facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جمعية مجلس الكنائس تعين 250 اسرة سورية في الكرك

29-03-2014 02:24 PM

عمون- انطلقت فعاليات برنامج جمعية مجلس الكنائس للشرق الادنى لإغاثة اللاجئين لاعانة اللاجئين السوريين والمحتاجين المقيمين في محافظة الكرك .
ووفقا لرئيس الجمعية الدكتور فرح عطا الله في بيان صحفي اصدرته الجمعية فان البرنامج ياتي ضمن مشروع إعانة اللاجئين السوريين لعام 2014 والممول من منظمة (أكت ) لمنطقة جنوب الاردن .
واضاف الدكتور عطا الله ان فعاليات البرنامج تشمل دراسة أوضاع واحيتاجات اللاجئين السوريين في محافظة الكرك وجمع المعلومات والبيانات عن أوضاعهم عن طريق اللجنة السورية الاردنية المشتركة ومن خلال الشراكه القائمة ما بين جمعية مجلس الكنائس وجمعية غصون الرحمة .
واضاف الدكتور عطا الله ان البرنامج شمل توزيع نحو (625) طرد إعانة على (250) أسرة سورية محتاجة مجهزة وفق احدث المعايير والمواصفات تتضمن طرودا غذائية وطرودا خاصة بالنساء واخرى ملابس اطفال ورضع .
كما يتضمن برنامج العمل في محافظة الكرك على تخطيط وتنفيذ (10) عشرة برامج تدريبية في مجالات الصحة والغذاء، والمهارات الحياتية ، والدعم النفس اجتماعي بالإضافة إلى ورش تدريبية للمنظمات الأهلية حول إدارة الازمات وتخطيط وتنفيذ ملتقيات الأطفال ومجموعات دعم الأمهات ويجرى تنفيذ هذه الفعّاليات التدريبية على من خلال مجموعة من المدربين الذين تلقوا تدريبات مكثفة على إدارة الفعّاليات التدريبية الموجهه للاجئين الذين يتوقع أن يصل عدد المستفيدين منها في المحافظة حوالي (440) مشاركة ومشارك ما بين إمراة وطفل وهيئة محلية.
وبرنامج الاعانة لمنطقة الجنوب شمل في مرحلته الاولى الاسر السورية اللاجئة والاردنية المحتاجة في محافظة العقبة وسيشمل في الفترة القريبة القادمه محافظات طفيلة ومعان .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :