facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نتنياهو لعباس: اسرائيل أو حماس


23-04-2014 06:23 PM

عمون - هاجم رئيس الحكومة الإسرائيلية صباح اليوم الاربعاء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس (أبو مازن) بسبب المباحثات حول المصالحة مع حماس.

ووفقا لصحيفة هآرتس الإسرائيلية، قال نتنياهو خلال لقائه مع وزير الخارجية الاسترالي سبستيان كورتس :" بدلا من التقدم في السلام مع اسرائيل، أبو مازن يتقدم للسلام مع حماس، من المستحيل تحقيق ذلك ".

وكانت قيادات عليا في المستوى السياسي الإسرائيلي قد هاجمت بالأمس شروط تمديد المفاوضات مع اسرائيل التي وضعها أبو مازن، وقالوا:" ان مغزى أقوال عباس تشير إلى انه غير معني بالسلام ".

وتكمن شروط عباس في موافقته على استمراره في المفاوضات وتجديدها حتى بعد انتهاء موعدها الأخير نهاية نيسان الجاري، ولكنه اشترط ذلك بتنفيذ اطلاق سراح الدفعة الرابعة من الأسرى الفلسطينيين، واطلاق حوار مباشر حول قضايا الحدود، وتجميد مطلق لبناء المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي لقائه مع مراسلين صحفيين في المقاطعة في رام الله أمس الثلاثاء، رفض عباس الانتقادات الإسرائيلية حول المصالحة مع حركة حماس، قائلا:" يوجد عندنا فصائل وأحزاب مثلما يوجد في اسرائيل تماما. وحماس هي جزء لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني، ولا يوجد اختباء بين المصالحة مع حماس وبين المسيرة السلمية ".

ومن المنتظر ان توقع الفصائل الفلسطينية اليوم الاربعاء على صيغة تفاهم لتحقيق اتفاق مصالحة فيما بينها، حيث تحدث ممثلون عن كل من حركتي فتح وحماس عن احراز تقدم في المحادثات في غزة، وقالوا انه خلال الساعات القليلة المقبلة سوف يوقعون على اتفاق حول اجراء انتخابات للرئاسة وللبرلمان الفلسطيني في غضون ستة أشهر.

بترا





  • 1 مكثر آيس كريم 23-04-2014 | 06:54 PM

    يعني هاي مشكلتك وماعندك غيرها


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :