facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مركز تعليمي في الكورة للمجتمع المحلي واللاجئين السوريين

06-04-2014 02:41 PM

عمون - استحدث مشروع التعليم للمجتمع المحلي واللاجئين السوريين مركزا تعليميا في لواء الكورة في مقر مركز ايتام الكورة التابع لجمعية المركز الاسلامي.
وقال مدير المركز رئيس فرع الجمعية فارس الشبيب اليوم لـ(بترا): ان المركز الذي تدعمه منظمة اليونسيف وهيئة الاغاثة الاسلامية عبر العالم التحق به 325 طالبا وطالبة 80 بالمئة منهم من اللاجئين السوريين ويشتمل على قسمين: الاول: للبيئة الامنة للاطفال من سن 5 الى 8 سنوات ويوفر فرصة التعلم باللعب للاطفال ما قبل المدرسة، والاخر: يتولى معالجة ضعف التعلم في عدد من مناهج التعليم للطلبة من الصف الاول وحتى سن 18 عاما ويقوم على التعلم من طفل الى طفل من خلال المهارات ودروس التقوية للطلبة من 13 وحتى 18 عاما في مباحث اللغة العربية والحاسوب واللغة الانجليزية والرياضيات.
واضاف ان البرنامج الاستدراكي للطلبة الضعاف يركز على معالجة التسرب من المدرسة ويوفر فرصة التعليم المجاني، مبينا ان المركز يقوم بتعليم الطلبة وفق برنامج يناسب اوقاتهم ويمتد الى ساعات المساء وفي موقع مركز الايتام الذي تم تزويده بخيم لاستيعاب اعداد الطلبة في الغرف الصفية من جهة ثانية.
وفي سياق آخر افتتحت جمعية المحافظة على القران الكريم في بلدة جديتا اكاديمية لعلوم القرآن الكريم هي الاولى في اللواء وتتولى تاهيل 60 شخصا من حفظة ثلاثة اجزاء فاكثر من القران الكريم للتعلم في مراكز تحفيظ القرآن الكريم التابعة للجمعية في اللواء وعدها 12 مركزا.
واكد مدير عام الجمعية حسين العساف اهمية الاكاديمية في زيادة قدرات وكفاءات الدارسين فيها وتاهيلهم للعمل كدرسين في مراكز تحفيظ القران الكريم من خلال التدريبات والمحاضرات التي سيتلقونها على مدى عامين في تحسين ورفع مستوى تحفيظ القران الكرين وتلاوته وتعلم علومه ونقلها الى الطلبة في المراكز لافتا الى استمرار الجمعية وضمن امكاناتها في تعميم الاكاديميات على مناطق المملكة.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :