facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السفير المصري : الأردن يقف مع القيادة المصرية


14-03-2014 10:30 PM

عمون - وصف السفير المصري في عمان خالد ثروت زيارة رئيس الوزراء الأردني والوفد المرافق مؤخرا الى القاهرة بانها رسالة قوية للقيادة المصرية في ان القيادة الاردنية والشعب الاردني يقفون مع القيادة المصرية ومع الشعب المصري.

وقال السفير ثروت خلال مؤتمر صحفي عقدته هيئة تنشيط السياحة المصرية في عمان إن مصر والأردن يتمتعان بعلاقات استراتيجية قوية في مختلف المجالات ولديهما برامج مشتركة لتنشيط السياحة بين البلدين ، لافتا إلى أن قطاع السياحة يرتبط ارتباطا وثيقا باستقرار الوضع الأمني في أية دولة من دول العالم.

وأكد ان اجتماعات اللجنه العليا المشركة بين البلدين الشقيقين تمثل فرصة لتنمية وتطوير العلاقات في مختلف المجالات خاصة وانهما يتمتعان بامكانيات ضخمة في هذا المجال.

وبين رئيس قطاع السياحة الدولية في هيئة تنشيط السياحة أحمد شكري ان معدل السياحة الأردنية إلى مصر خلال فترة السنوات الثلاث الماضية زادت بشكل ملحوظ حيث بلغت 171 ألف سائح في العام 2010 مقابل 179 ألفا خلال 2012 وهي حاليا في ارتفاع مستمر ، وهناك قواسم مشتركة بين البلدين في كافة المجالات وخاصة في قطاع السياحة ، مشيرا إلى أن البلدين يمكنهما الترويج لمنتجهما السياحي الذي يمكن أن يستهدف مساحة عريضة من دول العالم وخاصة أمريكا اللاتينية.

واوضح أن مصر والأردن يمكنهما التركيز على الشريحة المهتمة في العديد من الدول والتي تقدر بالملايين خاصة وأنهما يكملان بعضهما في السياحة الدينية والثقافية والصحراوية والشاطئية مبينا ان ترتيبا يجري حاليا لزيارات شركات أردنية في مجال السياحة إلى مصر بهدف الترويج المشترك. وكشف أن الجانب المصري أنتهى من إعداد خطة منتج مسار رحلة العائلة المقدسة الذي سينطلق قريبا من مصر إلى الأردن ثم إلى الأراضي المقدسة في فلسطين حيث إن هناك حوالي ست نقاط مر عليها السيد المسيح والسيدة مريم العذراء ، مشيرا إلى أنه سيتم الترويج لها في أمريكا اللاتينية وهو ما سيعود بعائدات كبيرة على جميع الجهات.

وقال رئيس لجنة السياحة في مجلس النواب النائب امجد المسلماني اننا في الأردن نشجع دائما الاخوة المصريين لتعزيز العمل السياحي مؤكدا اننا اكثر دولة عربية حسب اطلاعي تقوم بارسال مجموعات سياحية للشقيقة مصر اذ يتراوح العدد تقريبا ما بين خمسين الى ستين الف سائح اردني الى شرم الشيخ. كما اكد المسلماني ان اي تأثير على السياحة المصرية فان ذلك سيؤثر على السياحة في الاردن والعكس كذلك داعيا الى العمل على اعادة السياحة الى طبيعتها واقران ذلك بحالة الاستقرار والامن. ودعا الى امكانية عقد اجتماع ما بين هيئة تنشيط السياحة المصري والاردني ان رغب الجانب المصري بذلك من اجل العمل على ايجاد تسويق مشترك للمواقع السياحية في مختلف البلدين . و بين مدير عام شركة التراث لتنظيم المعارض والمؤتمرات يوسف العطاري اننا نهدف من تنظيم هذا اللقاء لبحث فرص زيادة التبادل السياحي وايجاد البرامج المشتركة لتسويق المواقع السياحية وتشجيع القطاع السياحي بين البلدين الشقيقين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :