facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السجن 5 سنوات للمتحرش جنسياً في السعودية


20-04-2014 12:54 PM

عمون - أفاد تقرير سعودي اليوم الأحد بأن مجلس الشورى في المملكة انتهى من إعداد مشروع يعاقب المتحرش جنسيا بالسجن خمسة سنوات والغرامة 500 ألف ريال.

وقالت صحيفة "المدينة"، اليوم إن لجنة الشؤون الاجتماعية بمجلس الشورى انتهت من إعداد التصور المبدئي لمشروع نظام مكافحة التحرش (جنسيا) المقترح، الذي يعاقب المتحرش بما لا يزيد عن خمس سنوات سجن والغرامة بمبلغ 500 ألف ريال أو بإحدى العقوبتين، مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد مقررة شرعاً أو نظاماً.

وأضافت أن النظام المقترح لا يعفي المتحرش من المسؤولية حتى وإن قابله تنازل أو موافقة لاحقة من المتحرش به، ويتوقع أن يعرض خلال الأسبوع الجاري أمام الشورى للتصويت على مدى ملاءمته للدراسة من عدمه.

ويطالب النظام كل من اطلع على واقعة تحرش بالإبلاغ عنها فوراً، مع ضمان عدم الإفصاح عن هويته إلا بموافقته، أو في حال تطلب الأمر التحقيق في الواقعة قضائياً.

ويأتي مشروع القانون بعد فتح العديد من فرص العمل للسيدات والفتيات السعوديات ومنها العمل في وظيفة ( كاشير) في الأسواق التجارية وحصر العمل في مجالات الملابس الداخلية وكذلك محلات مستحضرات التجميل على النساء فقط ، فضلاً عن عمل السعوديات في بعض الشركات والوزارات الحكومية.

وحذر باحث متخصص في دراسات علم النفس مؤخرا من ارتفاع نسبة المعاكسات في المملكة إلى 215 بالمئة ، مؤكداً أن الإحصاءات الرسمية المتعلقة بظاهرة التحرّش بالنساء والمعاكسات تسجل ارتفاعاً ملحوظاً، مطالباً الجهات المختصة المبادرة بسرعة معالجة الظاهرة بعد دراستها والخلوص إلى توصيات علمية تساعد في التصدي لها والحد من آثارها. د ب أ





  • 1 الصعلوك 20-04-2014 | 04:37 PM

    بمصر خمس سنوات
    والسعودية عقوبته المتحرش جنسيا بخمس سنوات
    ودولة بلدان العالم عقوبته المتحرش هو السجن
    وعندنا عقوبته المتحرش بزوجوه إياها
    أوبقتلوها

  • 2 برافو 20-04-2014 | 06:33 PM

    ان الأوان ان تكون هناك عقوبات صارمة بحق هؤلاء الوحوش! الدور والباقي على الأردن ان يعاقبوا المتحرش والمغتصب بالسجن
    والغرامة وليس مكافأته بتزويجه المغتصبة!! ليس هناك قوانين تحمي المرأة او الأطفال في الدول العربية! لان مشرعين القوانين
    هم رجال ولا يفكروا الا بأنفسهم ولا يفكروا بحقوق المرأة او الطفل !
    .........

  • 3 الجماعة لا يتحرشون 21-04-2014 | 01:15 AM

    فهم يغضون البصر ويحفظون الفرج


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :