facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إيطاليا: أكثر من مليون أسرة بلا عمل


22-04-2014 12:41 PM

عمون - كشف المعهد الوطني للإحصاء في إيطاليا عن تفاقم الفقر والبطالة في البلاد، مع وجود 1.3 مليون أسرة بدون دخل ولا عمل.

وأوضحت البيانات الصادرة عن المعهد، يوم الإثنين، أن عدد الأسر التي بحث كل أفرادها عن عمل العام الماضي 2013 زاد بنحو 175 ألف شخص بنسبة 18.3% مقارنة بعام 2012، وزادت النسبة إلى 56.5% مقارنة بعام 2010.

على الجانب الآخر، أظهرت المعطيات أن 4 ملايين و68 ألف و250 مواطنا إيطاليا اضطروا إلى طلب المساعدة للحصول على طعام في عام 2013، بزيادة قدرها 10% مقارنة بعام 2012، ويعود السبب الرئيسي لذلك إلى الأزمة الاقتصادية وفقدان الوظائف الذي سجل زيادة هائلة في البلاد، مما أدى إلى رفع عدد الفقراء الجدد أي المتقاعدين والعاطلين عن العمل والأسر التي لديها أطفال، وفق ما ذكره المعهد الوطني.

واستفاد 303 ألف و485 شخص من خدمات مطاعم الفقراء الجماعية، في حين قُدمت مساعدة الطرود الغذائية في عام 2013 إلى 3 ملايين و764 ألف و765 شخصا.

وتقدم الطرود الغذائية في إيطاليا إلى الأفراد الذين يرفضون استهلاك الوجبات المجانية في المطاعم الجماعية.

وحسب المعهد الوطني الإيطالي للإحصاء فإن 16.6% من الإيطاليين، لا يمكنهم تحمل نفقات وجبة واحدة ذات محتوى بروتيني ملائم مرة واحدة على الأقل كل يومين. وكالات





  • 1 مفكر 22-04-2014 | 01:26 PM

    الناس اللي دبو حالهم على الدول الاوروبية يرجعو على بلادهم ويزرعوها هيك تنحل مشاكلهم ومشاكل اوروبا

  • 2 Karl Heinz 22-04-2014 | 01:54 PM

    ليست فقط ايطاليا .في المانيا وعلى سبيل المثال يوجد حيله لوكاله العمل الالمانيه وهي ان يحسب عاطل عن العمل من فقد عمله ويبقى عاطل عن العمل لمده سنه ان لم يجد عمل بعد السنه يصبح باحث عن العمل.
    عدد العاطلين عن العمل بحدود الثلاثه مليون اما الباحثين عن العمل فيتجاوز ال 8 مليون .عدد سكان المانيا 82 مليون .نسبه المسنين تتجاوز ال45 مليون بحساب بسيط نسبه من هم بدون عمل سواء عاطل او باحث عن العمل تفوق ال 40 بالمائه ممن هم مؤهلين للعمل .
    وهكذا حال بعض الدول الاوروبيه الاخرى
    الجيل الثالث من الاتراك عادوا

  • 3 عربي صريح 22-04-2014 | 04:55 PM

    أنا مقيم في إيطاليا وصراحة الوضع صعب فعلاً، كل يوم تسمع عن شركة تفلس أو مصنع يغلق، البحث عن عمل أصبح حلم لأغلب الشباب، فعلياً السبب الوحيد في إستقرار الوضع مقارنةً بدول مثل إسبانيا واليونان هو أن الطليان لديهم أعلى نسبة تملك للبيوت في اوروبا، حيث 80% يملك البيت الذي يسكنه، بالتالي هذا أنقذ الكثير من الفقر، حيث أن بهذه الطريقة حتى مع عمل صغير أو جزئي يمكن لك أن تستوفي المتطلبات الأساسية للحياة، خاصة أن التعليم والصحة مجاناً، لكن لا انصح أحد بالهجرة إلى هنا، الوضع إلى الأسوأ في المستقبل!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :