facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




محاضرة شبابية في جامعة فيلادليفيا

02-04-2014 02:47 AM

عمون - تواصت فعاليات الجلسات الحوارية التي ينظمها المجلس الأعلى للشباب/ مديرية التوجيه الوطني بالتعاون مع عمادات شؤون الطلبة في الجامعات الأردنية بورشة عمل استضافتها جامعة فيلادليفيا بمشاركة 50 طالب وطالبة.
مدير التوجيه الوطني في المجلس الأعلى للشباب احمد نواف العبادي تحدث عن أهداف المجلس ومهامه في تنشئة شباب منتم لوطنه وأمته، واع لموروثها الحضاري وقيمها، متحل بروح المسؤلية وقادر على تعزيز النهج الديمقراطي واحترام حقوق الآخر، مشيرا إلى فعاليات انطلاق (تراثنا هويتنا) والذي ينطلق في مدينة الحسين للشباب قريبا، بتنظيم من مديرية التوجيه الوطني.
د. عماد الحلواني أشار في محاضرته عن منظومة القيم الإنسانية، أن للقيم دور كبير في تشكيل شخصية الفرد وتحدد الأهداف المرجوة منها، وهي تحقق للفرد الاحساس بالأمان وتمنحه فرصة التعبير عن نفسه وتعزيز الدور الوطني لديه، وتعرفه بالحقوق والواجبات تجاه وطنه وأمته، مشددا على أن يكون عنصرا فاعلا وايجابيا في مجتمعه، وأن يتحلى بالأخلاق الحميدة والتسامح، داعيا الشباب المشاركة في الجهود الوطنية والتحلي بالقيم الصالحة .
الحلواني أشار إلى دور الطلبة في الجامعات بالانخراط في المجتمع الطلابي، إلى جانب الاهتمامات الدراسية فمشاركة الشباب الجامعي في الأنشطة اللامنهجية الرياضية والثقافية والفنية والاجتماعية تساعد الطلبة على تنمية العلاقات المشتركة بينهم، والابتعاد عن القضايا السلبية، كما تساعد على صقل شخصية الطالب وتهيئته لسوق العمل، وتكسبه مهارات جديدة تساعده في تكوين شخصيته، واكتساب مهارات الاتصال والتفكير الناقد وحل المشاكلات التي تواجهه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :