facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المجالي يطالب بدعم استقلالية الجامعات وتوفير التمويل


21-04-2014 04:54 PM

عمون- اكد رئيس كتلة العمل الوطني في مجلس النواب المهندس عبد الهادي المجالي بان الكتلة حريصة على متابعة كافة مطالب واحتياجات جامعة ال البيت لتستطيع النهوض بدورها وتطوير مسيرة التعليم الجامعي .

واضاف خلال زيارة كتلة العمل الوطني الى الجامعة ولقائهم برئيس الجامعة الكتور فارس المشاقبة بانه لا بد من وضع استراتيجة واضحة للتعليم العالي لتكون الجامعات الاردنية في المقدمة وذلك من خلال منح المزيد من الاستقلالية لتكون انموذجا في خدمة التعليم وبما يتواكب مع متطلبات المرحلة المقبلة.
وبين المهندس المجالي ان الكتلة النيابية في مجلس النواب لديها العديد من المقترحات المهمة بشأن مستقبل التعليم الجامعي والتي لا بد من الاخذ بها من خلال وضع خطط ورؤى واضحة من اجل توفير كافة سبل الدعم المالي للجامعات وخصوصا القيام بانشاء صندوق مستقل لهذه الغاية .

وبين المهندس المجالي ان اعادة النظر بالتعليم الجامعي اصبح ضرورة ملحة وخاصة وضع شروط محددة للالتحاق في التخصصات التي يرغب الطالب بها وبما يتاسب مع الظروف المالية لتغطية تكلفة التعليم الجامعي، داعيا اللى اهمية وجود هيئة مستقلة تتولى عملية قبول الطلبة في الجامعات الاردنية.
واوضح أهمية اجراء اختبارات للطلبة قبل دخولهم الجامعة لضمان تحقيق نوعية وجودة جيدة لمواكبة احتياجات سوق العمل المحلي والخارجي.

واكد المهندس المجالي ضرورة تقديم الدعم للمشاريع الاستثمارية في جامعة ال البيت والتي ستعود بالفائدة على المردود المالي للجامعة والمجتمع المحلي المحيط ، مبينا الجهود المبذولة من قبل الجميع لمواصلة تحقيق المزيد من التطور والتقدم في مجال التعليم الجامعي والذي اصبح مفخرة على مستوى المنطقة والعالم .

وابدى المهندس المجالي اهمية وجود كلية طب في جامعة ال البيت وخصوصا بعد ان اطلعت الكتلة النيابية على المواقع المخصصة والمخططات الجاهزة والخطط الدراسية المخصصة لهذه الغاية ، منوها بان انشاء هذه الكلية ستخفف الكثير من الاعباء المالية على ابنائنا الذين يدرسون في الخارج .

رئيس جامعة ال البيت الدكتور فارس المشاقبة قدم بدوره ايجازا حول نشئة واهداف الجامعات والبرامج والتخصصات الجديدة التي تقدمها الجامعة لخدمة طلبتها والمجتمع المحلي، مبينا ان الجامعة وضعت في خطتها التركيز على استحداث التخصصات التي يحتاجها السوقين المحلي والخارجي .

وبين الدكتور المشاقبة ان الجامعة قدمت مشاريع استثمارية في مجال الطاقة المتجددة وانشاء المدينة الاستثمارية بهدف تنشيط الحركة التجارية والاستثمارية في محافظة المفرق والمجتمعات المحيطة ، مشيرا الى ضرورة توفير التمويل اللازم لاقامة مثل هذه المشاريع الرائدة لتعود بالفائدة على الجميع .

واكد الدكتور المشاقبة على اهمية استحداث مدينة طبية تعليمية متكاملة تشمل على كليات جامعية للعلوم الطبية المختلفة ، اضافة الى مستشفى تعليمي وعيادات خارجية حديثة ومراكز طبية تعليمية وبحثية متخصصة بهدف تلبية الحاجة الضرورية للمجتمع المحلي والوطن، وبما يضمن استمرارية سد حاجة المملكة من هذه التخصصات الطبية بدلا من التوجه الى الخارج لدراسة مثل هذه التخصصات .

وتخلل اللقاء حوار موسع ما بين اعضاء الكتلة النيابية النائب مفلح الرحيمي والنائب نايف الليمون والنائب نعايم العجارمة والنائب عبد الكريم الدرابسة والنائب نايف الخزاعلة والنائب محمد شديفات والنائب حمزة اخوارشيدة ورئيس الجامعة الدكتور فارس المشاقبة ونواب الرئيس الدكتور موفق العموش والدكتور محمد سميران والدكتور اسامة نصير .

وقام اعضاء الكتلة النيابية بجولة ميدانية شملت المواقع والمخططات اللازمة الجاهزة لاستحداث المدينة الطبية والمستشفى التعليمي داخل الحرم الجامعي ، حيث ابدى النواب دعمهم لانشاء هذه المدينة بعد مشاهدتهم على ارض الواقع من الجاهزية المطلوبة من البنى التحتية لهذه الغاية .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :