات فيه تقف خلف قيادة عبد الله الثاني، برؤاه الحكيمة، وبصيرته بعيدة المدى، وأعماله وتجاربه التي كانت الأسلم والأبقى لنخطو إلى المستقبل بثقةٍ، محكومين بالأمل به ومعه ونحن نردد وراء إمامنا بعد كل صلاة أن يحفظه: «آمين».

لقد سار بنا الملك باقتدار، وجَنَّبَنا مصائب محقَّقة، وحملَ الأمانة بين يديه وواصل أداء الرسالة التي توارثها من لدن سلالة عريقة، وأصاب في كل خطوة، وكانت سهامه نحو من يتربّص بوحدتنا صائبة لا خائبة، فالتففنا حول رايته ورؤاه التي ترتكز على تحقيق السلامة للأرض والإنسان.

وها نحن نواصل الطريق بخريطة واضحة المعالم والمسلك، ونثق بجلالته لأننا نجد فيه المنقذ والمنصف والعادل والأب العطوف والأخ الحاني لكل أردني وأردنية، لنصل معاً برَّ الأمان والخيط الأبيض الذي لا يقاطعه سواد. لهذا نسير خلفه، ونبارك خُطاه، وندعو الله العلي القدير أن يحفظه وأهله وأسرته الأردنية التي أحَبَّ وبادَلَتْهُ المشاعر، من كل سوءٍ، ليبقى لنا ملكاً وقائداً ومرشداً حقيقياً لا يزيّف الكلمات ولا الأفعال، ولا ينظر إلا لمصلحة الأردن والأردنيين الذين يهتفون بلسان واحد: «بالروح.. بالدم.. نفديك يا أبا الحسين».
كل عام وأنت قائدنا ورائدنا ومليكنا المفدى.. وكل عام وأردنّكم بألف عافية وخير.

عن (الرأي).
samhayari@gmail.com





  • 1 عالمكشوف / منذر العلاونة 30-01-2014 | 04:17 AM

    أمده الله بالصحة والعافية وطول العمر وجعلة ذخرا وسندا وقوه.انه سميع مجيب الدعاء انه الملك الا نسان

  • 2 محمود الحيارى 30-01-2014 | 11:53 AM

    نشكر الباشا الحياري سمير على مقالتة القيمة والتي تعبر وبصدق عن ضمير اهل العزم من النشاما ونشميات الوطن وافراد قواتنا المسلحة بجميع تشكيلاتها وهم يرددون وبصوت عال وبلسان واحد موحد بالروح بالدم نفديك اباالحسين الغالي والمحبوب وكل عام والاردن وقائدنا المفدى سيد البلاد والشعب الاردني العظيم بالف خير ونعاهد العلي القدير على السير قدما لبناء الاردن الانموذج خلف قيادتنا الحكيمة الاغلى والاعز على قلوبنا جميعا .

  • 3 صدقت والله استاذ سمير الحياري 30-01-2014 | 12:52 PM

    والله لازم انت تكون وزير اعلام لانك مخضرم وكلمات في الاعماق بكوني دائما اقرأ كتاباتك الرائعة والشيقة , وان جلالة الملك عندما يطل علينا وفي الصحف نجد ان الخير هل ونكون مسرورين ببهجة ونشعر كل شىء هان وتيسر بعون الله , والله معك ويطول عمرك سيدي ابا الحسين المعظم , وعاش الملك عاش ابا الحسين بادم بالروح نفديك.

  • 4 مجلي بوالصه 30-01-2014 | 03:28 PM

    كل عام وسيدنا وبلدنا بالف خير

  • 5 مغترب الى ربوع الوطن 30-01-2014 | 04:08 PM

    كل عام وانت بألف خير سيد البلاد المعظم ابا الحسين ادامة الله وابقاة ذخرا للوطن الحبيب وعاش ابا الحسين وبالدم بالروح نفديك سيدي,وشكرا على العبارات والكلمات استاذ سمير الحياري , ونقول مرة اخرى كل عام وانت بالف خير سيدنا ابا الحسين المفدى

  • 6 قصي الرواشدة / مقتبس من الفيس بوك 30-01-2014 | 05:49 PM

    من اجمل واروع ما قيل وكتب عن عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية ... هذه الكلمات للكاتب الوطني الكبير الاستاذ رجـا الــبـدور .

    بسم الله الرحمن الرحيم

    عيد مــيلاد الاردنيون ... في عيد شخص قــائــدهــم

    بلا أدنى شك أن كل إنسان يمر بمحطات حياتية كثيرة, منها ما يصنف في ذاكرته بأرشيف الفرح والسرور.. ومنها العكس ولكلاً منا ملفاته الخاصة بنوعيها , لكن هناك ملفات مشتركة بالأفراح وغيرها وعلى كافة مستويات , العائلة الصغيرة , العشيرة , وعلى مستوى الوطن ...

  • 7 احمد الدباس 31-01-2014 | 09:05 PM

    الله اكبر ما اروع كلماتك يا باشا لكنك تناسيت الكثير والكثييييييير من انجازات سيدنا من سنه ٩٩ .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :