facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اعتراض الدعم لاصحاب المهن في اربد والرمثا وجرش والشونه الشماليه


19-04-2014 03:50 PM

عمون - قررت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات انتداب عدد من موظفيها لاستقبال طلبات الاعتراض على عدم صرف الدعم النقدي من القطاع التجاري واصحاب السجلات التجاريه التي يتم شطبها في كل من اربد والرمثا والشونه الشماليه .

وسيتم استلام طلبات شطب السجلات التجاريه في مديرية صناعة وتجارة اربد وغرفة تجارة الرمثا وغرفة تجارة جرش ومديرية مالية الشونه الشماليه.

وكانت ضريبة الدخل والمبيعات قد قررت خلال الاسبوع الماضي ان يتم استلام طلبات شطب السجلات التجاريه من قبل مندوبيها في نفس مبنى وزارة الصناعه والتجاره ومديرية صناعة وتجارة الزرقاء.

وسيتم اعتبارا من يوم الاحد استقبال طلبات الاعتراض من ارباب الاسر المتعلقه بشطب السجلات التجاريه في محافظة اربد في نفس مكاتب مديرية الصناعه والتجاره في المحافظه.

وتم ايضا الاسبوع الماضي التنسيق مع كل من رئيس غرفة تجارة اربد السيد محمد الشوحه و رئيس غرفة تجارة الرمثا السيد عبدالسلام الذيابات ورئيس غرفة تجارة جرش الدكتور علي العتوم لتخصيص مكتب لمندوب عن دائرة ضريبة الدخل لاستقبال طلبات الاعتراض من القطاع التجاري وخاصة ممن بادرو بشطب سجلاتهم التجاريه حيث سيتم استلام قرارات الشطب في نفس مكاتب كل من غرفة تجارة اربد وغرفة تجارة الرمثا وغرفة تجارة جرش اعتبارا من صباح يوم الاحد الموافق 20 نيسان.

كما قررت الدائره انتداب موظف لاستقبال طلبات شطب السجلات التجاريه من ارباب الاسر في لواء الشونه الشماليه في مديرية مالية الشونه الشماليه.

وقالت الدائره ان هذا الاجراء ياتي للتخفيف على اصحاب المهن التجاريه وارباب الاسر الذين يملكون سجلات تجاريه هم او اي من افراد اسرهم من مراجعة مديرية ضريبة دخل ومبيعات اربد .

وتطلب الدائره من ارباب الاسر المبادره الى تسليم طلبات الشطب بعد تدوين الرقم الوطني ورقم الهاتف على هذه القرارات الى مندوبي الدائره في المواقع التي تم تحديدها .

ومن ناحية اخرى اوضحت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ان المراجعين للاعتراض غالبيتهم ممن كانوا قد استحقوا الدعم النقدي الذي تم تسليمه خلال العام الماضي وكانوا يملكون اربع مركبات صالون خصوصي خلال عام 2013 او ممن يملكون سيارات عمومي وشاحنات واليات انشائيه خلال نفس العام او ممن يملكون عقارات تزيد قيمتها عن 250 الف دينار وبادخال المحددات الجديده المتعلقه بالملكيات العقاريه وملكية المركبات والاليات تم استثناؤهم هذا العام وفقا للاسس التي تم اعتمادها لصرف الدعم النقدي خلال العام الحالي 2014 وهذا الذي دعاهم للاعتراض والمطالبه بصرف الدعم النقدي لهم .

في حين ان بعض الاعتراضات ناجمه عن اخطاء تم ارتكابها من قبل نفس ارباب الاسر الذين تقدموا بطلبات الحصول على الدعم وذلك بقيامهم بتعبئة ارقام خاطئه تتعلق بعدد المركبات وقيمة الاراضي او الدخل ...

وكانت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات وبالتعاون مع وزارة الصناعه والتجاره قد وافقت في منتصف الاسبوع الماضي على ان يتم تسليم طلبات شطب السجلات التجاريه لمندوبي ضريبة الدخل والمبيعات المتواجدين في الوزاره بدلا من مراجعة مديريات ضريبة الدخل والمبيعات.





  • 1 hanii92 19-04-2014 | 05:40 PM


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :