facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مامكغ : انشاء مركز ثقافي بجرش العام المقبل


22-04-2014 06:32 PM

عمون - قالت وزيرة الثقافة لانا مامكغ ان بناء مركز ثقافي في محافظة جرش سيكون على راس اولويات الوزارة للعام المقبل.

ودعت في لقائها الفعاليات الثقافية والمحلية في المحافظة اليوم الثلاثاء للبحث عن قطعة ارض مناسبة لهذه الغاية.

وقالت مامكغ ان الاردن يحميه المواطن المثقف الذي يقبل الآخر ويستفيد مما لديه لافتة الى ان الاردن يستقبل الوافدين ويصنع من مكوناتهم الثقافية لبنة في ثقافته.

واشارت الى حزمة من الامور التي يمكن الالتفات اليها والعمل على انجازها وفي مقدمتها البيوت التراثية التي يتوجب علينا جميعا ان نقوم بعمل تشاركي لصيانتها واعادة الحياة اليها واستخدامها منابر ثقافية لما لها من طابع تراثي وثقافي.

وقالت الوزيرة ان مدينة جرش تتميز بخصوصية ادارية تجعلها متفردة عن باقي محافظات المملكة، موضحة انها تنافس شقيقتيها محافظتي العقبة والمفرق لتكون مدينة الثقافة الاردنية لعام 2015 واعلن رئيس بلدية جرش الكبرى علي قوقزة استعداد البلدية لتقديم قطعة ارض مناسبة لانشاء مركز ثقافي فيها مستعرضا ابرز الجوانب التي قامت بها البلدية للنهوض بالعمل الثقافي ومن ابرزها انشاء مجلسين احدهما للثقافة والاخر للاحياء.

وطالب وزارة الثقافة بدعم الهيئات الثقافية لكي تأخذ جرش دورها مدينة حاضنة للثقافة والفنون،لافتا الى انه لاول مرة في تاريخ البلدية يخصص في موازنتها دعم لقطاعي الثقافة والشباب.

واكد مدير ثقافة جرش فتحي القضاة ان منهج العمل بالقطاع الثقافي في المحافظة ينطلق من مبدأ تشريك كل القطاعات للنهوض به ، لافتا الى ما تواجهه المديرية من تحديات تتثمل بشح الامكانات المادية ما يحول دون تنفيذها الفعاليات والانشطة التي تستحوذ على جمهور كبير.

وطالب بانشاء مركز ثقافي والحفاظ على البيوت التراثية القديمة.

وقال المدير التنفيذي لمهرجان جرش محمد ابو سماقة ان المهرجان ومنذ عودته في دورة عام 2011 وبعد توقف دام 5 سنوات عكفت ادارته على التواصل مع الجهات المحلية في المحافظة لزيادة اشراك اهالي جرش في اقامة فعاليات المهرجان.

واعلن ابو سماقة ان افتتاح فعاليات المهرجان لعام 2014 ستكون في المسرح الشمالي للمدينة الاثرية لاول مرة في تاريخ المهرجان.

واشار الى زيادة نسبة حجم مشاركة المجتمع المحلي في محافظة جرش بنسبة الضعف عن دورة المهرجان في العام الماضي.

واضاف ان موازنة المهرجان لهذا العام بلغت 900 الف دينار خصص مبلغ 570 ألف دينار لاقامة الفعاليات المحلية الاردنية لافتا الى الانفاق على الفعاليات القادمة من البلدان الاخرى تكون ممولة من شركات القطاع الخاص.

وقال ابو سماقة ان اعداد وتهيئة الموقع يكلف نحو 237 ألف دينار من موازنة المهرجان. بترا





  • 1 ياهنيالها 22-04-2014 | 07:48 PM

    ياهنيال الوزيرة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :