facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اهالي ام صيحون يثمنون المبادرات الملكية

04-04-2014 11:03 PM

عمون - ماجدة عاشور - ثمن اهالي ام صيحون نساء واطفال وشباب وشابات مكرمة جلالة الملك عبد الله الثاني بانشاء مركزام صيحون لتنمية المجتمع المحلي الواقع على المدخل الخلفي لمدينة البترا الوردية معتبرين المركز سابقة تنموية مهمة لمنطقتهم الاقل حظا .
وكان جلالة الملك عبد الله الثاني وضمن جولاته التفقدية للمناطق الاقل حظا قد زار منطقة ام صيحون وامر جلالته بمكرمة ملكية لانشاء المركز من اجل تحسين الحياة الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين .
وفي احتفال حاشد اقامته وزارة التنمية الاجتماعية اليوم الخميس بداية في مقر سلطة اقليم البتراء بحضوررئيسها الدكتور محمد النوافلة حيث سلمت الوزيرة ريم ابو حسان مفاتيح منزلين لاسرتين من الاسر الفقيرة في منطقة الشوبك والتي تاتي ايضا ضمن مكرمات القائد الاعلى " .
والاحتفال الثاني اقيم في مركز ام صيحون التنموي احتفالا بتدشين المركز حيث شاركت الوزيرة الى جانب كبار مسؤولي سلطة اقليم البتراء ومسؤولي الوزارة ومسؤولي ملف المبادرات الملكية في الديوان الملكي الهاشمي العامر وعدد من السادة والسيدات النواب وكبار شيوخ المنطقة والاهالي معلنة انطلاقه في تقديم خدماته للمجتمع المحلي .
وزغردت النساء احتفاء بمكرمة قائد الوطن وتجمعت الشابات في حلقات دبكة شعبية تمجد بالقائد و القوا القصائد الشعرية التي تتحدث عن مكارم جلالة الملك عبد الله الثاني متمنين لجلالته طول العمر .
الطفلة صبا قدري ذات السبعة اعوام والتي كانت تقفز بين الحضور معلنة فرحها بهذه المساحات التي ستكون فيها مع صديقاتها تتعلم وتلعب وفقا لحديثها مع وكالة الانباء الاردنية (بترا) وشاركتها بذلك الطفلة وفاء خليل التي ترى بالمركز طوق نجاة لها لتحسين مستواها الاكاديمي خاصة في مادة اللغة الانجليزية سيما وانها ستنتظم بدروس التقوية في مادة اللغة الانجليزية بعد المدرسة بمعدل حصتين اسبوعين وكذلك الامر بالنسبة للطلاب الذكور .
اما السيدة عائشة ولديها خمسة اطفال سيصبح بمقدور اثنين من اطفالها الانتظام بالروضة والحضانة في المركز وفي ذات الوقت هي تلتحق بدورات الخياطة التي سيعقدها المركز للنساء والفتيات معربة عن تطلعها بان تشمل الدورات التي سيعقدها المركز تعليم تصنيع الفضة والتحف والاكسسوارات الشرقية التي يهواها السياح وان يتم تخصيص زاوية لهن فيما بعد في منطقة زوار البتراء لتسويق منتوجاتهن .
والمركز البالغة مساحته نحو 766 متر مربع قد خصصت له الوزارة كادرا مؤهلا ووجهت جميع برامجه لخدمة المجتمع المحلي وذللك بالتعاون مع الديوان الملكي الهاشمي العامر وسلطة إقليم البتراء وبالاضافة إلى جهات حكومية أخرى ومنظمات أجنبية ومحلية ذات علاقة.
ووفقا للوزيرة ابو حسان فان المركز سيوفر فرص عمل لاهالي ام صيحون ومن خلال برامجه وهي مشروع الحضانة ومشروع صف محو الأمية ومشروع الخياطة ومشروع تعزيز الثقافة للمتسربين من المدرسة وبرنامج التوعية والتثقيف وبرنامج تكنولوجيا المعلومات حيث تم توفير مختبر لتعلم الحاسوب وسيتم عقد دورات وورش تدريبية بحسب الاحتياجات الخاصة بالاهالي وبما يتلائم مع طبيعة المنطقة السياحية وسوق العمل .
واكدت الوزيرة ابو حسان في كلمة القتها بالاحتفال ان الوزارة ستكون على اتم الاستعداد لتطوير المركز وفق الخطط العملية وقالت " نامل ان تكون تشاركية بين الوزارة والمركز من ناحية وبين افراد المجتمع المحلي ومؤسساته من ناحية اخرى "متطلعة ان يبادر اهالي المنطقة الى تاسيس الجمعيات الخيرية في مختلف المناطق والتخصصات .
بدوره اشار رئيس مفوضية اقليم البترا الدكتور محمد النوافلة الى حرص السلطة على التشارك مع جهود وزارة التنمية لخدمة المواطنين رافعا باسمه واسم اهالي اللواء وسكان ام صيحون اسمى ايات الولاء والعرفان لقائد المسيرة .
ومن جانبه اشار متصرف لواء البتراء ممدوح الفقير الى اهمية المركز في تنمية المجتمع المحلي في المنطقة وشكرهلاهتمام القيادة الهاشمي وتماسها مع هموم وقضايا المواطنين .
و ثمنت النائب شاه العمرين المبادرة الملكية السامية في انشاء المركز سيما وانه سيخدم سيدات المنطقة وسيعزز من مشاركتها في تنمية مجتمعها المحلي ، وكان مدير تنمية البترا احمد هلالات قد القى كلمة شرح فيها اهمية المركز في توفير فرص عمل وتاهيل وتدريب وتوعية لابناء وبنات المنطقة مثمنا جهود مسؤولي الديوان الملك الهاشمي العامر وتشاركهم مع الوزارة لتاسيس المركز .
وثمن عدد من الاهالي لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ايضا المبادرة الملكية السامية التي شملت ايضا اقامة محول كهربائي في المركز سيدعم المنطقة كلها بالكهرباء .
وأكد النائب محمد الطورة لـ ( بترا ) مسؤولية المركز الكبيرة في توعية وتاهيل الاهالي سيما وان المركز يقع على المدخل الخلفي للبتراء الذي سيكون وخلال الفترة القادمة المخرج الرئيسي للسواح . "بترا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :