facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردن يرفض محاولات إسرائيل تغيير الواقع في القدس الشرقية

05-04-2014 03:07 AM

عمون - أ ف ب - قال وزير الدولة لشؤون الاعلام محمد المومني تعقيبا على قرار اسرائيل ببناء متحف آثار في حي سلوان الفلسطيني بالقدس المحتلة، ان «الاردن يعتبر القدس الشرقية ارضا عربية فلسطينية محتلة ولا يجوز المساس بوضعها القانوني».
واضاف المومني، ان «اسرائيل كقوة قائمة بالاحتلال يجب ان لا تفعل ما من شأنه تغيير الواقع على الارض».
واعلنت وزارة الداخلية الاسرائيلية امس انها اعطت الضوء الاخضر لمشروع بناء متحف للآثار في حي سلوان الفلسطيني في القدس الشرقية المحتلة.
من جهة اخرى، قال المومني ان مجلس الوزراء قد كلف وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بالتحقق «للتأكد بدقة اولا» من بيع اسرائيل جزء من مبنى في القدس الشرقية وهو مسجل باسم خزينة المملكة.
واشار الى ان المجلس «عبر عن رفضه لهذه التصرفات الاسرائيلية، الهادفة الى تغيير الامر الواقع، وتهويد المدينة المقدسة».
وتعتزم جمعية عطيرت كوهانيم الاستيطانية اقامة مدرسة دينية يهودية في قلب القدس الشرقية المحتلة ولاول مرة خارج اسوار المدينة القديمة انسجاما مع اهداف المنظمة المعلنة الرامية الى تهويد القسم الشرقي من المدينة الذي يطالب الفلسطينيون بجعله عاصمة لدولتهم.
وتنوي الجمعية اقامة المدرسة في مبنى البريد المركزي القديم في قلب شارع صلاح الدين الرئيسي والاستراتيجي، بعد ان اشترت المبنى من شركة الاتصالات الاسرائيلية في العام الماضي.





  • 1 مملكة الفساد والحرامية والتوطين والتجنيس 05-04-2014 | 03:14 AM

    دولة الحيط الواطي بتضل واطيه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :