facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شركات الاستثمار في قطاع الاسكان تنذر أمين عمان


12-04-2014 01:47 PM

عمون - عقد في جمعية مستثمري قطاع الاسكان مساء الخميس اجتماع برئاسة المهندس كمال العواملة رئيس الجمعية وممثلين عن جمعية المكاتب الهندسية ونقابة المهندسين وجمع من المستثمرين لبحث جملة من المشاكل العالقة مع أمانة عمان وأهمها تأخر المعاملات في الامانة لعد أشهر وتعطيل نظام الابنية بالغاء طابق السطح دون سند قانوني .

ودار حوار ساخن عبر خلاله المجتمعون عن أزمة ثقة عميقة بين الامانة وبين مستثمري قطاع الاسكان ، وأشتكى المستثمرون من تأخير منح رحصة البناء لأكثر من ثلاثة أشهر وأذن الاشغال يتأخر منحه لعدة أشهر الامر الذي يؤدي الى خسائر في أستثمار رأس المال وكلفة في الفوائد البنكية .

وأتفق المجتمعون على تبني برنامج تصعيد متدرج مع الامانة الى أن يتوقف العمل تماما في المشاريع الاسكانية .

وقال رئيس الجمعية أن حجم الاسثمار الاسكاني يصل الى 13 مليار دولار ويشكل 13% من الناتج الوطني الاجمالي , وتضم الجمعية 2700 مستثمر في قطاع الاسكان .

وعلم عمون أن الاجراءات التصعيدية ستبدأ نهاية الاسبوع القادم اذا لم تجد أستجابة جدية من أمين عمان لبحث مطالبهم , وسيتسبب التوقف عن العمل الى تعطل وتسريح الاف العمل والحرف في سوق العمل .





  • 1 ابو خالد 12-04-2014 | 05:47 PM

    الصحيح امين عمان مش مصلي على النبي

  • 2 الكسندر 12-04-2014 | 10:50 PM

    افضل قرار اتخذته الامانه هو منع البناء على السطح لان شركات الاسكان حولت عمان لبركسات حمام ودجاج بسب هذه 50م²فوق السطح،فالرجاء يا مهندس عوامله ولو لمره واحده فكروا بصلحه البلد وليس بجيبه المستثمر ومصلحه السكان الذين لا يجدون مساحه على السطح لوضع خزان ماء او ستالايت ناهيك عن سخان شمسي

  • 3 عمار 12-04-2014 | 11:07 PM

    كل الاعتراض على الغاء طابق السطح! طبعا مفهوم، ستقل ارباح "المستثمرين" العرمرميين!
    بلاش لف ودوران، وبلاش إنتقادات .......عن معيقات الأمانه وغيرها!
    كل دوافعكم ماديه وخاصه.
    وسلام عليك يا وطن.

  • 4 أبو عبد الرحيم 16-04-2014 | 12:13 AM

    بكل صراحه موقف أمين عمان بخصوص منع ترخيص طابق الروف هو صحيح ١٠٠٪ لانه اصبح منظر غير حضاري للعاصمة عمان بغض النظر عن المصلحه المادية لهوامير الاسكانات كما ننصح أمين عمان بمنع ترخيص طابق التسويه الذي يؤدي إلى حرمان قاطني الاسكانات من حقهم في كراجات تتسع للسكان فقط مع حرمانهم من مستودع صغير لكل شقه بالإضافة لحرمان الأطفال من مساحه بسيطه لممارسه حقهم في اللعب بدل اللعب في الشارع مع العلم أن معظم طوابق التسويات تتعرض للغرق بالمياه سنويا نتيجه الأمطار و غير مشكله فيضان المجاري الصحيه .

  • 5 اسامة 02-07-2014 | 12:57 PM

    من الواضح انه قرار منع الروف هو قرار خاطئ حيث سيودي ذلك الى ارتفاع سعر الشقق مما سيوثر على المواطنين.. احنا هيك و يدوب قادرين نشتري... انا هلا بدي ابني فوق اهلي روف صغير و مش قادر.. وين اروح؟؟؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :