facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الهاشمية" تطلق موقعها الالكتروني


22-04-2014 06:12 PM

عمون - قال الاستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني رئيس الجامعة الهاشمية ان أطلاق الجامعة الهاشمية موقعها الالكتروني بحلته الجديدة بتصميم عصري، وقد روعي فيه قدر الامكان بأن يتناسب مع رؤية الجامعة وأهدافها وسعيها الى الريادة ويحتوي على كل ما يلزم من بيانات ومعلومات أساسية تخدم كافة المتصفحين ويتميز بآليات تصفح منطقيه إلى جانب النوافذ الإضافية التي تسهل إستخدامه، وتوفر الصفحة الرئيسية للموقع والبوابات الإلكترونية طريقة وصول أسهل للمعلومات التي تحتاجها الجماهير المختلفة مما يجعل الهدف هو التأكد من أن تكون المعلومات متاحة وفي متناول الجميع.
وذكر الدكتور عوني اطرادات مدير مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم الالكتروني ان كوادر المركز تسعى دوما الى تقديم خدمات الكترونية جديدة للطلبة واعضاء الهيئتين الاكاديمية والادارية والزوار من خلال البوابات الالكترونية التي يتم تطويرها بشكل دائم واضاف الدكتور اطرادات ان المركز طور مؤخرا عدد كبيرا من الانظمة الاكاديمية والادارية وزاد التكامل بنيويا بينها ومنها انظمة الهيئة التدريسية والقبول والتسجيل والمالية والموارد البشرية واللوازم وغيرها وان كوادر المركز يعكفون حاليا على تطوير انظمة جديدة تنقل الجامعة باتجاه البعد الالكتروني للاجراءات وتبسيطها. واكد الدكتور عوني اطرادات ان النسخة الجديدة من الموقع تتميز بسهولة التصفح وانسيابية البحث وقد روعي فيه المعايير العلمية التالية:
1. الموقع مبني على خارطة طريق منطقية (Logical Roadmap):
تم بناء الموقع بعد بحث مكثف واستشارات لطيف واسع من المستخدمين وبناء على المبدأ الذي يسميه المصممين "wireframing" حيث تم اخذ ردود فعل عينة واسعة من المستخدمين في الحسبان.
2. عرض معلومات اكاديمية حاسمة (Crucial Academic Information):
يعرض الموقع معلومات اكاديمية مهمة ويحاول التركيز على الجانب الاكاديمي للجامعة وسهولة الوصول الى المعلومة الاكاديمية وبسرعة. ومثال ذلك هو القائمة المنسدلة الدي تحتوي على كم كبير من الوصلات والمعلومات الخاصة بالكليات والاقسام ويمكن الوصول لها مباشرة ودون البحث في عدة مستويات.
3. نظام تنقل سلس وواضح (Clear Navigation):
بناء على ملاحظات المستخدمين على الموقع القديم, تم تصميم الموقع بحيث يتم فهم التنقل بين اقسام الموقع بسهولة ودون الحاجة الى الغوص في الموقع. ومثال ذلك تصميم القوائم الرئيسية والوصلات الموجودة اسفل الصفحة وفي وسطها والتي تحمل اسماء واضحة ومعبرة عن المواقع التي تذهب اليها.
4. تصميم ملفت للنظر (An Eye-catching Design)
تم تصميم الموقع بحيث لا يحتوي على الوان مزعجة وبنفس الوقت لا مملة ولا براقة جدا. لذا تم استخدام الوان هادئة ومتناسقة مع بعض الحركات الجمالية وبحيث تلفت انتباه المستخدم اطول فترة زمنية ممكنة.
5. التوافق مع عدة متصفحات ويب (Web Browsers Compatibility):
تم تصميم الموقع بحيث يدعم اكبر عدد من متصفحات الانترنت ومنها firefox.
وتابع المركز ردوود الافعال والتغذية الراجعة من المستخدمين والمتصفحين وتم دراستها واخذها بعين الاعتبار.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :