facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مطالب بتوسعة طريق بغداد الدولي ضمن حدود منطقة الزعتري

08-04-2014 02:27 PM

عمون - طالب قاطنو منطقة الزعتري وزارة الأشغال العامة بمباشرة العمل لتوسعة طريق بغداد الدولي ضمن حدود منطقتهم امتدادا من مثلث الباعج وحتى منطقة الناصرية نظرا لما يعانيه الطريق من تآكل واهتراء جراء حركة السير الكثيفة التي يشهدها في اعقاب افتتاح مخيم الزعتري للاجئين السوريين.

وقال عدد منهم ان الطريق يعاني من ضيق شديد واهتراءات كثيرة، نظرا لعدم تنفيذ خلطات أسفلتية منذ وقت طويل، لافتين الى ان استحداث مخيم الزعتري بالقرب من الطريق ساهم بشكل كبير في ارتفاع نسبة حركة السير عليه لاسيما المركبات ذات الحمولات المحورية التي ساهمت بشكل كبير في اهتراء الطريق وتآكله.

وبينوا ان الطريق يعاني من وجود أكتاف عالية على جانبيه، ما يشكل خطورة على المركبات حال الاقتراب من حافته، داعين الجهات ذات العلاقة إلى الاهتمام بهذا الطريق الدولي الذي يخترق عدة مناطق وتجمعات سكانية زادت من حدة خطورته ونسبة وقوع الحوادث عليه.

وقال رئيس بلدية الزعتري عبدالكريم مشرف الخالدي ان البلدية خاطبت وزارة الأشغال العامة عدة مرات للعمل على توسعة الطريق ضمن حدود بلدية الزعتري لما يشكله من خطورة على أرواح المواطنين وسالكي الطريق.

وأشار مشرف إلى ان المسافة التي تحتاج إلى إعادة تأهيل لا تتجاوز 2 كيلومتر موضحا ان تآكل الطريق يعود لقدمه والحمولات الزائدة والثقيلة جراء حركة الشاحنات وصهاريج المياه الداخلة الى مخيم الزعتري بشكل يومي.

وقال مدير اشغال المفرق المهندس تيسير الدعجة ان المديرية خاطبت وزارة الأشغال العامة بإضافة هذا الجزء الذي يطالب فيه أهالي الزعتري بالمشروع الذي يتم تنفيذه حاليا أمام مدخل الزعتري، لافتا إلى ان تنفيذ الجزء المطالب به يحتاج إلى توفير مخصصات مالية تبلغ مليوني دينار.

وبين الدعجة ان وزارة الأشغال العامة تنفذ حاليا مشروع إعادة تأهيل اجزاء من طريق بغداد الدولي بمسافة 2 كيلومتر أمام مدخل مخيم الزعتري بواقع مسربين ومسرب خاص لمدخل المخيم، مشيرا إلى ان المركبات ذات الحمولات الثقيلة تسببت بتدمير واهتراء بنية الطريق الامر الذي استدعى إعادة تأهيله في الاجزاء المتضررة بشكل كبير .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :