facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأمانة والأزبكية تفتتحان "أمّنا عمان .. مدينة تقرأ"

23-04-2014 01:47 PM

عمون - يفتتح أمين عمان عقل بلتاجي يوم غد الخميس فعاليات مهرجان "أمنا عمان .. مدينة تقرأ" بالتعاون مع أزبكية عمان، في الساحة الهاشمية ويستمر ثلاثة أيام.

ويشارك في المهرجان الذي يفتح أبوابه للجمهور الساعة العاشرة صباحاً وحتى العاشرة مساءً دور نشر مختلفة تعرض خمسين ألف كتاب جديد وقديم بأسعار زهيدة لا تتجاوز 4 دنانير؛ إضافة إلى الكتب الصادرة عن مديرية الثقافة في الأمانة .

ويهدف المهرجان إلى تشجيع القراءة والمعرفة في مجتمع المدينة، وتعزيز فكرة انتشار الكتاب بين القراء وبأسعار زهيدة، وترسيخ عادة القراءة وتبادل الكتب المتنوعة والنادرة .

ويشمل المهرجان فعاليات ثقافية وفنية، وندوات وأمسيات شعرية، ومسرحيات، وحكواتي للأطفال، ومسرح الشارع ، وتوقيع كتب، وعرض أفلام وصور .

ويتخلل المهرجان توقيع كتب للكتاب الأردنيين والعمانيّين إبراهيم نصرالله ومحمد الجالوس وسميحة خريس وقاسم توفيق وأيمن العتوم وأحمد حسن الزعبي، وندوات ثقافية تستضيف الكتاب الدكتورة عايدة النجار وقاسم توفيق، وسامر خير، وابراهيم غرايبة .

كما يلتقي الشعراء أحمد أبو سليم وحكمت النوايسة وصلاح أبو لاوي وسعيد يعقوب في أمسية شعرية، فضلاً عن حكواتي عمان الذي يلاقي جمهوره طيلة أيام المهرجان .

ويدير أمسيات المهرجان الفنانون محمد القباني وعبير عيسى والكاتبة أسما فيصل عواد .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :