facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بالقدس المحتلة


22-04-2014 02:12 PM

عمون - اقتحم مستوطنون متطرفون اليوم الثلاثاء باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بمدينة القدس المحتلة وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وقال مدير الإعلام في مؤسسة الأقصى للوقف والتراث محمود ابو العطا " ان 21 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى وتجولوا في أنحاء متفرقة من باحاته".

وأشار ابو العطا إلى تواجد مكثف لطلاب وطالبات مصاطب العلم داخل الأقصى الذين تصدوا لاقتحام المستوطنين بالتكبير والتهليل وسط حالة من الرفض التام لتواجد المستوطنين.

وأكد ان حالة الرباط الدائم والاعتكاف والنفير العام وشد الرحال بشكل مكثف للأقصى كلها أجبرت الاحتلال و"منظمات الهيكل المزعوم" للتراجع عن مخطط اقتحام المسجد بشكل جماعي خلال عيد "الفصح" العبري.

وشدد على ان اعتماد طريقة الرباط الباكر والدائم وسيلة هامة للحفاظ على الأقصى وحمايته من اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه، مؤكدًا ان الأقصى ما يزال تحت الخطر الشديد.

وحيا ابو العطا جميع المرابطين والمعتكفين على صمودهم وتصديهم للاحتلال خلال الأيام الماضية، مشيرا إلى ان العديد من المصابين تعرضوا للضرب المبرح والاعتداء اللفظي والجسدي خلال تصديهم لاعتداءات الاحتلال على الأقصى.
وقال ان الاحتلال أبعد قسمًا من المعتقلين عن الأقصى، فيما لا يزال عددًا آخر رهن الاعتقال حتى اللحظة، مبينًا ان الاحتلال فوجئ بمنسوب الصمود والتحدي والتصدي للهجمة الشرسة على الأقصى.
ودعا أبو العطا إلى تكثيف شد الرحال للأقصى بشكل دائم، معربًا عن أمله بوجود تحركات عربية وإسلامية من أجل نصرة الأقصى مثمنًا بالوقت ذاته التحرك الأردني بشأن ذلك، وتمنى ان تستمر كل التحركات للدفاع عن المسجد وحمايته.

يذكر ان المسجد الأقصى شهد خلال الأيام الأخيرة عدة اقتحامات من قبل شرطة الاحتلال التي اعتدت على المصلين والمرابطين بالمسجد وخارجه، ما أدى لإصابة العشرات بجراح وحالات اختناق واعتقال عدد آخر. بترا





  • 1 مواطن اردنى 23-04-2014 | 06:11 PM

    وين الفلسطنية عنهم بس شاطرين بعمل المشاكل للاردن وهناك ولاتسمع صوتهم ابدا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :