facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تعيين مهندسين حديثي التخرج في المشاريع الحكومية


22-04-2014 01:14 AM

عمون - اشاد نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب م.عبدالله عبيدات بموافقة الحكومة على طلب النقابة تعيين مهندسين حديثي التخرج لدى شركات المقاولات والمكاتب الاستشارية على المشاريع الحكومية.

وقال م.عبيدات ان من شأن القرار الحكومي فتح مجالات عمل جديدة للمهندسين حديثي التخرج والحد من مشكلة البطالة في صفوفهم.

واضاف في تصريح صحفي ان رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور اطلع النقابة على كتاب لوزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة والمتضمن اضافة مهندسين حديثي التخرج على عطاءات الاشراف، وانه سيتم اضافة شرط تعيين مهندسين حديثي التخرج في عطاءات التنفيذ.

واشار الى ان عدد المهندسين الاعضاء في النقابة ارتفع منذ بداية العام الحالي الى اكثر 112 الف مهندسا ومهندسة الامر الذي يزيد من العبء الواقع على النقابة في ايحاد فرص عمل للمهندسين.

وتوقع م.عبيدات ان يصل عدد المهندسين الذين سيتخرجوا هذا العام من كليات الهندسة داخل المملكة وخارجها الى نحو ثمانية الاف مهندسا ومهندسة.

ولفت ان النقابة تبذل جهودا كبيرة من اجل توفير فرص عمل للمهندسين داخل المملكة وخارجها من خلال الزيارات التي تقوم بها الى الدول العربية والاجنبية ومن خلال لجان ارتباط النقابة الموجودة فيها.

ويذكر ان النقابة تمكنت خلال العام الماضي من تأمين حوالي (1809) فرصة عمل للمهندسين داخل المملكة و(2400) فرصة عمل خارج المملكة، عدا عن توفير (1450) فرصة تدريب للمهندسين حديثي التخرج من خلال ثلاثة برامج معتمدة لدى النقابة باستثناء البرنامج التابع لوزارة الأشغال العامة والإسكان الذي تم من خلاله تدريب (147) مهندسا ومهندسة.





  • 1 اردني حر 22-04-2014 | 10:56 AM

    السلام عليكم
    لكن اتمنى قبل توفير الفرص يا نقيب المهندسين ازالة المحسوبيات والواسطات من داخل فروع النقابات حيث لا يتعين ولا يترشح اسم الا من معارف مسؤولي فروعكم
    .........

  • 2 اووووووووووووووف 22-04-2014 | 04:31 PM

    على اساس انها النقابه قاعده بتوظف المهندسين ..........


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :