facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصحة توكد ان توفير مخزون دوائي استراتيجي من اولوياتها

05-04-2014 01:57 PM

عمون - أكد وزير الصحة الدكتور علي حياصات ان توفير مخزون دوائي استراتيجي والحفاظ على الامن الدوائي على رأس سلم الأولويات في المجال الصحي.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقد في مبنى الوزارة بحضور أمينها العام الدكتور ضيف الله اللوزي ومدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات ومدير عام دائرة الشراء الموحد الدكتور محمود البطانية وعدد من كبار مسؤولي الوزارة.

ودعا الدكتور حياصات هذه الجهات إلى التنسيق والتعاون الوثيق بينها وتحديد العقبات التي تحول دون طرح عطاءات الأدوية لتوريدها في الوقت المناسب والعمل على تذليلها لضمان عدم انقطاع الادوية.

وقال أن توفير الأدوية وخاصة الحياتية في السوق الدوائي الأردني مسألة غاية في الأهمية وان انقطاعها لأي سبب غير مقبول، داعيا جميع الجهات المعنية إلى ضرورة الانتباه باستمرار والمتابعة الحثيثة للأدوية وخاصة الحياتية لضمان عدم انقطاعها.

وأضاف انه حال تكرر انقطاع أي دواء حياتي فان الوزارة ستقوم استنادا لقانون الدواء والصيدلة باستيراده مباشرة من الشركات وذلك تحقيقا للأمن الدوائي، لافتا إلى أن الوزارة عممت على مستودعات الأدوية بهذا الخصوص لضمان عدم انقطاع أي دواء مستقبلا.

وفي سياق متصل قام الدكتور حياصات بزيارة الى مديرية المشتريات والتزويد التابعة للوزارة واطلع على سير العمل والإجراءات المتبعة وآليات توزيع الدواء والمستهلكات الطبية وجال في مستودعات الأدوية وأبدى ارتياحه لتوفر جميع احتياجات الوزارة من الأدوية وعدم وجود نقص في أي منها.

وأشار إلى أهمية انتظام سلسلة طرح عطاءات الأدوية والمستهلكات الطبية وتوريدها وتخزينها في مستودعات الوزارة المركزية وتوزيعها لمستودعات الأقاليم ليصار إلى إيصالها لمديريات الصحة لتلبية احتياجات المستشفيات والمراكز الصحية في الوقت المناسب لضمان عدم انقطاعها.

وقال الدكتور حياصات ان الحوسبة الصحية ضرورة وطنية ملحة وخاصة على صعيد الادوية للحد من هدرها، مشددا على أهمية الإسراع في انجاز مشروع حوسبة مستودعات الأدوية في الوزارة.

واستمع الدكتور حياصات إلى إيجاز عن الوضع الدوائي قدمه مدير مديرية التزويد والمشتريات الدكتور مسلم قطارنة، مؤكدا توفر جميع الادوية المقررة بشكل جيد وانه لا يوجد نقص في اي منها.

وأشار إلى أن الوزارة تسلمت الدفعة الأولى من عطاءات الأدوية لعام 2013 إضافة لما يتوفر لديها من أرصدة دوائية من العطاءات السابقة وان الأدوية توزع بشكل منتظم لمستودعات الوزارة في شمال المملكة ووسطها وجنوبها ليصار الى تلبية احتياجات المستشفيات والمراكز الصحية.

وأكد القائمون على تنفيذ مشروع حوسبة مستودعات الأدوية انه في المرحلة النهائية وسينجز في مدة لا تتجاوز شهر أيار المقبل. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :