facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ريال مدريد يحسم كلاسيكو الكأس ويعود إلى البطولات بفضل بيل (صور)


17-04-2014 02:54 AM

عمون - حسم ريال مدريد معركة (كلاسيكو) نهائي كأس ملك أسبانيا لكرة القدم ، بعد فوزه على غريمه التاريخي برشلونة 2/1 في المباراة التي جمعهما اليوم الأربعاء على استاد ميستايا بمدينة بلنسية.

وعاد الفريق الملكي إلى البطولات ، بعد أن اكتفى في الموسم الماضي بلقب كأس السوبر الأسبانية على حساب برشلونة ، الذي انتقم باستعادة لقب الدوري ، فيما خسر فريق العاصمة نهائي الكأس على أرضه أمام جاره أتلتيكو.

وثأر ريال مدريد مع مدربه هذا الموسم الإيطالي كارلو أنشيلوتي لخسارته مرتين في الدوري أمام برشلونة بقيادة الأرجنتيني خيراردو مارتينو 1/2 و3/4 ، ليضمن حصد أحد اللقبين المحليين ، في الوقت الذي يبدو فيه أتلتيكو الأقرب للقب الدوري.

كما حافظ الفريق على تفوقه على برشلونة في الكأس ، بعد أن هزمه بنفس النتيجة وعلى نفس الملعب في نهائي نسخة 2011 بهدف في الوقت الإضافي للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ، الذي غاب عن لقاء اليوم للإصابة.

أنهى ريال مدريد الشوط الأول متقدما بهدف احرزه الأرجنتيني أنخل دي ماريا في الدقيقة 11 من هجمة مرتدة، قبل أن يتعادل مارك باراترا من ضربة رأس في الدقيقة 68 ، لكن النجم الويلزي جاريث بيل سجل هدفا أسطوريا حسم به اللقب قبل خمس دقائق من النهاية ، ليضمن لأنشيلوتي لقبه الملكي الأول.

واتسم الأداء بالتوتر في معظم فترات الشوط الأول حيث كثرت التمريرات المقطوعة خاصة من برشلونة بعدما واصل الفريق عروضه المهتزة.

وواصل الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة عروضه المتواضعة في الفترة الأخيرة وغاب عن أجواء المباراة بشكل كبير رغم تواجده في الملعب بينما نجح مواطنه آنخل دي ماريا في تعويض ريال مدريد عن غياب البرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب الإصابة.

وتلاعب دي ماريا والويلزي جاريث بيل بدفاع برشلونة كثيرا ولكن الفريق الملكي اكتفى بهدف واحد في شباك الحارس خوسيه بينتو في الشوط الأول.

ونال إيسكو إنذارا مبكرا في الدقيقة الثالثة من المباراة للخشونة مع نيمار.

وشهدت الدقيقة الرابعة انطلاقة لخوردي ألبا لاعب برشلونة من الناحية اليسرى حيث تقدم إلى منطقة الجزاء ولكن كارفاخال أبعد الكرة في الوقت المناسب.

ورد جاريث بيل بانطلاقة سريعة للريال من الناحية اليسرى أيضا ثم سدد الكرة قوية من داخل المنطقة ولكن بجوار القائم الأيسر لمرمى برشلونة.

وعاند الحظ بيل في الدقيقة السابعة عندما تلقى تمريرة متقنة من كريم بنزيمة داخل حدود المنطقة ولمح تقدم الحارس ليسدد الكرة ولكن الكرة مرت خارج المرمى.

وقطع لاعبو برشلونة الكرة من أمام منطقة جزائهم وارتدت الكرة سريعا لصالح الريال قبل أن يمرر بنزيمة الكرة من الناحية اليسرى إلى آنخل دي ماريا المنطق في حراسة الدفاع ليتوغل بسهولة داخل المنطقة ثم سدد الكرة من زاوية صعبة لكنها ارتطمت بقدم الحارس وأكملت طريقها إلى داخل الشباك في الدقيقة 11 ليكون هدف التقدم للريال.

وأفاق برشلونة من غفوته بعد هذا الهدف ووشن أكثر من هجمة لكنها افتقدت الفاعلية المطلوبة خاصة في ظل يقظة دفاع الريال.

وشهدت الدقيقة 16 مناوشات بين فابيو كوينتراو وبيبي لاعبي ريال مدريد ونيمار مهاجم برشلونة الذي طالب بضربة جزاء ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب وتدخل سريعا لوقف هذه المناوشات بإنذار لكل من بيبي ونيمار.

وكاد برشلونة يتعادل من هجمة منظمة في الدقيقة 21 وتمريرة عرضية لعبها أندريس إنييستا ولكن نيمار لم يلحق بالكرة لتخرج إلى ضربة حرة.

وتكررت الفرصة الذهبية لبرشلونة بعدها بدقيقتين فقط اثر تمريرة عرضية لعبها داني ألفيش من الناحية اليمنى وعبرت جميع اللاعبين لتصل على رأس خوردي ألبا في حلق المرمى حيث لعبها مباشرة ولكن في يد الحارس إيكر كاسياس.

وعاد برشلونة ليهدد الريال في الدقيقة 25 اثر هجمة أخرى منظمة وتمريرة عرضية لعبها ألبا من الناحية اليسرى ولكن نيمار لمسها برأسه بصعوبة تحت ضغط الدفاع فلم تشكل أي خطورة.

وتلاعب نيمار بدفاع الريال في الدقيقة 27 ثم أعادها خارج حدود المنطقة إلى تشافي هيرنانديز الذي سددها غير متقنة لتذهب عاليا.

وبعد عدة دقائق غابت فيها المحاولات الهجومية على المرميين ، راوغ ليونيل ميسي دفاع الريال في الناحية اليمنى ثم سدد الكرة بيسراه ضعيفة من حدود المنطقة ليمسكها كاسياس دون عناء.

وواصل برشلونة هجماته غير المجدية بينما شكلت مرتدات الريال خطورة فائقة وإن عاند الحظ الفريق في هذه الهجمات.

وبذل أندريس إنييستا جهدا كبيرا في الدقيقة 42 للإبقاء على فرصة خطيرة لبرشلونة حتى وصلت الكرة إلى ميسي في قوس منطقة الجزاء ليطلقها بيسراه قوية ولكنها افتقدت للدقة المطلوبة وذهبت خارج المرمى على يسار كاسياس.

ووصلت الكرة من تمريرة ساقطة إلى ميسي خلف دفاع الريال داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 43 ولكنه تعرض لجذب من بيبي ليفشل في تسديد الكرة بينما أشار الحكم باستمرار اللعب.

وتألق دي ماريا مجددا واستخلص الكرة بمهارة تحت ضغط من دفاع برشلونة ثم مررها عرضية زاحفة من الناحية اليمنى ولكن بنزيمة فشل في تسديدها بإتقان وهو على بعد خطوات من المرمى لتذهب الكرة خارج المرمى وينتهي الشوط بتقدم ريال مدريد بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني ، دفع الأرجنتيني خيراردو مارتينو المدير الفني لبرشلونة بلاعبه البرازيلي أدريانو كوريا بدلا من ألبا لتدعيم الجانب الهجومي بحثا عن هدف التعادل.

وبدأ برشلونة الشوط الثاني بأعصاب أكثر هدوءا واستحوذ على الكرة بشكل واضح في الدقائق الأولى ولكن دون خطورة على المرمى.

وكانت الفرصة الأولى في هذا الشوط لصالح الريال في الدقيقة 48 عندما خطف كارفاخال الكرة من منتصف الملعب ومررها إلى بيل الذي انطلق بها مخترقا دفاع برشلونة بسهولة قبل أن يسدد الكرة من حدود المنطقة إلى خارج المرمى.

وحصل ميسي على ضربة حرة في الدقيقة التالية اثر إعاقة من بيبي ولكن ميسي سدد الكرة بنفسه بعيدا عن المرمى.

وبعدها ، عاد الريال للضغط على لاعبي برشلونة في كل مكان بالملعب لمنعه من بناء أي هجمات.

ولم يجد الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو بدا من عرقلة بيبي لإيقاف انطلاقة رائعة للاعب البرتغالي في الدقيقة 53 فلم يتردد الحكم في إنذاره.

وأنقذ الحظ برشلونة من هدف مؤكد في الدقيقة 54 عندما ارتكب الدفاع خطأ فادحا في محاولته لتشتيت إحدى الكرات فهيأها لبيل على حدود المنطقة حيث سددها بيل بيسراه صاروخية ولكنها مرت كالسهم فوق العارضة مباشرة.

ورفض الحكم الاستجابة للاعبي برشلونة الذين طالبوا باحتساب أكثر من خطأ على لاعبي الريال داخل وخارج المنطقة.

وأجرى مارتينو تغييره الثاني بنزول بدرو رودريجيز في الدقيقة 60 بدلا من سيسك فابريجاس غير الموفق تماما.

وعاند الحظ بنزيمة في كرتين متتاليتين بالدقيقة 62 حيث كانت الأولى اثر ضربة ركنية قابلها بنزيمة بضربة رأس وتصدى لها بينتو بصعوبة وأمسك الكرة على مرتين ، ثم جاءت الفرصة الثانية عندما خطف الريال الكرة من مدافعي برشلونة ثم سددها بنزيمة قوية ولكنها ارتطمت بقدم أحد اللاعبين وخرجت لركنية.

وباغت مارك بارترا دفاع الريال بتسديدة صاروخية من مسافة بعيدة في الدقيقة 65 ولكن كاسياس تصدى لها بصعوبة.

ورد الريال بفرصة خطيرة للغاية من هجمة سريعة في الدقيقة التالية وصلت منها الكرة لبنزيمة على حدود المنطقة ليتقدم بها قليلا ويسددها نحو الزاوية الضيقة على يمين بينتو الذي تألق وتصدى للكرة بصعوبة بالغة لينقذ الفريق من هدف مؤكد ويخرج الكرة لركنية.

وألغى الحكم هدفا للريال في الدقيقة 67 بدعوى وجود خطأ على الريال.

وجاء رد برشلونة قاسيا في الدقيقة 68 عندما استغل بارترا الضربة الركنية التي لعبها تشافي وحولها برأسه إلى داخل المرمى على يسار كاسياس ليكون هدف التعادل الذي أعاد المباراة لنقطة البداية في منتصف الشوط الثاني.

وحاول بيل الرد من هجمة مرتدة سريعة للريال في الدقيقة 72 ولكن بينتو تألق مجددا وتصدى لتسديدته الصاروخية.

وأنهى داني ألفيش هجمة منظمة لبرشلونة في الدقيقة 75 بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ولكن الكرة مرت كالسهم بجوار المرمى.

وأثار الحكم حفيظة لاعبي برشلونة عندما احتسب تسللا غير صحيح على نيمار في الدقيقة 79 .

وعاند الحظ مودريتش في الدقيقة 81 عندما تلقى تمريرة من بيل وهيأها لنفسه ثم سددا مباغتة قوية من مسافة بعيدة لترتطم بالقائم وتكمل طريقها إلى خارج الملعب على يمين الحارس بينتو.

وأنهى دي ماريا هجمة مرتدة سريعة للريال في الدقيقة 83 بتسديدة قوية ذهبت عاليا.

ورد أدريانو بتسديدة صاروخية اثر هجمة منظمة لبرشلونة في الدقيقة التالية ولكن كاسياس أمسك الكرة على مرتين.

وبعد هجمة لم تكتمل لميسي ، ارتدت الهجمة سريعا لصالح الريال في الدقيقة 85 حيث انطلق بيل بالكرة من منتصف الملعب ومر ببراعة من بارترا وتوغل داخل المنطقة لينفرد بالحارس ويسجل هدف الفوز للريال.

ودفع الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للريال باللاعب أساير إياراميندي في الدقيقة 86 بدلا من دي ماريا كما دفع مارتينو بمهاجمه التشيلي أليكسيس سانشيز بدلا من بارترا.

وكاد بنزيمة يضاعف محنة برشلونة في الدقيقة 87 بهدف ثالث ولكن بينتو تصدى لتسديدته بصعوبة.

ولم يستسلم برشلونة رغم صعوبة موقفه وواصل الفريق محاولاته الهجومية التي كادت تسفر عن هدف التعادل في الدقيقة 89 لكن القائم تعاطف مع كاسياس وتصدى لهدف مؤكد من نيمار الذي عبرت تسديدته على يسار كاسياس وارتدت من القائم لينتهي اللقاء بفوز الريال وتتويجه بأول ألقابه في 2014 .د ا ب.





  • 1 صابر الرباعي 17-04-2014 | 03:37 AM

    برشا برشا يا مبهدل برشا برشا

  • 2 مدريدي 17-04-2014 | 10:47 AM

    يا كبيررررررررررررررررررررررررر

  • 3 موفق الجبور 17-04-2014 | 11:17 AM

    الكبير كبير والملوك ملوك


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :