facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




9 اتفاقيات أردنية فلسطينية


23-04-2014 04:12 PM

عمون - وقع رئيس الوزراء عبدالله النسور ونظيره الفلسطيني رامي الحمد الله اليوم الأربعاء، تسع اتفاقيات لتعزيز التعاون المشترك بين السلطة الفلسطينية والمملكة الأردنية الهاشمية.

وضمت الاتفاقيات محضر اجتماعات الدورة الرابعة للجنة العليا الفلسطينية الأردنية المشتركة، التي عقدت في مدينة رام الله برئاسة كل من الحمد الله والنسور.

وشملت الاتفاقيات مذكرة تفاهم وتعاون دولي مشترك وبروتوكول تعاون في مجال حماية الإنتاج الوطني، وبرنامج تنفيذي للتعاون في مجال المنافسة، وبروتوكول معدل للتعاون الصحي بين البلدين.

كما شملت مسودة اتفاقية في مجال الحماية المدنية والدفاع المدني، ومذكرة تفاهم في مجال التسويق الزراعي والبرنامج التنفيذي في المجالات الزراعية المختلفة، ومذكرة تفاهم في مجال الأرصاد الجوية.

وحضر توقيع الاتفاقية الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي كان اجتمع مع النسور لاطلاعه على مستجدات مفاوضات السلام مع إسرائيل والجهود المبذولة لتحقيق المصالحة الفلسطينية.

وقال النسور، في مؤتمر صحفي مع الحمد الله، إن اتفاقيات التعاون الموقعة رسالة دعم وتأييد من الأردن للشعب الفلسطيني وسلطته وتأكيد على تسخير كل مقدرات المملكة لصالح الفلسطينيين.

وأضاف أن الأردن يدعم الفلسطينيين في مفاوضات السلام سعيا لإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية عبر إنهاء الاحتلال الإسرائيلي الذي وصفه بالغمة الأشد في التاريخ.

وأعرب النسور عن دعم بلاده لجهود المصالحة الفلسطينية باعتبارها ضرورة لا مناص منها، داعيا إلى إنهاء الفرقة الفلسطينية الداخلية والتوحد في إطار السلطة الفلسطينية.

من جهته أكد الحمد الله على متانة العلاقات الفلسطينية الأردنية، ودعم المملكة الثابت والتاريخي للفلسطينيين في كافة المجالات خصوصا ماديا وسياسيا.

وشدد على أهمية الاتفاقيات التي جرى توقيعها خاصة ما يتعلق بمنع الازدواج الضريبي في البلدين بما يشجع على الاستثمار لدى الجانبين وتعزيز التبادل التجاري مستقبلا. د ب أ





  • 1 مواطن 1 أ 23-04-2014 | 05:06 PM

    يا الله يا الله اجمع كلمة العرب والمسلمين على خير الدنيا والاخرة وعلى العلم والعدل

  • 2 ما هي القصه 23-04-2014 | 05:42 PM

    كما شملت مسودة اتفاقية في مجال الحماية المدنية والدفاع المدني

    ماذا يعني هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    هل هي بداية كنفدراليه ؟؟؟ احذر يا دولة الرئيس النسور لن يرحمك التاريخ ان حصل هذا, من يتزوج الفقيره يبقى فقيرا الى ان يموتو الاثنين , نحن لا نرغب الا باردننا الحبيب وملكنا المفدى .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :