facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ارتفاع عدد الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي

17-04-2014 11:28 AM

عمون - ذكرت احصائية فلسطينية اعدتها جمعية "واعد للاسرى" ان هناك ارتفاعا ملحوظا في أعداد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي منذ بداية العام الحالي حتى بداية نيسان الحالي.

وقالت الجمعية في احصائية جديدة صدرت اليوم الخميس ان عدد الأسرى في سجون الاحتلال وصل إلى 5196 أسيرا موزعين 180 أسيرا من القدس و215 من المناطق المحتلة عام 48 و 4180 من الضفة الغربية بينما انخفض عدد أسرى مدن غزة إلى 405 اسرى إضافة إلى 29 من دول عربية مختلفة.

وأوضحت "أن عدد الأسيرات ارتفع مقارنة بالعامين الماضيين ليصبح 19 أسيرة يتعرضن لظروف اعتقال مأساوية.
وفيما يتعلق بالأسرى الأطفال قالت الجمعية بأن السجون تضم 150 أسيرا طفلا دون الثامنة عشرة من العمر، منهم 30 ما بين 12 و16 عاما بينما بلغ عدد الأسرى الإداريين 185.

واشارت الجمعية خلال تقريرها إلى الظروف الخطيرة التي يعيشها الأسرى المرضى بفعل سياسة الإهمال الطبي، مؤكدة أن هناك 1400 أسير مريض بأمراض مزمنة وخطيرة وبحاجة لرعاية طبية دائمة ومستمرة بينهم حوالي 120 أسيرا بحاجة لعمليات جراحية منذ سنوات،اضافة إلى 18 يقيمون بشكل دائم في عيادة سجن الرملة سيئة الظروف والأحوال. بترا





  • 1 فاروق العقباوى 18-04-2014 | 05:55 PM

    بكرة اهليهم واقاربهم بيعتصموا اما امام مجلس الامة او امام وزارة الخارجية مطالبينا باخراجهم من السجن قبل الاعتقال هن ........ وبعد الاعتقال يصبحون بين يوم وليلة اردنية وهات يا وجع الراس لا وزير الخارجية وعندما يخرجون من السجن يعدون...... وبنفس الوقت يعتصمون فى عمان ضد وجوج سفارة اسرائيل فى عمان سبحان الله سبحان الله كم من التنقضات لديهم شعب غريب جدا ......... منهم كل شعوب العالم تعيش بسلام لوحدها الا نحن الاردنين ..............


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :