facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إغلاق وإيقاف 92 مؤسسة غذائية في عمان


23-04-2014 03:53 PM

عمون - امل التميمي- اغلقت المؤسسة العامة للغذاء والدواء 32 مؤسسة غذائية واوقفت 60 مؤسسة اخرى عن العمل وحولت للمحكمة 62 مؤسسة من اجمالي الاغلاقات والايقافات من بداية نيسان الحالي لارتكابها مخالفات حرجة تؤثر على صحة الانسان.

وقال مدير فرع العاصمه للمؤسسة الدكتور رعد الرواشدة لـ(بترا) اليوم الاربعاء ان الاغلاقات توزعت بين ثلاثة مخابز ومثلها محال عطارة ومستودعات تخزين وستة محال بيع شاورما وسبعة مصانع واربع مطابخ في فنادق ومركزين للتسوق (مول ) واربعة مراكز تسوق متوسطة الحجم.

واضاف ان الايقاف عن العمل للمؤسسات الغذائية توزعت بين 19 خط تشغيل في مراكز التسوق الكبرى ( مولات) وسبعة محال شاورما وثلاثة مخابز وخمسة مطاعم ومثلها بقالات (سوبر ماركت) ومطحنة ومحمص و11 مطبخ في فنادق ومطاعم سياحية ومستودعين ومحلين لبيع المجمدات وملحمة وثلاثة مصانع تم ايقافها بالكامل. وحررت المؤسسة 520 انذارا بحق مؤسسات غذائية من بداية نيسان الحالي خلال تنظيمها 820 زيارة تفتيشيه في العاصمة وفق الرواشدة الذي اشار الى ورود 95 شكوى للفرع بخصوص مخالفات غذائية.

واتلفت المؤسسة خلال الفترة نفسها 19782 كيلو غراما من المواد غذائية الصلبة و15895 لترا من من المواد السائلة بعدما اظهر الفحص الحسي لفرق الرقابة الميدانية انتهاء صلاحيتها او انها غير صالحة للاستهلاك البشري لاعتماد ظروف تخزين غير سليمة.

ولفت الدكتور الرواشدة الى ان فرق الرقابة الميدانية في العاصمة تتولى التفتيش على دور رعاية المسنين والايتام والمستشفيات ايضا مثلما تنظم ورشات تثقيف للمدارس ودور الرعاية والجمعيات بغية توعية المستهلكين من فئات المجتمع كافة بطرق سلامة الغذاء وتفعيل دورهم في نقل اي مخالفات عبر شكاوى تقدم للجهات الرقابية.

ودعا الرواشدة المواطنين الى تقديم الشكاوي حول المخالفات عن اي منشأة غذائية سواء تعلقت بالمكان او العمالة او المعدات او المادة الغذائية على الخط الساخن للمؤسسة رقم 080022660 خصوصا ان درجات الحرارة بدأت ترتفع ما يزيد احتمالية تعرض الاغذية للفساد والتلف.





  • 1 يا ريت 23-04-2014 | 04:59 PM

    ارجو زيارة مطاعم و مخابز حي نزال و الجبل الاخضر

  • 2 ...... في الحضارة 23-04-2014 | 07:37 PM

    عالم ثالث ........


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :